المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أشــدعوه يا بنك الدم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شبح الصمت
10-02-2010, 11:16 AM
:weeping:السلام عليــكم ورحمة الله وبــركاته ،،،

بــدخل فالمــوضوع ،،

تــدرون الأجـــر والاستــفاده من التــبرع بالدم وما له من فــؤاد يمكــن أحنا نجلــها وما نعــرف قيمتها ؟؟؟
فالآونــه الأخيرة بنك الدم كان يرسل رسائل للمتبرعين ومن بينهم واحد من الربع .. المهم الحبيب كل يوم يقول بــيــروح وراح لهم في يوم قالهم انا ابي اتبرع .. قامو يسالونه كم سؤال ومن بين الأسئلة الرجــال من الناس الي يتمرنون في صالات الجــم ،، وجاءته فتره خذت بروتين لمدة محدودة شهر .. وهالبروتين خذه بسؤال من المدرب لأنه أهــو طبعــا الي يعرف البنيه الجسمية للمتدرب وعلى أساسه وصف له بروتين وهالبروتين خالي من ( الهرمون - والاشياء الضارة )

المهم قالو له لا ما يصير وخلنا نسأل الدكتورة .. وتم الرجال ينطر أسبوع أسبوعين شهر لين جاءه اتصال من المستشفى وقالت له المتصله ..
أخـــوي فــلان ..
أي نعــم أختي ..
معاك فلانه من بنك الدم ..
تفضلي ..
بخصوص تبرعك سألــت الدكتوره وعلى أساس سؤالي لها وعلى أساس انك تاخذ بروتين أسمــح لنا ما نقدر ناخذ منك دم ..
فلان .. انزين أختي عقب كم اقدر أتبرع
المتصله : لا والله اسمح لنا نهائيا ما نقدر ناخذ منك دم ... :weeping:
فلان : ما تاخذون مني دم ليش دمي فاسد :anger1:
المتصله : لا أخـوي مب هالمقصد ،،
فلان : عيل اش تقصدين ما تخذون مني دم ونهائيا يعني معانتها انا دمي ما ينفــع
عصــب الرجال وقفل وقال لها انا كنت جاي أبي الأجر وانا تارك البروتين لي شهرين وتقولين لي مب ماخذين مني دم نهائيا يعني لا تحلم تتبرع

ســــؤالــي للجهات المعنية ...
ليش تبيــع هالبروتين وهو مضر للصحه وليش توافق عليــه والي أحنا نعرفه أنه مكمل غذائي متكون من مجموعات مواد غذائية تكمل الغذاء وتعطي شهية للشخص ؟؟؟

وش هالــرد يا بنك الدم ؟؟ :weeping:

أش رأيـــكم في الكلام

ودي أكون
10-02-2010, 11:27 AM
انا مره خذت من البروتين مال الرياضين عشان امتن .. :secret:

يعني مايصير اتبرع صح :omg:

<<< يوم يكون فيج قطرة دم تكلمي عقب :secret:

وقت الجد :)

انا معاك اخوي صج شوالسبب اللي ماخلاهم ياخذون منه دم.. هل صج هذا هو السبب الرئيسي ..

وهل البروتين يضر الشخص اللي ماخذه ..!!

وهل البروتين يتحول الى اشياء ثانيه فالدم تمنع ان يتبرع بدمه يعني !!

يعني والله ماأدري شقولك .. بس يمكن التبرع موزين للمتبرع نفسه لان كان ياخذ هالبروتينات والتبرع يمكن يضره ومايفيده ..

ياخي شو هاي النرس .. تعطينا اسباب الرفض خل نفهم شوي عالاقل :anger1:

رذاذ
10-02-2010, 11:32 AM
يمكن لقوا بعيد الشر شي بتحليلك ولا يبون يقلون لك .......... بعيد الشر عنك

راجعهم وجها لـ وجهة مب بالتلفون ..

وان كانت الهرمونات والبروتينات مضرة ما سمحموا بها للدخول للبلد تأكد من هذا الشي.

شبح الصمت
10-02-2010, 11:33 AM
انا مره خذت من البروتين مال الرياضين عشان امتن .. :secret:

يعني مايصير اتبرع صح :omg:

<<< يوم يكون فيج قطرة دم تكلمي عقب :secret:

وقت الجد :)

انا معاك اخوي صج شوالسبب اللي ماخلاهم ياخذون منه دم.. هل صج هذا هو السبب الرئيسي ..

وهل البروتين يضر الشخص اللي ماخذه ..!!

وهل البروتين يتحول الى اشياء ثانيه فالدم تمنع ان يتبرع بدمه يعني !!

يعني والله ماأدري شقولك .. بس يمكن التبرع موزين للمتبرع نفسه لان كان ياخذ هالبروتينات والتبرع يمكن يضره ومايفيده ..

ياخي شو هاي النرس .. تعطينا اسباب الرفض خل نفهم شوي عالاقل :anger1:

بروتين وينباع في الصيدليات وبروتين ينباع في محلات مصرحه من وزارة الصحه
لا وبشرج بعد الي ياخذ بخــاخ أيا كان لازم عالاقل من 3 شهــور لغاية سنــة كاملة ما يتبرع
هذا صــح ومن حقهم لأنـهم يعطون الدم لناس محتاجته ..
والله ناس وشفناهم متزوجين وياخذون البروتينات والحمد لله جايبين عيال وعايشين حياتهم ؟؟
بس يكون في أســلوب فالرد

شبح الصمت
10-02-2010, 11:34 AM
يمكن لقوا بعيد الشر شي بتحليلك ولا يبون يقلون لك .......... بعيد الشر عنك

راجعهم وجها لـ وجهة مب بالتلفون ..

وان كانت الهرمونات والبروتينات مضرة ما سمحموا بها للدخول للبلد تأكد من هذا الشي.

أصــلا يالغالي الرجال ما خذو منه قطرة دم وأنت تقولي يمكن لقو في دمه شيء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لا يــاخوك بس استـنــتاج من الدكتــوره هي خبرة

بوحسين08
10-02-2010, 11:40 AM
يأخي انا رحت مكه (العمرة ) مب حج ... وما خذو مني دم قالوا لي تعال بعد شهريين ... ليش
اللي أعرفه اي دم ياخذونه لازم يفحصونه قبل لايعطونه شخص أخر ... اذا كانوا يفحصون الدم شالمشكله اذا كنت جاي من مكه.

شبح الصمت
10-02-2010, 11:45 AM
يأخي انا رحت مكه (العمرة ) مب حج ... وما خذو مني دم قالوا لي تعال بعد شهريين ... ليش
اللي أعرفه اي دم ياخذونه لازم يفحصونه قبل لايعطونه شخص أخر ... اذا كانوا يفحصون الدم شالمشكله اذا كنت جاي من مكه.

هذا شيء معروف مسافر لازم أقل شيء شهرين او مادري كم
بس يأخي شنو بيخسرون الحين اهم يبون الناس تبرع بالدم ورسايل وعفيسه اخذو عينه حللو دم الرجال يصلح ما يصلح متى يقدر يتبرع
بس يقولون لك لا لا لا شيء قطعي يعني أنسى
يأخي تحطــم توسوس ويوم يقولك انت تاخذ شيء انت فيك شيء أساله تخوف تخلي الشيطان استغفر الله العظيم يدور فوق رأســك وتخيــلات وألا أحلــى
الله يهــديهم

وطن
10-02-2010, 12:00 PM
ممممممممممم غريبة

ما عندنا اطباء بالمنتدى يردون علينا بهالخصوص !!!

شبح الصمت
10-02-2010, 12:20 PM
ممممممممممم غريبة

ما عندنا اطباء بالمنتدى يردون علينا بهالخصوص !!!

أتمنـى أختــي أنه احد يفيــدنا

أسد الجزيرة
10-02-2010, 12:25 PM
اتوقع انه الي اتصلت ممرضة و ما عنها جواب على السؤال فقالت كذي عشان تفك نفسها و ما تتوهق

شبح الصمت
10-02-2010, 12:29 PM
اتوقع انه الي اتصلت ممرضة و ما عنها جواب على السؤال فقالت كذي عشان تفك نفسها و ما تتوهق

ما أتــوقــع أخوي الممرضه تحط نفسها في وجه المدفــع لأنــه يمكن لو غير رفيــجي كان سوى لها سالــفه على هالكلمة ..

aziz92
10-02-2010, 02:39 PM
السلام عليكم
اخوي لا تحاتي رحت ابي اتبرع بدمي وخذو عينة مني وبعد الفحص قالي الممرض
قوت دمك 3 ولا يمكن لك التبرع خاطري اعرف شلون انت ماشي دمك ضعيف كلش وقتها قلت له والله ماني شاعر باي شي وقالي راجع الدكتور وارجعلنا بعد اسبوعين
المهم ثاني يوم رحت مختبر خاص وطلع قوت دمي 10 او 11 وقلي الدكتور ما شاء الله دمك زين
وما في اي مشاكل
غريبة والله

شـــوق
10-02-2010, 02:45 PM
السلام عليكم
قوت دمك 3 ولا يمكن لك التبرع خاطري اعرف شلون انت ماشي دمك ضعيف كلش وقتها قلت له والله ماني شاعر باي شي وقالي راجع الدكتور وارجعلنا بعد اسبوعين
المهم ثاني يوم رحت مختبر خاص وطلع قوت دمي 10 او 11 وقلي الدكتور ما شاء الله دمك زين
وما في اي مشاكل
غريبة والله
وعليكم السلام

واضح ان اجهزتهم خربانه :secret:

ماريسا
10-02-2010, 03:02 PM
شدخل البروتين مضر للصحة!!!
البروتين قبل لا يتواجد على شكل بودرة موجود بالأكل

hamoor4ever
10-02-2010, 04:13 PM
احتمال اخوي خافو لان البعض من اللي يستخدمون بروتينات ويتدربون حديد ياخذون ابر وهرمونات ، وانت تدري اخوي انهم اصلا مايفحصون الدم لان اكيد الفحص الشامل يحتاج اجهزه كثيره ومعقده ويمكن بعضها مش متوافر او صعب اجراءه او اصلا مكلف ، فقالوا خلاص نريح بالنا دام انه من النوع اللي يستعمل بروتينات ماراح ناخذ منه دم وبصراحه بدون زعل انا اشوف اجراءهم صحيح للاسف كثير ناس تستعمل ابر وخرابيط وعلى بالهم قوه انا اعرف احد الاصدقاء لي توفه بسبب هالابر، لاتزعل اخوي بس اجراءهم صحيح ولو فيه شك لو 1% يفضل انهم ماياخذون لان الدم فيه ارواح ناس مب لعبه

بعدين معروف ان البروتين يأثر على الكلى واللي يقول لك البروتين موجود في الاكل هالكلام صحيح لكن مش بشكل مركز مثل الموجود في البودره والبعض منهم يتعاطى امينات فأعتقد الافضل انهم ماياخذون منه لان ماتدرون يمكن عينه هالدم تأثر على المريض وقد يسبب له اصابات خطيره او وفاه بسبب عينه دم فاسده وتحمل هرمونات

وطن
10-02-2010, 04:45 PM
احتمال اخوي خافو لان البعض من اللي يستخدمون بروتينات ويتدربون حديد ياخذون ابر وهرمونات ، وانت تدري اخوي انهم اصلا مايفحصون الدم لان اكيد الفحص الشامل يحتاج اجهزه كثيره ومعقده ويمكن بعضها مش متوافر او صعب اجراءه او اصلا مكلف ، فقالوا خلاص نريح بالنا دام انه من النوع اللي يستعمل بروتينات ماراح ناخذ منه دم وبصراحه بدون زعل انا اشوف اجراءهم صحيح للاسف كثير ناس تستعمل ابر وخرابيط وعلى بالهم قوه انا اعرف احد الاصدقاء لي توفه بسبب هالابر، لاتزعل اخوي بس اجراءهم صحيح ولو فيه شك لو 1% يفضل انهم ماياخذون لان الدم فيه ارواح ناس مب لعبه

بعدين معروف ان البروتين يأثر على الكلى واللي يقول لك البروتين موجود في الاكل هالكلام صحيح لكن مش بشكل مركز مثل الموجود في البودره والبعض منهم يتعاطى امينات فأعتقد الافضل انهم ماياخذون منه لان ماتدرون يمكن عينه هالدم تأثر على المريض وقد يسبب له اصابات خطيره او وفاه بسبب عينه دم فاسده وتحمل هرمونات

لا اخوي تراهم يفحصون الدم فحص كامل كامل
والكلام من وحده تشتغل هناك
ما يصير اصلا ينقلون الدم من واحد لواحد بدون فحص شامل للدم
والفحص يكون بعد ما الواحد يتبرع

يعني الفحص الاولي للأمراض الرئيسيه وبعض الاشياء قبل التبرع

لكن الفحص الثاني شااااااااااااامل يكون بعد التبرع

مرتبش
10-02-2010, 05:57 PM
لا تستغرب اخوي
هذي اجراءاتهم واكيد انهم ماشيين على قوانين اوتعليمات عالمية
اذكر لك هالسالفة وهي قديمة واحد كان بيتبرع بدمه في امريكا وارفضوا ياخذون منه لأنه عماني.

يمكن وقتها كان في مرض متفشي او شي.. اجراءات طبية هم ادرى فيها

بدون
10-02-2010, 11:18 PM
الله يجزيه على قد نيته
يمكن عندهم أسبابهم اللي تخليهم يرفضون النقل
بس الأفضل يروح يقابل الطبيب بدل كلام الممرضات ، ترى لهم حركات مالها داعي من قلب
الطبيب ممكن يعطيه الرد الشافي ، و ما عليه شر بإذن الله

الوعد2016
10-02-2010, 11:25 PM
البرونين هذا مضر بالصحه وهو خطر على الرياضي لانه بعد فتره راح يذبل جسمه ويرتجي الجلد لدرجه كريها ويجب على من يستخدمه الاستمرار في تناوله والاستمرار في الرياضه
حتى اي مدرب ينصحك به في حال انك مراح تستغني عنه وعن الرياضه فقط

ابوعلي
10-02-2010, 11:26 PM
اخوي ما قبلوا من صاحبك بسبب ان ياخذ بروتين

انا ارفضوا ياخذون مني والسبب اني اتمرن حديد بدون ما اخذ بروتين ووضحت لهم ولكن قالوا ان في هرمونات معينه تكون عالية وقت التمرين وما تنفع للتبرع ولازم تترك الحديد فترة:(

ANONYMOUS
11-02-2010, 12:34 AM
الله يعينه

ماله الا يروح عند طبيب يتعالج

نورالهدى
11-02-2010, 12:46 AM
مافيه الا العافيه
ويمر على المركز الصحي ويكون صايم 12 ساعه ويحلل تحليل كامل للدم ويطمئن على نفسه
ومافي داعي للوسواس
ترى هذي إجراءات وقائيه وسيستم يتبعونه بغض النظر عن صحة المتبرع حتى وإن كان سليم 100%

شبح الصمت
11-02-2010, 07:34 AM
السلام عليكم
وما في اي مشاكل
غريبة والله

وعليكم السلام

واضح ان اجهزتهم خربانه :secret:

أخوي عزيز شكله مثل ما قالت أختــي شــوق أجهزتكم خربانه
:weeping:

شبح الصمت
11-02-2010, 07:38 AM
شدخل البروتين مضر للصحة!!!
البروتين قبل لا يتواجد على شكل بودرة موجود بالأكل

أختي أنتي تقولين موجود فالأكل
مادري دامه مضر أشله يبيعونه ؟؟

شبح الصمت
11-02-2010, 07:51 AM

صادق أخــوي بس كلامــهم كان له نفس الصاعقــه نهائيــاً ما راح يأخذون منــه .. أشدعوه ترى البروتين الي كان يأخذه مافيــه هرمونات .. عالأقــل يأخـذون منه دم ويفحصونه طلعت أموره طيبة خــلاص أما الرد ( نهائيا ما تتبرع ) قــوية

ارحم الله والديك .. الأبرة أبرة القروث هالأبــرة كلنا نعرف أشــله تنضرب وفي ناس تروح لناس مهب متخصصين في هالسوالف ويعطيه أبره في مكان غلط والله يحفظهم عاد ما وصل رفيجــنا لهذه المرحلة والا يفكــر فيها نهـائياً ،، وبخصوص تأثر على المريض بنك الدم ما راح يعطي المريض الــدم ألا بعد فحوصات والحمد لله المستشفى عندهم أجـزه متطوره

لا اخوي تراهم يفحصون الدم فحص كامل كامل
والكلام من وحده تشتغل هناك
ما يصير اصلا ينقلون الدم من واحد لواحد بدون فحص شامل للدم
والفحص يكون بعد ما الواحد يتبرع

يعني الفحص الاولي للأمراض الرئيسيه وبعض الاشياء قبل التبرع

لكن الفحص الثاني شااااااااااااامل يكون بعد التبرع

أرحم الله والديــج يا وطن وبيض الله وجهك

لا تستغرب اخوي
هذي اجراءاتهم واكيد انهم ماشيين على قوانين اوتعليمات عالمية
اذكر لك هالسالفة وهي قديمة واحد كان بيتبرع بدمه في امريكا وارفضوا ياخذون منه لأنه عماني.

يمكن وقتها كان في مرض متفشي او شي.. اجراءات طبية هم ادرى فيها

أحنـا مع القوانين ولو تــلاحظ مافي حملــه أعــلاميــه للتبرع بالدم وفوائده وأنه يجدد كريات الدم لأزم التوعيه في قطر كلها بس مادري يمكن تكون فترة وعقب يوقفون يوم يكتفون ؟؟؟

الله يجزيه على قد نيته
يمكن عندهم أسبابهم اللي تخليهم يرفضون النقل
بس الأفضل يروح يقابل الطبيب بدل كلام الممرضات ، ترى لهم حركات مالها داعي من قلب
الطبيب ممكن يعطيه الرد الشافي ، و ما عليه شر بإذن الله

ويجــزاك يالغــالي
إن شـاء وهذا الي بيصيــر وهو فحص من فتــرة وقالو له عندك دهون حميديه فالدم ولازم تحرقها بالرياضــــه
والله يشــفي الجميع من كل مرض ويبعد عنهم كـل شــر

البرونين هذا مضر بالصحه وهو خطر على الرياضي لانه بعد فتره راح يذبل جسمه ويرتجي الجلد لدرجه كريها ويجب على من يستخدمه الاستمرار في تناوله والاستمرار في الرياضه
حتى اي مدرب ينصحك به في حال انك مراح تستغني عنه وعن الرياضه فقط

هو مضــر في حالة وحده الأكثــار منه أو أخذ جرعات زيادة من الأبــر أما البروتين العـادي الي مافيه فات أو زيـاده كربوهيدرات هذا أتوقــع عادي وثاني شيء لازم الي يأخذه يحــرقه فالتمرين أقــل شيء ساعــتــين .. هذا على حسب علمــي

اخوي ما قبلوا من صاحبك بسبب ان ياخذ بروتين

انا ارفضوا ياخذون مني والسبب اني اتمرن حديد بدون ما اخذ بروتين ووضحت لهم ولكن قالوا ان في هرمونات معينه تكون عالية وقت التمرين وما تنفع للتبرع ولازم تترك الحديد فترة:(

شــفت هذا وأنت ما تأخـذ بس تتمرن :nice:

الله يعينه

ماله الا يروح عند طبيب يتعالج

إن شــاء هذا الي راح يصيــر بس خلــه يفحص لأنهم في بنك الدم يخلونــك توسوس استغفر الله العظيم

مافيه الا العافيه
ويمر على المركز الصحي ويكون صايم 12 ساعه ويحلل تحليل كامل للدم ويطمئن على نفسه
ومافي داعي للوسواس
ترى هذي إجراءات وقائيه وسيستم يتبعونه بغض النظر عن صحة المتبرع حتى وإن كان سليم 100%

إن شــاء راح أقــوله بس مب 8 ساعات لازم والا غيروها 12 ســـاعة ..

وجزاكــم الله الف خيــر على مشاركاتكم وردوكم الطيــبه

حنان الدنيا
11-02-2010, 07:56 AM
عادي اخوي اي شئ جايز

انا مره رحت وماخذوا مني لاني مانمت عدل وكان نومي متقلب

وقالوا اقل شئ 8 ساعات تكونين نايمه متواصل :)

شيط ويط
11-02-2010, 08:13 AM
اخوي اكيد هم ادرى منك بمصلحة هالشي .. لاشك ان البروتين اللي ياخذون الرياضيين صحي ومافيه شي لكن بالمنطق والعقل اي شي يزيد عن الحد المسموح به فأكيد فيه مضره .. يعني لو تاكل 10 تفاحات مره وحده اكيد بترجع والا بطنك بيلعوزك مع ان (التفاح) صحي وآخر حلاوه .. لكن الزيادة عن الحد سببت لك الترجيع او التعب في البطن ..

البروتينات ذي خصوصا الرياضيين وخصوصا ربعنا اللي مشتطين (ياخذونها بكميات كبيرة) وبغرض بناء العضلات بسرعه وتعويض عن نقص البروتين مع ان البروتين ممكن ينوجد بصورة طبيعية في اللحوم وخلافه ..

البروتينات ذي (مصنعه) يعني ضايفين عليها بعض المواد المحضره والمركبة صحيح ما تضر في الجسم بصورة مباشرة لكن مثل ماقلت لك تناولها بصورة مبالغه تؤدي للضرر

بعدين مب شرط البروتينات ذي سبب مشكلة الدم في جسم رفيجك يمكن في أمور ثانيه استجدت خصوصا ان الانسان اللي يكون عادي وعقب فترة يبدأ يمارس رياضة الحديد اكيد في امور بداخله راح تتغير وكثير من الوظايف الحيوية راح تختلف عنده ..

اشفيني صاير كني دكتور :rolleyes2:

شبح الصمت
11-02-2010, 08:24 AM
عادي اخوي اي شئ جايز

انا مره رحت وماخذوا مني لاني مانمت عدل وكان نومي متقلب

وقالوا اقل شئ 8 ساعات تكونين نايمه متواصل :)

ماشاء الله أسئلتهم يعــني في ذمتكم محدن يقدر يرد عليه بلا لا لا لا لا بــيعــرفون بس الرجــال على كثر المسجات الي تجيــه قال يا ويه أستـح كل يوم اقول بروح بروح لين راح وآخرتها رد جمــيل وسلس منه ( لا ما نأخذ منك :anger1: )

شبح الصمت
11-02-2010, 08:29 AM
اخوي اكيد هم ادرى منك بمصلحة هالشي .. لاشك ان البروتين اللي ياخذون الرياضيين صحي ومافيه شي لكن بالمنطق والعقل اي شي يزيد عن الحد المسموح به فأكيد فيه مضره .. يعني لو تاكل 10 تفاحات مره وحده اكيد بترجع والا بطنك بيلعوزك مع ان (التفاح) صحي وآخر حلاوه .. لكن الزيادة عن الحد سببت لك الترجيع او التعب في البطن ..

البروتينات ذي خصوصا الرياضيين وخصوصا ربعنا اللي مشتطين (ياخذونها بكميات كبيرة) وبغرض بناء العضلات بسرعه وتعويض عن نقص البروتين مع ان البروتين ممكن ينوجد بصورة طبيعية في اللحوم وخلافه ..

البروتينات ذي (مصنعه) يعني ضايفين عليها بعض المواد المحضره والمركبة صحيح ما تضر في الجسم بصورة مباشرة لكن مثل ماقلت لك تناولها بصورة مبالغه تؤدي للضرر

بعدين مب شرط البروتينات ذي سبب مشكلة الدم في جسم رفيجك يمكن في أمور ثانيه استجدت خصوصا ان الانسان اللي يكون عادي وعقب فترة يبدأ يمارس رياضة الحديد اكيد في امور بداخله راح تتغير وكثير من الوظايف الحيوية راح تختلف عنده ..

اشفيني صاير كني دكتور :rolleyes2:

Dr. sheet weet
:tease:
الرجــال ما خذو منه قطرت دم قطرة ما خذو منه وتقولي فيــه مشكلة فالدم الله يهديك شكلك متريــق بيض مع جبن :tease:
فديــتك خشمــك ترى كلامــك زين العــقل بس يأخي أنتو تكلمون عن الي مستمر في تعاطي البروتينات والأبـــر ،، أخـونا خذ كورس شهر بس شهر وترك والحمــد لله بس السالفه !!!!!!
لمــاذا يكون الرد بالجــزم أنه ما راح يأخذون منه !!
لمــاذا لم يتــم أخــذ عينه منه ومن ثم الرد عليه !!
لمــاذا لا يتــم عمل تنســيق مع المؤســسات الحكومية لتجــهيز موظفيها للتبرع بالدم !!

هاجر
11-02-2010, 08:39 AM
من كم يوم رحت بنك الدم اللي تبع مؤسسة عيد بن محمد الخيرية حسب اعتقادي
وقالت لي الموظفة لازم تكونين مرتاحة ونايمة عدل وتتريقين ريوق معتبر
وشافت بثرة صغيروونه على طرف الفم وقالت لي مايصير تتبرعين وعند الاستفسار قالت هذي البثرات معناها فيه فايروس والجسم يقاومه بطريقته ولما تروح كلش ترجعين تتبرعين :shy:
والوزن لازم يكون 50 فما فوق ونسبة هيموجلوبين الدم 12.5 والتحليل عبارة عن صورة طبقية للدم اللي يطلق عليها cbc

وهم بالنهاية يتبعون البروتوكولات والقواعد الرئيسية للتبرع بالدم لأنها بالنهاية بتروح لشخص محتاج والأكيد انه كمية البروتين اللي تاخذها من الأكل + الكبسولات راح ترفع نسبة البروتين الطبيعي بالدم وبالتالي بتزيد احتمالات رفض جسم المريض للعينة المتبرع بها.

والله يكتب لك الأجر حتى لو ماتبرعت فالأعمال بالنيات :)

شبح الصمت
11-02-2010, 08:45 AM
جـــزاج الله ألــف خير أخــتي هاجر على نيتــك بالتبرع والله يحتــسبها لج إن شاء الله ولكل المتبرعــين ولكل الي ما خذوا منهم
( النيـــــه محلــهــا القلب )
الله يرزقــنا وياكــم جناته الفـــردوس
آميـــــــــــــن

شبح الصمت
14-02-2010, 08:09 AM
عــن الزحمة تم العثور مختبر ربيــع النسيم الي عند دوار التضامـن
ويفحص الدم بمبلغ ( 100 ريال ) لا عوار الرأس في مستشفى حمد والا هم يحزنــون
والله يشــفي الجميع

@north_star@
14-02-2010, 09:09 AM
انا كنت اتدرب وكنت اخذ بروتينات بس قطعت التمرين من فترة وعادى رحت من سنتين تقريبا وتبرعت ولا جابولي طاري البروتينات اصلا بس طبعا خذو عينة دم كالمعتاد ونطرت شوي وعقبها قالولي اوكيه . بس انا نصيحتى حق رفيجك خله يروح يسوي فحص للدم بمركز متخصص علشان يقطع الشك باليقين لانه مب شرط انه المدرب اللى قاله خذ البروتين يكون اصلا مؤهل لهالشي ياما في مدربين الله بالخير لا شهادة ولا شي بس مجرد عنده جسم . وفي احتمال انه البروتين اللى خذاه رفيجك ما يكون بروتين واحتمال يكون ايسترويد واللى فعلا يدمر الجسم ويأثر على الكبد واشياء كثيرة ما نبي نخوض فيها الحين
وتقبل مروري

شبح الصمت
14-02-2010, 09:20 AM
انا كنت اتدرب وكنت اخذ بروتينات بس قطعت التمرين من فترة وعادى رحت من سنتين تقريبا وتبرعت ولا جابولي طاري البروتينات اصلا بس طبعا خذو عينة دم كالمعتاد ونطرت شوي وعقبها قالولي اوكيه . بس انا نصيحتى حق رفيجك خله يروح يسوي فحص للدم بمركز متخصص علشان يقطع الشك باليقين لانه مب شرط انه المدرب اللى قاله خذ البروتين يكون اصلا مؤهل لهالشي ياما في مدربين الله بالخير لا شهادة ولا شي بس مجرد عنده جسم . وفي احتمال انه البروتين اللى خذاه رفيجك ما يكون بروتين واحتمال يكون ايسترويد واللى فعلا يدمر الجسم ويأثر على الكبد واشياء كثيرة ما نبي نخوض فيها الحين
وتقبل مروري

اشكرك على ردك اخوي نورث
وبخصوص البروتين الي ياخذه الرجال
ياخذ
الأمينو اسيد 4800 $ mutant mass
لو عندك خلفيه عنا قولنا بيض الله وجهك

@north_star@
14-02-2010, 09:46 AM
هلا اخوي شبح الصمت والامينو اسيد اللى انت كاتب اسمه يحتوي على بروتينات وصوديوم وكربوهيدرات وحسب محتوياته انه ما فيه ايسترويد
بس مرات طبيعة الجسم ما تتناسب مع نوعية المكملات الغذائية والبروتينات واهم شي انه اللى يعطيه هالوصفات يكون فاهم وعنده خبرة علمية وعلىالعموم خل رفيجك يسوي فحص دم كامل وان شاء ولا يصيده الوسواس بس خله يقطع البروتينات اللى ياخذها ويسوى فحص
وان شاء الله ما فيه الا الخير

شبح الصمت
14-02-2010, 09:51 AM
هلا اخوي شبح الصمت والامينو اسيد اللى انت كاتب اسمه يحتوي على بروتينات وصوديوم وكربوهيدرات وحسب محتوياته انه ما فيه ايسترويد
بس مرات طبيعة الجسم ما تتناسب مع نوعية المكملات الغذائية والبروتينات واهم شي انه اللى يعطيه هالوصفات يكون فاهم وعنده خبرة علمية وعلىالعموم خل رفيجك يسوي فحص دم كامل وان شاء ولا يصيده الوسواس بس خله يقطع البروتينات اللى ياخذها ويسوى فحص
وان شاء الله ما فيه الا الخير

أرحــم الله والديك وبيض الله وجهــك وهذا الشيء الي راح يسويه راح يسوي فحـص كامل للدم إن شاء الله في أقــرب وقت

@north_star@
14-02-2010, 10:02 AM
والدينا ووالديك اخوي وان شاء الله ما عليه شر والسموحه على القصور