المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع للنقاااااش !!!!!!

الجووري
01-02-2010, 12:25 PM
http://qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=59187&stc=1&d=1265015851

تفاقم مشكلات العمالة المنزلية (السااائقين) لم يعد تجدي معه الحلول الجزئية كاخذ الليسن منه بعد استلامه فمن هروب العمالة المنزلية إلى عملها عند غير كفلائها أدت الى تفاااقم المشكله وازدياااد حجمهاا ...
هذه قصة صديقتي مع هروب ساائقهم وانقل لكم القصه كما روتهااا لي :
سواقنا كان يشتغل عندنا قراابة السنه وفي ذااك اليوم وبالتحديد وقت الغداء لاحظت الخادمه ان السوااق مااخذ الغداء فتصل عليه الوالد عشان يسأله فلاحظ انه مارد ع الجوااال راح للغرفته فسمع صوت الجوال في الغرفه والغرفه مسكره من الاسااس من برى كسر القفل واكتشف ان الجوال ومفااتيح السيارات وريموت الباب كلها ع الطاااوله واتضح للوالد ان السواااق شرد ومافيه سبب مقنع يخليه يشرد وحصله مااسح ذاكره الهااتف من اسماء ومسجات فبطريقته طلع اخر الارقاااام اللي اتصل معاااها وخذ له واحد من جنسيتهم واتفق معه وطلع في الاخير يشتغل عند واااحد قطري
وبعد مااصااادوه وهو متلبس في بيت الشخص اعترف السوااق فقاال انه الرجااال كان يتردد له اكثر من مره عشان يشتغل عنده وقاااله انا بزيدك على راتبك الاساااسي شرط تشتغل عندي وصار اللي صااار بس اللي سواااه الشخص استوت عليه اكثر من بيع السوق والاجراءات للحين ماااشيه معاااه والسواق خذ له درس ماينساااه طول عمره
تقول البنت الاجراءات اللي اتخذها الوالد خذت لها يومين تقول وانا بدوري ادور سوااقين معااهم ورقة تنازل من كفااالهم
ولقيت سواااق ولما كلمته اول شي سالني عنه راتب تقول قلت له 1000 قااال لا انا الحين اشتغل 1500 ولواحصل زيااده اترك الكفيل اللي انا عنده واشتغل عندكم اهم شي( انا يبي زيااده اي مكان فيه زيااده انا روح) ولما سالته عندك ورقة تنااازل قاال لا واكثر اللي كلمتهم طالبو 1500 والوالد بدوره خذ اغلب ارقاامهم وبيبلغ عنهم عشااان يحد من هالمشكله

التعليق:
الكل يدري ان ان الكفيل يتعب مع السواااق من رسوم الفيزا والتذ كره و تدريبه في مدارس السوااقه وهااذي فيهاا مخاااطره وخساااير كبيره وبعد مايستلم الليسن يشرد ويشتغل عند غيره بمبلغ عااالي .
السؤال ؟
من اللي ساااعدهم على الهروب ؟
من وجهة نظري هو اللي يستقبل سواااق شااارد من كفيله ويشغله برااتب قرابة 1500 ومامعه ورقة تنااازل انه يشتغل باااي مكااان وهذا الشي اللي زاد من حجم المشكله وصااارت متداوله بينهم (اشرد من راتب 700 او 800 واشتغل عند غيره براتب 1500) وأصبحت العمالة تشجع بعضها على الهروب، فكل ما في الأمر في حال القبض عليهم صدفةً ! يتم فقط التسفير.
ليه انت يااالمواطن لما يجيك سوااق هاارب ماتبلغ عنه عشااان يصير عبره لغيره لاتقول محتاااج لانك بتكون اناااني مافكرت الا بنفسك وماتذكرت اللي جااابه وتعب عليه ولاتقول اذا بلغت عنه اقطع رزقه انت كذا بتكون وضعت حل لهاالمشكله وصاار عبره لغيره والراتب اللي تعطيه حرااام لانه يشتغل بدون علم الكفيل وهااارب وانت عندك خبر انه هاارب وتساااعده بتشغيله +راتب مغري.
أقترح سن قانون يحدد مدة عقوبه شديده للعامل الهارب من كفيله حتى ولو لم يعمل عمل يخل بالأمن مثلا السجن ثلاثة أشهر وإلزامه بدفع قيمة التذكره منه ومن ثم أخذ بصمة عينه ويمنع دخوله البلد مده طويله مثلا 15 عاما فلو طبق هذا النظام أو مثله فلن ترى عاملا هاربا أبدا أما بالنسبه لإلزام الكفيل بدفع تذكرة للعامل الهارب فهذا والله شيء غير منطقي وغريب .
فكيف تشتكي انت يالمواطن من كثرة هروب تلك العمالة ولم تعملوا شيئا للحد منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وفي الاخير اتمنى من كل شخص يخاااف الله ويرجي البركه و الحلال في ماله واهله انه يبلغ عن اي عااامل هااارب حتى يكون عبره لغيره ومن ترك شي لله عوضه الله خيرا منه .

أتمنى أن يلقى موضوعي استحسااانكم وصدى طيب بينكم

بانتظار تفاعلكم:nice:

الجني
01-02-2010, 12:36 PM
قصص كثيرة اختي

و من تجربة

كل ما قل عدد الخدم كل ما قلة المشاكل

Prestige
01-02-2010, 12:50 PM
توجد اجراءات صارمة في حق من يستعين بخادم او سائق او عامل ليس تحت كفالته

واذا طيقوا نظام سجن الهارب من كفيله بحبسه لمدة ثلا شهور بيكلف الدولة مبالغ طائلة، والهارب هو المستفيد لان بيحصل عيشه في السجن احسن من العيشه اللي في بلادهم

مشاكل الخدم والسواقين بالاخص كثير خاصة في عملية الهروب من كفلائهم

لانهم يحصلون اغراءات خارجية برواتب اعلى، طبعا ها الخادم والا السايق جاي للبلد حتى يجمع له كم بيزه، واذا حصل فرصة ان يحسن من دخله ما يتردد الا القليل

عقاب الشخص اللي يقوم باستخدام اشخاص ليسم تحت كفالته ومن غير علم كفيله المفروض يكون عقاب قاسي حتى لا يضر بغيره

ويكون هذا العقاب ام السجن او غرامة ماليه كبيرة
اما الهارب فتكون غرامه ماليه وتسفير لسوء السلوك وخيانة الامانة

هذا هو راي

الجووري
01-02-2010, 01:24 PM
قصص كثيرة اختي

و من تجربة

كل ما قل عدد الخدم كل ما قلة المشاكل

يعطيك العافيه اخوي الجني والموضوع يتكلم عن هروب الساااائقين ولاهنت ع المشااااركه

الجووري
01-02-2010, 01:30 PM
توجد اجراءات صارمة في حق من يستعين بخادم او سائق او عامل ليس تحت كفالته

واذا طيقوا نظام سجن الهارب من كفيله بحبسه لمدة ثلا شهور بيكلف الدولة مبالغ طائلة، والهارب هو المستفيد لان بيحصل عيشه في السجن احسن من العيشه اللي في بلادهم

مشاكل الخدم والسواقين بالاخص كثير خاصة في عملية الهروب من كفلائهم

لانهم يحصلون اغراءات خارجية برواتب اعلى، طبعا ها الخادم والا السايق جاي للبلد حتى يجمع له كم بيزه، واذا حصل فرصة ان يحسن من دخله ما يتردد الا القليل

عقاب الشخص اللي يقوم باستخدام اشخاص ليسم تحت كفالته ومن غير علم كفيله المفروض يكون عقاب قاسي حتى لا يضر بغيره

ويكون هذا العقاب ام السجن او غرامة ماليه كبيرة
اما الهارب فتكون غرامه ماليه وتسفير لسوء السلوك وخيانة الامانة

هذا هو راي

اشكرك برستيج على ابدا رااايك ولكن اختلف معك في هالنقطه

لوطبقوا سجن الهااارب بالتااالي يحد من مشكلة هروووب العمااله ويكون عبره لغيره

ويعطيك العافيه ع المشااااركه

ALFAISAL
01-02-2010, 01:34 PM
الصراحه موضوع مهم ...

المشكله انا الشركات اتشغلهم من غير اوراق رسميه وهي الي ارفعت رواتبهم

حتى بعض القطريين اشلون يشغل عنده واحد هارب من كفيله لو سوا حادث مشكله

بس ما دري الناس ما تلتزم بالقوانين .

الله يعطيك العافيه .....

شموخ وبس
01-02-2010, 07:29 PM
والله عيب اش هالحركات 0000

بوخالد353
01-02-2010, 07:41 PM
عندنا وعندكم خير هم احنا بالكويت نعاني من هالمشكله !!اجيب السايق واعلمه واتخسر عليه رسوم شركات التعليم ورسوم اصدار الرخصه وكل يوم داعم بالسياره ومصلحها على حسابي وبالاخر اذا صار جاهز انحاش او نطر السنتين الاقامه وقال الراتب دبل والى لاقي لي مية معزب غيرك!!

رنج سبورت
01-02-2010, 08:02 PM
بعض البيوت فيها اكثر من 3 يسوقون وعندهم دريول :tease:د

ووجود الخدم والدريوليه مزعج :secret:

والله لايحوجنا لهم:nice: