المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال بالنسبة لبيبات الماء ضروري يا أخوان

شسالفة...؟
08-02-2010, 07:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني شنو أفضل شي لبيبات الماء النحاس ولا البلاستك الأخضر مدري عاد شيسمونه

لأن المقاول يبي يركبلي البلاستك الأخضر يقولي قوي وأحسن من النحاس

فمشورتكم يا أهلة الخبرة :(

المضعد
08-02-2010, 08:47 AM
البلاستيك الاخضر

الحريف
08-02-2010, 08:58 AM
اخي العزيز .. البيب البلاستيكي الاخضر مصنع من مادة البوليبروبيلين وهو صحي اكثر من النحاس وطريقة التوصيل باللحام الحراري ولذلك:
1) يجب ضغط الشبكة بالماء على ضغط لا يقل عن 3 بار باستخدام مضخة ضغط ولمدة لا تقل عن 48 ساعة قبل البلاط للتأكد من عدم وجود تسريب
2) التأكد من التثبيت الجيد للبيبات الطويلة لأنها بفعل التمدد والتقلص تبدأ بالانحناء والتكسر بما يعرف بتأثير الافعى يعني يصير البيب مثل الحية متموج
3) لا تترك الانابيب على السطح مكشوفه لانها غير مقاومة للأشعه فوق البنفسجية وتتلفها الشمس بعد فترة وتضطر لتغييرها ممكن انك تصبغها بصبغ مقاوم للجو او تمشيها داخل ترنكات

اما النظام الافضل فهو نظام انابيب السحب اذا كنت مركب فولس سيلنج او سقف مستعار في الحمامات ... تستعمل فوق حلقة من البيب الاخضر وتنزل على الحمام بوصلات انابيب السحب اللي تجي داخل انبوب بلاستيكي اخر وومكن تغييره بسهوله دون تكسير.

wrc
08-02-2010, 09:47 AM
اخي العزيز .. البيب البلاستيكي الاخضر مصنع من مادة البوليبروبيلين وهو صحي اكثر من النحاس وطريقة التوصيل باللحام الحراري ولذلك:
1) يجب ضغط الشبكة بالماء على ضغط لا يقل عن 3 بار باستخدام مضخة ضغط ولمدة لا تقل عن 48 ساعة قبل البلاط للتأكد من عدم وجود تسريب
2) التأكد من التثبيت الجيد للبيبات الطويلة لأنها بفعل التمدد والتقلص تبدأ بالانحناء والتكسر بما يعرف بتأثير الافعى يعني يصير البيب مثل الحية متموج
3) لا تترك الانابيب على السطح مكشوفه لانها غير مقاومة للأشعه فوق البنفسجية وتتلفها الشمس بعد فترة وتضطر لتغييرها ممكن انك تصبغها بصبغ مقاوم للجو او تمشيها داخل ترنكات

اما النظام الافضل فهو نظام انابيب السحب اذا كنت مركب فولس سيلنج او سقف مستعار في الحمامات ... تستعمل فوق حلقة من البيب الاخضر وتنزل على الحمام بوصلات انابيب السحب اللي تجي داخل انبوب بلاستيكي اخر وومكن تغييره بسهوله دون تكسير.

مرحبا اخوي ممكن تعطيني معلومات اكثر عن نظام انابيب السحب واذا في صور للنظام وكم تكلفته.

ماضي
08-02-2010, 01:30 PM
عزيزي ppr الاخضر الاصلي منه الماني وفعلا اثبت فعاليته اهم شي لا حد يغشك ويحطلك تركي او صيني او تايلندي النحاس افضل ولكن النحاس غالي جدا بمقارنته مه ppr بالنسبة لي انا حاطppr وتوكلت على الله واكثر اهل قطر حاطين ppr الاخضر بس اهم شي تلاقي سباك ابن حلال.

Pro
08-02-2010, 06:21 PM
على هذا الرابط
موضوع مفصل عن السباكه
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=338101

السد
10-02-2010, 06:15 AM
عليك بالالماني ppr
صناعة المانية

BlackBerry
02-03-2010, 10:13 PM
المشكله الالماااني صاار اكثر من نوع وين الي بيراعي ذمته ويحط لك الاصلي ppr

من راايي افضل لك تحط بيبات نحااس ... افضل من البي بي ار الي دااخل اطوفه وحتى لو عطاك ضماان انه مايسرب

افرض احتمال 1% انه صار عندك تسريب وهذا الي المقااول بيقولك ( مايسرب ابد)
يعني لازم تكسر الطوفه وتصلح الـ ppr
وشكراً