المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تنتج 6 مليون برميل في اليوم !!!

RayeG
22-02-2006, 03:23 PM
قد يعتقد البعض ان العنوان مجرد امنية .. لكنها في الواقع حقيقة سوف تتحقق في عام 2010 باذن الله.. اي ما يعادل مجموع انتاج الكويت و الامارات معا من البترول! :nice:

يبلغ انتاج قطر من البترول الان 850 الف برميل و سوف يتضاعف هذا الرقم الى 1 مليون برميل في اليوم في عام 2010 .. طيب ال 5 مليون برميل الباقية من وين؟

الجواب هو ان انتاج الغاز سوف يعادل انتاج 5 ملايين برميل من البترول في عام 2010 .. 4 سنوات من الأن ..

قد يستاء البعض من وضع البورصة هذي الايام لكن احب أأكد ان مستقبل الاقتصاد يبشر بألف خير .. لكن لازم نخلي نظرتنا ابعد و اشمل و يكون استثمارنا على المدى البعيد ..

altawash
22-02-2006, 03:31 PM
مشكور اخوي على النقل وهذا شيء واضح للعيان بالنسبة لمستقبل اقتصادنا الوطني ولله الحمد .. لكن يا خوي للاسف الطمع منع الكثير من الاستفادة من الطفره الدائمة التي تتمتع بها الدولة وحصر تفكيره بأن يستربح ويضاعف رأسماله في اقصر وقت ممكن فلجاء الى الاقتراض والرهن و الآن هو في موقف لا يحسد عليه ... ان باع فوت عليه فرصة الطفرات القادمة و ان مسك اسهمة ماله الا النيابة ... وعلى ما قيل من طمع طبع .

rashid-1
22-02-2006, 05:17 PM
ياحبيبي مازلنا متأخرين عن الكويت

ومازالت الكويت متفوقه علينا بالدخل

والكويت في 9 أشهر دخلت مبلغ 34 مليار دولار فقط من النفط بدون المصادر الأخرى

وقطر دخلها القومي كامل مع البترول والغاز ومشتقات البترول من بتروكيماويات وغيره في سنه واحده 34 مليار دولار

ولاأعتقد أن في 2010 سننتج ضعف الكويت والإمارات لكن ممكن بعد 10 سنوات ولكن ليس ضعف الكويت والإمارات

أنا لاأتصور هذا

RayeG
23-02-2006, 08:59 AM
ياحبيبي مازلنا متأخرين عن الكويت
ومازالت الكويت متفوقه علينا بالدخل
والكويت في 9 أشهر دخلت مبلغ 34 مليار دولار فقط من النفط بدون المصادر الأخرى
وقطر دخلها القومي كامل مع البترول والغاز ومشتقات البترول من بتروكيماويات وغيره في سنه واحده 34 مليار دولار
ولاأعتقد أن في 2010 سننتج ضعف الكويت والإمارات لكن ممكن بعد 10 سنوات ولكن ليس ضعف الكويت والإمارات
أنا لاأتصور هذا

انا اتكلم بعد 3 او 4 سنوات .. و لا تنسى ان دخل الكويت من البترول يعادل 80% من الدخل الكلي ..

عموما انا قصدي ان مشاريع التوسعة في الغاز و البتروكيمويات في قطر خلال ال 3 او 4 سنوات الجاية راح تتضاعف في حدود 3 مرات .. و هي مشاريع جبارة بكل المقاييس ..