المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع خطير جدا جدا جدا

المليونير الفقير
24-02-2010, 01:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي انا عندي مشكله خطيره وارجو ان تساعدوني فالحل

عندي صديق اعرفه من كان عمره9سنوات وكان ناجح في دراسته وذكي جدا ومرح في كل شي
وبعد ماوصل عمره15سنه انقلب حاله فوق تحت ودخل في عزلة لمدة ثلاث سنوات في غرفته لايخرج منها ابدا وحاولو اهله بشتى الطرق ان يعرفون السبب وكان يقول لاشي ولاكن انا مرتاح فالبيت ولم يعرفو اسباب عزلته فقمت بمكالمته وحاولت انه يخرج من عزلته وان يذهب معي لنتمشى وبعد عناء وصرار مني خرج معاي وتمشينا وكان يقول لي انك فعلت فيني جميل لن انساه بمجرد اهتمام وبعدها زعل مني لاني نزلته فالمطعم غصب عشان نتعشا والسبب الرئيسي لرفظه النزول فالمطعم لانه يقول لااريد ان ارى الناس ولا احب ان يروني ويقول انه ماعنده استطاعه في مواجهة الناس وبعد مارجعته للبيت دخل في عزلة مدتها سنة ولاكان يرد على اتصالي ابدا وبعدها اتصل فيني وسولف معاي وقلتله مارايك ان نخرج ونتمشى ونذهب لاي مكان تريده فقال لماذا اذهب هذي حياتي وانا مبسوط كذا وبعدا بست اشهر وبتحديد اليله كلمني وقال انا فالمكان الفلاني وعندي اخبار تسرك جدا فذهبت اليه وركب معاي السياره وذهبنا نتمشا وسالته ماهي الاخبار التي تسرني فقال سوف تعرفها بعد ايام اذا الله عطاني عمر فحاولت بشتى الطرق ان اعرف ماهي الاخبار وجلسنا ثلاث ساعات وبعدها قال لي كلام لايدخل العقل شي من الخيال فستغربت بدون مااوضح له وقال انت مصدقني قلت نعم حتى اعرف اخر الاكلام وحذرني بشده اني لااقول لاحد وللعلم الشخص هذا يعزني معزه قويه حتى اكثر من اخوانه ويمكن بعد ابوه فهذا الشي محيرني وذابحني انا اشك ان جائته صدمه قويه من الاصحاب او من اهله الشي الثاني اشك ان عنده انفصام فالشخصيه او مرض نفسي معى العلم ان عنده اعصاب ففكرت اني اذهب واقول لوالده الي صار واخاف ان يعلم فتاتيه الصدمه الكبرى مني فمااذا افعل دلوني عسى الله لايريكم مكروه واذا احد منكم مرت عليه نفس الحاله ياريت ينورني وشكرا:weeping:

ريماس الغلا
24-02-2010, 01:33 AM

وبعد ماوصل عمره15سنه انقلب حاله فوق تحت ودخل في عزلة لمدة ثلاث سنوات في غرفته لايخرج منها ابدا وحاولو اهله بشتى الطرق ان يعرفون السبب وكان يقول لاشي ولاكن انا مرتاح فالبيت ولم يعرفو اسباب عزلته فقمت بمكالمته وحاولت انه يخرج من عزلته وان يذهب معي لنتمشى وبعد عناء وصرار مني خرج معاي وتمشينا وكان يقول لي انك فعلت فيني جميل لن انساه بمجرد اهتمام وبعدها زعل مني لاني نزلته فالمطعم غصب عشان نتعشا والسبب الرئيسي لرفظه النزول فالمطعم لانه يقول لااريد ان ارى الناس ولا احب ان يروني ويقول انه ماعنده استطاعه في مواجهة الناس وبعد مارجعته للبيت دخل في عزلة مدتها سنة ولاكان يرد على اتصالي ابدا وبعدها اتصل فيني وسولف معاي وقلتله مارايك ان نخرج ونتمشى ونذهب لاي مكان تريده فقال لماذا اذهب هذي حياتي وانا مبسوط كذا وبعدا بست اشهر وبتحديد اليله كلمني وقال انا فالمكان الفلاني وعندي اخبار تسرك جدا فذهبت اليه وركب معاي السياره وذهبنا نتمشا وسالته ماهي الاخبار التي تسرني فقال سوف تعرفها بعد ايام اذا الله عطاني عمر فحاولت بشتى الطرق ان اعرف ماهي الاخبار وجلسنا ثلاث ساعات وبعدها قال لي كلام لايدخل العقل شي من الخيال فستغربت بدون مااوضح له وقال انت مصدقني قلت نعم حتى اعرف اخر الاكلام وحذرني بشده اني لااقول لاحد وللعلم الشخص هذا يعزني معزه قويه حتى اكثر من اخوانه ويمكن بعد ابوه فهذا الشي محيرني وذابحني انا اشك ان جائته صدمه قويه من الاصحاب او من اهله الشي الثاني اشك ان عنده انفصام فالشخصيه او مرض نفسي معى العلم ان عنده اعصاب ففكرت اني اذهب واقول لوالده الي صار واخاف ان يعلم فتاتيه الصدمه الكبرى مني فمااذا افعل دلوني عسى الله لايريكم مكروه واذا احد منكم مرت عليه نفس الحاله ياريت ينورني وشكرا:weeping:

انا ما فهمت شئ !!

حليتان*
24-02-2010, 01:40 AM
الله يكون في عونه

واعتقد هذا مرض ..

إينشتاين
24-02-2010, 01:51 AM
الله يكون في عونه

واعتقد هذا مرض ..

لا بد إن تخبر والده لكي لا تتفاقم حالته ،، فمعروف إن الأمراض النفسية تزيد خطورتها باهمالها وعدم البحث عن علاج ،،
بس حرص ابوه انه مايعلمه انك قلتله عشان مايفقد الثقة فيك
والله يشفيه يارب

almalika
24-02-2010, 01:52 AM
اخوي اذا عندك صديق متدين عرفه عليه يمكن يساعده

هذلان
24-02-2010, 02:00 AM
السلام عليكم

الشيخ انا انصحك بشي و اتمنى انك اطبقه خصوصا ان الخطوه الاولى ماراح يكون عنده علم فيها .

من كلامك فهمت انه قالك كلام انت متحفظ عليه ولا تبي تقوله . و هذا شي مهم في الموضوع .
انصحك بالتالي . ابحث في المنتدى (كذا موضوع قريتهم في المنتدى مهمين في هذا المجال) او ادخل على موقع وزاره الاوقاف القطريه و اخذ ارقام الرقاه الشرعيين و اطلب مقابله احدهم و الموضوع سهل خصوصا انهم اامه مساجد فا تقدر تعرف المسجد الي فيه الشيخ و تصلي معاه صلاه العصر او المغرب و بعد الصلاه اطلب منه انكم تقعدون مع بعظ . و اشرح له القصه بكامل تفاصيلها دون ان تترك منها شي حتى لو كان شي صغير .
في اعتقادي انه صديقك مبتلي و العياذ بالله بسحر او بعين حاسده . و اذا اكد لك الشيخ هذا الشي . اطلب من صديقك دون علمه انكم بتمرون بيتكم و انكم انتقلتو لبيت جديد الي هو بيت الشيخ بعد ما تكون نسقت مع الشيخ الموعد و دخله عند الشيخ و توقع ان صديقك راح يرفض و راح يزعل و لكن حط في بالك ان هالشي لمصلحته و صديقك لو انه مبتلي بشي ماراح يكون عنده علم و اكيد راح يرفض .

هذا الي عندي و طمنا مستقبلا

ALQATARI-111
24-02-2010, 02:05 AM
الله يشفيه ويجزاك خير وانت نعم الصديق الصدوق اللي قليل وجودهم في هذا الزمن

@ بوفيصل@
24-02-2010, 02:09 AM
هل انعرض على طبيب نفساني من قبل؟؟؟

حاول استشاره دكتور مختص وتشرحله حاله رفيجك

Mr.Mohammad
24-02-2010, 02:15 AM
اخوووي انا لي قريب من الاهل نفس حالته تماما كان متفوووق جدا في دراسته و شخصيته قويه و اثق من نفسه ..لما وصل ال 9 او 10 سنوات اختبصت حياته كلها..صار مريض نفسي قرب يوصل مرحله الجنون كره حياته..واهله معاه و ماسكينه و سفرووه مصر يتعالج لدرجة انه وصل يتعالج بصدمات كهربائيه..

تم حوالي سنتين هناك يتعالج لما رد الدوحة هــــــــاااااادي بس الهدوء اللي بزياده..احسن من قبل مايروح بس مارد مثل حاله لما كان عمره 9 سنوات..

يعني تحسه ساعات كلامه خيالي او كلام مش في وقته..شوي فيه وسواس و اتجيه اوهام للحين يعاني من هالامور مع انه ماخلينا مطوع ولا علاج بالقران ..لكن الله رايد له..

قدر يتزوج و يجيب عيال لكن المرض موجود فيه هو مش مرض خطير لكن تحس العقل عنده اقل و شو خيالي او اتحس كلامه ساعات مش موزون و فيه وسواس ساعات يكون قوي فيه و ساعات يخف..

الحمدالله على كل حال..الله يشفيهم ياربي و يخليهم لاهلهم..

Mr.Mohammad
24-02-2010, 02:16 AM
اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام .
و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يُضام .و اكلأه فى الليل و فى النهار .
و ارحمه بقدرتك عليه ّ.أنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم . يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة
المُضطرين .اللهم البسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير اجلا ياأرحم الراحمين..
اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه..اللهم امين.

القلب المؤمن
24-02-2010, 02:29 AM
كأنك وصفت بالضبط حالة الشيزوفرينيا
Schizophrenia

:nice:

المليونير الفقير
24-02-2010, 02:31 AM
جزاكم الله خير على المداخله وعلى الدعاء

بس انا ابي اعرف هل الشي الي فيه عين او مرض نفسي بسبب العزله الطويله وللعلم انه قالي من فتره طويله انه انصدم في بعض اصدقائه وانه لايثق في احد وانهم يمشون معاه عشان مصلحه وبصراحه حيرني وحاولت اني اعرف حالته ماقدرت وللعلم انه مصلي ويقرا القران وفيه احتمال ضعيف ان يكون فقد الثقه في نفسه وفي من حوله والله اعلم ولايحب الاختلاط مع حد مع انه فيما مضى يحب الاختلاط

تغلبية
24-02-2010, 02:47 AM

بس انا ابي اعرف هل الشي الي فيه عين او مرض نفسي بسبب العزله الطويله وللعلم انه قالي من فتره طويله انه انصدم في بعض اصدقائه وانه لايثق في احد وانهم يمشون معاه عشان مصلحه وبصراحه حيرني وحاولت اني اعرف حالته ماقدرت وللعلم انه مصلي ويقرا القران وفيه احتمال ضعيف ان يكون فقد الثقه في نفسه وفي من حوله والله اعلم ولايحب الاختلاط مع حد مع انه فيما مضى يحب الاختلاط

الله يشفي رفيقك .. ويعينك على مد يد العون له ..

بما أن عوقه الرئيسي هو الصدمات النفسية وفقدان الثقة في الأصحاب والمقربين .. فاحذر الف مرة انه يفقد الثقة فيك .... المسكين موب ناقص،،،

لي قريب شاب توه 17سنة .. كانت فيه نفس الأعراض .. وكان على الارجح معيون أو فيه مس .. لأنه انعزل فجأة .. ودوم مختلي بنفسه .. ومكتئب ومحوزن .. وحتى تصرفاته وحركاته الجسدية مايقدر يتحكم فيها بالكلية .. (يعني ممكن يراري وهو قاعد .. وهو موب حاس بنفسه) مايبي يطلع من البيت ولايبي يواصل عمامه وخواله ... ولا يبي يضحك .. وما يبي يمارس اي شي يوسع الصدر ..

بس الحين صار أحسن شوي

رفيقك ..يمكن يبي له علاج بالرقية .. والتخلص من جزء كبير من الطاقة السلبية بجسمه .. وهذي تجي بالقرآن والرقية الشرعية .. على يد أحد المشايخ المرخص لهم ..
بالإضافة إلى العلاج النفسي ..
والله يشفيه ويعافيه .. ويعافي كل مرضى المسلمين

نورالهدى
24-02-2010, 03:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك
الله يقويك
عندك حاجتين لازم اتسويهم
استشارة طبيب نفسي
استشارة الرقاة الشرعيين
والله يوفقك

aljaber1
24-02-2010, 03:38 AM
بكل تاكيد صديقك مصاب بمرض نفسي والامراض النفسية 16 نوع
يحددها الدكتور نتيجة اسئلته للمريض او ينقل لدكتورمن يتعايش مع تصرفاته
اعتقد والله اعلم من بعض ماذكرته عنه انه يعاني من انفصام في الشخصية
ممكن هالشخص يتعايش بشخصية ليست شخصيته او ازدواج في الشخصية
وبما انك قابلته يبين لك ان كان مافيه ترابط بين تفكيره وسلوكه وعنده اوهام وهلوسة
وكل دعواتي ان الله يشافيه ويعافيه لان مثل هالمرض صعب تخطيه

دكتورة روح
24-02-2010, 05:33 AM
الله يشفيه انشالله

ســـهم
24-02-2010, 05:42 AM

عزيزي

حاول تتوصل لاجابه هذا السؤال وسوف يكون الحل بيدك بأذن اللــــــــه ..

بس انت أبحث عن سبب هذه العزله وعدم الثقه ..

رجل الجزيرة
24-02-2010, 06:04 AM

أخبر أبوه دام عمره 15 سنة وقول لأبوه يأخذه للطب النفسي في مكان مستشفى حمده سابقا قبل لا تسوء حالته.

شعنونة قطر
24-02-2010, 06:10 AM
ممكن اعرف شالكلام اللي قاله لك ؟

شعنونة قطر
24-02-2010, 06:12 AM
عندي شك استحي اقوله

ثرية
24-02-2010, 06:30 AM
باقولك شي لوجهه الله لاتطلع معاه يمكن يسوي فيك شي ايخشش لك سكين ولا شي ينحرك ترى الولد يمكن فيه شي او في مخه شي الله وعلم بس انا حبيت انصحك لا اكثررررر قول حق هله ان ولدهم فيه واكيد هم عندهم علممم بلي في ولدهم بس متسترين عالموضوع

ودي أكون
24-02-2010, 07:15 AM
لا حول ولا قوة الا بالله ..

الله يشفيه ان شاءالله .. مسكين والله

بوغانم995
24-02-2010, 07:31 AM
السلام عليكم

الشيخ انا انصحك بشي و اتمنى انك اطبقه خصوصا ان الخطوه الاولى ماراح يكون عنده علم فيها .

من كلامك فهمت انه قالك كلام انت متحفظ عليه ولا تبي تقوله . و هذا شي مهم في الموضوع .
انصحك بالتالي . ابحث في المنتدى (كذا موضوع قريتهم في المنتدى مهمين في هذا المجال) او ادخل على موقع وزاره الاوقاف القطريه و اخذ ارقام الرقاه الشرعيين و اطلب مقابله احدهم و الموضوع سهل خصوصا انهم اامه مساجد فا تقدر تعرف المسجد الي فيه الشيخ و تصلي معاه صلاه العصر او المغرب و بعد الصلاه اطلب منه انكم تقعدون مع بعظ . و اشرح له القصه بكامل تفاصيلها دون ان تترك منها شي حتى لو كان شي صغير .
في اعتقادي انه صديقك مبتلي و العياذ بالله بسحر او بعين حاسده . و اذا اكد لك الشيخ هذا الشي . اطلب من صديقك دون علمه انكم بتمرون بيتكم و انكم انتقلتو لبيت جديد الي هو بيت الشيخ بعد ما تكون نسقت مع الشيخ الموعد و دخله عند الشيخ و توقع ان صديقك راح يرفض و راح يزعل و لكن حط في بالك ان هالشي لمصلحته و صديقك لو انه مبتلي بشي ماراح يكون عنده علم و اكيد راح يرفض .

هذا الي عندي و طمنا مستقبلا

أولاً هل صديقك هذا يصلي الفروض ؟؟؟؟
هل حاولت في سيارتك تشغيل القرآن الكريم وهو معك ؟؟؟ أذا نعم ماردة الفعل - 1- ظهور نرفزه من القرأه .2- شرود في التفكير بدون مبرر . 3- صمت مطبق وتغير لون الوجه .
بس قبل أي خطوه أدعه للصلاه في مسجد . وأذا رقفض فاعليك بالرقيه الشرعيه .
والله المستعان ولك الأجر في أنقاذ صديقك _ أما من عمل الشيطان أو من عين أنسان . والسلام

رذاذ
24-02-2010, 07:43 AM
بصراحه صارت لي نفس الحاله مع صديق جدا عزيز ..

وهنا دور الصديق الوفي والى يحب الخير لرفيجه ..

حاول تقرب منه اكثر واكثر وطلعه من الافكار والوساويس والحاله الي هو بها .

وبنفس الوقت حاول تعتمد عليه بشياء بسيطه لو اعرف رفيجك كم عمره بقولك عن الاهتمامات الى اكيد تمر بحياه كل شاب.

حاول تطلع معاه كذا مكان - سينما حداق سكوترات تروح الصناعيه تصلح موترك-
اخذه معك بكل مكان ولا تخليه يحس انه لحاله ..

حااول بقدر الامكان وقت ما تسمع صوت الاذان تشوف اقرب مسجد وتصلي معاه

ولو حسيته يتابي من الصلاه او من سماع القران حاول تقنعه يروح لشيخ يرقيه رقيه شرعيه وعروفين ولو تبي ادلك على واحد.

حاول تقوله اسرار خاصه بك ان انت واثق منه حسسه انه قريب منك ولااا تتركه .

وهذا الكلام الواجب عليك تسويه ..

ودي اقولك روح معه على مركز التاهيل الجماعي بس ما اشلون يتقبل الفكره .!!

لاتخليه ياخوي وهذا رفيجك ان انت ما عنته منو بيعنه وزين طاح على ولد حلال نفسك مب على ناس يستغلون موقفه وكسرته وتاكد في سبب وسبب قووي بعد بس للحين ما وصل للمرحله الى بقولك عنه.

تحياتي
اخوك/ رذاذ

ماريسا
24-02-2010, 09:29 AM
ممكن أعرف أيش قاللك ؟
بصراحة أنا تقريبن من اول ماشتغلت صرت اعزل الناس و ماحب اشوف ربيعاتي و لا ارد على مكالمتهم و لا حتى مسج لأني ماحب يعزموني
مدري يمكن من ضغوط الشغل و المسؤوليات اللي علي صار مااااااعندي وقت حق حد
بس مب مينونة و لا حالة نفسية هههه فمادري بس اعرف سالفة هالولد لعلي اقدر افيدك بنصيحة أو أي شي من خبرتي

المليونير الفقير
24-02-2010, 11:16 AM
رذاذ كلامك صح هو محتاج احد يكون معاه على طول وينسيه العزله بس هو عنيد ومايسمع الكلام وشخصيته جدا ضعيفه ممكن لو ضغطت عليه يدخل غرفته ومايطلع وللعلم العايلة الكريمه متفككة ومحد له شغل فالثاني هذا من الاسباب وعمره الحين فحدود ال20 سنه ويصلي بس مايحب يصلي فالمسجد وعذره في ناس وايد يحب يصلي بروحه فالبيت وحاولته اوديه دكتور رفض بشده وقال انه مب مريض وحاولت اوديه لاحد من المطاوعه بعد رفض مادري شسوي وبعدين هو يقول انه يحب الضلام وانه يشوف رؤيا وتصير وانه حد يكلمه بصراحه مافهمت شي منه وقالي صعب انك تفهم وطبعا سويت نفسي مصدقه فانا ابي اعرف شالحل معاه خصوصا انه يبيني معاه 24 ساعه وانا متزوج وهو اذا اتصل بس ومارديت يزعل شهر لانه ماعنده احد
يكلمه غيري

بنت قطر202
24-02-2010, 11:24 AM

مستحيله اخوي يكون انصدم من ربعه وجاته حاله نفسيه اعتقد الموضوع أكبر من هالشيء
لا توديه عياده نفسيه ولاشيء لانه بيتعب زياده حاول تعرف شالمشكله منه بالظبط واذا ماقدرت كلمه وحاول تنصحه وذكره بربه وقوله الدنيا ماتسوى والله الي بياخذ حقه من الي ظلمه حاول تكلمه بالدين وذكره بالخالق وانشالله يرتاح لك ولكلامك وقوله الانسان مب معصوم من الخطأ والواحد اذا صادته مشكله لازم يتعلم منها مب يضعف من أول شيء يصير له ..

والله يشفيه

المليونير الفقير
24-02-2010, 11:24 AM
باقولك شي لوجهه الله لاتطلع معاه يمكن يسوي فيك شي ايخشش لك سكين ولا شي ينحرك ترى الولد يمكن فيه شي او في مخه شي الله وعلم بس انا حبيت انصحك لا اكثررررر قول حق هله ان ولدهم فيه واكيد هم عندهم علممم بلي في ولدهم بس متسترين عالموضوع

هو مب مينون هو مريض

المليونير الفقير
24-02-2010, 11:27 AM
مستحيله اخوي يكون انصدم من ربعه وجاته حاله نفسيه اعتقد الموضوع أكبر من هالشيء
لا توديه عياده نفسيه ولاشيء لانه بيتعب زياده حاول تعرف شالمشكله منه بالظبط واذا ماقدرت كلمه وحاول تنصحه وذكره بربه وقوله الدنيا ماتسوى والله الي بياخذ حقه من الي ظلمه حاول تكلمه بالدين وذكره بالخالق وانشالله يرتاح لك ولكلامك وقوله الانسان مب معصوم من الخطأ والواحد اذا صادته مشكله لازم يتعلم منها مب يضعف من أول شيء يصير له ..

والله يشفيه

اختي موضوع اكبر مثل شنو او ايش

سردال
24-02-2010, 11:33 AM

مثل ما ذكرت انت بأنك تشك بانه تعرض لصدمة عنيفة من الأصحاب او من أقربائه او من زملائه في المدرسة

وهذه الصدمة العنيفة !! ترتب عليها فقدانه للثقة فيهم وفي كل الناس وهو الآن يعيش في بوتقة من الذهول المزمن ويستلزم في هذه الحالة سبر أغوار نفسيته ليبوح بأسباب معاناته وهذا الإجراء يحتاج الى تدرج لنيل ثقته في الشخص المعالج . وهو الأن يحتاج الى عدم تركه في وحدته ويجب كسر عزلته على مراحل بإلهائه واشغالة بالسوالف والتمشيات ومن المهم جدا ان يدام على اداء الصلوات ويحبذ في المسجد ان كان قريبا . ومن 3 الى 6 شهور يعتمد على مدى عودة ثقته في نفسه وفي الآخرين وليس كل الآخرين هنا قد تبدأ ذكريات مأساته في التلاشي أو يبدأ يبوح وقائع مأساته . وادعوا الله ان يعافيه ويفك كربته اللهم آمين

كازانوفا
24-02-2010, 11:42 AM
الله يكون بعونكم والله الموضوع مش هين بالذات اللى عندهم انفصام بالشخصيه كااااارثه
عايزلهم وقت ومش اي وقت للجلوس معهم ومعالجتهم ربي يشفيه

BIG-VEGA
24-02-2010, 11:42 AM
صدقني لو ملمح اكثر كنت بقولك اني عرفت من الشخص المذكور
لاني اعرف واحد نفس الحاله بالضبط

بس اخر مره شفناه في عرس اخوه من كمن شهر تقريبا بعد غياب (اعتزال في البيت) يمكن 4 سنوات!!!!

بس الشخص الي اعرفه في الـ 30 من عمره وحالته هذي بدت تقريبا في المراهقه (18 -17)

طبعا الربع كلهم والفريج تكلم عنه وحطينا تحليلات ماتنتهي منها انه مريض ...ممسوس...يحب!
بس يوم يطلع يكون شخص طبيعي جدا...والي يحزن ان قعدته حلوه

الله العالم والهادي

تحداني
24-02-2010, 11:50 AM
.. اخي الفاضل ..

التشتت العائلي ..
وضياع الابن في العائله ولا يجد من يسمع له يشكل لديه
نوع من الانعزال والصدمه وتلى هذا الضياع اصدقاء كان يعتقد انهم خير الاصدقاء ..
حاول ان يكسبهم او ان يثق بهم واعتبرهم كل شئ في حياته .. لسبب ..
انه لم يجد احد يتعلق به ..او احد يتكلم معه ..

مثل هؤلاء من الاشخاص يعانون من الوحده ..
والصدمات الشخصيه تجعلهم يكرهون الحياه
يبحثون عن الزوايا عن الاماكن المظلمه ..
عن التواجد بعيد عن عيون الناس

هؤلاء الاشخاص يرفضون التجارب الجديده خوفا ان يحصل شئ غير متوقع ..
يرفضون الاختلاط لكي لا ينصدموا من جديد ..

صدقني صديقك خلوق وطيب ..
ولديه روح انسانيه عاليه ..

لذلك تأثر بسرعه ..
ومن يتأثر بسرعه يعطي المواضيع دائما حجم غير طبيعي ..
يشعر ان اكبر هم في الدنيا هو همه ..
واكبر مشكله مرت في هذه الدنيا هي مشكلته ..
يشعر ان لا احد يفهمه ..

يحب الناس ولا يستطيع الاختلاط بهم ..
يحب ان يكون مع الجميع ولا يستطيع ذلك ..

.. انصحك اخي الفاضل ..

ان تكون دائما بجواره قدر الامكان .. ان تسمع كلامه حتى لو لم تكن مقتنع به ..
ان تحاول ان ترى اماكن صغيره في قلبه يضيف له شئ من الابتسامه ..
حاول ان لا تقاطعه ..
ان لا تقول له راح اوديك الطبيب / تعال خل يقرون عليك / انت فيك شئ
هذه الجمل تشكل صدمات غير طبيعيه ..

حاول قدر الامكان وبكل الطرق .. ان تأخذ رأيه في اشياء كثيره ..
حاول ان تستخدم تفوقه في امور معينه ..
حاول ان تذكره بنفسه .. وتحكي لهم عن ان الناس الطيبين كثر ..

حاول ان تضرب له امثله عن اناس مشتتين عائليا ..
ولكن مستمرين في هذه الحياه ..

قول له ان لم تستطع ان تعبر .
. خاطري اشوف اشلون كتاباتك ..

خليه يجي عندنا ويتكلم ويكتب ويشارك ..

افعل المستحيل .. ارجوك ..

حرام شاب ابهالعمر يعاني من كل هالاعراض
وراح اساعدك انا مستعده لاخر لحظه ..

الله يسعدك .. ويريح بال صديقك ..
ويآجرك

المليونير الفقير
24-02-2010, 11:54 AM
صدقني لو ملمح اكثر كنت بقولك اني عرفت من الشخص المذكور
لاني اعرف واحد نفس الحاله بالضبط

بس اخر مره شفناه في عرس اخوه من كمن شهر تقريبا بعد غياب (اعتزال في البيت) يمكن 4 سنوات!!!!

بس الشخص الي اعرفه في الـ 30 من عمره وحالته هذي بدت تقريبا في المراهقه (18 -17)

طبعا الربع كلهم والفريج تكلم عنه وحطينا تحليلات ماتنتهي منها انه مريض ...ممسوس...يحب!
بس يوم يطلع يكون شخص طبيعي جدا...والي يحزن ان قعدته حلوه

الله العالم والهادي

مايبين عليه تشوفه عادي مافيه شي بس المشكله داخليه لاكن الي ابي اعرفه الاوهام هاذي الي قاعد يشوفها من شنو وكلام الغير منطقي وخيالاته الغريبه والمخيفه شسالفتها يسوي اشياء غريبه وعنده وهم كبير وكانه يشوف شي مانشوفه:secret:

المليونير الفقير
24-02-2010, 12:29 PM
.. اخي الفاضل ..

التشتت العائلي ..
وضياع الابن في العائله ولا يجد من يسمع له يشكل لديه
نوع من الانعزال والصدمه وتلى هذا الضياع اصدقاء كان يعتقد انهم خير الاصدقاء ..
حاول ان يكسبهم او ان يثق بهم واعتبرهم كل شئ في حياته .. لسبب ..
انه لم يجد احد يتعلق به ..او احد يتكلم معه ..

مثل هؤلاء من الاشخاص يعانون من الوحده ..
والصدمات الشخصيه تجعلهم يكرهون الحياه
يبحثون عن الزوايا عن الاماكن المظلمه ..
عن التواجد بعيد عن عيون الناس

هؤلاء الاشخاص يرفضون التجارب الجديده خوفا ان يحصل شئ غير متوقع ..
يرفضون الاختلاط لكي لا ينصدموا من جديد ..

صدقني صديقك خلوق وطيب ..
ولديه روح انسانيه عاليه ..

لذلك تأثر بسرعه ..
ومن يتأثر بسرعه يعطي المواضيع دائما حجم غير طبيعي ..
يشعر ان اكبر هم في الدنيا هو همه ..
واكبر مشكله مرت في هذه الدنيا هي مشكلته ..
يشعر ان لا احد يفهمه ..

يحب الناس ولا يستطيع الاختلاط بهم ..
يحب ان يكون مع الجميع ولا يستطيع ذلك ..

.. انصحك اخي الفاضل ..

ان تكون دائما بجواره قدر الامكان .. ان تسمع كلامه حتى لو لم تكن مقتنع به ..
ان تحاول ان ترى اماكن صغيره في قلبه يضيف له شئ من الابتسامه ..
حاول ان لا تقاطعه ..
ان لا تقول له راح اوديك الطبيب / تعال خل يقرون عليك / انت فيك شئ
هذه الجمل تشكل صدمات غير طبيعيه ..

حاول قدر الامكان وبكل الطرق .. ان تأخذ رأيه في اشياء كثيره ..
حاول ان تستخدم تفوقه في امور معينه ..
حاول ان تذكره بنفسه .. وتحكي لهم عن ان الناس الطيبين كثر ..

حاول ان تضرب له امثله عن اناس مشتتين عائليا ..
ولكن مستمرين في هذه الحياه ..

قول له ان لم تستطع ان تعبر .
. خاطري اشوف اشلون كتاباتك ..

خليه يجي عندنا ويتكلم ويكتب ويشارك ..

افعل المستحيل .. ارجوك ..

حرام شاب ابهالعمر يعاني من كل هالاعراض
وراح اساعدك انا مستعده لاخر لحظه ..

الله يسعدك .. ويريح بال صديقك ..
ويآجرك

جزاك الله الف خير وخير وكلامك كله صحيح وانا قبل طلعت معاه كم مره بس لقيته احسن وكل يوم يتحسن بس المشكله انه مثل ماقلت يتاثر بسرعه ويتوقع من الناس الاسواء مايتوقع خير لامن قريب ولابعيد

المليونير الفقير
24-02-2010, 12:34 PM
وللعلم هو طلع من الدراسه من الصف الاول اعدادي والى الان لم يرجع للدراسه ويقول انه بيكمل السنة الجايه والله اعلم كل سنة يقول الي بعدها وانا افكر في ان اقابل بينه وبين الدكتور محمد العريفي لاني اعرف واحد من ربعه افكر اشرح الموضوع للعريفي

تحداني
24-02-2010, 12:56 PM
جزاك الله الف خير وخير وكلامك كله صحيح وانا قبل طلعت معاه كم مره بس لقيته احسن وكل يوم يتحسن بس المشكله انه مثل ماقلت يتاثر بسرعه ويتوقع من الناس الاسواء مايتوقع خير لامن قريب ولابعيد

.. معليش يا اخي الفاضل ..
اصبر عليه .. هو عنده مشكله .. ويعيش بطريقه غير طبيعيه ..
واحتسبها لوجهه الله تعالى .. صديق ومحتاج لصديقه ..
والدنيا دواره .. ولا تدري ما الذي تخبأه لنا الايام ..

.
.
من اجل فقط ان نخرجه من هذه العزله والضيقه والوحده ..
ونبيه يعيش حياه طبيعيه من حقه ...

اصبر عليه .. عسى الله يناولك ما تتمنى ..
وتكون له عون في الدنيا .. ويكتب لك الاجر والثواب .

وانت ما طرحت المشكله الا بالفعل تريد مساعدته .. الله يسعدك

ورقــة أمــل
24-02-2010, 01:04 PM
الله يشفيه ان شاء الله

اهم شي لا تخليه بروحه وخلك دايما قريب منه

والله يجزيك خير على اللي تسويه

المليونير الفقير
24-02-2010, 01:38 PM
جزاكم الله خير على ارائكم ومداخلاتكم

Chanel
24-02-2010, 02:22 PM
اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيده

وديمه
24-02-2010, 03:17 PM
الله يشفيه ويرفع البأس عنه

الرقيه والمحافظه على الأذكار جانب مهم للشفاء

blackjacket
24-02-2010, 03:52 PM
ياخوي وده طبيب نفساني قبل ما تتأزم حالته , ترا اخو واحد من الشباب مرة وحدة جاته حالة و هو كان في المدرسة قطع الدراسة و العالم كله و بس جالس في غرفته يسمع الراديو و يقرا جرايد و من يوم عمره 16 سنة ما طلع من البيت لين يومك هذا , الحين حسب كلام اخوه عمره 41 سنة:rolleyes2: يقول كله في غرفته بس حتى الصالة ما يعتبها:rolleyes2:

لــولــو
24-02-2010, 04:26 PM
جزاك الله خير و لازم اخوي تكون تكسب ثقته و تحافظ على اسراره و تعلم ابوه و لازم تذكر اخوي من كان كان في حاجة اخيه كان الله في حاجته

فرقة الصقور
24-02-2010, 05:01 PM
وده مطوع واخر شي تفكر فيه طبيب فلساني قصدي نفساني

خالد624
24-02-2010, 05:10 PM
اخوي لو تحاول تنصحه بقراءة سورة البقره يوميا

والمحافظه على اذكار الصباح والمساء

وانصحه بكثرة الاستغفار

نون
24-02-2010, 05:34 PM
السلام اخوي حافض على الصلاوات وكثر من النوافل وقيام الليل ودعواتك لنا

طاش
24-02-2010, 05:36 PM
فيه رجل متخصص اخصائي نفسي تابع حق الاوقاف ومتخصص في علم النفس وحق هاذي الحالات اذا بغيت رقمة ارسل لي على الخاص وابشر بس لاازم توصلة يجلس معه وان شاء الله بيقدر يعالجة باذن رب العالمين لانه مجرب مع حلات كثيرة والحمدلله تم شفائهم والفضل لربي ثم هاذا الرجل

STAR
24-02-2010, 06:29 PM
حالته ماتسمح ان يتزوج؟ يمكن يتغير؟‏!‏

ع.م
24-02-2010, 10:06 PM
واضح إن صديقك بحاجة لمساعدة من متخصص..

مبدئيا اتصل بالعوين وكلمهم عن حالته ربما يعالجون أمثال هذه الحالات أو سيدلونك على الطريق لمعالجتها..

إذا كان أباه شخص ليس لديه مرونة وحسن تصرف لاأنصح بخباره بشيء الآن.. انتظر حتى تعرف تشخيص حالته..

ادعوا له كثيراً وطلب من أهله أن يعطوه ماء قرء فيه.. عسى الله أن يفك أزمته..

ع.م
24-02-2010, 10:10 PM
حالته ماتسمح ان يتزوج؟ يمكن يتغير؟‏!‏

بالعكس أخي الفاضل.. يجب أن يعالج أولاً.. قد يكون مصاب بأمر خطير.. أو ربما بسبب إهمال المرض النفسي طوال هذه السنين وعدم معالجته قد يتحول إلى مرض عقلي.. اتق الله أخي بنات الناس أمانة لاينبغي تزويجهن بهدف علاج شخص الله أعلم بحالته ويرتبطن به مدى العمر!

ثم إن ابتعاده عن العالم الخارجي طوال هذه السنوات لاشك أفقده مهارات التواصل مع الآخرين.. فكيف سيتواصل مع امرأة غريبة عليه وهو الذي لايتواصل مع أحد لايعرفه أبداً..

ثم عدم خروجه من المنزل يعني أنه غير قاادر على إعالة نفسه فكيف يعيل أسرة..

STAR
24-02-2010, 10:22 PM
‏^‏
‏^‏
وانا قلت بنات الناس مب امانه؟!‏
‏!ا
انا سألت حالته تسمح والا لا؟ خاصة هو وحيد ومحتاج حد يونسه..
فلا تفسر/ين كلامي على كيفك/ج

ع.م
24-02-2010, 10:33 PM
أخي الفاضل star .. واضح جدا أن الذي عرض المشكلة لايعرف حالة صديقه بالضبط وليس مؤهل علميا ليحدد خطورة حالته .. ولكن من العنوان فقط واضح أن الحالة متأزمة.. عموماً.. أعتذر إن سبب ردي نوع من الضيق إذ أن ردك ذكرني بحالة لإنسانة تزوجت شخص مريض نفسياً أو ربما عقلياً.. وتعرضت لصدمة كبيرة من شهر العسل وهي لوحدها معه في الخارج .. ولعلي صببت جام غضبي بسبب ماحدث لها في ردي السابق فأعتذر..

làst çhàncè
24-02-2010, 11:40 PM
الصديق وقت الضيق خذ إجازة وسافر معه مكة للعمرة عن طريق البر حتى يطول الحديث معه لتأخذ حقاق الحديث مكة والمدينه زيارتها راحة للنفس وطمئنينه للقلب وخله يكثر من شرب ماء زمزم , وبعدها تمشى معه في الطائف كم يوم وإن شاء الله ترتاح نفسه ويطمئن قلبه ...

STAR
24-02-2010, 11:40 PM
مسموح/ه وأنا ادري إنك/ج فهمتني غلط‏↳‏
حصل خير والله يشفيه ان شاء الله

النهار
25-02-2010, 12:00 AM
اخوي والله عرفت علت صديقك حسب الوصف لان نفس الحاله مرت على صديق لي صديقي مانطوى على نفسه مثل ماتقول تعلم وتخرخ وكان حذر جدا كانت المصيبه الكبرى رفض الزواج وهو وحيد ابويه وصل قريب الخمسين بعد اصرار والديه زوجوه غصب بعد تهديد من ابوه انه يتزوج على امه لكي ينجب ولد ويحمل اسمه اخي انصحك ان تذهب به الي طبيب نفسي هوالاقدر على اخراجه من الازمه النفسيه الحاده التي مربها قول له انت ماتكون الاول والاخير في الاف مرور بهذه التجربه وتخلصوا منها

ع.م
25-02-2010, 12:04 AM
قول له انت ماتكون الاول والاخير في الاف مرور بهذه اتجربه وتخلصوا منها

:victory:

المليونير الفقير
25-02-2010, 12:47 AM
مشكورين على ارائكم ومداخلاتكم الطيبه انا توني جاي من عنده طلعنا وتمشينا وتعشينا وصلينا فالمسجد بس المفاجئه قالي نفس الكلام الخيالي الي مايدش العقل وحلفلي عالمصحف انه صاج الموضوع ماوضحه بالضبط بس الي فهمته انه شي عن السحر وانه قادر يسوي شي محد يسويه وانه اكتشف شي محد يعرفه ويكلمني وهو واثق ويحلف بعد الشي الثاني يقول انا مب مجنون ولامريض انا اقولك الصج وادري انك ماتصدق بس هاي الي صار وحاولت يفهمني اكثر رفض بشده وقال هاي شي يخصني ومابي احد يعرفه وقال انه مقال حق احد وبصرحه ان ضعت فالطوشه ومادري شسوي قلتله الي بيسمع كلامك مايصدقك قالي ادري والي حيرني اكثر اني اعرفه مايجذب مستحيل واول مره اشوفه يحلف عالقران

هذلان
25-02-2010, 01:29 AM
اذا الموضوع منتهي .

بكل هدوء نسق مع ابوه فقط بدون علمه بعد ماتكون امنت موضوع الشيخ الي بيعالجه بحول الله .

بكل بساطه المسحور الله يعافينا و اياكم مايدري انه مسحور و يقتنع بالاوهام الي تمر عليه .

الرادار
25-02-2010, 02:05 AM
السلام عليكم

الشيخ المريض النفسي ممكن يتوهم ويرى ويكلم اشخاص غير موجودين في الواقع واذا الرجال يعز عليك كلم ابوه وانصحه انه يعالج ولده بدون لا يحس انك انت الي مكلم ابوه قبل لا يتعرض صديقك لنكسه ويعرض نفسه او حد للخطر ، وعقبها يكتشفون المرض ،،
والله يوفقك ان شاء الله،،

aljaber1
25-02-2010, 03:58 AM
اذا الموضوع منتهي .

بكل هدوء نسق مع ابوه فقط بدون علمه بعد ماتكون امنت موضوع الشيخ الي بيعالجه بحول الله .

بكل بساطه المسحور الله يعافينا و اياكم مايدري انه مسحور و يقتنع بالاوهام الي تمر عليه .

العزيز هذلان ..
هذا مرض وليس سحر وماقاله الصديقه صحيح بالنسبة له وحاله يمر بها
هو شخص يسمع اصوات ومحادثات وطبيعي ان يقول مالا يقبله العقل
وطبيعي ان يكون من سلوكه مالا يقبله المجتمع ومع ذلك هو يعتقد بل يجزم
ان المجتمع لايصدقه وهو يعذر الناس ويرى تفكيرهم محدود ولا يلومهم
وهذا مايضطره للانسحاب من المجتمع لانه لايرى من يتفهم الحقيقه الي
هو يتعايشها

(الفيصل)
25-02-2010, 04:05 AM
اخوي رديت عليك في موضوعي قول مشكلتك
يرجى الاطلاع

المجروح
25-02-2010, 05:02 AM
اسمع شنو لازم اتسوي واخذها مني انا وفكر في الكلام الي اقوله بشكل جدي

اذا خذته لشيخ يقرا عليه او وديته العمره ترى حالته بتتازم اكثر واكثر لان بيعرف السبب
ومسالة انك اتقوله حق ابوه هاي غلطه كبيره لان ان عرف بتذبحه
وخصوصا هالانواع ناس حساسين يعني يعرفون كلشي ويحسون بكلشي حتى لو بسيط

هالشخص منعزل بس اتصلك معناته انت المفتاح يعني شالي يخليه يتصلك اكيد اهو حاب
يكون اجتماعي بس مب قادر والي يقدر يساعده انت بس. واي واحد يتدخل جنك ماسويت شي
اخذه معاك ووده يعني كل كمن يوم وخلك دايما معاه وتكلم معاه وخله يقولك سوالفه
كل كلمه يقولها زياده كل ما كسبته وتعلق فيك وهاي المطلوب عشان تقدر تتحكم فيه بشكل مؤقت
وده وطلعه ودوره بس على خفيف لاتظغط عليه يبيله مدة سنه الا سنتين هالموضوع وبعدها حاول تربطه بناس ثانيين واتعرفه عليهم لين ما ياخذ على الوضع

عموما المعلومات ما يايبها من اي مكان او راي شخصي فقط
واي استفسار على الخاص بعد حياك وبعطيك مصدر المعلومه الي ذكرتك

هذلان
25-02-2010, 05:11 AM
العزيز هذلان ..
هذا مرض وليس سحر وماقاله الصديقه صحيح بالنسبة له وحاله يمر بها
هو شخص يسمع اصوات ومحادثات وطبيعي ان يقول مالا يقبله العقل
وطبيعي ان يكون من سلوكه مالا يقبله المجتمع ومع ذلك هو يعتقد بل يجزم
ان المجتمع لايصدقه وهو يعذر الناس ويرى تفكيرهم محدود ولا يلومهم
وهذا مايضطره للانسحاب من المجتمع لانه لايرى من يتفهم الحقيقه الي
هو يتعايشها

النيه مساعده الشخص الله يساعده .
بالنسبه لي ماني شيخ دين ولا دكتور نفساني . قلت الي اشوف انه ممكن يساعد الشخص .

اما بالنسبه لك فلا اعلم

aljaber1
25-02-2010, 06:04 AM
النيه مساعده الشخص الله يساعده .
بالنسبه لي ماني شيخ دين ولا دكتور نفساني . قلت الي اشوف انه ممكن يساعد الشخص .

اما بالنسبه لك فلا اعلم

جزاك الله كل خير .. وانا ما شكك في طيب مقاصدك .. ونقاء سريرتك
حبيت اوضح ان مايعاني منه صاحب الحاله ليس سحر او حسد بل مرض
يحتاج علاج .. والقراءة تصلح الحالات الاكتئاب او القلق النفسي اوماشابهها

mohamed.
25-02-2010, 06:51 AM
الله فى العون

ليفربولي
25-02-2010, 08:07 AM
اخي الكريم ...

قرات كل المواضيع .. وكل الاراء .. بعضها اعجبني وبعضها لا وان كانت ذات منطق كبير .

هناك من قال لك قول لابوه ...

وانا ضد هالفكره تماما ، لان لو ابوه يدري عنه او كان عاقل ما كان وصل هالمرحله ، ناهيك عن الحساسية اللي بتسببها وخصوصا انك الشخص الوحيد اللي يسمع منك ..

هناك من قال لك وده طبيب نفسي ..

وانا كذلك ضده ، ففكره الطبيب النفسي فكره غير مقبوله اجتماعيا عندنا ، والمجنون ما يقول عن نفسه مجنون ، فما بالك لو سمع اعز اصحابه يقول هالكلام ..

هناك من يقول لك وده لشيخ ...

بعد انا ضد هالفكره ،لنفس السبب السابق .. فهو ماله حد غيرك والامل الوحيد في علاجه هو انت ، لا تخسر هالنقطة الايجابيه اللي عندك ..

اللي قال لك وده (( عمره )) ..

فكره حلوه ولكن سابقه لاونها ، لانه بينصدم بالف شخص مره وحده وهو ما يقدر ينزل (( مطعم او مسجد )) ..

فكرتي ..

انا اشوف ان علاجه يكون بالتدريج ، واول هالامور انك تطلعه من الانطوائيه اللي هو فيها ،وحتى اخراجه بالانطوائيه يكون بالتدريج ..

يعني ..

شوف شي هو يحبه بس انتوا الاثنين بروحكم تقدرون تسوونه ، مثل :انكم تطلعون البحر تحدقون ..؟؟ تشوفون فلم في المجلس مع بعض ..؟؟او او او ...

شوي شوي ..الين توصل المرحله الثانيه .. اللي هي يقدر يشوف فيها الناس بس ما يشوفونه .. او بالاصح ما يكون امام عيونهم ..
يعني وده الكورنيش واقعدوا على الحشيش ، او احدى الصبيات 30 دقيقه ودقوها سوالف مع كرك ، القصد هنا انه يشوف الناس بدون ما الناس يشوفونه .. السيارات تمر واللي يمشي يمشي واللي يركض يركض ..
وبهالفتره سولف عن امور الدنيا .. صار في البلاد الفلانيه كذا ... وصار في المكان الفلاني كذا .. خله يحس ان هناك اشياء كثره يجهلها ،،، - حرك عنده الفضول للتعرف على الاخبار -

المرحله الثالثه ..
حاول تدخل الناس عنده شوي شوي .. يعني مطعم صاد مافيه ناس وايد ، المساجد ،وده سيلين خله يشوف الاستعراض ، والقصد اماكن ما يشوفونه الناس فيها وايد ..

المرحله الرابعه (( الاستعانه بصديق )) حاول تدخل احد الاصدقاء في دائرة الصداقه اللي بينكم وشوف لك واحد ذكي ويعرف الغايه ، بحيث يشوف رفيجك ( المريض ) ان الشخصيات تختلف وان رفيجه الجديد مرح ويستاهل الصداقه .. وخل اللي دخلته معاكم يتصل له ما بين فتره وفتره ويسال عنه .. وبعزمه وتطلعون مع بعض بشكل اكبر ..

المرحله الخامسه .. ادخاله في مكان فيه ناس اكثر ..
مطعم مشهور ..عرس (( قوله واجب بس بنسلم وبنطلع )) - عزاء (( بنعزي وبنطلع وهذا واجب)) ... بس لا تنسى تعلمه شيقول ..

المرحله السادسه .. كبر دائرة الصداقه ..
خله مثلا يشتري جهاز بلاك بيري ودخله في قروب مع اصدقائك .. وشوي شوي خله يطلع معاكم ..

المرحله السابعه .. سافروا مع بعض .. وهنا لو يموت ما بيرجع بروحه .. خله يختلط غصب ... تزله مجمعات .. نزله مطاعم .. ويفضل تكون السفره بالبر ..عشان ما يقعد في الفندق ..وحاول تنام معاه في نفس الغرفه عشان تكون قريب من مشكلته وشوفه شيسوي ..ومن يكلم .. ؟؟

في اخر المراحل حاول ما تفتح موضوع الخيال معاه ... خله ينسى او يتناسى ..

ان شاء الله تكون فكرتي جيده ...

تقبل تحياتي

وديمه
25-02-2010, 11:35 AM
عيادة الدكتور البروفيسور / طارق الحبيب ( مركز مطمئنه ) في الرياض

ارسلت لك على الخاص رقم العياده وبالإمكان حجز الموعد الكترونيا او عن طريق الهاتف

والله يشفيه ان شاءالله

هذلان
25-02-2010, 02:05 PM
عيادة الدكتور البروفيسور / طارق الحبيب ( مركز مطمئنه ) في الرياض
ارسلت لك على الخاص رقم العياده وبالإمكان حجز الموعد الكترونيا او عن طريق الهاتف
والله يشفيه ان شاءالله

هذا افضل حل قريته في جميع الردود .
لي صديق من اهل الرياض كان يعمل موظف استقبال في عياده الدكتور طارق ، ذكر لي مواقف كثيره صعبه جدا و الدكتور طارق بعد الله شافاهم و يوجد عنده قسم خاص للقرائه على المرضا .

المليونير الفقير
25-02-2010, 03:23 PM
ياجماعه الريال يقول كلام خطير كلام مايدش العقل ويحلف بعد يقول انه يسوي شي محد يسويه ومعنوياته فوق يقول الله اكرمني بشي يخلني انفع الناس واضرهم يقول الي ابيه يصير شسالفه يقول انه اكتشف شي يفيده وماسمع عنه من قبل بصراحه شي غريب قلتله اثبتلي وعدني انه بيثبت هالشي وحلفلي عالمصحف انه صاج وانا بصراحة ماخبرته جذاب ويقول انه جربه اكثر من مره وانه مضمون ويقول هالشي هو الي خلاني اطلع من عزلتي بدون محد يساعدني وقال لاكلام وايد مايدش العقل ولاقد سمعت فيه قلتله هاس سحر قال لا لا السحره كذابين ودجالين انا اسوي خير مااسوي شعوذه؟؟؟؟؟؟؟؟المهم مارضا يقولي عن الشي بس وعدني انه بيقوله لي بعد كم يوم؟ سوا حركات تخوف هاي وشو مرض والا صج والا انفصام وال حاله نفسيه نادره؟

المليونير الفقير
26-02-2010, 02:01 AM
شكراا

STAR
02-03-2010, 05:46 AM
إشصار مع رفيجك؟

مالي ومال الناس
02-03-2010, 06:24 AM
وضح لك الشي اللي يسويه ؟

رفيق الغيم
02-03-2010, 09:26 AM
انا راى تشوف له اقرب مطوع يقرا عليه لان القران هو العلاج الوحيد

قناص الخليج
02-03-2010, 10:54 AM
الله يشفيه
المرض النفسي كاي مرض عضوي يجب ان يعالج

y.o.y.o
02-03-2010, 06:56 PM
صاحبنا صار له كم يوم مختفي :omg:

الله يستر :secret:

ممنوع اللمس
02-03-2010, 09:44 PM
اخوي نصيحه ودوه لمطوع معروف مب حي الله مطوع يعني ...
مطوع معروف بالقرايه

عنوووود
21-03-2010, 07:46 AM
يا خوي الولد موضوعه بإذن الله حله متوفر ويحتاج أن يكون لديه قناعة في التغيير في حياته لكي يشعر بطعم الحياة وأن يصل إلى قناعة أن لديه مشكلة

ولا أعتقد أبداً أن عائلته سوف تساعده للتفكك الحاصل فيها والذي يدل عليه " أنهم غير مهتمين به " أو بالأصح غير مدركين لجهلهم مايعانيه أو ما وصل له .

من تحليلي لما كتبته في الموضوع وردودك على الأعضاء هذا الشاب إنطوائي وليس لديه ثقة في نفسه بأنه مرغوب أو محبوب وكذلك حساس جداً وزعله يصل للقطيعة وبالتالي للعزلة والإنطوائية كذلك قد يكون من الشخصيات التي لديها إدمان على شيء معين والعلاقات الإجتماعية لا تشكل أهمية كبرى لديهم " فأنت مثلا مهتم بتطور علاقته الإجتماعية أما هو فلا يشتكي أنه معزول أو ليس لدية أصدقاء هو يطلب العزلة والوحدة
حساسيته الشديدة تجعله يصدق إحساسه أن أصدقائه لا يمشون معه إلا لمصلحة ومثل ماقلت هو من الأشخاص الي يزعلون بسرعة وصعب إرضائهم ، أتوقع أن طفولته فيها ظلم جعله يصل لهذه القناعات المغلوطة .
والتي لن ينجح في مسح الغشاوة من عينيه التي لا يشعر بخطرها على حياته إلا طبيب نفسي مختص في الشؤون الإسرية " بعد الله سبحانه " وأنا أرشح الدكتور : طارق الحبيب لغزارة علمه وخبراته في الغوص في النفس البشرية

وهو يوجد في الرياض مركز مطمئنة " وصدقني يجب أن لا يتهاون أي شخص سواء وأب أو أم أو أخ أو إخت أو صديق في السكوت أو تجاهل بعض " الترسبات السامة " وخاصة لدى الأطفال . التي يكون لها دوووووور كبير جدا جدا جدا في رسم شخصيته فيما بعد .

وجزاك لله كل خير لوقوفك معه

احمد1
24-03-2010, 12:06 AM
والله الغالي بحكم احتكاكي بالناس مادري وش الي تتحفظ عليه ولكن مثل ماسلفو الي قبلي يمكن مر بتجربه صعبه خلته ينعزل ومايواجه الواقع وعلى ضوء ذلك بتعرف هل الشيء نفسي ولا مس او وسواس المقياس الي لازم تحطه اول حاجه تشخيص الحاله مثل ما قلت لك هل التجربه الصعبه الي مرت عليه اثرت على هذا الانعزال ماتدري يمكن هل شيء ثاني مادري اعرف العوق عشان تعرف شلون تبتدى بالعلاج.