المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم العالمي لإنترنت أكثر أماناً 2010



ictQATAR
08-02-2010, 06:23 PM
"بياناتك الشخصية ليست للنشر"..رسالة اليوم العالمي لإنترنت أكثر أماناً

يتخذ المجلس الأعلى للاتصالات من اليوم العالمي لإنترنت أكثر أماناً فرصة حقيقية للتركيز على أهمية ضمان سلامة الأطفال على شبكة الإنترنت، مع تشجيعهم على الفضول وحب المعرفة والإفادة من مزايا الرقمية وآفاقها الواسعة.

يُعقد اليوم العالمي لإنترنت أكثر أماناً - بتنظيم من برنامج إينسيف - فى فيراير من كل عام لتشجيع الاستخدام الآمن والمسؤول لشبكة الإنترنت والهواتف المحمولة وخاصة فيما بين الأطفال والشباب وهم الفئة المستهدفة لهذا اليوم. ويتخذ اليوم العالمي لإنترنت أكثر أماناً شعاراً جديداً هذا العام وهو "فكر قبل أن ترسل".

ويعد شعار اليوم رسالة هامة موجهة لأولياء الأمور والأطفال على حد سواء لتذكيرهم بأن المعلومات والبيانات التى تُنشر على شبكة الإنترنت تصبح فى متناول يد الملايين والملايين من المستخدمين فى نفس اللحظة التى يقرر فيها الفرد أن ينشرها على الملأ مما قد يجعله عرضة للتعدي الإلكتروني.

يضع آي سي تي قطر حماية الأطفال على شبكة الإنترنت على قائمة أولوياته وهو حالياً فى طور الإعداد لموقع إلكتروني خاص بالسلامة على الإنترنت. وسيحتوي الموقع على معلومات هامة ونصائح مفيدة لأولياء الأمور والشباب والأطفال والمعلمين بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية التفاعلية ومقاطع الفيديو الشيقة.

انضم إلى آي سي تي قطر وتعرف على كيفية حماية أطفالك على شبكة الإنترنت. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة الرابط التالي: http://www.ictqatar.qa/output/page1629.asp.