المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لـماذا يـهرب الأزواج خـارج المـنزل .؟؟

مـــــنــاف
22-02-2010, 03:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين , والصلاه والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين , وعلى أفضل الخلق أجمعين , سيدنا (محمد) , صلى الله عليه وسلم , وعلى آله وصحبه أجمعين .

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يُعتبر الرجل (الأب) القدوه الحسنه لأهل بيته , فالأبناء دائما وأبداً ينظرون إليه على أنه المثل الأعلى لهم ويعملون على تقليده سواء أكان في (أفعاله, اقواله,تصرفاته, مسلكياته) .

فإبتعاد رب المنزل عن بيتهِ طوال اليوم وانشغاله عن إسرته سواء في (عمله او تجارته او سفره او مع اصدقائه) ، لهي من الظواهر السلبيه التي نتج عنها آثار سيئة على الأسرة والمجتمع .

السؤال الذي يطرح نفسه .. ما الذي يجعل الزوج يهرب أو يفّر خارج منزله .؟؟

إن الإجابه على هذا السؤال , ليس بالأمر الهيّن , فالموضوع تتداخل فيه العديد من العوامل والأسباب , ولكن سوف أحاول قدر الإمكان التحدث عن الأسباب , وسوف أترك الحلول إلــيــــــــكم .؟

أولاً : إرغام أحد الزوجين او كلاهما على الزواج من الطرف الآخر , دون رضاهم او عدم الرغبه في الزواج من الأساس , مما يولّد نفوراً فيما بينهم .

ثانياً : بعض الرجال ومن خلال نظرته الخاطئه , يرى بأن دوره يقتصر على توفير المتطلبات الماديه للأسره من (مأكل وملبس وسائر أمور المعيشه) , أما دور الزوجه فيقوم على تربيه الأبناء والقيام بشؤن المنزل , بحيث اصبحت الزوجه (وزاره للداخليه) والزوج (للخارجيه) , وللأسف بأن هذه النظره قد ترسّخت في عقول الكثير من الرجال الذين أهملوا زوجاتهم وأولادهم , أعتقاداً منهم بأن شؤون الأسره من إختصاص ربّه المنزل , لذلك لا غضاضه لديهم من تغيبّهم وانقطاعهم طوال اليوم عن منازلهم .!

ثالثاً : هناك الكثير من المنازل قد تحدث فيها بعض المشكلات والخلافات الاُسريه أو ماينشأ بين الزوجين من إختلافات في وجهات النظر , فبعض الآباء يهمل حل هذه المشكلات داخل بيته , فتتفاقم وتتراكم الأمور حتى يصبح المنزل جحيماً لا يُطاق , (فيهرب) أي الزوج إعتقاداً منه بأن هروبه هو الحل والملاذ الوحيد .!

رابعاً : الزوجه أو ربه المنزل لها دور كبير في هروب زوجها , فعدم قيامها بالعمل على تهيئه المكان المناسب والمناخ الملائم لإستقبال الزوج , قد يدفعه إلى الهروب والبحث عن الاماكن التي يجد فيها الراحه والمتعه , او الزواج باُخرى يجد لديها ما يفتقده عند الاُخرى , ويزداد الأمر سوأً عندما تجعل الزوجه وجود زوجها في البيت للحديث عن مسلسل المشكلات والطلبات التي لا تكاد تنتهي .!

خامساً : يفرح ويــّسر الزوج عند حصوله على التقدير والأحترام والثناء عليه من قِبل أصدقائه أو زملائه بالعمل , فالزوجة لها دوراً عظيماً في جعل الزوج يشعر دائماً بالسعاده وبأنه محل التقدير والاحترام في منزله وعند إسرته ، ولكن على الزوج أن يعلم بأن احترامه وتقديره من قِبَل عائلته يأتي من احترامه لهم وتقديراً لمشاعرهم .

أما بالنسبه ( لحل وعلاج ) هذه الظاهره , فسوف أتركها بين أياديــــــكم أيها (الأخوان والأخوات) .

ودمتم بـــــــحفظ الرحمن

الخفي
22-02-2010, 04:23 AM
(( عندما تتأسئ الزوجه بزوجات النبي اجزام انه لن يخرج من البيت الا الى العمل

لانه سيعتبر البيت جنه ولن يسعد الا في البيت لكن عندما تخلقت الزوجات بصفات تكره

الزوج على الهروب من المشاكل والحنه صار الدخول في البيت مثل الدخول في الجحيم

مشاكل وعوار راس ومتطلبات وتحقيق واختلاق مشاكل على ابسط الامور تتسع الفجوه بين

الزوج والزوجه ويدور الزوج اقرب فرصه للهروب بل اصبح البعص كاره للحياه الزوجيه بسبب

المشاكل والحل بسيط جدا لو طبقه الزوج والزوجه لانتهت كل المشاكل وهو ان يتأسئ الرجل

بالنبي وكيفيه تعامله مع زوجاته وتتاسئ الزوجه بأمهات المؤمنين وكيف كانو يتنافسون على

محبته والتسابق على ارضائهم حتى ان احدهم تنازلت عن ليلتها لظرتها لانها تعلم انه يحبها

اكثر لذلك ضحت بليلتها كامله مقابل فقط ان يكون راضي عنها لذلك الحل موجود وكنت اتمنى

ان تعقد محاضرات للازواج يتكلم فيها عن هدي النبي مع زوجاته وكيف ان بيت النبي كان من

اسعد البيوت رغم الفقر ورغم مرور الهلال ثم الهلال ثم الهلال ولكن العبره ليست فيما يؤكل في

البيت بل العبره بقلوب اهل البيت وخاصه الزوج والزوجه ))

مـــــنــاف
22-02-2010, 04:42 AM
(( عندما تتأسئ الزوجه بزوجات النبي اجزام انه لن يخرج من البيت الا الى العمل

لانه سيعتبر البيت جنه ولن يسعد الا في البيت لكن عندما تخلقت الزوجات بصفات تكره

الزوج على الهروب من المشاكل والحنه صار الدخول في البيت مثل الدخول في الجحيم

مشاكل وعوار راس ومتطلبات وتحقيق واختلاق مشاكل على ابسط الامور تتسع الفجوه بين

الزوج والزوجه ويدور الزوج اقرب فرصه للهروب بل اصبح البعص كاره للحياه الزوجيه بسبب

المشاكل والحل بسيط جدا لو طبقه الزوج والزوجه لانتهت كل المشاكل وهو ان يتأسئ الرجل

بالنبي وكيفيه تعامله مع زوجاته وتتاسئ الزوجه بأمهات المؤمنين وكيف كانو يتنافسون على

محبته والتسابق على ارضائهم حتى ان احدهم تنازلت عن ليلتها لظرتها لانها تعلم انه يحبها

اكثر لذلك ضحت بليلتها كامله مقابل فقط ان يكون راضي عنها لذلك الحل موجود وكنت اتمنى

ان تعقد محاضرات للازواج يتكلم فيها عن هدي النبي مع زوجاته وكيف ان بيت النبي كان من

اسعد البيوت رغم الفقر ورغم مرور الهلال ثم الهلال ثم الهلال ولكن العبره ليست فيما يؤكل في

البيت بل العبره بقلوب اهل البيت وخاصه الزوج والزوجه ))

مما لاشك فيه بأن لنا القدوه في رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) , وزوجاته امهات المؤمنين .

وأتفق كثيرا معك بما طرحته بمداخلتك الطيبه , فيما يتعلق بوجوب ان تكون هناك توعيه (بكافه انواعها) تتحدث عن هذه الظاهره .

بارك الله فيك , ويجزيك كل الخير

الهاشم
22-02-2010, 01:18 PM
الظاهره التي تحدثت عنها .. للأسف موجوده بغالبيه المجتمعات ونحن منهم , الكثير من الزوجات يعانون من هذه المشكله وما تجر ورائها من مشكلات عظيمه قد تصل الى الطلاق .

الحل .. الأمر في اعتقادي بيد وسائل الاعلام المختلفه للتنبيه بخطر هذه المشكله وبنفس الوقت لابد من خطباء المساجد من إثاره مثل هذه المشكلات ووضع الحلول لها .

وشكرا لك على موضوعك القّيم

ماريسا
22-02-2010, 01:43 PM
إذا عرف السبب بطل العجب :) و حلت المشكلة :]

مـــــنــاف
22-02-2010, 01:52 PM
إذا عرف السبب بطل العجب :) و حلت المشكلة :]

عرفنا السبب اختي .. لكن نريد الحلول .؟
وشكرا على المداخله

مـــــنــاف
22-02-2010, 01:56 PM
الظاهره التي تحدثت عنها .. للأسف موجوده بغالبيه المجتمعات ونحن منهم , الكثير من الزوجات يعانون من هذه المشكله وما تجر ورائها من مشكلات عظيمه قد تصل الى الطلاق .

الحل .. الأمر في اعتقادي بيد وسائل الاعلام المختلفه للتنبيه بخطر هذه المشكله وبنفس الوقت لابد من خطباء المساجد من إثاره مثل هذه المشكلات ووضع الحلول لها .

وشكرا لك على موضوعك القّيم

مشكور اخوي الهاشم على مداخلتك الطيبه , وبارك الله فيك .

alanood
22-02-2010, 04:36 PM
كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
قلة الوازع الديني
وحب الدنيا
والانانية
من اسباب هذا الهروب
والحل في تقوى الله
والاعداد ليوم الحساب بالاحتساب والصبر على الابتلاء
والدعاء بان يفرج الله ضائقه ابتعاده عن المنزل و كل طرف يبحث له عن حل لارضاء الطرف الاخر ولكن بحدود مشروطة فاما امساك بمعروف او تسريح باحسان

بوحارب
22-02-2010, 04:42 PM
السؤال الذي يطرح نفسه .. ما الذي يجعل الزوج يهرب أو يفّر خارج منزله .؟؟

مافيه حد يفر من بيته ومن ( زوجته ) الا كان السبب من الزوجة نفسها:cool:

وبعدين لازم الواحد يطلع مع ربعة شوي ويغير جو ويشرب كرك وياهم :D

بعدين ليش هالهجوم كله على الزوج المسكين :weeping: يكفي انه يكدح طول النهار لتوفير لقمة العيش للزوجة والعيال :confused:

الصراحة انتي ظلمتي حبيبنا الزوج:omen2:

سوق واقف
22-02-2010, 04:46 PM
المرأة ليست سبب كل شيء ولكن يجب على الرجل التحلي بالصبر مهما كانت الأسباب بينه وبين زوجته ..

بعض الأوقات يكون الرجل هو سبب المشاكل في البيت لذا يهرب من المكان الذي هو فيه لأنه لا يستطيع حل مشاكله...

مـــــنــاف
22-02-2010, 08:41 PM
كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
قلة الوازع الديني
وحب الدنيا
والانانية
من اسباب هذا الهروب
والحل في تقوى الله
والاعداد ليوم الحساب بالاحتساب والصبر على الابتلاء
والدعاء بان يفرج الله ضائقه ابتعاده عن المنزل و كل طرف يبحث له عن حل لارضاء الطرف الاخر ولكن بحدود مشروطة فاما امساك بمعروف او تسريح باحسان

اختي الكريمه .. ألا تعتقدين بأن سبب هروب الزوج يرجع بالأساس لتصرفات الزوجه .؟

فبعض الزوجات (هداهم الله) لا يهتمون بمظهرهم الخارجي إلّا عند خروجهم من المنزل .!

والبعض الآخر , لا تراعي وجود الزوج بالمنزل , فتراها تتحدث بالهاتف مع صديقاتها وبالساعات .!

ناهيكم عن امتناع البعض منهن عن توفير أدنى المقومّات الأساسيه التي يحتاجها الزوج .

أما الزوج , فأنا لا اعفيه من المسؤليه , فالبعض منهم يرمي بكل المسؤليات الواجب عليه القيام بها على الزوجه .! إعتقاداً منه بأن كل هذه الأمور من اختصاص ربه المنزل .!

خلاصه الكلام .. المرأه الصالحه والواعيه والذكيه , هي من تستطيع إجبار زوجها على الجلوس بـ(القفص الذهبي) .

اسعدني مروركم الكريم , وبارك الله فيكم

كازانوفا
22-02-2010, 08:51 PM
لو كل من الرجل والمراة استعانو بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
كان الدنيا وامور الحياه الزوجيه بخير
اشكرك على الموضوع

مـــــنــاف
22-02-2010, 08:57 PM
مافيه حد يفر من بيته ومن ( زوجته ) الا كان السبب من الزوجة نفسها:cool:

وبعدين لازم الواحد يطلع مع ربعة شوي ويغير جو ويشرب كرك وياهم :d

بعدين ليش هالهجوم كله على الزوج المسكين :weeping: يكفي انه يكدح طول النهار لتوفير لقمة العيش للزوجة والعيال :confused:

الصراحة انتي ظلمتي حبيبنا الزوج:omen2:

اخي بوحارب .. لا يوجد من يمنع الزوج عن الخروج مع اصحابه سواء لشرب الكرك عند (النعيمي او الديبل) .!. او السهر معهم في إجازه نهايه الاسبوع , ولكن لا يجوز تفضيل الأصدقاء على الأسره طوال الوقت .!

البعض من الأزواج تراه طوال اليوم أما في العمل او مع اصدقائه خارج المنزل , متى يجلس مع اسرته , متى يتناقش مع ابنائه عن مستواهم الدراسي , متى يخرج مع عائلته للترفيه والتسليه .!

أخي .. الزوجه والاولاد لهم كل الحق في إعطائهم ولو القليل من وقتك .!

بارك الله فيك , ويجزيك كل الخير

مـــــنــاف
22-02-2010, 09:09 PM
لو كل من الرجل والمراة استعانو بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
كان الدنيا وامور الحياه الزوجيه بخير
اشكرك على الموضوع

صدقتي أختي الكريمه فيما ذهبت إليه , ولدينا القدوه الحسنه في نبينّا الكريم (صلى الله عليه وسلم) وكيفيه تعامله مع أهل بيته .
فلدينا (كنزثمين) لكيفيه التعامل بين الأزواج في البيت الواحد , ونجد ذلك في (كتاب الله , وسنه نبينا الكريم , وسير الصحابه والتابعين) .

بارك الله فيكم على مداخلتكم الطيبه , ودمتم بحفظ الرحمن

مـــــنــاف
22-02-2010, 09:19 PM
المرأة ليست سبب كل شيء ولكن يجب على الرجل التحلي بالصبر مهما كانت الأسباب بينه وبين زوجته ..

بعض الأوقات يكون الرجل هو سبب المشاكل في البيت لذا يهرب من المكان الذي هو فيه لأنه لا يستطيع حل مشاكله...

الهروب من المنزل اخي الكريم والأبتعاد عن مواجه مشكلاته , ليس هو الحل المناسب .

الحـــــل .. يكمن في جلوس الزوج مع زوجته واسرته , والتباحث في كافه القضايا والمشكلات التي تهّم العائله الواحده .

اسعدني مرورك اخي الكريم , والله يجزيك كل الخير على مشاركتك الطيبه .

alanood
22-02-2010, 11:04 PM
اختي الكريمه .. ألا تعتقدين بأن سبب هروب الزوج يرجع بالأساس لتصرفات الزوجه .؟

فبعض الزوجات (هداهم الله) لا يهتمون بمظهرهم الخارجي إلّا عند خروجهم من المنزل .!

والبعض الآخر , لا تراعي وجود الزوج بالمنزل , فتراها تتحدث بالهاتف مع صديقاتها وبالساعات .!

ناهيكم عن امتناع البعض منهن عن توفير أدنى المقومّات الأساسيه التي يحتاجها الزوج .

أما الزوج , فأنا لا اعفيه من المسؤليه , فالبعض منهم يرمي بكل المسؤليات الواجب عليه القيام بها على الزوجه .! إعتقاداً منه بأن كل هذه الأمور من اختصاص ربه المنزل .!

خلاصه الكلام .. المرأه الصالحه والواعيه والذكيه , هي من تستطيع إجبار زوجها على الجلوس بـ(القفص الذهبي) .

اسعدني مروركم الكريم , وبارك الله فيكم

وهل يجبر في هكذا زمن رجل على اي امر؟يعتمد على شخصه فليس لاي نجاح حق في ان ينسب للزوجه دون الزوج..فلا اظلم اخواتي الصالحات في اخفاقهن فقد يبذلن جهدا في تغيير حالهن ولكن الاجر لا يضيع عند الله وان ضاعت خطوات الزوج خارج المنزل
وان كانت النساء على ما وصفتهن فالاجدر ان يصلحن حالتهن قبل فوات الاوان

شيط ويط
22-02-2010, 11:45 PM
اللي يخلي (الزوج) يهرب خارج المنزل هي (الزوجة النكديه) :p

مـــــنــاف
22-02-2010, 11:48 PM
وهل يجبر في هكذا زمن رجل على اي امر؟يعتمد على شخصه فليس لاي نجاح حق في ان ينسب للزوجه دون الزوج..فلا اظلم اخواتي الصالحات في اخفاقهن فقد يبذلن جهدا في تغيير حالهن ولكن الاجر لا يضيع عند الله وان ضاعت خطوات الزوج خارج المنزل
وان كانت النساء على ما وصفتهن فالاجدر ان يصلحن حالتهن قبل فوات الاوان

بارك الله فيكم , والله يجزيكم كل الخير , على عودتكم مره اُخرى لموضوع الطرح والذي اتفق فيه مع مداخلتكم .

وشكرا لكم

مـــــنــاف
22-02-2010, 11:52 PM
اللي يخلي (الزوج) يهرب خارج المنزل هي (الزوجة النكديه) :p

اتفق معك أخي الكريم فيما ذهبت إليه , لكن أين دور الرجل في حل هذه المشكله .؟
هل الهروب برأيك هو الحل .؟

اسعدني مرورك , وبارك الله فيك

ديمقراطي
23-02-2010, 12:01 AM
موضوع جميل وتسلم يد راعي الفكره

الله يسلمك .. بضيف شويه كلام على الاسباب و من بينها بيكون في حلول ان شاء تفيد .
لما انت تقول هروب الزوج من المنزل معناها هو شارد من شيء فاكيد شارد من الزوجه معناها هي السبب.

ممكن الانسان يلقى تقدير من ربعه وجماعته برا البيت لكن ماقاعد يلقى هاي التقدير فالبيت والي المفروض اكثر انسان يقدره فالدنيا هي زوجته.

الرجال بطبعه يحب بيته ويحب زوجته لكن ممكن زوجته احيانا ماتخليه يطلع مع ربعه ويشوف ناسه لكن هي ماتعرف انه طبع الرجال وتركيبته الفيسلوجيه انه لازم يكون علاقات ويزاور الناس. لكن لما الزوجه تضغط عليه بانه يتم معاها هل شي يفرحه لانه زوجته تبيه ويفرح انه معاها. لكن مع مرور الزمن يولد داخله شعور انه خلاص يبي يطلع يبي يزاور الناس. المفروض ودور المرآه بتشجيعه علىالطلعه ومزاوره الناس يعني تفهم الي يحبه زوجها تسويه

لما المرآه تفهم الاشياء الي يحبها زوجها وتوفرها ويحب يوفر لها الاشياء الي تحبها صدقوني مابيكون فيه هروب من المنزل ابداً

ودي أكون
23-02-2010, 09:02 AM
والله تبون الصج ..

الازواج جذي جذاك يشردون .. الا بالعكس بعضهم يدورون الشرده على ادنات الدون ..:nice:

ويبونها من الله لين المره هي اللي بدت ..:tease:

يعني احيانا ماتكون في اسباب مقنعه .. وخاصه الريال اللي متعود قبل مايتزوج ان يكون دوومه برع مع الشباب .. هذا صعبه اتخليه يقر فالبيت :tease:

كبير المتداولين
23-02-2010, 09:09 AM
رابعاً : الزوجه أو ربه المنزل لها دور كبير في هروب زوجها , فعدم قيامها بالعمل على تهيئه المكان المناسب والمناخ الملائم لإستقبال الزوج , قد يدفعه إلى الهروب والبحث عن الاماكن التي يجد فيها الراحه والمتعه , او الزواج باُخرى يجد لديها ما يفتقده عند الاُخرى , ويزداد الأمر سوأً عندما تجعل الزوجه وجود زوجها في البيت للحديث عن مسلسل المشكلات والطلبات التي لا تكاد تنتهي .!

اتوقع من اهم الاسباب وبشكل عام طبيعه الرجل تختلف عن طبيعه المراه الرجال محتاج يقعد برى البيت

ليفربولي
23-02-2010, 09:21 AM
انا ضد صاحب الفكره بالاراء كلها ..

انا ارى ان الزمن ومجريات الحياه اثرت بشكل سلبي على كل اطراف البيت ..

صار هم كل الاطراف (( اللهو وتضيعه الوقت والتهرب من الالتزامات ))

الاب .. لاهي بالمجالس والمباريات ..
الام .. لاهيه بالطلعات والتلفونات ..
الابناء:
الكبار : الاخوان لاهيين بالطلعات والبر وسيلين والبحر والمجمعات والخوات مع التلفزيون والمسلسلات واللي عندهم حريه شوي يطلعون المجمعات ..

والصغار : امام التلفزيون والالعاب ...

الشخص الوحيد اللي يشتغل في البيت صج هو (( الخدامه )) هي اللي تربي وهي اللي تطبخ وهي اللي تكنس ولو يصير تشتغل بدل الرجال كان اشتغلت ..

صار كل واحد يقوم بالتزامه الاساسي فقط وينسى التزاماته الثانيه ..

الاب : يجيب فلوس ..
الام : حاضنه ابناء فتره 9 شهور ..
الاخوان : اهم شي يرقدون في البيت ..(( مب مهم الساعه كم ))
الخوات : تقريبا ما لهم دور ..
اليهال : المهم يروحون المدرسه بس مب مهم يذاكرون ..

وجهة نظر ...

وبالنهايه يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((( خيركم خيركم لاهله ، وانا خيركم لاهلي ))

تقبلوا تحياتي

عاشقة الأمل
23-02-2010, 12:18 PM

الابناء:
الكبار : الاخوان لاهيين بالطلعات والبر وسيلين والبحر والمجمعات والخوات مع التلفزيون والمسلسلات واللي عندهم حريه شوي يطلعون المجمعات ..

الشخص الوحيد اللي يشتغل في البيت صج هو (( الخدامه )) هي اللي تربي وهي اللي تطبخ وهي اللي تكنس ولو يصير تشتغل بدل الرجال كان اشتغلت ..

وجهة نظر ...

وبالنهايه يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((( خيركم خيركم لاهله ، وانا خيركم لاهلي ))

تقبلوا تحياتي

هذا الواقع للأسف :secret:

ثري
23-02-2010, 12:32 PM
مشكور عالموضوع

مـــــنــاف
23-02-2010, 03:40 PM
موضوع جميل وتسلم يد راعي الفكره

الله يسلمك .. بضيف شويه كلام على الاسباب و من بينها بيكون في حلول ان شاء تفيد .
لما انت تقول هروب الزوج من المنزل معناها هو شارد من شيء فاكيد شارد من الزوجه معناها هي السبب.

ممكن الانسان يلقى تقدير من ربعه وجماعته برا البيت لكن ماقاعد يلقى هاي التقدير فالبيت والي المفروض اكثر انسان يقدره فالدنيا هي زوجته.

الرجال بطبعه يحب بيته ويحب زوجته لكن ممكن زوجته احيانا ماتخليه يطلع مع ربعه ويشوف ناسه لكن هي ماتعرف انه طبع الرجال وتركيبته الفيسلوجيه انه لازم يكون علاقات ويزاور الناس. لكن لما الزوجه تضغط عليه بانه يتم معاها هل شي يفرحه لانه زوجته تبيه ويفرح انه معاها. لكن مع مرور الزمن يولد داخله شعور انه خلاص يبي يطلع يبي يزاور الناس. المفروض ودور المرآه بتشجيعه علىالطلعه ومزاوره الناس يعني تفهم الي يحبه زوجها تسويه

لما المرآه تفهم الاشياء الي يحبها زوجها وتوفرها ويحب يوفر لها الاشياء الي تحبها صدقوني مابيكون فيه هروب من المنزل ابداً

اخي الديمقراطي .. اتفق معك فيما طرحته في مداخلتك , بالفعل الزوجه بيدها الكثير من المفاتيح التي لو احسنت استغلالها , لعاش الجميع في سعاده .

اسعدني مرورك الكريم , والله يجزيك كل الخير

مـــــنــاف
23-02-2010, 03:53 PM
والله تبون الصج ..

الازواج جذي جذاك يشردون .. الا بالعكس بعضهم يدورون الشرده على ادنات الدون ..:nice:

ويبونها من الله لين المره هي اللي بدت ..:tease:

يعني احيانا ماتكون في اسباب مقنعه .. وخاصه الريال اللي متعود قبل مايتزوج ان يكون دوومه برع مع الشباب .. هذا صعبه اتخليه يقر فالبيت :tease:

بالعكس اختي الكريمه .. الرجل محتاج متطلبات , وزوجه واعيه تفهم ماذا تعني سعاده الزوج , فلو توفرت هذه المتطلبات , لما فّر خارج المنزل .
وانا اتفق معكم بوجود مجموعه واعتقد بأنها قلّه قليله , الامر سياّن لديهم سواء قبل او بعد الزواج .

بارك الله فيكم ويجزيكم كل الخير

مـــــنــاف
23-02-2010, 03:57 PM

اتوقع من اهم الاسباب وبشكل عام طبيعه الرجل تختلف عن طبيعه المراه الرجال محتاج يقعد برى البيت

:victory:

شكرا اخي كبير المتداولين وبارك الله فيك ويجزيك كل الخير

مـــــنــاف
23-02-2010, 04:00 PM
مشكور عالموضوع

الشكر لمروركم الكريم , وبارك الله فيكم

مـــــنــاف
23-02-2010, 06:15 PM

الابناء:

وجهة نظر ...

تقبلوا تحياتي

اخي الكريم , تحدثت في مداخله رائعه ومطولّه , وانا اعتبرها مكمّله لموضوع الطرح , وصدقني بأن هناك من الأمور السلبيه قد قمت بإستبعادها (متعّمدا) وذلك لسبب الجرأه في تناولها والتي قد تفتح لي باب من المناقشات والجدال الذي قد يخرجنا عن صلب الموضوع , او يجرنّا إلى مناوشات عقيمه لا طائل منها .

اتفق معك فيما ذهبت إليه , ولكن كنت اتمنى ان تضع لي الحلول اخي الكريم .؟

بارك الله فيك , ودمت بحفظ الرحمن

بـــــــنت النوخـّــــذه
23-02-2010, 09:43 PM
الحل:
الاثنين يكبرون عقلهم وتمشي الحياه --

والحياه حلووووووووه بس يبيلها من يفهمها :nice:

شعنونة قطر
23-02-2010, 09:57 PM
هيلللو

لو كان الزوج شخصيته طامه

ترى الزوجه تقدر تغيره بالراحه للاحسن

آســك مي

الا في حاله وحده

ان تكون الزوجه بلاقرار ولاهويه ولاموقف

هنيه مالوم الزوج

غلاسيـــس

اي اسئله انا حاضره توني متصله عالتأهيل الاجتماعي
هددتهم ان دزوا لي مسج مره عاشره بغربلهم لين يدورون لهم من يأهلهم

ملقلق

مـــــنــاف
23-02-2010, 10:01 PM
الحل:
الاثنين يكبرون عقلهم وتمشي الحياه --

والحياه حلووووووووه بس يبيلها من يفهمها :nice:

صدقتي اختي , يبغي لها من يفهمها , لكن البعض (هداهم الله) لايريدون ذلك , الآن وفي هذا الوقت اصبح الكل يتجنب المشاكل او الطرق المؤديّه لها .. لكن البعض للأسف يذهب إليها بنفسه .!!

اسعدني مروركم الكريم , ودمتم بحفظ الرحمن

مـــــنــاف
23-02-2010, 10:21 PM
هيلللو

لو كان الزوج شخصيته طامه

ترى الزوجه تقدر تغيره بالراحه للاحسن

آســك مي

الا في حاله وحده

ان تكون الزوجه بلاقرار ولاهويه ولاموقف

هنيه مالوم الزوج

غلاسيـــس

اي اسئله انا حاضره توني متصله عالتأهيل الاجتماعي
هددتهم ان دزوا لي مسج مره عاشره بغربلهم لين يدورون لهم من يأهلهم

ملقلق

:nono:

ما شاء الله عليكم , مصطلحات غريبه بعض الشئ تراها ما مرّت علينا .!

أختي الكريمه .. أجمع الغالبيه على ان الزوجه هي من تقرر مكوث الزوج (أطول مده ممكنه) بالمنزل او خارجه , وذلك بإسلوبها وطريقتها في التعامل مع الرجل وخاصه إذا كانت المرأه عاقله وواعيه , والعكس صحيح .

شكرا على مداخلتكم الطيبه وبارك الله فيكم