المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صناعات تقود تداولات الأسبوع بحصة ١٣.٨٪



ROSE
30-01-2010, 10:42 AM
تراجع أسعار
صناعات تقود تداولات الأسبوع بحصة ١٣.٨٪




الدوحة - الراية:سجل مؤشر بورصة قطر لأسعار الأسهم انخفاضاً بمقدار ١٨٠.٢١ نقطة، أو ما نسبته ٢.٦٦٪ ليغلق في نهاية الأسبوع عند ٦.٥٩١.٩٨ نقطة.
وارتفعت القيمة الاجمالية للأسهم المتداولة بنسبة ٢٦.٩٢٪ لتصل الى ١.٢٦٨.٦٠٨.٥٠٠.٢٠ ريال قطري، مقابل ٩٩٩.٥٣٩.٧٨٩.٨٥ ريالا قطريا. كما ارتفع عدد الأسهم المتداولة بنسبة ٥٥.٦٥٪ ليصل الى ٤٠.٨٦٢.٠٥٩ سهماً، مقابل ٢٦.٢٥٢.١٦٩ سهماً، وارتفع عدد العقود المنفذة بنسبة ١٦.٢١٪ ليصل الى ٢٢.٨٦٠ عقداً، مقابل ١٩.٦٧٢ عقداً.
فيما انخفضت القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة في البورصة في نهاية الاسبوع بنسبة ٣.٦٣٪ لتصل الى ٣٧٢.٨٠٧.١٠٨.٥٣٨.٨٠ ريال قطري، مقابل ٣٨٦.٨٣١.٤٨١.٤٧٥.٧٠ ريال قطري في نهاية الأسبوع الذي سبقه.
واحتل قطاع الخدمات خلال الاسبوع المرتبة الاولى من حيث قيمة الأسهم المتداولة بحصة بلغت نسبتها ٢٧.٨٩٪ من القيمة الاجمالية للأسهم المتداولة، يليه قطاع البنوك والمؤسسات المالية بنسبة ٣٥.٧٢٪، ثم قطاع الصناعة بنسبة ٢٤.٤٥٪، وأخيراً قطاع التأمين بنسبة ١.٩٤٪.
كما احتل قطاع الخدمات خلال الاسبوع المرتبة الأولى من حيث عدد الاسهم المتداولة بحصة بلغت نسبتها ٤٨.٥٥٪ من العدد الاجمالي للأسهم المتداولة، يليه قطاع البنوك والمؤسسات المالية بنسبة ٣٤.٥٣٪، ثم قطاع الصناعة بنسبة ١٥.٧٩٪، وأخيراً قطاع التأمين بنسبة ١.١٤٪.
فيما احتل قطاع الخدمات خلال الاسبوع المرتبة الاولى من حيث عدد العقود المنفذة بحصة بلغت نسبتها ٤٨.٧٨٪ من اجمالي عدد العقود المنفذة، يليه قطاع البنوك والمؤسسات المالية بنسبة ٢٩.١٧٪، ثم قطاع الصناعة بنسبة ١٩.٨٧٪، وأخيراً قطاع التأمين بنسبة ٢.١٧٪.
وارتفعت خلال الأسبوع أسعار أسهم ١٢ شركة من الشركات ٤٤ المدرجة في البورصة و انخفضت أسعار ٢٩ شركة، فيما حافظت ٣ شركات على اغلاقها السابق.
وقاد سهم صناعات قطر تعاملات الاسبوع بحصة بلغت نسبتها ١٣.٨٢٪ من قيمة التداول الاجمالية، ثم البنك التجاري بنسبة ١٣.١٠٪. وحل ثالثا سهم بروة العقارية بنسبة ١٠.٢٩٪.