المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادخل و شوووووف !

البرنس
12-04-2005, 07:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اولاً: احب انصح اخواتي و اخواني في المنتدى ..

من يوم ما بدى السوق في النزول و الناس جاها *****تقدر اتقول احباط****لأن 90% منهم اشتروا اسهم بأسعار خيالية و الأسباب كثيرة ما احب ادخل فيها ..

1- الي شايف نفسة خسران و حالياً هو بحاجة لأسترجاع فلوسة انصحة بالبيع الفوري و العوض على الله في الخسارة و اقول له "انت الي جبت الفوس مهب هي الي جابتك" ..

2- الي مهب في حاجة الفلوس ينطر ارتفاع الأسهم و يبيع بربح و يا دار ما دخلك شر ..

ثانياً: اود ان اشرح لكم معنى الأسهم في سوق الدوحة للأوراق المالية .. "من واقع تجربتي"

السهم في سوق الدوحة للأوراق المالية قوي جداً جداً جداً للأستثمار طويل المدى و ارجع اكرر و اقول "الأستثمار" ، بأختصار مفيد وهو شبه الوديعة ، لكن الوديعة تاخذ عليها فوائد ثابتة عن كل سنة ما بين 2%-6% حسب مزاج البنوك و البنك المركزي و لكن الأسهم احتمالية الربح فيها على المدى الطويل ما بين 250%-5,000% .. و صارت لناس كثيره و منهم من اشترى اسهم في احدى الشركات المحلية سنة 1996 بمبلغ و قدرة 400,000 ريال و هي الأن تسوى اكثر من 100,000,000 ريال و هو الأن عضو في مجلس الأدارة ..

ثالثاً: احب اشرح من وجهة نظري كلمة المضاربة في السوق المحلي:

المضاربة حسب ما رأيت في سوق الدوحة للأوراق المالية و هي المفهوم عند الكثيرين من الذين يعتقدون انهم مضاربين هو البيع و الشراء اليومي للأسهم المدرجة في السوق و يطلع آخر النهار ربحان كم الف و هي بمعدل 2%-5% بشكل يومي .. و الأخ المضارب الكريم "الفهلوي" مبسووووط و شايف حاله ابو الفهم و البزنس.. ولا عندة ادنى فكرة ليه السهم ارتفع او ليه نزل و لو تسألة يرد عليك و يقول: الطلب زايد و العرض قليل !

رابعاً: لا يوجد ولن يوجد اي تحليل منطقي في الوضع الراهن ممكن يضفي اي بصيص من النور على السوق بالأرتفاع او استمرار النزول .. والله يعلم ايش بصير ..
السوق من وجهة نظري في حالة سيئة جداً و اول المتضررين هم الجهله من المضاربين و لكن نحن نعلم ان القانون لا يحمي المغفلين .. اما المستثمرين فهم بأذن الله بخير ..

خامساً: ابقول الي صار في الأيام الأخيرة من الأرتفاع بعبارة بسيطة و ارجوكم ما تزعلون مني و ما تحذف الجمله من قبل الأدارة و هي:
مالها داعي الجمله الاخيره وخصوصا ان انت كسبت في الصفقات يعني جاك رزق فلا تزعل لان المثل اذا ناوي اطبقه طبقه على الكل ودايما الواحد يبتدي بنفسه

******تم تعديل بعض الكلمات بواسطة قطر*******

ناصر
12-04-2005, 08:36 PM
اخوي البرنس,

من الاحصئيات التي نشرت عن سوق الاسهم في امريكا:

10% فقط وفقط هم الذين يربحون في البورصة

وباقي التسعين تشمل اللي بالكاد حافظ على راس ماله او خسرانين

وهذا ينطبق على سوقنا بعد

المراقب
12-04-2005, 09:02 PM
نفهم من كلامك أخي البرنس، أن نستثمر أسهمنا على المدى الطويل.

الاستشاري
12-04-2005, 09:11 PM
البرنس انا معاك دائما

بس الوعد بكره انشوف وش التغيرات بتكون هل لصالحنا ام ؟؟؟؟

نتمنى ان الله يوفقنا

اللهم آمين

مع السلامه

البرنس
13-04-2005, 03:51 PM
اشكر مشاركاتكم اخواني ..

اخوي الأستشاري السوق نازل و نازل و نازل و اذا ارتفع قبل ما يوصل المؤشر الى"8400" نقطة ، اتوقع كارثة و الله اعلم ما هذه الا توقع شخصي ..

اخوي قطر: احترم كلامك ..

المراقب
13-04-2005, 03:55 PM
سمعت من بعض المحللين أن نقطة التحول للمؤشر هي 8890 والثبات أو بدأ الأخضر عند 8830

وهذا سوف نراه الأثنين، فما رأيك؟

البرنس
13-04-2005, 03:58 PM
الله اعلم اخوي المراقب ..

Alemadi
13-04-2005, 04:14 PM
كل ارتفاع وله هبوط تصحيحي وكل نزول له ارتفاع تصحيحي ... على كلام الاخو برنس الخسران لازم يبيع اسهمه في الوقت الحالي هو اكبر غلط اولا مافي شراي في السوق وبعرض الاسهم يقلل السعر وهذا في غير صالح المستثمر وثاني شي الكل عارف ان في موجه تصحيح جايه للسوق ليش الواحد مايبيع السهم على ارتفاغ التصحيحي وعقب شرائه مع النزول الحاد بكميه اكثر ويتم على هذا الحال لين يطلع من خسارته ... وهذي البورصه لازم تمشي مع الهبوط والارتفاع والاستفاده منهم عدل والله اعلم

ريال سعودي
13-04-2005, 05:05 PM
1- الي شايف نفسة خسران و حالياً هو بحاجة لأسترجاع فلوسة انصحة بالبيع الفوري و العوض على الله في الخسارة و اقول له "انت الي جبت الفوس مهب هي الي جابتك" ..

الظاهر انك ما تتابع السوق هو فيه أحد يقدر يبيع ؟؟؟ انت مو شايف العروض بمئات الآلاف

والحجم المنفذ قليل جداً

2- الي مهب في حاجة الفلوس ينطر ارتفاع الأسهم و يبيع بربح و يا دار ما دخلك شر ..

هذا اللي بيصير ان شاء الله ننتظر السوق من 4 إلى 6 شهور وبنعين خير بإذن الله

قطر
13-04-2005, 11:09 PM
شكرا لك :)

البرنس
14-04-2005, 10:57 AM
اشكر مشاركاتكم ..

و انا توقع نزول مخيف و الأسباب هي الون الأخضر المفاجئ في بعض الشركات يوم الخميس الموافق
14/ابريل/2005 .. الله يستر ..

مع العلم اني ما تمنيت في حياتي ان يحدث شيء مثل هذا :(

والله اعلم ..

المديون
14-04-2005, 11:05 AM
لما توصل الصناعات 250 وردت راس مالها بعتها

شاهيناز
14-04-2005, 12:59 PM
مادري بس مواضيعك وردود ك كله تذكرني بمريم نور

احباط× احباط

توقعك ممكن يصدق الاقتصاد القطريه تعرض لاسمح لله لنكسه
او الموظنه طلعت مديونه
ولا الشركات القطريه اعلنت افلاسها
لكن كل الاشارات بالنسبه للاقتصاد القطري والشركات القطريه
ولله الحمد حضرا :D

الحاله الي فيها البورصه الحين لصالح الجميع

الاسعار مشجعه لشراء
وان شاءالله لها ارتفاع
وخاصه انا تعلمنا من 3 ابريل
ان مانحتفظ باسهمنا كثير
اليوم بدينا الشراء
وان شاءالله اول ماترتفع بنبيع

ومافي حد يتعلم ببلاش
دفعنا ثمن تعلمنا
لكن باذن الله بنكسب كثير

وسلامي

البرنس
14-04-2005, 05:02 PM
السهم في سوق الدوحة للأوراق المالية قوي جداً جداً جداً للأستثمار طويل المدى و ارجع اكرر و اقول "الأستثمار" [/color]

اختي شاهيناز ، الكلام الي اقوله لا يمت لأمنياتي بصلة ..
ولكن للأسف تسير الرياح بما لا تشتهي السفن ..

على العموم احترم وجهة نظرك جداً .. و على فكرة البيتين الي في توقيعيك عجبنوني .. :) :) :) :) :)

و اتمنى ما تنسين كلامي و توقعاتي ..

والله اعلم ..

منصور
14-04-2005, 08:56 PM
مشكور يا برنس على النصايح

جزاك الله خير

ابوعلي اليافعي
15-04-2005, 12:38 AM
اتوقع 150 و الله علم

اخوي البرنس بدون زعل انت ذكرتني باحد المستثمرين الي اذا شرا السهم قام يمدح فيه ويزيد ويكتب فيه الاشعار واذا باع السهم انعكست الايه وقام يخوف ويحذر وينذر..

الاقتباس الي فوق توقعك لسهم المتحده بتاريخ 9/4وين راح هالكلام ليش تغير؟؟!! :)

عليان
15-04-2005, 12:46 AM
ما يمدح السوق إلا من ربح فيه (مثل قطري قديم)

مستثمر طموح
15-04-2005, 12:56 AM
احرجتــــة ابو علي ....... الكهرباء والملاحة العرض فيهم صفر وانشاللة باقي الشركات تلحقها يوم الاحد

البرنس
15-04-2005, 03:21 PM
اخوي ابو علي اليافعي ..

اولاً:"مشرف منتدى النقاش الأقتصادي" و يقول اني توقعت سهم المتحدة 150 و الشي هذا ما صار مني .. و ممكن ترجع للمشاركة و تعيد النظر فيها و دقق على الأسم ..

ثانياً: واضح من اسلوب ردك على مشاركاتي انها ما تعجبك ، انا اتقبل هذا و ما ازعل منة ابداً .. و على فكرة ان بأمكانك تجاهل المشاركة الي انا فيها ..

ثالثاً: لعلمك و علم الجميع اني اثمن النفس قبل الحرف قبل الكلمة الي اقولها و انا عارف ايش اقول و اتحمل مسؤليتة "انا اثمن كلامي" و ما اقول اي كلام يسمح لشخص انه ينتقدة .. انا لي مصادري و كلامي و تحليلاتي مبنية على اساسات قوية جداً و لله الحمد ..

رابعاً: انت تناقش البرنس !

اما عليان و مستثمر طموح ، انا ما ارد عليكم !

البرنس ((الاعتراف بالذنب فضيله)) مش عيب انك تخطء..اخوكك ابوعلي

المراقب
15-04-2005, 03:31 PM
أخوي البرنس، مع إحترامي الشديد إليك، ولكل الأخوة في المنتدى ولكني ما أزال أرائك متشائم جدا جدا من السوق، ولا ترى أي بصيص أمل للإرتفاع، ودائما متجه نحو النزول ..... زالنزول الشديد.

والكارثة، ونحوها.

البرنس
15-04-2005, 03:50 PM
اخوي المراقب ..

الله يطول عمرك يالغالي .. اي تشائم اي بطيخ الله يهديك .. هذي توقعات و ليست اماني يا غالي ، التوقعات شيئ و الأماني شي ثاني ..

يعني تمشي بسيارتك في البر من غير تاير سبير و لما اقولك اذا بنشرنا بناكل تبن و بتخيس احلوقنا ، ترد تقول لي انت ليه متشائم؟ .. الكلام هذا ما يجوز ....

يعني اذا قلت الصناعات بترتفع و بيوصل السهم 10,000 ريال بتعزني؟ بصير الغالي عندك؟
تبيني اكذب عليكم ..

لمعلوماتك: الهوامير الكبار 90% منهم طلعوا من السوق براس مالهم الي مخصصينه للمضاربة اول ما وصل الصناعات 212 ريال لسهم .. شوووووووووف عيني .. و انا قبلهم خخخخخخخخخ ..

الي مهب عاجبة كلامي الحين .. بكرة بيقول صدق البرنس .. مثل ما انقالت قبل كذا ..

ابوعلي اليافعي
15-04-2005, 03:57 PM
04-09-2005, 02:25 PM رقم المشاركة : 24
البرنس
مساهم نشط

الملف الشخصيرقم العضوية : 1256
تاريخ التّسجيل : Apr 2005

إحصائيات الترشيحعدد النقاط : 10

اتوقع 150 و الله اعلم ..

اخوي البرنس اليس الاسم اعلاه لك اليس الرقم رقم عضويتك ..العيب ان تكذب وتصمم على الكذب ارجع الى مشاركاتك او اتمنى من الاخوه الاعضاء بالرجوع الى مشاركات البرنس بالتاريخ اعلاه والتاكد من كلامي..((للبحث عن المشاركات اضغط على اسم العضو واختار البحث عن مزيد من المشاركات))

ليس العيب ان نخطي العيب ان نتمادى فالخطاء

البرنس
15-04-2005, 04:19 PM
ابو علي اليافعي ..

اولاً: اسف جداً و اقسم بالله اني ما اذكرها و حقك على راسي و اتمنى انك تقبل اعتذاري ..

ثانياً: ايش مشكلة المتحدة؟ و ايش الي جاب سيرة المتحدة في الموضوع الي انا كاتبة؟

ثالثاً: هذا كلام عليان في نفس المشاركة و رقمها 3
اتوقع لسهم المتحدة الوصول الى سعر 150 ريال او الى اكثر بقليل

رابعاً: اقسم بالله اني قلت 150 على كلام عليان و السبب اني ابي اكسر حاجز ال 100 مشاركة !

و السموحة .. :) :) :) :) :) :) :)

ابوعلي اليافعي
15-04-2005, 04:51 PM
اخوي البرنس ولا يهمك يالغالي وخلاص طاح الحطب... : :)

الزقروطي
15-04-2005, 05:05 PM
مشكور اخوي البرنس

صراف
15-04-2005, 06:52 PM
البرنس...

عندما نطرح وجهة نظر لابد ان نذكر اسباب ليكون التحليل اكثر واقعيه لان اسلوب التخويف والترجيف بدون اسباب منطقيه يكون هراء وثرثره قد يسبب خساره كبيره لبعض المساهمين خاصه بان هناك من اخذ قروض ومنهم من باع عقار وغيره ... ومن المعروف بان البيع تثبت خسارة المساهم.

هل الون الاخضر المفاجىء سبب لنزول مخيف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لا ارى هذا سبب باي حال من الاحوال في نزول مخيف ....يمكن يكون سبب لبداية انتعاش السوق.. اما لنزول مخيف فهذا لايستند على اي فكر اقتصادي او ثقافي .

السوق عباره عن عرض وطلب تتحكم فيه نتائج الشركات وارباحها والاكتتابات والصفقات ومستقبل الشركات على المدى المتوسط والبعيد هذا مايجعل بعض الشركات بالون الاخظر المفاجىء

اذا كان هذا سببك اسمحلي انت لاتفقه باي شي بالسوق.....

البرنس
16-04-2005, 08:57 AM
اذا كان هذا سببك اسمحلي انت لاتفقه باي شي بالسوق.....

اولاً: شكراً جزيلاً اخ صراف على كلماتك الجميلة الموجودة في الأقتباس و التي ان دلة فهي تدل على نوع اخلاقك العالية و الوسط الرفيع المستوى الي تربيت فيه ..

ثانياً: التحليل الموجود و الي ما عجبك و انت اعتبرته مثل ما تفضلت
اسلوب التخويف والترجيف بدون اسباب منطقيه يكون هراء وثرثره هو الي عندي و ما عندي كلام ارد فيه عليك ، اذا كان كلامي مش عاجبك فهاذا حقك ..

ثالثاً: امنيات انتعاش السوق موجودة عندي و اتمنا السوق ينتعش اليوم قبل بكرة .. بس الواقع شيئ و الأمنيات شيئ ثاني ..

رابعاً: اي كلام تشوفة مني اخ صراف اعرف انة "كذب" و لا تصدقة و يا ريت ما اترد على مشاركات واحد اسلوبة فيه
"الترجيف بدون اسباب منطقيه" و خليك انت الكبير !

مع خالص تحياتي للجميع ..