المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هام : للخسرانين فقط-(للقطريين) كيف تجني افضل الارباح في سوق قطر

flying share
21-02-2006, 03:09 AM
بصراحة الوضع في بورصة قطر مزري
وكنت قد تنبأت بحدوث هذا الشي من قبل سنة بالضبط ، كيف؟
الوضع قبل أكثر من سنة:
تروح السوق ، تلقا لك موقف عند باب السوق بالضبط ،تتلفت تلقا سيارات المانية ،، والمتداولين ، هم من حملة الأسهم اللي شروها قبل عده سنوات( لا مقترض، ولا بايع سيارته ولا بايع عياله ،، اسف اقصد اسماء عياله) ،،،، تروح للوسيط ، تلقاه يشرب شاي وينفذ الطلب على طووووووووووووووووووووووووووووول
تمر على دور الحريم ،، تلقا الموظفة نايمه أو تكش ذبان
الوضع الحالي:
وانيتات _ ،، كل الجنسيات (مب غلط بس جوده وليس كم) أطفال - مظمر - سواق - مندوب- مسادة الوالده _ بكور راعي الدكان الخ
سألت بيوم من الأيام أحد الخبراء في في الاسواق الناشئة عن مؤشرات التي تسبق إنهيار الأسواق ، فأجاب بكل سرعه ووضوح
عندما تركب التكسي ويقول لك السائق انه مشتري بالأسهم ،،، وما يعنيه هنا ان اللي يفهم واللي ما يفهم - واللي عنده واللي ما عنده يصير يشتري بالأسهم ،، وهذه تسبب كارثه كالحاصله عندنا حاليا ، بسبب دخول ناس قليلي الوعي والإدراك بمبادئ الإستثمار ومفاهيم الأسواق
\
وخلنافيها _ هذا الموقع سجلت انا فيه أول ما فتح ،، لما رجعت الحين تفاجأت بكم المسجلين والمشكله بنوعيه بعض المقالات التحليليه(يعني كلش خبراء ) والمصيبه يبنون كل تحليلاتهم على نظريات المؤامره ، طبعا من المتآمر ((أولا/ كبار المستثمرين- والله لو انا منهم ماراح اسوي غير اللي يسوونه ، يحصللي القا قطيع لين بعث يبيعون وينزلووووووون السهم وارجع المه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واقل خبر يحركهم يالمت اب يا لمت داون؟؟؟ اي واحد مكانهم بيسوي نفس الشي
ثانيا\ القائمين على السوق: والللللللله انهم مساكين ،، شذنبهم اهم اذا انتو شريتو بغالي بعد ما استلفتو و أخذتو قراراتكم بناء على إشاعات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اصحاب القرار: وهنا لي وقفه
إن اصحاب القرار في بلدنا الحبيب قطر ،، من اكبر صاحب قرار ،،، كان قراره غاية في الحكمة بدأ من توزيع الثروه على الشعب عن طريق تأسيس الشركات التي ستنهض بالبلد ،، وتخصيص الشركات القائمه وطرحها للشعب وكانت الرسالة التي يذكرها جميع اصحاب القرار، واتحدى واحد فيكم الحين يقول لي من من بين اصحاب القرار لم يذكر هذه الجمله
( ننصح المستثمرين وبخاصه(صغار المستثمرين) بعدم بيع اسهمهم حيث أن هذه الشركه شركة ذات مستقبل ويجب الأحتفاظ بهذه الاسهم وعدم التفريط فيها
ونجد ان العامه تقوم بالعكس ،، بدأ، من بيع هوياتهم لتحصيل مبلغ زهيد ،، وبعدها بيع الاسهم اول ما تنزل البورصه ، ويحرقون السهم ،، واخرتها يقولون صناع القرار ما يساعدون على اسقرار السوق
بصراحه الوضع الحالي فعلا يستحق اعادة النظر فيه ،، واذا كنت من الخسرانين فنصيحتي لك
لا تطمع ، ولا تتخيل انك تقدر على السوق ،، السوق له ناسه
واذا تبي صج تربح ربح اكثر من الباقي - مد ريلك على قد لحافك
شل اللي باقيلك من فلوس ،،،، وركز بس على الإكتتابات ،،، لاتروح تشتري لي بالسوق وتقول ببيع قبل لا تبيع الناس وتتوهق ، ولا تتعب نفسك بتحليلات فاضيه ،،،،،
واللللي تشتريه خله للزمن ولعيالك وبلا تفزلك
وخلك من نظريات المثلث ونظريات المؤامره ،، تراها تشتت انتباهك ،، وتخليك تضيع وتخسر كل اللي ربحته
وخلك من الكلام اللي مب مفهوووووووم
ترا المشكله ما تجي الا من انصاف المتعلمين وحديثي العهد بالشئ

aaa 444
21-02-2006, 03:46 AM
ههههههههههههههههههههههههههههه و الله ضحكتني اخوي انت و المحلل حقك

روح البنوك السعودية بتشوف حتي بو 500 ريال يضارب و يكسب في اليوم 20 او 30 ريال

اخوي السوق مانهار ولي موقد اللعب لايدخل

كحيلان
21-02-2006, 04:30 AM
حكي لن يحبط الا صاحبه!!!! هذا دليل ان السوق بألف خير.

اخوي حكيك ما راح يقنع الا الجبناء وضعاف النفوس . .

اخوي اذا كنت خسران لك مني دعاء ليلا نهارا الله يعوضك . .

العرباوي
21-02-2006, 05:23 AM
الصراحة أخوي flying share أنت قلت اللي في خاطري أقوله وحطيت يدك على الجرح واللي بيقولك غير هالكلام هم اللي انت قصدهم في مقالك والمفروض ان اي شركة جديدة لا تطرح للتداول في السوق الا بعد سنه على الأقل

سهيمان
21-02-2006, 01:08 PM
مع اني خسررررران

بس باصمد ((بإذن الله)) للأخير

ومع احترامي لك ..بس كلامك ما بيأثر إلا في الجبناء وضعاف النفوس مثل ماقال اخونا كحيلان

تحياتي للجميع

راجي عفو ربه
21-02-2006, 01:21 PM
مع اني متوهق وخسران للان مبلغ محترم لكن بصبر... ان الله مع الصابرين

حالي الذوق
21-02-2006, 01:25 PM
انا كنت ناوي اسيل بعض اسهمي من اليوم لكن الي شاهدته اليوم بالسوق خلاني اتمسك باسهمي

وان شا الله السوق راح يتحسن ولن يدوم طويلا الهبوط الي صاير فيه

فقط قطر
21-02-2006, 01:31 PM
جزء كبير من كلامك صحيج يا flying share ...واتوافق معك فيه....ولكن ما اقول الا....العوض على الله

وعظم الله اجرك واجرنا..

سهم داق
21-02-2006, 01:35 PM
يا خوي فلاينغ ....

أنت من كلامك ما تبي الناس اتساهم تكتتب وتبيع بعد طرح الأسهم أنت تبي الكبار هم اللي في السوق والناس العاديين ما يدشوون ايش هالعنصرية ؟؟؟ انت ما تبي الناس تسرزق يأخي كيفهم خلهم يدشون ويجربون وكبار المستثمرين اللي بالسوق كانوا من اصغار المستثمرين ذات يوم .... عجيب طرحك هذا على العموم خلّ الناس تسترزق ودش واللي له رزق بيجيه غضب عن اللي موب راضي

أخوكم

سهم داق والبورصه داقه ( كملت :( )

ابن الوكره
21-02-2006, 01:51 PM
المفروض انك تكتب اسم الكتاب اللي نقلت الكم سطر منه , على فكرة تراه قديم و لاعاد يتماشى مع ايامنا هذي و اذا بتم تقرا كتب اقولك اطلع من البورصة لان سوقنا له موال غير

hamoor4ever
21-02-2006, 08:34 PM
صح لسانك كفيت ووفيت واتفق معاك اخوي بكلامك الواقعي ان من اسباب انهيار السوق اللي ذكرته .. صار بالسوق كل من هب ودب .. وبصراحه اغلب البورصات اللي انهارت كانت هاذي اسبابها

عموما .. الاسواق القويه لازم ترد تتعافى وسوقنا قوي بأذن الله ووانا ارى انه راح يتعافى قريب
بأذن الله
انصح اخواني بعدم البيع في خلال هاذي الايام والصبر وانشاء الله مابيطول صبرهم

راعي الازرق
21-02-2006, 08:51 PM
خسران يمكن اكثر من نص راس مالي ولكن باصمد إلى أخر فلس ولا خروج من السوق :anger2:

tareq_qa
21-02-2006, 09:04 PM
وجهة نظر احترمه ...

الذيب1
21-02-2006, 09:18 PM
يا خوي فلاينغ ....

أنت من كلامك ما تبي الناس اتساهم تكتتب وتبيع بعد طرح الأسهم أنت تبي الكبار هم اللي في السوق والناس العاديين ما يدشوون ايش هالعنصرية ؟؟؟ انت ما تبي الناس تسرزق يأخي كيفهم خلهم يدشون ويجربون وكبار المستثمرين اللي بالسوق كانوا من اصغار المستثمرين ذات يوم .... عجيب طرحك هذا على العموم خلّ الناس تسترزق ودش واللي له رزق بيجيه غضب عن اللي موب راضي
أخوكم
سهم داق والبورصه داقه ( كملت :( )

:app:

mam
25-02-2006, 03:40 AM
أخي Flying Share تحية شخصية لك ولتحليلك

لكن أود أن أضيف بعض النقاط:

1- أصحاب القرار عندما قالو لصغار المستثمرين ونصحوهم بالصبر كانوا صادقين حيث أن الصبر على أي سهم يعني الإنتظار حتى إنشاء الشركة والإعلان عن أرباحها المحققة ونتائج أدائها لإعطاء الثقة للمستثمرين الكبار بقوة أسهمها، ولكن مايحدث من إغراق السوق بالأسهم، سواء من صغار أو كبار المستثمرين على السواء يكون من أثاره الإضعاف من القيمة الحقيقية للسهم والشركة.
2- كذلك صغار المستثمرين إستعجالهم في بيع أسهم الشركات الجديدة بعد الإدراج هو نتيجة أن كل منهم يرغب بجني الربح السريع ليترقى ويصبح لامن صغار المستثمرين ولكن من كبارهم ويصبح من المحللين لجمعه فتات النقود، في ذات الوقت الكل يقول ليست أسهمي هيه الوحيدة التي ستضعف أداء الشركة أو أسهمها، لكن الحقيقة على العكس لأن الجميع يفكر بنفس الطريق ويحدث الإغراق والإضعاف.
3- صدقني أخي العزيز بأن هذا الشئ حدث أمامي وعلى مسمعي، وهو أولائك من تقول عنهم بسائقين التكاسي يتداولون في البورصة، فإن ما حدث أن أحد الأخوان ممن وللأسف الشديد المقطرين من سائقي التاكسي سابقاً كان يجلس مع أحد الأشخاص الذين هم مفروضين على بلادنا من زمان ولانستطيع من إخراجهم من بلادنا لو أخطئو لسبب بسيط بأن ليس لهم مكان أخر، كانوا يجلسون على مقربة مني بالمقهى الذي أرتاده يوماً بلبسي الرياضي المعتاد فتطمئنوا بأني أجنبي ويستطيعون الكلام براحتهم، قال سائق التاكسي (سابقاً) للآخر والله لو أي قطري ماعنده 10 أو 15 مليون ريال فهو عفواً في الكلمة ( حمار )، المقصد ياأخوان هو الحسد من هؤلاء الناس على النعمة التي أنعم الله بها علينا.

هذا رأي شخصي يحتمل الصواب أوالخطاء

أبوعبدالرحمن

HUSSAIN
25-02-2006, 10:17 AM
التفائل طيب وبعزمكم انشاله السوق ينشط و عال العال ..

امير الاسهم
25-02-2006, 02:33 PM
هههههههههههههههههههه شكلك خسران حدك وتمسح الدموع من على خدك

نصيحه مني لك اطلع الحين لا تجيلك سكته قلبيه بكره

وخلي السوق للي قده

أحزان قطر
25-02-2006, 03:57 PM
والله أخوي للاسف أنا مختلفة معاك تماماُ ويبدو لي بأن هول الصدمة من انخفاض السوق أثرت على معايرك الفكرية أخوي هل تعلم بأن سوقنا مارتفع في السابق الا بسبب الناس التي تتحدث عنها وتطلب خروجها من السوق وهل تعلم أن أنخفاض هذه الفترة هو بسبب خروج صغار المستثمرين وأنتظارهم خارج السوق والبعد عن الاستثمار والمضاربات مما أدى بالسوق لتداول بسيط وضعيف سوق قطر للاوارق المالية سوق صغار المستثمرين وهذا الشي بشهادة كبار المحللين في الاقتصاد ولايؤثر فية الا هم فقط وسبب أبتعادهم في الفترة هذه معروف وواضح للجميع (( أنعدام الثقة )) هل تعلم عزيزي بأن الهوامير الي تتحدث عنهم في الفترة السابقة رزقهم على حساب صغار المستثمرين وكثيراُ منهم الان هو متفرج وينتظر دخلونا ليدخل معانا السوق مره أخرى محافظ عملاقة دخلت السوق ولم تكون مستثمره بل كانت تضارب ومن كان يتابع السوق عن كثب كان يعلم ذلك جيداُ هل تريد من صغار المستثمرين الاحتفاظ بالاسهم وعدم المضاربة في وجود محافظ هي مضاربة وتحت أدارة خبراء مستغلة جميع الطرق لتحقيق ذلك أخوي بدال ماتنصح صغار المستثمرين بالاتعاد عن السوق والتفرغ للاكتتابات كان يفترض منك تطلب بتكوين محفظة وطنية تتدخل في حال وصل السوق لمستويات الانهيار وهذا النظام موجود في جيمع الدول الخليجية وصدقني عندما تتحدث عن وجود محفظة مجرد حديث فقط ستجد بأن الثقة عادت للسوق بالتدريج السوق السعودي وسوق دبي وسوق الكويت لم يحققوا الارباح والاتفاعات السابقة الا في وجود المستثمرين الجدد الصغار منهم والكبار :nice:

rashid_qatar
25-02-2006, 03:58 PM
لكي تعوض الخسارة تبرع للي يموتون من الجوع والطش

هنداوي
25-02-2006, 07:38 PM
كلامك صحيح وهو مايحصل فعلا!

new share
25-02-2006, 11:03 PM
كلامك صحيح 100%.
و انصح نفسي و باقي صغار اامضاربين بالاستثمار و التفكير في السوق بعد 5 او 6 سنين مب بعد اسبوع ولا شهر ثمانيه .
احنا معظمنا دخلنا السوق بداية العام الي فات و نقارن الي يصير هذي الايام بالعام الماضي.
العام الماضي تقدر تقول استثنائي طفره في الاسعار و دخول الاجانب و غيره خلت الاسعار في اوقات معينه اتولع و ربحنا معاها فحسينا انه السالفه سهله !!
بس السوق ما ايلاعب و يبيله واحد فاهم و فاضي و مب محتاج لفلوسه و عنده مصادر اخبار موثوقه .... لين تحصل لك هذي العناصر خلك مستثمر لا اتبالي بنزول ولا صعود و اقتصادنا قوي ما ينخاف عليه كمن سنه و والله تندمون على بيعكم الاسهم الي اكتتبتوا فيها ابسعار هذي الايام.
السالفه سالفة صبر و السوق يبيله صبر .
و الله ايوفق الجميع.