المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شبكة إسلام اون لاين : أكبر مشروع إسلامي إعلامي في مهب الريح!!



الفريق أول ركن
13-02-2010, 09:54 AM
يعيش الصحفيون والموظفون والعاملون، البالغ عددهم أكثر من 300 موظف، ببوابة شبكة إسلام أون لاين ـ المشهورة عربيا ـ لأول مرة منذ 10 سنوات حالة من القلق المتنامي والإحباط النفسي بسبب قرارات مجلس الإدارة الجديد لجمعية البلاغ الثقافية القطرية، وصفتها مصادر من داخل الموقع بكونها قرارات تخبط خبط عشواء اتخذها "مجلس الإدارة (بقيادة المهندس علي العمادي)، فيما ترك المحررين والعاملين أسرى للشائعات التي لا حد لها حول مصيرهم ومصير الموقع كله ، بحسب تقرير اعلامي نشر اليوم الجمعة.

وأكدت مصادر متطابقة من داخل الموقع ، بحسب تقرير كتبه أحمد الكواكبي ونشره موقع " هسبرس" المغربي ، أن لا أحد يعرف ماذا يجري، ولا ماذا سيكون مصير الموقع لغاية الآن، فالإشاعات تتحدث عن شطب أقسام بأكملها، وترمي إشاعات أخرى إلى التأكيد بأن الموقع سيُنقل من مصر إلى قطر حيث المقر الرئيسي لجمعية البلاغ الثقافية لخدمة الإسلام على الإنترنت التي تشرف على موقع إسلام أون لاين، بالمقابل تروج أخبار أخرى داخل البوابة تقول إن "التطوير" يهدف إلى تحويل أهداف الموقع ورسالته التي تأخذ من وسطية الإسلام شعارا ومنهجا..

وبدأت الأزمة ، حسب مصادر التقرير ، مع تفريغ كل من القيادات العاملة في الموقع منذ 10 سنوات من عملها في إدارة شبكة إسلام أون لاين، وهي الأستاذ توفيق غانم رئيس التحرير العام لـ إسلام أون لاين، والأستاذ هشام جعفر رئيس تحرير الموقع العربي، والأستاذ محمد زيدان رئيس تحرير الموقع الانجليزي، وهم من قيادات جمعية البلاغ الذين قام الموقع ووقف على رجليه ونال حظوته وشهرته وحقق إشعاعه بفضل جهودهم الكبيرة التي لا ينكرها إلا جاحد..

وتفريغ الموقع من هذه الكفاءات، يردف المصدر، يراه العاملون نوعا من تفريغ الموقع من القائمين عليه وقياداته التاريخية دون أن يدرك القائمون على الموقع أي مستقبل أو أي خلفاء لتلك القيادات.

وتضيف مصادر التقرير : اضطر توفيق غانم إلى تقديم الاستقالة بسبب طبيعة المعاملة التي تعرض لها من مجلس الإدارة الجديد، من قبيل قرارات معينة لا تتماشى مع مصلحة العمل، إضافة إلى تهميش دور أحد لجان التطوير الاستراتيجي بعد أن تم تفريغه لهذه اللجنة التي ليس لها دور رئيسي في تطوير الصرح الإعلامي الإسلامي برفقه هشام جعفر ومحمد زيدان وشخصيتان قطريتان هما المفكر الإسلامي جاسم سلطان والقطري عبد الله العمادي.

وتحول القلق الدفين إلى حالة خوف كبير على مستقبل إسلام اون لاين، ذلك الصرح الإعلامي الشامخ، بسبب عدم وضوح رؤية من يقف خلف هذه القرارات التي يراها العاملون وسيلة لتقليل أدوار الشبكة الإعلامية بأذرعها المختلفة.

وطالب العاملون بالموقع الشيخ القرضاوي، الأب الروحي لإسلام أون لاين، بضرورة تحديد نمط وتوجهات الإدارة الجديدة لجمعية البلاغ، حيث كثرت المخاوف من مخاطر اتجاه الموقع لخدمة أجندة غير واضحة، فضلا عن تقديم ضمانات واضحة للحفاظ على حقوق العاملين المادية والمعنوية ووضع حد لتهديدهم المبطن بالتسريح عبر لجان التطوير، ثم وقف اتخاذ القرارات الإدارية الجديدة التي تؤثر على سير العمل وطريقته حتى تقوم لجنة التوجيه الإستراتيجي بكامل دورها.




منقووووول

سلمى76
13-02-2010, 10:15 AM
ربنا يصلح لهم الحال

للاسف العمل الاسلامي اصبح يحارب من داخله

ليس اسلام اون لاين فقط يعش هذا التخبط

هناك كثير من المؤسسات الاسلامية تعيش نفس الواقع العشوائي

ابو فهيد
13-02-2010, 10:51 AM
معلوماتي تقول انه سينظم لهم مجموعه من الموظفات الجدد

بوعلي2
13-02-2010, 11:01 AM
الله يستر

مع الناس
13-02-2010, 11:08 AM
كل شيء ممكن .. لا أستبعد شيء .. !


مخاطر اتجاه الموقع لخدمة أجندة غير واضحة،


:) :) :) :) :)

العصامي
13-02-2010, 11:13 AM
الله المستعان ...

الصراحه حرام يتاثر هالموقع باي تغييرات اداريه ..

لانه من انجح المواقع عربيا ..

المبرمج صلاح
13-02-2010, 05:19 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

أم جود
13-02-2010, 05:24 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

بويوسف
13-02-2010, 06:30 PM
مافهمنا اش الموضوع بالضبط ؟ تفنيش عدد من الموظفين صار توجيه وتغيير في اهداف الموقع ؟ طيب شلون والا بس كلام الغرض منه تصفية حسابات من ناس كانت مستفيدة من الوضع القديم ؟

مانقدر نتهم اي حد بهالسهولة .. واش المشكلة في نقل مقر الموقع من مصر الى قطر ؟ هذا المفروض يصير من البداية خصوصا انه موقع قطري وبتمويل قطري ..

(الفيصل)
13-02-2010, 06:35 PM
ومادور القطري/ علي محي الدين القرداغي

http://up.arb-up.com/i/00161/3yqfryiynh79.jpg (http://www.arb-up.com/3yqfryiynh79/2009_peshwazi.jpg.html)

mayoom
14-02-2010, 02:02 AM
الشيخ الدكتور القرة داغي ـ أحد أعضاء مجلس الإدارة السابق ممن لهم الفضل في
النهوض بجمعية البلاغ حتى انتشر اسمها بين دول العالم ـ
قدم خدمات عظيمة ...
ألا يكفي أنه صاحب فكرة مشروع رحمة للعالمين !! :nice:
جزاه الله خير الجزاء..
وجعل ما قدمه في ميزان حسناته..

نريد أن نعرف ما دور مجلس الإدارة الجديد؟؟:confused:

عضو المنتدى
14-02-2010, 12:14 PM
وتحول القلق الدفين إلى حالة خوف كبير على مستقبل إسلام اون لاين، ذلك الصرح الإعلامي الشامخ، بسبب عدم وضوح رؤية من يقف خلف هذه القرارات التي يراها العاملون وسيلة لتقليل أدوار الشبكة الإعلامية بأذرعها المختلفة.

وطالب العاملون بالموقع الشيخ القرضاوي، الأب الروحي لإسلام أون لاين، بضرورة تحديد نمط وتوجهات الإدارة الجديدة لجمعية البلاغ، حيث كثرت المخاوف من مخاطر اتجاه الموقع لخدمة أجندة غير واضحة، .




منقووووول

والله ما أستبعد مؤوسسه راند لتقليص الثقافه والعمل ألأسلامي في البلاد .

حتى الوسطيه من أصحاب الفكر الأسلامي ما يبغونهم !

الله المستعان