المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل زوج القطرية الغير قطري يمنح الجنسية ؟

الماسة55
04-02-2010, 10:08 PM
السلام عليكم

عندي استفسار اذا وحده قطرية تزوجت من واحد سعودي هل الدولة ستمنح الزوج الجنسية القطرية ؟؟وعيالهم هل سيمنحون الجنسية؟؟وهل هناك حقوق من الدوله تمنحها للزوجة؟؟اتمنى الافاده

STAR
04-02-2010, 10:11 PM
لا..لكن أعتقد التعليم والصحة ببلاش لابناء القطريات

ريماس الغلا
04-02-2010, 10:12 PM
لا لا

بوطويشم
04-02-2010, 10:19 PM
السلام عليكم

لا

ولي اعرفه العيال يتبعون جنسية أبوهم

وبالتوفيق

saddawi4ever
04-02-2010, 10:21 PM
لايمنح الجنسيه لا هو ولا ابنائه

والابناء يعاملون كأجانب

محمد-القاضي
04-02-2010, 10:21 PM
لا ما اظن

هجمة مرتدة
04-02-2010, 10:27 PM
الزوج والأبناء يظلون أجانب ويعاملون كأجانب وليس لهم من امتيازات القطريين شيء ...

ولهذا السبب نقول حلات الثوب رقعته منه وفيه ...

الماسة55
04-02-2010, 10:31 PM
بس انا سمعت ان الابناء القطرية يمنحون الجنسية القطرية انا مش متأكده بس يقولون قرارجديد

هجمة مرتدة
04-02-2010, 10:45 PM
بس انا سمعت ان الابناء القطرية يمنحون الجنسية القطرية انا مش متأكده بس يقولون قرارجديد

لا أختي العزيزة معلومة غير صحيحة ...

أتصلي بالجوازات وتأكدي بنفسك ..

STAR
04-02-2010, 11:00 PM
الأب سعودي والأبناء قطريين‏!‏‏!‏‏!‏

شيط ويط
05-02-2010, 12:54 AM
اذا عنده واسطه اينعم يمنحونه خصوصا انه سعودي بس الاهم يتنازل عن جنسيته الاصليه

alshaikh
05-02-2010, 01:29 AM
السلام عليكم

عندي استفسار اذا وحده قطرية تزوجت من واحد سعودي هل الدولة ستمنح الزوج الجنسية القطرية ؟؟وعيالهم هل سيمنحون الجنسية؟؟وهل هناك حقوق من الدوله تمنحها للزوجة؟؟اتمنى الافاده

المعروف ان الجنسية لاتمنح لزوج القطرية ولا أولادها بس جميع الخدمات تمنح لأولادها حالهم حال القطريين من تعليم صحة على ما أعتقد لهم الأولوية في المعاملة .

بنت ابوها 19
05-02-2010, 02:40 AM
لاتسمعين حجي فاضي

الابناء يمنحون الجنسيه اذا الام قطرية الجنسيه ابن عند جد
( ولكن بعد طلعة عين ومب بساهل لانه هناك لجنه )
ويمنحون الابناء الجنسيه بعد لاقدر الله في حالة وفاة الاب ( علىى طول يحملون الجنسيه القطريه )
لكن الزوج لايمنح الجنسيه عن طريق الزوجه

ولكن شتبين بالجنسيه
مدام التعامل بالتعليم والصحه والتوظيف والراواتب والعلاوات
حاله حال القطري
هذا احلى شي

الله يخليهم لج ويخلي زوجج لج يارب
الجنسيه مب كل شي ترا بهل الزمن مدام هاي المميزات كلها موجوده :)

Stranger Man
05-02-2010, 03:00 AM
انا اعرف ناس مثل الحاله الزوج سعودي والام قطريه وبعد وفاة الزوج امنحوهم الجنسيه بدون واسطه ولا شيء لكن بشرط ان يكون عمر الابن او الابنه المتقدم اكبر من 18 سنه فما فوق وان تكون الام قطريه بالميلاد ابن عن جد وتاخذ الاجرائات مده ليست بالهينه .. ومثل ماقالت الاخت ان ابناء القطريات رواتبهم مثلنا وامتيازاتهم مثلنا واهم والقطري واحد حتى الابتعاث الخارجي يحصلونه

الــوفـــــي
05-02-2010, 03:13 AM
بــنت ابوها19..

ويمنحون الابناء الجنسيه بعد لاقدر الله في حالة وفاة الاب ( علىى طول يحملون الجنسيه القطريه )

حــسب الله على ابليسج تبين الريال ايموت عشان الجنسيه:eek5:[/QUOTE]

بنت ابوها 19
05-02-2010, 03:20 AM
بــنت ابوها19..

حــسب الله على ابليسج تبين الريال ايموت عشان الجنسيه:eek5:[/quote]

لا بسم الله عليه

الواحد شيبي بالجنسيه بعد عين ابوه

HIGHNESS
05-02-2010, 03:24 AM
شفيها الجنسية السعودية عشان الابناء او الزوج يتنازلون عنها ويبون الجنسية القطرية ؟؟؟ وليش الابناء ينكرون جنسية ابوهم ويبون جنسية امهم ..؟؟ لو اللي ينكر اصله كان من جنسيات اخرى مابستغرب بس الخليجي ليشششش مايبي جنسيته !!! ع العموم اتمنى كل واحد يحصل مراده بس اساله جات في بالي وسالتها :)

نورالهدى
05-02-2010, 03:36 AM
الله ييسرلكم كل أمر عسير

(حوريه)
05-02-2010, 10:00 AM
هلا عزيزتي ؟اسمحي لي فقط بطرح رأي فقط في الاهتمام بالجنسيه لأني لااعرف شي في قوانين الجنسية ولكن في راي &الأهم هو تربيه الابناء تربيه سليمه على اصول والاهتمام بتعليمهم وضمان مستقبلهم بتوفير السكن الملك ورعايتهم والاهتمام بهم ولا تهم ما جنسيتهم في شي لان الان نحن القطريين نعاني من تفضيل الاجانب علينا في امور كثيرة فلماذا تفكريين في الجنسية ؟

والسعودي يعتبر من اهل البلد لانة خليجي وليس اجنبي وليس بغريب حتى اي جنسية عربيه اخرى ,نحن امام الله سبحانة وتعالى سواسيه ولافرق بيننا فلماذا نحن البشر نفرق ونصنف الافضل حسب الجنسية والعائلة والاصل ..والاهم هو الشخص نفسة ,

انا شخصيا لي قريبة متزوجه سعودي وابنائها ماشاء الله عليهم ممتازين ومميزين منهم من يدرس بالخارج ومنهم التاجر ,لايعانون ابدا من جنسية والدهم,وعائلات كثيرة مختلطه ناجحة ,,

عزيزتي اهتمي بالاهم وهو الانسان نفسه وليس الى اي بلد ينتمي.

واشكرك جداواتمنى لك كل الخير

hemoud123
05-02-2010, 11:07 AM
ومثل ماقالت الاخت ان ابناء القطريات رواتبهم مثلنا وامتيازاتهم مثلنا واهم والقطري واحد حتى الابتعاث الخارجي يحصلونه

كيف امتيازاتهم مثلكم ؟
يحصل ارض ؟ يحصل قرض ؟ المساواه فقط في التعليم والرعايه الصحيه والى سن ومرحله محدده فقط
اول مره اسمع في حياتي ان الدوله تبتعث ابناء الاجانب , هذا كلام غير منطقي
طيب لو انهى دراسته وبعديت قال انا بروح افيدر بلدي الاصلي بعلمي وهذا شي وارد , ايش استفادت قطر من ابتعاثه
اتمنى من صاحب/ة الموضوع استشاره اهل الاختصاص ابرك له
واتمنى التوفيق للجميع

الماسة55
05-02-2010, 11:31 AM
لكم مني جزيل الشكر ع مروركم الطيب

boamir
05-02-2010, 11:35 AM
لا لا لا

لا دراسه وله علاج كلشي على ابوهم يعني الجنسيه لي عند ابوهم عند العيال

الماسة55
05-02-2010, 11:37 AM
الجنسية السعودية مافيها شي
بس مثل ماتعرفون مايحصلون ع الوظايف الا بعد طلعة الروح ،واذا اطلعت الوظيفة تكون في منطقة بعيده وخم في منطقه
عشان كذا انا ودي أضمن مستقبل اعيالي في كل شي الوظيفة والدراسة والعلاوات والمسكن ومن هذا القبيل
وشكرا ع مروركم الطيب

hamoor4ever
05-02-2010, 11:41 AM
الجنسية السعودية مافيها شي
بس مثل ماتعرفون مايحصلون ع الوظايف الا بعد طلعة الروح ،واذا اطلعت الوظيفة تكون في منطقة بعيده وخم في منطقه
عشان كذا انا ودي أضمن مستقبل اعيالي في كل شي الوظيفة والدراسة والعلاوات والمسكن ومن هذا القبيل
وشكرا ع مروركم الطيب

الله يعين بقول لج الصج لو هو اجنبي كان مستقبله مضمون لان كل شي حق عيالج بيكون ببلاش وبيحصل احلى وظيفه مدير في شركه بترول او غيره لكن لانه خليجي صدقيني بيتلته اهنيه لو تعيشين معاه في بلاده بيكون احسن لكم ، والله يوفقج

فرانسـ كوفي
05-02-2010, 11:50 AM
سمعت يقولون فيه مصري يطلع الجنسيه القطريه 70 الف ريال

STAR
05-02-2010, 11:58 AM
‏^‏
‏^‏
‏^‏
‏@‏‏@‏

علي الكبيسي
05-02-2010, 12:57 PM
لايمنح الجنسيه لا هو ولا ابنائه

والابناء يعاملون كأجانب

هذا المفروض بس ميى بيكون:anger1:

وارث العز
05-02-2010, 01:25 PM
السلام عليكم

لا

ولي اعرفه العيال يتبعون جنسية أبوهم

وبالتوفيق

كلامك صحيح 100 %

الجنـون
05-02-2010, 01:59 PM
الجنسيه تمنح للابناء على جنسيه الاب ..

ولهم مجانية التعليم والصحه فقط ..

اما في الوظائف .. فيعاملون معاملة الاجانب في الوظائف .. رواتبهم اقل من القطريين وماعندهم الا الراتب الاساسي + علاوة سكن بس ..

الا لو اشتغلوا في شركات غير تابعه للحكومه ولها هيكلتها الاداريه المنفصله ..

وبالنسبه لي لو الاب خليجي اب عن جد ليش يغير جنسيته ويصير قطري بالتجنس ..

فالاخير كلنا خليج واحد وشعب واحد ..

اما بالنسبه لقرض الاسكان فهاي يكون من حق الام لان الزوج خليجي .. يحلق لها تطلب قرض اسكان ولا ارض لو كانت قطريه اب عن جد وهاي بعد مرور 5 سنوات على الزواج وليس اقل ^_^ ..

technical
05-02-2010, 06:53 PM
سمعت يقولون فيه مصري يطلع الجنسيه القطريه 70 الف ريال

مع رفضي لنسب قضيه رشوه لجنسيه معينه لكن الي قالك القصه يبيك ويبي عشره مثلك يعطونه 70 الف , وعقبه يشل عليهه . عاد اللي عطاه الفلوس خله يروح الشرطه ويقول لهم قصه وسيط الرشاوي.

وعلى فكره في قانون ينزع الجنسيه اذا علمت السلطات بهذه القصه , وساعته تخيل الوسيط هذا وهو يهدد بأنه بيعلم الداخليه اذا ما طرشتوا مبلغ كذا . هذا اذا صدق ؟

ابن الجزيره
05-02-2010, 07:18 PM
لا..لكن أعتقد التعليم والصحة ببلاش لابناء القطريات

وانت صح

وفالك طيب

يحفظك ربي
05-02-2010, 11:05 PM
اذا الاب سعودي الابناء يطلعون قطريين على اي اساس ؟

!

اتوقع مايصير ومايصير بعد !!!

واذا الوحده قررت تاخذ واحد مب من عيال البلد تتحمل مسؤولية هذا الشيء :)

يحفظك ربي
05-02-2010, 11:14 PM
لاتسمعين حجي فاضي

الابناء يمنحون الجنسيه اذا الام قطرية الجنسيه ابن عند جد
( ولكن بعد طلعة عين ومب بساهل لانه هناك لجنه )
لكن الزوج لايمنح الجنسيه عن طريق الزوجه

ولكن شتبين بالجنسيه
مدام التعامل بالتعليم والصحه والتوظيف والراواتب والعلاوات
حاله حال القطري
هذا احلى شي

الله يخليهم لج ويخلي زوجج لج يارب
الجنسيه مب كل شي ترا بهل الزمن مدام هاي المميزات كلها موجوده :)

لاتعليق :)

الــوفـــــي
06-02-2010, 12:03 PM
اخــــتي اما بمسألــه الصحه والتعليم

هـــاذي ببلاش متاكد 100%

من جاء من ترضون دينه وخلقه فزوجووه

توكـــلي على الله ولا تهمج الردوود

ومهما كان خليجنا واحد وهلنا هناك وهنا

قطرية مع وقف
08-02-2010, 01:43 AM
مثل ما قالوا الأخوان التعليم والصحه فقط ببلاش اما باقي المجالات فعيال القطرية المتزوجة من اجنبي يعتبرون اجانب ، والكلام اللي ينقال وينكتب عن مساواة ابناء القطرية بالقطريين كله حكي فاضي وولا به شي من الصحه والدليل الواقع اللي عايشينه عيال القطرية.

هبة ريح
08-02-2010, 01:49 AM
انا استغرب ان في حقوق التعليم والصحه يتعاملون معاملة القطريين بس في الشغل وفي غيره لا طبعاً
ياليت يشوفون حل قريب حق ابناء القطريات وايضاً ابائهم خاصة اللي تنطبق عليهم الشروط باعتبارهم اخدموا في قطر لمدة ماهي بهينه وايضاَ عاشوا فيها فترة مب بسيطة وماهم بحاجة شيء الا الجواز على الاقل يحسون انهم قطريين وللعلم في فئة قطر عندها هي البلد الاساسي لانهم من مواليدها ايضاً والجواز يمثل لهم شيء كبير على الاقل استقرار بما انه حريمهم من قطر وابً عن جد واعيال عم .. وماناقصهم شيء والحمدالله واهلهم كلهم عايشين اهني
الله يسمع لهم ان شاءالله ويشوفون لهم حل من زمان (( لجنه ولجنه)) وماشفنا اخبار جديده ولاا حلول لهلفئة الله يعينهم

المقهوره
08-02-2010, 12:05 PM
حاليا لا يمنحون

بس القرار موجود ويدرس يعني الا الان حالات كثيره مقدمه من امهات قطريات ولكن لم يمنح احد منهم لعيالهم الجنسيه اما لازواجهم فهذا الي ماسمعته ابدا

بس عيال القطريه احتمال مستقبلا وليس اكيدا

ماريسا
09-02-2010, 10:53 AM
ما أعتقد أختي

رفيق الغيم
09-02-2010, 06:09 PM
لو تمنح الجنسيه كان مافى عنوسه والمعنسات والمطلقات والارمل تزوجين لانهن يتردين بعدم الزواج من غير القطرى بسبب ان ما عنده جواز وذلك من الخوف على مستقبل عيالهن

نور اعيوني
09-02-2010, 09:22 PM
لا يحصلون على الجنسيه القطريه..

Stranger Man
09-02-2010, 10:46 PM
السعودي مب اجنبي .. مواطن من دول مجلس التعاون هذي صفته وكذلك حنا يعاملومنا على اننا مواطنين من دول مجلس التعاون .. فوق هذا مافي بيت قطري ماله حد في السعوديه ياخوال ولاعمام , واهل قطر اغلبهم يرجعون للجزيره العربيه كانت شمال ولا نجد ولا جنوب .. هذا للتوضيح

الماسة55
09-02-2010, 10:50 PM
شكرا لكل من ابدى لي رأيه في هذا الموضوع

قطري009
09-02-2010, 10:59 PM
لا لا لا لا لا