المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ؛؛؛ المجتمع القطــــري .... ودود ، لطيف ، بشوش ، مسالم ، ودائما على الصامت !! ؛؛

رهج السنابك
21-02-2010, 08:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله

عدنا بعد انقطاع ؛؛

في أحد ليالي الشتاء الحالمة وفي لحظة تأمل بعد موقف غريب حصل في الديرة خطر على بالي هذا الموضوع ؛؛

المجتمع القطري كشعب يتميز بالمسالمة التامة ؛؛ الهدوء ؛؛ كلن في حاله او في حال غيره :

في كل دول العالم عندما يغضب الشعب تثور ثائرته ؛؛ عندما يظلم ؛؛ تشتعل النيران ولا تهدأ ؛؛ حتى في دول الجوار حتى وان كان الامر نسبي لكن افضل من حالنا؛؛ نرى مظاهرات واعتراضات واحتجاجات في الكويت مثلا اي قرار لا يرضى به الشعب لا تسكت وسائل الاعلام عن الحديث به ويشرشحون اكبرهم لين اصغرهم ؛؛ وفيه نتائج مرضية وهذا هو المهم

في البحرين شفنا احتاجات ؛؛ وفي السعودية احتاجات ( بل اني لاحظت الحرية الاعلامية بدأت تزداد حتى في احد القنوات السعودية وهي قناة حكومية اذكر تم استضافة أكبر معارض سعودي وماخلا شيء ماتكلم فيه .. بغض النظر صح او خطأ .. لكن محد منعه يتكلم ويعارض )

وفي الامارات بعد

إلا قطــــــــر :(

الشعب على الصامت ؛؛ وان حاول بس يقول آآآه ياسواد ليله ... لا قنوات خاصة يقدر الشعب يعبر فيها ؛؛ ولا مظاهرات مسموحة ؛؛ ( لا تفكرون اني اقصد كل واحد يمسك لوحة ويطلع يحرق التواير في الشوارع .. لا لكن اقصد ليه مانعبر عن رأينا في القرارات التعسفية في البلد واللي ضد مصلحته واحيانا لمصلحة فئة معينه فقط )

قرارات تعسفية وايد موجودة وراضين وساكتين او خايفين !!

احتكارات في عدة مجالات والكل مسالم وراضي وقانع !

حرمان القطري من حقوق له سواء في التعليم او الصحة ومقبرة حمد اقصد مستشفى حمد

ولازال الوضع كما هو !!

لا احتجاج لا صوت مسموع لا شرشحة للمسؤلين على الهواء :nice:( على الاقل عشان يحسون على دمهم وان ماراعوا ضمائرهم يراعون سمعتهم والخوف من الفضيحه امام الامة )

ليه قطر ينقصها صوت الشعب ؟؟ ليه وسائل الاعلام عندنا ماتساعد في توصيل صوت الشعب وتذمرهم من بعض الاوضاع للسعي الى التحسين ؟! هل الشعب صامت ام ان مافيه قنوات يقدر يوصل الشعب صوته من خلالها ؟؟ لاننا سكتنا وسكتنا وصبرنا لكن مافيه تعديل ولا تحسين وكلام فئة ماتحرك ساكن فطرق الابواب ماعاد يجدي ابداً .. لابد من يكون الصوت عالياً و( ملعلعلاً :) ) حتى يصل !

والموضوع للنقاش ؛؛

عن اذنكم بطبع لي لوحات احتجاجية وبنظم مظاهره احتج فيها على صمت الشعب :anger1:

سهيل قطر
21-02-2010, 08:30 PM
الشعب قنوع بكل ماتعنى الكلمه
والشعب القطري ليس على الصاامت بل لاايوصل صوته والسبب معروف
وحسبي الله ونعم الوكيل

ولاهنتي على الطرح القيم
وننتظر أراااء البقيه

موضي قطر
21-02-2010, 08:42 PM
هو قنوع قنوع بس غصب عليه ؟؟!!! ::nice: فيه ناس اختصاصهم انهم ( يوهمونا )

ان احنا مقتنعين وان الواحد اذا اعترض وابدأ راييه بيكون هو اللي ( تسبب على نفسه

:rolleyes2: ) وبالتالي بيتراجع عن آراءه مع احساسه (بتأنيب الضمير :secret: )

alshaikh
21-02-2010, 09:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله

عدنا بعد انقطاع ؛؛

في أحد ليالي الشتاء الحالمة وفي لحظة تأمل بعد موقف غريب حصل في الديرة خطر على بالي هذا الموضوع ؛؛

المجتمع القطري كشعب يتميز بالمسالمة التامة ؛؛ الهدوء ؛؛ كلن في حاله او في حال غيره :

في كل دول العالم عندما يغضب الشعب تثور ثائرته ؛؛ عندما يظلم ؛؛ تشتعل النيران ولا تهدأ ؛؛ حتى في دول الجوار حتى وان كان الامر نسبي لكن افضل من حالنا؛؛ نرى مظاهرات واعتراضات واحتجاجات في الكويت مثلا اي قرار لا يرضى به الشعب لا تسكت وسائل الاعلام عن الحديث به ويشرشحون اكبرهم لين اصغرهم ؛؛ وفيه نتائج مرضية وهذا هو المهم

في البحرين شفنا احتاجات ؛؛ وفي السعودية احتاجات ( بل اني لاحظت الحرية الاعلامية بدأت تزداد حتى في احد القنوات السعودية وهي قناة حكومية اذكر تم استضافة أكبر معارض سعودي وماخلا شيء ماتكلم فيه .. بغض النظر صح او خطأ .. لكن محد منعه يتكلم ويعارض )

وفي الامارات بعد

الشعب على الصامت ؛؛ وان حاول بس يقول آآآه ياسواد ليله ... لا قنوات خاصة يقدر الشعب يعبر فيها ؛؛ ولا مظاهرات مسموحة ؛؛ ( لا تفكرون اني اقصد كل واحد يمسك لوحة ويطلع يحرق التواير في الشوارع .. لا لكن اقصد ليه مانعبر عن رأينا في القرارات التعسفية في البلد واللي ضد مصلحته واحيانا لمصلحة فئة معينه فقط )

ولازال الوضع كما هو !!

لا احتجاج لا صوت مسموع لا شرشحة للمسؤلين على الهواء :nice:( على الاقل عشان يحسون على دمهم وان ماراعوا ضمائرهم يراعون سمعتهم والخوف من الفضيحه امام الامة )

ليه قطر ينقصها صوت الشعب ؟؟ ليه وسائل الاعلام عندنا ماتساعد في توصيل صوت الشعب وتذمرهم من بعض الاوضاع للسعي الى التحسين ؟! هل الشعب صامت ام ان مافيه قنوات يقدر يوصل الشعب صوته من خلالها ؟؟ لاننا سكتنا وسكتنا وصبرنا لكن مافيه تعديل ولا تحسين وكلام فئة ماتحرك ساكن فطرق الابواب ماعاد يجدي ابداً .. لابد من يكون الصوت عالياً و( ملعلعلاً :) ) حتى يصل !

والموضوع للنقاش ؛؛

عدم المناقشة في الموضوع ايش يعني؟؟

genesis
21-02-2010, 09:33 PM
مرحبا، إختي الكريمة:)

منذ فترة وجيزة ، إنتهيت من قرأءة رواية"فازع" للدكتور أحمد عبدالملك.

من غير مجاملة ومع إحترامي لشخص الكاتب،الرواية كانت أسوء ما قرأت هذا العام وتفتقر عناصر السرد.فجاءت الرواية مهلهلة ولا تختلف كثيراً عن تذمر البعض المستمر على ساحة المنتديات وإن كانت تناقش موضوع مهم، الا وهو التنبيه بنشوء فكر ثوري بسبب إهمال المطالب الشعبية المزعومة

منذ فترة ، كتبت الاخت الفاضلة soso مقال رائع تحت عنوان " السر السياسي وراء الوضع العام القاسي" تناولت فيه بشكل مجمل ، عن تصورها للمشاكل التي يمر بها المواطن القطري.

بالفعل أحداث كثيرة...مركز قطر لحرية الاعلام...رحيل مينار...رجوع وزارة الثقافة ومعها الرقابة على المطبوعات...تداعيات مجلس الشورى وفرض عقوبات أقسى على الصحفيين والكتاب...إخبارية قطر ...كلها تنذر بقيود أكثر على حرية الرأي

السؤال هو هل مطالب الشعب ممكن تلخيصها فيما جاء في موضوعك؟ وهل يتفق عليها أغلبية الشعب ؟ وهل هي مطالب حقيقية إذا ما قورنت مع دول آخرى مجاورة؟ أم هي مطالب شخصية غير مدروسة لعينة من الشعب ويمكن الاكتفاء بكتابة مقال عنها في الصحف أو المنتديات...

إينشتاين
21-02-2010, 09:47 PM
هناك نواحي اخرى تدل على كلامك إن المجتمع القطــــري .... ودود ، لطيف ، بشوش ، مسالم ، ودائما على الصامت !! ؛؛

للننظر للناحية الإستهلاكية مثلاً،، المواطن القطري إذا عرضت عليه السلعة ب 100 ريال بيشتري،، عرضت عليه نفس السلعة ب 2000 بيشتري،، عرضت عليه ب 5000 بيشتري

في دولة خليجية ذهبت لتفصيل ملابس فتفاجأت إن سعر تفصيل الثوب عندهم وفي آرقى الخياطين هو نفسه سعر التفصيل عندنا أيام التسعينيات،، يعني في حدود ال 90 و 100 ريال،، ونحن وصل سعر التفصيل ل 250 و 300 ،، سألت الي معاي ليش مازادت الأسعار عندكم،، قالي احنا ماينضحك علينا، إذا شفنا المحل زاد سعره صار راعيه يكش ذبان وماحد يجيه.

ليفربولي
21-02-2010, 09:48 PM
بكل اختصار ..

المظاهر تجعل الشخص (( يخجل )) انه يوقف في هالمواقف ...

اللي اقصده .. تخيلي لو انج وقفتي في الشارع ومعاج كم وحده من ربعج تعارضون امر معين ..

اغلب الظن انكم ما ظهرتوا الا لحق لكم .. ويمكن يكون رايكم صحيح .. او (( بالاغلب صحيح )) ..

ستكون هناك نظره من المجتمع انكم ناقصين .. بالرغم من تولد الفكره في الباطن انكم على حق .. لكن المجاملات ستجعل حتى اللي مقتنع يقول ان (( ما عندكم سالفه )) ..

وعلى هذا السيق ارجعكم للمظاهره اللي حصلت في كهرماء ..

وبالرغم من صغرها .. الا ان العالم تناولوها بالسخريه .. سواء بالكركتيرات والايميلات وغيرها .. ؟؟

مع ان الامر جدي .. وفعلا هم متضررين ..

هل فعلا نستطيع ان نقوم ما قام به السعوديين امام شركات السيارات ؟؟

لو حصل هالشي معانا ... لن نقاطع ..؟؟

تدرين ليش ؟؟ لان للحين اللي يقاطع عندنا فقير ... والفقر للاسف عيب عندنا ...

تقبلي تحياتي

ليفربولي
21-02-2010, 09:53 PM
هناك نواحي اخرى تدل على كلامك إن المجتمع القطــــري .... ودود ، لطيف ، بشوش ، مسالم ، ودائما على الصامت !! ؛؛

للننظر للناحية الإستهلاكية مثلاً،، المواطن القطري إذا عرضت عليه السلعة ب 100 ريال بيشتري،، عرضت عليه نفس السلعة ب 2000 بيشتري،، عرضت عليه ب 5000 بيشتري

في دولة خليجية ذهبت لتفصيل ملابس فتفاجأت إن سعر تفصيل الثوب عندهم وفي آرقى الخياطين هو نفسه سعر التفصيل عندنا أيام التسعينيات،، يعني في حدود ال 90 و 100 ريال،، ونحن وصل سعر التفصيل ل 250 و 300 ،، سألت الي معاي ليش مازادت الأسعار عندكم،، قالي احنا ماينضحك علينا، إذا شفنا المحل زاد سعره صار راعيه يكش ذبان وماحد يجيه.

ذكرتني باتصال باحد التجار وكان في وطني الحبيب صباح الخير ..

كان الموضوع عن زياده الاسعار وعدم رقابه حماية المستهلك ...

تكلم احد التجار بكل مصداقيه وقال ...

كانت عندي بضاعه .. وكنت ابيعها برخيص وللاسف ما كان لها زباين ولفتره طويله .. بعد فتره نصحه احد زملائه برفع الاسعار .. وهو اعترض ومع الايام فكر يجرب .. يقول اللي كان ب 100 ريال رفعته الى 500 ريال ...

يقول ان الزبائن تعاملوا مع البضاعه كانها شي نادر .. وخلصت كلها تقريبا ..

بما معناه ان القطريين لا يميزون بين جوده السلع وانما باسعارها ...

بوهديب
21-02-2010, 09:56 PM
اختي السلام عليج ورحمة الله وبركاته
سامحيني انا اختلف معاج في بعض النقاط اللي طرحتيها
اولا احنا شعب الكثير منا مرتاح لكن احنا مانحس بلوضع لئننا نبغي كلشي على مزاجنا
تعالي نحسبها
1_من في الخليج الكهربا عنده ببلاش
2_من في الخليج ينام وبابه مفتوح ولا كفو حد يدخل بيته
3_من في الخليج علاجه ببلاش واذا كان علاجه في الخارج يروح ويتعالج وتمشيله مخصصات اسبوعيه هو مرافقين له
4_من في الخليج يعادل راتبه راتب اللي عنده ثانويه عندنا
5_من في الخليج يعطونه ارض وقرض .
والله لي جماعه في السعوديه شباب دكاتره ومهندسين والله يسكنون في شقق
انا ماقول ان مافي سلبيات بس احنا احسن من كثير في الخليج والله ياختي احنا عايشين في نعيم بس احنا نبغي اكثر
وفي مشاكل كثيره انحلت وبهدوء وبدون شوشره
وكثير من المشاكل ماتنحل بين يوم والليله تاخذ وقت عشان تنحل
ومافي داعي اطول بس بجد
قيسي حياتج وراحتج بناس حواليج بتلاقين ان انتي مرتاحه
واسف على ثقل الدم

genesis
21-02-2010, 09:59 PM

ولازال الوضع كما هو !!

:anger1:

[size="4"][color="black"]كما تعلمين ، منظمات حقوق الانسان العالمية تدعم مطالبات الشعب في دول الجوار.

هل برأيك ، المطالب المزعومة في طرحك تستحق لفت نظر منظمات حقوق الانسان عالمياً؟

هل سيكترث أحد ، لأن البعض يرى أن مطالبه المصيرية ترتكز في قضايا مثل

*إلغاء التوفل ومتطلبات دخول الجامعة الوطنية مما سيؤدي لخسارة الاعتمادية وجعلها جامعة محلية غير معترف فيها!

*توظيف القطريين بشكل عشوائي وحتى إن كانت مؤهلاتهم لا تتناسب مع الاعمال المطلوبة!

* اعادة النظر في رواتب الاجانب العالية وحتى إن كانوا المحرك الرئيسي للتنمية والتطوير في الدولة!

فراغ
21-02-2010, 10:13 PM
أنا عن نفسي
أحس أنني جثه بس تتحرك

ليفربولي
21-02-2010, 10:24 PM
اختي السلام عليج ورحمة الله وبركاته
سامحيني انا اختلف معاج في بعض النقاط اللي طرحتيها
اولا احنا شعب الكثير منا مرتاح لكن احنا مانحس بلوضع لئننا نبغي كلشي على مزاجنا
تعالي نحسبها
1_من في الخليج الكهربا عنده ببلاش
2_من في الخليج ينام وبابه مفتوح ولا كفو حد يدخل بيته
3_من في الخليج علاجه ببلاش واذا كان علاجه في الخارج يروح ويتعالج وتمشيله مخصصات اسبوعيه هو مرافقين له
4_من في الخليج يعادل راتبه راتب اللي عنده ثانويه عندنا
5_من في الخليج يعطونه ارض وقرض .
والله لي جماعه في السعوديه شباب دكاتره ومهندسين والله يسكنون في شقق
انا ماقول ان مافي سلبيات بس احنا احسن من كثير في الخليج والله ياختي احنا عايشين في نعيم بس احنا نبغي اكثر
وفي مشاكل كثيره انحلت وبهدوء وبدون شوشره
وكثير من المشاكل ماتنحل بين يوم والليله تاخذ وقت عشان تنحل
ومافي داعي اطول بس بجد
قيسي حياتج وراحتج بناس حواليج بتلاقين ان انتي مرتاحه
واسف على ثقل الدم

مرحبا اخوي ...

عندي تعقيب بسيط ...

هل اذا كان راتبي 30000 الف وشخص اخر في الخليج راتبه 5000 تصير السياره عندي ب 300000 وعنده ب 250000 ؟؟

هل اذا راتبي 30000 .. يحطون لي في البريد مبلغ تامين 100 ريال ..؟؟؟

هل اذا راتبي 30000 الف يحطون مبلغ تامين للتخيم 10000 ريال ..؟؟

هل اذا راتبي 30000 الف اجدد استماره السياره ب 1000 ريال ؟؟

هل اذا راتبي 30000 وشفت اجنبي راتبه اكثر مني باضعاف وبدون كفاءه فقط ما يميزه انه(( اجنبي)) اسكت ؟؟

هل اذا راتبي 30000 الف واشوف الدكاتره يذبحون في خلق الله اسكت ؟؟

هل اذا راتبي 30000 الف واشوف الشوارع عندنا تاخذ قرون عشان تنجر في حين ان الدول اللي جنبنا تخلص طرق بمئات الكيلومترات في سنه او سنه وشوي اسكت ؟؟

هل اذا راتبي 30000 واشوف شخص تحتي في السلم الوظيفي يصير فوقي مب من ذكاء او خبره .. بس لانه فلان اسكت ؟؟؟

هل ... هل .... هل ... هل ...

اخي الكريم الموضوع مب بس موضوع ماده ...

القصد احنا نشوف الاشياء الغلط بشكل عام سواء من ارتفاع اسعار السلع او سوء الخدمات او عمليات تفضية الجيب اللي تحصل .. بس ما نقدر نقول شي ..

اذا تقول ان رواتبنا عاليه بالنسبه للخليج ... ممكن اسئلك انت شخصيا .. اذا كنت من ذوي الدخل الثابت .. كم قدرت تجمع على مر السنين ..؟؟ صدقني فلوسك راحت ما بين مرور وتاشيرات واتصالات وتموين .. اما لك !!..؟؟ ما اعتقد بقى شي ..

الامر الثاني .. يقولك المساوه في الظلم عداله ...

اذا شفت الشي يمشي على وعلى غيري محد بيزعل ..

تقبل تحياتي

ام السعف
21-02-2010, 10:29 PM
أعجبتني كلمة على الصامت ،،

هو بالفعل كل شي على الصامت ،، الا دعاة الحريات المزعومة صوتهم يرقع تقولين
طيران امحمية على الآخر ما تبرد كلش ،،

ام السعف
21-02-2010, 10:30 PM
أنا عن نفسي
أحس أنني جثه بس تتحرك

:weeping::weeping::weeping:

السياسي القطري
21-02-2010, 11:08 PM
الشعب القطري مخدر بواسطة الإعلام المطبلاتي ،

حيثُ إن إعلامنا بشقيه الحكومي والتجاري ، يتنافسان على إعاشة المواطن القطري في عالم الأحلام الوردية ، وإيهامه بأن كل شيئٍ تمام التمام ، دونَ إنزاله إلى أرض الواقع بإيجابياته وسلبياته الحقيقية ،

فالإعلام في قطر لا يقوم بدوره الصحيح كسلطة رابعةِ في البلاد ،

وبذلك يصبح المطلوب ، هو توعية أفراد الشعب بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور ،

وأهمها ما نصت عليه المادة الأولى منه ، بأن قطر دولة " نظامها ديمقراطي " ، والتي تعني إن من حق الشعب أن يعترض على ما يتخذ في البلاد من قرارات ،

وكذلك المادةِ ( 44 ) والتي نصت على مايلي " حق المواطنين في التجمع مكفول . . "

بالإضافةِ إلى المادة ( 47 ) والمادة ( 48 ) واللتانِ كفلتا حرية الرأي والتعبير للمواطن القطري ،

تحياتي .

N7eEeS
21-02-2010, 11:48 PM
بداية نقول الحمد الله على نعمه التي انعمها على قطر .
الشعب القطري بشكل عام شعب مسالم وفي بعض الاوقات يكون سلبي جدا، دائما مايعتقد او ربما ان وسائل الاعلام المختلفه بذرت هذا الشي فيه وجعلته يظهر بهذه السلبيه فدائما الصوت المسموع أن كل شي ممتاز والامور طيبه، لكن الواقع مختلف تماما .
كما أن الخوف من المجهول ربما يكون سببا، فهل يعقل ان الجميع راضون عن مايحصل في قطر فالجواب طبعا لا لكن الاعلام ووللاسف اربع جرائد رسميه معروف من ملاكها يحاولون ان يوصلوا هذه الرساله للمواطن وطبعا الانسان يتأثر بالاعلام كثيرا ولنا في الشعوب الغربيه أكبر مثال عن نظرتهم عن الاسلام.
طبعا احنا في قطر صوتنا على الدستور في سنة 2003 واحنا الحين في 2010 وننتظر مجلس الشورى المنتخب!!! تقريبا 7 سنوات على ايش وعلى ايش يخططون ربعنا ماصار توزيع مناطق.
طبعا ربعنا اصحاب قناة الجزيره قناة الرأي والرأي الاخر ولكن للاسف في قطر مانسمع الا صوت واحد.

القيادي
22-02-2010, 12:12 AM
انا اشوف مدام احنا في ضل القياده الرشيده والعز الي احنا عايشين فيه وخاصتا ابأنه لا يوجد شي يستدعي ان الشعب يتظاهرولا ننكر ان هنالك بعض الأخطاء والمشاكل ولكن يمكن تداركها بالحلول المعقوله دون رفع اللوائح في الشوارع وعتقد ومع الاسف بوجود فئه من المواطنين لا تقدر النعمه الي احنا عايشين فيها وأهما نعمت الامن , ولو قسنا مأسآت الشعوب الأخرى التي تريد فقط تخفيض سعر الخبز برخاء شعبنا لأدركنا متى وكيف ولماذا تتم المظاهرات في وقتها , أما ان نتظاهر لكي فقط نقلد الشعوب المتقدمه او ليرانا العالم بأننا مثلهم نتظاهر وعلى ماذا ؟ على ثغرات وأخطاء يمكن حلها

السياسي القطري
22-02-2010, 12:56 AM
انا اشوف مدام احنا في ضل القياده الرشيده والعز الي احنا عايشين فيه وخاصتا ابأنه لا يوجد شي يستدعي ان الشعب يتظاهرولا ننكر ان هنالك بعض الأخطاء والمشاكل ولكن يمكن تداركها بالحلول المعقوله دون رفع اللوائح في الشوارع وعتقد ومع الاسف بوجود فئه من المواطنين لا تقدر النعمه الي احنا عايشين فيها وأهما نعمت الامن , ولو قسنا مأسآت الشعوب الأخرى التي تريد فقط تخفيض سعر الخبز برخاء شعبنا لأدركنا متى وكيف ولماذا تتم المظاهرات في وقتها , أما ان نتظاهر لكي فقط نقلد الشعوب المتقدمه او ليرانا العالم بأننا مثلهم نتظاهر وعلى ماذا ؟ على ثغرات وأخطاء يمكن حلها

أخي الكريم

أولاً :- ما ذكرته هي حقوق للمواطن على الدولة وليس تفضلاً منها ، فدخل الدولة كبير جداً وعدد سكانها قليل جداً ، لذلك فهذه نعمة من الله للشعب القطري ، الذي من حقه أن يحصل عليها ،

ثانياً :- الحياة ليست أكل وشرب واستمتاع فقط ، أو الوجود في الدنيا بلا هدف ولا رأي ولا أمر بالمعروف ولا نهي عن المنكر ،

ثالثاً : نحن لا نطالب بقيام مظاهرات في البلاد - رغم وجود اسباب لقيامها من وجهة نظري الشخصية ، كمثال على ذلك الأحتجاج على العلاقة مع الصهاينةِ ، أو رفض إفتتاح بارات في

قطر - وإنما نطالب بوجود المناخ الصحي لحرية التعبير الحقيقية ، وتوعية المواطنين بكافة حقوقهم في هذا المجال ، ليساهم النقد البناء في رفعة الوطن ، وكشف العيوب ومعالجتها ،

أكرر إن حق التظاهر هو حق شرعي للمواطنين في جميع بلاد العالم ، يتم تنسيقة مع الجهات الأمنية ، وهو لا يعني العنف أو التخريب ، وإنما هو وسيلة من وسائل التعبير عن الرأي ،

وقد سبقَ أن قامت عدة جهات في قطر بتنظيم مظاهرات ، ومنها المظاهرةِ التي تمَ تنظيمها تضامناً مع أحداث غزة على ما أذكر ،

إن حرية التظاهر هي من الحريات التي كفلها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، والتي يجب إن نعطيها حجمها الطبيعي ، لا زيادةَ ولا نقصان ،

تحياتي .

تغلبية
22-02-2010, 01:02 AM
الشعب القطري كــــشعب ( أي جماعة ) مستهين
بنفسه .. ومستضعف نفسه ... لذلك فضل أنه يكون على الصامت !!

فلفل حار
22-02-2010, 01:05 AM
كلن مستحي ومنحرج من الثاني ...
وطول عمره الساكت عن حقه ينآكل قدامه ...

راية الفخر
22-02-2010, 01:34 AM
ان حكينا ندمنا وان سكتنا قهر :(

Ussop
22-02-2010, 01:51 AM
لو فكرنا نتكلم، بنكلم من؟ ( هل يوجد من يسمعنا؟)
وكيف؟ (ما هو الأسلوب الصحيح؟)
وأين؟ ( وطني الحبيب؟ ولا الجرايد؟ ولا قطر شير؟ ... فيه فايدة من كل ما سبق؟)
وبتوجيه من؟(يد الله مع الجماعة)!

شكراً الارستقراطية، متابع لمواضيعج ومعجب بأطروحاتج.

مع الناس
22-02-2010, 02:05 AM
متابعه على الصامت .. لإني مواطنه قطريه :p ..~

موضوع جميل .. وسنكون متابعين لحين نرغب بالتعقيب بارك الله فيكم

موضي قطر
22-02-2010, 11:45 AM
كما تعلمين ، منظمات حقوق الانسان العالمية تدعم مطالبات الشعب في دول الجوار.

هل برأيك ، المطالب المزعومة في طرحك تستحق لفت نظر منظمات حقوق الانسان عالمياً؟

هل سيكترث أحد ، لأن البعض يرى أن مطالبه المصيرية ترتكز في قضايا مثل

*إلغاء التوفل ومتطلبات دخول الجامعة الوطنية مما سيؤدي لخسارة الاعتمادية وجعلها جامعة محلية غير معترف فيها!

*توظيف القطريين بشكل عشوائي وحتى إن كانت مؤهلاتهم لا تتناسب مع الاعمال المطلوبة!

* اعادة النظر في رواتب الاجانب العالية وحتى إن كانوا المحرك الرئيسي للتنمية والتطوير في الدولة!

اخوي شكلك تبي تحبطنا وتهبط معنوياتنا وبالتالي مطالبنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والمطالب ليست مزعومة ليش اعتبرتها مزعومة ممكن اعرف انت في أي ( برج عاجي ؟؟)

والقطريين من حقهم يتوظفون في بلادهم خاصة انهم متعلمين ومن حملة الشهادات ولا

أبالغ اذا قلت في جميع الاختصاصات ( تقريباً ) !!!!!!!!!!!!!!!!

وبعدين قلت ان الأجانب هم المحرك الرئيسي للتنمية والتطوير في المجتمع من اللي قال ؟؟

موتني من الضحك انت وأمثالك مطلعين مثل هالكلام لهدف في نفس يعقوب قال هم محركين

لتنمية البلاد شكلك ضيعت كنت تبي تقول محركين لتنمية ( جيوبهم ) وجيوب اللي جابهم

عندنا ؟؟!!!!!!!!!!!

qatari911
22-02-2010, 12:05 PM
مرحبا اخوي ...

عندي تعقيب بسيط ...

هل اذا كان راتبي 30000 الف وشخص اخر في الخليج راتبه 5000 تصير السياره عندي ب 300000 وعنده ب 250000 ؟؟

هل اذا راتبي 30000 وشفت اجنبي راتبه اكثر مني باضعاف وبدون كفاءه فقط ما يميزه انه(( اجنبي)) اسكت ؟؟

هل اذا راتبي 30000 الف واشوف الشوارع عندنا تاخذ قرون عشان تنجر في حين ان الدول اللي جنبنا تخلص طرق بمئات الكيلومترات في سنه او سنه وشوي اسكت ؟؟

هل اذا راتبي 30000 واشوف شخص تحتي في السلم الوظيفي يصير فوقي مب من ذكاء او خبره .. بس لانه فلان اسكت ؟؟؟

القصد احنا نشوف الاشياء الغلط بشكل عام سواء من ارتفاع اسعار السلع او سوء الخدمات او عمليات تفضية الجيب اللي تحصل .. بس ما نقدر نقول شي ..

اذا تقول ان رواتبنا عاليه بالنسبه للخليج ... ممكن اسئلك انت شخصيا .. اذا كنت من ذوي الدخل الثابت .. كم قدرت تجمع على مر السنين ..؟؟ صدقني فلوسك راحت ما بين مرور وتاشيرات واتصالات وتموين .. اما لك !!..؟؟ ما اعتقد بقى شي ..

تقبل تحياتي

والمطالب ليست مزعومة ليش اعتبرتها مزعومة ممكن اعرف انت في أي ( برج عاجي ؟؟)

والقطريين من حقهم يتوظفون في بلادهم خاصة انهم متعلمين ومن حملة الشهادات ولا

أبالغ اذا قلت في جميع الاختصاصات ( تقريباً ) !!!!!!!!!!!!!!!!

وبعدين قلت ان الأجانب هم المحرك الرئيسي للتنمية والتطوير في المجتمع من اللي قال ؟؟

موتني من الضحك انت وأمثالك مطلعين مثل هالكلام لهدف في نفس يعقوب قال هم محركين

لتنمية البلاد شكلك ضيعت كنت تبي تقول محركين لتنمية ( جيوبهم ) وجيوب اللي جابهم

عندنا ؟؟!!!!!!!!!!!

جعل من جابكم الجنه :nice::nice::nice:

قلتو الي في خاطري
ويعطيكم العافيه
:shy::shy:

genesis
22-02-2010, 12:42 PM

مرحبا إختي الكريمة،

إعذريني ، ما كتبته لم يكن محاولة تحبيط...بل تسأل

هل المطالب هذة تستدعي العصيان أو إقامة المظاهرات ...كما ذكرت صاحبة الموضوع في طرحها

في كل دول العالم عندما يغضب الشعب تثور ثائرته ؛؛ عندما يظلم ؛؛ تشتعل النيران ولا تهدأ ؛؛ حتى في دول الجوار حتى وان كان الامر نسبي لكن افضل من حالنا؛؛ نرى مظاهرات واعتراضات واحتجاجات
إلا قطــــــــر

هي بالفعل مزعومة، لأن تمثل مطالب "البعض" وليس الغالبية.

للتوضيح...المحرك الرئيسي للتنمية في الدولة هي شركات البترول والغاز. وهذا لا يقتصر علي الشركات الوطنية كقطر للبترول ، رأس غاز أو قطر غاز. بل يمتد لعقود الشراكة مع الشركات الاجنبية التي تمثل العقل المنفذ للمشاريع العملاقة مثل ميرسك، شل جي تي أل ، أوكسيدنتال، أوكسن موبيل وتوتال.

كلنا مع التقطير قلبا وقالباً ولكن يهمنا الكيف وليس الكم...

* مرة آخرى، الموضوع ليس عن الامثلة التي أعطيتها بل مناقشة فكرة صاحبة الموضوع :)

حمود قطر
22-02-2010, 12:48 PM
يا جماعة الخير ..

مشكلة أهل قطر ..

* الزبو : الافراط في الكشخة ( سيارة - موبايل - بيت كأنه قصر - ملابس وساعات و و و

كله أخر موديل وأغلى ماركة .... ) ما أقوول الكل ولكن الصفة السائدة في المجتمع :rolleyes2:

* السكوت عن الحق : اسرقونا وباقونا شركات النصب والاحتيال والبنووك والاتصالات

سكتنا ويا دوووب نتكلم لنا كلمتين في وطني الحبيب او المنتديات او الجرايد ( عمك أصمخ )

* العيب والفشيلة في كل شي : راح السووق وقالوا له ( وانتوا بكرامة ) هالنعال بالسعر

الفلاني .. ما يجادل او حتى يقاصص ( يستحي أو يفتشل ) ويقول له خلاص عطني اياه ..

واذا قاله رفيجه لا لا تاخذ هذا وااايد وحرااام يقوله اسكت فشلتنا خلنا ناخذ ونمشي :eek5:

الا اقوووووووول وين قناة المجتمع سكرووووووووه عشان انه يطالب ويصارخ و و و :secret:

أكتتاب
22-02-2010, 01:16 PM
مرحبا اخوي ...

عندي تعقيب بسيط ...

تقبل تحياتي

احب اضيف ::

هل اذا انا قطري .. احجز تذكره من القطريه بسعر .. وغيري من بلاد ثانيه بسعر ثاني ؟
:weeping:

عرباوي قطري
22-02-2010, 01:35 PM
انا اختلف مع وجهة نظر الكاتبه للموضوع لان الوضع بصراحه مايستدعي لمظاهرات ولا احتجاجات
الحمدلله الدوله موفره كل شي ولا نقول ان لا يوجد هناك تقصير وسلبيات بل يوجد ولكن ليست بالشكل الذ يحتاج الى مظاهرات واحتجاجات ولكن يحتاج الى نقاشات عاديه وتحل ...

alshaikh
22-02-2010, 02:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله

عدنا بعد انقطاع ؛؛

وفي الامارات بعد

ولازال الوضع كما هو !!

والموضوع للنقاش ؛؛

ماعاد على الصامت شفتي الردود؟؟

رهج السنابك
22-02-2010, 03:48 PM
الشعب قنوع بكل ماتعنى الكلمه
والشعب القطري ليس على الصاامت بل لاايوصل صوته والسبب معروف
وحسبي الله ونعم الوكيل

ولاهنتي على الطرح القيم
وننتظر أراااء البقيه

؛

القناعة أخي الفاضل شيء جميل ؛؛ لكن السكوت عن المظالم ؛؛ وعن تعطيل المصالح ؛؛ وعن ضياع حقوق الاجيال ؛؛ شيء لا ينبغي السكوت عنه ؛؛ انت راضي وقانع لا بأس في مايخصك ؛ لكن ان كنت لا تريد فأبناؤك يريدون ؛؛ المقصد ليس شخصي بل عام

الشعب على الصامت فيما يخص حقوقه وحقوق غيره

؛

رهج السنابك
22-02-2010, 03:52 PM
هو قنوع قنوع بس غصب عليه ؟؟!!! ::nice: فيه ناس اختصاصهم انهم ( يوهمونا )

ان احنا مقتنعين وان الواحد اذا اعترض وابدأ راييه بيكون هو اللي ( تسبب على نفسه

:rolleyes2: ) وبالتالي بيتراجع عن آراءه مع احساسه (بتأنيب الضمير :secret: )

؛

أصبتي كبد الواقع :)

هناك من يوهم العالم بأننا ذلك الشعب المسالم الودود ؛؛ المتحققة كل احلامه وطموحاته ؛؛ لا يشتكي من شيء ؛؛ طلباته كلها اوامر ؛؛ لا يعاني من اي مشاكل قد تتواجد حتى في أرقى المجتمعات واكثرها تقدماً !! ؛؛ وهو في الواقع لديه ولديه لكن لا يستيطع ايصال صوته ؛؛ ويكتفي بالصراخ بصمت على ورقة وقلم يخبئها في دفتر تدوين يضعه تحت وسادته ؛؛ وان كان متعلماً قليلاً امسك الكيبورد وكتب عن ما يعاني لعل هناك من يشاركه ولو بالمواساة !! لكن ان يتجه ليطلب مايريد ممنوع منعاً باتاً !

رهج السنابك
22-02-2010, 03:55 PM
عدم المناقشة في الموضوع ايش يعني؟؟

؛

لا أحد مجبر بأن يناقش !! هذه مجرد مساحة نعبر فيها بصمت كما هي عادتنا :)

؛

ملاحظة : لا أحبذ من يقوم بنسخ الموضوع كاملاً ثم يجيب بالامكان الاجابة بدون نسخ :) واظنها صفحتي فتحتها بكيبوردي وانا حره اقول اللي ابيه

رهج السنابك
22-02-2010, 04:07 PM
مرحبا، إختي الكريمة:)

منذ فترة وجيزة ، إنتهيت من قرأءة رواية"فازع" للدكتور أحمد عبدالملك.

من غير مجاملة ومع إحترامي لشخص الكاتب،الرواية كانت أسوء ما قرأت هذا العام وتفتقر عناصر السرد.فجاءت الرواية مهلهلة ولا تختلف كثيراً عن تذمر البعض المستمر على ساحة المنتديات وإن كانت تناقش موضوع مهم، الا وهو التنبيه بنشوء فكر ثوري بسبب إهمال المطالب الشعبية المزعومة

ما نحتاجه هو فعلاً الفكر الثوري الذي ينقص الشعب العربي والخليجي خاصة ! والتذمر على ساحاة المنتديات ألا يعني شيئاً ؟ ألا يعني ان هناك خطب ما ؟ ألا يعني ان الشعب المتذمر لا يجد وسيلة أخرى غير الاختباء خلف اسماء مستعارة ليفضفض ويتذمر ويتشكى عن ما لا يعجبه ؟!

تعتقد لو كانت هناك وسائل مفتوحة لايصال الصوت الى اصحاب الأمر ولو كانت المكاتب مفتوحة لخدمة المواطن بدون محسوبيات هل سيلجأ احد الى التذمر على صفحات الانترنت ؟!! او المجالس وعلى استحياء ايضاً فليس كل شيء مسموح بأن يتم الحديث فيه !!
منذ فترة ، كتبت الاخت الفاضلة soso مقال رائع تحت عنوان " السر السياسي وراء الوضع العام القاسي" تناولت فيه بشكل مجمل ، عن تصورها للمشاكل التي يمر بها المواطن القطري.

لم أقرأ الموضوع ولكني سأبحث عنه ؛؛

بالفعل أحداث كثيرة...مركز قطر لحرية الاعلام...رحيل مينار...رجوع وزارة الثقافة ومعها الرقابة على المطبوعات...تداعيات مجلس الشورى وفرض عقوبات أقسى على الصحفيين والكتاب...إخبارية قطر ...كلها تنذر بقيود أكثر على حرية الرأي

كل هذه وسائل لخنق الشعب حتى لا يجد متنفس واحد يستطيع اخذ اكسجين الحياة منه ؛؛

السؤال هو هل مطالب الشعب ممكن تلخيصها فيما جاء في موضوعك؟ وهل يتفق عليها أغلبية الشعب ؟ وهل هي مطالب حقيقية إذا ما قورنت مع دول آخرى مجاورة؟ أم هي مطالب شخصية غير مدروسة لعينة من الشعب ويمكن الاكتفاء بكتابة مقال عنها في الصحف أو المنتديات...

ماتم ذكره في الموضوع هو مثال بسيط وليس هو المقصد من موضوعي ؛؛ موضوعي بشكل موجز هو عن ( الفكر الثوري ) كما ذكرت ؛؛ عن صوت الشعب ؛؛ عن عدم السكوت على اوضاع لا تتناسب مع مصلحة الجميع ؛؛ المصلحة العامة أولى من المصلحة الخاصة ؛؛ وان كان ماذكرت هو أهم ركيزتين في اي مجتمع ( التعليم والصحة ) اعطي اي شعب تعليم ممتاز وخدمات صحية ممتازة سيرتفع مستوى الرضا العام الى الضعف ؛؛ طبعاً ما قصدت الاشارة اليه في الموضوع يشمل دائرة اوسع ؛؛ وليس محصوراً في بعض الامثلة المذكورة

هل تستطيع ان تسمي لي أي ناشط حقوقي قطري ؟؟
او ناشط سياسي قطري ؟؟

هل تستطيع ان تحضر لي شخصية اعلامية بارزة قطرية ؟! بالرغم من وجود اضخم قناة اعلامية عربية !

الثاقب
22-02-2010, 06:34 PM
عنبوه ما هو شعب هذه ما فيه واحد له راي مخالف لراي الدوله
مثال اهم شي يهم الشعب القطري وهو البرلمان الانتخابي هذا التاخير الغير مبرر وغير المقنع
لم يتحدث شخص واحد عنه

ريم المدينة
22-02-2010, 07:42 PM
؛

القناعة أخي الفاضل شيء جميل ؛؛ لكن السكوت عن المظالم ؛؛ وعن تعطيل المصالح ؛؛ وعن ضياع حقوق الاجيال ؛؛ شيء لا ينبغي السكوت عنه ؛؛ انت راضي وقانع لا بأس في مايخصك ؛ لكن ان كنت لا تريد فأبناؤك يريدون ؛؛ المقصد ليس شخصي بل عام

الشعب على الصامت فيما يخص حقوقه وحقوق غيره

؛

؛

أصبتي كبد الواقع :)

هناك من يوهم العالم بأننا ذلك الشعب المسالم الودود ؛؛ المتحققة كل احلامه وطموحاته ؛؛ لا يشتكي من شيء ؛؛ طلباته كلها اوامر ؛؛ لا يعاني من اي مشاكل قد تتواجد حتى في أرقى المجتمعات واكثرها تقدماً !! ؛؛ وهو في الواقع لديه ولديه لكن لا يستيطع ايصال صوته ؛؛ ويكتفي بالصراخ بصمت على ورقة وقلم يخبئها في دفتر تدوين يضعه تحت وسادته ؛؛ وان كان متعلماً قليلاً امسك الكيبورد وكتب عن ما يعاني لعل هناك من يشاركه ولو بالمواساة !! لكن ان يتجه ليطلب مايريد ممنوع منعاً باتاً !

:nice::nice::nice::nice: