المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الدولي للغاز يعقد أول اجتماعاته في قطر



ROSE
31-01-2010, 07:37 AM
الاتحاد الدولي للغاز يعقد أول اجتماعاته في قطر
للتحضير لمؤتمر الغاز بماليزيا عام 2012



الدوحة- الراية: عقدت لجنة الاتحاد الدولي للغاز المسئولة عن إعداد برنامج الغاز الطبيعي المسال للمؤتمر العالمي للغاز الخامس والعشرين المزمع عقده في ماليزيا في 2012 أول اجتماعاتها في الدوحة على مدار اليومين السابقين.
وقد ترأس الاجتماع السيد علاء أبو جبرا، مدير التسويق بقطر غاز، ورئيس اللجنة. وقد رحب السيد جبرا بأعضاء اللجنة معربا عن سروره بوجود هذا اللفيف من المتخصصين بين أعضاء هذه اللجنة." وحثهم السيد جبرا على العمل والتعاون معا لإعداد وثائق متخصصة وعملية يمكن استخدامها في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال.
وقد ألقى السيد هو سوك وا، رئيس مجلس إدارة لجنة التنسيق للاتحاد الدولي للغاز، كلمة على الحضور ملقيا الضوء على أنشطة الاتحاد الدولي للغاز. يذكر أن الاتحاد الدولي للغاز كان قد تأسس في 1931 وهو منظمة عالمية غير ربحية مسجلة في مدينة فيفي بسويسرا، وتقع الأمانة العامة لها في مدينة أسلو بالنرويج. وتتبلور أهداف الاتحاد الدولي في تشجيع التطوير التقني والاقتصادي في صناعة الغاز وخاصة في مجال سلامة نقل وتوزيع واستخدام الغاز. ويتألف أعضاء الاتحاد الدولي للغاز من منظمات وهيئات في مجال صناعة الغاز في 71 دولة. ويتعاون الاتحاد مع العديد من منظمات الطاقة العالمية. وتشمل أعمال الاتحاد كل مجالات صناعة الغاز بدءاً من الاستكشاف وإنتاج الغاز الطبيعي المسال في المنشآت البرية والبحرية وخطوط الأنابيب ونظم التوزيع المزودة بخطوط أنابيب إلى منشآت العملاء واستهلاك الغاز في موقع الاستخدام.
وتتكون هذه اللجنة من 65 عضوا، ويرأسها السيد أبو جبرا بصفته رئيس مجلس الإدارة والسيد ديرك فان سلوثان من فوباك نائبا لرئيس مجلس الإدارة والسيد عبد الله الحسيني سكرتيرا للجنة.
يُشار إلى أن مجموعات الدراسة الثلاث التي شكلتها اللجنة قد شرعت في أعمالها حول عدة موضوعات متنوعة. وستقوم المجموعة الأولى، والتي تجري دراسة بعنوان "تحسين قدرة محطة الاستقبال" بجمع بيانات حول محطات استقبال الغاز والخاصة بملاءمة السفن بغرض تقديم توصيات لتحسين هذه الملاءمة. وتركز المجموعة الثانية في دراستها على دخول أسواق جديدة لتحديد عوامل دخول السوق بغرض تطبيق الدروس المستفادة من دخول أسواق جديدة على الأسواق الجديدة الأخرى المحتملة. أما المجموعة الثالثة، والتي تجرى دراسة بعنوان "تحسين كفاءة سلسلة القيمة للغاز الطبيعي المسال"، فستركز على إيجاد حلول لمشروعات الغاز الطبيعي المسال لاستيفاء المتطلبات الخاصة بالمواقع الفريدة والمتطلبات البيئية والعامة بالإضافة إلى التحسينات الإضافية للكفاءة الخاصة بمنشآت التشغيل الحالية. هذا وقد زار أعضاء هذه اللجنة منشآت ومصانع قطر غاز في مدينة راس لفان خلال تلك الفترة.