المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشركة القطرية لتبريد المناطق (قطر كوول) تفتتح ثاني محطة لها في منطقة الخليج الغربي



مقيم
31-01-2010, 08:07 AM
بيان صحفي 31/01/2010
افتتحت قطر كوول المحطة الثانية لها في منطقة الخليج الغربي، و التي تعمل الآن مع المحطة الأولى لتوفير خدمات تبريد المناطق لما مجموعه 46 برجا مرتفعا من الأبراج الحديثة، وتتميز أنظمة التبريد التي تقدمها بالكفاءة من حيث استهلاك الطاقة وصداقتها للبيئة.

أعلنت الشركة القطرية لتبريد المناطق ،المزود الوحيد لخدمات تبريد المناطق في قطر، بدء تشغيل محطتها الثانية في منطقة الخليج الغربي، الحي المزدهر في الدوحة، محققة بذلك انجازا جديدا للشركة ولدولة قطر.

ويعني تدشين محطة جديدة في هذا المركز التجاري والمالي والسكني في قطر، تأمين خدمات التبريد لـ 1،000،000 متر مربع إضافي في هذه المنطقة من خلال محطة التبريد المركزية المجهزة بأحدث الآليات الصناعية الفعالة والتي تتم مراقبتها على مدار 24 ساعة يوميا من قبل فريق عمليات متخصص.

وتعتبر هذه المحطة هي المحطة الثالثة التابعة لقطر كوول والعاملة في قطر، بعد أن أطلقت الشركة عملياتها في منطقة الخليج الغربي في عام 2006 وفي اللؤلؤة قطر في وقت سابق من هذا العام. كما تعتبر محطة اللؤلؤة قطر أكبر محطة تبريد متكاملة في العالم وسوف تتجاوز طاقة شبكتها التبريدية 130،000 طن تبريدي عندما تعمل المحطة بكامل طاقتها العام المقبل.

وتتمتع المحطة 2 في منطقة الخليج الغربي بطاقة تبريدية تصل إلى 37،000 طن تبريدي موصولة عبر شبكة بالمحطة 1، والتي تعمل بطاقة تبريدية تصل إلى 30،000 طن تبريدي. وستؤمن المحطتان مجتمعتان خدمة التبريد لما مجموعه 46 برجا في المنطقة بحلول عام 2011، منها أبراج سكنية، وأبراج المكاتب، والأبراج متعددة الاستخدامات، ومجموعة من الفنادق الجديدة التي لا تزال في طور البناء.

وقال فياض الخطيب، المدير العام لشركة قطر كوول: "إننا نتقدم بسرعة في قطر كوول في تنفيذ شبكة شاملة من نظام تبريد المناطق تماشيا مع النمو السريع الذي تشهده دولة قطر.

وسيسمح نظام تبريد المناطق بتزويد المنازل و المكاتب والأماكن الترفيهية بخدمة تبريد المناطق بطريقة اقتصادية وصديقة للبيئة .

لقد حققنا تطورات سريعة في السنوات الخمس الماضية منذ إنشاء قطر كوول، كما حققنا عددا من الإنجازات الرائعة، والتي تشمل أول نظام متكامل لتبريد المناطق في قطر، وإنشاء أكبر محطة تبريد مناطق متكاملة في العالم في اللؤلؤة قطر. وعبر توسعنا المستمر و النهج الصديق للبيئة الذي نتبعه، وعبر استخدام احدث التقنيات الرائدة، تمكنا من تبوء طليعة هذه الصناعة السريعة النمو.

"إننا فخورون بهذه الإنجازات ونواصل التطلع إلى المستقبل. حيث يسمح لنا تدشين المحطة الثانية في منطقة الخليج الغربي بخدمة عدد أكبر من العملاء الذين يمكنهم التمتع بفوائد نظام تبريد المناطق المتعددة".

كما ان محطة التبريد الثانية في منطقة الخليج الغربي ستوفر للمنطقة خدمات التبريد بمزايا صديقة للبيئة واستهلاك محدود للطاقة، حيث يعمل نظام تبريد المناطق بشكل جيد لا سيما في المناطق ذات الكثافة العالية مثل منطقة الخليج الغربي

ويعني استخدام نظام تبريد المناطق، استهلاك طاقة أقل بالنسبة للعميل الواحد وهذا بدوره يسمح بقلة إنتاج ثاني أكسيد الكربون، والذي يعتبر مصدرا رئيسيا لظاهرة الاحتباس الحراري. ويتطلب نظام التبريد التقليدي 1.7 ميجاوات من الكهرباء لكل 1,000 طن تبريدي، في حين أن نظام تبريد المناطق يستخدم فقط 1ميجاوات لكل 1,000 طن تبريدي.