المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل المستثمر يولد عالما؟؟؟

شمعة الحب
22-02-2006, 04:03 PM
انا او الكثير من الاخوه اول مادخلنا البورصه ماكنا نعرف شىء وهذي الصراحه سهم تشتريه ويرتفع وبيع وخلاص انت رباحان حتى يمكن الكثير مايعرف ان وقت الاعلان عن اي شركه وتوزيعاتها السهم يتحرك تصاعدي عشان الكل يبي يمتلك السهم للتوزيعات وفيه منهم يبي يصيد الارتفاع ويجني ارباحه من تحت ويبيعه قبل اجتماع الجمعيه؛؛ و بعدين كثرة المنتديات والكل يتكلم عن البورصه وعالمها المجهول محلل اهنيه وتوصيه هناك وتحذير مناك تعلمنا يمكن حتى السهم اللي يستاهل انك تتمسك به يمكن ماتهتم به وتحافظ عليه كثر اي سهم مضاربه يجيب لي ربح وخلاص الحين الاحوال اختلفت كل ماكثرت عدد الشركات كل ماكان السوق فيه مخاطر وحنا اسوقنا جديده ونمو اقتصادنا في اول خطواته فلما ترجع لدول المتقدمه طبعا في الوقت الحالي مابينا وبينهم مقارنه ولكن ارجع لقديمهم شوف بداياتهم او منتصف مراحل اسواقهم تجد اللي كان يطبق عندهم يطبق عندنا حاليا عندما ترتفع الاسهم وتكون متشبعه تجد كل الحلول اللي مرت عليهم تطبق حاليا في اسواقنا ,,, ولا تنسى ان العام كان به مستثمرين من دول اخرى لشركات المسموح لهم فيها ؛ وغيرهم دخل بطرق غير مشروعه في الشركات الغير مسموح لهم وباعوا وطلعو ا وحنا نتحمل النتيجه الان شوف لما فتحوا لهم سوقنا عادي لانهم كانوا يدخلون وقت الارباح فقط ؛؛ خلنا نرجع ان كثرة عدد الشركات وارتفاع سعر الفائده يحد من تضخم السعر اذا ماكان متوافق مع نشاط الشركه اما انك بتبتدع شىء جديد من عندك لا الاسواق كلها متشابهه ولو تفاوتت اعمار هذي الاسوق من حيث الاقدميه ؛؛ احنا مبتدئين وجدد مع سوقنا ولازم نتعلم شوف سوق الدوحه كان ساكن لانه مايوجد به صناع سوق لكن من بعد الصيف السنه يختلف متحرك بستمرار لدخول المحافظ فيه ,, وكل مازادت كل ماكان احسن من ناحية ارباح الشركات ولكن خطر للمضارب غير المحترف ان ابصم لك بالعشرة احنا نشوف سوقنا متراجع ونقول هذا سوق روحوا شوفوا الاسواق الثانيه بس صدقني انه احسن سوق وراح تشوف هذا في السنوات القليله الجايه احنا صحيح نمر بظروف الاكتتابات وهذا شىء طبيعي لو بغيت الصج وفي صالحنا ولكن سوقنا مايتحمل والناس اللي بوسطه اغلبيتهم من صغار المستثمرين واذا تراجع من قلة صناع السوق تدري لو به صناع سوق راح تشوف مش هذي الاسعار الا دبلات ولا شركاتنا ماعليها قصور وسوقنا مامنه و لا عليه اي خوف والسوق يمر بحالات تذبذب وحتى في وقت تراجعه وهذا يدل على ان السوق بخير وانا اقولك لن يتوقف ولايثبت .راح يكون متحرك بستمرار لحد مايعدل سواء اكتتابات او شركات جديده او اي ظرف ما ابدا من اشترى فيه وحسب توجه السوق لابد ان يظهر بربح منه والمتعلق الله يصبره لين ترجع الاسعار ولابد انها تكسر السعر اللي وصل له المؤشر ؛؛ خلنا نتعلم من كل ضربة ندور ونقراء ونحلل هذا في صالحنا مش عيب الانسان اللي مايعرف يبحث ويتقص وتزيد خبرته ويعرف ويكون انسان ناجح ,,, لكن الانسان اللي مايتعلم ويخابط بالكلام هذا تقدر تقول عنه فاشل اذا استمر يعرف فقط سهم وربح وخساره . شكرا اخوي حمد خالد على طرحك للموضوع.

سهم عتيج
23-02-2006, 12:22 AM
يعطيك العافية على الموضوع

said454
23-02-2006, 01:36 AM
يعطيك العافية

شمعة الحب
24-02-2006, 01:58 AM
يعطيك العافية على الموضوع

يعافيك اخوي سهم عتيج,,,وشكرا على المرور.

شمعة الحب
24-02-2006, 02:00 AM
يعطيك العافية

يعافيك اخوي said454 ,,, وشكرا على المرور.

نورس الخليج
24-02-2006, 02:05 AM
أشكرك على موضوعك القيم و يعطيك العافية

Pro
24-02-2006, 02:42 AM
اشكرك اخي الكريم
بس لو نحدد الهدف
و نشيل الطمع
و نحلل صح
و بواقعية
ما راح تكون هناك
خسارة بإذن الله

شمعة الحب
27-04-2006, 10:17 PM
أشكرك على موضوعك القيم و يعطيك العافية

العفو ويعافيك اخوي نورس الخليج ,,,شكرا ويسلموووووووووووو ع المرور الراااااائع..

شمعة الحب
27-04-2006, 10:19 PM
اشكرك اخي الكريم
بس لو نحدد الهدف
و نشيل الطمع
و نحلل صح
و بواقعية
ما راح تكون هناك
خسارة بإذن الله

شكرا اخوي Pro,,,على النصائح القيمه وهذا هو الصح الذي بتعدنا عنه للاسف.ويسلمووووووووو ع المرور الرااااااائع..

ROSE
27-04-2006, 10:45 PM
اشكرك اخي الكريم
بس لو نحدد الهدف
و نشيل الطمع
و نحلل صح
و بواقعية
ما راح تكون هناك
خسارة بإذن الله
:nice: :nice: :nice: :nice:

كفيت ووفيت

تسلمين شمعة على طرح هالموضوع

شمعة الحب
28-04-2006, 12:57 AM
:nice: :nice: :nice: :nice:

كفيت ووفيت

تسلمين شمعة على طرح هالموضوع

العفو اختي روز ,,,شكرا ويسلمووووووووو ع المرور الرااااائع..