المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم أوروبا تنهي سلسلة ارتفاعات دامت أربعة ايام والصين تلقي بظلالها



مغروور قطر
12-02-2010, 09:06 PM
أسهم أوروبا تنهي سلسلة ارتفاعات دامت أربعة ايام والصين تلقي بظلالها
Fri Feb 12, 2010 5:53pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - أنهت الاسهم الاوروبية سلسلة ارتفاعات استمرت أربعة ايام يوم الجمعة بعد أن فاجأت الصين الاسواق المالية برفع الاحتياطيات الالزامية للبنوك لكن طلبا على الاسهم الدفاعية ساعد في تقليص الخسائر.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى منخفضا 0.27 بالمئة عند 987.86 نقطة.

ورفعت الصين مستوى الاحتياطيات الالزامية للبنوك التجارية للمرة الثانية هذا العام وذلك للحد من الاقراض والتضخم وهو ما ألقى بظلاله على أسهم شركات التعدين والبنوك.

وانخفضت أسهم بنوك باركليز وبي.ان.بي باربيا و/اتش.اس.بي.سي/ وسوسيته جنرال ومجموعة لويدز المصرفية وكريدي اجريكول بين 1.1 و3.3 بالمئة.

وهبطت أسهم انجلو امريكان واكستراتا وفيدانتا ريسورسز وكازاخميس وانتوفاجاستا في نطاق بين 1.2 و2.4 بالمئة.

وتحول المستثمرون الى الاسهم الدفاعية مثل أسهم شركات الاغذية والادوية والمرافق. وصعدت أسهم نسله ويونيليفر وسانوفي أفنتيس وجلاكسو سميثكلاين وناشيونال جريد بين 0.7 و2.6 بالمئة.

وينهي يوروفرست الاسبوع على مكاسب قدرها 1.6 بالمئة منهيا أربعة اسابيع من الخسائر.

وما زال المؤشر القياسي -الذي ارتفع 26 بالمئة في 2009 - منخفضا 5.5 بالمئة عن مستواه في بداية العام بفعل مخاوف بشأن الاقتصادات المثقلة بالديون في منطقة اليورو وخطط الرئيس الامريكي باراك اوباما بشأن الشركات المالية.

وفي البورصات الرئيسية في اوروبا.. انخفض مؤشر فاينانشال تايمز 100 لاسهم الشركات البريطانية الكبرى في بورصة لندن 0.37 بالمئة في حين تراجع مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.06 بالمئة. في باريس اغلق مؤشر كاك لاسهم الشركات الفرنسية الكبرى 0.49 بالمئة.