المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسبي الله عليهم ونعم الوكيل انظرو ماذا فعل المجرمون!! الصور فالداخل

كاريرا
14-02-2010, 01:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شي مثير ما يكتشفه الشخص بالعلم :)

كاريرا
14-02-2010, 01:52 AM
أحد الأمراض الملاحظه هي مرض الانفصام

بمعنى الانفصام عن الواقع فترى الواقع في وادي بينما بعض الأعضاء في كوكب أخر

لهم قد قملت بنقل علاج مرض الفصام لعله يكون دوائاً ناجحاً بأذن الله:)

مرض الانفصام يعتبر من الامراض النفسية والعقلية وتصيب نسبة معقولة من الاشخاص وهذا المرض بصيب الشباب اكثر وهذا ناتج عن التغيرات عند الشباب في سن المراهقة مما يؤدي بالاصابة بمرض الانفصام وهذا المرض من الامراض الصعبة للعلاج في الطب النفسي والعقلي ويكون احيانا حاد او مزمن وتنطوي الاعراض مع التفكير غير مرتبط وانعدام التجاوب والاوهام والهلوسات ويبدا يتكلم المريض كلام غير منطقي وفي بعض الاحيان يبدو انه يرى اشخاص او يسمع اصوات تناديه
ان اسباب الانفصام بعضهم يرجع للعوامل البيئية او اسباب عضوية قد يصاب الجنين بفيروس في مرحلة تكوينه

ماهو مرض الانفصام

مرض الانفصام ينقسم في الدرجة الاولى بالاظطرابات في التفكير وينعكس في السلوك ويؤثر على قدرة المخ باستقبال بعد الاحاسيس والمشاعر وتفسيرها يكون لمريض الانفصام فهم خاص للاشاء ويستقبل مايقال له بطريقته الخاصة مما يؤدي الى صعوبة فهمها وياثر على المريض في التفكير والحديث
المريض دائما يعاني من عدم القدرة على التركيز والشعور بالاحباط والارتباك والتوتر والاحساس بالاجهاد مع قلة الحركة وهذه تكون اعراض بداية مرض الانفصام
وهذا المرض يصيب الشباب مابين 14 سنة و26 سنة ممكن تمر سنوات ولاتظهر الاعراض المرض تبدا الاصابة في مرحلة المراهقة

اعراض مرض الانفصام

المريض يفقد الشخصية
احساس بالخوف ======= يصبح المريض عنيف ========= العزلة ======== صعوبة في الركيز ==== صعوبة التعامل مع الاخرين يكون متوتر مع علاقاته ممن يحيطونه
العائلي والدراسي والاجتماعي ==== ميول الشاب الى الكتمان
التعبير عن داته بطريقة عنيفة
يلجاء المريض الى الدواء المخدر ==== احساس بالخوف وعدم الراحة
ويصل المريض الى اقسى انواع الاظطرابات وفي هذه الحالة غالبا مايصيب بداية المرض مجموعة من التغيرات تطرا على الشاب
مثلا تكرار الرسوب
الميول الى العزلة والاحساس بالغربة داخل بيته
والكآبة == والجزن الشديد === وممكن يفكر المريض بالانتحار
وهذه هي اكبر حالات انفصام الشخصية

اسباب مرض الانفصام

حتى الان لاتوجد اسباب معروفة انما هناك عوامل كثيرة قد تكون ذات اثر في سبب المرض منها الوراثة تلعب دورا كبيرا ومهما في نقل المرض نعلم بانه لايورث وانما الاستعداد بالاصابة هي التي تورث
هناك عضوية في تغيرات تركيب الدماغ او اختلال وظائف بعض الاجزاء في الدماغ
سبب مرض الانفصام منها وجود علاقة مظطربة بين الرضيع والام
لكن في الواقع مرض الانفصام له 3 عوامل
شخصية ==== ونفسية ==== واجتماعية
اعتقادا انها تعود للعامل وراثي ويصبح لدى الشخص استعدادا للوصول وراثي لهذا المرض

الاسباب النفسية ::::::

المحيط بحياة الشخص تلعب دورا مهم في ولوج الشخص مرحلة الانفصام من بين هذه العوامل الشعور بالاكتئاب والتوثر والقلق الدئم

الاسباب الاجتماعية ::::::

وهي كل مايربط بعلاقة الشخص بمحيطه الدراسي والعائلي وبالاخرين والوالدين والاصدقاء واغلب حالت الانفصام وهي اسباب اجتماعية
اسباب اجتماعية تكون سببا اساسيا في الاصابة بالانفصام
ممكن تكون علاقة متوثرة تجمع بين التلميذ والدراسة تبرز بشكل كبير وواضح بالرسوب المتكرر والغياب بدون مبرر في اغلب الاحيان لايستطيعون الوالدين ادراك طبيعة التغيرات التي تطرا على اولادهم لان الاباء اغلب هذه التغيرات شئ طبيعي يعيشه الشاب خلال سن المراهقة ويصعب على الاباء تحديد امكانيات اصابة ابنائهم بمرض الانفصام
ان تاخر ظهور اعراض المرض من الاسباب التي تؤجل اكتشاف المرض
هذا المرض من طرف المحيطين بالمريض يمكن ان تصبح بعد التغيرات التي تحدث في سلوك المراهق تكون مؤشر على مروره ببعض المشاكل النفسية بالنسبة لمريض الانفصام غالبا يعيش انفصا لا لاشعوريا او نفسيا بينه وبين والدية اثناء طفولته المبكرة كما ان الحياة كلها بالنسبة لهذا المريض معركة مستمرة بين نفسه وبين انفصاله عن الواقع الذي يعشه ويكون عنده احساس داخلي بعدم احقيته في العيش ويحاول المريض مقاومة احساسه الداخلي بالرعب والانفصام منه

علاج مرض الانفصام :::::::::::::

يتطلب في البداية معرفة مضاعفات التي تنتج عن هذا المرض
حالات انهيارالعصبي المتكرر اقصى مراحل الاكتئاب
التفكير في الانتحار ولهذا يجب الاخذ بعين الاعتبار كل الاعراض
هناك بعض التدابير العلاجية ممكن تساعد على الحد من تطور هذه الاعراض
اهم مراحل العلاج تكون جلسات نفسية تساعد بشكل كبير اعادة اندماج الشخص داخل المحيط
ويمنح للمريض التعرف على مرضه وخصائصه واعراضه وفي الاخير ممكن القول ان محيط المريض يلعب دورا اساسيا في اعادة المريض وتخلصه من اعراض الانفصام

اما العلاج الدوائي:::::::

هناك عدة ادوية تساعد على العلاج واثبتت مفعولها كما ان الاعراض الجانبية قليلة ومن جانب آخر تحافظ على القدرة الذهنية
وهذان الامران يساعد بالتعامل مع المريض بشكل لايقلل من قدرته الذكائية والعقلية

منقول عشان الامانه العلميه وعشان يحسون الحراميه على دمهم شوي

المصدر:المكتوب العربي
العضوه دكتوره سوسن

كاريرا
14-02-2010, 03:01 AM
خالد احمد رشيد
النفاق الاجتماعي افة خطيرة ويمكننا ان نجزم بالقول انها تكاد تكون عالمية وليست محلية ولكنها بالتأكيد تنمو وتنضج في مجتمعات دول العالم الثالث بنسبة اكثر وهذا نابع من طبيعة المستويات الاجتماعية في كل مجتمع من مجتمعات العالم وتصل الى مستويات المدينة والقرية والقضاء والمحلة حتى تصل الى البيت وكما نعلم فان النفاق هو اختلاف السر والعلانية واختلاف القول والفعل وهو حسب خبرة ودراسة علماء النفس والاجتماع منوعات نوع يكون من العقائد وهو اخطر الانواع ونوع يكون في الامثال والاقوال، ولمعرفة اراء المواطنين حول هذه الظاهرة كان لنا هذا الاستطلاع حيث تحدثت السيدة (هيفاء محمد داود) وهي موظفة استعلامات تقول ان النفاق يعني اشاعة نوع من الفساد الاجتماعي الذي يخل بتوازن المجتمع ويزيد من الشرور والبلاء وينخره من الداخل اما السيد (احمد شاكر فهو بائع عطور فقال ان النفاق مدعاة لاقتراف الصفات الذميمة كالرياء والخداع والخسة وهذه افات خطيرة تفتك بجسم الامة فتحيله ان هيكل متخاذل لا ينهض بسهولة ليؤدي رسالته الانسانية في الحياة واعتقد بان النفاق ايضا رذيلة اجتماعية تزيل الثقة بين الناس وتعرقل تعاونهم وبالتالي ينعكس على دورة الحياة الطبيعية ويحول دون رويقها وازدهارها وكذلك يصيب اي مجتمع في العالم بالوهن والاضطراب والفوضى.

اما عهود عبدعلي طالبة في اكاديمية الفنون تقول ان الكذب والخيانة والاخلال بالعهد بين المرء وزوجته وبين صاحب العمل والعمال تعرف بالنفاق وانا اقول رأيي بصراحة. اما السيد فتاح اسماعيل صاحب محل تجهيزات يقول بصراحة ان المنافسة حول الحصول على بضاعة معينة بينما نحن التجار تصل الى حد النفاق وتتأثر من الاراء المادية والمعنوية بشكل مباشر مما يؤدي الى اللجوء الى الخداع والكذب وهكذا يحصل النفاق ويأتي بنتائج سلبية غير مرجوة وهذه بعض من الاساليب التي يلجأ البعض للوصول الى مكانة اجتماعية مرموقة او وظيفة معينة على حساب الاخرين وهذا نوع اخر من النفاق الاجتماعي الذي يزيد من تداعي المجتمع اخلاقيا وانسانيا ويقف حجر عثرة على طريق التطور والتقدم والازدهار ويؤخرنا عن مسيرة العالم المتطور. وتحدث السيد (عبدالرضا علي) وهو من رواد شارع المتنبي ويبحث دائما عن مجالات الثقافة فيقول: بصراحة تامة ان بحق الناس بل اغلبهم لديه حب الذات والنزعة الطاووسية وتطفئ مصلحته الشخصية فوق مصالح الاخرين وتطلعاتهم وكذلك يؤدي الى اتخاذ اساليب مخادعة سواء في الاسلوب والطرح او التصرف مخالفا بذلك كل الاصول التي وضعتها البشرية والانسانية ويخالفها تخفيا لمآرب شخصية باسلوب النفاق الاجتماعي التي يتسبب بتقطيع اوصال المجتمعات في كل بقعة من بقاع العالم وما اكثرها من بلادنا مع الاسف!!

*النفاق ظاهرة تهدد المجتمع

ــ وهنا لا بد ان نشير الى هذه الظاهرة التي تكاد تكون عالمية ولكنها تنشط في المجتمعات الفقيرة والمتوسطة الثقافة وغالبية سكانها يعانون من البطالة وامور اخرى وتجدر الاشارة هنا ( الان ان لكل داء دواء) فدواء وعلاج النفاق الاجتماعي من المنظور الديني باعتقادنا هو عزل هؤلاء المنافقين عن المجتمع ومقاطعتهم بشتى الوسائل والاساليب وعدم التودد اليهم ومحاباتهم او مجابهتهم حتى يشعروا بحجم الاذية التي يتسببون بها في تحطيم كيان المجتمع.. ويذهب بعض علماء وخبراء علم النفس والاجتماع من المنظور السايكولوجي بتسمية (النفير) وتعني هنا بتضخيم حالة النفاق وتهويلها امام المنافقين وكشفها امام الاخرين.. والايحاء له بان النفاق حالة قذرة ومنبوذة من المجتمع ومن المجتمع وكذلك يطلب من المنافق سواء كان في البيت او الدائرة او المنطقة او في مكان يتواجد فيه بتفسير عملية النفاق الاجتماعي التي يقوم بها الاعتراف باقترافه وانه سبيل خاطئ يؤدي الى هلال متعاطيه (المنافق) اجتماعيا لمجتمع لا اثر للنفاق فيه ونلجأ الى ان تمكنا قوانين الصدق والصراحة.
وهناك الكثير من الناس من يتظاهر بالصدق ونجد ان قلبه حقيقية مملوء بالحقد والكراهية ويعني هذا النفاق الاجتماعي وهو شائع في مجتمعنا كوباء لا علاج له وخاصة في مجال العمل والوظيفة والبعض الكثير يمارسه عن جهل او عمد وان البعض الاخر يسكت عن اخطاء الاخرين بقصد المجاملة على حساب الحق وهذا ما يسعى بـ النفاق الاجتماعي والمصيبة الكبرى في العمل الوظيفي نجد ان من تكون بيده زمام الامور رب العمل او موظف حكومي قد ابتلى بـداء النفاق وهو اخطر انواع الاسلحة في مجتمعات العالم سواء المتحضر والمتخلف لذلك علينا ان نكون حقيقيين وصريحين فيما تتناول في حياتنا اليومية سواء في البيت او المحلة او العمل وتبتعد تماما عن هذا السلوك الشائن في تسيير امور حياتنا ونلجأ الى تعاطي اسلوب الحكمة والاحترام والاقناع للطرف الاخر.

للأمانه العلميه
منقول من جريدة الاتحاد

للكاتب خالد أحمد رشيد

كازانوفا
14-02-2010, 08:01 AM
لا حولة ولا قوة الا بالله
بس للاسف اللى معاهم انفصام بالشخصيه صعب التعامل معاهم او حتى تحميلهم مسؤوليه اين كانت
ويجب عدم مزجهم بالمجتمع هذا من وجهة نظري
مشكور على المقاله الرائعه

كاريرا
14-02-2010, 09:28 AM
لا حولة ولا قوة الا بالله
بس للاسف اللى معاهم انفصام بالشخصيه صعب التعامل معاهم او حتى تحميلهم مسؤوليه اين كانت
ويجب عدم مزجهم بالمجتمع هذا من وجهة نظري
مشكور على المقاله الرائعه

والنعم بالله

شكراً على مرورك الروعه

ام السعف
14-02-2010, 10:10 AM
بووووووه يا بو 3 ان ييت للامراض النفسية و الإجتماعية فهي لا تعد ولا تحصى

هناك من يحب ان يبين انه و لد عز وعنده الخير ،، وهو و لله الحمد والشكر عنده ما عند غيره
من ميسوري الحال ،،

هناك من يشعشع المرض في قلبه تجاه الناس ،، فيبارك التخلف الحاصل و التقليد الأعمى لكل شيء
وبل تجده يتبجح في قلة حيلة الناس على التغيير المفروض فرضا عليهم ،، وهم لا حول ولا قوة لهم الا بالله ،،

بما اني حسيت ان الموضوع مب للمعلومات العامة ،، كتبيت اللي بخاطريه ،،

بس انت من اللي مضايقك ؟:con2:

كاريرا
14-02-2010, 10:17 AM
بووووووه يا بو 3 ان ييت للامراض النفسية و الإجتماعية فهي لا تعد ولا تحصى

هناك من يحب ان يبين انه و لد عز وعنده الخير ،، وهو و لله الحمد والشكر عنده ما عند غيره
من ميسوري الحال ،،

هناك من يشعشع المرض في قلبه تجاه الناس ،، فيبارك التخلف الحاصل و التقليد الأعمى لكل شيء
وبل تجده يتبجح في قلة حيلة الناس على التغيير المفروض فرضا عليهم ،، وهم لا حول ولا قوة لهم الا بالله ،،

بما اني حسيت ان الموضوع مب للمعلومات العامة ،، كتبيت اللي بخاطريه ،،

بس انت من اللي مضايقك ؟:con2:

اول مره فحياتج ما تكتبين تعليق من ٧٠٠٠ سطر:)

>محد مضايقني انا قلت بعد التجربه ذيك أني بلخص وشهي الأمراض وبعدين بأطرحها

وهذاني انفذ كلمتي

اعتقد السبب الأساسي هو الأنفصام فالشخصيه

فاتحسين بعض الناس منعزلين عن الواقع ومعيشين نفسهم في جو انترنتي غريب.

خلج عن اللغايات واللغايين الي يحبون يبربرون لمجرد البربره يرصونلج في كل موضوع ستين الف سطر

^هذول احس محد ماعطهم ويه فبيوتهم فيجون ايبربرون على روس خلق الله

انا اتكلم عن ناس يطرحون مواضيع من نقراها انا والربع نقعد نتكركر نص ساعه

وعقب نطنز ربع ساعه

عقب نتناقش وانقول وشسالفتهم ذول هذول من صجهم ولا انسطلو بمخوخهم!

همسه:انا رقم ٢ ترى:shy:

ام السعف
14-02-2010, 11:46 AM
اول مره فحياتج ما تكتبين تعليق من ٧٠٠٠ سطر:)

>محد مضايقني انا قلت بعد التجربه ذيك أني بلخص وشهي الأمراض وبعدين بأطرحها

وهذاني انفذ كلمتي

اعتقد السبب الأساسي هو الأنفصام فالشخصيه

فاتحسين بعض الناس منعزلين عن الواقع ومعيشين نفسهم في جو انترنتي غريب.

خلج عن اللغايات واللغايين الي يحبون يبربرون لمجرد البربره يرصونلج في كل موضوع ستين الف سطر

^هذول احس محد ماعطهم ويه فبيوتهم فيجون ايبربرون على روس خلق الله

انا اتكلم عن ناس يطرحون مواضيع من نقراها انا والربع نقعد نتكركر نص ساعه

وعقب نطنز ربع ساعه

عقب نتناقش وانقول وشسالفتهم ذول هذول من صجهم ولا انسطلو بمخوخهم!

همسه:انا رقم ٢ ترى:shy:

ملاحظة بغلاف كهربي يحيط الموضوع و منعا للتكهرب نشفت يديني قبل ما استخدم الكيبورد
انتوا اشفيكم ( هل اقدر اقول ما تفاهم الا بعد اختلاف ) و لابد للاختلاف ان يصل ذروته ؟

خلاص تغيرت يا بو 3 بطلت كتابة السطور ام 7000 هدفي اختراق رقم 10000 :shy:
اما بالمناسبة هل صحيح ان اللي يكتب وايد محروم من اللي يستمع له :con2:

اعرف دكاترة يحاضرون و يكتبون الرد صفحات مب سطور :telephone: ( تحية لهم )
الدكتور إبراهيم الفقي ،، الدكتور طارق السويدان ،، الدكتور محمد بن فهد الثويني :victory:
شوف سوالفهم اشلون و شوف شكثر العالم يستمعون لهم ،، وشوفهم لحبوا يكتبون اشلون تكون سطورهم مرصوصة رص ،، ( طبعا مب كل يكتب سطور طويلة يعني هو مثلهم )

مع إني مب عارفة شنهي التجربة الصعيبة اللي مريت فيها ،، إلا انني ابي اقول لك كلمة من امك العيوز ،، لا اتدقق على مواضيع الأعضاء ،، خل كل يعبر بالطريقة اللي تناسبه ،،
المواضيع ما تنقاس بعدد الردود و المشاهدات ( هذي سوالف بزارين ) المواضيع تنقاس بكمية الإفادة اللي فيها ،،

و مب من الحكمة ان نستهين بمواضيع اعضاء آخرين و ان لم ترق لنا و نبين قدرنا العالي
بأن نقول نضحك عليها انا و ربعي يوم نقراها ،، قبل ما تضحك انت وربعك عليها ،،، فكر هل الضحك فادك بشي ؟ و الا فاد اللي تضحك عليه بشي ؟:(

لأن في ناس بعد يضحكون على مواضيعك او مواضيعي ،، وفي الأخير كل يضحك على الثاني

همسة : اشبلاك تقلصت و صرت 2 :eek5:

The Master
14-02-2010, 11:48 AM
اهم شي الذرابه...احم

كاريرا
14-02-2010, 11:49 AM
ملاحظة بغلاف كهربي يحيط الموضوع و منعا للتكهرب نشفت يديني قبل ما استخدم الكيبورد
انتوا اشفيكم ( هل اقدر اقول ما تفاهم الا بعد اختلاف ) و لابد للاختلاف ان يصل ذروته ؟

خلاص تغيرت يا بو 3 بطلت كتابة السطور ام 7000 هدفي اختراق رقم 10000 :shy:
اما بالمناسبة هل صحيح ان اللي يكتب وايد محروم من اللي يستمع له :con2:

اعرف دكاترة يحاضرون و يكتبون الرد صفحات مب سطور :telephone: ( تحية لهم )
الدكتور إبراهيم الفقي ،، الدكتور طارق السويدان ،، الدكتور محمد بن فهد الثويني :victory:
شوف سوالفهم اشلون و شوف شكثر العالم يستمعون لهم ،، وشوفهم لحبوا يكتبون اشلون تكون سطورهم مرصوصة رص ،، ( طبعا مب كل يكتب سطور طويلة يعني هو مثلهم )

مع إني مب عارفة شنهي التجربة الصعيبة اللي مريت فيها ،، إلا انني ابي اقول لك كلمة من امك العيوز ،، لا اتدقق على مواضيع الأعضاء ،، خل كل يعبر بالطريقة اللي تناسبه ،،
المواضيع ما تنقاس بعدد الردود و المشاهدات ( هذي سوالف بزارين ) المواضيع تنقاس بكمية الإفادة اللي فيها ،،

و مب من الحكمة ان نستهين بمواضيع اعضاء آخرين و ان لم ترق لنا و نبين قدرنا العالي
بأن نقول نضحك عليها انا و ربعي يوم نقراها ،، قبل ما تضحك انت وربعك عليها ،،، فكر هل الضحك فادك بشي ؟ و الا فاد اللي تضحك عليه بشي ؟:(

لأن في ناس بعد يضحكون على مواضيعك او مواضيعي ،، وفي الأخير كل يضحك على الثاني

همسة : اشبلاك تقلصت و صرت 2 :eek5:

لاحول بعد فهمتي غلط:(

^المقصود شي غير

وبعدين الي يجي يتحرش يجيه الجواب

>اشمعنه انته يجونك اليهال وانا اتعب ومايجوني
^بصيح زين

^> لا ياشيخ:)

^> صيح ليما تنبط مرارتك محدن درى عنك ولا نشد عنك

انا الثاني نوت اوريجينال امس

ام السعف
14-02-2010, 11:53 AM
لاحول بعد فهمتي غلط:(

^المقصود شي غير

وبعدين الي يجي يتحرش يجيه الجواب

>اشمعنه انته يجونك اليهال وانا اتعب ومايجوني
^بصيح زين

^> لا ياشيخ:)

^> صيح ليما تنبط مرارتك محدن درى عنك ولا نشد عنك

انا الثاني نوت اوريجينال امس

افااا،، فهمت صح ،، صدقني حتى ردي مع اول الأذان هذا دليل صدقي :shy:

صيح لين اتشبع و اتحرر من العقد :nice:
( يقولون الصياح يقتلع التراكمات التي تسبب العقد ):(

همسة : يا خوفي تتحول وتصير one

كاريرا
14-02-2010, 11:55 AM
تهقى...احم
عليك بالعافيه...
المهم انا مسحت مشاركتي...دامك غيرت التوقيع...

فاكهة المنتدى؟؟؟ ماضنيت... بوجودك مامن فواكه...غير الخضره...احم

حمود؟؟ لا لا مايعجبني حمود...
خلني علي...علي ما انا عليه...الماستر...وباعجبك...زود...احم

الله يعافيك

بس تراني ما مسحته عشانك انا ماسحه قبل لا تكتب تعليقك

مسحته لاجل عيون رجال اجودي ذرب عالخاص

ولا لو عشانك عز الله بحطه ست سنين قدام

كاريرا
14-02-2010, 11:56 AM
افااا،، فهمت صح ،، صدقني حتى ردي مع اول الأذان هذا دليل صدقي :shy:

صيح لين اتشبع و اتحرر من العقد :nice:
( يقولون الصياح في يقتلع التراكمات التي تسبب العقد ):(

همسة : يا خوفي تتحول وتصير one

:eek5:
انتي من صجج ماتدرين؟

فيه ٣
م و ن و ر

ام السعف
14-02-2010, 12:02 PM
:eek5:
انتي من صجج ماتدرين؟

فيه ٣
م و ن و ر

:looking:
لا خير شلي حصل ؟

منور من يومك ،، حتى اني سمعت في مقر اقامتك امطفين الكهربة و مكتفين بنورك :p

s o s o
14-02-2010, 12:02 PM
الموضوع كان مفيد جدا وقيم ورفع من قدر الكاتب او الناقل بقصد عموم الفائده ...

ولكن للاسف التعليقات قللت من تلك الفائده والقيمه واثبتت ان اشد انواع الانفصام هو نقل مالانؤمن به لمن لانحترمه من الاساس .

كاريرا
14-02-2010, 12:04 PM

ولكن للاسف التعليقات قللت من تلك الفائده والقيمه واثبتت ان اشد انواع الانفصام هو نقل مالانؤمن به لمن لانحترمه من الاساس .

انزين

s o s o
14-02-2010, 12:05 PM
انزين

زين الله دنياك بما ينفع آخرتك

ام السعف
14-02-2010, 12:09 PM
انزين

ولا أبلين ،، هي كلامها صحيح ،، و ينطبق علينا كلنا في هالموضوع :shy:

كاريرا
14-02-2010, 12:09 PM
زين الله دنياك بما ينفع آخرتك

معاك انشالله

وانشالله دائماً نكون عند حسن الظن فالطرح

وعند حسن الظن فالأمانه

وبعيدين دوماً عن الخيانه اعوذ بالله منها

وابعد من التحريض والفتن

اللهم آميـــــن

كاريرا
14-02-2010, 12:13 PM
ولا أبلين ،، هي كلامها صحيح ،، و ينطبق علينا كلنا في هالموضوع :shy:

:sneaky:
^متأكده مهب منج كالعاده:(

The Master
14-02-2010, 12:13 PM
الله يعافيك

بس تراني ما مسحته عشانك انا ماسحه قبل لا تكتب تعليقك

مسحته لاجل عيون رجال اجودي ذرب عالخاص

ولا لو عشانك عز الله بحطه ست سنين قدام

شكله المقصد ما وصل لك...
ياخوي اهم شي عندي ان توقيعك يتغير...
مع ان الفائده الاكبر اقتناعك بعدم وجود شي اسمه اعياد غير اعياد المسلمين...
لكن على بالك اي شي عناد...وامور شخصيه...

اتمنى تكبير العقل...
وان تحرشنا فيك...عادي...نسوي اثاره...احم

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-02-2010, 12:20 PM
من الاخر :
مادري انت تتلكلم عن المظاهر الخداعه في المجتمع ولا المرض النفسي الي بالجسد الانفصام بالشخصيه لان كل منهم يبغيله قعده 0000000

عموما من الاخر اذا الانفصام النفسي الجسدي والمظاهر الخداعه انا اقول علاجهم شيئين ماغيرهم :

التواضع فمن تواضع (بصدق) لله رفعه ومايحتاي حركات ومجاملات ترفع من قدره لان الله رافع من قدره بعيون لناس + القناعه (بصدق) بكل شي لان القناعه كنز لايفنى فالبقناعه بيملك قلوب الناس وبيكبر بعينهم وغير انها طريج لكسب الرزق والغنى

وسلامتكم:nice:

s o s o
14-02-2010, 12:30 PM
معاك انشالله

وانشالله دائماً نكون عند حسن الظن فالطرح

وعند حسن الظن فالأمانه

وبعيدين دوماً عن الخيانه اعوذ بالله منها

وابعد من التحريض والفتن

اللهم آميـــــن

ربي مجيب الدعاء استجب ..

في صلب الموضوع :
لكل عقل قدره معينه على فهم الامور وهذه القدره تتزايد مع تزايد تجارب الانسان التي بالطبع تزيد مع سنوات عمره , ولذلك يلتمس دائما كبار السن العذر للصغار تحت عذر موحد وهو ان احتياجهم للنضج هو مايؤثر على تعاملهم مع الاخرين ,مع العلم ان النضوج من وجهة نظري هو الوصول للكمال ولقمة الحكمة وهذا امر لم يصل اليه بشر .
لهذا لابد من ان يدرك الانسان ان محيطه مليء بعقول متدرجه في الفهم من اعلى درجات الفهم والاستيعاب الى درجة الجنون التي نستدل عليها بإشارة الشخص الى نفسه بأنه هو العاقل الوحيد بين الجميع وانه هو الذي له الحق المباح في السخريه من قدرات الاخرين حوله والاستهزاء بما تجود به عقولهم ويصل الى مرحلة لايسمع فيها الانفسه وكل مالايستطيع فهمه او يكون اكبر من قدرت عقله يدرجه تحت مسمى الغباء والخيانه والتحريض ويعيش في دائره مغلقه تنفر الاخرين منه ومن التشويش والجنون الذي يعانيه .

حري بهذا الامر ان يصل بالانسان الى الانفصام حيث يتمنى المجنون ان يكون شخص يشار اليه بالبنان اويشير هو الى نفسه بأي رقم من الارقام لكي يثبت لنفسه انه موجود متناسيا ان الارقام تطرح وتقسم وتتناقص وتتحول في الرصيد لدى الاخرين الى zerooo

كاريرا
14-02-2010, 12:37 PM
شكله المقصد ما وصل لك...
ياخوي اهم شي عندي ان توقيعك يتغير...
مع ان الفائده الاكبر اقتناعك بعدم وجود شي اسمه اعياد غير اعياد المسلمين...
لكن على بالك اي شي عناد...وامور شخصيه...

اتمنى تكبير العقل...
وان تحرشنا فيك...عادي...نسوي اثاره...احم

ياهلا ويامرحبا بك اذاً:)

كاريرا
14-02-2010, 12:38 PM
من الاخر :
مادري انت تتلكلم عن المظاهر الخداعه في المجتمع ولا المرض النفسي الي بالجسد الانفصام بالشخصيه لان كل منهم يبغيله قعده 0000000

عموما من الاخر اذا الانفصام النفسي الجسدي والمظاهر الخداعه انا اقول علاجهم شيئين ماغيرهم :

التواضع فمن تواضع (بصدق) لله رفعه ومايحتاي حركات ومجاملات ترفع من قدره لان الله رافع من قدره بعيون لناس + القناعه (بصدق) بكل شي لان القناعه كنز لايفنى فالبقناعه بيملك قلوب الناس وبيكبر بعينهم وغير انها طريج لكسب الرزق والغنى

وسلامتكم:nice:

فعلاً كلام صحيح فالموقع الصحيح

بارك الله فيج

شكراً لمرورك

ام السعف
14-02-2010, 12:40 PM
:sneaky:
^متأكده مهب منج كالعاده:(
كنت اعتقد انه من الظروف ،، بس علشان خاطركم جميعا
و http://www.pic4ever.com/images/dying.gif

كاريرا
14-02-2010, 12:45 PM
ربي مجيب الدعاء استجب ..

في صلب الموضوع :
لكل عقل قدره معينه على فهم الامور وهذه القدره تتزايد مع تزايد تجارب الانسان التي بالطبع تزيد مع سنوات عمره , ولذلك يلتمس دائما كبار السن العذر للصغار تحت عذر موحد وهو ان احتياجهم للنضج هو مايؤثر على تعاملهم مع الاخرين ,مع العلم ان النضوج من وجهة نظري هو الوصول للكمال ولقمة الحكمة وهذا امر لم يصل اليه بشر .
لهذا لابد من ان يدرك الانسان ان محيطه مليء بعقول متدرجه في الفهم من اعلى درجات الفهم والاستيعاب الى درجة الجنون التي نستدل عليها بإشارة الشخص الى نفسه بأنه هو العاقل الوحيد بين الجميع وانه هو الذي له الحق المباح في السخريه من قدرات الاخرين حوله والاستهزاء بما تجود به عقولهم ويصل الى مرحلة لايسمع فيها الانفسه وكل مالايستطيع فهمه او يكون اكبر من قدرت عقله يدرجه تحت مسمى الغباء والخيانه والتحريض ويعيش في دائره مغلقه تنفر الاخرين منه ومن التشويش والجنون الذي يعانيه .

حري بهذا الامر ان يصل بالانسان الى الانفصام حيث يتمنى المجنون ان يكون شخص يشار اليه بالبنان اويشير هو الى نفسه بأي رقم من الارقام لكي يثبت لنفسه انه موجود متناسيا ان الارقام تطرح وتقسم وتتناقص وتتحول في الرصيد لدى الاخرين الى zerooo

فعلاً هناك تدرج رهيب بالقدرات العقليه المتفاوته بين شخص و أخر ولكن لايعود السبب لها بالخبرات البشريه المتراكمه كما يرى كليرمونت

^كليرمونت يعتقد أنه قمة الجنون هي عند من يعتقد بوجوب بروزه واستعداده الدائم لتدمير كل ماحوله لمجرد بروزه هو فقط.

^اعتقد نستطيع أن نسميها سفسطائيه من نوع جديد

أشخاص قذرين لا هم لهم سوى الشهره الزائفه والسعي وراء المناصب الوقتيه غير عابئين بما يجرونه على مجتمعهم سواء الصغير أو مجتمعهم الكبير

^هنا ينفر الجميع من هذا الشخص لقذراته ونتانته
فهو ليس بمتدين وليس بصاحب خلق ولا دين بل هو مجرد تاجر يتاجر بعواطف البسطاء

^> المفارقه التاريخيه هي أنه التاريخ بشقيه القديم والحديث دائماً ماعلمنا أنه مصير تلك القاذورات البشريه دائماً مايكون أحد اثنين:
اما المقصله
واما النفي

وفي كلتا الحالتين فأنه موقعهم التاريخي واحد لا يتغير تراش كان التاريخ.

s o s o
14-02-2010, 12:59 PM
بالفعل اخي الفاضل رقم 3 كما تفضلت يكون لهؤلاء الشرذمة تحصيل الحاصل الذين حاولو عبثا البروز على قمة المجتمع بشتى انواع الوسائل الغير لائقه عقاب صارم وهو المقصله اوالنفي كما سبق وذكرت , والغريب فيما يعانون ان الجهل الذي يقبعون به والذي تصورو من خلاله انهم بنقل جمله من هنا وكلمة من هناك والاستعانه باسماء لايعرفون مدى حنقها وبغضها لمجتماعتهم وعقائدهم سيتمكنون ان يكتبو خطاب بالامكان ان يؤثر في المتلقي والذي في الاغلب يكون قد فاقهم عقلا ورجاحة .

هذه الفئه مهما طال وقت تواجدها ومهما تخفت بين الجموع فتأثيرها لايذكر والفتك بها وارد في اي لحظه خصوصا وان الاستدلال عليها سهل جدا لان هذا الشخصيات دائما ماتستعين بالفاظ نابيه بعيده عن الاخلاق والادب وتدلل بشكل مباشر على بيئه ومكان هذه النفسيات العقيمه التي تعاني من هذا الانفصام اسمحلي ان اقول العقلي والروحي في آن واحد .

كاريرا
14-02-2010, 01:06 PM
بالفعل اخي الفاضل رقم 3 كما تفضلت يكون لهؤلاء الشرذمة تحصيل الحاصل الذين حاولو عبثا البروز على قمة المجتمع بشتى انواع الوسائل الغير لائقه عقاب صارم وهو المقصله اوالنفي كما سبق وذكرت , والغريب فيما يعانون ان الجهل الذي يقبعون به والذي تصورو من خلاله انهم بنقل جمله من هنا وكلمة من هناك والاستعانه باسماء لايعرفون مدى حنقها وبغضها لمجتماعتهم وعقائدهم سيتمكنون ان يكتبو خطاب بالامكان ان يؤثر في المتلقي والذي في الاغلب يكون قد فاقهم عقلا ورجاحة .

هذه الفئه مهما طال وقت تواجدها ومهما تخفت بين الجموع فتأثيرها لايذكر والفتك بها وارد في اي لحظه خصوصا وان الاستدلال عليها سهل جدا لان هذا الشخصيات دائما ماتستعين بالفاظ نابيه بعيده عن الاخلاق والادب وتدلل بشكل مباشر على بيئه ومكان هذه النفسيات العقيمه التي تعاني من هذا الانفصام اسمحلي ان اقول العقلي والروحي في آن واحد .

فعلاً هؤلاء الشرذمه مصيرهم معروف فليصبر المتلقي وليصبر كل صابر إلى يومن جميل لا نرى تلك القاذورات البشريه بيننا.

واتفق معك أن كنتي تقصدين فئه القاذورات البشريه

فتلك الفئه مهما تخفت بأوجه كلاب وكأوجه أرانب فمصيرها الكشف

ومصيرها الدفن في تراش كان

^هذا اذا لم تكن قد دفنت في تراش كان بعد

لننتظر ولنرى

s o s o
14-02-2010, 01:22 PM
تراش كان بعد

شنو معنى تراش ؟

سبحان الله الذي جعل فوق كل ذي علم عليم :)

كاريرا
14-02-2010, 01:25 PM
شنو معنى تراش ؟

سبحان الله الذي جعل فوق كل ذي علم عليم :)

هذا النقاش انتهى

فيرجى ترك الموضوع لأخذ مجراه الطبيعي الذي كنت تبحثين عنه فالبدايه

عيبُ عليك أن تنهى عن خلق وتأتي مثله

s o s o
14-02-2010, 01:35 PM
لاحول ولاقوة الابالله ....
مالذي اتيت به يارجل ؟؟
كلمة تكررت منك وددت ان اسئل عن معناها ؟ فما العيب في هذا ؟؟

ويحك يا ثلاثه ..!!

عموما النقاش معك كان سلس وكان طبيعي واساسا ماتطرقت له كان في صلب موضوعك لم احد عنه
ان كانت تلك رغبتك احترمها جدا وتقبل مني كل احترام على قدر ماقدمت لي من احترام

alshaikh
14-02-2010, 06:45 PM

بيض الله وجهك يا سوسو.

eXpert*
14-02-2010, 07:08 PM
شسالفة ،، ليش كل واحد يتصيد للآخر الزلة ؟

الله يهدينا واياكم . اللهم آمين

ام السعف
14-02-2010, 11:25 PM

لأن كل واحد فينا يحس انه هو الأفضل ،، هو الأكثر فهما ،، هو .......

eXpert*
14-02-2010, 11:46 PM
بعض مما قرأت لعل وعسى به نرتقيّ ،، القصة ليست موجه لـ عضو / ة بـ ذاته / ـا ولكن للمنفعه العامة .

تمنياتي لكم بـ قراءة ممتعة ومادة مفيدة ،، مع الأعتذار لـ صاحب الموضوع للآنحراف قليلاً عن مسار الموضوع ،، :nice:

قصة الفيل و العميان

!! هل سمعت هذه القصة من قبل !!

يحكى أن ثلاثة من العميان دخلوا في غرفة بها فيل

وطلب منهم أن يكتشفوا ما هو الفيل ليبدأوا في وصفه

بدأوا في تحسس الفيل وخرج كل منهم ليبدأ في الوصف

قال الأول : الفيل هو أربعة عمدان على الأرض !

قال الثاني : الفيل يشبه الثعبان تماما !

وقال الثالث : الفيل يشبه المكنسة !

وحين وجدوا أنهم مختلفون بدأوا في الشجار

وتمسك كل منهم برأيه وراحوا يتجادلون ويتهم كل منهم الآخر أنه كاذب ومدع !

بالتأكيد لاحظت أن الأول أمسك بأرجل الفيل و الثاني بذيله, و الثالث بخرطومه

كل منهم كان يعتمد على برمجته و تجاربه السابقة.. لكن .. هل التفتّ إلى تجارب الآخرين ؟

!! من منهم على خطأ !!

في القصة السابقة .. هل كان أحدهم يكذب ؟

بالتأكيد لا .. أليس كذلك ؟

من الطريف أن الكثيرين منا لا يستوعبون فكرة أن للحقيقة أكثر من وجه

فحين نختلف لا يعني هذا أن أحدنا على خطأ !!

قد نكون جميعا على صواب لكن كل منا يرى مالا يراه الآخر !

( إن لم تكن معنا فأنت ضدنا )

لأنهم لا يستوعبون فكرة أن رأينا ليس صحيحا بالضرورة لمجرد أنه رأينا !

لا تعتمد على نظرتك وحدك للأمور فلا بد من أن تستفيد من آراء الناس

لأن كل منهم يرى ما لا تراه

رأيهم الذي قد يكون صحيحا أو على الأقل .. مفيد لك !

اسعاف
15-02-2010, 12:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شي مثير ما يكتشفه الشخص بالعلم :)

العنوان في وادي والموضوع بداخله في وادي ثاني :rolleyes2::rolleyes2:

ام السعف
15-02-2010, 12:08 AM
بعض مما قرأت لعل وعسى به نرتقيّ ،، القصة ليست موجه لـ عضو / ة بـ ذاته / ـا ولكن للمنفعه العامة .

تمنياتي لكم بـ قراءة ممتعة ومادة مفيدة ،، مع الأعتذار لـ صاحب الموضوع للآنحراف قليلاً عن مسار الموضوع ،، :nice:

قصة الفيل و العميان

كل منهم كان يعتمد على برمجته و تجاربه السابقة.. لكن .. هل التفتّ إلى تجارب الآخرين ؟

!! من منهم على خطأ !!

شكرا لك ،، استفدت كثيرا من المشاركة ،، فألف تحية لك

كاريرا
15-02-2010, 12:57 AM

لا تصيد صدقني

أعتقد هناك لبس فالموضوع

أنا شخصياً طرحت الموضوع كرساله صريحه لبعض محبي الاكشن
^الناس المنفصله عن الواقع

ثم كالعاده حصل ما لاتحمد عقباه يأتيك عضو أو عضوه فيجرجر الموضوع بعيداً عن مساره

^وكالعاده تأتي بعض الردود المنساقه وراء هذا الرد او ذاك ثم يأتي المتصيدون

وينتهي بالموضوع الابتعاد عن القصد

ولاحول ولا قوة الى بالله

كاريرا
15-02-2010, 12:58 AM

قصة الفيل و العميان

!! من منهم على خطأ !!

صدقت فيها

لكن وش الحيله

الله كريم
تحيه لمرورك وتعليقك

(الفيصل)
15-02-2010, 01:00 AM
العنوان في وادي والموضوع بداخله في وادي ثاني :rolleyes2::rolleyes2:

اتفق معاك
اخوي رقم 3
توجد رقية (شرعية ) مجانية في دولة قطر ، وكذالك في أمريكا
اذا كنت مستعد بلغني:)
وخطاك الشر

كاريرا
15-02-2010, 01:11 AM
اتفق معاك
اخوي رقم 3
توجد رقية (شرعية ) مجانية في دولة قطر ، وكذالك في أمريكا
اذا كنت مستعد بلغني:)
وخطاك الشر

الشر مايجيك

بس هل أنت معترف فيك من جهه شرعيه ولا تقدم خدماتك بس كذي عشوائي كالعاده؟

^> من طول الغيبات جاب الغنايم

^جيب غنيمتك

(الفيصل)
15-02-2010, 01:19 AM
الشر مايجيك

بس هل أنت معترف فيك من جهه شرعيه ولا تقدم خدماتك بس كذي عشوائي كالعاده؟

^> من طول الغيبات جاب الغنايم

^جيب غنيمتك

:)
انا خدماتي(الشرعية) مثل ماقلت (كالعادة)
ومااعتقد أنها تناسب (حالتك) إلى أشك أنك وصلت لها ، وأن شاء الله ماتوصل
وغنيمتي لك دعوة لك بظهر الغيب :) أستبشر خيرا

كاريرا
15-02-2010, 02:07 AM
:)
انا خدماتي(الشرعية) مثل ماقلت (كالعادة)
ومااعتقد أنها تناسب (حالتك) إلى أشك أنك وصلت لها ، وأن شاء الله ماتوصل
وغنيمتي لك دعوة لك بظهر الغيب :) أستبشر خيرا

أنا مايحببني في المطاوعه الى اني احس انه دعائهم مستجاب:(

ابيك الله لا يهينك تدعيلي بالصحه والعافيه ودوامهم
وتدعيلي بطولة العمر
وبالتوفيق فالدراسه
وبالمال الكثير وانه الله يرزقني بحلاله ويغنيني عن حرامه

بس اهم شي فالسالفه

دخيلك لاتدعي علي بالعرس

^احسك ليل نهار تدعي علي بهالدعاء

FHN
15-02-2010, 03:25 AM
اسم الله عليك الله يشفيك ويشفي مرضى المسلمين .. اللهم آمييين

كاريرا
15-02-2010, 03:26 AM
اسم الله عليك الله يشفيك ويشفي مرضى المسلمين .. اللهم آمييين

آميـــــــــــن ويشفيج انشالله

صوت الضمير
15-02-2010, 07:13 AM
للأسف ماعرفت وش الموضوع

على العموم مشكور ياصاحب الموضوع

كاريرا
15-02-2010, 10:19 AM
للأسف ماعرفت وش الموضوع

على العموم مشكور ياصاحب الموضوع

العفو

وميرسي على مرورج الشيخه

hope4all
15-02-2010, 02:22 PM
موضوع شيق

OTOsan
15-02-2010, 02:31 PM
تبي الصج اخوي 3 ..

قريت الموضوع والردود كلها .. وحسيت ان الموضوع متكهرب !!
فحاسبو من الصعقات الكهربائية بالربع .. وخلو النفوس تهدأ !!

أما بالنسبة للعنوان ، فاتمنى يكون لغرض الاثارة فقط وليس لغرض آخر ،،

كاريرا
15-02-2010, 02:32 PM
موضوع شيق

شكراً لمرورك الأشوق

شكراً

كاريرا
15-02-2010, 02:35 PM
تبي الصج اخوي 3 ..

قريت الموضوع والردود كلها .. وحسيت ان الموضوع متكهرب !!
فحاسبو من الصعقات الكهربائية بالربع .. وخلو النفوس تهدأ !!

أما بالنسبة للعنوان ، فاتمنى يكون لغرض الاثارة فقط وليس لغرض آخر ،،

الصدق والصدق ولاشيئ سوى الصدق

النفوس هاديه من مبطي لاتحاتي:)

اممم والله خاطري احقق امنيتك بس ماقدر اكذب يعني:(

>هي ملاحظه مبطنه

^الأقنعه المنتداويه لا بد ان تنقشع

لامجال للمثاليات بعد اليوم لا مجال لكل الدوشه الفاضيه

>أتمنى لو ادارةة المنتدى تجعل التسجيل بالاسامي الحقيقيه

OTOsan
15-02-2010, 02:54 PM
الصدق والصدق ولاشيئ سوى الصدق

النفوس هاديه من مبطي لاتحاتي:)

اممم والله خاطري احقق امنيتك بس ماقدر اكذب يعني:(

>هي ملاحظه مبطنه

^الأقنعه المنتداويه لا بد ان تنقشع

لامجال للمثاليات بعد اليوم لا مجال لكل الدوشه الفاضيه

>أتمنى لو ادارةة المنتدى تجعل التسجيل بالاسامي الحقيقيه

الاقنعة المنتداوية موجودة منذ (مبطي) .. ولا اعتقد ان هناك مايساعد على ان تنقشع ، فهي مطلوبة من البعض بالطبع لزوم (الاكشن) !!

كلامك جعلني اشعر انني امام الشخصية المشهورة ( دونخيشوت) .. فان كان كذلك فاتمنى ان تكون طواحينك التي تحاربها موجودة بالفعل .. حتى لا يضيع تعبك في محاربة الهواء الطلق !

وبالنسبة للعنوان .. فماقصدته ستلاحظه في عدد المشاهدات !

يعطيك العافيه ،، وسرى الليل يابوثلاثه :)

كاريرا
15-02-2010, 03:10 PM
الاقنعة المنتداوية موجودة منذ (مبطي) .. ولا اعتقد ان هناك مايساعد على ان تنقشع ، فهي مطلوبة من البعض بالطبع لزوم (الاكشن) !!

كلامك جعلني اشعر انني امام الشخصية المشهورة ( دونخيشوت) .. فان كان كذلك فاتمنى ان تكون طواحينك التي تحاربها موجودة بالفعل .. حتى لا يضيع تعبك في محاربة الهواء الطلق !

وبالنسبة للعنوان .. فماقصدته ستلاحظه في عدد المشاهدات !

يعطيك العافيه ،، وسرى الليل يابوثلاثه :)

دونخيشوت واحد ثاني:(

>ادري

سرى

aspirin
15-02-2010, 03:27 PM
وين المشرفين عن نمر 3 و soso و ام السعف ترا ريحتهم طالعه من زمااااان

ام السعف
15-02-2010, 04:01 PM
وين المشرفين عن نمر 3 و soso و ام السعف ترا ريحتهم طالعه من زمااااان

:omg::omg::omg:
انكشفنا :secret:

The Master