المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ::: القرنية المخروطية..ما الحل؟؟ ارجو المساعدة والتفاعل :::

STAR
22-02-2010, 07:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياليت تساعدوني....

في حد سوى عملية للعين المخروطية؟ وهل انجحت العملية؟؟

واللي يعاني من هالمشكلة شنو سوا؟!!

وفي حد جرب عملية زرع حلقات للقرنية ؟؟؟

والسؤال الاهم حد جرب هالعملية الجديدة اللي هي عبارة عن ( قطور ) تقطير العين بفيتامين ب وتركيز أشعة فوق البنفسجية عالعين لتثبيت الألياف القرنية؟؟

اتمنى انكم تتفاعلون معاي وتقولون لي تجاربكم

فانا بأمس الحاجة للمعلومات ولتجاربكم.. وجزاكم الله الف خير ان شاء الله ..

لولوتي
22-02-2010, 08:03 PM
للعين المخروطية؟

أول مره أقرأ هالتشخيص

وبإذن الله يفيدونك الاعضاء اللي عندهم معرفة

بالتوفيق ان شاء الله

وحيد-الشوق
22-02-2010, 09:56 PM
ان شاء الله الأخوان مايقصرون

الله يشفي مرضانا وجميع مرضى المسلمين

بوهديب
22-02-2010, 10:10 PM
ودي اخدمج بس اول مره اسمع هذا التشخيص

بنسل
22-02-2010, 10:24 PM
للرفع :)
والله يشفي مريضكم

بنت^البحرين1
22-02-2010, 11:33 PM
اختي .. عندي واحد من الاهل توه راجع من الاردن وعنده مشكلة العين المخروطية ووحده نسبة الابصار فيه وصلت 30% وعطوه العلاج هو زرع قرنية ، وما زال بانتظار القرنية توصل من المانيا وبيرجع الاردن يسويها عند دكتور متخصص بعلاج القرنية.. هم قالوا له مالها علاج الا زرع قرنية ، بس ماعرف هل لكل انواع العين المخروطية هالحل او لا

وان شاءالله ربي يشفيكم جميع

STAR
23-02-2010, 04:30 AM
أشكر الجميع عالمرور وبإنتظار البقية‏↳‏
بنت البحرين شسم الدكتور؟

STAR
23-02-2010, 05:01 PM
للرفع...

STAR
24-02-2010, 06:03 PM
وين تفاعلكم يا أعضاء المنتدى؟‏! ‏‏)‏‏=‏

عازف الاورج
24-02-2010, 06:11 PM
الله يشفي مريضكم

الملكة الام
25-02-2010, 12:09 AM
اختي ستار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياليت تساعدوني....

في حد سوى عملية للعين المخروطية؟ وهل انجحت العملية؟؟

واللي يعاني من هالمشكلة شنو سوا؟!!

وفي حد جرب عملية زرع حلقات للقرنية ؟؟؟

والسؤال الاهم حد جرب هالعملية الجديدة اللي هي عبارة عن ( قطور ) تقطير العين بفيتامين ب وتركيز أشعة فوق البنفسجية عالعين لتثبيت الألياف القرنية؟؟

اتمنى انكم تتفاعلون معاي وتقولون لي تجاربكم

فانا بأمس الحاجة للمعلومات ولتجاربكم.. وجزاكم الله الف خير ان شاء الله ..

إذا تقصدين القرنية المخروطيه ففي طبيب لبناني في دبي يثبت الحلقات فيها ويسويها من زمان إذا بغيتي رقمه ممكن اطرشه لج ...واسأليه اللي تبين ...

اختج العوده

الملكة الام

ماريسا
25-02-2010, 08:09 AM
بإذن الله يفيدونك

STAR
25-02-2010, 09:27 PM
شكرا جميعكم عالدعاء والمرور‏↳‏
اخت الملكة الأم تم الرد عالخاص..‏↳‏
بإنتظااااار البقية

حياة
25-02-2010, 09:50 PM
شوف الدكتوره اماني في التخصصي للعيون ممتازه جدا

صمت 1
25-02-2010, 10:33 PM
اعتقد اختي الدكتور عدنان الشريف من الاردن اكثر اهل قطر يعالجون عنده

كل شهر عنده زياره للدوحه يكشف ويجري عمليات اهني في عياده الجبر

اعتقد مكان العياده مجمع الجبر بين اشارات السينما والمنتزه

رRاAدDاAرR
25-02-2010, 10:51 PM
أختي هي اسمها القرنية المخروطية مب العين المخروطية

والعلاج الوحيد للحالة هاذي هو زرع قرنية ثانية في العين اللي تعاني من ضعف الإبصار

أما زرع الحلقات فهو يفيد في إيقاف الضعف لكن ما يعالج ضعف الإبصار نفسه
حتى اللي سووها يعانون من ظهور دائرة صغيرة في مجال رؤيتهم

شخصيا أعاني من نفس المشكلة والدكتور نصحني إما إني آلبس عدسات لاصقة تنطلب من لندن حسب ضعف الإبصار وبصراحة ما جربتها ومتمسك بالنظارة لين الحين :D

وحدة من الأهل سوت زراعة قرنية في إيران على ما أذكر بس كان نظرها وايد ضعيف وآنا عن نفسي ما عندي استعداد آسوي العملية الحين والنظارة تكفيني :thumbup:

سهم قوي
26-02-2010, 03:12 AM
السلام عليكم ياخوي ستار

بالنسبه لموضوع القرنيه يطوول شرحه في المنتدى .. وهاذي مشكله معقده في العين بس ولله الحمد العلم قاعد يتطور كل يوم وانا اعرف شخص قريب جدا مني سوى العمليه واهي زراعه حلقات في القرنيه من تسع سنوات واهو يعتبر ثاني شخص على مستوى قطر يسوي هذا النوع من العمليات واجريت العمليه له في مستشفى المغربي في الدمام وتحت اشراف الاستشاري الدكتور طارق ابو زيد واهو دكتور جدا ممتاز وانا انصحك انك اتشوفه قبل لاتروح حق اي شخص ثاني .. وهذا الدكتور اهو اول من سوى هاذي العمليات في الشرق الاوسط في ذيك الفتره ....والحمدالله وبفضل الله نجحت العمليه وصارت عيونه احسن من قبل بواجد .. بس هذا يعتمد على حاله القرنيه ووضعها قبل العمليه وهذا الشي محد يقدر يفيدك فيه الا هذا الدكتور وانا انصحك به .. واذا بغيت اي مساعده طرشلي على الخاص رقمك وانا بكون في خدمتك ان شاء الله .. وماتشوف شر ان شاءالله

STAR
26-02-2010, 09:29 PM
شكرا جميعكم عالمعلومات

nouar
26-02-2010, 09:37 PM
اكتشاف طريقه هي الاولى من نوعها في العالم لعلاج القرنيه المخروطيه

يعتبر إكتشاف الدكتور سمير القواسمي إنجازاً طبياً عالمياً لعلاج القرنية المخروطية بعد ان كان يعتمد على زراعة قرنية جديدة، يقوم هذا الاكتشاف على إجراء عملية جراحية لا تتجاوز مدتها نصف الساعة لنفس القرنية المريضة دون الحاجة لتغييرها. هذه التقنية الجديدة والتي تقوم على إجراء جراحي بدلا من العلاج التقليدي المنتشر حالياً بعد دراسة أجراها الدكتور على مدار خمسة وعشرون عاما للمصابين بالقرنية المخروطية، والتي تم عرضها على أطباء عيون في مائة وعشرون دولة في العالم، كما قام الدكتور بتدريب جراحين حول العالم تطبق هذه التقنية الآن في عدة دول منها اسبانيا، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية.هذه العملية تقوم على تحفيز القرنية لإعادة بناء وتشكيل نفسها بعد العملية وذلك عن طريق حفر خندق تحت قاعدة القرنية المخروطية لمساعدة القرنية المصابة باتخاذ وضعها شبه الطبيعي وخندق آخر يقوم على تصحيح الشكل البيضاوي للقرنية. دون الحاجة لزراعة قرنية جديدة قد يرفضها الجسم.

"هذا الإنجاز الغير المسبوق وفر على الكثيرين عناء استيراد قرنية من الخارج، بالإضافة الى المجازفة التي قد تحملها زراعة القرنية الجديدة من الفشل"من تقرير قناة العربية"

"أمل جديد لمرضى القرنية المخروطية وذلك بفضل عملية هي الأولى من نوعها للقرنية المخروطية تستدعي تدخلا جراحيا بسيطا وتخديرا موضعياً ابتكرها طبيب أردني"من تقرير قناة إم بي سي

وهذه بعض الأسئله التي تطرح باستمرار واجابات الدكتور سمير القواسمي عليها

هل يؤثر العمر على امكانية اجراء عملية القرنية المخروطية؟
الجواب: تحدد هذه العملية للأشخاص ما بين 9-50 سنة سواء كان ذكر أم أنثى.
--------------------------------------------------------------------------------
ماهي موانع اجراء العملية؟
الجواب: لا توجد أية موانع، اذا لم يوجد أي امراض أخرى في العين تحول دون أجراء العملية.
--------------------------------------------------------------------------------
كيف يتم "البنج" لهذا العملية؟
الجواب: بنج موضعي وليس بنج كلي.
هل هناك أي مضاعفات للعملية؟
الجواب: لا توجد أية مضاعفات لعملية القرنية المخروطية شريطة التزام المريض بالنصائح والإرشادات الممعطاة له بعد العملية.
ما هي مدة العملية
الجواب: أقل من ثلاثين دقيقة.
ماهي نسبة نجاح العملية؟
الجواب: سبب بعد القرنية عن البؤبؤ فإنه بحمد الله لا توجد أيه مخاطرة بإجراء العملية حتى يتم احتساب نسبة نجاح، وحتى الأن كل الحالات التي تم إجراء العمليات لها تمت - بفضل الله - بنجاح 100%.
ماهي مدة الشفاء اللازمة للقرنية حتى تتخذ وضعها الطبيعي؟
الجواب: تختلف هذه المدة من مريض الى آخر وذلك بحسب قدرة الجسم على بناء خلايا جديدة وسرعة تكوينها.
هل يحتاج المريض الى نظارة بعد إجراء العملية؟
الجواب: تختلف من مريض الى آخر وذلك لأنه بعد أن تتخذ القرنية وضعها الطبيعي من الممكن ان يكون بها (ضعف بسيط في الإبصار) غير ناتج عن القرنية، في هذه الحالات فقط قد يعالج المريض ضعف النظر بالليزر أو بالنظارات الطبية كما يعالج مريض قصر النظر أو ضعف النظر الطبيعي.
لقد قمت بإجراء عملية زراعة للقرنية ولكنها كانت غير ناجحة، هل من الممكن أن أقوم بهذه العملية؟
الجواب: نعم.
ماهي مساوئ استخدام العدسات الصلبة وشبه الصلبة لعلاج القرنية المخروطية؟
الجواب: قد تتسبب بجروح في رأس القرنية اذا لم يتم اتباع الحيطة والحذر.
ماهي تكلفة العملية؟
الجواب: يتم تحديد تكلفة العملية بعد الكشف الأولي للمريض، بشكل عام تكلفة العملية هي أقل من تكلفة زراعة القرنية.

وهذه بعض المعلومات عن مرض القرنيه المخروطيه لكل من لايعرفه

ما المقصود بمرض القرنية المخروطية ؟
- القرنية هي الجزء الشفاف الدائري في مقدمة العين، والذي يسمح بدخول الضوء إلى داخل العين، لتستقر الصورة على الشبكية في الجزء الخلفي من العين، والقرنية الطبيعية تكون ذات تقوس بسيط ومستقر لكي يسمح للأشعة الضوئية بالنفوذ إلى داخل العين من اتجاهات عدة أمام العين.
والقرنية المخروطية هي التي يكون وسطها ضعيفا جداً، بحيث ينبعج إلى الأمام بشكل منتظم إلى داخل العين
وبالتالي، لا تتكون صورة واضحة على الشبكية.

ما هي أعراض الإصابة، بالقرنية المخروطية؟
- تبدأ المشكلة بضعف النظر، حيث يلاحظ الأهل أن الطفل يحتاج إلى تبديل النظارات باستمرار، وفي مدة قصيرة، ومن المهم هنا، التنبيه إلى أن أي قصر في النظر لدى الطفل، يتوجب عرضه على استشاري العيون، ليتمكن من تحديد أسبابه واكتشاف المشكلة وعلاجها مبكرا، وليس فقط التوجه إلى محل عمل النظارات. وهذه المشكلة تبدأ في الظهور منذ عمر 10 سنوات، وتستمر بالتدهور حتى عمر 25 و,30 بحيث انه إذا لم يحدث التدخل مبكرا، يؤدي ذلك إلى تليف القرنية، وبالتالي فقد النظر ما يتطلب عملية لزراعة قرنية جديدة.

ما هو العلاج الدارج للقرنية المخروطية؟
- هناك وسائل عدة لعلاج هذه المشكلة وتتمثل في:
العدسات اللاصقة الصلبة (حيث لا تصلح النظارات)، ولكن هذه العدسات لها كثير من المضاعفات، مثل التهابات العين وقرحة القرنية، حيث إنها مصنوعة من مادة الزجاج وغير عملية للاستخدام على المدى الطويل.
هناك عمليات زراعة القرنية لتبديل القرنية المخروطية بقرنية سليمة من متبرع آخر، وهذه عملية كبيرة تستوجب الإقامة بالمستشفى والتخدير العام غالباً، وهناك احتمال رفض الجسم للقرنية أو الالتهابات الناتجة عن زراعتها.

وهناك الطريقة أخرى في العلاج، وهي زراعة حلقات هلالية في محيط نسيج القرنية، ما يسبب الشد الخارجي لمحيط القرنية وبالتالي تسطح مركز القرنية المخروطي، وعودة شكل مركز القرنية إلي التحدب الطبيعي.

هذه التقنية، تتمثل في زراعة حلقات هلالية مصنوعة من مادة السيلكون والتي يتقبلها الجسم في محيط نسيج القرنية، ما يسبب الشد الخارجي لمحيط القرنية، وبالتالي تسطح مركز القرنية المخروطي وعودة شكل مركز القرنية إلى التحدب الطبيعي، وتجرى هذه العملية تحت التخدير الموضعي من دون أن تستوجب الإقامة بالمستشفى، حيث يمكن مزاولة الحياة الطبيعية بعد يومين أو ثلاثة أيام بعد العملية، ولكن يشترط في إجرائها اكتشاف المشكلة مبكرا قبل حدوث تليف في القرنية، عندها لابد من إجراء عملية زرع قرنية بديلة.

ما مميزات هذا العلاج على زراعة القرنية؟
- أولا، لا تستوجب هذه الطريقة البحث عن قرنية من متبرع، كما أن كلفتها تبلغ نصف عملية زراعة القرنية، وتجرى تحت التخدير الموضعي، ولا تستوجب الإقامة بالمستشفى، حيث يمكن مزاولة الحياة الطبيعية بعد يومين أو ثلاثة أيام بعد العملية بعكس عمليات زراعة القرنية، التي تستوجب التخدير الكامل والبقاء بالمستشفى مدة أطول، وكما ذكرت قد يرفض الجسم هذه القرنية.

ما مدى التحسن في النظر بعد العملية؟
- معظم الحالات التي أجريت لمرضى القرنية المخروطية تحسنت الرؤية لديهم إلى أكثر من 80% بعد فترة أقصاها 3 أشهر، وبعدها يتوقف التدهور التدريجي في النظر نتيجة تحدب القرنية.

هل يمكن القول إن هذه الطريقة الحديثة، ستلغي الحاجة إلى عمليات زراعة القرنية؟
- لا، بالطبع ستبقى هناك حاجة لعمليات زراعة القرنية للحالات المتقدمة والتي يحدث بها تليف في القرنية أو تتعرض لحادث.
ولكن الآن، وبفضل هذه التقنية الجديدة، يمكن التدخل مبكرا خصوصا لتجنيب الأطفال، عمليات الزراعة الكبيرة والمكلفة.

ومن أين تتوافر القرنيات البديلة، وهل يتطلب مطابقة الأنسجة قبل زراعتها؟
- يتم توفير القرنيات البديلة من بنوك القرنية والمتوافرة في الولايات المتحدة وبريطانيا ودول شرق آسيا ومصر والأردن. وهناك قائمة انتظار ليست قصيرة، ولا يستوجب مطابقة الأنسجة قبل زراعتها، حيث ان القرنية نسيج خال من الأوعية الدموية، ولكن هناك نسبة 10% أن يرفضها الجسم، وهذه مشكلة لا يمكن اكتشافها مسبقا.

وهل عملية زراعة الحلقات داخل القرنية خالية من المضاعفات ؟
- مضاعفات هذه التقنية، نادرة وتتمثل في احتمال التهاب جرح القرنية، والذي يمكن علاجه بقطرات المضادات الحيوية. كما أن هناك احتمال بقاء جزء في قصر النظر أو الاستكمتزم الذي يمكن علاجه بواسطة نظارات طبية خفيفة ومستقرة.
أما إذا لم تؤدي الحلقات الغرض المنشود في تخفيف واستقرار ضعف البصر، فيمكن إزالتها من القرنية بعملية بسيطة، تحت التخدير الموضعي. عملنا حتى الآن 112 عملية بنجاح والحمد لله، وكانت هناك حالة واحدة فقط رفضها الجسم، ما اضطرنا إلى إزالتها.

ما هي النصيحه للأهل، عموما في هذا المجال؟
- إن مشكلة قصر النظر، مشكلة شائعة ولكن يتطلب علاجها الكشف المبكر، وقد تكون المسألة مجرد قصر أو طول نظر عادي، ولكن قد تكون هناك مشكلات أكبر، لذا لابد من عرض أي طفل يعاني من قصر النظر على الطبيب المتخصص، كما لابد من أن أنوه إلى أن مشكلة العدسة المخروطية وراثية، وهنا لابد من أن نركز على أهمية فحص النظر الدوري للطفل، خصوصا إذا كان أحد الوالدين يعاني من المشكلة نفسها.

والآن بعد الإكتشاف الجديد أصبح من السهل علاج القرنيه المخروطيه وفتح المجال للكثير ممن يعانون من هذا المرض المتعب

الله يشفي جميع المسلمين...

مصادر البحث :
- الدليل الطبي الأردني الإلكتروني
- صحيفة الوقت

منقول من منتدى ظفار

STAR
27-02-2010, 01:44 PM
شكرا جزيلا عالمعلومات القيمة

اسهم
08-03-2010, 04:21 PM
شافاك الله

انا عندي العينان فيهم مشاكل واجريت الليزك البنفسجي مع حقن فيتامين ب وهذه العملية تثبت النظر لكي لا يتدهور اكثر و في حالات تحسن النظر في عمليتي فشلت و اجريت عملية تثبيت حلقة في العين اليسري وايضا لم اقتنع منها ...

الان افكر وحسب الاطباء اني ازرع

اخي الكريم ذهبت الى الاردن و الهند و التشيك و الان قررت ان اذهب الى المانيا احتمال الشهر القادم ,

وانصحك بانك تبتعد عن الاطباء العرب خصوصا في الاردن لانهم جزارين .. و بالنسبة للقواسمي في الاردن نقابة الاطباء الاردنية منعت عملية الحقن للقرنية .

و الدكتور الشريف انا جيته و للاسف كله دعايات واضع صور ممثلين وممثلات و لايستقبل المرضى ولا يحترم المواعيد الا الناس الكبار , وواضع سكرتيرات و ممرضات (عارضات ازياء) يحسبون ان الخليجيين (ملاقيف) وما عندهم عقل ... تجربتي معه تعيسه و دخلت على الدكتور اخر شئ اكتشفت بانه ليس باخالد الشريف وانما احد التلاميذ ...و شرشحت السكرتيرات بعدما ارادوا يخدعوني .. عرفته من الصور اللي معلقها مع ليلى علوي و بعض الممثلات وسألت احد الموجودين قالوا هذا الدكتور خالد قلت طيب انا اللي قابلته ليس هذا الشخص ..!! قاموا يضحكون و قلت لازم اشوف الدكتور خالد قالوا مو فاضي مشغول قلت انا جاي من سفر عشا اقابله وماخذ موعد اكثر من اسبوعين واخرتها اخسر تذاكر و فندق و اتمسخر ..

المهم راسلت اطباء في المانيا قالوا العلاج اما اشعة البنفسجية او حلقات او وضع عدسة صلبة تقدر تغيرها وقت ما تشاء او العلاج الاخير هو زراعة القرنيات ,.,, حسب درجة المرض وتقبل العين ..

انصحك لوجه الله شوف المانيا او اسبانيا و ان ما قدرت ينصحون مستشفى مغربي بالسعودية

فيزيائية
08-03-2010, 04:49 PM
وحدة من الاهل غيروا لها القرنية هني في رميلة....ليش ماتتابعون هني ويحطونكم على قائمة اول مايحصلون قرنية يتصلون فيكم للعملية في نفس الوقت...

الله يشفيكم

همســــات
01-08-2010, 12:16 PM
مرحبا اختي ما عليج شر ان شاء الله....

حبيبيتي في وحده اعرفها عملت العمليه عند الدكتور محمد انور في مغربي ، تمدحه كثير وعملت عنده العينين في وقت مختلف ، والحمدلله عمليتها نجحت وامورها ماشيه .....

واذا تبين الاحسن والاحسن عندج مستشفى باركيير في اسبانيا ،، هذا افضل مستشفى عيون بالعالم بس انه تكلفته عاليه شوي .....

ما عليج شر ياقلبي

بس حبيبت احذرج من سمير القواسمي لا تصدقين عملياته والاعلان لها ، خرب عيون الناس الله يجازيه ان شاء الله :anger1:

مسك روز
01-08-2010, 03:32 PM
مرحبا

اختي سوت العمليه في البحرين عند دكتور عراقي اسمه مؤمن الريفي

عاد هالكلام من 8 او 9 سنوات مادري اذا هو غير طريقته او لا

بس اشوف اختي الحمدالله ماتشتكي من شي

بالتوفيق

ابو فهيد
01-08-2010, 11:21 PM
اللة يشفيش ويشفي كل مسلم

مزايين
02-08-2010, 02:57 AM
هلا اختي

من شهر كنت بالدمام ووديت ولدي مركز الكحال الطبي وسووا له فحص لعينه وقالوا ان عنده القرنية المخروطية وانه علاجهم عبارة عن اشعاع وهذا عند الدكتور عادل الرشود ....بس أنا خفت أسوي له الاشعاع لين أتأكد من أكثر من دكتور واتـأكد ان هذا هو العلاج المناسب مع ان الدكتور عادل ممتاز والكل ومنهم ناس أعرفهم عاملين عنده عمليات

كاتم المواجع
03-08-2010, 07:18 PM
عن اذن صاحبه الموضوووع..... اخوي اسهم انا عندي نفس المشكله في العين اليمنى واليسرى ياليت تعطينااا معلومات اكثر عن المستشفى اللي في المانياا لاني ناااوي من مده لكن ماحصلت حد يمدح مستشفياااتنا ولا مستشفيااات العرب اجمــــــــــــــــــــــع .... وانا قابلت الدكتووور فهد القحطاني وقال يسوي لك العمليه هنا في مستشفى حمد او في عياااادته الخــــــــــــــــــاصه وسالته عن نسبه نجاااح الزراااعـــــــــــــــــــــه وقال على حسب تقبل الجسم لها .... ويقول انا سويت العميل لمقيم ومانجحت الا بعد تااااسع مره:eek5: .... فقلت مشكووووور على المعلووومه هذي عين مو عمليه زااايــــــــــــــــــده او اي عمليه بسيطه..... واسمحوا لي على الاطاله وياليت اخوووي توافينااا اول باول عن اي جديد واشكر صاااحبه الموضوووع على الطرح....

باسكن روبنز
04-08-2010, 03:29 AM
عليج بالصدقه والاستغفار يا ستار ،

ماتشوفين شر ،

STAR
04-08-2010, 09:50 AM
شكرا جميعكم على التفااعل...:shy:

عن اذن صاحبه الموضوووع..... اخوي اسهم انا عندي نفس المشكله في العين اليمنى واليسرى ياليت تعطينااا معلومات اكثر عن المستشفى اللي في المانياا لاني ناااوي من مده لكن ماحصلت حد يمدح مستشفياااتنا ولا مستشفيااات العرب اجمــــــــــــــــــــــع .... وانا قابلت الدكتووور فهد القحطاني وقال يسوي لك العمليه هنا في مستشفى حمد او في عياااادته الخــــــــــــــــــاصه وسالته عن نسبه نجاااح الزراااعـــــــــــــــــــــه وقال على حسب تقبل الجسم لها .... ويقول انا سويت العميل لمقيم ومانجحت الا بعد تااااسع مره:eek5: .... فقلت مشكووووور على المعلووومه هذي عين مو عمليه زااايــــــــــــــــــده او اي عمليه بسيطه..... واسمحوا لي على الاطاله وياليت اخوووي توافينااا اول باول عن اي جديد واشكر صاااحبه الموضوووع على الطرح....

العفو اخوي وخذ راحتك... والله يشفيك ان شاء الله ويشفي الجميع

m7mad_qtr
29-11-2010, 06:24 PM
شافاك الله

انا عندي العينان فيهم مشاكل واجريت الليزك البنفسجي مع حقن فيتامين ب وهذه العملية تثبت النظر لكي لا يتدهور اكثر و في حالات تحسن النظر في عمليتي فشلت و اجريت عملية تثبيت حلقة في العين اليسري وايضا لم اقتنع منها ...

الان افكر وحسب الاطباء اني ازرع

اخي الكريم ذهبت الى الاردن و الهند و التشيك و الان قررت ان اذهب الى المانيا احتمال الشهر القادم ,

وانصحك بانك تبتعد عن الاطباء العرب خصوصا في الاردن لانهم جزارين .. و بالنسبة للقواسمي في الاردن نقابة الاطباء الاردنية منعت عملية الحقن للقرنية .

و الدكتور الشريف انا جيته و للاسف كله دعايات واضع صور ممثلين وممثلات و لايستقبل المرضى ولا يحترم المواعيد الا الناس الكبار , وواضع سكرتيرات و ممرضات (عارضات ازياء) يحسبون ان الخليجيين (ملاقيف) وما عندهم عقل ... تجربتي معه تعيسه و دخلت على الدكتور اخر شئ اكتشفت بانه ليس باخالد الشريف وانما احد التلاميذ ...و شرشحت السكرتيرات بعدما ارادوا يخدعوني .. عرفته من الصور اللي معلقها مع ليلى علوي و بعض الممثلات وسألت احد الموجودين قالوا هذا الدكتور خالد قلت طيب انا اللي قابلته ليس هذا الشخص ..!! قاموا يضحكون و قلت لازم اشوف الدكتور خالد قالوا مو فاضي مشغول قلت انا جاي من سفر عشا اقابله وماخذ موعد اكثر من اسبوعين واخرتها اخسر تذاكر و فندق و اتمسخر ..

المهم راسلت اطباء في المانيا قالوا العلاج اما اشعة البنفسجية او حلقات او وضع عدسة صلبة تقدر تغيرها وقت ما تشاء او العلاج الاخير هو زراعة القرنيات ,.,, حسب درجة المرض وتقبل العين ..

انصحك لوجه الله شوف المانيا او اسبانيا و ان ما قدرت ينصحون مستشفى مغربي بالسعودية

مرحبا اخوي .. اانا اعاني من القرنية المخروطية في العينان وصراحه امدحولي مستشفى في الهند وخاطبتهم والدكتور نصحني فيتامين ب عبر تثبيته بالاشعة البنفسجية ...

ياريت اخوي تقولي شلون العلاج في الهند واشسم المستشفى اللي عالجت فيها

وتسلم ...