المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باز" تطرح "حصص المشاع" على المستثمرين القطريين



الوعب
01-02-2010, 08:42 AM
الشرق القطرية 01/02/2010
كشفت شركة "باز للنظم العقارية الحديثة "، أن منتجها الإستثماري الذي أطلقت عليه اسم "حصص المشاع"، سيتم طرحه خلال معرض قطر الدولي الخامس للعقار والاستثمار، الذي سيقام خلال الفترة من 3ـ6/مارس/2010، في مركز الدوحة الدولي للمعارض، وتنظمه شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

و"حصص المشاع" هي نظام ملكية خاصة مشاعة للمنفعة دون العين، وينتفع بموجبها كل شريك بجزء معين من العين المشترك ولفترة زمنية محددة بنسبة حصته فى المشاع، ويكون ذلك منسوباً إلى إجمالى قيمة الحصص فى العين المشاع، وقد أكد عدد من المرجعيات الفقهية صحة هذا النظام من الناحية الشرعية وتطابقه مع الشريعة الإسلامية.

وأكد الدكتور خالد الشمري مدير إدارة التسويق بالشركة، أن ابتكار "باز" لنظام حصص المشاع، يأتي من إيمان راسخ بأن الشريعة الإسلامية قادرة على تقديم نظم استثمارية تواكب الحداثة وتحافظ على القيم وتمنح كافة أطراف العملية الاستثمارية حقوقهم وتحفظها. مشيرا إلى أن نظام حصص المشاع، قدم حلولا متطورة وقيّمة لأساليب الانتفاع بالعقارات الفندقية بما يحقق أفضل النتائج للمستثمر والمنتفع.

وشملت مشاريع " شركة باز" في مجال حصص المشاع، مشروع منتجع منازل العين في مكة المكرمة وهوأول منتجع في قلب مكة المكرمة مما يجعله اختياراً ذكياً وعملياً لحجاج بيت الله الحرام ومعتمريه، ومشروع فندق كوبثورن في منطقة بور سعيد بدبي.