المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هـل تـحتـاج شـوارعنـا إلى كـاميرات المـراقبه الأمـنيه .؟

مـــــنــاف
19-02-2010, 04:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين , والصلاه والسلام على أفضل الخلق أجمعين , سيدنا محمد
(صلى الله عليه وسلم) وعلى آله وصحبه أجمعين .

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تُـــــــعتبر كاميرات المراقبه الأمنيه عين رجال الشرطه في جميع الشوارع والمسالك , وذلك من خلال ربطها بأجهزه المراقبه لأجل التدخل السريع في الحالات الغير عاديه والتي تهدد أمن الدول , وسلامه المواطنين والمقيمين على إقليمها .

والغايه من إستخدام ونصب كاميرات المراقبه في الشوارع , هو لحمايه الناس من الأعتداءات المحتمله من بعض المجرمين , وكذلك لمراقبه كل التحركات المشبوهه التي قد تستهدف أمن وسلامه الناس , او المنشآت الحيويه .
وتُستخدم كذلك من اجل مراقبه حركه السير في الشوارع , وذلك لأجل حمايه المواطنين وتخفيف نسبه الحوادث المروريه .

والكاميرات الامنيه تعمل في غالبيه الاوقات من تِلقاء نفسها , عبر مسانده الكمبيوتر , وتتمتع بخاصيه الرؤيه الليليه , ووجود مجسّات استشعاريه خاصه تخوّلها للعمل وذلك فور الشعور بأن هناك من يتحرّك أمامها , وتغلّفها من الجوانب معادن مضاده للرصاص .

والكاميرات الأمنيه حلّت ألغاز , وساهمت في الكشف عن العديد من الجرائم المعقّده , فعند وقوع أي جريمه كانت , يتم على وجه السرعه الرجوع الى كاميرات المراقبه القريبه من موقع الحادث , وذلك للتأكد وإستكشاف ظروف وملابسات الحادث .

وتُستخدم كاميرات المراقبه بالمحاكم كقرينه يُعتد بها ودليلا دامغا على إرتكاب الجريمه , وتلعب دورا كبيرا ومهماً في إقناع القاضي .

وقد سجلت بريطانيا اعلى نسبه وجود للكاميرات الامنيه على شوارعها , حيث بلغت اكثر من ( 300,000 ) كاميرا , مثبته على الزوايا وأرصفه الشوارع ومواقف السيارات والأماكن العامه .

وبحسب الإحصائيات , فإن الفضل بعد (الله) عز وجل , يعود لهذه الكاميرات في خفض معدل سرقه السيارات بنسبه (90%) , وحوادث الإعتداءات والسرقه الشخصيه إلى نسبه (75%) في بريطانيا .

وإذا أردنا الحديث عن أهميه هذه الكاميرات ومعرفه مدى الفاعليه والكفاءه التي تعمل بها , فإننا لن نذهب بعيداً , وسوف نعرج إلى إماره (دبي) حيث سنتطرق إلى البعض من الجرائم التي اُرتكبت وتم إكتشافها بفضل هذه الكاميرات .

1)-جريمه مقتل أحد القاده بحركه حماس والمدعوا (محمود المبحوح) على يد عصابه إجراميه تشير كل الدلائل على تورط جهاز الموساد الإسرائيلي .

2)-جريمه مقتل المطربه اللبنانيه (سوزان تميم) , وإكتشاف منفّذوا هذه العمليه .

3)-ضبط عصابه منظّمه خلال اقتحام سيارتهم لإحدى المراكز التجاريه , والسطو على محل للمجوهرات وسرقه معروضات الماسيه تزيد قيمتها على (14,000000) درهم .

إذاً .... السؤال الذي يطرح نفسه الآن وفي هذا الوقت , هل تحتاج شوارعنا والمنشآت لدينا إلى كاميرات مراقبه أمنيه أم لا ..؟؟؟

يسعــدني معرفه آرائكم وأفكاركم حيال هذا الموضوع

ودمــــــــــتم بحفظ الرحــــــــــمن

بن موسى
19-02-2010, 05:00 AM
الله يصبحك بالخير- الظاهر عليك اخوي ماتمشي في شوارع الدوحة والاماكن العامة - ترا كلها الحين كيمرات وبالثانية

حمود قطر
19-02-2010, 05:30 AM
كله اللي تقوول عدل اخووي

وعلى فكرة في مشرووع بس للحين ما تنفذ

الا وهو ( درع الامن الوطني )

وهو عبارة عن مراقبة كل ما يحدث وسط الاسواق والشوارع والاماكن العامة والحساسة

في الدولة وحتى الشواطئ والمنشئات النفطية والمصانع وكل ما يخطر على بالك ..

وهو قريب التنفيذ جدا ..

والله يحفظ بلادنا من كل شر ومكروه

ساراام
19-02-2010, 06:04 AM
والله ياااااااليت

ع الاقل تخف الظواهر السلبيه المنتشره

واهم شي تكون الكيمرات فعاله مش زينه

حتى بالبيوت المفروض نحط كيمرات :d

رجل الجزيرة
19-02-2010, 06:07 AM
الله يصبحك بالخير- الظاهر عليك اخوي ماتمشي في شوارع الدوحة والاماكن العامة - ترا كلها الحين كيمرات وبالثانية

طيب ويش فائدتها مادام السرقات زادت في هذه الأيام؟

ali440
19-02-2010, 06:52 AM
لكن عندي سؤال اش رايك لو واحد لعب في الصورة بالادوبي او المنتاج بالفيديو
من الصعب جدا كشف هذا التلاعب

هل يعتبر هذا دليل او قرينة للحكم علية بالعدام

الدوحه1
19-02-2010, 09:09 AM
الكاميرات في الشوارع والتقاطعات الرئيسيه ممكن انها تخفف من الزحمه ... اشلون؟
انا عندي اقتراح للمسئولين باتاحه الفرصه للسائق وهو في سيارته بامكانيه مشاهده الزحمه في الشارع او التقاطع اللي هو متجه له من خلال شاشه يتم تركيبها في السياره تتيح للسائق مشاهدة الكاميرا الخاصه بهذا التقاطع او الشارع..اذا المكان زحمه ممكن يغير اتجاهه او يلغي مشواره اذا ماكان ضروري.
هذا ممكن ان يتم تطبيقه فنيا بدون الدخول في التفاصيل الفنيه..
وممكن ان يستغل الموضوع تجاريا وذلك مقابل اشتراك رمزي شهري لتوفير هالخدمه(10 - 20 ريال شهريا)..
اشرايكم..

شيط ويط
19-02-2010, 09:20 AM
أخوي مناف شكلك ما تلاحظ انتشار الكاميرات في الدوحة ..:rolleyes2:

الكاميرات فعلا موجوده في الشوارع الرئيسية والحيوية .. وفي اغلب المرافق العامة المهمة

والحيوية أيضا .. وكذلك في أغلب المنشآت الحكومية والهامة .. وحتى المجمعات السكنية

يعني :

البنوك
الوزارات الحكومية
الأبراج
المجمعات التجارية
الفنادق
الشوارع الرئيسية
الأسواق

اشوف ذي كلها فيها كاميرات وانظمة مراقبة

تحياتي لك

lord-qatar
19-02-2010, 10:08 AM
والله موضوع حلو صراحه نحتاج في كل مكان خاصه من الي نشوفه من عمليات تخريب

دبي على فكره عندها منضومه امنيه قويه لدرجه يراقبونك من تطلع من المطار لين تدخل غرفتك المكان الوحيد الي ما يقدرون يشوفونك فيه ولا كل مكان من مجمع من شارع من لوبي الفندق

مـــــنــاف
19-02-2010, 10:47 AM

أختلف معك اخي الكريم , عندما قلت بأن الكاميرات منتشره في شوارع الدوحه , فالكاميرات التي تتحدث عنها تُعتبر وللآن قليله جدا .
إذا كنت تقصد بالكاميرات الموجوده بالكورنيش , والبنوك , والفنادق , والموجوده عند إشارات المرور , فهذه اخي الكريم لا تعد من ضمن المنظمومه المتكامله للمراقبه , فهي لا زالت قليله جدا ولا تفي بالغرض .. ناهيك كذلك عن عدم وجودها بالمدن والمناطق الخارجيه .
اسعدني مرورك اخي , وشكرا لك

بوسعود911
19-02-2010, 11:02 AM
اتمنى انا تكون في الشوارع الرئيسية والداخلية بين المناطق

مـــــنــاف
19-02-2010, 11:04 AM
كله اللي تقوول عدل اخووي

وهو قريب التنفيذ جدا ..

كان إعتقادي بأن مشروع درع الأمن الوطني , تنصّب إختصاصاته على حمايه الحدود البحريه والبريه للدوله , ولكن أن يضاف إلى ضمن مهامه المتعدده , المشروع المتكامل للمراقبه الامنيه , لهو شئ إيجابي ونتمنى أن يتم بإذن الله .

اسعدني مرورك ومداخلتك اخي حمود , وبارك الله فيك .

كلاسيك قطر
19-02-2010, 11:43 AM
اي والله يالغالي

نتمى ذالك بوضع الكاميرات

اسلوب راقي
19-02-2010, 12:12 PM
بصرااااااااااحة
اشوف انه فعلاً نحتااااااج خصوصا في هذا الزمن اللي عمت فيه البلوى
والله يستر

Loca_qtr
19-02-2010, 12:44 PM
انا مع الكيمرات في الشوارع وفي كل مكااان خاصة بعد الزحمة والأجانب اللي تارسين البلد:nice::nice:

حتى البيوت الواحد لما يحط يكتشف بلاوي الخدم والدريوليه:anger1::anger1:

سداوي&مدريدي
19-02-2010, 01:24 PM
اي محتاجين وخصوصا مركز تدريب الشرطه :telephone:

مـــــنــاف
19-02-2010, 02:33 PM
والله ياااااااليت

ع الاقل تخف الظواهر السلبيه المنتشره

واهم شي تكون الكيمرات فعاله مش زينه

حتى بالبيوت المفروض نحط كيمرات :d

كثير من الناس قاموا بوضع كاميرات مراقبه بالمنزل وذلك خشيه على اطفالهم من تصرفات بعض الخدم .

اسعدني مروركم الكريم وبارك الله فيكم

مـــــنــاف
19-02-2010, 02:37 PM
طيب ويش فائدتها مادام السرقات زادت في هذه الأيام؟

إذا زادت كاميرات المراقبه وتم وضعها بالمكان الصحيح والمناسب , صدقني راح تقل جرائم السرقات .

شكرا على مرورك وبارك الله فيك

مـــــنــاف
19-02-2010, 02:50 PM
لكن عندي سؤال اش رايك لو واحد لعب في الصورة بالادوبي او المنتاج بالفيديو
من الصعب جدا كشف هذا التلاعب

هل يعتبر هذا دليل او قرينة للحكم علية بالعدام

أستبعد أخي علي عمليه التلاعب بالشريط
فهذه الكاميرات مصممه على درجه عاليه من الإتقان بحيث يصعب التلاعب بالشريط , أضف إلى ذلك تبعيه هذه الكاميرات لجهاز الأمن , وهم أهّل للثقه , بالمقابل لذلك فالقاضي لا يحكم بالإعدام اوبغيره من الأحكام مالم يكن لديه ادله دامغه وهذه إحداها . .

شكرا أخي على مداخلتك وبارك الله فيك

مـــــنــاف
19-02-2010, 03:00 PM
الكاميرات في الشوارع والتقاطعات الرئيسيه ممكن انها تخفف من الزحمه ... اشلون؟
انا عندي اقتراح للمسئولين باتاحه الفرصه للسائق وهو في سيارته بامكانيه مشاهده الزحمه في الشارع او التقاطع اللي هو متجه له من خلال شاشه يتم تركيبها في السياره تتيح للسائق مشاهدة الكاميرا الخاصه بهذا التقاطع او الشارع..اذا المكان زحمه ممكن يغير اتجاهه او يلغي مشواره اذا ماكان ضروري.
هذا ممكن ان يتم تطبيقه فنيا بدون الدخول في التفاصيل الفنيه..
وممكن ان يستغل الموضوع تجاريا وذلك مقابل اشتراك رمزي شهري لتوفير هالخدمه(10 - 20 ريال شهريا)..
اشرايكم..

إقترح جيد اخي (الدوحه1) ولكن بإعتقادي لابد من ربط النظام الموجود والمراد تطبيقه بالأقمار الصناعيه .
بارك الله فيك ودمت بحفظ الرحمن

مـــــنــاف
19-02-2010, 03:15 PM
أخوي مناف شكلك ما تلاحظ انتشار الكاميرات في الدوحة ..:rolleyes2:

الكاميرات فعلا موجوده في الشوارع الرئيسية والحيوية .. وفي اغلب المرافق العامة المهمة

والحيوية أيضا .. وكذلك في أغلب المنشآت الحكومية والهامة .. وحتى المجمعات السكنية

يعني :

البنوك
الوزارات الحكومية
الأبراج
المجمعات التجارية
الفنادق
الشوارع الرئيسية
الأسواقاشوف ذي كلها فيها كاميرات وانظمة مراقبة

تحياتي لك

أخي الكريم .. اشكر لك مداخلتك ولكن هل تعتقد بأن الكاميرات الموجوده حاليا في شوارع مدينه الدوحه واسواقها , تكفي لمنع الجريمه قبل إرتكابها او العثور على مرتكبي الجرائم .؟
من وجهه نظري انا اعتقد بأنها غير كافيه حاليا مقارنه بعدد السكان بما فيهم الوافدين.
ولا ننسى التوسع العمراني حاليا والذي يشمل جميع مناطق الدوله .
وأعتقد بأن ازدياد جرائم السرقات بجميع المناطق لهو دليل على عدم كفايه أجهزه المراقبه بجميع انواعها .

اسعدني مرورك الكريم وبارك الله فيك

مـــــنــاف
19-02-2010, 03:25 PM
والله موضوع حلو صراحه نحتاج في كل مكان خاصه من الي نشوفه من عمليات تخريب

دبي على فكره عندها منضومه امنيه قويه لدرجه يراقبونك من تطلع من المطار لين تدخل غرفتك المكان الوحيد الي ما يقدرون يشوفونك فيه ولا كل مكان من مجمع من شارع من لوبي الفندق

ليست دبي فقط اخي الكريم لديها هذه المنظومه المتطّوره من اجهزه المراقبه , وإنما اصبحت غالبيه الدول لديها شبكه متكامله من هذة الاجهزه .
وأنا اعتقد بأن المسؤلين لدينا , لم تغيب هذه الفكره عن اذهانهم , وسوف نرى بإذن الله منظومه متكامله وعلى اعلى مستوى .

اسعدني مروركم الكريم ومداخلتكم المتميزه
وبارك الله فيكم

مـــــنــاف
19-02-2010, 03:35 PM
اي والله يالغالي

نتمى ذالك بوضع الكاميرات

من الأنظمه التي تم ادخالها في نظام المراقبه الامنيه لبعض الدول , مراقبه السائقين المخالفين لنظام المرور وخاصه السيارات التي تتجاوز من جهه اليمين , فهؤلاء بمجرد أرتكابهم للمخالفه , تقوم الكاميرات بتصويرهم وتُتخذ معهم الإجراءات المتعارف عليها .

شكرا على مداخلتك والله يجزيك كل الخير

مـــــنــاف
19-02-2010, 03:39 PM
بصرااااااااااحة
اشوف انه فعلاً نحتااااااج خصوصا في هذا الزمن اللي عمت فيه البلوى
والله يستر

بالفعل نحن نحتاج لمثل هذه الاجهزه المتطوره والتي من شأنها منع كل ما يكّدر النظام العام بالدوله . بارك الله فيكم ويجزيكم كل الخير

مـــــنــاف
19-02-2010, 03:43 PM
اي محتاجين وخصوصا مركز تدريب الشرطه :telephone:

أبـــــشرك ... راح تسمع خبر زين هاليومين .!!

وبارك الله فيك

مـــــنــاف
19-02-2010, 03:49 PM
انا مع الكيمرات في الشوارع وفي كل مكااان خاصة بعد الزحمة والأجانب اللي تارسين البلد:nice::nice:

حتى البيوت الواحد لما يحط يكتشف بلاوي الخدم والدريوليه:anger1::anger1:

صدقـــت .. الأجانب عددهم في إزدياد ومشاكلهم لن تنتهي وإلى مال نهايه .!

اسعدني مروركم الكريم والله يجزيكم خير

الدوحه1
19-02-2010, 03:59 PM
إقترح جيد اخي (الدوحه1) ولكن بإعتقادي لابد من ربط النظام الموجود والمراد تطبيقه بالأقمار الصناعيه .
بارك الله فيك ودمت بحفظ الرحمن
يأخي مناف في طريقه ارخص بوايد من استخدام الاقمار الصناعيه..
باستخدام dvb-t ..واجهزة الاستقبال متوفره في السوق ورخيصه(حوالي 300 ريال)..

بن موسى
19-02-2010, 04:19 PM
اخي مناف عند مرورك باي شارع من شوارع الدوحة الريسيه او التجارية في كل 500 مترتشاهد الكيمرا في اعلى عمدان الانارة وهذي للمراقبة الامنيه وليس مرورية وصحيح انه لم يكتمل 100% بس انا اقول 70% الان مطبق والصراحة انامعة 100% والله يرحم ايام الامن والامان

مـــــنــاف
19-02-2010, 06:21 PM
اخي مناف عند مرورك باي شارع من شوارع الدوحة الريسيه او التجارية في كل 500 مترتشاهد الكيمرا في اعلى عمدان الانارة وهذي للمراقبة الامنيه وليس مرورية وصحيح انه لم يكتمل 100% بس انا اقول 70% الان مطبق والصراحة انامعة 100% والله يرحم ايام الامن والامان

إذا كانت موجوده حاليا مثلما اسلفتم وبنسبه (70%) تقريبا فهذا شئ ممتاز واعتبره انجاز حاليا .. لكن المشكله بأن سرقات المحّلات لا زالت مستمره وفي ازدياد .!

وشكرا اخي بن موسى على مداخلتك مره اخرى وبارك الله فيك

مـــــنــاف
19-02-2010, 06:32 PM

ماشاءالله عليك اخوي الدوحه 1 .. الظاهر أنك متخصص في الأجهزه بجميع أنواعها .

أتمنى من الناس المختصّين في إداره المرور الإطلاع على نوعيه هذا الجهاز من حيث الدقه والجوده .. والعمل على تعميمه على جميع المركبات , لأنه بالفعل سوف يحل مشكله كبيره لدينا , ألا وهي (الأزدحام) .

اسعدني مرورك اخي الدوحه1 وإثرائك للموضوع بصوره طيبه . والله يجزيك كل الخير .

فلفل حار
20-02-2010, 06:08 AM
آنتشـرت العيون وآنتو ماتدرون ...

خاصة بالآماكن الحساسه آلي ماقدر آحددها آي صوب ...
:secret:

مـــــنــاف
20-02-2010, 12:18 PM
آنتشـرت العيون وآنتو ماتدرون ...

خاصة بالآماكن الحساسه آلي ماقدر آحددها آي صوب ...
:secret:

العيون انواع .. هناك عيون رجال الأمن (الله يجزيهم خير) , مهام يقومون بتأديتها وذلك للحفاظ على النظام والأمن العام .

وهناك عيون الأجهزه الأمنيه .. واقصد بها التقنيات الماديه التي تحدثت عن إحداها في موضوع الطرح .

ولا يهم مكان وضعها طالما أنها تقوم بعملها
على اكمل وجه .

بارك الله فيكم ويجزيكم كل الخير

!الشايمه!
20-02-2010, 02:09 PM
ما نوع المراقبة المطلوبة.......؟

وماهي الجرائم المطلوب مراقبتها....؟ حتى تتم المعاقبة عليها.....؟

هل يجب ان ننتظر جريمة تهز المجتمع....وتكون فيها تدخلات دولية....لاجل تعتبر جرائم
يجب التصدي لها......!

ام نحاسب التعديات الاخلاقية...والاختلاسات التي كثرت<< يقول لك اللي فاضي
ويبي يختلس له كمن مليون يجي قطر.....!

التي نراها من حولنا ومامن رادع لها...امام أعين الأمن انفسهم....؟

........

ماهي فائدة هذه الكاميرات بالضبط؟

تحية

مـــــنــاف
20-02-2010, 02:56 PM
ما نوع المراقبة المطلوبة.......؟

وماهي الجرائم المطلوب مراقبتها....؟ حتى تتم المعاقبة عليها.....؟

هل يجب ان ننتظر جريمة تهز المجتمع....وتكون فيها تدخلات دولية....لاجل تعتبر جرائم
يجب التصدي لها......!

ام نحاسب التعديات الاخلاقية...والاختلاسات التي كثرت<< يقول لك اللي فاضي
ويبي يختلس له كمن مليون يجي قطر.....!

التي نراها من حولنا ومامن رادع لها...امام أعين الأمن انفسهم....؟

........

ماهي فائدة هذه الكاميرات بالضبط؟

تحية

أختي الكريمه .. منظومه المراقبه الأمنيه الشامله والتي تم التطرق إليها بموضوع الطرح , الهدف منها منع الجريمه قبل وقوعها , وهذا ما يسمى بالشق الوقائي , والقبض على مرتكبيها بعد حدوث الجريمه .
والجريمه تُرتكب في كل مكان وزمان بالعالم وحتى في افضل الدول المتقدمّه في مكافحه الجرائم .

وهنا لابد من الإشاره إلى اهميه وجود هذه الكاميرات في ردع من تسّول له نفسه التخطيط او التحضير لإرتكاب الفعل , فوجودها جعلت المجرم يفكّر الف مرّه قبل الشروع في ارتكاب الجريمه .

وهناك الكثير من الدول , انخفضت فيها معدلات الجريمه وكل ذلك بسبب أجهزه المراقبه الامنيه .

شكرا على مداخلتكم الطيبه وبارك الله فيكم

Salman911
20-02-2010, 08:14 PM
[color="darkred"]إذاً .... السؤال الذي يطرح نفسه الآن وفي هذا الوقت , هل تحتاج شوارعنا والمنشآت لدينا إلى كاميرات مراقبه أمنيه أم لا ..؟؟؟

لو انا المسؤول ما خلي شارع ما حط فيه كاميرا
لاني اعتقد انها مهمة جدا للأمن

مـــــنــاف
20-02-2010, 09:09 PM
لو انا المسؤول ما خلي شارع ما حط فيه كاميرا
لاني اعتقد انها مهمة جدا للأمن

هذا هو الإجراء الصحيح

بارك الله فيك .. ويجزيك كل الخير

العقل الحر
21-02-2010, 07:11 AM
الكيمرات يجب ان تكون في المحلات والمؤسسات والبنوك والوزارات فقط

للحد من السرقه والتعرف على السارق فقط

اما في الشوارع وفي كل مكان فهذا شي خطير ويحد من الحرية الشخصيه ويجب وقف انتشارها

ومهما كانت الكيمرات امنيه في الشوارع فخلف هذي الكيمرة انسان يراقبك وهذا التصرف يعد

تدخل في حريتك الشخصية !!

ولا انسان يرضى بأن اي شخص يلاحق شخص طول اليوم لمجرد اجراء امني وانت لا يوجد لديك اي تهمه !!

فكر قليلا فاستجد ان الامر يعد خرقاً لشخصك

وشاكر لك طرحك للموضوع

نوارا
21-02-2010, 09:58 AM
نعم في الوقت الحالي محتاجين لكاميرات المراقبة--

مابدل العادات
21-02-2010, 10:16 AM
كله اللي تقوول عدل اخووي

وهو قريب التنفيذ جدا ..

اتفق معك يالغالي

ونفس الكلام الي كنت باقوله

وتقريبا قبل سنتين او اكثر حطوه في المعرض المهني انهم يبغون طلاب ولاكن للأسف ماردو على حد
وبعدها بفتره حطو إعلان في الجريده انهم يبغون خريجين وبس عقب ماحد جاب طاريهم كلش

:)

الحجاجي
21-02-2010, 10:35 AM

اخوي كلام صح ..

لكن هالنظام ما طبقته دول الغرب لانه يسبب انشغال السائق عن الطريق
اللي ممكن يسبب حوادث لا سمح الله

يعني الواحد ينشغل بالتلفزيون او الشاشه يشوف الزحمه

وما ينتبه للطريق ..

وكان البديل هو خدمه

TMC
Traffic Message Channel (TMC)

عن طريق الاذاعه تسمع لنصائح عن الشوارع والزحمه
والطرق الواقفة والخ من المعلومات اللي تهمك في الشارع .

وتم ربطها مؤخراً باغلب اجهزة الملاحـة بالسيارة
تعطيك تنبيهات صوتيه للأماكن اللي فيه هالاشياء .

//

أما بالنسبة لاخوي .. صاحب الموضوع

لما لا .. ما المانع من تواجــد هذه الكيمرات ..

طالماً انها في الصالح العالم ..

وطالماً أنها عين تحرس في سبيل الله ..

وترعى الأمن والآمـــــــــــــــــــان ..

سوق واقف
21-02-2010, 10:37 AM
أنا مع وجود الكاميرات

مـــــنــاف
21-02-2010, 12:30 PM
نعم في الوقت الحالي محتاجين لكاميرات المراقبة--

المشاكل والقلاقل قد تكون موجوده في كل مكان بالعالم , وخاصه في هذا الوقت والذي لابد من اخذ الحيطه والحذر حتى يعّم الأمن والأمان .

شكرا على مداخلتك وبارك الله فيكم

مـــــنــاف
21-02-2010, 12:38 PM
اتفق معك يالغالي

ونفس الكلام الي كنت باقوله

وتقريبا قبل سنتين او اكثر حطوه في المعرض المهني انهم يبغون طلاب ولاكن للأسف ماردو على حد
وبعدها بفتره حطو إعلان في الجريده انهم يبغون خريجين وبس عقب ماحد جاب طاريهم كلش

:)

شكرا اخي الخاطف على مشاركتك , وأود اضيف إلى مداخلتك بأني سمعت قبل فتره بسيطه بأنه قد تم فتح ابواب التعيين في (الدرع الوطني) .. وبارك الله فيك .

مـــــنــاف
21-02-2010, 12:46 PM
أنا مع وجود الكاميرات

في هذا الوقت من الزمان والذي نحن لسنا بعيدين فيه عن العالم وما يحدث به من جرائم حتى اصبحت قريبه منا , وما حصل بإماره (دبي) لهو اكبر دليل على وجوب اخذ الحيطه والحذر .!

شكرا لك اخي , وبارك الله فيك

مـــــنــاف
21-02-2010, 12:52 PM
اخوي كلام صح ..

لكن هالنظام ما طبقته دول الغرب لانه يسبب انشغال السائق عن الطريق
اللي ممكن يسبب حوادث لا سمح الله

يعني الواحد ينشغل بالتلفزيون او الشاشه يشوف الزحمه

وما ينتبه للطريق ..

وكان البديل هو خدمه

tmc
traffic message channel (tmc)

عن طريق الاذاعه تسمع لنصائح عن الشوارع والزحمه
والطرق الواقفة والخ من المعلومات اللي تهمك في الشارع .

وتم ربطها مؤخراً باغلب اجهزة الملاحـة بالسيارة
تعطيك تنبيهات صوتيه للأماكن اللي فيه هالاشياء .

//

أما بالنسبة لاخوي .. صاحب الموضوع

لما لا .. ما المانع من تواجــد هذه الكيمرات ..

طالماً انها في الصالح العالم ..

وطالماً أنها عين تحرس في سبيل الله ..

وترعى الأمن والآمـــــــــــــــــــان ..

اخي الحجاجي .. بارك الله فيك على مرورك ومداخلتك الطيبه , وبوّدي إذا كانت لديك معلومات اكثر عن الجهاز الذي ذكرته في مداخلتك ان تفيدنا .

والله يجزيك كل الخير

مـــــنــاف
21-02-2010, 01:28 PM
الكيمرات يجب ان تكون في المحلات والمؤسسات والبنوك والوزارات فقط

للحد من السرقه والتعرف على السارق فقط

اما في الشوارع وفي كل مكان فهذا شي خطير ويحد من الحرية الشخصيه ويجب وقف انتشارها

ومهما كانت الكيمرات امنيه في الشوارع فخلف هذي الكيمرة انسان يراقبك وهذا التصرف يعد

تدخل في حريتك الشخصية !!

ولا انسان يرضى بأن اي شخص يلاحق شخص طول اليوم لمجرد اجراء امني وانت لا يوجد لديك اي تهمه !!

فكر قليلا فاستجد ان الامر يعد خرقاً لشخصك

وشاكر لك طرحك للموضوع

في البدايه .. اسعدني مرورك ومداخلتك حيال موضوع الطرح , وانا اتفق معك فيما ذهبت إليه من وجوب المحافظه على الخصوصيه الشخصيه للإنسان , والذي طالب فيه الكثير ممن يقطنون في الغرب , عندما تم وضع أجهزه المراقبه بالشوارع , ولكن تراجعوا بعد ذلك عندما علموا بأهميتها .
أخــــي .. كلنا يعلم بأهميه المنطقه التي نعيش فيها وما يعتريها من اخطار محدقه تحيط بها من كل حدب وصوب , ناهيك بأن (دولتنا) اصبحت محطه لأنظار العالم سواء على مستوى (السياسه , الفنون , الثقافه , المؤتمرات , الفعاليات الرياضيه وغيرها).
ولا ننسى افواج السياح الذين يتوافدون إلينا يوميا , أضف إلى ذلك (العماله) الوافده والتي تتواجد وتعمل بيننا وبالآلاف .!

فالجرائم ليس لها مكان محدد لوقوعها , بل ان كثيرا من المشكلات والجرائم تحدث غالبا بالشارع , ناهيك عن اهميه الكاميرات لرجال المرور وذلك عند حدوث اي واقعه بالطريق العام .!

شكرا مرّة اخرى وبارك الله فيك

تغلبية
06-03-2010, 01:25 AM
أظن بأنها العيون الثالثة بعد عين الله التي تنام ..
وعيون رجال الأمن ... !

مع تزايد التعداد السكاني في الدولة ..
أصبحت الكاميرات الأمنية مطلب ضروري لتساعد في ارساء قواعد الأمن والآمان كما عهدناه في قطر
وبات يقل في السنوات الأخيرة من جراء تزايد فئات غريبة من البشر تأتي برواسبها الأخلاقية وبعضها الاجرامي في قطر ..

ولنا عبرة كما أسلفت في بريطاني ودبي .. وابوظبي التي اصبحت مغطاة بالكاميرات الأمنية بنسبة 65%
ولديهم خطة أنها في غضون سنتين من الآن ستكون التغطية بنسبة 90% ..

الفال لنـــــا ..

شكراً للطرح أخ مناف ..،،

(الفيصل)
06-03-2010, 01:37 AM
اتمنى أن يأتي اليوم الذي تأخذ به الجهات الامنية قطر(بالتجربة البريطانية) في هذا الشأن
لاسيما لندن ، والان دبي
جزاك الله خيرا

الخفي
06-03-2010, 01:41 AM
(( طالما ان الباب مفتوح والتأشيرات السياحيه على مصراعيه ولكل من هب ودب فمهما وضعت

الاااااف الكاميرات فلن تردع من دخل البلاد بتأشيره برسوم وليس له لا بصمه او بيانات

وحتى اذا تطلب الامر الرجوع والبحث فقد يكون في ربوع بلده ونفذ بجريمته فأي نظام سيردع

شخص سهل له الدخول بتأشيره من المطار وبدون اي ضمانات او بصمه تجعله يعرف ان

اي جريمه او مخالفه سيكون في قبضه الشرطه فمتى اغلق باب التأشيرات السياحيه هناك تكون

الكاميرات ذات فائده ))

الدوحي7
06-03-2010, 01:45 AM
صباح الخير اخوي في مكان مافيه كيمرات وين انت، اغلبيه التقاطعات والشوارع فيها كيمرات وعلى الدواوير لاتقو ل حق الاختناقات اغلبيتها امنيه بلعربي لاتقول مبحوح ومجروح موجوده ومن زمان،،اذا تبقى عذر حق ،، والكيمرات اش بتنفعك بعد ماتخلص الجريمه،،

مـــــنــاف
06-03-2010, 02:06 AM
صباح الخير اخوي في مكان مافيه كيمرات وين انت، اغلبيه التقاطعات والشوارع فيها كيمرات وعلى الدواوير لاتقو ل حق الاختناقات اغلبيتها امنيه بلعربي لاتقول مبحوح ومجروح موجوده ومن زمان،،اذا تبقى عذر حق ،، والكيمرات اش بتنفعك بعد ماتخلص الجريمه،،

في البدايه .. حيّاك الله أخوي الدوحي7 ويا مرحبا فيك .
أخي الكريم .. أنا لم أقل بأن شوارعنا لا توجد فيها كاميرا أمنيه , ولكن هل تُعتبر كافيه وتغطّي جميع أجزاء الدوله .؟
يعني هل توجد كاميرات امنيه بالمنطقه الصناعيه المكتضّه بالعماله الوافده , وكذلك بمدينه الخور .؟

المحور الثاني الذي اُريد التطرق له أخي الكريم ألا وهو , أن هذه الكاميرات لا تستطيع منع الجريمه قبل وقوعها إلاّ بحالات قليله , ولكن دورها الأكبر ينصّب على التعرف على هويه منفذّي الجرائم بعد إرتكابها , ولا ننسى بأن وجود هذه الكاميرات في كل مكان تجعل المجرم يفكر عده مرات قبل تنفيذ جريمته وذلك خوفاً من افتضاح أمره , لذلك هي ساعدت على منع الجريمه .

شكرا على مداخلتك وبارك الله فيك

الدوحي7
06-03-2010, 11:03 AM
في البدايه .. حيّاك الله أخوي الدوحي7 ويا مرحبا فيك .
أخي الكريم .. أنا لم أقل بأن شوارعنا لا توجد فيها كاميرا أمنيه , ولكن هل تُعتبر كافيه وتغطّي جميع أجزاء الدوله .؟
يعني هل توجد كاميرات امنيه بالمنطقه الصناعيه المكتضّه بالعماله الوافده , وكذلك بمدينه الخور .؟

المحور الثاني الذي اُريد التطرق له أخي الكريم ألا وهو , أن هذه الكاميرات لا تستطيع منع الجريمه قبل وقوعها إلاّ بحالات قليله , ولكن دورها الأكبر ينصّب على التعرف على هويه منفذّي الجرائم بعد إرتكابها , ولا ننسى بأن وجود هذه الكاميرات في كل مكان تجعل المجرم يفكر عده مرات قبل تنفيذ جريمته وذلك خوفاً من افتضاح أمره , لذلك هي ساعدت على منع الجريمه .

شكرا على مداخلتك وبارك الله فيك
العفوا اخوي،،الصناعيه معاك لازم يحطون كيمرات لان هناك املاك الناس بس ياخوي خل قبل يعدلون شوارعها ويحطون اضاءه فيها بعدين يفكر في كيمرات ولا لبلاد صغيره تقدر تسيطير عليها وانا معارض بوضع الكيمرات لان هذه حريات وحنا مب نفس الكفار وكله عندنا جرايم وتشبهون لندن بالدوحه ،،

مـــــنــاف
06-03-2010, 12:01 PM
أظن بأنها العيون الثالثة بعد عين الله التي تنام ..
وعيون رجال الأمن ... !

مع تزايد التعداد السكاني في الدولة ..
أصبحت الكاميرات الأمنية مطلب ضروري لتساعد في ارساء قواعد الأمن والآمان كما عهدناه في قطر
وبات يقل في السنوات الأخيرة من جراء تزايد فئات غريبة من البشر تأتي برواسبها الأخلاقية وبعضها الاجرامي في قطر ..

ولنا عبرة كما أسلفت في بريطاني ودبي .. وابوظبي التي اصبحت مغطاة بالكاميرات الأمنية بنسبة 65%
ولديهم خطة أنها في غضون سنتين من الآن ستكون التغطية بنسبة 90% ..

الفال لنـــــا ..

شكراً للطرح أخ مناف ..،،

في البدايه .. اُرحّب فيكم وأسعدني كثيراً مداخلتكم الرائعه , وأتفق معكم أختي الكريمه فيما يتعلق بالكاميرات الأمنيه والتي تُعتبر أحدى العيون الساهره لرجال الأمن , والمانعه لإرتكاب الجريمه او من الممكن القول بأنها تحّد كثيرا من إرتفاع معدّل الجرائم , وخاصه في هذا الوقت الذي تنهمر علينا اعداد العماله الوافده من كل حدب وصوب .

شكراً لكم , وبارك الله فيكم , ويجزيكم كل الخير

مـــــنــاف
06-03-2010, 10:25 PM
اتمنى أن يأتي اليوم الذي تأخذ به الجهات الامنية قطر(بالتجربة البريطانية) في هذا الشأن
لاسيما لندن ، والان دبي
جزاك الله خيرا

في البدايه .. أرحّب بالقلم (البارع) والإنسان
(الصادق) , اُرحّب بأستاذي (الفيصل) , وبمداخلتك الرائعه .

أخي الفاضل .. إذا كُنَت تُريد أن تنعم بنعمه الأمن والأمان , فعليك أن (تدفع) مُقابِل حصولك عليه .!!

قد يسأل البعض , ما المقصود بكلمه (الدفع) .؟
الجريمه أخي العزيز في تطوّر يوماً عن يوم , والمجرمون لديهم أساليب (فريدّه) في إرتكاب جرائمهم , حيث باتوا يستخدمون التقنيات العاليه في إرتكاب جرائمهم , ومن هنا يأتي واجب شراء المعدات والتجهيزات اللازمه لمكافحه الجريمه المنظّمه والمتّطوره , وتجربه (لندن) تُعتبر من افضل التجارب في عالم اليوم , حتى باتت الدول تقوم بحذو هذه التجربه وتطبيقها .

أخي (الفيصل) بارك الله فيك على إثرائك للموضوع , ونفع بك , وجعل ماتكتبه بميزان حسناتك , والله يحفظك .

الخير كله
06-03-2010, 10:28 PM
خل يحطون ليتات .........
عقب الكاميرااااااااااااااااااااا

مـــــنــاف
06-03-2010, 10:33 PM
العفوا اخوي،،الصناعيه معاك لازم يحطون كيمرات لان هناك املاك الناس بس ياخوي خل قبل يعدلون شوارعها ويحطون اضاءه فيها بعدين يفكر في كيمرات ولا لبلاد صغيره تقدر تسيطير عليها وانا معارض بوضع الكيمرات لان هذه حريات وحنا مب نفس الكفار وكله عندنا جرايم وتشبهون لندن بالدوحه ،،

أنا أحترم واُقدّر رأيك أخي الكريم , وأحياناً كلٌ فينا لهُ رأي يختلف عن الآخر , وتباين الأفكار والآراء لهو شئٌ إيجابي في حياتنا .

بارك الله فيك ويجزيك كل الخير على إثرائك للموضوع , وشكراً لك .

مـــــنــاف
06-03-2010, 10:36 PM
خل يحطون ليتات .........
عقب الكاميرااااااااااااااااااااا

هل المقصود من الكلام , بأن الإضاءه غير كافيه بالشوارع , أم ماذا .؟؟

(الفيصل)
06-03-2010, 10:47 PM
أقترح أن تُلزم (البلدية) جميع (ملاك) البنايات والعمارات السكنية وسالف الأبراج والمباني (الخاصة)
بوضع (كاميرات مراقبة) تستطيع أن تعمل (زوم) من كل الاتجاهات لمسافات بعيدة ، وتعمل على مدار الساعة وبالانظمة الحديثة المسجله .

اذن توفير نظام أمني = حصولك على رخصة بناء أو تجديد هذه الرخصة
وقطر وأمن قطر يستاهل أن ندفع ونسدد
ولايجب أن ننتظر المبادرة من (مجهودات وتحركات الحكومة فقط)

رأي شخصي

مـــــنــاف
07-03-2010, 02:45 AM
أقترح أن تُلزم (البلدية) جميع (ملاك) البنايات والعمارات السكنية وسالف الأبراج والمباني (الخاصة)
بوضع (كاميرات مراقبة) تستطيع أن تعمل (زوم) من كل الاتجاهات لمسافات بعيدة ، وتعمل على مدار الساعة وبالانظمة الحديثة المسجله .

اذن توفير نظام أمني = حصولك على رخصة بناء أو تجديد هذه الرخصة
وقطر وأمن قطر يستاهل أن ندفع ونسدد
ولايجب أن ننتظر المبادرة من (مجهودات وتحركات الحكومة فقط)

رأي شخصي

أخي الفاضل (الفيصل) , أشكر لك عودتك للموضوع ومداخلتك مرّه اُخرى .
المقترح الذي طرحته في مداخلتك أخي , أعتبِرهُ (ممتاز) وفق التصنيفات المتعارف عليها .
فالشركات .. لابد أن تساهم ولو (بالقليل) في دعم كل ما يتعلق بإحتياجات الدوله , فما الذي يمنع من قيام الشركات بالمساهمه في شراء هذه المعدات , وتركيبها بأماكن معينّه ومحدّده , وذلك بوجود لجنه قائمه لتنفيذ هذا الهدف .

إقتراحك (ممتاز) أخي (الفيصل) , وأتمنى الإطلاع عليه ودراسته من قِبل المسؤلين بوزاره الداخليه .
بارك الله فيك اخي الكريم , ودمت بحفظ الرحمن .

مابدل العادات
07-03-2010, 07:28 AM
شكرا اخي الخاطف على مشاركتك , وأود اضيف إلى مداخلتك بأني سمعت قبل فتره بسيطه بأنه قد تم فتح ابواب التعيين في (الدرع الوطني) .. وبارك الله فيك .

العــفو يالغالي

وان شاء الله يكون الخبر صحيح

وان شاء الله الدوله من أفضل للأفضل

والله يعطيك العافيه يالغالي على الموضوع الجميل :)

The Blade
07-03-2010, 07:35 AM
اخي الكريم كلامك في محله , وللعلم هي موجوده في اغلب الشوارع ( الداخلية ) هذا الي لاحظته اما الشوارع الكبيره مالاحظت وجود كاميرات وعلى فكره هذه الكاميرات موجوده في عواميد الآناره في اغلب شوارع الدوحه وهي على شكل جمالي لعامود الآناره وليست مكشوفه. ولكن ارجع واقول لا اعتراض على كلامك يجب ان يكون هناك اهتمام كبير ولو انها لن تحل المشاكل ولكن تختصر الطريق في حلها.

مـــــنــاف
07-03-2010, 08:42 AM
اخي الكريم كلامك في محله , وللعلم هي موجوده في اغلب الشوارع ( الداخلية ) هذا الي لاحظته اما الشوارع الكبيره مالاحظت وجود كاميرات وعلى فكره هذه الكاميرات موجوده في عواميد الآناره في اغلب شوارع الدوحه وهي على شكل جمالي لعامود الآناره وليست مكشوفه. ولكن ارجع واقول لا اعتراض على كلامك يجب ان يكون هناك اهتمام كبير ولو انها لن تحل المشاكل ولكن تختصر الطريق في حلها.

أشكر لكم مداخلتكم الممّيزه وإثرائكم لموضوع الطرح , وأتفق معكم فيما ذهبتم إليه من عدم تغطيه الكاميرات الأمنيه لجميع المناطق والشوارع , وأنا على ثقه بأن المسؤلين في الدوله يولوّن هذا الموضوع إهتماماً كبيراً , وذلك نسبه لنجاح هذه التجربه في عدّه دول .

أسعدني مشاركتكم ومداخلتكم , وبارك الله فيكم , ويجزيكم كل الخير .