المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوحة تستضيف المنتدى الملاحي الدولي لشركات النفط



ROSE
03-02-2010, 07:00 AM
الدوحة تستضيف المنتدى الملاحي الدولي لشركات النفط
يعقد خلال الفترة من 2 – 3 فبراير 2010




استضافت قطر للبترول بالتعاون مع شركة قطر الدولية لتسويق البترول (تسويق) اجتماعات منتدى المرافئ الشرقية والأوروبية (eetf) التابع للمنتدى الملاحي الدولي لشركات النفط (ocimf) في الفترة من الثاني إلى الثالث من فبراير الجاري بفندق الفور سيزون.
والمنتدى الملاحي الدولي لشركات النفط عبارة عن منظمة تطوعية تتألف من شركات النفط المعنية بمجالات عمليات الملاحة والنقل البحري للنفط الخام ومشتقات النفط. ويبلغ أعضاء المنتدى في الوقت الراهن حوالي 80 عضواً من الشركات موزعة على كافة أنحاء العالم ، وتضم شركات النفط الوطنية والعالمية الكبرى.
ويتطلع المنتدى الملاحي الدولي لشركات النفط أن يكون المرجعية الرئيسية في مجالات سلامة وبيئة عمل عمليات ناقلات النفط والمرافئ والاضطلاع بجهود التنسيق بين مرافئ وسفن وناقلات النفط. كما يعمل على تحسين وتطوير السلامة من خلال التطوير المستمر للمعايير المطلوبة لتصميم وبناء الناقلات والسفن والارتقاء بعمليات الملاحة البحرية المرتبطة بها.
وقد دأب المنتدى على عقد اجتماعين في كل عام يقوم الأعضاء المشاركون بمناقشة المواضيع والمسائل الفنية والعملية الملاحية ذات الاهتمام المشترك. ويتم خلالها تبادل المعلومات بين أربع منظمات إقليمية دولية كبرى ، وبناءً على المواضيع التي تطرح على بساط البحث والنقاش يتم تشكيل فرق عمل تتكون من خبراء يقومون بدورهم في وضع وصياغة إرشادات أو معايير جديدة أو تحديث القائم منها لمواكبة التغيرات والتطورات التي تشهدها صناعة النقل البحري للنفط.
وقام الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني مدير شؤون راس لفان بافتتاح أعمال المنتدى الذي كان من أبرز مشاركيه القبطان توني بولك وإيان سوداي رئيس وسكرتير منتدى المرافئ الشرقية والأوروبية علاوةً على مشاركين من مختلف العالم والشركات المحلية. وفي نهاية فعاليات اليوم الثاني من المنتدى سيقوم المشاركون بزيارة ميدانية إلى مدينة راس لفان الصناعية للإطلاع عن كثب على مرافق وتسهيلات الميناء والوقوف على التطور السريع الذي تشهده راس لفان في مختلف المجالات.