المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يَهْنْ يَسْهُلُ الهَوَانُ عليْه مَا لِجُرْحٍ بِمَيِّتٍ إيــــلامُ

ديمه
28-01-2010, 12:09 AM
قريت قصة حدثت ياليت تقرونها معي :

(( فى زمن عمر بن الخطاب رضى الله عنه....كان مجموعه من الصبيه يلعبون كرة الصولق وهى عباره عن كره ومضارب من الخشب.......فضرب احد الصبيه الكره مما......جعلها تذهب بعيدة عنهم فتبعها احدهم.....فلما وصل اليها......فاذا هى بيد احد القساوسه......فسئل الغلام......من اين انت...؟ فرد عليه الغلام برد لا يعرفه كثير من رجال المسلمين فضلا عن صغارهم.....!!!!!!.......انا مسلم........فنهر القس.....الصبى المسلم وشتمه......وشتم النبى صلى الله عليه وسلم...اغاضة للصبى....!!! فما كان من الغلام الا ان نادى باعلى صوته......يستدعى باقى الصبيه فلما وصلوا له......اخبرهم بما بدر من القس بحق الرسول صلى الله عليه وسلم.......فقام عليه الصبيه قومة رجل واحد....ودكوا راسه بمضارب الصولق الخشبيه....حتى اردوه قتيلا.........فو صل الخبر لامير المؤمنين عمربن الخطاب رضى الله عنه......فاستدعاهم وسمع منهم.....فقال امير المؤمنين رضى الله عنه.......لا يخذل دين هؤلاء انصاره.....فتركهم ولم تدفع لاهل القتيل الدية ))

ياسلااااااااااااااااااااااااااااااام على القوة

ابغي اطرح سؤال

ماذا ستفعل / تفعلين لو ان احدهم سب الدين او الرسول من غير المسلمين او حتى من عصاة المسلمين امامك .

هل سألت ابنائك يوما عن كيفية التصرف في مواقف مشابهه ؟

إليكم الموضوع البارد جدا برود الثلج والذي لا ادري متى سيذوب ثلجه ومن سيذيبه
المـُـدرسة التي تلفظت بما يغضب الله ورسوله في صرح تربوي (( يابلفيت اسلامي))
اطراف الموضوع :
المديرة
المجلس الاعلى للتعليم فقط (( لا دور يذكر للتربية ))
اولياء الامور

سؤال للمديرة :
لو أن المدرسة المذكوره لم تقل ما قالته في حق الله بل قامت بسبك انتي ايتها المديرة او اباك او امك او نعتتك بصفة قبيحة ووصل الامر الى اليك بشهادة الكثير ما الذي كنتي ستفعله (( اتوقع بتودينها ورى الشمس ))

استعجب من اصحاب القرار كيف ينام قرير العين وبيده ان يفعل الكثير ولا يفعل

وليش ما انتصر للدين مثل ما انتصر ولي الامر لولده اللي طقه المدرس والمشرف ونشروا قصته في الجرايد ووصلت للشرطة مع اني اظن 90% ان الولد اهوا الغلطان

كم كان سيسعدني ويسعد كل مسلم لو اننا ربينا ابنائنا على الانتصار لله ورسوله دون الانتظار لموقف مسؤول
(( وش كان بصير لو الطلاب تجمعوا عليها وعلموها درس لا يمكن تنساه
وش كان بصير لو كل طلاب المدرسة رفضوا دخول هالمدرسة عليهم
وش كان بصير لو اولياء الامور اعتصوا خارج المدرسة وطالبوا برأس هذه المدرسة " ليس حقيقة بل من باب التهديد"

[b]أشياء كثيرة كان بيدنا ان نسويها بس للأسف احنا باردين
او يمكن ما عاد به احساس (( انا اسفه ))

اتحدى احد يسوي مثل هذولا الصبية من ابنائنا فضلا عن الرجال او نسائنا

ونلوم قادة الدول العربية يوم اقصى ردة فعل يصدر منها نلوم نندد نشجب نستكر دون افعال وقرارات

انا لا اشجع على سياسة العنف او الارهاب فالموضوع هنا مختلف تماما
انا ادعوا الى ان ننتصر للدين كما ننتصر لأنفسنا
ادعوا الى قانون صارم يجبر الغير على احترام الدين - العرف العام - الانسان

وما يكون موقفنا سلبي و نقول بكل براءة المسامح كريم (( المسبه اتلف اتلف وترجع لصاحبها ))

كل الشكر للأخ مجرد انسان ومروض الفكرة وكل اخ واخت شاركوا في موضوع "مدرسة تسب الله كيف يكون التصرف معها؟"

عذرا على الإطالة

ودمتم