المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطري محمد وجون البريطاني

جابر المري
24-01-2010, 02:25 AM
عندما اشارة ساعة السيارة المجاورة لأشارة ربط الحزام المضيئة الى الحادية عشر والنصف صباحا فتح ولي الدين باب البيت الخارجي ليدع المجال لكفيله محمد لدخول البيت الذي ما ان اوقف محرك السيارة حتى دخل البيت بخطوات متسارعه اثارة أستغراب ام محمد لتقول له: يا وليدي شفيك مستعجل عسى ما شر
محمد : أسف يمه ما شفتك ....
منحنيا الى أمه مقبلا جبينها بدء محمد : السلام عليكم ... شلونك يمه ... الحمدلله ما فيه الا الخير كله بس رفيجي اللي كان معاي بالشغل جون ارسل لي رساله على البلاك بيري يقول لي افتح ايميلك علشان جذي انا كنت مستعجل.
ام محمد : وش هو البلاك بيري وايميلك ... الله يحفظك من شر الدنيا يا ولدي... ترا غدانا اليوم سمك بتغدى معي ولا مثل كل مره؟
قهقه محمد ضاحكا وهو يقبل رأسها واردف قائلا : الله يخليك لنا ويطول بعمرك.

المشهد الثاني
دخل حسني مكتبه المشترك مع محمد المنهمك في النظر لجهاز البلاك بيري
حسني : جرى أيه يا محمد .... دي مش عادتك... أعد لدلوئتي ؟ .... يعني ناوي تنام هنا ولا أيه؟
محمد : الساعه كم ؟ المدير روح ؟
حسني : الساعة أربت لحداشر ... والدير زمانه نايم بالبيت هههههه ....
محمد : يالله انا بأمشي اللحين .... الا حسني تذكر رفيجنا جون ؟
حسني : اه مالوه جون ؟ جرا فيه حاجه لا سمح الله ؟
محمد : لا .. لا ... بس يسلم عليك وطرش لي اللحين ايميل وفيه كل تفاصيل رحلتي اللي رتبها لي.
حسني: اه صحيح افتكرت ... انت عاوز تزوره في انجلترا ... كده ولا أيه؟
محمد : ايه هو يبيني ازوره واقعد معاه كم يوم في الكرسمس والنيو يير .... يالله عن اذنك انا صج تأخرت وايد ... والله لايهينك وقع لي لا تنسى.

المشهد الثالث
محمد يقود سيارته من نوع تويوتا في اكس ار ويضطر ان يخفف من سرعته العاليه جدا ويحدث نفسه.
اووووه ... ليش هالزحمه صايره بهالوقت
ومن غير تفكير تجاوز محمد المركبات التي امامه من جهة اليمين وفجاءه صعدت الرصيف وليتجاوز المركبات الشبه واقفه في خانة الوقوف الاضطراري .... ومن بعيد لاح له رجل المرور مما جعله يعود وبسرعه الى الشارع ليتجنب المخالفه.
اومى رجل المرور بيده ليقف محمد وقبل ان ينزل الزجاجة الجانبية اخفض صوت المسجل الذي يكاد ان يسمع من عدة امتار محمد: السلام عليكم عسى ما شر ليش هالزحمة ؟
رجل المرور: وعليكم السلام ... بعد ليش حادث ... الله يهداكم بس ... شباب طايشين ... عطني الليسن والملكيه لو سمحت.
محمد وهو يبحث عن رخصة القيادة من وسط محفظته : ليش شسالفة ؟
رجل المرور : لا تستعبط انا شفتك شاقح الرصيف وتمشي فوق الرمل عطني الملكية بعد لو سمحت.
محمد : ان شالله هذي الملكية.
رجل المرور وهو ينظر الى الرخصة : أفا انت محمد ولد فلان الفلاني ؟ الله يهداك بس خذ الليسن ولا تتعودها ترى موب كل مره انا موجود ... وسلم على ابوك.

المشهد الرابع
محمد وصديقه جاسم تبادلون الاحاديث في المقهى.
جاسم : الا ماقلت لي ... حجزت التذكرة ولا لين اللحين؟
محمد : ايه حجزت ... الله يغربلهم هالقطرية .... تصدق اول شي بالغلط حجزت بزنس دبي – لندن – دبي طلعت لي ب 10 الاف وثلاثميه ويوم غيرت دوحه – لندن – دوحه طلعت 13 الف وثلاثمية؟
جاسم : انا ما قلت لك انهم حراميه على عيال البلد ... قال ايش قال قطرية .... يا شيخ لو يسمونها الباكستانيه او الهنديه كان ابرك.
محمد : اي والله ... الا ما قلت لي وين المحل اللي تقول عنه ؟
جاسم : انا اقول لك .... شفت اشارات المينون ... تاخها سيده وكنك رايح صوب المنتزه ...
قاطعه محمد قائلا : وين المنتزه الله يهداك ؟
اردف جاسم : ايه ذاك الشارع يوديك المنتزه لو ....
سكت جاسم بعد سماع آذان العشاء وعندها كبر الصديقان وقال محمد : انت ما تعرف توصف انا ما ألومك .. ألا من سبة هالشوارع المينونه ... يالله خنروح نصلي وعقبها اذا انت موب مشغول شرايك نروح للمحل مع بعض احسن ؟

وللقصة بقية أن شاء الله
اما الان فالكلمة لكم

@ كنترول @
24-01-2010, 02:33 AM
راحوا يصلون ولا راحوا المحل ..؟؟

(الفيصل)
24-01-2010, 02:39 AM
بر والديك .. لك الجنة
والتزم بدوامك.. تكسب رضى نفسك ومن حولك
والتزم بقيادتك لسيارتك فهي ذوق واخلاق وفن
وعامل الناس كأسنان المشط في عملك ولاتميز زيد عن عبيد
وأقم صلاتك ... قبل مماتك

(في انتظار التكمله):)
وقد أستمتعت بقراءة ماتكتب ياعزيزي جابر فتقبل مروري
وشكراً جزيلا لك

جابر المري
24-01-2010, 02:40 AM
راحوا يصلون ولا راحوا المحل ..؟؟

مرحبا أخوي ابشرك الشباب فيهم الخير والبركه ... بس الكاتب شكله مفهي ههههه
على ما قالوا سبوت اون .... ويعطيك العافيه

fa6ma
24-01-2010, 03:01 AM
كمل كمل كمل كمل

اندمجت

شموخ وبس
24-01-2010, 07:23 AM
جزاك الله خير 000 لي عوده انشالله

جابر المري
24-01-2010, 07:30 AM
بر والديك .. لك الجنة
والتزم بدوامك.. تكسب رضى نفسك ومن حولك
والتزم بقيادتك لسيارتك فهي ذوق واخلاق وفن
وعامل الناس كأسنان المشط في عملك ولاتميز زيد عن عبيد
وأقم صلاتك ... قبل مماتك

(في انتظار التكمله):)
وقد أستمتعت بقراءة ماتكتب ياعزيزي جابر فتقبل مروري
وشكراً جزيلا لك

مرحبا بك أخي المجاهد:nice: الفيصل
المشاهد شبه واقعيه لا ترتقي للتأليف والخيال والكثير منها حصلت مع الكثير منا وهي تلقي الضوءعلى الكثير من قضايا المواطن العادي وهمومه وانت ما قصرت وجزاك الله خير اختصرت الكثير من العبر المرجوه من هذه المشاهد في بضع سطور.

شكرا على مرورك وتعقيبك
وتابع المشاهد القادمه غدا أن شاءالله

(الفيصل)
24-01-2010, 07:33 AM
مرحبا بك أخي المجاهد:nice: الفيصل
المشاهد شبه واقعيه لا ترتقي للتأليف والخيال والكثير منها حصلت مع الكثير منا وهي تلقي الضوءعلى الكثير من قضايا المواطن العادي وهمومه وانت ما قصرت وجزاك الله خير اختصرت الكثير من العبر المرجوه من هذه المشاهد في بضع سطور.

شكرا على مرورك وتعقيبك
وتابع المشاهد القادمه غدا أن شاءالله

أختصرتها (نيابة عنك)
(ورحمة ) بناس أدري انها ماتحب تقرأ كثير (يحبون الزبده ):shy:

جابر المري
24-01-2010, 07:36 AM
أختصرتها (نيابة عنك)
(ورحمة ) بناس أدري انها ماتحب تقرأ كثير (يحبون الزبده ):shy:

الله يرحم والديك
عجل الله يعينك المشاهد واجد ويمكن توصل فوق العشرين :tease:

!الشايمه!
24-01-2010, 05:22 PM
حلو السيناريو...

بس.....محمد مثل ما يشقح الرصيف....ممكن يوقف لاي محتاج او شخص متعطله سيارته
في عز الصيف ويوصله.....

مثل مايسافر دبي ولندن...ممكن يودي امه الحج والعمرة ....

بالقطري :) ......محمد يماشي الحياة...لكن الاكيد انه كفو وفيه الخير....

منتظرين البقية........

تحية

جابر المري
24-01-2010, 09:33 PM
حلو السيناريو...

بس.....محمد مثل ما يشقح الرصيف....ممكن يوقف لاي محتاج او شخص متعطله سيارته
في عز الصيف ويوصله.....

مثل مايسافر دبي ولندن...ممكن يودي امه الحج والعمرة ....

بالقطري :) ......محمد يماشي الحياة...لكن الاكيد انه كفو وفيه الخير....

منتظرين البقية........

تحية

حياك الله أختي الشايمه

محمد شخصيه طبيعيه تعكس واقع المواطن القطري .... يخطئ ويصيب .... حاله حالنا كلنا .... لنا أيجابيات مثل ما فينا من سلبيات.
محمد يحب الخير لنفسه ولبلاده .... يسمع النصيحه ولا يكابر .... واكيد انه كفو وقلبه ابيض.

اكتفي بهذه الخصال ... وراح تتضح الصورة اكثر واكثر عن محمد في المشاهد القادمه.
شكرا على المرور

alqtri
24-01-2010, 10:04 PM
اي والله قصو عليه القطريه نفس ماقصو علي ههههههههههههههههههههههههه

حاجز لندن بزنس انزل فيها ترانزيت واطلع بطياره ثانيه على بريتش ميدلاين على سكوتلاندا

سعر التذكره الخاصه اللي من مطار لندن لين سكوتلاندا سعرها 2590 ريال قطري

هذي بعد طيران داخلي في بريطانيا ودرجه سياحيه مافي لا بزنس ولا اولى والطيران الداخلي اللي من لندن لين سكوتلاندا روحه بس من غير رجعه

يوم بارجع رحت المطار وحجزت على البرتش ايرويز واحسن من البرتش ميدلاين وسياحيه وكراسيهم احلى بوايد واوسع

طلع علي بـ 96 باود = 576 يعني خلنا نقول 600 ريال فرق والله فرق والباقي قاصين فيه علي قصه مب طبيعيه ههههههههههههههههههههههههههههه

يعني اللي بيسافر بريطانيا وبعدها يبي يروح اي منطقه خارجيه في لندن يحجز لما يوصل المطار ابرك له

قال القطريه قال والله اشك في هالمسمى انا :d

ام السعف
24-01-2010, 10:36 PM
للننتظر الباقي قبل التعقيب ، فانتظارك يا جابر المري

بدون
24-01-2010, 11:05 PM
أحلى من مسلسلات رمضان
بانتظار البقية

جابر المري
25-01-2010, 05:26 AM
المشهد الخامس

جاسم من خلف مقود السياره من امام مبنى الامتياز بمطار الدوحه : تروح وترجع بالسلامه يا بوجاسم .... تأمر بشي؟
محمد وهو يرشدعامل القطرية على مكان الشنط : الله يسلمك ويبارك فيك .... الا انت اللي تأمر بشي من لندن ... لايردك الا اللسانك ترى انت حسبة اخوي.
جاسم : الله الله بعمرك واول ما توصل اخذ لك كرت بريطاني احسن لك .... ترى كيوتل ما يرحمون ... وطرش لي رقمك.
ملوحا بيده ودع جاسم صديقه محمد الذي بدوره استدار الى مبنى القطرية الفخم وقد سبقته امتعته بالدخول فيه.
من غير تعقيد تم انهاء الاجراءات وتوجه محمد الى الجوازات واذا بأحدى الفتيات القطريات تستقبله بأبتسامه بعد ان ردت السلام اعطاها محمد جواز سفره وقبل ان يشرد ذهن محمد اعطته الجواز قالئه : بالسلامه ان شاءالله.
ذهب محمد بعدها للجمارك لتفتيش الامتعه مخاطبا نفسه: ما شاء الله .... صج تتطور قطر .... كل شي مرتب والاجراءات سريعه ومن غير تعقيد .... تذكرت معاملة مبنى الجوازات القطريه ... ياليت هاشي يتعمم بكل الدوائر الحكوميه.

المشهد السادس

وقف باص البسزنس امام سلم الطائرة زكريت ومحمد ينظر حوله وتفحص الركاب عله يرى شخص يعرفه ليتحدث معه .... فلم يجد بل على العكس فكل الركاب عدا محمد اجانب وقليل منهم عرب عندها تذكر قول صديقه جاسم.
ترجل محمد من الباص متجها للسلم وقد دارت في مخيلته كالعاده افكاره الخياليه وكان هذه المره يخاطب نفسه: احنا عندنا الحمدلله فلوس ... ليش بدل ما تكون زكريت صناعه امريكيه .... نبني مصنع ونيب الخبراء والمهندسين ونسوي زكريت قطريه ليش كل شي نستورده من برع
قطعت مضيفه القطرية حبل افكار محمد وهي تسأله ماذا يريد ان يشرب.
بينما محمد يحاول ان يغير الشاشه قبل الأقلاع ظهر دعاء السفر ... وبدء محمد يردد الدعاء ... وعندها قال له من كان بجانبه : يا معود .... ترى الدعاء ناقص.
محمد : اي والله ناقص ... بس الصراحه زين منهم حطوا هالدعاء.
الراكب الاخر : اي والله خطوه طيبه بس لو يحطونه كامل جان زين.
محمد : بيه اذا بتتمنى قول ان شاءالله يشلون الخمر اول شي.

المشهد السابع

وصل محمد بعدما انهكه المشي الى كاونتر الجوازات واذا بطابور طويل ينتظره, وحمدالله انه لم ينسى ان يملئ بطاقة البيانات عندما كان في الطائره.
الحمدلله على السلامه .... قال المسافر الكويتي لمحمد.
محمد : الله يسلمك .... شفت الزحمه شلون .... الظاهر البريطانيين كلهم راجعين علشان الكرسمس والنيو يير.
الكويتي : لا الله يسلمك ... هذي لندن من الله خلقها ... زحمه والسبب اجراءاتهم المعقده وأسئلتهم اللي ما تنتهي ... ما كفاهم الأستجواب اللي كنا قاعدين انا وانت نكتبه في الطياره.
محمد : غريبه على بالي انهم متطورين في هالمجال.
استدعت موظفة الجوازات محمد .... وذهب لها وكانت مقتضبة الوجه وكأنها ترى اللد أعداءها .... وسألته عدة أسئلة جف منها ريق محمد. وبعدها نادت الموظفة موظف أخر ... فأخذ منها الجواز وقالت لمحمد : يمكنك الانتظار قليلا وسيأتي موظف اخر ليتحدث معك.
دقائق معدوده وكأنها ساعات ومحمد ينتظر الموظف وبجانبه المسافر الكويتي وقد قال : لا تحاتي ... ترى دوم اهم جذي ... بس الظاهر من كثر سفراتي للندن عرفوني .... ههههه.
وقطع الحوار موظف الجوازات وهو يبتسم لمحمد وأعطاه الجواز قائلا: مرحبا بك .. أتمنى ان تقضي هنا أجازه سعيده.
أخذ محمد الجواز وتوجه هو وصاحبه الكويتي الى حيث الامتعه ... وهم فالطريق جرى هذا الحوار.
الكويتي : عندنك خرده بريطانيه؟ ترى القاري بباوند.
محمد : لا والله ما عندي .... بس عندي عشرين باوند ... خنروح للصراف يمكن يعطيني نصوص.

المشهد الثامن

أخذ محمد امتعته وذهب الى حيث المنطقه االخضراء متبعا نصيحة صديقه الجديد الذي قد سبقه بالتوجه اليها.
اشارت احدى موظفات الجمارك للمسافر الكويتي بأن يدخل أمتعته جهاز فحص الأمتعه فيما اكمل محمد سيره للخارج بعدما أشار له صديقه بمتابعة السير.
وقف محمد ينتظر صديقه ليطمئن عليه .... ماهي ألا لحظات واذا بصديقه خارج تعلوه ابتسامه يدفع عربة الأمتعه قائلا: شكلي عطيت نفسي عين ههههه ... هذولا هم !!! على حسب الشكل يفتشون .... هذا كله على أساس ما يسببون زحمه ... مو بلادنا يفتشون الطالع والداخل.
محمد : بسيطه يا رجال ... بس الصراحه الصراف ذاك استغلالي جدا .... يعني بغيت اخرد 20 باوند ياخذ مني باوندين ... ليش يعني ؟
الكويتي : هذولا يا معود ماديين .... انزين ما ياخذون ضربيه على الهوا اللي نتنفسه ..... فيه واحد اعتقد يأشر لك ... شفته؟
محمد : ايه هذا رفيحي جون .... أنا استأذنك وان شاءالله راح نبقى على اتصال ... انا خزنت رقمك البريطاني ... يالله مع السلامه.
صافح جون محمد بحراره بعد ان حياه بكلمتان عربيتان كان قد تعلمها من محمد نفسه عندما كان يعمل في قطر وقال : هذه ابنتي كاثرين أتتذكرها ؟ مشيرا الى ابنته ذات الستة عشر عاما الواقفه بجانبه.
مصافحا كاثرين قال محمد بأرتباك : نعم ... نعم ...اتذكرها ... يا إللهي كنت صغيرة جدا أخر مرة رأيتك فيها.... اصبحتي إمرأه الان.

المرحب
25-01-2010, 09:43 AM
محمد رجع ولا للحين ؟؟؟؟

:)

شيط ويط
25-01-2010, 01:39 PM
مشاهد رائعه اخوي جابر .. واصل ابداعك ولا تحرمنا كتاباتك

بنت المزن
25-01-2010, 03:37 PM
متابعة بكل شوق....
الله يعطيك العافية بس خوفي اخونا تحلى ف عينه هالبنية...

البنـدري
25-01-2010, 10:59 PM
استمتعت حقيقةً في ما قرأت

وددت لو انك أكملتها

لي ملاحظات بسيطة لكنها قد لا تعني الكثير ولن تفسد المعنى الكلي لقصتك :)

بانتظار الباقي :)

إلى الامام

Keep Going

جابر المري
26-01-2010, 12:45 AM
كمل كمل كمل كمل

اندمجت

ولا يهمك كل ليله راح اضيف 4 مشاهد

ويا خوي يصير مسلسل مكسيكي او تركي :tease:

جابر المري
26-01-2010, 12:46 AM
جزاك الله خير 000 لي عوده انشالله

ويجازيك بمثله ان شاءالله
ومنتظر تعليقك

جابر المري
26-01-2010, 12:50 AM
اي والله قصو عليه القطريه نفس ماقصو علي ههههههههههههههههههههههههه

حاجز لندن بزنس انزل فيها ترانزيت واطلع بطياره ثانيه على بريتش ميدلاين على سكوتلاندا

سعر التذكره الخاصه اللي من مطار لندن لين سكوتلاندا سعرها 2590 ريال قطري

هذي بعد طيران داخلي في بريطانيا ودرجه سياحيه مافي لا بزنس ولا اولى والطيران الداخلي اللي من لندن لين سكوتلاندا روحه بس من غير رجعه

يوم بارجع رحت المطار وحجزت على البرتش ايرويز واحسن من البرتش ميدلاين وسياحيه وكراسيهم احلى بوايد واوسع

طلع علي بـ 96 باود = 576 يعني خلنا نقول 600 ريال فرق والله فرق والباقي قاصين فيه علي قصه مب طبيعيه ههههههههههههههههههههههههههههه

يعني اللي بيسافر بريطانيا وبعدها يبي يروح اي منطقه خارجيه في لندن يحجز لما يوصل المطار ابرك له

قال القطريه قال والله اشك في هالمسمى انا :d

ياخي المشكلة احنا مرات نكون مجبورين عليها .... بس انا صدت السالفه وقاعد لهم قعده ومثل ما الاجانب يستفيدون ... انا بعد مستفيد ..... بس مرات انجبر على المر ... الله يهديهم ويخلون مصلحة القطري من اهدافهم.
وخلك على الايزي جت ابرك

جابر المري
26-01-2010, 12:51 AM
للننتظر الباقي قبل التعقيب ، فانتظارك يا جابر المري

لن اطيل المشاهد طمعا في تعقيب منكم
تحياتي

جابر المري
26-01-2010, 12:55 AM
أحلى من مسلسلات رمضان
بانتظار البقية

عجل شكلي في المستقبل بنافس صاحبة ( قلوب للأيجار ) <<<<< مع اني ما تابعته بس قريت عنه في النتديات.
والا يمكن اخذ كورس عند الكاتبه البريطانيه القطريه <<<< نسيت اسمها .

جابر المري
26-01-2010, 12:57 AM
محمد رجع ولا للحين ؟؟؟؟

:)

محمد رجع من زمان .... وراح محمد ثاني مكانه .... وان شاءالله فيه محمد بيروح بكره بعد

شموخ وبس
26-01-2010, 10:53 AM
يللا ياجابر ننطرك اتنزل البارت 0000 يعطيك العافيه اكثر من رائع

!الشايمه!
26-01-2010, 03:05 PM
صافح جون محمد بحراره وقال : هذه ابنتي كاثرين أتتذكرها ؟ مشيرا الى ابنته ذات الستة عشر عاما الواقفه بجانبه.
مصافحا كاثرين قال محمد بأرتباك : نعم ... نعم ...اتذكرها ... يا إللهي كنت صغيرة جدا أخر مرة رأيتك فيها.... اصبحتي إمرأه الان.

ياربي انا من قريت جملة...اصبحتي امرأة << والفار بدا يلعب في عبي <<على قولت المصريين

هل نقول...ابحث عن كارثة آتية اسمها كاثرين في الجزء الثاني.......!؟ << تفكير نسونجي بحت :)

<< متابعة.......تحية

البنـدري
30-01-2010, 10:49 PM
أخوي جابر وينك..؟!

بانتظارك :)

شموخ وبس
31-01-2010, 08:26 AM
وير ار يو ؟
عسى المانع خير