المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض العادات السيئه من الاجانب

ابوالعز
27-01-2010, 11:56 AM
السلام عليكم
والله شي يقهر
لما اروح للمسجد والقى اللي جاي بثوب نوم واللي جاي بلبس رياضه والادهى والامر
بعض الهنود والبنغال اللي يجون بالوزار مافيه احترام للمسجد ولا للناس فأنت في المسجد
تقف بين يدي الله عز وجل
ومن عادتهم السيئه طبعا نتكلم عن الاغلبيه مش الكل عشان مانظلمهم
اذا صار في سيارته شي ولو شي مايذكر قال الشرطه وسوا سالفه وعطل الحركه
مثال: كنت ماشي خلف سياره على شارع اللي فيه قطر خضرا وجاي من الاند وفيه فتحه وقدامي سياره فكنت اطالع يسار وماكان فيه تقريبا حد وعلى بالي ان اللي قدامي مشى
وخلفنا كانت سيارات يعني لازم نمشي عشان يمشون العالم الا وقف وقال انت مش شايف ان فيه سيارات قلت له لا قاصد ادعمك الحين موقفني عشان حكه والله لاتذكر لاتذكر قال اطلب الشرطه قلت استح والله معطل العالم عشان هالحكه وتقول بطلب الشرطه فقلت مافيها شي قال السياره مو لي قلت خلاص امش للشرطه ورحت وانا اشر له شافني مصمم انحاش
بالاضافه الى عادات وتصرفات غريبه على مجتمعنا
واللي عنده شي يضيفه ولكم الشكر

أم جود
27-01-2010, 12:01 PM
بقولك شي اخوي
ليش لما تشوف الهندي ما تنصحه
لان الاغلبية عندهم جهل بهالشي
ياريت انتوا تنصحونهم
احنا دريولنا كان يروح بدون فانيلة
عاد قاله خالي لما شافه ان مايصير فالمسجد جذي
لازم تكون نظيف ولابس عدل ومحترم
عاد من عقبها مايروح الا وهو لابس احسن اللبس

ابوالعز
27-01-2010, 01:27 PM
انا اللي اشوفه والله اكلمه
وفيه كم واحد كلمته
بس المشكله مانشوف على الاقل ائئمة المساجد
مفروض هم يقولون بعد
لان صوتهم يسمع اكثر وقعه اكبر
بس محد يتكلم دام امام المسجد بعضهم من شرق اسيا
وبعضهم من الباكستانيه والهنود
وفيهم اليمنيين ومن بعض الدول العربيه
ومع ذلك مايتكلمون

كازانوفا
27-01-2010, 02:11 PM
صحيح بعض الناااس تحسهم على نياتهم وبعضهم لا للاسف الشديد لو عنده موعد مع مسؤول كان ما خلى احلي شي بالخزانه الا لبسه واستغرب من الناااس اللى تجعل الله اهون الناظرين اليهم
ومشكور على الموضوع
يمكن تعليقي مش في محله بس كنت حابه اعلق :)

bshayer
27-01-2010, 02:21 PM
انت لو حد امنك على شي مثل سياره مابتحاول تحافظ ع الأمانه هذي امانه من حقه يحافظ عليها ليش تلومه

ابوالعز
28-01-2010, 08:40 AM
انت لو حد امنك على شي مثل سياره مابتحاول تحافظ ع الأمانه هذي امانه من حقه يحافظ عليها ليش تلومه

استغرب من تعليقك على السياره مع اني قلت لك ماتذكر لو قويه اي واحد مالومه
واستغرب عدم ردك عن اللي يروحون للمسجد بملابس لاتليق
وشاكر لك مرورك

ابوالعز
28-01-2010, 08:43 AM
صحيح بعض الناااس تحسهم على نياتهم وبعضهم لا للاسف الشديد لو عنده موعد مع مسؤول كان ما خلى احلي شي بالخزانه الا لبسه واستغرب من الناااس اللى تجعل الله اهون الناظرين اليهم
ومشكور على الموضوع
يمكن تعليقي مش في محله بس كنت حابه اعلق :)

اولا مشكور على ردك الطيب
وفعلا الناس مو سوا
وفعلا بعضهم مايدرون وبالذات الاسيويين مثلا
بس العرب بعد مايدرون ماعتقد؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-01-2010, 10:02 AM
والله لو انا من خطيب الجمعه اول ما اشوف المسجد فيه فئه الي لابس وزار والي لابس بيجامه ولا جلابيه بيت 00على طوووووووووووووووووول احول الخطبه لاداب اللبس والذهاب للمسجد :nice:اهههه صدقوني بينحرجون وبيحسون على دمهم وكلن بيتم يطالعهم والجمعه الي بعدها بتشوفونهم اكشخ ناس ^_^

bshayer
29-01-2010, 08:13 PM
استغرب من تعليقك على السياره مع اني قلت لك ماتذكر لو قويه اي واحد مالومه
واستغرب عدم ردك عن اللي يروحون للمسجد بملابس لاتليق
وشاكر لك مرورك

وبخصوص مسألة الأناقة والاعتناء باللباس من المناسب الحديث عن مسألة أهمية التقيُّد باللباس اللائق بالعرف القائم، فكل منطقة لها لباسها المتعارف عليه، وكذلك لكل شخص له لباسه المتعارف عليه في ذلك المكان،اللي يلبس الوزار اكيد هندي ولكن نسينا ان هذا زيهم
اما النظافه والتجمل للمسجد مطلوب لانختلف في ذلك لقد كان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يتجمّل لأصحابه فضلاً على تجمّله لأهله.

قال (صلى الله عليه وآله وسلم) : «إن الله يحب من عبده إذا خرج إلى إخوانه أن يتهيأ لهم ويتجمّل».

كما أنه ورد عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) قوله: «إن الله جميل يحب الجمال، ويحب أن يرى أثر نعمته على عبده».

فمن المفترض أن يحافظ الإنسان على أناقته ومظهره الحسن، فهذا إعزاز لأخلاق ومكانة الدين. فقد ورد عن الإمام الصادق (عليه السلام) قوله: «إن الله عزّ وجل يحبّ الجمال والتجمّل ويبغض البؤس والتباؤس».

على من يرى في بعض المصلين الاهمال من هذه الناحيه النصيحه
الخالصه لله بينه وبين المصلي سواء هندي او عربي
عدم نشر هذه القضيه بهدف تشويه صورة هذه الفئه من الناس
من ستر على مسلم ستره الله فالدنيا والاخره

ابوالعز
29-01-2010, 11:41 PM
التشويه يكون انك تحدد الشخص
اما هذي ماتعتبر تشويه
لان المقصد المصلحه والله العالم
فبالعكس اذا رائينا سلوكيات دخيله فمناقشتها
قد تؤدي الى حلول يغفل عنها البعض

bshayer
30-01-2010, 12:27 AM
اخي الكريم لو نظرت لعنوان موضوعك ألا ترى فيه تحديد وتشويه لصورة الأجانب

ابوالعز
30-01-2010, 01:45 AM
انا لا اقصد اشوه صورة حد
ولكني كنت اضرب امثله
فلم اركز على دوله
بل ذكرت كم دوله
فمثلا
الهنود والبنغال يلبسوون الوزار
وبعض الاخوه العرب يلبسون جلابيات ولبس رياضه
ولم اقصد الاساءه لاحد

هذلان
30-01-2010, 02:14 AM
السلام عليكم

قارن بين لبس الشخص في المسجد (خصوصا صلاه الجمعه) و بين لبس نفس الشخص اذا راح يقابل مسؤوله في العمل او رايح للسوق او للترفيه .

وقوفك في المسجد بين يدي الله ام وقوفك امام خلق الله !!

و فيه عاده نسويها احنا خاطئه .. الصلاه اذا كانت في البيت كثير من الناس يصلي وهو مرتدي اجلكم الله السروال و الفانيله .

مايصير !

bshayer
30-01-2010, 03:45 PM
اللي يلبس وزار هندي او بنغالي يعني تتوقع هذول بيلبسون ثوب وغتره يااخوي خلك من هالكلام هذا زيهم مثل منت لك زي هم بعد لهم زي بعدين مو شرط يلبس ثوب اهم شي يكون مستور ونظيف ويجيك واحد لابس ثوب بس من اسبوع ماتغسل مو شرط اجنبي اضن فاهم قصدي

h9466
30-01-2010, 05:01 PM
الهندي مسكين لو دعمته ومابلغ الشرطة يمكن كفيله يعمل له قصة..ويمكن يكون خايف ان لو مابلغ الشرطة تعمل له مشكلة في المستقبل ويلومونه لانه مابلغ.. وهو على الله وعلى المعاش ...
انت حاول اخوي تحط نفسك محله...

bshayer
30-01-2010, 05:11 PM
مشكلة هالبشر تشوف اغلاط المساكين وماتشوف اغلاط السكاكين
اذا انسان له منصب وغلط مانشوف غلتطه بس لو جا واحد حاله يرثى له نشوف كل الاغلاط ونحاسبه عليها
ونعلنها شرق وغرب وفالنهايه محد معصوم من الغلط

ابوالعز
30-01-2010, 11:11 PM
انا ما اتكلم عن انه مسكين او لا
هذا شي مفروغ منه
ماترك هله وعياله الا للحاجه الله لايحدنا هلى حد
واذا تقصد ان هذا لبسهم اوكي بس اعتقد فيه بنطلون او جنز اعتقد
احسن من الوزار

eXpert*
30-01-2010, 11:17 PM
أنا وجهة نظريّ : هندي ولابس وزار ويصليّ
أحسن من غيره ملابسه بـ الألآف وما يدل المسجد .

ابوالعز
31-01-2010, 08:52 AM
حنا ماندخل بمقارنه بين من يصلي او لايصلي
فأكيد ان اللي يصلي احسن من اللي يصلي
لكن نتكلم عن آداب المسجد على الاقل
من اللبس النظيف ولائق

TZ71
31-01-2010, 09:25 AM
والله صدقت ياخوي لوانهم رايحين لشخصية مهمة كان لبسو احسن اللبس واشيكها ونسو قول الله عز وجل
(( خذوا زينتكم عند المساجد ))

يراعٌ فراتي
31-01-2010, 10:25 AM
السلام عليكم
والله شي يقهر
لما اروح للمسجد والقى اللي جاي بثوب نوم واللي جاي بلبس رياضه والادهى والامر
بعض الهنود والبنغال اللي يجون بالوزار مافيه احترام للمسجد ولا للناس فأنت في المسجد
تقف بين يدي الله عز وجل
ومن عادتهم السيئه طبعا نتكلم عن الاغلبيه مش الكل عشان مانظلمهم
اذا صار في سيارته شي ولو شي مايذكر قال الشرطه وسوا سالفه وعطل الحركه
مثال: كنت ماشي خلف سياره على شارع اللي فيه قطر خضرا وجاي من الاند وفيه فتحه وقدامي سياره فكنت اطالع يسار وماكان فيه تقريبا حد وعلى بالي ان اللي قدامي مشى
وخلفنا كانت سيارات يعني لازم نمشي عشان يمشون العالم

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .( هني في جزء من النص مفقود اكيد دعمته ....)الا وقف وقال انت مش شايف ان فيه سيارات قلت له لا قاصد ادعمك الحين موقفني عشان حكه والله لاتذكر لاتذكر قال اطلب الشرطه قلت استح والله معطل العالم عشان هالحكه وتقول بطلب الشرطه فقلت مافيها شي قال السياره مو لي قلت خلاص امش للشرطه ورحت وانا اشر له شافني مصمم انحاش
بالاضافه الى عادات وتصرفات غريبه على مجتمعنا
واللي عنده شي يضيفه ولكم الشكر

بخصوص الحكة ( الدعمة )

حقه
وحتى اذا سيارته ما تضررت

وانت الغلطان من قالك ما تنتبه وانت تسوق ومن حقه يطلب الشرطة
واذا الحادث خفيف تقدرون تروحون اي مركز وتسون ضبط

اما عن سالفة المسجد
في ناس ممكن ما يعرفون
وفي ناس هاي لبسهم وكشختهم
وفي ناس ماعندهم ملابس جديدة.
واغلبيتهم عمال راتب الواحد من 400 ريال الى 1000 ريال

والله يعينهم ويرزقهم

العادات الدخيلة على المجتمع القطري

مثل :
*اللباس غيرالمحتشم والتبرج والسفور في اللبس
*عدم احترام العادات والتقاليد
*الادهى من ذلك كله

من يدعون انهم مواطنين ويقلدونهم بلبسهم وكلامهم ويقومون باعمال لاتمت للقطريين بصلة لا من بعيد ولا من قريب

وتنسب هذه الاعمال والافعال لغير فاعليها

هذه هي الطامة الكبرى

يراعٌ فراتي
31-01-2010, 11:17 AM
انا ما اتكلم عن انه مسكين او لا
هذا شي مفروغ منه
ماترك هله وعياله الا للحاجه الله لايحدنا هلى حد
واذا تقصد ان هذا لبسهم اوكي بس اعتقد فيه بنطلون او جنز اعتقد
احسن من الوزار

اخي
الوزار استر من البنطلون واوسع
وما يفصل الجسم
يعني هندي ولباسه وزار

تبيه يلبس لك جنز يوم الجمعة او يوم يروح يصلي؟

اللي تشوفهم بوزار ذولي عمال

اما اصحاب الجنزات والبناطيل
اغلبهم دريولية وحالتهم احسن من العمال

إينشتاين
31-01-2010, 01:03 PM
فيه بعض الأخوات يتكلمون من فراغ وهم ماعاشوا المشكلة،، لأنهم طبعاً يصلون في البيت،،

لو كانوا يصلون في بعض المساجد الي تكثر فيها الجاليات هذي كانوا عرفوا المعاناه،،

انا بعض المرات مادري كم ركعة صليت أو أي سورة قريت من ريحة الزفره والعرق الي تفر الراس،، والمصيبة نفس الحالة تصير في صلاة الجمعة،، يعني انا مادري أذا هذولا ماتسبحوا في يوم الجمعة متى بيتسبحون بالضبط،،

يعني حاولوا تقيسون الأمور،، إذا الرسول صلى الله عليه وسلم،، نهى من أكل الثوم والبصل من الصلاة في المسجد لكي لا يزعج المصلين بريحته،، فيكف بالروائح التي تصدر منهم،، يعني الواحد يحاول يخشع في صلاته بس موب قادر

ومن يقول أن الصلاة بالوزار احسن من البنطلون أو الجينز،، اصلا الوزار يعتبر لبس بيت المفروض مايطلع به في الشارع لأنه يشف ماتحته،، والأخوات الي يقولون عادي يلبسه في المسجد أمام الله،، اتحداهم إذا رضوا انه يلبسه في السيارة إذا وصلهم

رجل الجزيرة
31-01-2010, 01:34 PM
1 - الهنود والبنغاليين فعلى ما أعتقد إنه ملابسهم وهم في إعتقادهم أن الصحابة رضي الله عنهم لا بسين أوزرة إنه متبعين السنة.
2 - فبعض القطريين أصلحهم الله تعالى عندهم كسل أكثر من اللازم ممكن يوقف سيارته في أي مكان خطأ ولا يفتكر ولكن لو واحد من مسكريين عليه وجاء إتصال أو عنده حالة ضرورية ويش بيسوي؟
3 - لكن فيه الطامة الكبرى وهي حاملين الجوالات لا بارك الله فيها ففي كل مرة الإمام يقول طفوا جوالاتكم أو طحوها على الصامت ولكنهم مطنشين، وخذوا الإزعاجات إلي حاط له دعاء وإلي حاط له نغمة وإلي حاطة أغنية وحن نصلي بخشوع وخضوع، شوي إلا خرب عليك خشوعك الجوال، والمشكلة إذا كلمته إلا هو لك إن شاء الله وجزاك الله خير وطنش ونفس الإسطوانة، هاه ويش رأيكم؟

Ghost
31-01-2010, 02:18 PM
انت ذكرت الاجانب تذكر ان الاجانب في قطر سيخاصمونك يوم القيامة
فموضوعك هذا من شقين الاول عن اللبس في المسجد والاخر عن حادث سيارة معك شخصيا مفارقة عجيبة ذكرت المسجد ومن ثم ذكرت موضوعك من الشخص اللي انت دعمته
الشق الاول كان من المفروض انك تكلم امام المسجد ليقوم بالنصيحة للمصلين فتتخرج الموضوع من ذمتك ليكون في ذمة امام المسجد وهو المعني بالنصيحة على الملاء بدون ذكر اي جنسية فتكون نصية فيتقبلها الجميع
والشق الاخر موضوع الدعمة ومن حق اللي انت دعمته ان يأخذ حقه حتى ولو كانت بسيطة مثل ما قلت وبعدين ان الرجال اللي دعمته السيارة كانت امانة عنده فمن حقه ابلغ الشرطة
وردي عليك لماذا لم تذكر سلبيات لعض الشباب اللي بغازل في المجمعات فيضايقون القطري وغيره من مرتادين الاسواق من العوائل ولماذا لم تذكر سلبيات بعض الشباب اللي يجاوزون السرعة فيتسببون بالحوادث ولماذا لمتذكرسلبيات وسلبيات كثيرة المعني بها المواطن قبل المقيم

ابوالعز
31-01-2010, 10:11 PM
انت ذكرت الاجانب تذكر ان الاجانب في قطر سيخاصمونك يوم القيامة
فموضوعك هذا من شقين الاول عن اللبس في المسجد والاخر عن حادث سيارة معك شخصيا مفارقة عجيبة ذكرت المسجد ومن ثم ذكرت موضوعك من الشخص اللي انت دعمته
الشق الاول كان من المفروض انك تكلم امام المسجد ليقوم بالنصيحة للمصلين فتتخرج الموضوع من ذمتك ليكون في ذمة امام المسجد وهو المعني بالنصيحة على الملاء بدون ذكر اي جنسية فتكون نصية فيتقبلها الجميع
والشق الاخر موضوع الدعمة ومن حق اللي انت دعمته ان يأخذ حقه حتى ولو كانت بسيطة مثل ما قلت وبعدين ان الرجال اللي دعمته السيارة كانت امانة عنده فمن حقه ابلغ الشرطة
وردي عليك لماذا لم تذكر سلبيات لعض الشباب اللي بغازل في المجمعات فيضايقون القطري وغيره من مرتادين الاسواق من العوائل ولماذا لم تذكر سلبيات بعض الشباب اللي يجاوزون السرعة فيتسببون بالحوادث ولماذا لمتذكرسلبيات وسلبيات كثيرة المعني بها المواطن قبل المقيم

اخي الكريم اولا جزاك الله خير
ثاني شي من قالك اني ماكلمت كل من جا بوزار للمسجد
وكنت اكلمه بروحه عشان ماينحرج واذا مايفهم لغتي كنت اقول لهندي ثاني ويبلغه
اما بخصوص الحادث فلم اقصد اي شي وربي الشاهد
ولكن كنت اتكلم انهم يسببون تعطيل لحركة المرور
ولو قريت موضوعي بتمعن اني انا اللي قلت له نروح لشرطه ماعندي مانع مع ان المسأله ماتستاهل واخاف احط بذمتي او اظلمه
اما بخصوص العادات السيئه كثيره للاسف
وانا معاك فلي قلت ولكن لم يتسنى لي كتابتها وشاكر لك تعقيبك
واشكر جميع الاخوان