المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوجة ثانيه !!

ليفربولي
08-02-2010, 06:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كنت اشارك في موضوع " الزواج من الاجنبيات " .. واثناء مشاركتي في ذلك الموضوع .. خطر في بالي موضوع اخر كنت افكر فيه من فتره .. والحين تذكرته .. الا هي الزواج من الثانيه ..

طبعا سؤالي .. مب التأييد أو الرفض لهذا الامر .. لان أكيد أن غالبية النساء بيرفضون الزواج من الثانية , وغالبية الرجال بيشوفون أن الموضوع مافيه شي لكن بشرط الحاجة ..

ولو كان سؤالي كذلك ما بحتاج رأي حد لان الشرع حسم هالموضوع .. وكل الكلام اللي يصير الحين ظهر من جانب المرأه لاحساسها بالظلم بهالشي .. لان الله سبحانه قال في كتابه : {وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ. فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ. ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُوا}

فكان الشرط الوحيد العدل ، يعني ما اشترط تقصير المرأه الاولى ، او حدوث مشكله بينهم ، أو أو أو ..

لكن خلونا نشوف هالحاله من جانب أخر .. اخواني أخواتي ..

كلنا نعلم أن المطلقات والارامل كثار في مجتمعنا الحديث ان صح التعبير ..

وايضا مما نسلم به ان اي شخص حديث الزواج ، وما تزوج من قبل .. غالبا ما بيرضى ياخذ مطلقة او ارمله ، ولو كانت ام ، زادت المشكله .. يعني تقريبا حظها في الزواج بيكون اقل ..

يعني المطلقة او الارمله تكون منتظره احدى ثلاثه :
1- شخص مطلق .
2- أرمل .
3- كبير في السن .

طبعا لو قسناها من ناحيه ثانيه ، الرجل المطلق او الارمل بيكون سهل عليه ان يجد بكر يتزوجها ، بالعكس الا يمكن يرغب في هالشي .. وهذا الحاصل ..

خلصنا من المقدمة وندخل في الموضوع ..

حاليا السؤال هو : اي الشعورين احق بالمداراه ..

شعور الزوجه والغيره وحب تملك الزوج ؟
ام شعور المطلقة التي تحس بضياع مستقبلها وان فرصتها في الحياه بصوره طبيعيه قد زالت بصوره طبيعيه .؟
من وجهة نظري ..

الاسلام ما وضع الزواج من اربع عبثا ، ولو كان في الزواج من اربع به ظلم للمراه ، لكان الله سبحانه وتعالى انصف من اي قانون او عواطف بشرية في تحريم الزواج من الثانيه ، ولكنه لم يفعل ، وهو اعدل العادلين بلا شك ..

المشكله ان الكل ينظر الى الحاله من الزاويه اللي تريحه .. ؟

انا اريد كل من يجاوب على سؤالي ان يضع نفسه في موضع مطلقة او ارمله !!
ولحد يقول لي عادي ما فيها شي الرجال يتزوج الاولى مطلقة او ارمله .. لان هالشي وان حصر فهو نادر لانها خطوه جديده في حياة الرجال ، ويبغي كل شي يكون فيها جديد !!
ما نبي ندخل في التفاصيل لكن هذا واقع ..

اقول السؤال مره ثانيه:

شرايكم في الافكار اللي طرحتها ؟ ومن من الطرفين احق بالمداراه اذا توافر شرط عدم الخوف من عدم العدل ؟

انتظر ردودكم

STAR
08-02-2010, 07:05 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوعك من المواضيع اللي مااحبها نهائيا...

مع احترامي لك... اذا بنشوف الموضوع من منظور انساني طبعا الارملة والمطلقة اولى..
لكن مشاعر الزوجة ليس لها اهمية؟؟!!

والسؤال اللي انا ودي اطرحه .. هل اللي يبي يتزوج الثانية ..يدور على مطلقة او ارمله؟؟؟!!
لا.. ماعتقد....اكيد يبيها بكر...

عالعموم بخصوص سؤالك

اي الشعورين احق بالمداراه ..

ام شعور المطلقة التي تحس بضياع مستقبلها وان فرصتها في الحياه بصوره طبيعيه قد زالت بصوره طبيعيه .؟

اسمح لي اقولك انا من ناحيتي شرطي في عقد القران اني اكون الزوجة الوحيدة في حياته....

اتمنى تتقبل مروري...

ليفربولي
08-02-2010, 07:15 AM

والسؤال اللي انا ودي اطرحه .. هل اللي يبي يتزوج الثانية ..يدور على مطلقة او ارمله؟؟؟!!

عالعموم بخصوص سؤالك

اسمح لي اقولك انا من ناحيتي شرطي في عقد القران اني اكون الزوجة الوحيدة في حياته....

اتمنى تتقبل مروري...

شكرا على الرد .. وانا ادري ان الحريم بصفه عامه ما يحبون يتكلمون في هالموضوع الا مع بعض :nice:

بالنسبه لردج .. فاعتبر ان فيه تهرب من السؤال الاصلي .. لاني كنت واضح .. انا ما قلت تخيلي نفسج زوجه .؟؟ لاني قلت من البدايه اعرف راي المتزوجات .. انا قلت تخيلي نفسج مطلقه او ارمله الله لا يكتب هالامور لج ..

شنهو شعورج وانتي فاقده الامل !!

مع العلم ان هناك من الزوجات خطبو لازواجهم بعض الصديقات من الارامل او المطلقات .. :)

انا كرجل ما ابغي الا وحده .. لكن كل ما حطوا احصائيه عن المطلقات والطلاق عندنا يكسرون خاطري الحريم مب الرجال .. طبعا ذكرت السبب ..

تقبلوا تحياتي

ودي أكون
08-02-2010, 07:19 AM
اقول السؤال مره ثانيه:

شرايكم في الافكار اللي طرحتها ؟ ومن من الطرفين احق بالمداراه اذا توافر شرط عدم الخوف من عدم العدل ؟

بالطبع لابد عليه ان يراعي شعور الزوجه ان لم يجد منها اي تقصير كبير .. فالارمله والمطلقه قد حصلت على فرصتها بالزواج .. فلما لاتكون الارملة وفية لزوجها الميت .. ولما لا تكون ضربه للمطلقه حتى تهتم كل زوجه بزوجها .. وتقل نسبة الطلاق ..

الزوجه غيورة .. وغيرة المرأه قويه .. وانا من النساء اللواتي تقتلني الغيره .. لذلك افضل ان يكون الزوج لي انا فقط .. وفي المقابل اكون له كما يريد ..

ليفربولي
08-02-2010, 07:24 AM
اقول السؤال مره ثانيه:

بالطبع لابد عليه ان يراعي شعور الزوجه ان لم يجد منها اي تقصير كبير .. فالارمله والمطلقه قد حصلت على فرصتها بالزواج .. فلما لاتكون الارملة وفية لزوجها الميت .. ولما لا تكون ضربه للمطلقه حتى تهتم كل زوجه بزوجها .. وتقل نسبة الطلاق ..

الزوجه غيورة .. وغيرة المرأه قويه .. وانا من النساء اللواتي تقتلني الغيره .. لذلك افضل ان يكون الزوج لي انا فقط .. وفي المقابل اكون له كما يريد ..

اول شي .. الارمله زوجه وفيه لزوجها .. هذا كلام مب منطقي ... يعني لو توفي عنها زوجها وهي في العشرين تكمل باقي حياتها وفيه .. ما تبي ستر ولا هم يحزنون ؟؟

اما ضربه للمطلقه .. لو كان الطلاق بسبب الزوج .. هل تتحمل المطلقه هالكلام كضربه ؟؟

باقي كلامج كان عن تخيلج لنفسج كزوجه .. وهذا من الاساس عارفين جوابه ..

شكرا على الرد اختي ..

لاجل QT
08-02-2010, 07:25 AM
مع ان الواقع اللى نشوفة ان مافي زوج يفكر بالزواج على زوجتة مو على شان حبا فيها لاااا.. بسبب ان كل شي متوفر وسهل فتلاقيهم مايفكرون بالزواج ...نادر جدا اللى يفكر يتزوج على زوجتة..وبالعكس الرجل اللى يفكر بالزواج عندي شخص يخاف الله ومارضي بالحرام..عكس الرجل بو وجهين:tease:

يسلمووو

ليفربولي
08-02-2010, 07:28 AM
مع ان الواقع اللى نشوفة ان مافي زوج يفكر بالزواج على زوجتة مو على شان حبا فيها لاااا.. بسبب ان كل شي متوفر وسهل فتلاقيهم مايفكرون بالزواج ...نادر جدا اللى يفكر يتزوج على زوجتة..وبالعكس الرجل اللى يفكر بالزواج عندي شخص يخاف الله ومارضي بالحرام..عكس الرجل بو وجهين:tease:

يسلمووو

كلام منطقي .. ولا احط فذمتي تصرف الرجال ...

شكرا على الرد !!

STAR
08-02-2010, 07:39 AM
شكرا على الرد .. وانا ادري ان الحريم بصفه عامه ما يحبون يتكلمون في هالموضوع الا مع بعض :nice:

بالنسبه لردج .. فاعتبر ان فيه تهرب من السؤال الاصلي .. لاني كنت واضح .. انا ما قلت تخيلي نفسج زوجه .؟؟ لاني قلت من البدايه اعرف راي المتزوجات .. انا قلت تخيلي نفسج مطلقه او ارمله الله لا يكتب هالامور لج ..

بالعكس ردي في اجابة على سؤالك.... قلت لك انا اشوف مشاعري اهم كانسانة وزوجة...

اما بخصوص لو كنت ارملة او مطلقة ...

انا ماعرف تفكير البقية لكني لو كنت مطلقة او ارملة ماراح اتزوج بواحد متزوج... واذا كلش كلش...
ماراح اتزوجه الا بموافقة زوجته...:eek5:

STAR
08-02-2010, 07:40 AM
لكن انت جاوبني هل هذا تفكير شبابنا انهم يتزوجون الارملة او المطلقة على حريمهم؟؟!!!!
ام يبون وحدة صغيرة وبكر؟؟؟!!!!

ودي أكون
08-02-2010, 07:42 AM
اول شي .. الارمله زوجه وفيه لزوجها .. هذا كلام مب منطقي ... يعني لو توفي عنها زوجها وهي في العشرين تكمل باقي حياتها وفيه .. ما تبي ستر ولا هم يحزنون ؟؟

اما ضربه للمطلقه .. لو كان الطلاق بسبب الزوج .. هل تتحمل المطلقه هالكلام كضربه ؟؟

باقي كلامج كان عن تخيلج لنفسج كزوجه .. وهذا من الاساس عارفين جوابه ..

شكرا على الرد اختي ..

وشو ذنب الزوجه اللي محافظه على بيتها .. واعيالها .. وزوجها .. وفالاخير اتجي ارمله او مطلقه تاخذ الزوج بعد عشرة عمر ..

أكسر احلام زوجتي ..

ترا حريم هالايام بتقولهم زواج .. بتقولك ودني بيت ابوي :)

يعني هالشي مايزيد نسبة الطلاق :)

واللحين انت تبي اتقول اخوي الكريم .. ان تفكير الشباب في الزواج من الثانيه .. هو الرغبه في ستر المطلقه والارمله .. وحل مشكله العنوسه مره وحده :)

ليفربولي
08-02-2010, 07:47 AM
بالعكس ردي في اجابة على سؤالك.... قلت لك انا اشوف مشاعري اهم كانسانة وزوجة...

اما بخصوص لو كنت ارملة او مطلقة ...

انا ماعرف تفكير البقية لكني لو كنت مطلقة او ارملة ماراح اتزوج بواحد متزوج... واذا كلش كلش...
ماراح اتزوجه الا بموافقة زوجته...:eek5:

افهم من كلامج انج عادي تستمرين مطلقه بس اهم شي يتقدم لج واحد مب متزوج ..؟؟ واللي هو من الاساس شي صعب ..

تخيلي نفسج وصلتي الاربعين وجاتج يمكن 20 فرصه تتزوجين ورفضتيهم كلهم بس لانهم متزوجين ..؟؟ كلام منطقي ..؟؟

اذا كل تفكير الحريم نفسج عيل ليش الجمعيات والحملات لتزويج المطلقات والارامل ..؟؟

انا بقول لج .. لان نصيبهم وحظهم اقل .. طبعا كل شي بيد الله سبحانه وتعالى ..

STAR
08-02-2010, 07:47 AM
واللحين انت تبي اتقول اخوي الكريم .. ان تفكير الشباب في الزواج من الثانيه .. هو الرغبه في ستر المطلقه والارمله .. وحل مشكله العنوسه مره وحده :)

:nice::nice::nice:

أبورودي
08-02-2010, 07:49 AM
انا اتفق فى وجوب قبول تعدد الزوجات
لعدده اسباب اولا منعا لانتشاؤ الفساد والنيل من الاعراض
الابحاث والاحصائيات الحديثه توضح شيئين لاجدال ولاخلاف بهما
اولا ارتفاع سن القتيات غير المتزوجات حيث تجد فتيات فى الثلاثينات ولم يتزوجن الى الان
ارتفاع نسبه عدد النساء بالنسبه للرجال وصل فى بعض المجتمعات العربيه 3 نساء لرجل واحد " وهذه علامه من علامات القيامه ان يكون لكل رجل 40 انثي "
وهنا يجدر بنا التفكير فى حل لتلك المشكله
هل نترك فتاه فى اواخر العشرينات دون زواج وهل توجد اب او ام يرضي لابنته الا تتزوج وهى فى هذا السن
وتظل بدون رجل يرعاها ويلبي كل احتياجاتها الانسانيه والنفسيه والماديه ويوفر لها الامن والاستقرار
انتم تغمضون اعينكم عن مشكله خطيره وهى كثره النساء دون زواج هذا فتيل انفجاره مروع
انا مع انصار ان يتزوج الرجل باثنيين او ثلاثه بشرط ان يرعاهن كما ينبغى اون يكون عادل بينهم قدر استطاعته وان يرضين بحياتهن معه
هذا اول وافضل من ترك الفتيات دون تزويج وعرضه لمصائب زمن ينتشر فيه الفساد والفجور ويحاول ان يفتك بنا

ضوى
08-02-2010, 07:49 AM

اتمنى تتقبل مروري...

وجود هالشرط في عقد الزواج غير مقبول لا شرعا ولا قانونا :) ، كيف تبغين القاضي يخالف شرع الله ويحط شرطج بعقد الزواج ؟؟؟

ليفربولي
08-02-2010, 07:50 AM
لكن انت جاوبني هل هذا تفكير شبابنا انهم يتزوجون الارملة او المطلقة على حريمهم؟؟!!!!
ام يبون وحدة صغيرة وبكر؟؟؟!!!!

اذا كان متزوج ما عاد تفرق بس بيدور حلوه وصغيره ..

لكن اذا كان عندها عيال يمكن يفكر بالموضوع ..

STAR
08-02-2010, 07:50 AM
افهم من كلامج انج عادي تستمرين مطلقه بس اهم شي يتقدم لج واحد مب متزوج ..؟؟ واللي هو من الاساس شي صعب ..

تخيلي نفسج وصلتي الاربعين وجاتج يمكن 20 فرصه تتزوجين ورفضتيهم كلهم بس لانهم متزوجين ..؟؟ كلام منطقي ..؟؟

اذا كل تفكير الحريم نفسج عيل ليش الجمعيات والحملات لتزويج المطلقات والارامل ..؟؟

انا بقول لج .. لان نصيبهم وحظهم اقل .. طبعا كل شي بيد الله سبحانه وتعالى ..

الاحتمالات كالتالي:
-استمر مطلقة بلا زوج
-اتزوج زوج مطلق او ارمل.
- اتزوج زوج اعزوبي ^_^

لن ابني سعادتي على تعاسة غيري....

انزين اخوي جاوبني يعني اللحيين انت قررت تتزوج الثانية هل راح تتزوج وحدة مطلقة او ارملة؟؟ بصراحة؟ام راح تدور على انسة؟؟وصغيرة في العمر؟؟

ودي أكون
08-02-2010, 07:51 AM

اشكرج حبيبتي :nice:

الياقوت99
08-02-2010, 07:52 AM

يسلمووو

:nice::nice::nice::ok::ok::ok:

انا اؤيد كلامك اخوي 100%

STAR
08-02-2010, 07:52 AM
وجود هالشرط في عقد الزواج غير مقبول لا شرعا ولا قانونا :) ، كيف تبغين القاضي يخالف شرع الله ويحط شرطج بعقد الزواج ؟؟؟

قانونيا.. اختي ضوى انا ماقول شي الا متأكدة منه.. والشيخ محمد العريفي قالها وتقدرين تسألين الدعوة والارشاد...وشاكرة لج تعليقج

STAR
08-02-2010, 07:54 AM
اذا كان متزوج ما عاد تفرق بس بيدور حلوه وصغيره ..

لكن اذا كان عندها عيال يمكن يفكر بالموضوع ..

اهااااا .. يعني ليس الهدف من القضاء على العنوسة او مثل ما تفضلت الستر على المطلقة والارملة:tease:

ضوى
08-02-2010, 07:55 AM
قانونيا.. اختي ضوى انا ماقول شي الا متأكدة منه.. والشيخ محمد العريفي قالها وتقدرين تسألين الدعوة والارشاد...وشاكرة لج تعليقج

تدرين اختي حماتي يوم يملجون عليها جابت المأذون وقالت له ابي احط شرط قالها تفضلي قالت له مايتزوج علي ثانية ، غضب وتغير ويهه وزعل زعل ماعمري شفته على وجه بشر قالها كيف تبيني احط شرط احرم فيه على الزوج ماحل الله له اعوذ بالله اعوذ بالله والله هذا هو الكلام اللي قاله بالحرف

Prestige
08-02-2010, 07:56 AM
اذا كانت نظرة الرجل من الناحية التي ذكرتها انسانية،وهي ستر الارامل او المطلقات

فانا من مؤيدي هذا النوع من الزيجات على شرط ان يكون في اعتدال ويكون بموافقه الطرف الاخر

فليس من العدل ان الرجل يرضي ويسعد المطلقة او الارملة وزوجته يتعسها اذا لم تكن راضيه من ان يتزوج، فمن باب اولى انه يسعد زوجته التي معه

ديننا الاسلامي دين سماوي رباني لم يخلق من عبث ولم يشرع القوانين من عبث

لكن العبث يحصل مننا نحن البشر

وخلنا نكون صريحين اكثر

هل معظم الرجال اللي يتزوجون يتزوجون من منطق ستر الارملة او المطلقه
هل معظم الرجال يكونون عادلين مع الزوجة الاولى لما تزوجون بالثانية
هل معظم الرجال الذين يتزوجون بالثانية يتزوجون لانهم فعلا يريدون ان يتتبعوا سنة الرسول صلى الله وعليه وسلم، لان هنالك من يقول بانني اتزوج كما كان سيد البشرعليه افضل الصلاة والتسليم يفعل، فهل من الجائز ان ننسب اعمالنا الى الرسول صلى الله عليه وسلم وباقي اعمالنا تكون بعيده كل البعد عن نهج الاسلام

لماذا لا ترضى المراة بشريكه لحياتها؟

لو عملنا دراسة على المتزوجين من اكثر من زوجة لوجدنا
1- الزوج لا يهتم بالزوجة الاولى واولادها ولا يهتم بهم كما حال الزوجة الثانية
2- الزوج اكثر اوقاته مع الزوجة الثانية
3- الزوج عنده الف مبرر لكي يتخانق مع زوجته الاولى فقط لكي يكون مع الثانية
4- ممكن اسرد امور كثيرة يقوم بها الزوج عندما يتزوج من الثانية

الدين حلل الزواج باكثر من زوجة، ولكن سوء استخدام الرجل للذي حلل له، جعل المراة تخاف من ان زوجها يتزوج واصبح في عقل المراة ان الزواج من الثانية بعبع لابد من اخذ الحذر والحيطه منه، وذلك نتيجة عدم انصاف الزوج في حقها لما يتزوج من الثانية

انا لا اعمم فليس كل من يتزوج اكثر من زوجةثانية يكون ظالم، ولكن الاغلبيه يكونون كذلك

ارجو اني وفقت في الرد على اسئلتك

hemoud123
08-02-2010, 08:00 AM

يسلمووو

اتقي الله واستغفري ربك , هذا الكلام راح تسالين عنه يوم القيامه
ولا يجوز التعميم لان التعميم لغة الحمقى, فالرجل هو ابوك واخوك وزوجك , هل يستحق كل اولئك هذا التهام منك ؟

STAR
08-02-2010, 08:06 AM
تدرين اختي حماتي يوم يملجون عليها جابت المأذون وقالت له ابي احط شرط قالها تفضلي قالت له مايتزوج علي ثانية ، غضب وتغير ويهه وزعل زعل ماعمري شفته على وجه بشر قالها كيف تبيني احط شرط احرم فيه على الزوج ماحل الله له اعوذ بالله اعوذ بالله والله هذا هو الكلام اللي قاله بالحرف

:eek5:
:secret:
لكني مصرة على هالشرط:rolleyes2:

hemoud123
08-02-2010, 08:09 AM

اختي اعتقد الماذون لم يكن موفق في قراره , لانه لا علاقه لاشتراط الموافقه بالحلال والحرام , شلون ؟
لنفترض ان الزوجه اشترطت ان لا ياكل زوجها الثوم ابدا مع ان اكل الثوم حلال , ولكن من حقها مثل هذا الشرط ,
لو اشترطت ان لا يسافر الزوج للعمل خارج البلد , مع ان السفر للعمل ليس حراما وولكن من حقها مثل هذا الشرط والله اعلم
واسعد الله صباحكم

ضوى
08-02-2010, 08:20 AM
يفهم من ذلك أن الزوج يحرم عليه الزواج بعد ذلك ولكن كل ما في الأمر أن الزوج إذا أراد الزواج بعد ذلك فللزوجة أن تطلب الطلاق واستيفاء كل حقوقها طالما أنها اشترطت على الزوج في العقد ألا يتزوج عليها.

مافهمته انه للزوجة الحق في هذا الشرط ولكن زواجه من اخرى لا بطل عقد النكاح اطلاقا ولكن يمكن للزوجة طلب الطلاق يعني وجود الشرط ترضية لها فقط :)

http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaAAskTheScholar&cid=1145175670778

هل يجوز شرعًا أن يتعهّد مَن يريد أن يتزوَّج عند عَقْد القِران الأول بعدم زواجه بأخرى ؟ أو اشتراط ذلك عليه ؟
السؤال
17/04/2006 التاريخ
الشيخ جاد الحق على جاد الحق رحمه الله المفتي

الحل

بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد :

فيقول الشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر السابق-رحمه الله-ردا على سؤال مشابه :

إنَّ عقد الزواج إذا اقترنَ بشرط مُلائم صحَّ العقد والشرط ، كما إذا تزوَّجته على أن ينفِق عليها أو أن يكون المهر كله معجَّلاً ، أما إذا اقترن العقد بشرط غير ملائم للعقد ولا يقتضيه ، ولم يَرِد به الشرع فإن العقد يصحُّ ويُلْغَى الشرط .

وهذا عند الفقهاء بوجه عامٍّ ،غير أن الفقه الحنبليّ أجاز هذا الشرط ، حتى إذا ما أخَلَّ الزوج به وتزوَّج بأخرى كان للأُولَى طلب الطلاق ؛ لتخلِّيه عن الوفاء بشرطه ، وفي الفقه المالكي أنّ الوفاء بهذا الشرط مستحَبٌّ وليس واجبًا ، ولا يترتَّب على الإخلال به أيُّ حقّ للزوجة ؛ باعتبار أنّه من الشروط التى لا يقتضيها العقد ، كما أنه لا يُنافي عقد الزواج ، ولكنه غير مُلزِم له ، وبهذا للزوجة اشتراط هذا الشرط وفقًا لفقه هذين المذهبين .

Ussop
08-02-2010, 08:35 AM
بالنسبة لي، ما أقبل بوجود غير امرأة وحدة في حياتي...

umhend
08-02-2010, 09:09 AM
مسوين مشكله من ولا شي الكل قاعد يتزوج على زوجته وهي بكل اصنافها ومعظم الازواج الي تزوجو على
زوجاتهم خذو الي في راسهم اخواني اثنين مزوجين على زوجاتهم زميلاتي ثنتين وحدة زوجه اولى والثانيه
زوجه ثانيه وانا ايضا زوجه ثانيه وزميلاتي في العمل نفس الشي والي راضيه ولي مش راضيه ولي عادي
ولي نست الموضوع وانا وضرتي الثانيه لو بقول لكم مثل الخوات مابتصدقون ولو بتسئلوني ترضين ياخذ
عليج الثالثه بقول لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالا :) بس اذا يبي ياخذ ماعندة مشكله
بياخذ بحتر وبصيح وبزعل وبنسسسسسسسسسسى لان عندي عيالي بالدنيا محد يستاهل زعلي غيرهم

وشكرا لصاحب الموضوع وتقبلو مروري

ضوى
08-02-2010, 09:13 AM
مسوين مشكله من ولا شي الكل قاعد يتزوج على زوجته وهي بكل اصنافها ومعظم الازواج الي تزوجو على
زوجاتهم خذو الي في راسهم اخواني اثنين مزوجين على زوجاتهم زميلاتي ثنتين وحدة زوجه اولى والثانيه
زوجه ثانيه وانا ايضا زوجه ثانيه وزميلاتي في العمل نفس الشي والي راضيه ولي مش راضيه ولي عادي
ولي نست الموضوع وانا وضرتي الثانيه لو بقول لكم مثل الخوات مابتصدقون ولو بتسئلوني ترضين ياخذ
عليج الثالثه بقول لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالا :) بس اذا يبي ياخذ ماعندة مشكله
بياخذ بحتر وبصيح وبزعل وبنسسسسسسسسسسى لان عندي عيالي بالدنيا محد يستاهل زعلي غيرهم

ماشاء الله عليج ، الله يكملج بعقلج ويرزقج الجنة يارب

الألماسي
08-02-2010, 09:21 AM
:eek5:
:secret:
لكني مصرة على هالشرط:rolleyes2:

خلاص دوري لج زوج " تويتي" و خلي العصمه بيدج . .!

:)

umhend
08-02-2010, 09:34 AM
اختي ضوى يوم كنت اصغر كان شرطي مثل شرطج شوي جدام بديت اتغير لدرجه اني كنت مااحترم
اي زوج يتزوج على زوجته مع ان ابوي الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ماخذ ثلاث وكلنا لعيال كان من
ام وحدة طبعا مع احترامي للرجال بصراحه رجال اول مهب زي رجال اليوم يعني اشك ان شاب اليوم يقدر
يعدل بين ثلاث .. بس انتي خذي الدنيا ببساطه لاتتعصبين خاصه اذا كان الامر من رب العالمين الله اتاح
لهم هالشي حتى لوهو مب عاجبنا خلج مع الدعاء واحسني الاختيار ولاتحطين شروط عشان ماتغضبن
الرحمن عليج والله يسسر لج ولد الحلال الصالح :)

الألماسي
08-02-2010, 09:40 AM
مع احترامي للرجال بصراحه رجال اول مهب زي رجال اليوم يعني اشك ان شاب اليوم يقدر
يعدل بين ثلاث

تعميم خطير جداً . .

ANONYMOUS
08-02-2010, 09:41 AM
ماقريت الموضوع

بس ترى الزواج زين.. لاحد يعطل روحه..

كرجل اذا عنده مقدره.. خل يتزوج..

وكمرأه.. اذا تكون الثانيه او الثالثه خل توافق.. اذا الرجل مناسب..

الألماسي
08-02-2010, 09:42 AM
بس ترى الزواج زين.. لاحد يعطل روحه..

كرجل اذا عنده مقدره.. خل يتزوج..

وكمرأه.. اذا تكون الثانيه او الثالثه خل توافق.. اذا الرجل مناسب..

يا زين البساطه . .

ANONYMOUS
08-02-2010, 09:44 AM

ارحمني ياروميو

كلنا كنا نقول كذا يوم كنا صغار

الحين القلوب توسع ملايين

:p

الألماسي
08-02-2010, 09:46 AM
ارحمني ياروميو

الحين القلوب توسع ملايين

انت انسان شـرّي و ما تعرف الحب الحقيقي ذو الألوان الربيعيّه . .!

ضوى
08-02-2010, 09:47 AM
اختي ضوى يوم كنت اصغر كان شرطي مثل شرطج شوي جدام بديت اتغير لدرجه اني كنت مااحترم
اي زوج يتزوج على زوجته مع ان ابوي الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ماخذ ثلاث وكلنا لعيال كان من
ام وحدة طبعا مع احترامي للرجال بصراحه رجال اول مهب زي رجال اليوم يعني اشك ان شاب اليوم يقدر
يعدل بين ثلاث .. بس انتي خذي الدنيا ببساطه لاتتعصبين خاصه اذا كان الامر من رب العالمين الله اتاح
لهم هالشي حتى لوهو مب عاجبنا خلج مع الدعاء واحسني الاختيار ولاتحطين شروط عشان ماتغضبن
الرحمن عليج والله يسسر لج ولد الحلال الصالح :)

اختي ام هند

عزيزتي مهب انا اللي احط شروط مثل هاي :)

بس انا كزوجة اولى ماقبل يتزوج علي بس مب اني اشرط هذا الشئ في العقد سبحان الله

ممكن يصير شئ يجبره الله العالم :) ولو صار وتزوج راح اطلب الطلاق لاني ماحب احد

يشاركني فيه :)

ANONYMOUS
08-02-2010, 09:52 AM

لالا لاتاخذ عني فكره سيئه

تراني حبّيب درجه أولى

بس حبيت الطف الجو عليكم.. وابعدكم من جو المشاحنات

بلوتنيوم
08-02-2010, 09:55 AM
الكل بيقول لك مع الزواج من ثانية من الرجال
لكن مين يقدر على الفعل:sneaky:
والي يبي يتزوج بيتزوج مب ناطر موضوع
والا تشجيع والا مناقشة
القضية محسومة من بدري:rolleyes:

بلوتنيوم
08-02-2010, 09:56 AM

العضو هذا لقطة
لا تضيعونه من يدكم اذا كان اعزب :secret:

برق لمع
08-02-2010, 09:57 AM
انا لو كنت مطلقة او ارملة ما راح ابني سعادتي وحياتي على اساس بيت وحدة غيري لان هذا ظلم وخاصة وان كنت اعلم ان هذة الزوجة لا تقبل بي كزوجة لزوجها عيل ما سوينا شي بنهدم بيت اخر
المطلقة تبحث عن رجل مطلق مثلها لا رجل عنده بيت والتزامات وراح هي تخسر في النهاية
والارمله كذلك تبحث لنفسها عن رجل بمثل ظروفها حتى يتسنى لهم العيش مع بعض بسلام
ليش لازم الوحدة تاخذ رجل متزوج وعنده عيال وبيت ليش هالنظرة...
وايد رياييل منفصلين عن زوجاتهم ..واخرين توفيت زوجاتهم وهناك من لم يتزوج اساسا لظروف لا تقبلها البنت التي لم تتزوج
اقصد ان هناك رجال ظروفهم لا تؤهلهم للتقدم للبنت التي لم يسبق له الزواج
خل البيوت المعمورة والمستقرة بزوجاتهم وعيالهم ولحد يغير على احد
يا ناس الله سبحانه وتعالى ما يرضى بظلم ولا بقهر احد
ولا فرض ان المرأة المطلقة او الارمله لازم تتزوج من رجل عنده زوجه وعيال
كل واحد ياخذ نصيبة
انتوا ياللي تقولون الرجل من حقه ومن حقه كلاااااااااااااااااااااام فااااااااااااااااااضي
اذا وصل الموضوع عند اختكم ولا بناتكم ما تقبلون وكل هالمثاليات بتصير هباء منثورا
فدعوا الخلق للخالق وكل واحد يشوف بيته وعياله ابرك
مافي وحدة ترضى تجي وحدة مني والطريج وتشتت بيتها وعيالها
ليش الحياة سهلة؟
والبيوت ما شاء الله متوفرة ؟بالهبل والدولة تعطي كل رجل اربع بيوت
اصحوا وبطلوا عيونكم عدل وكل واحد يمسك مينونه لا يجيه اللي اين منه ويقول يا ليت اللي جرا ما كااااااااااان

تحيااااااااااتي

ضوى
08-02-2010, 10:00 AM
الكل بيقول لك مع الزواج من ثانية من الرجال
لكن مين يقدر على الفعل:sneaky:
والي يبي يتزوج بيتزوج مب ناطر موضوع
والا تشجيع والا مناقشة
القضية محسومة من بدري:rolleyes:

هذا اللي اقوله

اللي بيتزوج بيتزوج لا بيهمه زوجة اولى ولا مشاعرها ولا اي شئ اللي براسه بيسويه والف مرة قلت هالكلام واعيد واكرره اللي يبي يتزوج يتزوج لا يحط اسباب وعلل واهية تريحه هو بس والزوجة الاولى تملك حق واحد فقط الا وهو الطلاق او الاستمرار غير هذا ماتقدر تمنعه من شئ احله الله له

ام السعف
08-02-2010, 10:14 AM
التعدد لا خلاف عليه هو من الأمور التي شرعها الله سبحانه و تعالى ،، فمثل هذا الأمر لا يمكننا انكاره مهما تعددت حجج النساء ،، بينما ما يجب ان ندركه ،، هو الظلم الذي يقع على المرأة و البيت الأول عندما يسلب عقل و روح و قلب الرجل في البيت الثاني ،، فتتغير معاملاته للبيت الأول ،، بما فيها الزوجة و الأولاد ،،
والرجل للأسف الشديد لا يدرك وضعه في الدين ،، فكلما اراد الضغط على زوجته لتغيير تصرف لا يعجبه بها ،، ذهب الى التهديد بالزواج عليها ،، وهو ليس كفؤ لفتح بيت آخر ،، فأصبح الحديث عن الزواج الثاني رداء يلبسه الرجل عند الحاجة و يخلعه كيفما يريد ،،
ولا أعلم لما الإصرار على المواضيع التي تطالب بالتعدد ،، فالرجل الذي يريد ان يعدد الأبواب مفتوحة والشرع لم يقف في وجه ،، فمن يريد ان يقنع انه بالفعل يمارس حقه الطبيعي ؟

فمن كان يريد ان يتزوج مطلقة سيتزوجها ،، ومن كان يريد ان يتزوج الأرملة سيتزوجها ،، ومن كان يبحث عن البكر لا يرضى الا بالبكر ،، فكم من رجال تزوجوا نساء أكبر من زوجاتهم واقل جمالا منهن ،، و بل اقل خلقا من زوجاتهم ،،
فهل كان يبحث عن المطلقة ؟ او عن الأرملة ؟ او عن اليتامى فيتزوج والدتهم لكي يكون عونا لهم ؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-02-2010, 10:21 AM
حاليا السؤال هو : اي الشعورين احق بالمداراه ..

من وجهة نظري ..

المشكله ان الكل ينظر الى الحاله من الزاويه اللي تريحه .. ؟

ولحد يقول لي عادي ما فيها شي الرجال يتزوج الاولى مطلقة او ارمله .. لان هالشي وان حصر فهو نادر لانها خطوه جديده في حياة الرجال ، ويبغي كل شي يكون فيها جديد !!
ما نبي ندخل في التفاصيل لكن هذا واقع ..

اقول السؤال مره ثانيه:

انتظر ردودكم

بسم الله الرحمن الرحيم 00000000000

اولا ياحبكم يالريايل لموضوع التعدد والزواج :nice:

المهم بجاوب على التسائل الي طرحته :
اي الشعورين احق بالمداراه .؟
* البنت ولا الارمله ولا المطلقه كلهم نساء انخلقو نفس الشي بس الفرق من بينهم ان ثنتين حريم واخلصو ووحده بنت 00:shy:0يعني مافي وحده احسن من وحده 000
عندك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اولى زوجاته السيده خديجه (ثيّب) وبعدها خذ بنت الي اهي السيده عائشة (بنت مادخل عليها ريال)000 يعني مافي شعور هذا نصيب وبعدها يعتمد على الطمأنينه00
ولحد يقول لي عادي ما فيها شي الرجال يتزوج الاولى مطلقة او ارمله .. لان هالشي وان حصر فهو نادر لانها خطوه جديده في حياة الرجال ، ويبغي كل شي يكون فيها جديد ؟

* انا لو ريال اهههههههههه بتزوج بنت ما تزوجت من قبل ولكن اذا حصلت زوجه ارمله ولا مطلقه (تغني عن 10 بنات وتاج راسهم كلهم ) بالعكس اخذها وراسي مرفوع 00وترى للعلم تفكير الرجل لاختيار زوجه حياته نفس تفكير البنت لاختيار زوجها يعني لو ارمل ولا مطلق ويغني عن (10 ريايل وكفو ابركها ساعه )00

* اخوي ترى بقولك شي الزوجه الثانيه ولا الثالثه ولا الرابعه ولا حتى الاولى مهب عيب ولا بحرام ولا بسالفه عدل السالفه ومافيها ليش ااااالزوج يتزوج ثانيه؟؟؟شنهي الاسباب وشنهي الظروف؟؟
ورجاء لحد يقول يقضون على العنوسه لانه عذر اقبح من ذنب الي بيقضي على العنوسه يعطي مبلغ لواحد من الشباب ماتزوج ويساعده على الزواج00ولكن من احق الارمله ولا البنت والله الاحق الي عندها :(عقل وقلب واتكون بنت ) اولا واذا مافي اذا الاحق (الارمله او المطلقه الي عندها عقل وقلب )000

ام السعف
08-02-2010, 10:23 AM
هذا اللي اقوله

اللي بيتزوج بيتزوج لا بيهمه زوجة اولى ولا مشاعرها ولا اي شئ اللي براسه بيسويه والف مرة قلت هالكلام واعيد واكرره اللي يبي يتزوج يتزوج لا يحط اسباب وعلل واهية تريحه هو بس والزوجة الاولى تملك حق واحد فقط الا وهو الطلاق او الاستمرار غير هذا ماتقدر تمنعه من شئ احله الله له

أصلا سبحان الله حتى لو إن الزوجة ما رضت بس ما اطلبت الطلاق ،، احبست احزانها
او باحت فيها ،، بدموعها او زعلها او غضبها ،، تلقين السيد المحترم مجهز قائمة من العيوب
الجنسية او الخلقية او المزاجية او المظهرية ( و هات نشر في المحيط العائلي و الأسري ) ،،

فمثل هذا الرجل الحكيم اللي فكر انه يقضي على العنوسة و يأوي الآيتام ،، جعل زوجته
مادة دسمة لحديث الناس ،، وبل يعاقبها بأنه يهين ابناءها و يقصر في حقوقهم المادية
و التربوية ،، فيقل مستواهم المعيشي ،، فنسيى الرجل الشرط الأساسي للتعدد ويتذكر فقط
ان يحق له التعدد و ان زوجته كانت مقصرة وهو رجل بحاجة الى من يلبي له رغباته حتى ما ينحرف ،،

فمجرد ما يتزوج يكتشف ان الزوجة الثانية ،، بعد مرورو فترة التعارف إمرأة نفس زوجته الأولى ،، ليس بها شيء اضافي غير انه لا يعجبه هذا فيفكر من جديد في التعدد
ويبحث عن المببرات و الأسباب التي تظهره بالشكل الحسن الذي راعى الله في الآرامل و المطلقات فيتزوج فتاة عمرها 22 سنة من دولة عربية :rolleyes2:

جاسم القطري
08-02-2010, 10:25 AM
ليش الحريم يعارضون شرع الله

الشرع حلل انتوا ليش معصبين

وعلى فكره ترا ما قالوا في القران اللي مقصره ريلها بيتزوج عليها

قال الريال حلله الشرع 4

حتى لو مب مقصره زوجته

يعني يروح بالحرام ولا يتزوج

؟؟؟

تعرفون كم نسبه العنوسه عندنا...؟؟؟؟

تعرفون ايش الحل لمشكله العنوسه...؟؟؟

والارمله والمطلقه مساكين هذا نصيبهم في الدنيا.. ياخذها واحد يستر عليها ولا يخليها لضعاف النفووس..؟؟؟؟؟

اتمنى كل بنت قبل لا ترد وتعصب على هالموضوع

تفكر ...

لو فاتها قطار الزواج وهي صغيره شبتسوي...؟؟

تزوجت وما توفقت في زواجها وتطلقت شبتسوي ..؟؟؟

توفى زوجها وهي صغيره .. شبتسوي..؟؟

ضوى
08-02-2010, 10:28 AM
ليش الحريم يعارضون شرع الله

الشرع حلل انتوا ليش معصبين

وعلى فكره ترا ما قالوا في القران اللي مقصره ريلها بيتزوج عليها

قال الريال حلله الشرع 4

حتى لو مب مقصره زوجته

يعني يروح بالحرام ولا يتزوج

؟؟؟

تعرفون كم نسبه العنوسه عندنا...؟؟؟؟

تعرفون ايش الحل لمشكله العنوسه...؟؟؟

والارمله والمطلقه مساكين هذا نصيبهم في الدنيا.. ياخذها واحد يستر عليها ولا يخليها لضعاف النفووس..؟؟؟؟؟

اتمنى كل بنت قبل لا ترد وتعصب على هالموضوع

تفكر ...

لو فاتها قطار الزواج وهي صغيره شبتسوي...؟؟

تزوجت وما توفقت في زواجها وتطلقت شبتسوي ..؟؟؟

توفى زوجها وهي صغيره .. شبتسوي..؟؟

جيبي له احصائية بعددالرجال اللي عددوا تزوجوا مطلقات او ارامل او عوانس !!!!!!! كل اللي اشوفه انهم يدورون البكر الصغيرة واسال وشوف

جاسم القطري
08-02-2010, 10:33 AM
جيبي له احصائية بعددالرجال اللي عددوا تزوجوا مطلقات او ارامل او عوانس !!!!!!! كل اللي اشوفه انهم يدورون البكر الصغيرة واسال وشوف

مالي شغل في الريايل اللي تزوجوا بنات صغار

انا اقولج اللي يبي يتزوج زوجه ثانيه عنده المطلقات والعوانس والارامل

ولا انتي شرايج..؟؟؟؟

مروض الفكرة
08-02-2010, 10:38 AM
اختي اعتقد الماذون لم يكن موفق في قراره , لانه لا علاقه لاشتراط الموافقه بالحلال والحرام , شلون ؟
لنفترض ان الزوجه اشترطت ان لا ياكل زوجها الثوم ابدا مع ان اكل الثوم حلال , ولكن من حقها مثل هذا الشرط ,
لو اشترطت ان لا يسافر الزوج للعمل خارج البلد , مع ان السفر للعمل ليس حراما وولكن من حقها مثل هذا الشرط والله اعلم
واسعد الله صباحكم

يعني أي شرط تفرضه الزوجة لازم يطبقه الزوج؟

وليش اسمه زوج؟ بس بالاسم

أي شرط في الزواج أو غير الزواج لم يكن أصلا في العقد فهو باطل

حتى لو اشترطت ألف شرط فالزوج غير ملزم بها

اعتقد السؤال موجه للنساء وليس لنا

موضوع الزواج بالثانية النساء جمعيهم على قلب امرأة واحدة >>> وهذي يبيلها براءة اختراع :nice:

الحديث يقل حينما نعلم أن كثيرا من الرجال يقصر في حقوق الأولى

فكيف سيتزوج الثانية؟

والنساء يتحدثن هنا عن مشاعر وليس عن تحليل وتحريم كما فهمت من الكلام

أي انها لا تريد أن يتزوج عليها لغيرتها

لكن السؤال لأخواتي لو تزوج الرجل هل ستطلب الطلاق أم أنها تفكر بعقلانية من أجلها وأجل أبنائها؟

جاسم القطري
08-02-2010, 10:43 AM
يعني أي شرط تفرضه الزوجة لازم يطبقه الزوج؟

وليش اسمه زوج؟ بس بالاسم

أي شرط في الزواج أو غير الزواج لم يكن أصلا في العقد فهو باطل

حتى لو اشترطت ألف شرط فالزوج غير ملزم بها

اعتقد السؤال موجه للنساء وليس لنا

موضوع الزواج بالثانية النساء جمعيهم على قلب امرأة واحدة >>> وهذي يبيلها براءة اختراع :nice:

الحديث يقل حينما نعلم أن كثيرا من الرجال يقصر في حقوق الأولى

فكيف سيتزوج الثانية؟

والنساء يتحدثن هنا عن مشاعر وليس عن تحليل وتحريم كما فهمت من الكلام

أي انها لا تريد أن يتزوج عليها لغيرتها

لكن السؤال لأخواتي لو تزوج الرجل هل ستطلب الطلاق أم أنها تفكر بعقلانية من أجلها وأجل أبنائها؟

اول ما يتزوج

بتصير مذبحه

واعمال شغب

وطواري

وبتروح بيت اهلها وبتتدخل قوات اجنبيه في المعركه

وبتطلب الطلاق وبتصر عليه

ويوم تطلق بتصيح زياده وبتقول ليش طلقني

وهاي هي الحكايه من طق طق لسلام وعليكم :nice:

ضوى
08-02-2010, 10:44 AM
مالي شغل في الريايل اللي تزوجوا بنات صغار

انا اقولج اللي يبي يتزوج زوجه ثانيه عنده المطلقات والعوانس والارامل

ولا انتي شرايج..؟؟؟؟

المشكلة يقولون يبون يقضون على العنوسة ويساعدون الارامل والمطلقات تبريراتهم الغير منطقية لكن وقت الصج يدورون الصغيرة

وانا مثلك اقول اللي يبي يعدد يدور المطلقة والارملة والعانس بس قبل هاي كله يقول لزوجته الاولى وهي من حقها تقبل زواجه وتستمر معاه او تطلب الطلاق وهذا من حقها

سوق واقف
08-02-2010, 10:46 AM
أنا مع الزواج من ثانية

ضوى
08-02-2010, 10:46 AM

سأطلب الطلاق دون النظر لاي اعتبارات اخرى

جاسم القطري
08-02-2010, 10:49 AM
سأطلب الطلاق دون النظر لاي اعتبارات اخرى

بل بل بل

ليش عاد

والعيال يتربون بدون ابو مب حرام..؟؟

Prestige
08-02-2010, 10:49 AM
من هو قدوتنا وامامنا

اليس هو حبيب الله الرسول صلى الله عليه وسلم

من منكم لم يسمع بالحديث الذي قاله الرسول صلى الله عليه وسلم لما اراد علي كرم الله وجه ان يتزوج على فاطمة الزهراء رضي الله عنها

ما رواه البخاري ومسلم عن المسور بن مخرمة رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم على المنبر وهو يقول : إن بني هشام بن المغيرة استأذنوني أن يُنكحوا ابنتهم علي بن أبي طالب ، فلا آذن لهم ، ثم لا آذن لهم ، ثم لا آذن لهم ، إلا أن يُحب ابن أبي طالب أن يُطلق ابنتي وينكح ابنتهم ، فإنما ابنتي بضعة مني يريبني ما رابها ، ويؤذيني ما آذاها .

عليه افضل الصلاة والتسليم

لم يعارض الزواج، ولكن اشترط على علي رضي الله عنه ان يطلق فاطمة اذا اراد ان يتزوج

وذلك لكي لا تتاذى بنت الرسول من زواج علي باخرى

اي ان الزواج باخرى يؤثر على الزوجة ويقطب قلبها

واذا الواحد اللي يبي يتزوج بوحدة ثانية من اجل ان يسترها، اليس الافضل ان يستر التي عنده ولا يطلقها

من يريد ان يتزوج فليتزوج، ولكن لا يكون سبب الزواج ان يطلع عيوب في زوجته، او انه يقول ابي اطبق الشرع والا اني ابي استر المطلقات والارامل، لان عهد الصحابه عليهم رضوان الله لا يمكن ان يرجع

وكما اسلفت في الرد الاول

اؤيد ان الرجال يتزوج اذا كانت نيه خالصة لله بان يستر المطلقة والارمله، ولكنني اظل اسال هل فعلا هذا ما يحدث

جاسم القطري
08-02-2010, 10:52 AM
المشكلة يقولون يبون يقضون على العنوسة ويساعدون الارامل والمطلقات تبريراتهم الغير منطقية لكن وقت الصج يدورون الصغيرة

وانا مثلك اقول اللي يبي يعدد يدور المطلقة والارملة والعانس بس قبل هاي كله يقول لزوجته الاولى وهي من حقها تقبل زواجه وتستمر معاه او تطلب الطلاق وهذا من حقها

شوفي لو جا وقالها راح تصير مشكله وهو للحين ما سوا شي

وبتقوم القيامه وبتروح بيت اهلها

وهو للحين ما تزوج بس تكلم

في ذمتج من بترضى

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انتي بترضين..؟؟؟؟

Ussop
08-02-2010, 11:01 AM
ارحمني ياروميو

الحين القلوب توسع ملايين

تهقى:rolleyes:؟

الله يستر منكم يالشياب! خلونا نعيش أحلامنا الوردية بس!

مع إني حاس إن هالشعور ما راح يدوم، وما ردنا نصير مثلكم! :D

رفيق الغيم
08-02-2010, 11:02 AM
[QUOTE=ليفربولي;5460286]شكرا على الرد .. وانا ادري ان الحريم بصفه عامه ما يحبون يتكلمون في هالموضوع الا مع بعض :nice:

مع العلم ان هناك من الزوجات خطبو لازواجهم بعض الصديقات من الارامل او المطلقات .. :)

انا كرجل ما ابغي الا وحده .. لكن كل ما حطوا احصائيه عن المطلقات والطلاق عندنا يكسرون خاطري الحريم مب الرجال .. طبعا ذكرت السبب ..

ما اعتقد اخوى ان فيه زوجه بتخطب لزوجها الا فى حاله واحده اذا كانت ما تجيب عيال او اشياء اخرى كمثل تكون مريضه وما تبي تظلم زوجها اما غيره مستحيل الزوجه توافق ريلها يتزوج عليها مو تروح تخطب له بعد

بومحمد
08-02-2010, 11:09 AM
اختي ام هند

أختي ضوى يسعد صباحج

مع احترامي لج في تناقض في ردودج

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-02-2010, 11:09 AM
تعالو الحين شنهو الموضوع شنهو يقصد ليكون انا معلقه غلط خخخ 000اشوف بعض الردود غير شسالفه :omen2:

ترى ردود البعض على سؤال: هل الزوجه تخطب لزوجها بنت او ثيب؟
ها ليكون جذيه السؤال؟ ولا الاخ يقصد ان الشاب منهو الاحق يتزوج بنت ولا ارمله او مطلقه ؟؟؟

اذا يقصد ان الزوج زوجته اتخطبله امعصي هذا الي ناقص بعد 0000 يلا الي عنده كمن بيزه ومهب عارف يتصرف بها يقطها بصندوق الزواج 00الا اذا الريال متأذي من مرته الاولى اهنيه الموضوع له اتجاه اخر00 وياخذ الي ياخذها حتى لو من اهل الكتاب بس الاهم ان عنده عذر مقنع للتعدد مهب بس لان كاسرين خاطره الارامل والمطلقات 00

جاسم القطري
08-02-2010, 11:24 AM
تعالو الحين شنهو الموضوع شنهو يقصد ليكون انا معلقه غلط خخخ 000اشوف بعض الردود غير شسالفه :omen2:

ترى ردود البعض على سؤال: هل الزوجه تخطب لزوجها بنت او ثيب؟
ها ليكون جذيه السؤال؟ ولا الاخ يقصد ان الشاب منهو الاحق يتزوج بنت ولا ارمله او مطلقه ؟؟؟

اذا يقصد ان الزوج زوجته اتخطبله امعصي هذا الي ناقص بعد 0000 يلا الي عنده كمن بيزه ومهب عارف يتصرف بها يقطها بصندوق الزواج 00الا اذا الريال متأذي من مرته الاولى اهنيه الموضوع له اتجاه اخر00 وياخذ الي ياخذها حتى لو من اهل الكتاب بس الاهم ان عنده عذر مقنع للتعدد مهب بس لان كاسرين خاطره الارامل والمطلقات 00

هههههههههه راحوا حريم الاول اللي يخطبون لرياييلهم

موضوعنا عن الزواج بزوجه ثانيه بس

بس اذا تبي الزوجه الاولى تخطب مب قايلين لاء :nice:

ضوى
08-02-2010, 11:29 AM
[
بل بل بل

ليش عاد

والعيال يتربون بدون ابو مب حرام..؟؟

ليش يتربون بدون ابو ؟؟ الله يخلي ابوهم ان شاء الله ويسلم راسه بعد ، كل الدعوة طلق واحدة وتزوج واحدة والعيال بيتربون بينهم اهم شئ لا الزوجة الاولى تشيل حقدها وتكره العيال في ابوهم ولا الزوج يسوي هالشئ والامور ماشية ان شاء الله

شوفي لو جا وقالها راح تصير مشكله وهو للحين ما سوا شي

وبتقوم القيامه وبتروح بيت اهلها

وهو للحين ما تزوج بس تكلم

في ذمتج من بترضى

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انتي بترضين..؟؟؟؟

قلت لك مارح ارفض زواجه من واحدة ثانية بس في نفس الوقت راح اطلب الطلاق وعاد هو يوزان بينا براحته ، بغاني انا خير وبكرة مابغاني الله ييسر له مع زوجة ثانية تعطيه اللي انا ماقدرت اعطيه بس مب على حساب مشاعري

أختي ضوى يسعد صباحج

مع احترامي لج في تناقض في ردودج

ويسعد صباحك يارب

ليش ياخوي تناقض ؟ انا قلت مارح احط شرط بعقد الزواج يخالف الشرع حتى لو هو مسموح

وغير ملزم الزوج بالتنفيذ لان الله اباح له التعدد بقيد وشرط ، بس انا من حقي ارفض هالشئ

واخيره بيني وبين الزوجة الثانية وراح اطلب الطلاق لو صار وتزوج ، انا مع التعدد بس في

المقابل متمسكة بحقي برفض الضرة

جاسم القطري
08-02-2010, 11:33 AM
[

ليش يتربون بدون ابو ؟؟ الله يخلي ابوهم ان شاء الله ويسلم راسه بعد ، كل الدعوة طلق واحدة وتزوج واحدة والعيال بيتربون بينهم اهم شئ لا الزوجة الاولى تشيل حقدها وتكره العيال في ابوهم ولا الزوج يسوي هالشئ والامور ماشية ان شاء الله

قلت لك مارح ارفض زواجه من واحدة ثانية بس في نفس الوقت راح اطلب الطلاق وعاد هو يوزان بينا براحته ، بغاني انا خير وبكرة مابغاني الله ييسر له مع زوجة ثانية تعطيه اللي انا ماقدرت اعطيه بس مب على حساب مشاعري

ويسعد صباحك يارب

ليش ياخوي تناقض ؟ انا قلت مارح احط شرط بعقد الزواج يخالف الشرع حتى لو هو مسموح

وغير ملزم الزوج بالتنفيذ لان الله اباح له التعدد بقيد وشرط ، بس انا من حقي ارفض هالشئ

واخيره بيني وبين الزوجة الثانية وراح اطلب الطلاق لو صار وتزوج ، انا مع التعدد بس في

المقابل متمسكة بحقي برفض الضرة

حلوه

ما راح ارفض زواجه منن ثانيه بس يطلقني

تظنين العيال بيكونون مرتاحين بدون ابوهم انتي كيفج يمكن ما تبينه

بس هم محتاجين ابو

ولا تقولين بيتربون بينهم ولا تقصين على نفسج

وتظنين حياه المطلقه حلوه

ودي أكون
08-02-2010, 11:39 AM
والله اتضحكون .. مسويين السالفه صج:tease:

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-02-2010, 11:40 AM
والله ياضوى اسمحيلي لاقدر الله لو زوجك خذ الثانيه وتزوج وخلص وقالج بتزعلين بتكسرين الدنيا بتتهاوشين بتاخذين عيالج بتروحين بيت هلج ولا بتطلبين الطلاق 000 الزوجه الثانيه اهي الي بترتاح اههههههه محد مستفيد الا اهي ومحد بيحرق اعصابه الا انتي 0000 اعتقد اي زوجه ريلها بياخذ ثانيه عليها يعني اقصد الي خلاص حطها جدام الامر الواقع وخلص اتعيش معاه كمن سنه اتجننه هههه يعني تسبب له الجنون ببطئ وبركاده 000 عشان يكره اليوم الي فكر ياخذ الثنتين ^_^

وبعدين تعال اخوي جاسم من قالك حريم الاول يخطبون لريايلهم بالعكس اخبر الريايل اهم الي متمسكين بحريمهم امهات اعيالهم 00ويتم طول عمره يقول ذيج القصيده لام اعياله الي يتناقلونها دهر 0الله على ذيج الايام وان تزوج تزوج برضى زوجته 00وقليل منهم يفكر بالثانيه وان فكر انقدو عليه مهب صفقو له0

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-02-2010, 11:44 AM
والله اتضحكون .. مسويين السالفه صج:tease:

:nice::nice: بالعكس وناسه اههههههههه صج ولا مهب صج حياج سولفي سوالف الضحى :nice:

ودي أكون
08-02-2010, 11:45 AM
والله ياضوى اسمحيلي لاقدر الله لو زوجك خذ الثانيه وتزوج وخلص وقالج بتزعلين بتكسرين الدنيا بتتهاوشين بتاخذين عيالج بتروحين بيت هلج ولا بتطلبين الطلاق 000 الزوجه الثانيه اهي الي بترتاح اههههههه محد مستفيد الا اهي ومحد بيحرق اعصابه الا انتي 0000 اعتقد اي زوجه ريلها بياخذ ثانيه عليها يعني اقصد الي خلاص حطها جدام الامر الواقع وخلص اتعيش معاه كمن سنه اتجننه هههه يعني تسبب له الجنون ببطئ وبركاده 000 عشان يكره اليوم الي فكر ياخذ الثنتين ^_^
[/color][/size][/size]

بالعكس حبيبتي اخالفج :)

تزوج علي يتزوج .. ايلس معاه واحرق قلبه ليش :)

مهما كان هو زوجي وحبيبي في يوم من الايام .. احرق قلبي ولا احرق قلبه .. عشان اذا احرقت قلبه زوجته الثانيه .. يقول ويـــــــــــنهي فلانه الله يذكرها بالخير .. وييلس ندمان طول حياته ع فعلته الشنيعه :anger1:

حلوة شنيعه اعجبتني :tease:

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-02-2010, 11:49 AM
بالعكس حبيبتي اخالفج :)

تزوج علي يتزوج .. ايلس معاه واحرق قلبه ليش :)

مهما كان هو زوجي وحبيبي في يوم من الايام .. احرق قلبي ولا احرق قلبه .. عشان اذا احرقت قلبه زوجته الثانيه .. يقول ويـــــــــــنهي فلانه الله يذكرها بالخير .. وييلس ندمان طول حياته ع فعلته الشنيعه :anger1:

حلوة شنيعه اعجبتني :tease:

اههههههههههههههههه ^_* حزه الصج غير 0000
عموما الجنون انواع وكلن وطريقته ^_* احتمال الجنون يجي لصالحها اقصد الجنون الثاني الي ماتعرف له الا الزوجه الذكيه :nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-02-2010, 11:51 AM
انزين يلا عاد لحد يعطي الريايل وي بهذي الفكره اهههههههههههه مافي الا وحده وخلاص اههههههههه

ضوى
08-02-2010, 11:57 AM
حلوه

ما راح ارفض زواجه منن ثانيه بس يطلقني

تظنين العيال بيكونون مرتاحين بدون ابوهم انتي كيفج يمكن ما تبينه

بس هم محتاجين ابو

ولا تقولين بيتربون بينهم ولا تقصين على نفسج

وتظنين حياه المطلقه حلوه

طبعا حياة المطلقة مب حلوة بس بعد الحياة مع ضرة مب حلوة :)
وارد واقول العياال بيتربون بكل الاحوال

ليفربولي
08-02-2010, 11:57 AM
وشو ذنب الزوجه اللي محافظه على بيتها .. واعيالها .. وزوجها .. وفالاخير اتجي ارمله او مطلقه تاخذ الزوج بعد عشرة عمر ..

أكسر احلام زوجتي ..

ترا حريم هالايام بتقولهم زواج .. بتقولك ودني بيت ابوي :)

يعني هالشي مايزيد نسبة الطلاق :)

ليش كل ما قلنا كلمه قلتو شذنب الزوجه ؟

قلت لج لو الموضوع فيه ظلم ما كان حلال من الشرع ..

الله سبحانه وتعالى اعدل من اي حد .. وهو وضع شرط العدل .. ولو وضع شرط رضا الزوجه كان محد تزوج الثانيه ان شاء ..

بالنسبه ان المره تروح بيت اهلها .. هي بتروح كم يوم وبترجع لو قستيها على الواقع .. لانها لو حسبتها ما بترضى تعيش مطلقه !!

ليفربولي
08-02-2010, 12:01 PM
انا اتفق فى وجوب قبول تعدد الزوجات
لعدده اسباب اولا منعا لانتشاؤ الفساد والنيل من الاعراض
الابحاث والاحصائيات الحديثه توضح شيئين لاجدال ولاخلاف بهما
اولا ارتفاع سن القتيات غير المتزوجات حيث تجد فتيات فى الثلاثينات ولم يتزوجن الى الان
ارتفاع نسبه عدد النساء بالنسبه للرجال وصل فى بعض المجتمعات العربيه 3 نساء لرجل واحد " وهذه علامه من علامات القيامه ان يكون لكل رجل 40 انثي "
وهنا يجدر بنا التفكير فى حل لتلك المشكله
هل نترك فتاه فى اواخر العشرينات دون زواج وهل توجد اب او ام يرضي لابنته الا تتزوج وهى فى هذا السن
وتظل بدون رجل يرعاها ويلبي كل احتياجاتها الانسانيه والنفسيه والماديه ويوفر لها الامن والاستقرار
انتم تغمضون اعينكم عن مشكله خطيره وهى كثره النساء دون زواج هذا فتيل انفجاره مروع
انا مع انصار ان يتزوج الرجل باثنيين او ثلاثه بشرط ان يرعاهن كما ينبغى اون يكون عادل بينهم قدر استطاعته وان يرضين بحياتهن معه
هذا اول وافضل من ترك الفتيات دون تزويج وعرضه لمصائب زمن ينتشر فيه الفساد والفجور ويحاول ان يفتك بنا

اشكرك :)

ضوى
08-02-2010, 12:02 PM

وبعدين تعال اخوي جاسم من قالك حريم الاول يخطبون لريايلهم بالعكس اخبر الريايل اهم الي متمسكين بحريمهم امهات اعيالهم 00ويتم طول عمره يقول ذيج القصيده لام اعياله الي يتناقلونها دهر 0الله على ذيج الايام وان تزوج تزوج برضى زوجته 00وقليل منهم يفكر بالثانيه وان فكر انقدو عليه مهب صفقو له0

سلامتج اختي بنت النوخذه ، البيت بيتي هو اللي يطلع منه مب انا ولا اكسر الدنيا ولا اروح بيت هلي اقعد ببيتي معززة ومكرمة وهو يروح يشوف له بيت ثاني ولو لو صمم يحطها بنفس البيت اخذ عيالي واطلع بيت اجار مارح اضيق على عيالي وهو بيدفع كل شئ عن طريق المحكمة يعني حقي ونفقة عيالي وااجار بيتي وشغالة وسايق عليه هو وخليه بدل مايصرف على بيت يصرف على بيتين ويتحمل اللي يجيه اما اني اخلي له كل شئ واقول الله ياخذ الحق والله ماسويها يمكن يكسرني اذا تزوج علي بس ماتضعف قوتي

ليفربولي
08-02-2010, 12:03 PM
الاحتمالات كالتالي:
-استمر مطلقة بلا زوج
-اتزوج زوج مطلق او ارمل.
- اتزوج زوج اعزوبي ^_^

لن ابني سعادتي على تعاسة غيري....

انزين اخوي جاوبني يعني اللحيين انت قررت تتزوج الثانية هل راح تتزوج وحدة مطلقة او ارملة؟؟ بصراحة؟ام راح تدور على انسة؟؟وصغيرة في العمر؟؟

وان كان اختيارج الاول شي راجع لج .. الا انه قابل للتغير مع مرور الزمن ..

اي عادي اتزوج مطلقه او ارمله بالعكس .. بس مب ماخذ كبيره وايد .. فالعشرينات اوكي .. :)

وحتى لو عندها عيال ما تفرق معاي ..

ليفربولي
08-02-2010, 12:04 PM

طيب في حال اشترطتي هالشرط .. وتزوج شبتسوين ؟؟

بتروحين بيت اهلج ..؟؟ بتطلبين الطلاق ..؟؟ ولو عندج عيال ..؟؟

لن ابني سعادتي على تعاسة غيري <--- هالكلمة انتي قلتيها .. شذنب عيالج ؟؟

ليفربولي
08-02-2010, 12:06 PM
اهااااا .. يعني ليس الهدف من القضاء على العنوسة او مثل ما تفضلت الستر على المطلقة والارملة:tease:

شوفي شي طبيعي ان الزواج من ثانيه ما يكون الهدف منه القضاء على العنوسه وغيره .. لكن هذا شي تلقائي يصير .. يعني اذا كا واحد تزوج الثانيه عن رغبه او ستر .. شي طبيعي وتلقائي انه بيكون حل مشكله واذا سووها ناس اكثر بيكونون حلو مشاكل اكثر ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-02-2010, 12:10 PM
سلامتج اختي بنت النوخذه ، البيت بيتي هو اللي يطلع منه مب انا ولا اكسر الدنيا ولا اروح بيت هلي اقعد ببيتي معززة ومكرمة وهو يروح يشوف له بيت ثاني ولو لو صمم يحطها بنفس البيت اخذ عيالي واطلع بيت اجار مارح اضيق على عيالي وهو بيدفع كل شئ عن طريق المحكمة يعني حقي ونفقة عيالي وااجار بيتي وشغالة وسايق عليه هو وخليه بدل مايصرف على بيت يصرف على بيتين ويتحمل اللي يجيه اما اني اخلي له كل شئ واقول الله ياخذ الحق والله ماسويها يمكن يكسرني اذا تزوج علي بس ماتضعف قوتي

ماشاء الله عليج 0000000 صراحه مادري كلن له وجهة نظر وتصرفاته 000

بس عموما انا اتكلم عن واقع شفته من بعض الحريم في البدايه تشتط واطلع شروط واكتبلي البيت وطلع لي سياره واضمن حقوق عيالي ولا تدخل علي بيت والريال مستانس لان بينفذ كل شي بس تسكت عنه وبعد كمن شهر خلنا انقول 7 شهور تبرد السالفه وترضى بالامر الواقع خصوصا ان اليهال يكسرون الظهر^_________^ يعني اعتقد المفروض المره اتشغل ذكائها عدل هالحزه00خصوصا(اذا مافيها عيب يخليه يتزوج عليها ) 000يعني زواجه بس جيه كهوايه للتعدد اهههه
00000000 اما وحده لا عيال ولا شي ممكن بتكون بايعتها :nice:

بس تعالو موكنه رحنا بعيد عن الموضوع:rolleyes2: ^________^

ليفربولي
08-02-2010, 12:14 PM
اذا كانت نظرة الرجل من الناحية التي ذكرتها انسانية،وهي ستر الارامل او المطلقات

فانا من مؤيدي هذا النوع من الزيجات على شرط ان يكون في اعتدال ويكون بموافقه الطرف الاخر

فليس من العدل ان الرجل يرضي ويسعد المطلقة او الارملة وزوجته يتعسها اذا لم تكن راضيه من ان يتزوج، فمن باب اولى انه يسعد زوجته التي معه

ديننا الاسلامي دين سماوي رباني لم يخلق من عبث ولم يشرع القوانين من عبث

لكن العبث يحصل مننا نحن البشر

وخلنا نكون صريحين اكثر

هل معظم الرجال اللي يتزوجون يتزوجون من منطق ستر الارملة او المطلقه
هل معظم الرجال يكونون عادلين مع الزوجة الاولى لما تزوجون بالثانية
هل معظم الرجال الذين يتزوجون بالثانية يتزوجون لانهم فعلا يريدون ان يتتبعوا سنة الرسول صلى الله وعليه وسلم، لان هنالك من يقول بانني اتزوج كما كان سيد البشرعليه افضل الصلاة والتسليم يفعل، فهل من الجائز ان ننسب اعمالنا الى الرسول صلى الله عليه وسلم وباقي اعمالنا تكون بعيده كل البعد عن نهج الاسلام

لماذا لا ترضى المراة بشريكه لحياتها؟

لو عملنا دراسة على المتزوجين من اكثر من زوجة لوجدنا
1- الزوج لا يهتم بالزوجة الاولى واولادها ولا يهتم بهم كما حال الزوجة الثانية
2- الزوج اكثر اوقاته مع الزوجة الثانية
3- الزوج عنده الف مبرر لكي يتخانق مع زوجته الاولى فقط لكي يكون مع الثانية
4- ممكن اسرد امور كثيرة يقوم بها الزوج عندما يتزوج من الثانية

الدين حلل الزواج باكثر من زوجة، ولكن سوء استخدام الرجل للذي حلل له، جعل المراة تخاف من ان زوجها يتزوج واصبح في عقل المراة ان الزواج من الثانية بعبع لابد من اخذ الحذر والحيطه منه، وذلك نتيجة عدم انصاف الزوج في حقها لما يتزوج من الثانية

انا لا اعمم فليس كل من يتزوج اكثر من زوجةثانية يكون ظالم، ولكن الاغلبيه يكونون كذلك

ارجو اني وفقت في الرد على اسئلتك

اخي الكريم ..

كلامك يمكن يكون فيه شي من الصحه .. لكن اول ما يتزوج الزوجه الثانيه فقط ..

لكن بعد فتره معينه يتساوون صدقني ..

الشي الثاني .. انا اقول لك يمكن تتعدد اهداف الزواج ..

يمكن الستر .. يمكن الغضب .. يمكن التغيير .. يمكن النسل .. يمكن ويمكن ..

لكن في النهايه بتنحل مشكله ..

وبالنسبه لاخذ راي الزوجه الاولى .. من بترضى .؟؟ 1% يمكن ..؟؟

لان مهما كان ترى الشي الصعب اول مره وانا اقدر شعور النساء في هالموضوع ..

لكن هذا واقع ..

ليفربولي
08-02-2010, 12:14 PM

اشكر لج رحابه صدرج .. وتقبلج الفكره ..

بومحمد
08-02-2010, 12:18 PM
أخوي ليفربولي أحس أن المنتدى ولع بموضوعك هذي وكل عضوه ماكانت تشارك

دشت وشاركت فيه

ليفربولي
08-02-2010, 12:19 PM
ارحمني ياروميو

الحين القلوب توسع ملايين

هههههههههه

تكفى لا يسمعونك تقول ملايين .. هم اربع ومب راضيين ..

ليفربولي
08-02-2010, 12:20 PM
اختي ام هند

سهل ان المراه تطلب الطلاق .. ويمكن تلح عليه بصوره يوميه كانه علاج ..

ولما تتطلق .ما تسمع منها الا :

الخاين .. النذل .. ناكر العشره ....

ANONYMOUS
08-02-2010, 12:21 PM
[QUOTE=بنت النوخذه;5461641][SIZE="5"][COLOR="Navy"]
يعني زواجه بس جيه كهوايه للتعدد اهههه
00000000 اما وحده لا عيال ولا شي ممكن بتكون بايعتها

حلو مصطلح بايعتها..

عموما.. اللي بايعتها.. بايعتها مع او بدون عيال

والشاطر من يضحك اخيرا ها ها ها ها

:tease:

ليفربولي
08-02-2010, 12:22 PM

هههههههههههههههههههههههههه

شاكر لك مشاركتك

ANONYMOUS
08-02-2010, 12:26 PM
تهقى:rolleyes:؟

الله يستر منكم يالشياب! خلونا نعيش أحلامنا الوردية بس!

مع إني حاس إن هالشعور ما راح يدوم، وما ردنا نصير مثلكم! :D

هههههههههههههههه

لا تكبرني اخوي.. ترى للحين عمري 17

انا اقول اختصر على نفسك وسو skip لتصور الحياه الورديه

هالزمن ... زمن الجد.. لا مجال للعواطف ..

لاترضى بأقل من حلالي اذا بغيت تحدق.. :p

ليفربولي
08-02-2010, 12:29 PM
التعدد لا خلاف عليه هو من الأمور التي شرعها الله سبحانه و تعالى ،، فمثل هذا الأمر لا يمكننا انكاره مهما تعددت حجج النساء ،، بينما ما يجب ان ندركه ،، هو الظلم الذي يقع على المرأة و البيت الأول عندما يسلب عقل و روح و قلب الرجل في البيت الثاني ،، فتتغير معاملاته للبيت الأول ،، بما فيها الزوجة و الأولاد ،،
والرجل للأسف الشديد لا يدرك وضعه في الدين ،، فكلما اراد الضغط على زوجته لتغيير تصرف لا يعجبه بها ،، ذهب الى التهديد بالزواج عليها ،، وهو ليس كفؤ لفتح بيت آخر ،، فأصبح الحديث عن الزواج الثاني رداء يلبسه الرجل عند الحاجة و يخلعه كيفما يريد ،،
ولا أعلم لما الإصرار على المواضيع التي تطالب بالتعدد ،، فالرجل الذي يريد ان يعدد الأبواب مفتوحة والشرع لم يقف في وجه ،، فمن يريد ان يقنع انه بالفعل يمارس حقه الطبيعي ؟

فمن كان يريد ان يتزوج مطلقة سيتزوجها ،، ومن كان يريد ان يتزوج الأرملة سيتزوجها ،، ومن كان يبحث عن البكر لا يرضى الا بالبكر ،، فكم من رجال تزوجوا نساء أكبر من زوجاتهم واقل جمالا منهن ،، و بل اقل خلقا من زوجاتهم ،،
فهل كان يبحث عن المطلقة ؟ او عن الأرملة ؟ او عن اليتامى فيتزوج والدتهم لكي يكون عونا لهم ؟

اختي اشكر لج مشاركتج .. وكلامج منطقي

بس عندي ملاحظه كررتها وابي اعيدها ..

ترى محد بيتزوج وتفكيره انه يحل مشكله العنوسه .. الزواج بس كرغبه في الزواج لاسباب كثيره .. ومنها الستر .. وانا اعرف اكثر من شخص تزوجو لستر امراه معينه ..
واحد تزوج بنت عمه الارمله .. وواحد تزوج اخت اخوه الارمله .. و و و و ..

لكن فالنهايه شئ تلقائي بتنحل مشكله عنوسه ..

تقبلي تحياتي

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-02-2010, 12:30 PM
اخخخخخ

لو اقدر اوري حريمكم اهههههههههههه شكاتبين اهنيه000

عموما ولا حد يزعل الي بيعرس يعرس عليه بالعافيه وكلها قسمه ونصيب بس ا لاهم لحد يحط له عذر (مهب مقنع )عشان يتزوج من ثالثه وثانيه ورابعه 0000اعتقد هذا الاهم 000ونصيحه الي يحصل في زوجته الاولى ثلاث حريم (يعني تغنيه عن هالثلاث الي بياخذهم عليها) يمسك بيده واسنانه بها ولا يسمع فلان ولا علان وتفاخرهم بالتعدد 00لان قالوها عصفور باليد ولا عشره على الشجره وامسك مجنونك 0000000

ANONYMOUS
08-02-2010, 12:31 PM
هههههههههه

تكفى لا يسمعونك تقول ملايين .. هم اربع ومب راضيين ..

انا قلت هالجمله مجازا..

اكرر واقول.. اللي عنده مقدره.. وبيعدل.. خل يتوكل على الله.. واهم شي ماياخذ الموضوع عبط.. يقول خل اجرب.. لا .. لازم نيته تكون محترمه.. وفي اطار الشرع

لايظلم بخته مع وحده.. بأقل سبب.. بتحط فيك الف عذروب :p

ويابنات..

ترى كل مشروك مبروك :)

ليفربولي
08-02-2010, 12:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم 00000000000

اولا ياحبكم يالريايل لموضوع التعدد والزواج :nice:

المهم بجاوب على التسائل الي طرحته :
اي الشعورين احق بالمداراه .؟
* البنت ولا الارمله ولا المطلقه كلهم نساء انخلقو نفس الشي بس الفرق من بينهم ان ثنتين حريم واخلصو ووحده بنت 00:shy:0يعني مافي وحده احسن من وحده 000
عندك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اولى زوجاته السيده خديجه (ثيّب) وبعدها خذ بنت الي اهي السيده عائشة (بنت مادخل عليها ريال)000 يعني مافي شعور هذا نصيب وبعدها يعتمد على الطمأنينه00
ولحد يقول لي عادي ما فيها شي الرجال يتزوج الاولى مطلقة او ارمله .. لان هالشي وان حصر فهو نادر لانها خطوه جديده في حياة الرجال ، ويبغي كل شي يكون فيها جديد ؟

* انا لو ريال اهههههههههه بتزوج بنت ما تزوجت من قبل ولكن اذا حصلت زوجه ارمله ولا مطلقه (تغني عن 10 بنات وتاج راسهم كلهم ) بالعكس اخذها وراسي مرفوع 00وترى للعلم تفكير الرجل لاختيار زوجه حياته نفس تفكير البنت لاختيار زوجها يعني لو ارمل ولا مطلق ويغني عن (10 ريايل وكفو ابركها ساعه )00

* اخوي ترى بقولك شي الزوجه الثانيه ولا الثالثه ولا الرابعه ولا حتى الاولى مهب عيب ولا بحرام ولا بسالفه عدل السالفه ومافيها ليش ااااالزوج يتزوج ثانيه؟؟؟شنهي الاسباب وشنهي الظروف؟؟
ورجاء لحد يقول يقضون على العنوسه لانه عذر اقبح من ذنب الي بيقضي على العنوسه يعطي مبلغ لواحد من الشباب ماتزوج ويساعده على الزواج00ولكن من احق الارمله ولا البنت والله الاحق الي عندها :(عقل وقلب واتكون بنت ) اولا واذا مافي اذا الاحق (الارمله او المطلقه الي عندها عقل وقلب )000

وان كان كلامج صحيح من الناحيه الفلسفيه .. لكن الواقع يقول شي ثاني ..

نفسيا الواحد يبي يتزوج اولى بكر .. يمكن البعض يبغي الثانيه بكر .. بس نفسيا تخف السالفه ..

لهالسبب انا ما اقول ان المطلقة او الارمله حصريه لشخص متزوج .. المساله نصيب .. بس واقع الحياه يتكلم ان غالبية الامور تسير بالطريقه اللي قلت لج عنها ..

ليفربولي
08-02-2010, 12:32 PM
أصلا سبحان الله حتى لو إن الزوجة ما رضت بس ما اطلبت الطلاق ،، احبست احزانها
او باحت فيها ،، بدموعها او زعلها او غضبها ،، تلقين السيد المحترم مجهز قائمة من العيوب
الجنسية او الخلقية او المزاجية او المظهرية ( و هات نشر في المحيط العائلي و الأسري ) ،،

فمثل هذا الرجل الحكيم اللي فكر انه يقضي على العنوسة و يأوي الآيتام ،، جعل زوجته
مادة دسمة لحديث الناس ،، وبل يعاقبها بأنه يهين ابناءها و يقصر في حقوقهم المادية
و التربوية ،، فيقل مستواهم المعيشي ،، فنسيى الرجل الشرط الأساسي للتعدد ويتذكر فقط
ان يحق له التعدد و ان زوجته كانت مقصرة وهو رجل بحاجة الى من يلبي له رغباته حتى ما ينحرف ،،

فمجرد ما يتزوج يكتشف ان الزوجة الثانية ،، بعد مرورو فترة التعارف إمرأة نفس زوجته الأولى ،، ليس بها شيء اضافي غير انه لا يعجبه هذا فيفكر من جديد في التعدد
ويبحث عن المببرات و الأسباب التي تظهره بالشكل الحسن الذي راعى الله في الآرامل و المطلقات فيتزوج فتاة عمرها 22 سنة من دولة عربية :rolleyes2:

اختي الشرع وضع شرط العدل .. فاذا ما عدل ترى محد بيكون معاه ..

ليفربولي
08-02-2010, 12:33 PM
اول ما يتزوج

بتصير مذبحه

واعمال شغب

وطواري

وبتروح بيت اهلها وبتتدخل قوات اجنبيه في المعركه

وبتطلب الطلاق وبتصر عليه

ويوم تطلق بتصيح زياده وبتقول ليش طلقني

وهاي هي الحكايه من طق طق لسلام وعليكم :nice:

كلامك صحيح :nice:

ليفربولي
08-02-2010, 12:34 PM

شكلج انتي عندج احصائيه .. ممكن نشوفها ؟؟

ليفربولي
08-02-2010, 12:49 PM
أخوي ليفربولي أحس أن المنتدى ولع بموضوعك هذي وكل عضوه ماكانت تشارك

دشت وشاركت فيه

موضوع واقعي .. لكن يستحق النقاش لو شفت حالات الطلاق واعداد المطلقات ..

وبعد العوانس والارامل ..

انتظر مني الموضوع الجاي .. مش حتئدر تغمض عينيك

ليفربولي
08-02-2010, 12:51 PM
من هو قدوتنا وامامنا

اليس هو حبيب الله الرسول صلى الله عليه وسلم

من منكم لم يسمع بالحديث الذي قاله الرسول صلى الله عليه وسلم لما اراد علي كرم الله وجه ان يتزوج على فاطمة الزهراء رضي الله عنها

ما رواه البخاري ومسلم عن المسور بن مخرمة رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم على المنبر وهو يقول : إن بني هشام بن المغيرة استأذنوني أن يُنكحوا ابنتهم علي بن أبي طالب ، فلا آذن لهم ، ثم لا آذن لهم ، ثم لا آذن لهم ، إلا أن يُحب ابن أبي طالب أن يُطلق ابنتي وينكح ابنتهم ، فإنما ابنتي بضعة مني يريبني ما رابها ، ويؤذيني ما آذاها .

عليه افضل الصلاة والتسليم

لم يعارض الزواج، ولكن اشترط على علي رضي الله عنه ان يطلق فاطمة اذا اراد ان يتزوج

وذلك لكي لا تتاذى بنت الرسول من زواج علي باخرى

اي ان الزواج باخرى يؤثر على الزوجة ويقطب قلبها

واذا الواحد اللي يبي يتزوج بوحدة ثانية من اجل ان يسترها، اليس الافضل ان يستر التي عنده ولا يطلقها

من يريد ان يتزوج فليتزوج، ولكن لا يكون سبب الزواج ان يطلع عيوب في زوجته، او انه يقول ابي اطبق الشرع والا اني ابي استر المطلقات والارامل، لان عهد الصحابه عليهم رضوان الله لا يمكن ان يرجع

وكما اسلفت في الرد الاول

اؤيد ان الرجال يتزوج اذا كانت نيه خالصة لله بان يستر المطلقة والارمله، ولكنني اظل اسال هل فعلا هذا ما يحدث

اخوي بس بغيت منك طلب صغير ..

ان المعلومات تكون كامله عند الاستناد الى دليل شرعي ..

فحسب علمي ولم ابحث الى الان في تفاصيل الموضوع ان علي ابن ابي طالب كان بيتزوج بنت ابي جهل ..

هذا هو السبب ..

واللي يبي التفاصيل يبحث

ليفربولي
08-02-2010, 12:52 PM

واذا طلبت الطلاق هل هذا حل لها ..؟؟ طيب اذا رفض يطلق هل يقدر القاضي يخلعها غصب ؟؟

بومحمد
08-02-2010, 01:00 PM
موضوع واقعي .. لكن يستحق النقاش لو شفت حالات الطلاق واعداد المطلقات ..

وبعد العوانس والارامل ..

انتظر مني الموضوع الجاي .. مش حتئدر تغمض عينيك

فعلا موضوع يستحق النقاش

بس تدري متكيسل ارد الحين واخاف ارد بعدين ومايعجب البنات ردي

وعلى فكره اخوي انا لي تجربه شخصيه في الموضوع

OTOsan
08-02-2010, 01:17 PM
الحين المراة المتزوجه ياترى ايهما افضل لها ..انها تتم متزوجة ومع زوجها وعيالها ، ولا تعصب وتروح بيت ابوها وتطلب الطلاق اذا زوجها قال بيتزوج عليها ..؟؟

انا اقول اللي عنده القدرة على الزواج باخرى (بمتطلبات القدرة) يتوكل على الله ..
فاذا كان حنون وطيوب يروح عند ام العيال ويقول لها (للعلم فقط) انا باتزوج .. اما اذا ماله في الحنيه فيجيب الجديده ويعرفهم على بعض على طول :

ام فلان .. هذي زوجتي الجديده
زوجتي الجديده ..هذي ام فلان

نه نه نهههههههههنه نه

عموما الشاعر يقول : ما الحب الا للحبيب الاولي ..ولي ولي ياويللي !!

ام السعف
08-02-2010, 01:19 PM
الحين المراة المتزوجه ياترى ايهما افضل لها ..انها تتم متزوجة ومع زوجها وعيالها ، ولا تعصب وتروح بيت ابوها وتطلب الطلاق اذا زوجها قال بيتزوج عليها ..؟؟

انا اقول اللي عنده القدرة على الزواج باخرى (بمتطلبات القدرة) يتوكل على الله ..
فاذا كان حنون وطيوب يروح عند ام العيال ويقول لها (للعلم فقط) انا باتزوج .. اما اذا ماله في الحنيه فيجيب الجديده ويعرفهم على بعض على طول :

ام فلان .. هذي زوجتي الجديده
زوجتي الجديده ..هذي ام فلان

نه نه نهههههههههنه نه

عموما الشاعر يقول : ما الحب الا للحبيب الاولي ..ولي ولي ياويللي !!

وايد سهلة السالفة :)

qtrose
08-02-2010, 01:32 PM
أتخيل لو كنت في عمر الـ 35 وللحين ما تزوجت وجاني شخص

متزوج ومحترم وسمعته طيبة، راح أوافق لأن الفرصة ماراح تتكرر

ودام انه محترم وانسان يخاف ربه أكيد راح يعدل بيني وبين زوجته

الأولى ...

لكن في الواقع لو زوجي قال بيتزوج وحدة عانس أو مطلقة او أرملة

راح أكسر راسه وأقطعه قطع ، كل قطعة في كيس :anger1:

شنسوي حريم !!!:tease:

OTOsan
08-02-2010, 01:34 PM
وايد سهلة السالفة :)

احنا الرجال مصعبينها على نفسنا ، ولا هي ما تحتاج كلام وايد :)

ام السعف
08-02-2010, 01:35 PM
احنا الرجال مصعبينها على نفسنا ، ولا هي ما تحتاج كلام وايد :)

اهنيه المشكلة انها ما تحتاج كلام وايد ،، بس مب قد التنفيذ
مع احترامي لك ،، :)

OTOsan
08-02-2010, 01:50 PM
اهنيه المشكلة انها ما تحتاج كلام وايد ،، بس مب قد التنفيذ
مع احترامي لك ،، :)

كلن ادرى باللي يقدر عليه .. مع احترامي لج :)

جاسم القطري
08-02-2010, 02:02 PM

الأولى ...

تعجبني صراحتج

:nice:

جاسم القطري
08-02-2010, 02:08 PM
من الاخر

السالفه يبيلها شنب

طماطه
08-02-2010, 02:21 PM
صج لو اني مطلقة (بعيد الشر عني ) راح ارضى بالزواج من متزوج .. بس عشان احرق قلب طليقي ..

بس ماتصور ان ريلي يتزوج علي ولا ارضااااااااااها طبعا .. ^_^

ام السعف
08-02-2010, 02:24 PM
كلن ادرى باللي يقدر عليه .. مع احترامي لج :)

الأهم يكون العدل هو اساس الكلام في التنفيذ ،، و بالرفاء و البنين ومبروك مقدما
مع احترامي لكل من ينفذ كل ما يقوله :)

ام السعف
08-02-2010, 02:26 PM
من الاخر

السالفه يبيلها شنب

شنب ككفتي الميزان لا يميل طرف منه على حساب الطرف الآخر بالأمور الحياتية العادية وليس القلبية ،، بس وينه هالشنب ؟:telephone:

بو شريم
08-02-2010, 02:29 PM
ياحبني للحريم لما يغارون

:victory: ياربي شكثر انا غالي

Silence please

راعي الموضوع من مشروع تزويج 1000 شاب؟

بو شريم
08-02-2010, 02:38 PM
صج لو اني مطلقة (بعيد الشر عني ) راح ارضى بالزواج من متزوج .. بس عشان احرق قلب طليقي ..

بس ماتصور ان ريلي يتزوج علي ولا ارضااااااااااها طبعا .. ^_^

:taunt:

والله الموضوع مضحك
لما افكر ان متزوجه ماترضى زوجها يتزوج عليها
راحت خذت متزوج ههههههههههههه

انزين انتي متزوجه في كلا الاحوال؟ :nice:

لازم يعني شغله الطاق طاق طاقيه ههههههههههه

وتقول عشان احره

كلش يعني هو بيفتكر فيج

انزين هذا انتي خذتي زوج على اولى

من ضريتي بالظبط؟؟؟

انا اتكلم على مفهومك للعلم

ولا ترى هذا حلال ماله دخل عشان احره ولا يحرني

هذا دين تطبيق

واذا عندك عيال وزوجك مامقصر

الله يخليك لعيالك والحياه كبيره ماوقفت على زوج

الحمد لله ان ظله دايم عليكم

الله يوفق الجميع يارب

~~ الدانـه ~~
08-02-2010, 03:27 PM
.

رسخت في اذهانا فكره خاطئه مفادها اذا عدد الرجل معناه وجود عيب في الزوجه الأولى

فهل زوجات الرسول عليه افضل الصلاة والسلام (حاشاهم ) بهم عيوب ونواقص ؟

التعدد غريزه فطريه في الرجل (فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء) آيه صريحه وواضحه للرجال بالتعدد الي فيه احصان له ولزوجاته وغير مشروط بمرض او

عقم او غيره وعلى ضوء الآيه مش مطلوب من الرجل يبرر لزوجته الاولى او لمجتمعه سبب

رغبته في التعدد بما انه مباح

ونجاحه يعتمد على حب الزوجه الاولى وماتعرضه للأختيار الصعب يا اهي ولا الثانيه !

انانية الزوجه الاولى وخوف الرجل منها اهم العراقيل للتعدد .

الله يعينا على النقزات الحين ...... عانس وتبي تاخذ الرجال من مرته وهدامة بيوت الخ الخ :)

الجهل مصيبه .

احترامي لصاحب الموضوع

بو شريم
08-02-2010, 03:31 PM
لافض فوك اختي الدانه

فعلا الجهل كارثه

نورك الله بدينه نور على نور

أحسنتي

كاريرا
08-02-2010, 03:37 PM
ارحمني ياروميو

الحين القلوب توسع ملايين

العضو هذا لقطة

والله الي ماتفوت عليكم فوته

السالفه بسيطه

مدري ليه مسوين زحمه والشارع فاضي

السؤال هل فيه حد بيسويها!

^اي هين عاد

ام السعف
08-02-2010, 03:50 PM

السالفه بسيطه

^اي هين عاد

يقولون لك التنفيس بالكلام جزء من تحقيق الأحلام :tooth: مساء الخيرات :nice:

ع.م
08-02-2010, 03:54 PM
أنا ماأدري ليش تشوفون عدم زواج المرأة كارثة..

ياماا حريم مب متزوجات وراضيات بالنصيب و سعيدات في حياتهم..

في هالزمن المرة ماتحتاج رجل علشان تعيش.. تقدر تعيل نفسها بنفسها وتعيش حياتها طبيعية وسعيدة أكثر منم كثييير متزوجات وحياتهم كلها هموم..

عموماً.. مب كل مرة تقدر تستحمل زوجها يحط على راسها مرة ثانية.. ويجوز شرعا للمرأة طلب الطلاق للضرر النفسي الشديد.. ترى المرة اللي تحب زوجها واجد ماتستحمل هالشي.. عادي تجيها كل أراض العالم وتموت بحسرتها ولاتتخيل وجود امرأة ثانيه بين ذراعيه.. هذا المووووت بعينه وابعلمه..

المرة اللي تستحمل نقول لها برافو عليج..إلخ.. أما اللي ماتستحمل والله صحتها أبدى.. لايكلف الله نفسا إلا وسعها.. هذا شي مب بيد الوحدة تتحكم فيه.. القلب وما أدراك مالقلب..

وبعدين اللي تحب زوجها وحياتها مثالية لييييشش تفكر تحل مشاكل العنوسة! ولا الرجال اللي بيتزوج وحدة ثانية لاتقولون جاية أرق من التفكير في العوانس ويبي ياخذ بطولة إصلاح المجتمع.. كن أخواتنا اللي ماتزوجوا وباء تبون تقضون عليه!! .. ماعليهم شر ولا جا نصيبهم بيتيسرون انتوا بس خلكم بعيد عن البيوت السعيدة :)

ع.م
08-02-2010, 04:21 PM
توني قريت الردود..

ياخي في ناس مادري شلون!!.. ياخي فهموووو.. ليييش ماتفهمووون الله يلعن ابليس..

لو تذبحووون نفسكم يا الرياييل من اليوم لييين مليون سنة قدام..

في نوعية من الحريم عمرها مارح ترضى زوجها يتزوج بغيرها..

بتقولووون من حقه.. بتقولووون شرع.. بتقووولون حلال.. قولوا اللي بتقولونه.. حتى لو تكفرووونها.. لاحد يلوي ذراع حد بالدين بس!

اعتبرووووها رومانسية زايدة.. اعتبروووها حب تملك... حتى لو اعتبرتوها نوع من الجنووون.. كيفكم!

وهالنوعية باااقية لين يوم الدين..

يعني عااادي تدخل عليه وياها وتكسر غرفتهم على راسهم.. وتمشي في الشارع وتصارخ وتجننه لين مايطلقها.. وتحلق شعرها عالزيرو وترضخ راسها فالطوووف..وتحررق قمصان نومها وتشووه ويهها.. يعني بايعتها..دام في وحدة معاه ماعاد شي يهمها في الدنيا ولاعاد للحياة قيمة ولاعاد يهمها راي الناس.. طووول ماهو معاها يعيش ملك.. ولو صار مع غيرها تستخخخف..

ياخي الناس قدرات.. تعرفون يعني شنو في حريم "مايقدرووون"..

والله العظيم إن مجرررد الفكرة "عذااااب" ما بعده عذاب..

في حريم يقدرون.. وفي حريم لا.. افهموا!!

ع.م
08-02-2010, 04:30 PM
وهذا الرد رسميييا هو آآآآآآخر تواجد لي في موضوع يخص الزواج الثاني.. لأن أنانية بعض الذكور تمنعهم من إن يشوفون البعد العاطفي للموضوع.. وعمرهم مارح يفهمون إن مافي قصة حب حقيقية في هذا الزمان فيها أكثر من طرفين..

بومحمد
08-02-2010, 05:19 PM
أنا ماأدري ليش تشوفون عدم زواج المرأة كارثة..

ياماا حريم مب متزوجات وراضيات بالنصيب و سعيدات في حياتهم..

في هالزمن المرة ماتحتاج رجل علشان تعيش.. تقدر تعيل نفسها بنفسها وتعيش حياتها طبيعية وسعيدة أكثر منم كثييير متزوجات وحياتهم كلها هموم..

عموماً.. مب كل مرة تقدر تستحمل زوجها يحط على راسها مرة ثانية.. ويجوز شرعا للمرأة طلب الطلاق للضرر النفسي الشديد.. ترى المرة اللي تحب زوجها واجد ماتستحمل هالشي.. عادي تجيها كل أراض العالم وتموت بحسرتها ولاتتخيل وجود امرأة ثانيه بين ذراعيه.. هذا المووووت بعينه وابعلمه..

المرة اللي تستحمل نقول لها برافو عليج..إلخ.. أما اللي ماتستحمل والله صحتها أبدى.. لايكلف الله نفسا إلا وسعها.. هذا شي مب بيد الوحدة تتحكم فيه.. القلب وما أدراك مالقلب..

وبعدين اللي تحب زوجها وحياتها مثالية لييييشش تفكر تحل مشاكل العنوسة! ولا الرجال اللي بيتزوج وحدة ثانية لاتقولون جاية أرق من التفكير في العوانس ويبي ياخذ بطولة إصلاح المجتمع.. كن أخواتنا اللي ماتزوجوا وباء تبون تقضون عليه!! .. ماعليهم شر ولا جا نصيبهم بيتيسرون انتوا بس خلكم بعيد عن البيوت السعيدة :)

توني قريت الردود..

ياخي في ناس مادري شلون!!.. ياخي فهموووو.. ليييش ماتفهمووون الله يلعن ابليس..

لو تذبحووون نفسكم يا الرياييل من اليوم لييين مليون سنة قدام..

في نوعية من الحريم عمرها مارح ترضى زوجها يتزوج بغيرها..

بتقولووون من حقه.. بتقولووون شرع.. بتقووولون حلال.. قولوا اللي بتقولونه.. حتى لو تكفرووونها.. لاحد يلوي ذراع حد بالدين بس!

اعتبرووووها رومانسية زايدة.. اعتبروووها حب تملك... حتى لو اعتبرتوها نوع من الجنووون.. كيفكم!

وهالنوعية باااقية لين يوم الدين..

يعني عااادي تدخل عليه وياها وتكسر غرفتهم على راسهم.. وتمشي في الشارع وتصارخ وتجننه لين مايطلقها.. وتحلق شعرها عالزيرو وترضخ راسها فالطوووف..وتحررق قمصان نومها وتشووه ويهها.. يعني بايعتها..دام في وحدة معاه ماعاد شي يهمها في الدنيا ولاعاد للحياة قيمة ولاعاد يهمها راي الناس.. طووول ماهو معاها يعيش ملك.. ولو صار مع غيرها تستخخخف..

ياخي الناس قدرات.. تعرفون يعني شنو في حريم "مايقدرووون"..

والله العظيم إن مجرررد الفكرة "عذااااب" ما بعده عذاب..

في حريم يقدرون.. وفي حريم لا.. افهموا!!

وهذا الرد رسميييا هو آآآآآآخر تواجد لي في موضوع يخص الزواج الثاني.. لأن أنانية بعض الذكور تمنعهم من إن يشوفون البعد العاطفي للموضوع.. وعمرهم مارح يفهمون إن مافي قصة حب حقيقية في هذا الزمان فيها أكثر من طرفين..

ماشاءالله عليج ماخليتي شي 3 ردود

وعلى فكره اكيد الرجاجيل مايلون ذراع الحريم بشي غير الدين

يعني السالفه كلها حلال 1 2 3 4

اهم شي العدل من بينهم

وشكلج متعصبة للموضوع هذا

وبطريقة جنونية

أنا استغرب من ردود بعض الأخوات لين يقولون عادي بطلب طلاقي وكأنها لم تعش مع

زوجها إلا ثواني واتبيعه بسرعة البرق

وبعدين لو تطلقتي بعيد الشر من زوجج وجاج واحد هو أصلا متتزوج شبتسوين ياللي تطلقتي لأن

زوجج تزوج عليج

qtrose
08-02-2010, 05:22 PM
أنا استغرب من ردود بعض الأخوات لين يقولون عادي بطلب طلاقي وكأنها لم تعش مع

زوجها إلا ثواني واتبيعه بسرعة البرق

الي هانت عليه العشرة وباعنا ، إحنا بعد نبيعه :(

سلمى76
08-02-2010, 06:17 PM
ريح دماغك الارملة والمطلقة لازم يطقوا راسهم بالحيط

الارملة نمن عليها ونتصدق عليها بالمال هي وايتامها

ولا تكون صاحبة بيت وحشمة وراجل امين صاحب دين يهتم بيها ويعوضها

واذا تجرأت وتزوجت تكون زوجة غير وفية و رمت عيالها عشان رجل

لكن اتسال لماذا كانت النساء تقبل التعدد قديما وترضى به ولا ينكره المجتمع ؟؟

هل الاعلام قلب افكارنا هكذا ؟؟

بالمناسبة اهديكم هذ القصة

http://www.you tube.com/watch?v=4_-eS2wHAF4

STAR
08-02-2010, 06:56 PM

لم اتوقع هالرد منك بالذات..‏!‏‏!‏:secret:

STAR
08-02-2010, 07:13 PM

لكن للاسف انت اللحين في نظر البعض
اما تويتي او ماعندك شوارب...‏!!‏
الرجولة صارت بالشوارب

سلمى76
08-02-2010, 07:23 PM
(((مَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا )))

ما يجوز لنا ان نحرم ما احل ربنا وان لم تقبله نفوسنا

لان العيب في قلوبنا وليس في شرع ربنا

بوذياب
08-02-2010, 08:19 PM
>>>> انسان جاد ويبحث عن زوجه ثانيه
ويفضل ان تكون ارمله او مطلقه

وهذا لكسب الاجر وتشجيع شباب البلاد الغير على انقاذ نسبة العنوسة من الارتفاع وايضاً لتنمية الاسرة القطريه وعدم وجود الكوارث الاسريه والاجتماعيه والاخلاقيه :)

والله اني صادق .. ولو فيه فرصه لسويها .. والعدل معلق في ذمت كل رجال ..

ومن واجب كل رجال انه يستر على خواتهم اللي هم بنات بلاده ..

ودهنا في مكبتنا ابرك من انه تلجئ لشيء ثاني :) وفاهميني عدل >> وصريح معاكم

يا أخـــوان ............................................

كل واحد يصحى من الغفله اللي هو فيها :)

كل رجال موجود في هالمنتدى او امراه لايفكرون في مهر وتكاليف عرس يفكرون في الرجال قبل كل شي .

صرنا نفكر في المهر والكوشه والخرابيط اللي مال امها داعي :)

نهــــــــــــــــــايت هالقصـــــــــــه كلــــــــــــــــها تدرون وشهـــــــــــــــــــــــــــــــو ؟؟

بنت تبي رجال يسترها ويحطها في عيونه ......... مب رجال رزوع خمسميات .. والمره ولا هو داري عن هوى دارها !!!!!!!

فكـروا فـي كـلامــي والــرجاء النقـاش الهـادف وشكرن لصاحب المـوضوع ............

مازال في جعبتي المـزيـــــــــــــــد ............

ليفربولي
08-02-2010, 09:43 PM
فعلا موضوع يستحق النقاش

بس تدري متكيسل ارد الحين واخاف ارد بعدين ومايعجب البنات ردي

وعلى فكره اخوي انا لي تجربه شخصيه في الموضوع

والله شوقتنا نسمع سالفتك يا الغالي ..

ننتظر عودتك

ليفربولي
08-02-2010, 09:45 PM

الأولى ...

ما شاء الله عليج ..

تكلمتي بتفكير ممتاز .. بدون تعصب ..

تقبلي تحياتي

ليفربولي
08-02-2010, 09:54 PM
.

التعدد غريزه فطريه في الرجل (فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء) آيه صريحه وواضحه للرجال بالتعدد الي فيه احصان له ولزوجاته وغير مشروط بمرض او

الله يعينا على النقزات الحين ...... عانس وتبي تاخذ الرجال من مرته وهدامة بيوت الخ الخ :)

الجهل مصيبه .

احترامي لصاحب الموضوع

اشكرج على نقاشج الهادف والغير متعصب تقبلي تحياتي

ليفربولي
08-02-2010, 09:56 PM
>>>> انسان جاد ويبحث عن زوجه ثانيه
ويفضل ان تكون ارمله او مطلقه

وهذا لكسب الاجر وتشجيع شباب البلاد الغير على انقاذ نسبة العنوسة من الارتفاع وايضاً لتنمية الاسرة القطريه وعدم وجود الكوارث الاسريه والاجتماعيه والاخلاقيه :)

والله اني صادق .. ولو فيه فرصه لسويها .. والعدل معلق في ذمت كل رجال ..

ومن واجب كل رجال انه يستر على خواتهم اللي هم بنات بلاده ..

ودهنا في مكبتنا ابرك من انه تلجئ لشيء ثاني :) وفاهميني عدل >> وصريح معاكم

يا أخـــوان ............................................

كل واحد يصحى من الغفله اللي هو فيها :)

كل رجال موجود في هالمنتدى او امراه لايفكرون في مهر وتكاليف عرس يفكرون في الرجال قبل كل شي .

صرنا نفكر في المهر والكوشه والخرابيط اللي مال امها داعي :)

نهــــــــــــــــــايت هالقصـــــــــــه كلــــــــــــــــها تدرون وشهـــــــــــــــــــــــــــــــو ؟؟

بنت تبي رجال يسترها ويحطها في عيونه ......... مب رجال رزوع خمسميات .. والمره ولا هو داري عن هوى دارها !!!!!!!

فكـروا فـي كـلامــي والــرجاء النقـاش الهـادف وشكرن لصاحب المـوضوع ............

مازال في جعبتي المـزيـــــــــــــــد ............

اشكرك على حبك وتقديرك لبنات البلد .. واحساسك بمشاكلهم كانهم خواتك .. وهم خواتك فعلا ..

ننتظر المزيد اللي عندك

تقبلي تحياتي

بومحمد
08-02-2010, 10:15 PM
الي هانت عليه العشرة وباعنا ، إحنا بعد نبيعه :(

هل تعتبرين الزواج من ثانية بيع للأولى

بـن عدوان
08-02-2010, 11:39 PM
اانا متزوج ثنتين وناوي ع الثالثة ان شاءالله

.

.

.

.

.

.

هههههههه لحد يصدق

لي رجعه ان شاءالله ياصاحب الموضوع

تحية لكــ

qatari1
09-02-2010, 01:51 AM
ما يكسرون خاطري إلا البنات اللاتي تعدين سن الثلاثين، ولم يأتِ النصيب!

اللهم زوجهم، واستر عليهم، وأحصنهم يا أرحم الراحمين.

ومن يجد في نفسه القدرة، والتقوى أن يقدم على هذه الخطوة، وليبدأ بقريباته فهن الأولى بالمعروف.

Ussop
09-02-2010, 02:00 AM
لكن للاسف انت اللحين في نظر البعض
اما تويتي او ماعندك شوارب...‏!!‏
الرجولة صارت بالشوارب

السالفة مب شذي... السالفة إن أغلب الشباب يتكلمون، بناخذ الثانية وبناخذ الثانية، وسندرونا بهالكلمتين.. عاد السنين كل مالها تمر وما نشوف شيء... ولا راح نشوف...

أشوف إن زحمة الدنيا وقلة الوقت وكثر المشاغل الحين، ما تسمح للشخص بإنه يعدد ويتفرغ لكل اسرة، إلا الي الله موسع عليه، وكافيه هم رزقه... أو شخص منظم نفسه لأبعد حدود... هذا الشيء مقتصر للي يبغون يعددون لمجرد التعداد... وطبعاً الي حرمته قايمة به ومهتمه فيه بكل شيء... ما راح يفكر بغيرها أبداً ...

أما الي يبي يعدد بسبب مشاكل هو عاجز عن حلها، أو الي محروم من عيال مثلاً... فهذا غالباً ما يكون قد كلمته إذا قال بتزوج، شرط إنه يعدل.

~~ الدانـه ~~
09-02-2010, 02:09 AM
ما يكسرون خاطري إلا البنات اللاتي تعدين سن الثلاثين، ولم يأتِ النصيب!

اللهم زوجهم، واستر عليهم، وأحصنهم يا أرحم الراحمين.

ومن يجد في نفسه القدرة، والتقوى أن يقدم على هذه الخطوة، وليبدأ بقريباته فهن الأولى بالمعروف.

اسمله على خاطرك من الكسر

دعوتك حلوه ماعدا الجمله الاخيره ....... بالعكس كل مابعد احلى !

بمعنى ( وجعلناكم شعوبآ وقبائل لتعارفوا ) زواج الاقارب معرض لأنجاب اطفال معوقين ناهيك

عن المشاكل الاسريه القديمه تفتح ملفاتها وتضخم بعد الزواج

فتجنبآ لعوار الراس يجي صوبنا ..... قصدي ياخذ غريبه :)

صوت الضمير
09-02-2010, 02:11 AM
أنا أعرف رجاجيل من الجماعة متزوجين على زوجاتهم بالسر :) ويقولها عندي دوره بالخارج...

أبوي متزوج ثلاث لكن طلق ثنتين وأمي على ذمته لان محد استحمله إلا امي :)
ومع ذلك امي فديتها ربت عيال أبوي أحسن تربية ولبستهم نفسنا واللحين الحمدلله كبرنا

من وجهة نظري إنه بالسابق كان التعدد بالزواجات أمر عادي.. صحيح بتزعل المرأه شوي
وإذا راحت بيت أهلها أبوها يرجعها غصب عنها .. وشهر شهرين تنسى الموضوع وتتقلم على الحياة
الجديده..

كانوا حريم أول في بيت واحد .. وكل وحده لها غرفه بس .. لكن ماشاء الله ربونا أحسن تربية

أما في الوقت الحالي أكيد أغلب الرجال اللي بتزوج أكثر من مرأه .. كل وحده في بيت لها ..

يمكن لاني للحين ماتزوجت وللحين صغيرة ماعندي رد مؤكد.. لكن أكون الزوجة الأولى
وإذا فكر يتزوج الله يوفقه .. بس الله يسلمه بيتي وبيت عيالي مايدخلها فيه ..
ومستحيل أطلع من بيتي وأشتت أعيالي علشانه . .إلا بقعد وبربي عيالي .. وبشغل وقتي في هواياتي

الآن والواقع المؤلم الحريم المطلقات أو الي فاتهم سن الزواج .. يرضون يتزوجون رجال متزوج
لانها بعد مسكينة بخاطرها يكون عندها عيال .. الله يوفقهم إن شاء الله

قالها لنا الدكتور محمد الكبيسي الله يحفظه.. المشكلة بينا نحن الحريم .. ونحن اللي معارضين التعدد..
لكن الحريم اللي فاتهم الزواج يرضون بالتعدد ..

يعني المعادلة بينا نحن الحريم .. ومفروض كل وحده تحط نفسها بها الموقف
أنا والله أعرف بنات قطريات عفيفات محترمات .. راعيات بيت .. لكن فاتهم سن الزواج ..
الله يرزقهم بالزوج الصالح ..

وأسمحولي على الأطالة

أبداع

ليفربولي
09-02-2010, 07:32 AM
أنا أعرف رجاجيل من الجماعة متزوجين على زوجاتهم بالسر :) ويقولها عندي دوره بالخارج...

أبوي متزوج ثلاث لكن طلق ثنتين وأمي على ذمته لان محد استحمله إلا امي :)
ومع ذلك امي فديتها ربت عيال أبوي أحسن تربية ولبستهم نفسنا واللحين الحمدلله كبرنا

من وجهة نظري إنه بالسابق كان التعدد بالزواجات أمر عادي.. صحيح بتزعل المرأه شوي
وإذا راحت بيت أهلها أبوها يرجعها غصب عنها .. وشهر شهرين تنسى الموضوع وتتقلم على الحياة
الجديده..

كانوا حريم أول في بيت واحد .. وكل وحده لها غرفه بس .. لكن ماشاء الله ربونا أحسن تربية

أما في الوقت الحالي أكيد أغلب الرجال اللي بتزوج أكثر من مرأه .. كل وحده في بيت لها ..

يمكن لاني للحين ماتزوجت وللحين صغيرة ماعندي رد مؤكد.. لكن أكون الزوجة الأولى
وإذا فكر يتزوج الله يوفقه .. بس الله يسلمه بيتي وبيت عيالي مايدخلها فيه ..
ومستحيل أطلع من بيتي وأشتت أعيالي علشانه . .إلا بقعد وبربي عيالي .. وبشغل وقتي في هواياتي

الآن والواقع المؤلم الحريم المطلقات أو الي فاتهم سن الزواج .. يرضون يتزوجون رجال متزوج
لانها بعد مسكينة بخاطرها يكون عندها عيال .. الله يوفقهم إن شاء الله

قالها لنا الدكتور محمد الكبيسي الله يحفظه.. المشكلة بينا نحن الحريم .. ونحن اللي معارضين التعدد..
لكن الحريم اللي فاتهم الزواج يرضون بالتعدد ..

يعني المعادلة بينا نحن الحريم .. ومفروض كل وحده تحط نفسها بها الموقف
أنا والله أعرف بنات قطريات عفيفات محترمات .. راعيات بيت .. لكن فاتهم سن الزواج ..
الله يرزقهم بالزوج الصالح ..

وأسمحولي على الأطالة

أبداع

اخر اربع سطور اختصرتي فيهم كلام كثييييير

تحياتي

بوهديب
09-02-2010, 07:43 AM
موضوع شيق بس
ماعتقد اللي يجرب الزواج من وحده فيها مواصفات طيبه
انه يدور على وحده ثانيه
الا اذا كان هو يتحجج بأعذار مالها اي داعي مثل ربعنا هالايام

ماريسا
09-02-2010, 08:07 AM
لو أنا مطلقة أو أرملة أو حتى عانس .. مستحيل أتزوج واحد متزوج .. و أخذ واحد من زوجته .. لأني ما أرضى زوجي يتزوج علي مهما كانت الأسباب..
و إذا صمم يتزوج خلص يطلقني و كيفه يسوي اللي يبيه
و بس :)

umhend
09-02-2010, 09:03 AM
ايه يادانتيل الكلام سهل وللسان مافيه عظم :)

بلوتنيوم
09-02-2010, 09:16 AM

السالفه بسيطه

^اي هين عاد

العالم تدور الزحمة في هالبرد :secret:
السؤال
هل اسلوب الحياة للحين يسمح انه الشخص يتزوج ثنتين
زوجة وسيارة وبيت وتقعد تقسط 30 سنة :omen2:
يعني يبيلك حياة ثانية علشان تزوج الثانية:weeping:

برق لمع
09-02-2010, 09:41 AM
من الاخر

السالفه يبيلها شنب

الحمدلله ان السالفة يبيلها شنب
وموضة الرجاجيل من غير شنب

يااااااااااااااااااااااااا شنب

واللي يقدر يفتح بيتين من اللي قاعدين يردون يقول وبأمانة
اذا الدولة تعطيك ارض ونص قرض من وين بتجيب بيت حق الثانية يا رجل وعندك شنب
ليكون بتعيشهم مع بعض اخوي هههههههههههههههههه كان على عيني

برق لمع
09-02-2010, 09:45 AM
.

الجهل مصيبه .

احترامي لصاحب الموضوع

اختي الدانة بما انك تستدلين بالقرآن فاكملي الآية يا اللي تقولين الجهل مصيبة

قال تعالى(ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم)

شراااااااااااايج يالدانة
يعني العدل مستحيل فليش عوار الراس

العنان
09-02-2010, 09:52 AM

عالعموم بخصوص سؤالك

اتمنى تتقبل مروري...

احترم رايج اختي طبعا الغيره غريزه في المرأه ،، بس حبيت اعقب على شئ واحد ذكرتيه ،، بخصوص الشرط انك تكونين الوحيده في حياته ،، للمعلوميه فقط هذا الشرط مستحيل انه ينكتب في عقد الزواج لان من ضمن شروط عقد النكاح ان لايحتوي على شروط مخالفه للشرع ، وطبعا وضع شرط يمنع حلال وهو الزوج من ثانيه مخالف للشرع لانه في اصله مباح وعلشان كذا ماراح يتم وضعه في العقد.

ماريسا
09-02-2010, 10:38 AM
ايه يادانتيل الكلام سهل وللسان مافيه عظم :)

سهل يا أم هند لأن الموضوع يمس كرامتي خلص اذا فكر في وحدة ثانية و إني مش enough خلاص ليش أزعل و وين الصعوبة في الموضوع
و اذا عن كوني مطلقة أو عانس مستحيل أتشارك مع وحدة بزوجها مستحيــــــــــــــــــل

Prestige
09-02-2010, 10:39 AM
اخوي بس بغيت منك طلب صغير ..

ان المعلومات تكون كامله عند الاستناد الى دليل شرعي ..

فحسب علمي ولم ابحث الى الان في تفاصيل الموضوع ان علي ابن ابي طالب كان بيتزوج بنت ابي جهل ..

هذا هو السبب ..

واللي يبي التفاصيل يبحث

كلامك صحيح

وانا كنت مثلك مفكر في ان الرواية كما ذكرت

ولكنني وجدت راويتين كالاتي

1- وسبب ورود هذا الحديث ما رواه البخاري ومسلم عن المسور بن مخرمة رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم على المنبر وهو يقول : إن بني هشام بن المغيرة استأذنوني أن يُنكحوا ابنتهم علي بن أبي طالب ، فلا آذن لهم ، ثم لا آذن لهم ، ثم لا آذن لهم ، إلا أن يُحب ابن أبي طالب أن يُطلق ابنتي وينكح ابنتهم ، فإنما ابنتي بضعة مني يريبني ما رابها ، ويؤذيني ما آذاها .

2-وفي رواية في الصحيحين أن علي بن أبي طالب خطب بنت أبي جهل على فاطمة قال : فسمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يخطب الناس في ذلك على منبره هذا وأنا يومئذ محتلم فقال : إن فاطمة مني وأني أتخوف أن تفتن في دينها . قال : ثم ذكر صهرا له من بني عبد شمس فأثنى عليه في مصاهرته إياه فأحسن . قال : حدثني فصدقني ووعدني فأوفي لي ، وأني لست احرم حلالا ولا أحل حراما ، ولكن والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنت عدو الله مكانا واحدا أبدا .

المقصد من سرد الروايه

هو ان الزوجة الاولى تتاثر، ولا نستطيع ان نلزمها ان تتصبر، وهي محروقه من الداخل ومنكسرة نفسيا، والا لما قال الرسول صلى الله عليه وسلم بان عليا رضي الله عنه يطلقها اذا اراد ان يتزوج في الرواية الاولى
وعدم موافقته صلى الله عليه وسلم في ان تكون فاطمة الزهراء رضي الله عنها في بيت واحد مع ابنة عدو الله،

من تستطيع ان تتحمل ان زوجها يتزوج عليها لا احد يلومها،
اما التي لا تستطيع ليه نجبرها ونجعلها مذلولوه
وليه هي اللي لازم تضحي لاجل الاولاد وهي الام، وهي وهي ، وفي النهاية تربي والاب اللي متزوج هو اللي له حكم وسلطة على الاولاد وهي مالها اي سلطة غير انها ام، وهي تستطيع ان تكون ام حتى وهي ليست على ذمة من لا تريد ان تعيش معه.

لو جا زوج قال لزوجته، انتي ما عليك قصور وانا ابي اتزوج عشان استر البنت

تقوله الزوجه لا

يقولها بتزوجها لاني رايد الخير واستر البنت

يكون ردها اذا تبي تتزوج طلقني

يقول لا ما توصل لها المواصيل

اما ان يترك البنت وما يطلق زوجته

او انه يتزوج على غفلة منها

او انه يطلقها ويتزوج البنت

ايهما اصح لا تنسون من غشنا فليس منا، والا الغش في ها الحالة مباح

ومع ذلك لا تفهموني غلط فانا اؤيد ان اذا الزوج يتزوج بامراة كحق له حسب الشرع، ولكن لا ننسا حق المراة في انها تستمر او ان تطلق منه.

بعيدا عن ان الزوج ان يتزوج

اليس من حق المراة ان تطلق اذا لا تستطيع ان تعيش سعيدة مع زوجها؟؟؟؟؟؟
لا ننسى زينب بنت جحش رضي الله عنها لما تطلقت من زيد ابن الحارثه رضي الله عنه، والنبي صلى الله عليه وسلم لم يعارض طلاقه فقط كان صلى الله عليه وسلم ينصح زيد رضي الله عنه بان لا يطلقهاا، ولم يجبرهاا صلى الله عليه وسلم لكي تظل على ذمة زيد رضي الله عنه وذلك لانها كانت ذات نسب ومن عليه القوم وزيد رضي الله عنه مولى الرسول صلى الله عليه وسلم

ماريسا
09-02-2010, 10:43 AM
كلامك صحيح

1- وسبب ورود هذا الحديث ما رواه البخاري ومسلم عن المسور بن مخرمة رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم على المنبر وهو يقول : إن بني هشام بن المغيرة استأذنوني أن يُنكحوا ابنتهم علي بن أبي طالب ، فلا آذن لهم ، ثم لا آذن لهم ، ثم لا آذن لهم ، إلا أن يُحب ابن أبي طالب أن يُطلق ابنتي وينكح ابنتهم ، فإنما ابنتي بضعة مني يريبني ما رابها ، ويؤذيني ما آذاها .

2-وفي رواية في الصحيحين أن علي بن أبي طالب خطب بنت أبي جهل على فاطمة قال : فسمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يخطب الناس في ذلك على منبره هذا وأنا يومئذ محتلم فقال : إن فاطمة مني وأني أتخوف أن تفتن في دينها . قال : ثم ذكر صهرا له من بني عبد شمس فأثنى عليه في مصاهرته إياه فأحسن . قال : حدثني فصدقني ووعدني فأوفي لي ، وأني لست احرم حلالا ولا أحل حراما ، ولكن والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنت عدو الله مكانا واحدا أبدا .

المقصد من سرد الروايه

هو ان الزوجة الاولى تتاثر، ولا نستطيع ان نلزمها ان تتصبر، وهي محروقه من الداخل ومنكسرة نفسيا، والا لما قال الرسول صلى الله عليه وسلم بان عليا رضي الله عنه يطلقها اذا اراد ان يتزوج في الرواية الاولى
وعدم موافقته صلى الله عليه وسلم في ان تكون فاطمة الزهراء رضي الله عنها في بيت واحد مع ابنة عدو الله،

وليه هي اللي لازم تضحي لاجل الاولاد وهي الام، وهي وهي ، وفي النهاية تربي والاب اللي متزوج هو اللي له حكم وسلطة على الاولاد وهي مالها اي سلطة غير انها ام، وهي تستطيع ان تكون ام حتى وهي ليست على ذمة من لا تريد ان تعيش معه.

تقوله الزوجه لا

ومع ذلك لا تفهموني غلط فانا اؤيد ان اذا الزوج يتزوج بامراة كحق له حسب الشرع، ولكن لا ننسا حق المراة في انها تستمر او ان تطلق منه.

لا ننسى زينب بنت جحش رضي الله عنها لما تطلقت من زيد ابن الحارثه رضي الله عنه، والنبي صلى الله عليه وسلم لم يعارض طلاقه فقط كان صلى الله عليه وسلم ينصح زيد رضي الله عنه بان لا يطلقهاا، ولم يجبرهاا صلى الله عليه وسلم لكي تظل على ذمة زيد رضي الله عنه وذلك لانها كانت ذات نسب ومن عليه القوم وزيد رضي الله عنه مولى الرسول صلى الله عليه وسلم

جبتيها 100%

ليفربولي
09-02-2010, 11:41 AM
اختي الدانة بما انك تستدلين بالقرآن فاكملي الآية يا اللي تقولين الجهل مصيبة

قال تعالى(ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم)

شراااااااااااايج يالدانة
يعني العدل مستحيل فليش عوار الراس

واللي يستدل من القران لازم يبحث في تفسيره ولا شرايج ؟

جبت لكم تفسير الايه الكريمه :

في الآيات الأولى من سورة النساء، يُطالعنا - في تشريع النكاح والتعدد في الزوجات - قوله تعالى: { فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة } (النساء:3) وفي السورة نفسها في موضع آخر، نقرأ قوله سبحانه: { ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم } (النساء:129) فالآية الأولى تدل على أن العدل بين الزوجات أمر ممكن ومستطاع، وأنه مقدور للمكلف إذا قصد إليه؛ بدليل الأمر بالنكاح، وإباحة الجمع بين الثنتين والثلاث والأربع؛ في حين أن الآية الثانية، تنفي إمكانية العدل بين النساء، وتقرر بنصها أن العدل بين الزوجات أمر خارج عن مقدور المكلفين !! فكيف السبيل للتوفيق والجمع بين الآيتين الكريمتين ؟

وقبل الإجابة على هذا السؤال، لا بد من الإشارة إلى أن بعض من قلَّ زاده من العلم، يستند إلى الآية الثانية، ليقول: إن تعدد الزوجات في الإسلام أمر غير مشروع، محتجًا بأن العدل بين الزوجات أمر خارج عن طوق المكلف بنص الآية، وبالتالي فإنه إن فَعَلَ ذلك، فإن فِعْلَه يؤدي إلى الظلم، والظلم ممنوع في الشريعة ومدفوع، وهو ظلمات يوم القيامة .

ومما يؤسف له، أن هذا الفهم الخاطئ للآية الكريمة قد وقع فيه بعض أصحاب الأقلام المقروءة، والكلمات المسموعة، فراحوا لأجله يكتبون ويناقشون، وأصبحوا عنه ينافحون ويخاصمون. وتبعهم على ذلك رعاء الناس، ممن لا هم في العير ولا في النفير .

ولعلنا فيما يلي من سطور، نحاول إيضاحَ الحق في هذه المسألة، وبيانَ وجه الجمع فيما يبدو من تعارض بين الآيتين الكريمتين، فنقول:

إن العدل الممكن والمستطاع بين الزوجات، والذي يُفهم من الآية الأولى، إنما هو العدل الذي يَدخل في قدرة المكلف، وهو هنا توفية الحقوق الشرعية، وتأديتها على الوجه المطلوب، من طعام وكساء ومسكن، وكل ما يليق بكرامة المرأة كمخلوق. فهذا - ولا شك - مما سُلِّط الإنسان عليه، ومُكِّن من القيام به، وجاء الخطاب الشرعي به، تكليفًا وإلزامًا والتزامًا؛ فإن قام به المكلف أُجِر ونال رضى الله وثوابه، وإن قصَّر فيه وفرَّط استحق غضب الله وعقابه .

أما العدل المنفي في الآية الثانية، فإنما هو العدل القلبي، إذ الأمور القلبية خارجة عن إرادة الإنسان وطاقته، فلا يتأتَّى العدل فيها، إذ لا سلطان للإنسان عليها. فالمشاعر الداخلية، من حب وكره، والأحاسيس العاطفية، من ميل ونفور، أمور لا قدرة للإنسان عليها، وهي خارجة عن نطاق التكليف الموجَّه إليه، فلا تكليف فيها؛ إذ من المقرر أصولاً أن التكاليف الشرعية لا تكون إلا بما كان مستطاعًا للمكلف فعله؛ أما ما لم يكن كذلك، فليس من التكليف في شيء .

المصدر موقع اسلام ويب .. وللشرح بقيه .. للي حاب يتطلع ..

http://www.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&id=69887

ليفربولي
09-02-2010, 11:42 AM
الحمدلله ان السالفة يبيلها شنب
وموضة الرجاجيل من غير شنب

يااااااااااااااااااااااااا شنب

واللي يقدر يفتح بيتين من اللي قاعدين يردون يقول وبأمانة
اذا الدولة تعطيك ارض ونص قرض من وين بتجيب بيت حق الثانية يا رجل وعندك شنب
ليكون بتعيشهم مع بعض اخوي هههههههههههههههههه كان على عيني

ترى الموضوع سهل ..

طوفه في نفس البيت بيصير بيتين :)

البيت بالاسم مب بالحجم :)

ام السعف
09-02-2010, 12:04 PM
ترى الموضوع سهل ..

أشلون طوفة في البيت و يصير بيتين ؟

المطبخ من وين ؟ نشر الغسيل اي صوب بيكون ؟
الغسالة و ين بتنحط ؟
الحوش اللي يلعبون فيه اليهال و ين بيروح ؟
يتهاوش مع زوجته الثانية يبرد حرته في زوجته الأولى و عياله منها ،

فليش يسكن في البيت نفسه ؟

إن ما ضيق على الزوجة الأولى بيضيق على الزوجة الثانية ،،

اخوي ليفربولي ،، انت ومن أيدك بفكرة التعدد و اللي اتطالبون فيه
اقول لك التعدد حق مشروع للزوج ،، فمن منكم لديه القدرة على ان يتزوج فتيات
على قدر من الأخلاق تعدين سن اليأس ( عوانس ) او مطلقات من غير اطفال
و كبر فيهن العمر ،، او مطلقات و أرامل و معهن أطفالهن من زوجهن السابق ،،

فنحن لسنا في حاجة إلى مواضيع تذكرنا بأحقية الرجل في التعدد،، الأمر هذا
لن تقبله الكثيرات من النساء ،، فعلى قدر ما تؤمن بشرع الله راح يحاسبها الله
على تقصيرها ،،

بينما

نحن بحاجة إلى رجال يقولون ها نحن هنا أين المطلقات و الأرامل ؟

فأين هم هؤلاء الرجال ؟

ليفربولي
09-02-2010, 12:23 PM
كلامك صحيح

المقصد من سرد الروايه

تقوله الزوجه لا

الحلو فيكم انكم تجيبون الدليل وتفسرونه بناء على اللي يصلح لكم ...

طيب انا جبت لكم التوضيح الخاص بالحاله الاولى من موقع اسلام ويب ..

السؤال

حديث: "لا تجتمع بنت رسول الله مع بنت عدو الله عند رجل واحد أبدا"، فهل كانت بنت أبي جهل كافرة أم مسلمة، وكيف يجاب عن الإشكال في الحديث في حال كونها مسلمة؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فهذا الحديث رواه البخاري ومسلم، وبنت أبي جهل كانت مسلمة، قال النووي: قال العلماء: في هذا الحديث تحريم إيذاء رسول الله صلى الله عليه وسلم بكل حال بخلاف غيره، وقد أعلم النبي صلى الله عليه وسلم بإباحة نكاح بنت أبي جهل لعلي بقوله: لست أحرم حلالاً, ولكن نهى عن الجمع بينهما لعلتين منصوصتين: إحداهما: أن ذلك يؤدي إلى أذى فاطمة فيتأذى حينئذ النبي صلى الله عليه وسلم فيهلك من آذاه فنهى عن ذلك لكمال شفقته على علي وعلى فاطمة.

والثانية: خوف الفتنة عليها بسبب الغيرة... وقيل: ليس المراد به النهي عن جمعهما، بل: إنه -أي النبي- يعلم من فضل الله أنهما لا تجتمعان).

وليس في الحديث دليل على تحريم الجمع بين الزوجات؛ لأنه خاص بالجمع مع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم لما فيه من الإيذاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وعليه فقد قال بعض العلماء: إن من جملة المحرمات: الجمع مع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخلاف غيرها.

والله أعلم.

رابط الموضوع
http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=110473&Option=FatwaId

بالنسبة للموضوع الثاني وهو عن زينب بنت جحش وزيد بن حارثة فالاحاديث مغايره تماما لما ذكرتيه .. من موقع اسلام ويب كذلك :

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد زوج زيد بن حارثة رضي الله عنه الذي كان قد تبناه قبل النبوة، بابنة عمته زينب بنت جحش رضي الله عنها، وأمها أميمة بنت عبد المطلب عمة النبي صلى الله عليه وسلم.
فمكثت عنده قريباً من سنة أو فوقها، وكان زيد يشتكي إلى النبي صلى الله عليه وسلم من تعاظمها وشدة لسانها عليه، ويخبره بعزمه على تطليقها، فأمره النبي صلى الله عليه وسلم بأن يتقي الله ولا يطلقها، مع علمه صلى الله عليه وسلم عن طريق الوحي أن زيداً سيطلقها، وأنه عليه الصلاة والسلام سيتزوجها.
روى البخاري في صحيحه عن أنس قال: جاء زيد بن حارثة يشكو، فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يقول: اتق الله وأمسك عليك زوجك، قال أنس: لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم كاتماً شيئاً لكتم هذه الآية، قال: فكانت زينب تفخر على أزواج النبي صلى الله عليه وسلم تقول: زوجكن أهليكن، وزوجني الله تعالى من فوق سبع سماوات.
وقوله تعالى: وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ [الأحزاب:37].
معناه: أن النبي صلى الله عليه وسلم أخفى في نفسه ما أخبره الله به من أن زيداً سيطلق زينب، وأنه صلى الله عليه وسلم سيتزوجها، فقال لزيد: اتق الله وأمسك عليك زوجك. مع علمه بما ذكرنا.
رابط الموضوع :
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=27512&Option=FatwaId

ولانج علقتي على الحالات انا بعلق بس مب من راسي ..من المواضع نفسها والكلام اللي بقوله مذكور في الروابط اللي حطيتها :

1- ان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يمنع علي بن ابي طالب من الزواج ، فلا يحرم ما احله الله ، ولكن اقسم بان لا تجتمع ابنه رسول الله مع ابنه عدو الله ، والقسم هنا وفقا لما شرحه العلماء هو علم غيبي من فضل الله بانهما لن تجتمعان .
2- ان سبب منعه كان خوفا من ايذاء رسول الله بايذاء ابنته ، وهنا تكون العواقب على علي رضي الله عنه لانه اذى رسول الله صلى الله عليه وسلم .
3 - ان المنع كان هنا مقصورا على حاله زواج علي ابن ابي طالب ببنت ابي جهل ، وهو عدو الله .

بالنسبه لحالة زيد بن حارثة :

فزيد ابن حارثه كان يريد الطلاق ، حيث كانت زينب شديدة اللسان ، متعاظمة عليه ، وان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعلم بانه سيطلقها وانه سيتزوجها صلى الله عليه وسلم ، ولكن كان ينصحه بالصبر .
فما علاقة هذا الموضوع بموضوعنا ..

اما بالنسبة لطلب الزوجه الطلاق اذا تزوج عليها ، فهنا يسمونه الخلع ويجب ان ترجع للقاضي وتثبت الضرر .؟ واتوقع مافي ضرر فالموضوع ؟ لان الزوجه لازم تقنع القاضي بان ضرر الزوجه الثانيه اكبر من ضرر الطلاق .. وهو بديهيا امر خطا ،،

ولا تستطيع الزوجه ان تحتج بما شرعه الله سبحانه وتعالى .. واللي مب عاجبها يكون مب عاجبها امر الله وشرعه ..

تقبلوا تحياتي

ليفربولي
09-02-2010, 12:38 PM
أشلون طوفة في البيت و يصير بيتين ؟

المطبخ من وين ؟ نشر الغسيل اي صوب بيكون ؟
الغسالة و ين بتنحط ؟
الحوش اللي يلعبون فيه اليهال و ين بيروح ؟
يتهاوش مع زوجته الثانية يبرد حرته في زوجته الأولى و عياله منها ،

فليش يسكن في البيت نفسه ؟

إن ما ضيق على الزوجة الأولى بيضيق على الزوجة الثانية ،،

اخوي ليفربولي ،، انت ومن أيدك بفكرة التعدد و اللي اتطالبون فيه
اقول لك التعدد حق مشروع للزوج ،، فمن منكم لديه القدرة على ان يتزوج فتيات
على قدر من الأخلاق تعدين سن اليأس ( عوانس ) او مطلقات من غير اطفال
و كبر فيهن العمر ،، او مطلقات و أرامل و معهن أطفالهن من زوجهن السابق ،،

فنحن لسنا في حاجة إلى مواضيع تذكرنا بأحقية الرجل في التعدد،، الأمر هذا
لن تقبله الكثيرات من النساء ،، فعلى قدر ما تؤمن بشرع الله راح يحاسبها الله
على تقصيرها ،،

بينما

نحن بحاجة إلى رجال يقولون ها نحن هنا أين المطلقات و الأرامل ؟

فأين هم هؤلاء الرجال ؟

بالنسبه للبيت ...

طوفه من النص يعني من سور البيت الين سور البيت ..

المطبخ امره سهل .. وكذلك نشر الغسيل .. عاد كلش انتوا اللي تغسلون هاليومين ولا تطبخون ..

المهم ما علينا ..

بالنسبه .. لسردي مثل هالمواضيع .. للتذكير .. يمكن واحد عنده امكانيه يتزوج وناسي :) انا اشجع .. وبالنسبه للحريم عشان يتقبلون الموضوع شوي .. لان اللي صاير فعلا ولو لاحظتي الواقع ان الموضوع مب غيره من زواج الرجل او ان تاخذ مكانه زوجه ثانيه كثر ما تفكر كيف بينظرون لها الناس بعد زواج زوجها عليها ..

بالنسبه لسؤالج اين هم الرجال .. اللي ينفذون .. سؤالج هذا انا اعتبره تشجيع لنا .. اولا ..

الشي الثاني انتوا تتصورون الزواج الثاني مباهاه ؟؟

يعني كل واحد بيتزوج ثانيه بيحط اعلان في المنتدى والشوارع .. بالعكس الا الزاوج الثاني اقل بالتكاليف بكثير من الاول ..

مهر بسيط وحفله بسيطه وعشا وشقه لو ما عنده بيت .. يعني ما تجي السالفه 50 الف ..

تقبلوا تحياتي

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-02-2010, 01:15 PM
موضوع شيق بس
ماعتقد اللي يجرب الزواج من وحده فيها مواصفات طيبه
انه يدور على وحده ثانيه الا اذا كان هو يتحجج بأعذار مالها اي داعي مثل ربعنا هالايام

خير الكلام ماقل ودل احييك يابوهديب جبت الملخص وبلا عوار راس ولف ودوران بالموضوع http://www.aroosqatar.net/vb/images/smilies/Ta_clap.gifhttp://www.aroosqatar.net/vb/images/smilies/S_thum1.gif

ام السعف
09-02-2010, 01:37 PM
بالنسبه للبيت ...
طوفه من النص يعني من سور البيت الين سور البيت ..
المطبخ امره سهل .. وكذلك نشر الغسيل .. عاد كلش انتوا اللي تغسلون هاليومين ولا تطبخون ..

المهم ما علينا ..

كل شي سهل بالكلام ،، سور في النص كأن البيت تم تصميمه على انه ينقسم نصين
و بكل سهولة تقول المطبخ امره سهل ،، قد يكون سهل في البداية ،، بينما مع الأيام يصبح صعب في حالات كثيرة لامستها ،، فوجود منظر حبل الغسيل في نص الحوش البيت الثاني أمر في غاية الجمال على قلب الزوجة الثانية و زوجها :nice:

،، نشر الغسيل و الطبخ ان كانت ما تقوم به الخادمة هذا أمر ما اقدر ادافع عنه ،، إلا أن رجل البيت يسندر الفريج و الجيران و هو يهرن علشان هالخدامة اتيي تشل عنه كرتون الدجاج ( شفت اشلون هالمسكينة مستغلة شر استغلال من الطرفين ؟ )
فلا اتظن ان الرجال أيضا ما يستغلونها في غير الهدف الموجودة لأجله و الأمثلة كثيرة ،،
المهم ما علينا على قولتك ندخل في النقاط الثانية ،،

بالنسبه .. لسردي مثل هالمواضيع .. للتذكير .. يمكن واحد عنده امكانيه يتزوج وناسي :) انا اشجع .. وبالنسبه للحريم عشان يتقبلون الموضوع شوي .. لان اللي صاير فعلا ولو لاحظتي الواقع ان الموضوع مب غيره من زواج الرجل او ان تاخذ مكانه زوجه ثانيه كثر ما تفكر كيف بينظرون لها الناس بعد زواج زوجها عليها ..

انت اتشجع غيرك ،، امكانياته تسمح له:secret: ،، هل تعتقد الرجل لو حب يتزوج بيحتاج الى تشجيع ؟:omen2: أما انتوا عليكم ردود يا معشر الرجال ،،:omen2:

الحريم بشكل عام اتفق معاك ،، ان المجتمع ككل ينظر للمرأة التي تزوج عليها زوجها
انها ناقصة وفيها عيب ،، من السبب في مثل هذه النظرة ؟
الرجل ( لا تستغرب ) ،، فالرجل مجرد ما يتزوج يبرر زواجه بعيب في المرأة مهما كان نوعه
و أكثر العيوب تكون عيوب جنسية ،، فالقدرة الفائقة من قبل الرجل في التعاطي مع الجنس
يجلعه كثير التحدث عن الزواج بواحدة أخرى ،،
لذلك مثل هالنظرة تحاول المرأة عدم الوقوع فيه حتى ترحم نفسها من النظرة الدونية ،، اما الحكيمة صاحبة الفكر و التدبر ،، تزوج زوجها عليها طيب ،، شنهو المطلوب منها ؟
عيالها شنهو مصيرهم ؟ ترجع لطبيعة علاقتها بزوجها ،، إن كان زوج عشرته طيبة على الرغم من وجود المنقصات ،، مهما ازعلت او تضايقت راح ترضخ لأمر الواقع و ما بتفرط في بيتها و عيالها علشان زوجها تزوج عليها ،، فهي مب اول وحدة ولا آخر وحدة ،،
زوجة تنال يوميا ما تناله من اهانات على يد الزوج ،، تزوج زوجها عليها ،، تحمد ربها انها بتفتك من ويهه و بترتاح من اهاناته ( فزواجه نعمة ما بعدها نعمة ) و تعيش مع عيالها او ترضى بالعشية الحالية مثل ما كانت راضية قبل ،، زوجة اتحب زوجها و يحبها و بينهم علاقة حب و غرام و عشق ،، يعزها و اتعزه ،، تزوج عليها بالحلال ،، تترك حبها يروح بالساهل ؟
لا
تتمسك فيه ،، و تحاول تتصبر بالدعاء و تدعي له بالخير و تتجنب التطرق لحياته الزويجة الثانية ،، و تعتبره رايح الدوام وراد من الدوام ،، و تعيش مع حبها و حبيبها زوجها بعيد عن المنقصات ،،
فالرجل بعد كل هذا المفروض يكون حكيم و صبور و يستحمل غيرة المرأة وقلة نظرتها
إما إنه يبرر لنفسه امور و يحاول يقنع حريم الناس في المنتديات علشان يبي يتزوج على زوجته ،، يا يبه روح تزوج و خلك مثل حسن للزواج المتعدد السعيد ،،

بالنسبه لسؤالج اين هم الرجال .. اللي ينفذون .. سؤالج هذا انا اعتبره تشجيع لنا .. اولا ..

الشي الثاني انتوا تتصورون الزواج الثاني مباهاه ؟؟

يعني كل واحد بيتزوج ثانيه بيحط اعلان في المنتدى والشوارع .. بالعكس الا الزاوج الثاني اقل بالتكاليف بكثير من الاول ..

مهر بسيط وحفله بسيطه وعشا وشقه لو ما عنده بيت .. يعني ما تجي السالفه 50 الف ..

بالفعل هو تشجيع ،، أين الرجال الذين يبحثون عن المطلقات ؟
أين الرجال الذين يبحثون عن آرامل ؟
أين الرجال الذين يبحثون عن القضاء على العنوسة ؟
لا تعتبره تشجيع ،، بل اعتبر دعوة صادقة مني لكل رجل يشجع ويؤمن بالتعدد
إنه يتزوج من ( مطلقة ،، أرملة ،، عانس ) و لكل منهم تعريف صريح
فالعانس لا تكون أم 22 سنة وا أقل من 27 ،، و المطلقة لا تكون مطلقة من غير عيال وزوجها تخلى عن العيال او مطلقة بحاجة الى زوج يتحملها و يفتح لها بيت تعيش فيه زوجة كريمة مصانة لها حقوقها الزوجية ،،

احنا ما نسأل عن الرجال عبدة الجنس ،، نسأل عن الرجال الذين يفكرون بالتعدد بالمفهوم
الذي جاء به موضوعك هذا ،، أين هم ؟ وينهم ؟ ليش نقرأ عنهم و ما انجوفهم على أرض الواقع ؟

ليش لما نسمع ان بنت فلان ام 25 سنة تزوجت واحد بو عيال عمره 50 :omen2:
ما نقول وينه عن العوانس ؟
ليش ما سمعنا ان شاب ثلاثيني تزوج على زوجته وحدة عمرها 40 سنة ،، و غالبا الزواج يكون بمن هم صاحبات الجسم المشدود و الروح الربيعية و الدلع الأنثوي ،،

ربما الزواج الثاني ما يكلف ماديا ،، كمصاريف ،، بس يكلف البيت الأول الكثير
لو كان الرجل انسان مب حكيم و مب عادل و انسان يسحبه الجنس في فورة بداية
علاقة زوجية جديدة ،، ما تلبث انها تتحول الى نسخة مكررة عن زواجه الأول فيبحث
عن التعدد كحل لحالته :omen2:

فإن كان الرجل ليس بحاجة للإعلان عن رغبته في المنتدى بالزواج من وحدة مطلقة او عانس او أرملة ،، حتى المرأة ليست بحاجة ان تبين انها راضية وقلبها يتقطع على شريك حياتها اللي عاشت معاه كل لحظاته ان يعيش مع وحدة ثانية ( الغيرة يجب احترامها ) وهي مب مجبورة اصلا توافق و زوجها في الأصل ما يفكر في الزواج ،، بس علشان اتبين للقراء انها موافقة و ما عندها مانع تكتب ما يرضي غرور الرجل في سماع موافقة النساء على تعدده بحجة القضاء على العنوسة وزيادة عدد النساء في المجتمع ،، بينما اول ما بيفكر بيحط له شروط و مواصفات مشدودة و مب مترهلة و مقاسات معينة :omen2:

ولك مني تحية ايضا ،،

Prestige
09-02-2010, 02:09 PM
الحلو فيكم انكم تجيبون الدليل وتفسرونه بناء على اللي يصلح لكم ...

طيب انا جبت لكم التوضيح الخاص بالحاله الاولى من موقع اسلام ويب ..

السؤال

حديث: "لا تجتمع بنت رسول الله مع بنت عدو الله عند رجل واحد أبدا"، فهل كانت بنت أبي جهل كافرة أم مسلمة، وكيف يجاب عن الإشكال في الحديث في حال كونها مسلمة؟

الفتوى

فهذا الحديث رواه البخاري ومسلم، وبنت أبي جهل كانت مسلمة، قال النووي: قال العلماء: في هذا الحديث تحريم إيذاء رسول الله صلى الله عليه وسلم بكل حال بخلاف غيره، وقد أعلم النبي صلى الله عليه وسلم بإباحة نكاح بنت أبي جهل لعلي بقوله: لست أحرم حلالاً, ولكن نهى عن الجمع بينهما لعلتين منصوصتين: إحداهما: أن ذلك يؤدي إلى أذى فاطمة فيتأذى حينئذ النبي صلى الله عليه وسلم فيهلك من آذاه فنهى عن ذلك لكمال شفقته على علي وعلى فاطمة.

والثانية: خوف الفتنة عليها بسبب الغيرة... وقيل: ليس المراد به النهي عن جمعهما، بل: إنه -أي النبي- يعلم من فضل الله أنهما لا تجتمعان).

وليس في الحديث دليل على تحريم الجمع بين الزوجات؛ لأنه خاص بالجمع مع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم لما فيه من الإيذاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وعليه فقد قال بعض العلماء: إن من جملة المحرمات: الجمع مع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخلاف غيرها.

والله أعلم.

رابط الموضوع
http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/showfatwa.php?lang=a&id=110473&option=fatwaid

بالنسبة للموضوع الثاني وهو عن زينب بنت جحش وزيد بن حارثة فالاحاديث مغايره تماما لما ذكرتيه .. من موقع اسلام ويب كذلك :

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد زوج زيد بن حارثة رضي الله عنه الذي كان قد تبناه قبل النبوة، بابنة عمته زينب بنت جحش رضي الله عنها، وأمها أميمة بنت عبد المطلب عمة النبي صلى الله عليه وسلم.
فمكثت عنده قريباً من سنة أو فوقها، وكان زيد يشتكي إلى النبي صلى الله عليه وسلم من تعاظمها وشدة لسانها عليه، ويخبره بعزمه على تطليقها، فأمره النبي صلى الله عليه وسلم بأن يتقي الله ولا يطلقها، مع علمه صلى الله عليه وسلم عن طريق الوحي أن زيداً سيطلقها، وأنه عليه الصلاة والسلام سيتزوجها.
روى البخاري في صحيحه عن أنس قال: جاء زيد بن حارثة يشكو، فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يقول: اتق الله وأمسك عليك زوجك، قال أنس: لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم كاتماً شيئاً لكتم هذه الآية، قال: فكانت زينب تفخر على أزواج النبي صلى الله عليه وسلم تقول: زوجكن أهليكن، وزوجني الله تعالى من فوق سبع سماوات.
وقوله تعالى: وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ [الأحزاب:37].
معناه: أن النبي صلى الله عليه وسلم أخفى في نفسه ما أخبره الله به من أن زيداً سيطلق زينب، وأنه صلى الله عليه وسلم سيتزوجها، فقال لزيد: اتق الله وأمسك عليك زوجك. مع علمه بما ذكرنا.
رابط الموضوع :
http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/showfatwa.php?lang=a&id=27512&option=fatwaid

ولانج علقتي على الحالات انا بعلق بس مب من راسي ..من المواضع نفسها والكلام اللي بقوله مذكور في الروابط اللي حطيتها :

1- ان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يمنع علي بن ابي طالب من الزواج ، فلا يحرم ما احله الله ، ولكن اقسم بان لا تجتمع ابنه رسول الله مع ابنه عدو الله ، والقسم هنا وفقا لما شرحه العلماء هو علم غيبي من فضل الله بانهما لن تجتمعان .2- ان سبب منعه كان خوفا من ايذاء رسول الله بايذاء ابنته ، وهنا تكون العواقب على علي رضي الله عنه لانه اذى رسول الله صلى الله عليه وسلم .
3 - ان المنع كان هنا مقصورا على حاله زواج علي ابن ابي طالب ببنت ابي جهل ، وهو عدو الله .
بالنسبه لحالة زيد بن حارثة :

فزيد ابن حارثه كان يريد الطلاق ، حيث كانت زينب شديدة اللسان ، متعاظمة عليه ، وان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعلم بانه سيطلقها وانه سيتزوجها صلى الله عليه وسلم ، ولكن كان ينصحه بالصبر .
فما علاقة هذا الموضوع بموضوعنا ..

اما بالنسبة لطلب الزوجه الطلاق اذا تزوج عليها ، فهنا يسمونه الخلع ويجب ان ترجع للقاضي وتثبت الضرر .؟ واتوقع مافي ضرر فالموضوع ؟ لان الزوجه لازم تقنع القاضي بان ضرر الزوجه الثانيه اكبر من ضرر الطلاق .. وهو بديهيا امر خطا ،،

ولا تستطيع الزوجه ان تحتج بما شرعه الله سبحانه وتعالى .. واللي مب عاجبها يكون مب عاجبها امر الله وشرعه ..
تقبلوا تحياتي

اخي الكريم انا اخوك برستيج

الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ليس ملاك، وانما بشر مثلنا ويتاذى مثلنا ويصبر على الاذى

كلنا يدري كم صبر من اذية اهل الكفر

والحديث واضح ان اذى فاطمة رضي الله عنها من اذى الرسول عليه الصلاة والسلام، ولانه بشريتاذى، ولانه بشر يتاذى من امور يكتمها في نفسه والله عز وجل كان يضهرها، كما في الاية ( يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه ولكن إذا دعيتم فادخلوا فإذا طعمتم فانتشروا ولا مستأنسين لحديث إن ذلكم كان يؤذي النبي فيستحيي منكم والله لا يستحيي من الحق وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما )

والتفسير اللي جبته على عيني وراسي لاني مش عالم، ولكن حبيت انوه لشئ هل من الممكن على رسول صلى اله عليه وسلم ان يفاضل في هذا الامر وهو القائل صلى الله عليه وسلم في حادثه السرقة، والله لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها وحشاها رضي الله عنها،
مع ذلك اسلم بما قلت ولا استطيع ان انكر او ادعي شئ لا علم لي به،

ارد واكرر

لست من المعارضين بالزواج من اكثر من واحدة

هل الطلاق حرام شرعا وما يجوز على قوله عبود بن عقيل

وكيف الوحدة تبين للقاضي انها منكسرة نفسيا ومحطمة

وهذا نفس الواحد ما يقدر يتحكم فيه

وفي رد لك على احدى الردود في موضوع حالة التعدد ان العدل المقصود به هو المعاشرة والصرف، اما القلب فلا يستطيع انسان ان يعدل ولذلك قال عز من قائل بما معناه ولا تستطيعوا ان تعدلوا

اي ان المتحكم هو القلب في مسالة المحبة

ليش الرجال يكون له قلب يحب وحدة اكثر من الثانية

والمراة ما يكون لها قلب تحب او تكره

اذا احبت تتم مع زوجها

واذا اكرهت هم تتم مع زوجها لانها تعارض شرع الله على حسب ما ذكرت في اخر الرد

يعني هي مالها قلب والرجل اللي قلبه بس

اردد حتى محد يفهمني غلط ويقول هذا يفتي

لا لا لا اعارض ان يتزوج الرجل باكثر من زوجة

اذا الزوجة الاولى موافقة محد يلومها ولا يعتب عليها، والكل راح يشيد بعقلها

ولكن اذا الزوجة لا تستطيع، وهذا شئ داخلي لا يمكن الانسان ان يتحكم به، فما المانع من انها تطلب الطلاق والله يسهل على زوجها مع المراة الجديدة

خلونا لا نرهب الناس بكلمة الشرع ونقول انها تحتج على شرع الله، هذه كلمة كبيرة، ولا اظن بان احد من الاخوات تقدر تقول ان الشرع لم يحلل الزواج باكثر من وحدة، والشرع ايضا لم يحرم الطلاق

شموووعة
09-02-2010, 02:21 PM
متابعه للموضوع

شـــوق
09-02-2010, 02:43 PM
Prestige ماشاء الله عليك كفيت ووفيت

كاريرا
10-02-2010, 12:04 AM
العالم تدور الزحمة في هالبرد :secret:
السؤال
هل اسلوب الحياة للحين يسمح انه الشخص يتزوج ثنتين
زوجة وسيارة وبيت وتقعد تقسط 30 سنة :omen2:
يعني يبيلك حياة ثانية علشان تزوج الثانية:weeping:

طبعاً لا

بس الموضوع كله سواليف يعني

خبرك زهق وكلن يبي يدردش

ولازم بعد كمن روميو الغفله يجيك وهكذا

كاريرا
10-02-2010, 12:06 AM
يقولون لك التنفيس بالكلام جزء من تحقيق الأحلام :tooth: مساء الخيرات :nice:

ماشالله عليج يام السعف ستين الف رد في كل موضوع :(

عجزت وانا ابي اظهر ردج عقب طلعة روح لقيته

مساء الورد والياسمين

ام السعف
10-02-2010, 12:12 AM
ماشالله عليج يام السعف ستين الف رد في كل موضوع :(

عجزت وانا ابي اظهر ردج عقب طلعة روح لقيته

مساء الورد والياسمين

مساء المشموم و دهن العود ،، خبرك فترة نقاهة ذهنية ، ،، افرغها في رفع لياقة
اصابعي في المنتدى :(

رنج سبورت
10-02-2010, 12:16 AM
لا ولن وليس ولكن ولايمكن

ماتخيل نفسي اقدر اخذ ثنتين

وحده وبس والباقي خس !!

كاريرا
10-02-2010, 12:42 AM

اتصدقين سدحتيني ظحك

بال انتي صج قديمه

من متي ماسعمت كلمة مشموم

يمكن صارلي ٣ سنين ماسمعت كلمة مشموم

ليفربولي
10-02-2010, 06:46 AM
كل شي سهل بالكلام ،، سور في النص كأن البيت تم تصميمه على انه ينقسم نصين
و بكل سهولة تقول المطبخ امره سهل ،، قد يكون سهل في البداية ،، بينما مع الأيام يصبح صعب في حالات كثيرة لامستها ،، فوجود منظر حبل الغسيل في نص الحوش البيت الثاني أمر في غاية الجمال على قلب الزوجة الثانية و زوجها :nice:

،، نشر الغسيل و الطبخ ان كانت ما تقوم به الخادمة هذا أمر ما اقدر ادافع عنه ،، إلا أن رجل البيت يسندر الفريج و الجيران و هو يهرن علشان هالخدامة اتيي تشل عنه كرتون الدجاج ( شفت اشلون هالمسكينة مستغلة شر استغلال من الطرفين ؟ )
فلا اتظن ان الرجال أيضا ما يستغلونها في غير الهدف الموجودة لأجله و الأمثلة كثيرة ،،
المهم ما علينا على قولتك ندخل في النقاط الثانية ،،

انت اتشجع غيرك ،، امكانياته تسمح له:secret: ،، هل تعتقد الرجل لو حب يتزوج بيحتاج الى تشجيع ؟:omen2: أما انتوا عليكم ردود يا معشر الرجال ،،:omen2:

الرجل ( لا تستغرب ) ،، فالرجل مجرد ما يتزوج يبرر زواجه بعيب في المرأة مهما كان نوعه
و أكثر العيوب تكون عيوب جنسية ،، فالقدرة الفائقة من قبل الرجل في التعاطي مع الجنس
لذلك مثل هالنظرة تحاول المرأة عدم الوقوع فيه حتى ترحم نفسها من النظرة الدونية ،، اما الحكيمة صاحبة الفكر و التدبر ،، تزوج زوجها عليها طيب ،، شنهو المطلوب منها ؟
عيالها شنهو مصيرهم ؟ ترجع لطبيعة علاقتها بزوجها ،، إن كان زوج عشرته طيبة على الرغم من وجود المنقصات ،، مهما ازعلت او تضايقت راح ترضخ لأمر الواقع و ما بتفرط في بيتها و عيالها علشان زوجها تزوج عليها ،، فهي مب اول وحدة ولا آخر وحدة ،،
زوجة تنال يوميا ما تناله من اهانات على يد الزوج ،، تزوج زوجها عليها ،، تحمد ربها انها بتفتك من ويهه و بترتاح من اهاناته ( فزواجه نعمة ما بعدها نعمة ) و تعيش مع عيالها او ترضى بالعشية الحالية مثل ما كانت راضية قبل ،، زوجة اتحب زوجها و يحبها و بينهم علاقة حب و غرام و عشق ،، يعزها و اتعزه ،، تزوج عليها بالحلال ،، تترك حبها يروح بالساهل ؟
لا
تتمسك فيه ،، و تحاول تتصبر بالدعاء و تدعي له بالخير و تتجنب التطرق لحياته الزويجة الثانية ،، و تعتبره رايح الدوام وراد من الدوام ،، و تعيش مع حبها و حبيبها زوجها بعيد عن المنقصات ،،
إما إنه يبرر لنفسه امور و يحاول يقنع حريم الناس في المنتديات علشان يبي يتزوج على زوجته ،، يا يبه روح تزوج و خلك مثل حسن للزواج المتعدد السعيد ،،

لا تعتبره تشجيع ،، بل اعتبر دعوة صادقة مني لكل رجل يشجع ويؤمن بالتعدد
فالعانس لا تكون أم 22 سنة وا أقل من 27 ،، و المطلقة لا تكون مطلقة من غير عيال وزوجها تخلى عن العيال او مطلقة بحاجة الى زوج يتحملها و يفتح لها بيت تعيش فيه زوجة كريمة مصانة لها حقوقها الزوجية ،،

احنا ما نسأل عن الرجال عبدة الجنس ،، نسأل عن الرجال الذين يفكرون بالتعدد بالمفهوم
الذي جاء به موضوعك هذا ،، أين هم ؟ وينهم ؟ ليش نقرأ عنهم و ما انجوفهم على أرض الواقع ؟

ليش ما سمعنا ان شاب ثلاثيني تزوج على زوجته وحدة عمرها 40 سنة ،، و غالبا الزواج يكون بمن هم صاحبات الجسم المشدود و الروح الربيعية و الدلع الأنثوي ،،

عن التعدد كحل لحالته :omen2:

فإن كان الرجل ليس بحاجة للإعلان عن رغبته في المنتدى بالزواج من وحدة مطلقة او عانس او أرملة ،، حتى المرأة ليست بحاجة ان تبين انها راضية وقلبها يتقطع على شريك حياتها اللي عاشت معاه كل لحظاته ان يعيش مع وحدة ثانية ( الغيرة يجب احترامها ) وهي مب مجبورة اصلا توافق و زوجها في الأصل ما يفكر في الزواج ،، بس علشان اتبين للقراء انها موافقة و ما عندها مانع تكتب ما يرضي غرور الرجل في سماع موافقة النساء على تعدده بحجة القضاء على العنوسة وزيادة عدد النساء في المجتمع ،، بينما اول ما بيفكر بيحط له شروط و مواصفات مشدودة و مب مترهلة و مقاسات معينة :omen2:

ولك مني تحية ايضا ،،

اختي الكريمه ..

من طول الرد انا الصراحه ضعت وما عرفت ارد من وين .. لكن لاحظت في ردج نفس الكلام اللي كنت اكرره سابقا ..

اولا التعصب الزايد لرفض الفكره خلاج تالفين سيناريوات محاطه بالفشل وتضربين عليها الامثال اللي تناسب فكرتج ..

هل تعتقد الرجل لو حب يتزوج بيحتاج الى تشجيع؟ <-- بعضهم للزوجه الاولى بيحتاج لتشجيع شلون للزوجه الثانيه ..

انتوا يا الحريم ، لان المراه لو تزوج الرجال عليها ما تفكر ان الرجال بيتكلمون عنها ، كل همها بيكون في اول جلسه عائليه او مع صديقاتها كيف بتكون وشبيقولون عنها ..

هذي ان حطيتيها في ذمتج ، تكونين شجاعه جدا ، لانه تصريح يدل على الشمول اولا ، الامر الثاني مع انج ضربتيه كمثل شرايج ان فعليا هذا من اقل الاسباب ، وان كانت صحيحه فهو ما يضربه بعيب في المراه كثر ما هو حاجه فيه .

ترجع لطبيعة علاقتها بزوجها ،، إن كان زوج عشرته طيبة على الرغم من وجود المنقصات ،، مهما ازعلت او تضايقت راح ترضخ لأمر الواقع و ما بتفرط في بيتها و عيالها علشان زوجها تزوج عليها ،، فهي مب اول وحدة ولا آخر وحدة ،،

كلامج هنا عين العقل .. بس كان ودي لو ضفتي ان هذا شي حلله الله للرجل .. وما به شي .. انظروا له انه حلال او حرام اول شي وبعدين شوفوا الامور الثانيه وبالمناسبه ،، الكثير من ردود النساء كان فحواها طلب الطلاق في حال الزواج مع ان ابغض الحلال عند الله الطلاق وليس الزواج ..

هنا كلامج عين العقل .. بس اود اصحح نقطه عدتها لج بعد مره . انا اشجع الرجال على الزواج .. ولو لاحظتي في الموضوع الاساسي ذكرت ان رايكم معروف ولا كنت ابي اجادل
فيه ..

عند مواقف اللاند مارك ...

عن التعدد كحل لحالته

ارجع واقول لا تتوقعين ان شخص يتزوج الثانيه ويقول انا ابي اقضي على الحالات السابقه في المجتمع .. الشي يجي تلقائي ... تعبت وانا اعيد ... ترى الحالات هذي مب ماسكين ارقام ويتنظرون دورهم .. الرجال لما يتزوج الثانيه بيرجع مره ثانيه يدور عن اخلاق جمال نسب دين .. و و .. لكن هالشي ياثر بشكل مباشر على جل مشكله في المجتمع ..

عن التعدد كحل لحالته

ان ما كان عادل فانا معاج في انه غير كفؤ للزواج بالثانيه .. ويمكن الاولى بعد لو ما انصفها في حياتها وهي بروحها ..

تقبلي تحياتي

ليفربولي
10-02-2010, 07:11 AM
اخي الكريم انا اخوك برستيج

الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ليس ملاك، وانما بشر مثلنا ويتاذى مثلنا ويصبر على الاذى

كلنا يدري كم صبر من اذية اهل الكفر

والحديث واضح ان اذى فاطمة رضي الله عنها من اذى الرسول عليه الصلاة والسلام، ولانه بشريتاذى، ولانه بشر يتاذى من امور يكتمها في نفسه والله عز وجل كان يضهرها، كما في الاية ( يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه ولكن إذا دعيتم فادخلوا فإذا طعمتم فانتشروا ولا مستأنسين لحديث إن ذلكم كان يؤذي النبي فيستحيي منكم والله لا يستحيي من الحق وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما )

والتفسير اللي جبته على عيني وراسي لاني مش عالم، ولكن حبيت انوه لشئ هل من الممكن على رسول صلى اله عليه وسلم ان يفاضل في هذا الامر وهو القائل صلى الله عليه وسلم في حادثه السرقة، والله لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها وحشاها رضي الله عنها،
مع ذلك اسلم بما قلت ولا استطيع ان انكر او ادعي شئ لا علم لي به،

ارد واكرر

لست من المعارضين بالزواج من اكثر من واحدة

هل الطلاق حرام شرعا وما يجوز على قوله عبود بن عقيل

وكيف الوحدة تبين للقاضي انها منكسرة نفسيا ومحطمة

وهذا نفس الواحد ما يقدر يتحكم فيه

وفي رد لك على احدى الردود في موضوع حالة التعدد ان العدل المقصود به هو المعاشرة والصرف، اما القلب فلا يستطيع انسان ان يعدل ولذلك قال عز من قائل بما معناه ولا تستطيعوا ان تعدلوا

اي ان المتحكم هو القلب في مسالة المحبة

ليش الرجال يكون له قلب يحب وحدة اكثر من الثانية

والمراة ما يكون لها قلب تحب او تكره

اذا احبت تتم مع زوجها

واذا اكرهت هم تتم مع زوجها لانها تعارض شرع الله على حسب ما ذكرت في اخر الرد

يعني هي مالها قلب والرجل اللي قلبه بس

اردد حتى محد يفهمني غلط ويقول هذا يفتي

لا لا لا اعارض ان يتزوج الرجل باكثر من زوجة

اذا الزوجة الاولى موافقة محد يلومها ولا يعتب عليها، والكل راح يشيد بعقلها

ولكن اذا الزوجة لا تستطيع، وهذا شئ داخلي لا يمكن الانسان ان يتحكم به، فما المانع من انها تطلب الطلاق والله يسهل على زوجها مع المراة الجديدة

خلونا لا نرهب الناس بكلمة الشرع ونقول انها تحتج على شرع الله، هذه كلمة كبيرة، ولا اظن بان احد من الاخوات تقدر تقول ان الشرع لم يحلل الزواج باكثر من وحدة، والشرع ايضا لم يحرم الطلاق

هلا أخوي ..

اخوي اشكرك اولا على اسلوبك الراقي في الحديث ، واستنادك الى ادله في كلامك ..

بالنسبه لمفاضله رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الامر ، فانه ليس من المفاضله مثل ما ذكرت ، ولكن كان علي ابن ابي طالب سيتزوج بنت عدو الله ، بضرب لك مثال ابيك تعيشه وتقول لي رايك ..

تخيل عندك شخص في الدوام هو يمكن مسؤول عليك او شي من هالقبيل ، وكان ملعوزك طول حياتك ، ينكبك وانت ما سويت شي ، يعفس لك حياتك ، معظم ترقياتك راحت بسبته ، ويمكن فنشوك عشانه ، والناس كلها تدري باللي سواه فيك ويدرون شكثر انت تكرهه ، ومع مرور الزمن جاك ولدك وقال لك بنت فلان محترمه وحلوه وما لها شغل في ابوها وابي اتزوجها ..

مهما كانت اخلاقها بيحزنك ان ولدك بياخذ بنته .. فما بالك بعدو الله ..؟؟

هذا اللي انا فهمته من شرح ما جاء في الحديث ...

يقولون المفسرين ان رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الامر لا يحل ما حرم الله ولا يحرم ما احل الله ، وانه هنا قد ظهرت قاعده جديده وهي تحريم الجمع بين بنت رسول الله وبنت عدو الله ..

بالنسبه للفكره الثانيه وهي هل الرجل يكره والمراه لا تكره والرجل يحب والمراه لا تحب ..

انا معاك اخوي .. المراه انسان يحب ويكره ، والرجل ليس بالملاك ، وهناك الكثير منهم ما يعرف ايش تعني الحياه الزوجيه ، وبالعكس يمكن يكون عدم وجوده افضل من وجوده لانه يدمر البيت بتصرفاته ،، ويكون دخوله ازمه في البيت ،، هل تعتقد اني مع هالشخص طبعا لا ..

المراه لو حست ان حياتها الزوجيه غير قابله للاستمرار لها ان تطلب الخلع ، والحمد لله ان العصمه مب بيدها لانك اعتقد تدري ان المراه على اي مشكله ما تسمع منها الا " طلقني " ،لكن :

حط نفسك مكان قاضي جاته مره تطلب الطلاق لان زوجها تزوج عليها ، هل بتطلقها على طول ، وانت تدري في نفسك ان مافي مره ترضى بالزوجه الثانيه بداخلها ,.؟؟

اكيد بتنصحها وتعطيها مهله تراجع فيها نفسها ، لان السالفه حاره ، يمكن تماطلها بالشهور لان فعليا هي ما اختبرت عدل الزوج ، ولا امكانيه استمرار حياتها ، ويمكن مع الوقت ترضى ، نفس بعض اللي ردو في الموضوع ، اللي تقول لك هي وضرتها خوات واحسن من الخوات ..

ولو ما توافقوا بعدين يحلها ربك ..

هذا ردي .. :)

تقبل تحياتي

ليفربولي
10-02-2010, 07:18 AM

محد واقف لي عظم في بلعومي الا انتي :)

شرايج اجيب لج ابره وخيط وقماش ترفعين بهم لياقه اصابعج بدل الكيبورد ؟؟ :nice:

امزح ..

شاكر لج حضورج ..

Prestige
10-02-2010, 08:13 AM
هلا أخوي ..

اخوي اشكرك اولا على اسلوبك الراقي في الحديث ، واستنادك الى ادله في كلامك ..

بالنسبه لمفاضله رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الامر ، فانه ليس من المفاضله مثل ما ذكرت ، ولكن كان علي ابن ابي طالب سيتزوج بنت عدو الله ، بضرب لك مثال ابيك تعيشه وتقول لي رايك ..

تخيل عندك شخص في الدوام هو يمكن مسؤول عليك او شي من هالقبيل ، وكان ملعوزك طول حياتك ، ينكبك وانت ما سويت شي ، يعفس لك حياتك ، معظم ترقياتك راحت بسبته ، ويمكن فنشوك عشانه ، والناس كلها تدري باللي سواه فيك ويدرون شكثر انت تكرهه ، ومع مرور الزمن جاك ولدك وقال لك بنت فلان محترمه وحلوه وما لها شغل في ابوها وابي اتزوجها ..

مهما كانت اخلاقها بيحزنك ان ولدك بياخذ بنته .. فما بالك بعدو الله ..؟؟

هذا اللي انا فهمته من شرح ما جاء في الحديث ...

يقولون المفسرين ان رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الامر لا يحل ما حرم الله ولا يحرم ما احل الله ، وانه هنا قد ظهرت قاعده جديده وهي تحريم الجمع بين بنت رسول الله وبنت عدو الله ..

بالنسبه للفكره الثانيه وهي هل الرجل يكره والمراه لا تكره والرجل يحب والمراه لا تحب ..

انا معاك اخوي .. المراه انسان يحب ويكره ، والرجل ليس بالملاك ، وهناك الكثير منهم ما يعرف ايش تعني الحياه الزوجيه ، وبالعكس يمكن يكون عدم وجوده افضل من وجوده لانه يدمر البيت بتصرفاته ،، ويكون دخوله ازمه في البيت ،، هل تعتقد اني مع هالشخص طبعا لا ..

المراه لو حست ان حياتها الزوجيه غير قابله للاستمرار لها ان تطلب الخلع ، والحمد لله ان العصمه مب بيدها لانك اعتقد تدري ان المراه على اي مشكله ما تسمع منها الا " طلقني " ،لكن :

حط نفسك مكان قاضي جاته مره تطلب الطلاق لان زوجها تزوج عليها ، هل بتطلقها على طول ، وانت تدري في نفسك ان مافي مره ترضى بالزوجه الثانيه بداخلها ,.؟؟

اكيد بتنصحها وتعطيها مهله تراجع فيها نفسها ، لان السالفه حاره ، يمكن تماطلها بالشهور لان فعليا هي ما اختبرت عدل الزوج ، ولا امكانيه استمرار حياتها ، ويمكن مع الوقت ترضى ، نفس بعض اللي ردو في الموضوع ، اللي تقول لك هي وضرتها خوات واحسن من الخوات ..

ولو ما توافقوا بعدين يحلها ربك ..

هذا ردي .. :)

تقبل تحياتي

شاكر لك يا اخي ردك الجميل ايضا وسعه صدرك

اذا متفقين ان الزوجة لها حق بان تطلب الطلاق

فاذا طلبت وحدة ان تتطلق فلا نقول لها حرام ونحاربها كانها تعمل منكر، وانما نقول لها هذا من حقك ولكن قبل ان يحدث الطلاق

وبعدها تاتي الامور الاخرى

لا نمشي ورا ما طلبته بسرعة لانها في حالة غضب
نعطيها مهله تفكر في الموضوع وتقلب في الامور
نحاول ان ننصحها ونقول لها اللي حصل حصل وطلاقك ما راح يغير في شئ
نغير من مكان اقامتها، بان ترجع بيت ابوها وتقعد هناك عندهم وتفكر في الموضوع بعيدا عن المشاحنات
والكثير من الامور التي قد يصلح حال الاسرة ويجعلها سعيدة
واي مشكلة تحصل للانسان ليتذكر قول الله تعالى قال الله تعالى وقال جل شأنه : ( إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ) الزمر / 10
ونذكرها بان الصابرين لهم اجر عظيم،

اذا وافقت ترجع حتى لو بشروط نحاول ان نلبي شروطها ونجبر بخاطرها، بس من غير انها تشترط انه يطلق الجديدة
اما اذا لم توافق فلها الحق بالطلاق، ولا نستطيع ان نرغمها بالعيش مع زوج كرهته، لان الاضرار قد تكون اكثر برجوعها وهي كارهه العيشه معه

واذا رجعت ووجدت انها لا تستطيع ان تكمل بعد فترة من الزمن فايضا لا نلومها اذا طلبت الطلاق

لذلك شرع الطلاق لعدم استطاعة طرف العيش مع الطرف الاخر لاسباب، وبغض الطلاق لعدم وجود الاسباب

بـــــــنت النوخـّــــذه
10-02-2010, 09:05 AM
ماشااااااااااااااااااااااااااااااء الله عليكم وايد كلام عيوني احولت:rolleyes2: حد يلخصلي الردود0000المهم شنهو النتيجه الي طلعتو منها ؟؟؟؟

ليفربولي
10-02-2010, 09:09 AM
شاكر لك يا اخي ردك الجميل ايضا وسعه صدرك

اذا متفقين ان الزوجة لها حق بان تطلب الطلاق

فاذا طلبت وحدة ان تتطلق فلا نقول لها حرام ونحاربها كانها تعمل منكر، وانما نقول لها هذا من حقك ولكن قبل ان يحدث الطلاق

وبعدها تاتي الامور الاخرى

لا نمشي ورا ما طلبته بسرعة لانها في حالة غضب
نعطيها مهله تفكر في الموضوع وتقلب في الامور
نحاول ان ننصحها ونقول لها اللي حصل حصل وطلاقك ما راح يغير في شئ
نغير من مكان اقامتها، بان ترجع بيت ابوها وتقعد هناك عندهم وتفكر في الموضوع بعيدا عن المشاحنات
والكثير من الامور التي قد يصلح حال الاسرة ويجعلها سعيدة
واي مشكلة تحصل للانسان ليتذكر قول الله تعالى قال الله تعالى وقال جل شأنه : ( إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ) الزمر / 10
ونذكرها بان الصابرين لهم اجر عظيم،

اذا وافقت ترجع حتى لو بشروط نحاول ان نلبي شروطها ونجبر بخاطرها، بس من غير انها تشترط انه يطلق الجديدة
اما اذا لم توافق فلها الحق بالطلاق، ولا نستطيع ان نرغمها بالعيش مع زوج كرهته، لان الاضرار قد تكون اكثر برجوعها وهي كارهه العيشه معه

واذا رجعت ووجدت انها لا تستطيع ان تكمل بعد فترة من الزمن فايضا لا نلومها اذا طلبت الطلاق

لذلك شرع الطلاق لعدم استطاعة طرف العيش مع الطرف الاخر لاسباب، وبغض الطلاق لعدم وجود الاسباب

انا وانت تفاهمنا :)

كلامك 100% ..

بس بقت فرضيه انها لو طلبت الطلاق وما رضى الزوج لانه يشوف شي ثاني سواء كان زين او شين ، تقدر ترجع للقضاء للخلع وهنا يكون الموضوع في تقدير القاضي ..

umhend
10-02-2010, 10:16 AM
اوووة غبت عنكم يوم وصلتوها للطلاق يكافي الشر
وصارت زوجته الاولى مطلقه وترجع ادور لها زوج مزوج لانها مزوجه من قبل
مع انها تطلقت رافضه زواج زوجها من ثانيه وزوجته الاولى تطلب الطلاق لان تزوج عليها
وتصير مطلقه ويصير من حقها انها تاخذ زوج متزوج من قبل لانها بعد هي متزوجه وزوج الي
بتاخذة يطلق زوجته كخخخخخخخخ متى بنخلص :)

ماريسا
10-02-2010, 10:18 AM
^
هي الدنيا كده :)

ام السعف
10-02-2010, 10:35 AM
أخوي ليفربولي ،، بالنسبة لي تراني مب ضد التعدد،،و هالشي ذكرته في أكثر من مناسبة في موضوعك هذا ،، ومب عارفة من وين و وين قريت اني اعاني من تعصب ضد فكرة التعدد ؟
تقدر بعد إذنك تقتبس لي هالشي ؟

ومن ثم لما اكتب لك اسباب التعدد اكتبها لك من واقع معايشتي لحالات قريبة مني ،، فقول لي انت يا اخوي ليفربولي ،، كم حالة تعدد لمستها ،، وسمعت السبب من الزوج أو الزوجة ؟
لليوم ما سمعت ان حد تزوج على زوجته و السبب انه يبي يقضي على نسبة العنوسة
حتى المطاوعة اللي اعرف انهم مطاوعة و أهل خروج و أهل دين جفتهم اشلون تزوجوا بنات
صغار مب كبار ،، فوين التعدد الذي تطالب به للقضاء على العنوسة ؟
أو ان التعدد ايي من نفسه للقضاء على العنوسة !!!!!!

عندما أقول لك أين الرجال الذين تتحدث عنهم ،، اعتقد انني يا اخوي ليفربولي اتناقش و اتحاور معاك بخصوص فكرة طرحتها انت ،، ما تناقشت معاك علشان جوابك يكون في مواقف اللاند مارك،، في مواقف اللاند مارك المغازل يكون ابيزة و العلاقات المتعددة تأسر عقول اللي يدورون لعبة من غير زواج ،، فهل لك ان تراجع اجابتك و ان حبيت تقول لي أين هي تلك
الزيجة المتعدددة التي تزوج فيها رجل عمره 40 سنة من إمرأة عمرها 40 أو 45 للقضاء على العنوسة ؟

فالتعدد احله الله ،، قد يعدد الرجل بسبب غرامه بسيدة أخرى ، قد يعدد الزوج بسبب ضعف جنسي ،، قد يعدد الرجل لإغاضة زوجته ،، قد يعدد الرجل من مبدأ التعدد نفسه و حقه في ممارسة الحق هذا دون قيود او شروط ،، قد يعدد الرجل لمحاربة الشيطان ،، قد يعدد الرجل رغبة في الذرية ،، قد يعدد الرجل رغبة ايواء سيدة ذات خلق و دين تحت جناحيه ،،

الأمر هذا اعلمه و اعطي الرجل الحق فيه ،، كما انني ليست لدي عقدة من التعدد
إلا إنني لا أريد الباس التعدد و حصره في القضاء على العنوسة ،، لأن من حق الرجل
الذي يريد ان يتزوج ان يتزوج بمن تتوافق مع ميوله ،، وليس ميول المجتمع ،،،

فنزرع فكرة التعدد للقضاء على العنوسة ،، بينما الرجال المعددين يتزوجون ورود تعج الحيوية
من كل جزء في جسمهم ،،

تحية لك

Prestige
10-02-2010, 10:38 AM
انا وانت تفاهمنا :)

كلامك 100% ..

بس بقت فرضيه انها لو طلبت الطلاق وما رضى الزوج لانه يشوف شي ثاني سواء كان زين او شين ، تقدر ترجع للقضاء للخلع وهنا يكون الموضوع في تقدير القاضي ..

اكيد باذن الله متفقين

والاختلاف في اراي لا .............

ولكن

معليش اسمح لي مرة ثانية اعقب

اذا رجعنا لان الرجال يشوف شي ثاني

على قولة بوعلوي انا اشوف شي انتوا ما تشوفونه :)

واخرة المتمة فلس:)

لم تضع الحياة الزوجية فقط من ناحية واحدة او من طرف واحد

الاثنين مكملين لبعضهم البعض اذا لابد ان الاثنين يتفقون وخاصة ان طرف من الاطراف متضرر، ولكن هذا لا يعني بان كل امور قد تكون بهذه الطريقة، فهنالك اوقات يجب الحسم فيها من طرف واحد على حسب المشكلة

غالبا الزوج اللي يضطر زوجته الى ان تخلعه يخاف من المبالغ التي راح يدفعها لو طلقها، لان لو شاريها ما تزوج عليها، ولو شاريها وتزوج عليها كان راضاها باللي تبي الا انه يطلق الثانية من وجهة نظري(واذا يبي يطلق ما لي خص فيه وما اتدخل). واذا لقا منها الحاح شديد يعطيها بدل الفرصة فرص، ومن ثم يلبي لها ما تريد ويطبقها طلقه وحدة في امل ان يرجعها.

ولكن للاسف الشديد، هنالك ازواج من يريد ان يجعل زوجته تضطر لان تطلب الخلع فقط لانه لا يريد ان يدفع لها حقوقها(اي ان المسالة مادية بحته)

الله المستعان

ماشااااااااااااااااااااااااااااااء الله عليكم وايد كلام عيوني احولت:rolleyes2: حد يلخصلي الردود0000المهم شنهو النتيجه الي طلعتو منها ؟؟؟؟

اقول اخوي الحق علينا ورد على بنت النوخذه

لتطلع بطلعه وتبي تعويض عن احولال عيونها مب ناقصين ديون:)

هجمة مرتدة
10-02-2010, 10:49 AM
[

شلون تبين علاقة الابو بالابناء تستمر وهم يدرون أن سبب الطلاق زواجه من ثانية ..

يعني انتي لو تزوج ابوج على امج ... وطلبت امج الطلاق وتطلقت .. وانتي في طفولتج ..

ماراح تتغير نظرتج لأبوج؟ العلاقة بتنكسر وما أظن في ام صاحية تبي علاقة عيالها بأبوهم تتكهرب !!

بعدين كلامج اللي يقول اذا يبي يتزوج معليه ماعندي مشكله بس يطلقني .. يعني حدد خيارك يا انا يا هي .. بمعنى آخر .. لا تتزوج ..

التعدد وجد للحد من الحرام .. ولو قبلت الزوجة أن يرتبط الزوج بإمراة بالحرام فهي أيضا تكون تشاركه بالحرام ..

فالاولى أن يرتبط الرجل بالمرأة التي يريدها حلالاً لأن هذا حق شرعي لكل رجل في حدود المساواة أو على الاقل محاولة المساواة ..

برق لمع
10-02-2010, 10:52 AM
ترى الموضوع سهل ..

اخوي ليفربولي انت غصب يكون رايك صح
مثل ما ذكرت اختي ام السعف تضيق على عيالك وتحرمهم من بيتهم وحوشهم وصالتهم وراحتهم عشاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااان( مرة) في النهاية.
لا يا شيخ الرجال صح واللي يعد نفسه رجال يوسع على بيته وعياله مب يضيق عليهم ولوكان لي زوج بنفس هالتفكير المتخلف كنت بعته في سوق الغنم وزدت عليه بعد

ان دل كلامك فيدل على واحد اناني يحب نفسه ويخرب بيته عشان يونس عمره بس اما الزوجه الاولى والعيال بالطقاق اهم شي وناسته
بئس الرجل انت ومن على شاكلتك

umhend
10-02-2010, 10:55 AM
سهل يا أم هند لأن الموضوع يمس كرامتي خلص اذا فكر في وحدة ثانية و إني مش enough خلاص ليش أزعل و وين الصعوبة في الموضوع
و اذا عن كوني مطلقة أو عانس مستحيل أتشارك مع وحدة بزوجها مستحيــــــــــــــــــل

فديتج وفديت كرامتج يادانتيل
زواج الثانيه مهب بيمس كرامتج بيفطر قلبج فطااااااار بيألمج وايد
نصج الثاني صار لشخص ثاني واهلنا يقولون الأولييين يعني ( الضرة تحر ولو هي بالقبر)
شفتي لاي درجه يعني حتى لوهي متوفيه زوجته الحاليه تقعد تتسئل عنها شكانت وشسوت
عشان تصير احسن منها ... بس الله كبير عطانا نعمه النسسسسيان بتنسين شلون مادري
بس بتنسين خاصه اذا عندج عيال بتنسين وبتسامحين وبترضين واذا كلش قلبج كبير
بتصادقينها وبتحاولين سكنكم يكون جنب بعض عشان اليهال يبون ابوهم وتبينه يساعدج
عليهم ويحس فيهم ماتوعين الا انتي اختلطي فيها غصبن عنج الحياة واليهال يروج وانتي
ماتدرين .... بس لاتقولين مستحييييييييل لانج الخسرانه الوحيدة بسم الله عليج هي بتستانس
وهو بتخف عليه الحنه والعيال بيروحون وبيجون وبيكبرون وانتي مطلقه بسم الله عليج:)

على فكرة انا زوجه ثانيه مهب اولى :victory: حبتين :nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
10-02-2010, 11:00 AM

اهههههههههههه برستيج اختي مادري اخوي انتي وايد هذاره اتذكريني بنفسي انا جذيه اهذر واسكت اهذر واسكت وساعات تجيني طاقه عجيبه للهذره <<< لحد يزعل :)

انزين ليش اقدر اطلب تعويض في حاله ثبتت الحوله بعيوني :rolleyes2:هل مسموح صراحه ودي اشتري محل عاجبني يمكن هالتعويض يطلع لي بمبلغ حلو اهههههههه0000

انزين صج صج الحين شنهو طلعتو من هذا الموضوع ابغي الملخص الرؤيا النهائيه اذا ممكن:nice:

Prestige
10-02-2010, 11:14 AM
مثل ما ذكرت اختي ام السعف تضيق على عيالك وتحرمهم من بيتهم وحوشهم وصالتهم وراحتهم عشاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااان( مرة) في النهاية.
لا يا شيخ الرجال صح واللي يعد نفسه رجال يوسع على بيته وعياله مب يضيق عليهم ولوكان لي زوج بنفس هالتفكير المتخلف كنت بعته في سوق الغنم وزدت عليه بعد

ان دل كلامك فيدل على واحد اناني يحب نفسه ويخرب بيته عشان يونس عمره بس اما الزوجه الاولى والعيال بالطقاق اهم شي وناسته

تسمح اخوي ليفربول ارد

اختي الكريمة

لما يكون هنالك نقاش

فهذا يعني بان لكل شخص وجهة نظر وغالبا مصر عليه ومقتنع به

واذا تم مناقشة الامر من عدة زوايا لربما يتغير راي الشخص ولربما لا حسب قناعته

بارك الله فيك توقيعك جميل

واتمنى ان يكون ردك بمستوى التوقيع

لان التعدي على الاخرين ايضا قد يغضب رب العالمين

والرجال ما قال شئ غلط بان التعدد محلل في الاسلام

واذا رجعنا لاحد اسباب التعدد في الاسلام لوجدنا ان زيادة عدد النساء لسبب او اخر يكون سبب من اسباب التعدد

نقطة الخلاف هو هل بالفعل من يعدد يكون هذا تفكيره

يريد ان يستر

واذا زوجته رافضه ان تكون لها شريكة حتى لو نيته صافيه هل لها حق الطلاق

فاذا كان بيطلقها عشان يستر وحدة ثانية فمن باب اولى انه ما يطلق ويتم مع زوجته

اما اذا كان يبي يتزوج فلا يخلق الاعذاير لانه يريد ان يتزوج باخرى تحت مسمى انه يستر عليها او يريد ان يقضي على العنوسه او او انه يطبق السنة وهو بعيدا كل البعد عن هذا المعنى

اسف على المداخله هذه بس ما قدرت امسك نفسي عن الرد نوع من الفضول

Prestige
10-02-2010, 11:19 AM
اهههههههههههه برستيج اختي مادري اخوي انتي وايد هذاره اتذكريني بنفسي انا جذيه اهذر واسكت اهذر واسكت وساعات تجيني طاقه عجيبه للهذره <<< لحد يزعل :)

انزين ليش اقدر اطلب تعويض في حاله ثبتت الحوله بعيوني :rolleyes2:هل مسموح صراحه ودي اشتري محل عاجبني يمكن هالتعويض يطلع لي بمبلغ حلو اهههههههه0000

انزين صج صج الحين شنهو طلعتو من هذا الموضوع ابغي الملخص الرؤيا النهائيه اذا ممكن:nice:

اخوك برستيج

امممممممم قدمي يمكن ها الايام كل شي ممكن يصير:)
بس يا خوفي انك من الاصل ........:) وتبين تعويض وطالبين

ليفربول هو اللي ان شاء الله راح يعطيكم زبدة الكلام فهو صاحب الموضوع وقائد الدفه

بـــــــنت النوخـّــــذه
10-02-2010, 11:25 AM
اخوك برستيج

امممممممم قدمي يمكن ها الايام كل شي ممكن يصير:)
بس يا خوفي انك من الاصل ........:) وتبين تعويض وطالبين

ليفربول هو اللي ان شاء الله راح يعطيكم زبدة الكلام فهو صاحب الموضوع وقائد الدفه

خخخخخخخ اقصد اههههههههههه :nice::nice: انزين يصير لو اني حوله ادعي انكم السبب بزياده الانحراف في عيوني <<<< بتجننهم :tease:

الحين راعي الموضوع بيهد علي حولته لاتجاه ثاني :nice:

OTOsan
10-02-2010, 11:53 AM
سؤال : ليش الحريم يخافون من طاري الزوجة الثانية ..؟؟

هل هو عدم ثقة في النفس .. ولا خوف من عيوب موجودة تخليها الزوجة الثانية تطلع ..؟؟
ولا احساس بالظلم :(

بمعنى آخر .. ليش مايكون موقفهم من هالموضوع باختصار : خله يتزوج عشان يعرف انه ماراح يلاقي زوجة احسن مني .. :)

ليفربولي
10-02-2010, 12:01 PM
أخوي ليفربولي ،، بالنسبة لي تراني مب ضد التعدد،،و هالشي ذكرته في أكثر من مناسبة في موضوعك هذا ،، ومب عارفة من وين و وين قريت اني اعاني من تعصب ضد فكرة التعدد ؟
تقدر بعد إذنك تقتبس لي هالشي ؟

ومن ثم لما اكتب لك اسباب التعدد اكتبها لك من واقع معايشتي لحالات قريبة مني ،، فقول لي انت يا اخوي ليفربولي ،، كم حالة تعدد لمستها ،، وسمعت السبب من الزوج أو الزوجة ؟
لليوم ما سمعت ان حد تزوج على زوجته و السبب انه يبي يقضي على نسبة العنوسة
حتى المطاوعة اللي اعرف انهم مطاوعة و أهل خروج و أهل دين جفتهم اشلون تزوجوا بنات
صغار مب كبار ،، فوين التعدد الذي تطالب به للقضاء على العنوسة ؟
أو ان التعدد ايي من نفسه للقضاء على العنوسة !!!!!!

عندما أقول لك أين الرجال الذين تتحدث عنهم ،، اعتقد انني يا اخوي ليفربولي اتناقش و اتحاور معاك بخصوص فكرة طرحتها انت ،، ما تناقشت معاك علشان جوابك يكون في مواقف اللاند مارك،، في مواقف اللاند مارك المغازل يكون ابيزة و العلاقات المتعددة تأسر عقول اللي يدورون لعبة من غير زواج ،، فهل لك ان تراجع اجابتك و ان حبيت تقول لي أين هي تلك
الزيجة المتعدددة التي تزوج فيها رجل عمره 40 سنة من إمرأة عمرها 40 أو 45 للقضاء على العنوسة ؟

فالتعدد احله الله ،، قد يعدد الرجل بسبب غرامه بسيدة أخرى ، قد يعدد الزوج بسبب ضعف جنسي ،، قد يعدد الرجل لإغاضة زوجته ،، قد يعدد الرجل من مبدأ التعدد نفسه و حقه في ممارسة الحق هذا دون قيود او شروط ،، قد يعدد الرجل لمحاربة الشيطان ،، قد يعدد الرجل رغبة في الذرية ،، قد يعدد الرجل رغبة ايواء سيدة ذات خلق و دين تحت جناحيه ،،

الأمر هذا اعلمه و اعطي الرجل الحق فيه ،، كما انني ليست لدي عقدة من التعدد
إلا إنني لا أريد الباس التعدد و حصره في القضاء على العنوسة ،، لأن من حق الرجل
الذي يريد ان يتزوج ان يتزوج بمن تتوافق مع ميوله ،، وليس ميول المجتمع ،،،

فنزرع فكرة التعدد للقضاء على العنوسة ،، بينما الرجال المعددين يتزوجون ورود تعج الحيوية
من كل جزء في جسمهم ،،

تحية لك

ام السعف ..

التعصب للفكره اللي انتي طارحتها موجود في ردج المقتبس الحين .. شوفي كم مره سالتي نفس الاسئله وعدتي نفس الكلام في الموضوع كامل ..

ذكرت في اكثر من رد ان محد يتزوج بسبب القضاء على العنوسه وان هالشي يجي تلقائي.. بس انتي تتناسين او تتجاهلين كلامي . !!

راجعي كلامي السابق كامل بتلاقين ردود لكل ملاحظاتج .. وانا اعني هالشي ولا اتهرب من الاجابه .. لكن انا عدت لج انتي بالذات اكثر من نقطه وما زلت اعيدها وترجعين تسالين نفس السؤال .. وارجع اجاوب نفس الاجابه ..

تقبلي تحياتي

ليفربولي
10-02-2010, 12:08 PM
اكيد باذن الله متفقين

والاختلاف في اراي لا .............

ولكن

معليش اسمح لي مرة ثانية اعقب

اذا رجعنا لان الرجال يشوف شي ثاني

على قولة بوعلوي انا اشوف شي انتوا ما تشوفونه :)

واخرة المتمة فلس:)

لم تضع الحياة الزوجية فقط من ناحية واحدة او من طرف واحد

الاثنين مكملين لبعضهم البعض اذا لابد ان الاثنين يتفقون وخاصة ان طرف من الاطراف متضرر، ولكن هذا لا يعني بان كل امور قد تكون بهذه الطريقة، فهنالك اوقات يجب الحسم فيها من طرف واحد على حسب المشكلة

غالبا الزوج اللي يضطر زوجته الى ان تخلعه يخاف من المبالغ التي راح يدفعها لو طلقها، لان لو شاريها ما تزوج عليها، ولو شاريها وتزوج عليها كان راضاها باللي تبي الا انه يطلق الثانية من وجهة نظري(واذا يبي يطلق ما لي خص فيه وما اتدخل). واذا لقا منها الحاح شديد يعطيها بدل الفرصة فرص، ومن ثم يلبي لها ما تريد ويطبقها طلقه وحدة في امل ان يرجعها.

ولكن للاسف الشديد، هنالك ازواج من يريد ان يجعل زوجته تضطر لان تطلب الخلع فقط لانه لا يريد ان يدفع لها حقوقها(اي ان المسالة مادية بحته)

الله المستعان

هذي الامور اللي تصير بعد الزواج .. كذلك اتفق معاك في الراي فيها ..

وهذا حسابه امام الله سبحانه وتعالى ..

لكن مثل هالحالات ترى نادر ان قارنته بكل حالات تعدد الزواج ..

ترى وايد عايشين بساعده .. ولا بينهم مشاكل ..

وفيه اللي بينهم مشاكل بس ما طلبوا الطلاق ..

وفيه وفيه وفيه ..

لكن بعد ارجع واكرر الحالات موجوده

شاكر لك نقاشك

عاد بنت النواخذه وين اشرح لج شصار بالضبط .. :)

وايد ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
10-02-2010, 12:08 PM
سؤال : ليش الحريم يخافون من طاري الزوجة الثانية ..؟؟

هل هو عدم ثقة في النفس .. ولا خوف من عيوب موجودة تخليها الزوجة الثانية تطلع ..؟؟
ولا احساس بالظلم :(

بمعنى آخر .. ليش مايكون موقفهم من هالموضوع باختصار : خله يتزوج عشان يعرف انه ماراح يلاقي زوجة احسن مني .. :)

مالها خص الثقه بالنفس ولا الخوف السالفه ومافيها ليش؟؟؟ صحيح الله محلل بس عاد ليش الله حلل وشنهي الاسباب؟؟؟
اذا مقنعه اوكيك اما غير مقنعه بعد ليش؟؟؟ يعني اسمحولي للمثال اههههه مثل واحد عنده ذاك البيت الحلو الي الكل حاسده ويروح يشتري بيت ثاني بس للتغيير مع ان البيت الاول يكفيه ويغنيه عن البيت الثاني 0والسكن فيه0^_^

ليفربولي
10-02-2010, 12:21 PM

شكرا يا اخوي برستيج على الرد . ولكن انا عندي لسان ارد بعد ..

برق لمع ..

قريت مثل انجليزي من فتره وعجبني يقول :
Address People In The Language They Can Understand !!

أي : خاطب الناس بمستوى عقولهم !!

ومع اني ما احب اعتمد على مصطلحات انجليزيه في تعابيري الا ان هالمثل عجبني ..

وردي الاول اللي هو بناء طوفه من السور للسور .. كان من باب المزح واعتقد هي فهمت قصدي .. لكن لما تردين انتي بهالاسلوب ..

((ولوكان لي زوج بنفس هالتفكير المتخلف كنت بعته في سوق الغنم وزدت عليه بعد ))
والله ضحكت على هالجراءه .. قبلا اكمل قراءه ردج .. واوصل ل :

((بئس الرجل انت ومن على شاكلتك))
انا ما بغلط نفس ما انتي غلطتي . بالعكس يقول الشاعر :
يخاطبني السفيه بكل قبح .. وأأسف ان اكون له مجيب
يزيد سفاهه وازيد حلما .. كعود زادع الاحتراق طيب ..

لكن عندي رد واحد بس .. اقري ردج عدل واقري هالمثل :

(( كل اناء بما فيه ينضح ))

واعتقد كلامي مفهوم لو انج تفهمين من الاساس

تقبلي ......... !! ما تستحقين شي ..

Prestige
10-02-2010, 02:23 PM

برق لمع ..

Address people in the language they can understand !!

وردي الاول اللي هو بناء طوفه من السور للسور .. كان من باب المزح واعتقد هي فهمت قصدي .. لكن لما تردين انتي بهالاسلوب ..

الفضول اللي خلاني ارد على الاخت برق لمع

هو نفسه اللي يخليني ارد على ردك

قبل لا استرسل في الرد

قريت ردك اكثر من مرة

وكنت اقول في نفسي لا دخل نفسك في الموضوع

ولكن لقيت ان من واجب علي ارد لاني تدخلت ورديت على تعليق برق لمع

اخي الكريم الحوار اخذ وعطى

اذا احد تنحى عن جاده الحوار نحاول ان نرده الى الطريق المطلوب فيه الحوار

اما ان يكون الرد وحدة بوحدة

صحيح انت لم تذكر ما قالته

ولكن الامثله التي ذكرتها من وجهة نظري لا يجب ان تذكر وخاصة ان الكلام موجه لها

ارجو واتمنى ان يكون الموضوع انه خانك التعبير

الله يوفق الجميع

OTOsan
10-02-2010, 02:27 PM
صلوا عالنبي .. وخلو نقاشكم هادي :)

ام السعف
10-02-2010, 02:44 PM
ام السعف ..

التعصب للفكره اللي انتي طارحتها موجود في ردج المقتبس الحين .. شوفي كم مره سالتي نفس الاسئله وعدتي نفس الكلام في الموضوع كامل ..

ذكرت في اكثر من رد ان محد يتزوج بسبب القضاء على العنوسه وان هالشي يجي تلقائي.. بس انتي تتناسين او تتجاهلين كلامي . !!

راجعي كلامي السابق كامل بتلاقين ردود لكل ملاحظاتج .. وانا اعني هالشي ولا اتهرب من الاجابه .. لكن انا عدت لج انتي بالذات اكثر من نقطه وما زلت اعيدها وترجعين تسالين نفس السؤال .. وارجع اجاوب نفس الاجابه ..

تقبلي تحياتي

مع احترامي لك الظاهر انك تناسيت سؤالك و محور حديثك من البداية
اليس مثل هذا السؤال كان لك في بداية طرحك الموضوع

وأرجع و اسئلك ،، هل بالفعل الرجل عندما يريد ان يعدد يبحث عن مطلقة او أرملة ؟
المطلقة و الأرملة و العانس كلهم ينصبون في قالب واحد
وهي زيادة عدد النساء ،، انت يمكن ما ركزت على العوانس ،،
للأسف لأنك من الأساس ما اتجاوب على السؤال اتظن يا اخوي ليفربولي انك اتعيد الجواب
إلا وينه الجواب لو سمحت ؟

لك تحية

ام السعف
10-02-2010, 02:46 PM
صلوا عالنبي .. وخلو نقاشكم هادي :)

عليه الصلاة و السلام ،، من اللي علا صوته :omg:

ماريسا
10-02-2010, 03:06 PM
إذا الزوجة الأولى تطلب الطلاق ليش ما تبون تطلقون؟؟
الريّال بيموت اذا ما مسك زوجتين أو أكثر!! مجرد سؤال خاطري حد يجاوبني:)

ام السعف
10-02-2010, 03:10 PM

كانوا 4 مطلقات فصاروا 6 ،، فهل المراة المطلقة ستعيش طول عمرها من غير زوج ؟

و هل اذا حبت تتزوج بتكون لها نفس شروط البكر ؟ يعني شاب ما دخل عش الزوجية ؟

فقبل ما تطلب الطلاق ،، تفكر هل زوجها خالف شرع الله ؟
ان كان نعم و عن قناعة تطلب الطلاق
وان كان لا و عن قناعة بس المجتمع ما يرحم ،، تقعد في بيتها معززة و مكرمة
وتحتسب الأجر من الله سبحانه و تعالى ،، ربما يكون لها الخيرة ،، وان كان الرجل
مب قد التضحية هذه من قبل المرأة ،،

اسعاف
10-02-2010, 04:34 PM

الجواب من المعصوم صلى الله عليه وسلم

(133144) ثم نتوجه بالنصيحة ثانياً إلى الزوجة التي يريد زوجها أن يتزوج عليها ، بأن الواجب عليها أن ترضى بحكم الله وتسلم وتنقاد له ، وما تجده في نفسها من الغيرة أو الكراهية لذلك ، فهذا أمر فطري لا تلام المرأة عليه ، بشرط أن لا تعترض على حكم الله ، وأن لا تطلب الطلاق أو تسيء عشرة زوجها وتمنعه حقوقه بسبب ذلك . ولا يجوز لها طلب الطلاق من أجل أن زوجها تزوج عليها ، بل ذلك من كبائر الذنوب ، ويدخل تحت قوله صلى الله عليه وسلم : (أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا الطَّلَاقَ فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّةِ) رواه ابن ماجه (2055) وصححه الألباني في صحيح سنن ابن ماجه .
من موقع الإسلام سؤال وجواب.

اسعاف
10-02-2010, 04:38 PM

لا شك أن الطلاق تجربة مؤلمة للمرأة، خاصة في مجتمعاتنا العربية التي تفرض العديد من القيود علي السيدة المطلقة‏,‏ فما بالك لو كانت شابة تحت العشرين أو تجاوزتها بقليل؟
نشير هنا إلي انتشار ظاهرة الطلاق السريع بعد أيام قليلة أو فترة قصيرة من الزواج، وهي بلا شك فترة غير كافية لاعتبارها مؤشرًا لحدوث عدم التوافق بين الزوجين، وإنما تبدو كما لو كان الرجل اتخذ قرار الطلاق قبل أن يشرع في الزواج أصلا‏.‏

وهذه الظاهرة تشمل عدة دول عربية‏، حيث أكد الدليل الإحصائي لوزارة العدل السعودية أن مجموع عقود الزواج بالمملكة العربية السعودية بلغت ‏64.339‏ عقدا خلال العام الحالي، يقابلها ‏15.697‏ حالة طلاق مما يعني أن نسبة الطلاق في المملكة تبلغ ‏24%‏ ، بمعني أن كل ثلاث حالات زواج يقابلها حالة طلاق.

أما الكويت فتشهد وصول نسبة الطلاق إلي ‏35%‏ أي يحدث طلاق كل ساعتين و‏45‏ دقيقة‏.‏

ويكشف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري عن ارتفاع عدد المطلقات إلى مليون و‏495‏ ألف مطلقة بنسبة ‏5.34%‏ في السنة الأولي من الزواج،‏ و‏5.12%‏ في السنة الثانية.. وأكد أن مصر تشهد حاليا حالة طلاق كل ست دقائق بمعدل ‏240‏ حالة طلاق يوميا‏.‏

وأكدت دراسة تناولت الطلاق في المجتمع القطري وجود ‏ 319‏ حالة طلاق مقابل ‏978‏ حالة زواج،‏ وأن أكبر نسبة من المطلقات حوالي ‏34.72%‏ تتركز في الفئة العمرية من ‏20‏ إلي‏ 24‏ عاما‏.‏

كما أوضحت الإحصاءات أن حالات الطلاق بمدينة الرباط المغربية تصل إلي ‏23%‏ من حالات الزواج وترتفع هذه النسبة قليلا في مناطق أخري بالمغرب‏.‏ والأمر لا يختلف كثيرا في الإمارات أو المملكة الأردنية‏.‏

فماذا أصاب مجتمعنا العربي ولماذا تزايدت حالات الطلاق بين الشباب؟
الدكتور محمود عبد الرحمن أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، يوضح أن السبب الأول لازدياد حالات الطلاق في مجتمعاتنا العربية هو البعد عن الدين،‏ فكثير من شباب الجنسين لا يلتزم عند اختيار شريك حياته بالضوابط التي حثنا عليها رسولنا‏-‏ صلي الله عليه وسلم‏-‏ حيث يقول: ‏(‏ تنكح المرأة لأربع : لمالها ، ولحسبها ، ولجمالها ، ولدينها . فاظفر بذات الدين تربت يداك ‏).‏ متفق عليه.

وكذلك بالنسبة لأولياء الزوجة لم يعد لدين الخاطب مقامه الذي أراده الإسلام بقول الرسول الكريم "إذا أتاكم من ترضون دينه و خلقه فأنكحوه إن لا تفعلوه تكن فتنة في الأرض و فساد كبير" رواه الترمذي وأبو حاتم.

وكذلك غياب الدور التوجيهي للآباء والأمهات، حيث يظن بعض الآباء أن دوره التربوي أو التوجيهي ينتهي بزواج ابنه أو ابنته، علاوة على غياب هذا الدور عند حصول مشكلات بين الزوجين، بالإضافة إلي ترسيخ بعض المفاهيم الخاطئة لدي الأبناء التي تهدم وتحرض أحد الطرفين علي مشاكسة الأخر خلافا لما أمرنا به ديننا‏.‏

مرتبش
10-02-2010, 06:57 PM
موضوع ذو شجون
ويحلى فيه الكلام
واخر النهار.. نتعب من الهذرة وغدا يوم أخر... وسيم سيم نفس الموضوع وانا وانا وباتزوج وفلان يبي يتزوج الثانية ..ويمضي اليوم سريعا لنجد انفسنا في يوم آخر ... وتمضي السنون سراعا....

كلام والكلام ببلاش.. فضفضة رجالية لاغير

MaRuKoO
10-02-2010, 09:05 PM
اختي ام هند

انا مع الاخت ضوى في هالكلام واعترف اني زوجة غيوره وانانيه بحبي له وحبه لي
الوحده تعرف نفسهال ان كانت تقدر تتحمل هالشي ولا لا ..بالنسبه لي عذاب كم يوم ولا عذاب العمر كله والي قال الشريكة تحر لو هي بالقبر ما كذب نساء الرسول صلى الله عليه وسلم الي ما فيه احد بعدله ولا بحنيته ولا حبه لحريمه ولا الي عمره ما زعل وحده منهم ولا رفع صوته على وحده منهم ولا جرح شعور او احساس وحده منهم كل الاشياء الي تستخفون فيها عمره ما سواها لانه اعلم بالمراه وبكيانها واحاديثه دليل على هذا بالرغم من كل هذا كانت في غيره بين نسائه رضي الله عنهم بالرغم من عدله المطلق وكل ما ذكرتع عنه
وشلون لو كنت اكثر ما يحببني بزوجي هو وفائه لي معناتها لو انكسر هالشي او بينا ما عاد اقدر اكمل العمر معاه ..والي مش عاجبه من الاعضاء مشكلته عااد كل مراه ولها راي وعواطف وقوة تحمل وقلب يختلف عن الثانيه الحساسه والقويه المقاتله على حقوقها والضعيفه الي تعرف مقدار قوتها وهشاشة قلبها بناء على هذا تحدد ان كانت تقبل بشي معين زواج ولا بطيخ او ان كانت لاتقبل

وشكرا

ANONYMOUS
10-02-2010, 10:34 PM

امنو قال متمسكين

وحياتج من اوسع الابواب..

ولكن وفاء الرجل وكرمه لزوجته وابنائه تمنعه يتركها..

ولكن المرأه

من اول اختبار تسقط في الهاويه كما قال سيدي وحبيبي محمد صلى الله عليه وسلم

باب تحريم كفران العشير:
27- عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "أريت النار، فإذا أكثر أهلها النساء يكفرن قيل: أيكفرن بالله؟ قال: يكفرن العشير، ويكفرن العشير، ويكفرن الإحسان، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ثم رأت منك شيئا قالت: ما رأيت منك خيرا قط". متفق عليه.
العشير: الزوج.

قناص 787
10-02-2010, 11:00 PM
امنو قال متمسكين

وحياتج من اوسع الابواب..

ولكن وفاء الرجل وكرمه لزوجته وابنائه تمنعه يتركها..

ولكن المرأه

من اول اختبار تسقط في الهاويه كما قال سيدي وحبيبي محمد صلى الله عليه وسلم

:nice::nice: خاطري اخذ الثانيه :weeping: بس مشكله:anger1: انشاالله ربي يهديها وتوافق :victory:

!الشايمه!
10-02-2010, 11:00 PM
ممكن اتفهم طلب المرأة الطلاق..اذا توها صغيره في العشرينات..في حالة
تزوج عليها زوجها<< عادها ماشبعت عاطفياً
لكن تكون كبيرة وام عيال...ومطلقة...! << دلع حريم

احس مهب حلوة بحقها...ابرك تمسك ارضها وبيتها وتقابل عيالها<< شئ انبنى سنين
لا تهدمه بسبب عواطف عفى عليها الزمن...واحياناً اساساً عواطف غير
موجوده.....ولكن الخوف من نظرة المجتمع...وكلام فلانه وعلانه..!

اعتقد انها وصلت لمرحلة أسست فيها حياتها...وان حدث خلل ما في اي جهة
لا تهدم الباقي...تتحكم في المرحلة الجديدة...وتظهر ثقتها للكل بنفسها......

وتكفي نفسها بهدلة...الطلاق...!

تحية

شيط ويط
10-02-2010, 11:03 PM
حلاته الواحد عقب ما يوصل الخمسين ياخذ له الثانيه عشان (يمزمز) فيها اللي بقى من عمره .. وياحبذا تكون (عشرينيه) :shy:

السموحه داش عرض :shy:

ام رويشد
10-02-2010, 11:25 PM
حلاته الواحد عقب ما يوصل الخمسين ياخذ له الثانيه عشان (يمزمز) فيها اللي بقى من عمره .. وياحبذا تكون (عشرينيه) :shy:

ياليتك دشيت بالطول مب بالعرض:) ......ياويلك الحين

هند88
10-02-2010, 11:28 PM
يسلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالام يعني ريلي بيحل الازمة لا والله ....خل يجرب يتزوج .... اخرتها بيتم متزوج وحده لاني برفض اعيش معاه

هند88
10-02-2010, 11:29 PM

:anger1::anger1::anger1::anger1:

شيط ويط
10-02-2010, 11:37 PM
ياليتك دشيت بالطول مب بالعرض:) ......ياويلك الحين

اذا بالطول وعلى (طولي) ماقدر ادش الموضوع .. راسي بيضرب في بانر الاعلانات اللي

فووووق :shy:

بعدين ليش ياويلي .. شي في خاطري مافيها شي دام على سنة الله ورسوله :shy:

كلمات
10-02-2010, 11:54 PM
بواسطة دانتيل وردي

الريّال بيموت اذا ما مسك زوجتين أو أكثر!! مجرد سؤال خاطري حد يجاوبني

من التجارب المشاهدة ... هي ستخسر الكثير إذا كان رجَال خيَر

كلمات
10-02-2010, 11:55 PM
ممكن اتفهم طلب المرأة الطلاق..اذا توها صغيره في العشرينات..في حالة
تزوج عليها زوجها<< عادها ماشبعت عاطفياً
لكن تكون كبيرة وام عيال...ومطلقة...! << دلع حريم

احس مهب حلوة بحقها...ابرك تمسك ارضها وبيتها وتقابل عيالها<< شئ انبنى سنين
لا تهدمه بسبب عواطف عفى عليها الزمن...واحياناً اساساً عواطف غير
موجوده.....ولكن الخوف من نظرة المجتمع...وكلام فلانه وعلانه..!

اعتقد انها وصلت لمرحلة أسست فيها حياتها...وان حدث خلل ما في اي جهة
لا تهدم الباقي...تتحكم في المرحلة الجديدة...وتظهر ثقتها للكل بنفسها......

وتكفي نفسها بهدلة...الطلاق...!

تحية

أتفق معك

Prestige
11-02-2010, 08:19 AM
الجواب من المعصوم صلى الله عليه وسلم

(133144) ثم نتوجه بالنصيحة ثانياً إلى الزوجة التي يريد زوجها أن يتزوج عليها ، بأن الواجب عليها أن ترضى بحكم الله وتسلم وتنقاد له ، وما تجده في نفسها من الغيرة أو الكراهية لذلك ، فهذا أمر فطري لا تلام المرأة عليه ، بشرط أن لا تعترض على حكم الله ، وأن لا تطلب الطلاق أو تسيء عشرة زوجها وتمنعه حقوقه بسبب ذلك . ولا يجوز لها طلب الطلاق من أجل أن زوجها تزوج عليها ، بل ذلك من كبائر الذنوب ، ويدخل تحت قوله صلى الله عليه وسلم : (أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا الطَّلَاقَ فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّةِ) رواه ابن ماجه (2055) وصححه الألباني في صحيح سنن ابن ماجه .
من موقع الإسلام سؤال وجواب.

الاخ الكريم اسعاف

حديث جميل ولا احد يستطيع ان ينكر هذا الحديث

ولكن هل بحثت في معنى لتفسير هذا الحديث

وهل بحثت المعنى لكلمة باس

شرح حديث أيما امرأة سألت زوجها طلاقا

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم،

أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير بأس فقد حرم الله عليها الجنة صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ما معنى حرم عليها؟
وما هو البأس الذي يجوز للمرأة طلب الطلاق من أجله؟
وما يجب أن تطلب الطلاق به ؟

الفتوى :

فقد روى أبو داود والترمذي وابن ماجه وصححه ابن خزيمة وابن حبان وحسنه الترمذي عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة.

ومعنى حرام عليها رائحة الجنة تقدم الكلام عنه في الفتوى رقم: 40543.

وأما البأس: فيقول الأحوذي في شرحه على الترمذي: (من غير بأس) أي من غير شدة تلجئها إلى سؤال المفارقة. اهـ

ومن أمثلة هذا البأس: سوء العشرة، وكرهها له بحيث لا تطيق العيش معه، والإضرار بها من حيث الوطء ونحو ذلك.

وأما ما يجب أن تطلب الطلاق به فأمور ومنها:

-أن يأمرها بالمعاصي والذنوب ويلزمها بطاعته في ذلك.

-أن يكون الرجل زانياً ونحو ذلك.

ولمزيد فائدة راجع الفتاوى التالية: 14779/26915/1114.

والله أعلم.

ديننا الاسلامي دين سماوي الهي

لنا حقوق وعلينا واجبات

ديننا وصانا باحترام الكافر اذا لا يضرنا
ديننا وصانا باحترام الجار حتى لو كان كافر

فهل من العدل ان ديننا لايحترم المراة المسلمة حينما تكون متضرره، فالغيرة قد تقتلها، فهل نقول خلها تموت لان الشرع حلل اربع، الشرع مثل ما حلل اربع حلل الطلاق ايضا

حتى لا يفهمون غلط ومن لم يقرا الموضوع من الاول

انا لا اعارض ان الرجل يتزوج حسب الدين والشرع المحلل له

وذا الزوجة وافقت حتى لو مجبورة على الزوجة الثانية، ما اظن في احد بيلومها والكل راح يكون عنها امراة عاقلها حافظت على عائلتها

ولكن من لا تستطيع ان تقوم بذلك ويوميا تتقطع من جراء زواج زوجها، وقد يؤدي هذا الى الضرر، فمن حقها ان تطلب الطلاق اذا كان ها الشئ يريحها.

ليفربولي
11-02-2010, 08:50 AM
مع احترامي لك الظاهر انك تناسيت سؤالك و محور حديثك من البداية
اليس مثل هذا السؤال كان لك في بداية طرحك الموضوع

وأرجع و اسئلك ،، هل بالفعل الرجل عندما يريد ان يعدد يبحث عن مطلقة او أرملة ؟
المطلقة و الأرملة و العانس كلهم ينصبون في قالب واحد
وهي زيادة عدد النساء ،، انت يمكن ما ركزت على العوانس ،،
للأسف لأنك من الأساس ما اتجاوب على السؤال اتظن يا اخوي ليفربولي انك اتعيد الجواب
إلا وينه الجواب لو سمحت ؟

لك تحية

ما تناسيت ولا نسيت ..

الامر الاول .. المحور اللي نتكلم عنه تشعبنا منه كثير ..

الامر الثاني .. السؤال اللي حطيتيه ما كان سؤالي ..

ارجعي للموضوع الاول وبتلقين السؤال الصحيح ..

وبالنسبه للسؤال الثاني اللي حطيتيه في مشاركتج اللي هي برقم 184 ..

بتلاقين الاجابه في الاقتباس الاول اللي حطيتيه بنفس المشاركه ..

اختي ام السعف .. يمكن انا فاهم غلط ..

بس لما اشوفج تساليني نفس السؤال اربع مرات والمره الاخيره تقتبسين الجواب .. مادري شافهم ....؟؟

ليفربولي
11-02-2010, 08:54 AM
الفضول اللي خلاني ارد على الاخت برق لمع

هو نفسه اللي يخليني ارد على ردك

قبل لا استرسل في الرد

قريت ردك اكثر من مرة

وكنت اقول في نفسي لا دخل نفسك في الموضوع

ولكن لقيت ان من واجب علي ارد لاني تدخلت ورديت على تعليق برق لمع

اخي الكريم الحوار اخذ وعطى

اذا احد تنحى عن جاده الحوار نحاول ان نرده الى الطريق المطلوب فيه الحوار

اما ان يكون الرد وحدة بوحدة

صحيح انت لم تذكر ما قالته

ولكن الامثله التي ذكرتها من وجهة نظري لا يجب ان تذكر وخاصة ان الكلام موجه لها

ارجو واتمنى ان يكون الموضوع انه خانك التعبير

الله يوفق الجميع

لا اخوي ما خاني التعبير .. لكني انصدمت من الرد اللي يكون اهانه مباشره لك ..

والرد كان عباره عن نتيجه الانفعال من الصدمه ..

عالعموم .. يمكن اخطيت بالتصرف والكلام اللي كان بالرد ..

وهذا يستوجب الاعتذر للجميع ..

وكلامك صحيح اخوي برستيج

تقبلوا تحياتي

ليفربولي
11-02-2010, 09:02 AM
موضوع ذو شجون
ويحلى فيه الكلام
واخر النهار.. نتعب من الهذرة وغدا يوم أخر... وسيم سيم نفس الموضوع وانا وانا وباتزوج وفلان يبي يتزوج الثانية ..ويمضي اليوم سريعا لنجد انفسنا في يوم آخر ... وتمضي السنون سراعا....

كلام والكلام ببلاش.. فضفضة رجالية لاغير

وهالفضفضه يمكن تولد فكره لدى الاخر اللي بالنهايه تكون فعل :)

وما تدري يمكن عن واقع تجربه شخصيه !!

برق لمع
11-02-2010, 10:00 AM

برق لمع ..

Address people in the language they can understand !!

ليفربولي لا تخربط بالكلام
اشوفك تراجعت عن عمل سور بين بقرتين في البيت وتقول انه من باب المزاح عشات تبرر لنفسك
ماعتقد ان كل الردود فيها مزاح احنا نتناقش بالعقل ولما تستخف بالمرأة وحقها ومكانتها
بزواج ثاني وتقليص حريتها في البيت لازم يكون ردي بهالطريقة
هي مش بقرة عشان تتعامل بهالطريقة
وان كنت جريئة بردي فهذا من سخف ما كتبت يا اخي المحترم
المرأة كل المجتمع وليست نصفه لان لها دور عظيم واعظم من ما تتخيل وانت بكلامك اهنت كل امرأة عانت وناضلت وتعبت عشان بيتها واسرتها
لا يا شيخ حدث العاقل بما يعقل واذا حبيت تتغشمر مرة ثانية فلا تحاور من يكتب بجد ومصداقية
تحياتي لمن علل خطأة بانه من باب المزح

بـــــــنت النوخـّــــذه
11-02-2010, 10:08 AM

خخخ عاد سن الخمسين بترقدك بعد ما (اتمز0000 إلخ) وبدور لها واحد يواكب تفكيرها اههههههه الا اذا مخابيك مترسه بهالفلوس مجبوره تصبر عليك عشان اتموت وتورثك اما فقير مسكين اهههه ماقول غير الله يعينك لين توصل الخمسين مع بنت العشرين 0000 انا الاحظ اكثر الي يتزوجون الثانيه بسن الخمسين يتحولون لخرفان اههههههههههههه يمين يمين يسار يسار :tease::nice:

برق لمع
11-02-2010, 10:08 AM
تسمح اخوي ليفربول ارد

اختي الكريمة

لما يكون هنالك نقاش

فهذا يعني بان لكل شخص وجهة نظر وغالبا مصر عليه ومقتنع به

واذا تم مناقشة الامر من عدة زوايا لربما يتغير راي الشخص ولربما لا حسب قناعته

بارك الله فيك توقيعك جميل

واتمنى ان يكون ردك بمستوى التوقيع

لان التعدي على الاخرين ايضا قد يغضب رب العالمين

والرجال ما قال شئ غلط بان التعدد محلل في الاسلام

واذا رجعنا لاحد اسباب التعدد في الاسلام لوجدنا ان زيادة عدد النساء لسبب او اخر يكون سبب من اسباب التعدد

نقطة الخلاف هو هل بالفعل من يعدد يكون هذا تفكيره

يريد ان يستر

واذا زوجته رافضه ان تكون لها شريكة حتى لو نيته صافيه هل لها حق الطلاق

فاذا كان بيطلقها عشان يستر وحدة ثانية فمن باب اولى انه ما يطلق ويتم مع زوجته

اما اذا كان يبي يتزوج فلا يخلق الاعذاير لانه يريد ان يتزوج باخرى تحت مسمى انه يستر عليها او يريد ان يقضي على العنوسه او او انه يطبق السنة وهو بعيدا كل البعد عن هذا المعنى

اسف على المداخله هذه بس ما قدرت امسك نفسي عن الرد نوع من الفضول

احترم ردك وكلامك جميل
لكن كوني امرأة لا تقبل بالظلم فلا ولن اسمح لرجل نفس تفكير ليفربولي
يبرر زواجه الثاني بتقسيم البيت وتضييق الخناق على الزوجة الاولى
نعم من حقه يتزوج بس بعيد عني وعن بيتي وعيالي ولا يفرض علينا البقاء كجواري له.
ولدت حرة وسابقى حرة لا تهمني الاقاويل
(امسكونهن بمعروف او سرحوهن بإحسان) الموضوع مب استعباد
ترى الحياة قصيرة وما تستاهل الزعل
شاكرة لك حسن ردك والمعذرة لو استرسلت بردي

رذاذ
11-02-2010, 10:10 AM
مستحيل ل ل ل ل لو الاولية مب مقصرة معاه
ونفس الوقت ممكن.. لو طلع ما بينا عيال ممكن الزوجه الثانية بس مب معناها اطلق الاولى وتهملها

راي المتواضع

ليفربولي
11-02-2010, 10:28 AM
ليفربولي لا تخربط بالكلام
اشوفك تراجعت عن عمل سور بين بقرتين في البيت وتقول انه من باب المزاح عشات تبرر لنفسك
ماعتقد ان كل الردود فيها مزاح احنا نتناقش بالعقل ولما تستخف بالمرأة وحقها ومكانتها
بزواج ثاني وتقليص حريتها في البيت لازم يكون ردي بهالطريقة
هي مش بقرة عشان تتعامل بهالطريقة
وان كنت جريئة بردي فهذا من سخف ما كتبت يا اخي المحترم
المرأة كل المجتمع وليست نصفه لان لها دور عظيم واعظم من ما تتخيل وانت بكلامك اهنت كل امرأة عانت وناضلت وتعبت عشان بيتها واسرتها
لا يا شيخ حدث العاقل بما يعقل واذا حبيت تتغشمر مرة ثانية فلا تحاور من يكتب بجد ومصداقية
تحياتي لمن علل خطأة بانه من باب المزح

ما تراجعت ..

وانا امزح بالتعبير في وقتها ويمكن تعبير المزح كان اخف تعبير اقدر اقوله عن التعبير الاصلي .. اللي هو اخاطب كلن على قد عقله .. اللي يبي يضيق علي بالاعذار بضيق عليه انا بعد باعذاري .. وهذا القصد من السور يوم قالت وين بتحطها و و و ..

.. لكن لو حصل وكانت عندي رغبه جاده بالزواج بثانيه .. او بالاصح الثالثه .. ببني السور ولا يهمني .. لانه مب ظلم .. انا ما زلت عادل في الموضوع ..

لانه لو كان ظلم التضيق علي الاولى بالمسكن فمن باب اولى اني بكون ظالمها ماديا كذلك لان راتبي بدل ما يكون لوحده صار لثنتين .. بغض النظر عن حجمه ..

اهم شي العدل .. بغض النظر عن المساحه او المبلغ او غيره .. طبعا مع القدره اني اخليهم يعيشون براحه وسكينه وبالسعه المقدور عليها للراحه .. مب اضغط على نفسي وعليهم بحيث اخلي حاجتي فوق كل شي ..

بالنسبه لكلامج الباقي ... فانا اعتبره من باب الغيره اللي خلتج تسولفين .. وانا اترفع عن الرد عليه .. لان مره ثانيه اتطلع منج الاهانه .. وبالنسبه لي هذا اخر رد لج .. بس حبيت اوضح بعض الامور .. وانا فعلا شفت التناقض باقوالج ...

اسخف موضوع تردين عليه وجاده فيه .. (( سبحان الله )) :)

عالعموم .. تعرفين هالحرف .. س <------- اهداء لج

برق لمع
11-02-2010, 10:42 AM
ماعرفنا لك تمزح ولا لا ارسي لك على بر يا اخ ليفربولي
مرة تقول امزح بسالفة تقسيم البيت ومرة تقول ان جاد ما مامزح تناقضت مع نفسك
اذن فلي الحق بان اترفع عن الرد عليك لانك غير مستقر بقولك
وترهاتك في الجملة الاخيرة لا تعني لي شيئا بل بالعكس عجزت انت عن محاورتي واقناعي وهذا يزيدني ثقة والحمدلله

ليفربولي
11-02-2010, 11:04 AM
الاخ الكريم اسعاف

حديث جميل ولا احد يستطيع ان ينكر هذا الحديث

ولكن هل بحثت في معنى لتفسير هذا الحديث

وهل بحثت المعنى لكلمة باس

شرح حديث أيما امرأة سألت زوجها طلاقا

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم،

أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير بأس فقد حرم الله عليها الجنة صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ما معنى حرم عليها؟
وما هو البأس الذي يجوز للمرأة طلب الطلاق من أجله؟
وما يجب أن تطلب الطلاق به ؟

الفتوى :

فقد روى أبو داود والترمذي وابن ماجه وصححه ابن خزيمة وابن حبان وحسنه الترمذي عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة.

ومعنى حرام عليها رائحة الجنة تقدم الكلام عنه في الفتوى رقم: 40543.

وأما البأس: فيقول الأحوذي في شرحه على الترمذي: (من غير بأس) أي من غير شدة تلجئها إلى سؤال المفارقة. اهـ

ومن أمثلة هذا البأس: سوء العشرة، وكرهها له بحيث لا تطيق العيش معه، والإضرار بها من حيث الوطء ونحو ذلك.

وأما ما يجب أن تطلب الطلاق به فأمور ومنها:

-أن يأمرها بالمعاصي والذنوب ويلزمها بطاعته في ذلك.

-أن يكون الرجل زانياً ونحو ذلك.

ولمزيد فائدة راجع الفتاوى التالية: 14779/26915/1114.

والله أعلم.

ديننا الاسلامي دين سماوي الهي

لنا حقوق وعلينا واجبات

ديننا وصانا باحترام الكافر اذا لا يضرنا
ديننا وصانا باحترام الجار حتى لو كان كافر

فهل من العدل ان ديننا لايحترم المراة المسلمة حينما تكون متضرره، فالغيرة قد تقتلها، فهل نقول خلها تموت لان الشرع حلل اربع، الشرع مثل ما حلل اربع حلل الطلاق ايضا

حتى لا يفهمون غلط ومن لم يقرا الموضوع من الاول

انا لا اعارض ان الرجل يتزوج حسب الدين والشرع المحلل له

وذا الزوجة وافقت حتى لو مجبورة على الزوجة الثانية، ما اظن في احد بيلومها والكل راح يكون عنها امراة عاقلها حافظت على عائلتها

ولكن من لا تستطيع ان تقوم بذلك ويوميا تتقطع من جراء زواج زوجها، وقد يؤدي هذا الى الضرر، فمن حقها ان تطلب الطلاق اذا كان ها الشئ يريحها.

اشكر فيك البحث عن التفسير والمدلول الصحيح لكل ايه او حديث ..

وانا ودي كل من يشارك يبحث نفسك ويشارك .. لاني والله ندمت على طرحي للموضوع لانه بدل النقاش الهادف البناء .. صار تحدي واستفزاز .. والاعظم ان هناك بعض الردود اخاف انها تسمو الى مرتبه الفتوى ..

تكلمت عن وضع المطلقات ومثيلاتهن .. وكلن تكلم عن وضعه الشخصي . .. وكيفيه الانتقام من الزوج في حال الزواج الثاني .. حاولت في بدايه الامر اني اوجه الموضوع نحو السؤال .. لكن شفت ان الموضوع تشعب اكثر ..

حاولت اجاري الردود .. تلقيت الاهانات بشكل مباشر وغير مباشر من البعض ..

الان وصلت المشاركات الى 200 مشاركه .. من اللي استدل بكلامه بايه او حديث ..؟؟

عدد بسيط جدا ..والباقي جابوا السؤال الاتي مع اني ما سئلته :

لو زوجك تزوج عليج شبتسوين ؟؟

وخذ نوعيات الردود : اللي قبلت بالامر واللي رضت واللي بتطلب الطلاق واللي بتشنقه واللي بتقعد على كبد مرته الثانيه وواللي قالت ابيعه بسوق الغنم ..

انا ما بعلق على الردود هذي ولا بعطيها بال لسبب واحد ..

اني لا اعلم نوعيات من ادلى بها .. متزوجات او لا؟؟ .. مراهقات؟؟ وصلو سن النضج العقلي؟؟ .. فبعضهم قال كلام منطقي جدا .. وبعضهم منطقي تحيطه بعض الغيره .. وبعضهم عطونا اللي نسميه ضرب من الجنون .. يعني دون وضع اعتبارات للاوضاع المحيطه الفعليه ..

ولهالسبب انا ما سئلت هالسؤال ..

كان ودي يكون الحديث بالاستدلال او حتى الرد بالراي الشخصي بدون ما يكون باسلوب الافتاء ..

لما يجي شخص يقول (( والله من حقها تسوي كذا )) <--- هذي بنظري فتوى
اما يقول شخص (( من رايي ان من حقها )) <--- هذا راي

والمشكله الثانيه اللي لاحظتها ان هناك الكثير ممن وضعوا الاراء كتبوها بسيناريو من نسج خيالهم .. يمكن يكون واقعي ويمكن بعيد عن الواقع ويمكن واقعي بس بدون الظروف كامله ..

ما اقصد بهالكلام اهانه لشخص معين ... ولا اساءه لاحد .. كلكم اخواني واخواتي .. ولا اكن حقدا لاي شخص .. ولا استحقر المراه بالعكس فهي (( نصف المجتمع )) واكملوها البعض بحيث تصبح (( نصف المجتمع الذي يربي الجزء الاخر ))

ولكن نظرت بحال صنف منكم مغلوب على امره وفكرت في هذا الشئ ؟؟
رايت ان هناك الكثير من النسوه يرفضن الزواج الثاني بسبب نظره المجتمع وليس الغيره ؟؟

تكلم البعض كذلك عن عيوب الرجل ، والبعض اخذها باسلوب التحدي بان بهذا الزمن ليس هناك رجال ، اي ان زمان الرجال ولى !!
وانا هنا اجيب ، ان الزمن فرض بعض الامور التي تصعب الزواج ، هذا كلام صحيح ، ولكن ليس بالمستحيل ، ولا دخل للرجوله فيه ..

من جهه اخرى ، لم اشا الحديث عن العيوب .. فانا في سياق اخر وموضوع اخر ...

---------------------------------------------------------------

هذي نقاط كانت فخاطري وحبيت اوضحها ..

واي حد عنده تعليق عليها يا ريت يقوله ،، وانا اتقبل بصدر رحب ..

واذا كان عندي خطا فيا ريت تصلحونه لي وانا شاكر لكم ..

تقبلوا تحياتي

الجزوع
11-02-2010, 11:40 AM
شباب اللي يبي يتزوج يتزوج ماحدن برآده ومآعلى الذيب من ....
الصرآحه لو انا رجآل كآن تزوجت اربع واللي فيهآ فيهآآآ :)

ليفربولي
11-02-2010, 11:44 AM
شباب اللي يبي يتزوج يتزوج ماحدن برآده ومآعلى الذيب من ....
الصرآحه لو انا رجآل كآن تزوجت اربع واللي فيهآ فيهآآآ :)

عاد انتي قويه من يقدر عليج :ok:

Prestige
11-02-2010, 12:34 PM
لا اخوي ما خاني التعبير .. لكني انصدمت من الرد اللي يكون اهانه مباشره لك ..

والرد كان عباره عن نتيجه الانفعال من الصدمه ..

عالعموم .. يمكن اخطيت بالتصرف والكلام اللي كان بالرد ..

وهذا يستوجب الاعتذر للجميع ..

وكلامك صحيح اخوي برستيج

تقبلوا تحياتي

من منا لا يخطئ

بني ادم خلق لكي يخطا ويستغفر من رب العباد

احييك
بارك الله فيك ويكثر من امثالك والاعتذار في حاله الخطأ او الاحساس بالخطا من شيم اهل الخير

جزاك الله كل خير

توتي
11-02-2010, 12:41 PM
العضو هذا لقطة

الله يوفقة

Prestige
11-02-2010, 12:57 PM
احترم ردك وكلامك جميل
لكن كوني امرأة لا تقبل بالظلم فلا ولن اسمح لرجل نفس تفكير ليفربولي
يبرر زواجه الثاني بتقسيم البيت وتضييق الخناق على الزوجة الاولى
نعم من حقه يتزوج بس بعيد عني وعن بيتي وعيالي ولا يفرض علينا البقاء كجواري له.
ولدت حرة وسابقى حرة لا تهمني الاقاويل
(امسكونهن بمعروف او سرحوهن بإحسان) الموضوع مب استعباد
ترى الحياة قصيرة وما تستاهل الزعل
شاكرة لك حسن ردك والمعذرة لو استرسلت بردي

احترم رايك

ومثل ما يقال

الاختلاف في الراي لا .....................

اختي الكريمة

لا يمانع احد بان تبدي برايك، ولا حتى صاحب الموضوع
ولا اظن بان هنالك من يستطيع ان يغير رايك اذا كنتي مقتنعه به
دافعي بشتى الوسائل السليمه لا احد يمانع

ولكن هنالك فرق بين ان ادافع عن الظلم كما ذكرتي واظلم بان اوجه كلامي لشخص معين وهو صاحب الموضوع، واتهمه في شخصه

ولما تم طرح الموضوع طرح للنقاش
اي اخذ رايك وراي غيرك من الاعضاء

وليفربول لم يخص عضوه ولا شخصك الكريم وقال لها ان يجب عليكي كذا وكذا

يستفسر هل هنالك ضرر لو كان الرجال نيته صافيه ويريد ان يقضي على وجود بنات مطلقات او او ارامل ويسترهم

عنده قناعة ان ممكن هالشئ يصير ولا يضر الزوجة الثانية وبناء عليه يناقش ويحاول ان يثبت وجهة نظرة

عندك عكس ذلك اكتبي وردي

اختي الكريمة
لو فرضنا

لو لو لو

ان غالبية من ردوا كانوا مع راي ليفربول اي ان النسبة تكون 99,99% :) مثل الانتخابات هههه

فما يكون موقفك
هل تمشين مع الجماعة
او ان يكون لك رايك المستقل واللي مقتنعه، فهل نقول في حينها بانك تريد فرض رايك على الجماعة

الحياى فعلا قصيرة

ووجدت هذه الحياة لكي نعيشها بمرها وحلوها

وميزة هذه الحياة بان لا تجد اثنين متشابهين تمام في كل شئ

شاكر لك تقبل الكلام

وكنت اتمنى ان يكون الاعتذار لصاحب الموضوع

مع خالص شكري

Prestige
11-02-2010, 01:03 PM
خخخ عاد سن الخمسين بترقدك بعد ما (اتمز0000 إلخ) وبدور لها واحد يواكب تفكيرها اههههههه الا اذا مخابيك مترسه بهالفلوس مجبوره تصبر عليك عشان اتموت وتورثك اما فقير مسكين اهههه ماقول غير الله يعينك لين توصل الخمسين مع بنت العشرين 0000 انا الاحظ اكثر الي يتزوجون الثانيه بسن الخمسين يتحولون لخرفان اههههههههههههه يمين يمين يسار يسار :tease::nice:

بعيدا عن الموضوع

ضحكتيني بردك

في صلب الموضوع

انا اضم صوتي لصوت بنت الخباز في طلببها السابق
واقول ل ليفربول نبي نبذه منك عن هذه المناقشات حتى ناس تفهم لانها للحين ما افهمت ما يقصد اللي فوق

Prestige
11-02-2010, 01:06 PM
اشكر فيك البحث عن التفسير والمدلول الصحيح لكل ايه او حديث ..

وانا ودي كل من يشارك يبحث نفسك ويشارك .. لاني والله ندمت على طرحي للموضوع لانه بدل النقاش الهادف البناء .. صار تحدي واستفزاز .. والاعظم ان هناك بعض الردود اخاف انها تسمو الى مرتبه الفتوى ..

تكلمت عن وضع المطلقات ومثيلاتهن .. وكلن تكلم عن وضعه الشخصي . .. وكيفيه الانتقام من الزوج في حال الزواج الثاني .. حاولت في بدايه الامر اني اوجه الموضوع نحو السؤال .. لكن شفت ان الموضوع تشعب اكثر ..

حاولت اجاري الردود .. تلقيت الاهانات بشكل مباشر وغير مباشر من البعض ..

الان وصلت المشاركات الى 200 مشاركه .. من اللي استدل بكلامه بايه او حديث ..؟؟

عدد بسيط جدا ..والباقي جابوا السؤال الاتي مع اني ما سئلته :

لو زوجك تزوج عليج شبتسوين ؟؟

وخذ نوعيات الردود : اللي قبلت بالامر واللي رضت واللي بتطلب الطلاق واللي بتشنقه واللي بتقعد على كبد مرته الثانيه وواللي قالت ابيعه بسوق الغنم ..

انا ما بعلق على الردود هذي ولا بعطيها بال لسبب واحد ..

اني لا اعلم نوعيات من ادلى بها .. متزوجات او لا؟؟ .. مراهقات؟؟ وصلو سن النضج العقلي؟؟ .. فبعضهم قال كلام منطقي جدا .. وبعضهم منطقي تحيطه بعض الغيره .. وبعضهم عطونا اللي نسميه ضرب من الجنون .. يعني دون وضع اعتبارات للاوضاع المحيطه الفعليه ..

ولهالسبب انا ما سئلت هالسؤال ..

كان ودي يكون الحديث بالاستدلال او حتى الرد بالراي الشخصي بدون ما يكون باسلوب الافتاء ..

لما يجي شخص يقول (( والله من حقها تسوي كذا )) <--- هذي بنظري فتوى
اما يقول شخص (( من رايي ان من حقها )) <--- هذا راي

والمشكله الثانيه اللي لاحظتها ان هناك الكثير ممن وضعوا الاراء كتبوها بسيناريو من نسج خيالهم .. يمكن يكون واقعي ويمكن بعيد عن الواقع ويمكن واقعي بس بدون الظروف كامله ..

ما اقصد بهالكلام اهانه لشخص معين ... ولا اساءه لاحد .. كلكم اخواني واخواتي .. ولا اكن حقدا لاي شخص .. ولا استحقر المراه بالعكس فهي (( نصف المجتمع )) واكملوها البعض بحيث تصبح (( نصف المجتمع الذي يربي الجزء الاخر ))
ولكن نظرت بحال صنف منكم مغلوب على امره وفكرت في هذا الشئ ؟؟
رايت ان هناك الكثير من النسوه يرفضن الزواج الثاني بسبب نظره المجتمع وليس الغيره ؟؟

تكلم البعض كذلك عن عيوب الرجل ، والبعض اخذها باسلوب التحدي بان بهذا الزمن ليس هناك رجال ، اي ان زمان الرجال ولى !!
وانا هنا اجيب ، ان الزمن فرض بعض الامور التي تصعب الزواج ، هذا كلام صحيح ، ولكن ليس بالمستحيل ، ولا دخل للرجوله فيه ..

من جهه اخرى ، لم اشا الحديث عن العيوب .. فانا في سياق اخر وموضوع اخر ...

---------------------------------------------------------------

هذي نقاط كانت فخاطري وحبيت اوضحها ..

واي حد عنده تعليق عليها يا ريت يقوله ،، وانا اتقبل بصدر رحب ..

واذا كان عندي خطا فيا ريت تصلحونه لي وانا شاكر لكم ..

تقبلوا تحياتي

اظن اني فهمت اللي في خاطرك

بارك الله فيك

ماريسا
11-02-2010, 01:12 PM
بواسطة دانتيل وردي
الريّال بيموت اذا ما مسك زوجتين أو أكثر!! مجرد سؤال خاطري حد يجاوبني

من التجارب المشاهدة ... هي ستخسر الكثير إذا كان رجَال خيَر

رأيك و أحترمه
و سواء خسرت أو ربحت هي حرة باختيارها الانفصال كما للرجل الحرية بالزواج من أخرى
بس اللي يقهرني في رياييل جبناء يتزوجون من ورا زوجاتهم وين احترامهم لذاتهم و شخصهم وين احترامهم لعيالهم و ين احترامهم لزوجاتهم الأوليات وين احترام العشرة و المشاعر من حق هالزوجات يختارون يكملون أو ينفصلون إي عيل مالهم رب ؟!!

ليفربولي
11-02-2010, 09:19 PM
بنت النواخذه ..

شاكر لج تفاعلج مع انج مضيعه شوي :) بس تسلمين على الروح المرحه اللي فيج

بالنسبه للموضوع فان اخوي برستيج طلب مني اشرح لج نبذه عن اللي صار .. والصراحه اعجز عن هالشي لو كنت بقصد اشرح لج نبذه لان الموضوع تشعب كثير .. وكثار اللي طلعو عن الموضوع ..

لكن لو تفضلتي اقراي مشاركتي رقم 212 .. وبتلقين فيها اختصار لكل شي .. مع الاشياء اللي تخلي الشرح صعب ..

اخوي برستيج ..

اشكرك مره ثانيه على الاسلوب الراقي في الحديث ،، وفن التعامل مع الاخر .. والمامك بمبادىء الحوار ..

واهم شي انك فهمت قصدي بالنهايه .. ولا قصور بالباقين ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
11-02-2010, 10:19 PM
بعيدا عن الموضوع

ضحكتيني بردك

في صلب الموضوع

انا اضم صوتي لصوت بنت الخباز في طلببها السابق
واقول ل ليفربول نبي نبذه منك عن هذه المناقشات حتى ناس تفهم لانها للحين ما افهمت ما يقصد اللي فوق

خير اخوي بنت شنهو بسوي نفسي ماسمعت وبكبر عقلي اتصدق عاد ودي ارد عليك بس بحشم عمري 000 وينك انت ووين البرستيج وهذا ردك اهههههههههههههههه

مع احترامي لمهنه الخباز بس اهلي من اعيان في البلد (اسمحلي ماكان ودي اتطرق لهذا الاعتراف ) ولا واحد منهم كان خباز اهههههه للاسف شكلك متأثر بهالمهنه :nice:

Prestige
12-02-2010, 12:35 AM
خير اخوي بنت شنهو بسوي نفسي ماسمعت وبكبر عقلي اتصدق عاد ودي ارد عليك بس بحشم عمري 000 وينك انت ووين البرستيج وهذا ردك اهههههههههههههههه

مع احترامي لمهنه الخباز بس اهلي من اعيان في البلد (اسمحلي ماكان ودي اتطرق لهذا الاعتراف ) ولا واحد منهم كان خباز اهههههه للاسف شكلك متأثر بهالمهنه :nice:

ههههههههههه

معليش عديها هالمرة

متاثر وايد بمسلسل الاقدار ومرعوب

حصل خير بنت النوخذه السموحة اذا هذا ازعجك

ما كانشي ائصدي ازعجك

شكلي تقدرين تقولين متاثر بالمهنه :victory:

وبركه انك سويتي نفسك ما سمعتي :)

ابو خليفه
12-02-2010, 01:05 AM
بصراحه نتمنى من الحكومه الرشيده مساعده الشباب وتشجيعهم للتعداد لانه بيحل امور ومشاكل كثيره ما يحس فيها الا المطلقه والارمله الله يجيرهم انشاءالله و يزوجهم .. اما بعض البنات اللي يقولون ودني بيت ابوي هذي كلام مأخوذ خيره لان ماعتقد في وحده مستقره وعايشه مستوره في بيتها مع عيالها بتضحي بكل هذا عشان زوجها بياخذ عليها ..

يعني بنات هلايام احسن من امهات المؤمنين ...

بـــــــنت النوخـّــــذه
12-02-2010, 04:07 AM
ههههههههههه

معليش عديها هالمرة

متاثر وايد بمسلسل الاقدار ومرعوب

حصل خير بنت النوخذه السموحة اذا هذا ازعجك

ما كانشي ائصدي ازعجك

شكلي تقدرين تقولين متاثر بالمهنه :victory:

وبركه انك سويتي نفسك ما سمعتي :)

اي بعديها ماسمعت ترى اذا كررتها بخرب موضوعكم ولا اقول يلا حولو عنوان الموضوع لا للتعدد 00000000اههههههه<<< طيبه مكبره عقلها بالمنتديات :nice:

meme~qatar
12-02-2010, 05:55 AM
ترى كل مشروك مبروك

شدعوة رجال ولا مجبوس دياي
السالفة زوااااااااااااااااااااااااج على الزوجة الاولى

meme~qatar
12-02-2010, 06:37 AM
لا ولن وليس ولكن ولايمكن

ماتخيل نفسي اقدر اخذ ثنتين

وحده وبس والباقي خس !!

احلى رد قريته

ليفربولي
12-02-2010, 01:38 PM
اي بعديها ماسمعت ترى اذا كررتها بخرب موضوعكم ولا اقول يلا حولو عنوان الموضوع لا للتعدد 00000000اههههههه<<< طيبه مكبره عقلها بالمنتديات :nice:

ينخاف من اللي يقدرون يغيرون العنوان .. :)

شكلج واسطه .. هههههه

من اليوم ورايح اللي تقولينه صح .. احم

بـــــــنت النوخـّــــذه
12-02-2010, 02:44 PM
ينخاف من اللي يقدرون يغيرون العنوان .. :)

شكلج واسطه .. هههههه

من اليوم ورايح اللي تقولينه صح .. احم

لا وعليه علي ترى واسطتي كبيره وهي الله سبحانه ^_^

لاجل QT
12-02-2010, 03:01 PM
انتو لين الحين مع الزوجة الثانية:anger1: يبا خلو الريايل تزوج وفكونا شنهو هالزقة:tease: اشفيها يعنى كفر الريال عاادى:) احسن من يلعب وراج:telephone: ..لو يحبج ماتزوج عليج ..دام يبي يتزوج خلية شنهو لصقة:rolleyes2: شنهو شريتوهم هذيلا رجاجيل مهب شناط ربطوهم بيدكم:tease:

ليفربولي
13-02-2010, 12:53 AM
انتو لين الحين مع الزوجة الثانية:anger1: يبا خلو الريايل تزوج وفكونا شنهو هالزقة:tease: اشفيها يعنى كفر الريال عاادى:) احسن من يلعب وراج:telephone: ..لو يحبج ماتزوج عليج ..دام يبي يتزوج خلية شنهو لصقة:rolleyes2: شنهو شريتوهم هذيلا رجاجيل مهب شناط ربطوهم بيدكم:tease:

شدراني عنهم ياخي :)

نااااني
13-02-2010, 02:25 AM
طبعا انا معارضه ادراي شعور المطلقه وانسى شعوري
الله يعينها هذا نصيبها....

فلفل حار
13-02-2010, 02:30 AM
آحس الزواج من ثنتين صعــب ...!
من النواحي الماديـه والعاطفيـه ...

زوجـه وآعيــال ومسؤوليـات مالهـا آول ولا تـالي وتطلع من كل صـوب ...
الآفضــل آحط طاقتـي ووقتـي وجهـدي كلـه في One Family ...

ثانكـــيوو ...:nice:

عنوووود
13-02-2010, 03:35 AM
لو الرجل عنده قيم ومبادىء ودينه قوي صدقني قد تكون فكرة الزواج من ثانية ليست بالمصيبة على الأولى ( ممكن خوف في البداية أن ينقص حبها في قلبه )لكن بعدين بطيبة قلبه وتعامله الطيب مع الإثنتين سوف تهدأ نفسيا

ولكن لأن المرأة في عصرنا هذا ترى أسباب الرجل بالزواج من إخرى مؤلمة بالنسبة لها ومجحفه في حقها ومنها :

1) مزاجي تملل من المراءة ويحب يكسر الروتين . ( يعني هي متملله بس صابرة عليه )
2) دخلت وحدة جديدة قلبه وحاب يتزوجها .
3) كثرت الفلوس في يدينه وحاس إنه ضروري يزوج ويمتع نفسه .
4) البيت صار كله مشاكل عيال ومشاكل حياة ومتطلبات . ( وهي تواجه بروحها مشاكل عيالها هو تعب خلاص )

آخر شي ممكن يفكر فيه هو >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

إنه يتزوج أرملة ويكفل إعيالها اليتامى أو مطلقة ويغينها من ذل الحاجة أو عانس تتمنى بس كلمة يمة من طفل

طبعا بيتزوج أجنبية أو وحدة بمواصفات معينة يطلبها

في ذمتك إلي هذي أفكاره ومبادئه شلي يخلي الزوجة الأولى ترتاح إذا تزوج

يعني المشكلة مب في التعدد المشكلة في الرجل

يعني لو زوجي محمد العريفي هههههههههههههه موافقة يتزوج علي

ليفربولي
13-02-2010, 09:25 AM
لو الرجل عنده قيم ومبادىء ودينه قوي صدقني قد تكون فكرة الزواج من ثانية ليست بالمصيبة على الأولى ( ممكن خوف في البداية أن ينقص حبها في قلبه )لكن بعدين بطيبة قلبه وتعامله الطيب مع الإثنتين سوف تهدأ نفسيا

ولكن لأن المرأة في عصرنا هذا ترى أسباب الرجل بالزواج من إخرى مؤلمة بالنسبة لها ومجحفه في حقها ومنها :

1) مزاجي تملل من المراءة ويحب يكسر الروتين . ( يعني هي متملله بس صابرة عليه )
2) دخلت وحدة جديدة قلبه وحاب يتزوجها .
3) كثرت الفلوس في يدينه وحاس إنه ضروري يزوج ويمتع نفسه .
4) البيت صار كله مشاكل عيال ومشاكل حياة ومتطلبات . ( وهي تواجه بروحها مشاكل عيالها هو تعب خلاص )

آخر شي ممكن يفكر فيه هو >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

إنه يتزوج أرملة ويكفل إعيالها اليتامى أو مطلقة ويغينها من ذل الحاجة أو عانس تتمنى بس كلمة يمة من طفل

طبعا بيتزوج أجنبية أو وحدة بمواصفات معينة يطلبها

في ذمتك إلي هذي أفكاره ومبادئه شلي يخلي الزوجة الأولى ترتاح إذا تزوج

يعني المشكلة مب في التعدد المشكلة في الرجل

يعني لو زوجي محمد العريفي هههههههههههههه موافقة يتزوج علي

اولا اشكرج على المشاركه اختي ..

الغاليه ذكرت في اكثر من مشاركه ان الزواج الثاني لو كان القصد منه تزوج عانس او ارمله او مطلقه .. كنت والله بستحي احط الموضوع .. لان هالشي ما بيحصل حتى لو 1% ..

بس اللي اقصده .. لو ان فكره الزواج الثاني كانت بسيطه ، يعني ما فيها تعقيدات ، يمكن نتحل المشكله تلقائيا ، لان مب كل من تزوج الثانيه بيلزم انها تكون بكر و و و .. طبعا هناك رجال يبحثون مره ثانيه عن بنات صغار .. انا ما انكر هالشي .. بس بعد فيه اللي يرضى بالباقي ..

يعني الرجال يتزوج لاي سبب (( ولا يدخل في الاسباب الزواج من مطلقه او عانس او ارمله)) .. وبشكل تلقائي احتمال تنحل مشاكل العانس والمطلقه والارمله ..

تقبلي تحياتي

meme~qatar
14-02-2010, 04:45 AM
اللي يبي يتزوج الثانية والثالثة والرابعة
يتفضل
الله يوفقه هو وزوجاته
ماشوف فيها شي
عادي
من حقه
الكلام موجه لجميع الرجال

الا زوجي

لمسات البدور
16-02-2010, 06:31 AM
شكرا على طرح المووووضوووع

انا اذكر من اسبوعين سمعت الشيخ العريفي يتكلم عن الزواج الثاني

ويقول اذا بياخذ الزوج على زوجته يفضل تكون الزوجه الثانية

ارملة

اقل جمالا

كبيرة فالعمر

ما تجيب عيال (عقيم)

معاقه

او ما شابه ذلك

هو فعلا بتنحل قضية بس بندخل بقضية اخرى للاسف وممكن نوصل للطلاق

فيعني كانه ما عالجنا شي

صفقه
03-04-2010, 08:40 PM
انا أعتقد بأن الرجل لايفكر بالتعدد الا لسبب من الأسباب بغض النظر عن ماهية هذا السبب .. واعتقد ان تعطيل حقه من قبل زوجته او اهله يؤدي الى مشاكل عكسيه الله العالم فيها ..

مثال : الذي يرغب في التعدد للبعد عن الحرام ..
نجد ان كثير من هؤلاء يتجهون للحرام بسبب رفض زواجاتهم لزواجهم بأخرى ..
فا بدلا من ان يأتي لزوجته الأولى بمشاكل الغيره .. يأتي اليها بالأمراض وقهر الخيانه وأمور أخرى كثيره .. كانت الزوجه الأولى في غنى عنها لو رضت بشرع الله .. وكانت مؤمنه قويه وصابره .. تعرف ان جنتها في رضى الله ومن ثم زوجها .

دلوليانوز
04-04-2010, 06:56 AM
لا حول ولا قوة الا بالله..وبعدين معاكم

موضوع الزواج ب اربع...ذكر بالقران..لا تطرح شي بنص قراني..واتقول خلونا نتناقش..هاي امر رباني..وعلشان اريح الجميع...والله لو بدون اي سبب..اذا اراد الزواج..خلاص..فليتزوج..اما العدل او التقصير فحسابه عند الله يوم الحشر والعرض الكبير

واحب انبه..للي يقول انا مب مقتنع...وانا ما اشوف داعي..وهالكلام..اللي للاسف المسكين لا يعلم انه بهالطريقه يكفر..ويخرج عن المله...لانه يعارض نص قراني..

ومره للمليار..الاداره..احس ما تقرون مواضيع الا اللي انا اطرحها..علشان الحذف..وهالموضوع تكرر..فوق 23 مره..والفكر المطروح...لا يجوز

اما اتقول تكفيك وحده..لانه ما عندك امكانيه للثانيه وغيرها..ف خلاص..بلاها عوار الراس..وابتعد عن الموضوع من الاساس..

دلوليانوز
04-04-2010, 06:57 AM
شكرا على طرح المووووضوووع

انا اذكر من اسبوعين سمعت الشيخ العريفي يتكلم عن الزواج الثاني

ويقول اذا بياخذ الزوج على زوجته يفضل تكون الزوجه الثانية

ارملة

اقل جمالا

كبيرة فالعمر

ما تجيب عيال (عقيم)

معاقه

او ما شابه ذلك

هو فعلا بتنحل قضية بس بندخل بقضية اخرى للاسف وممكن نوصل للطلاق

فيعني كانه ما عالجنا شي

ان قال هالكلام الشيخ..فهو غلطان..
وانا متأكد ما قاله..

الأصيلة
04-04-2010, 07:19 AM
الزواج رباط مقدس تبنى عليه اجيال واجيال
فالأسرة يجب أن تهيأ بيئة صالحة خاليه من المشاكل حتى تنتج جيل صالح غير معقد صافي النفس مرتاح
بعيد عن المشاكل التي تبعده عن والديه ليتلقفه أصحاب السوء...
فالزواج من ثانية بغير رضا الأولى يضيع على الأولاد هذه الفرصة...
ياما وياما نساء انتجت لهن الغيرة الأمراض المستعصية وجعلتهن يهملن أولادهن وافقدتهن الهمة والحيوية ...
بالإضافة إلى أن الزوج هذه الأيام يكرم الثانية آخر كرم
ويترك الأولى بحسرتها
وهذا مانراه بأم أعيننا في مجتمعنا وعند فئة ليست بالقليلة...
من حق الرجل الزواج بأكثر من واحدة لكن ليكن بعلم الأولى ورضاها وبالعدل والمساواة وبتطيب خاطرها...وإعلامها بأنهاالأهم في قلبه والأكثر حب وحنان ومن هذا الكلام الذي تحب المرأة سماعه...
فكثير من الرجال تزوجوا بهذه الطريقة فكانت النتيجة أسر متحابه وزوجات تلاشت الغيرة من قلوبهن وأصبحن أخوات بسبب حسن تصرف الزوج وإلزامهن حدودهن والعدل بينهن وبين الأولاد والأمثلة كثيرة..

القطرية55
04-04-2010, 07:45 AM

بالنسبة لي سأطلب الطلااااااااااق

الطائر الحائر
04-04-2010, 08:10 AM
انا معاك يا ليفربولي قلبا وقالبا وكلامك موزون ولا ازيد عليك

برق لمع
04-04-2010, 08:53 AM
[QUOTE=فلفل حار;5480173]آحس الزواج من ثنتين صعــب ...!
من النواحي الماديـه والعاطفيـه ...

زوجـه وآعيــال ومسؤوليـات مالهـا آول ولا تـالي وتطلع من كل صـوب ...
الآفضــل آحط طاقتـي ووقتـي وجهـدي كلـه في One Family ...

[COLOR="Red"] تسلم يمناك اخوي فلفل حار ...اول مرة رجل يبرد خاطري ويقول الحق

الأصيلة
04-04-2010, 01:02 PM

بالنسبة لي سأطلب الطلااااااااااق

لو ماعندك أطفال ( حريتك الشخصية )
لكن لو فيه أولاد ...طبعا تعاقبين اختي القطرية من قبل رب العالمين على هذا الطلب
إلا إذا كنتي متضررة جسديا ونفسيا من قبل الزوج ..ويقرر القاضي التفريق بينكما..
لكن الزواج بثانية حق مشروعة من الله لايجوز أن أضحي بأولادي ومستقبلهم ونفسياتهم عشان الزوج والغيرة و...الخ
يتهيألي الأولاد أهم بكثير من الزوج ...لأن الوحده فينا تتزوج عشان الإنجاب والإحساس بالأمومة ...
اعتقد الطلاق تدمير لمستقبل أسرة كاملة وستندم جدا من تقدم على هذه الخطوة لهذا السبب لأن النتائج وخيمة مستقبلا..

طارق
04-04-2010, 01:19 PM
اللي يبي يتزوج الثانية والثالثة والرابعة
يتفضل
الله يوفقه هو وزوجاته
ماشوف فيها شي
عادي
من حقه
الكلام موجه لجميع الرجال

الا زوجي

ضحكتيني