المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شكرا للاجانب

الثاقب
25-02-2010, 10:04 AM
الحقيقه ان الاجانب علمونا دروس استفدنا منهم كثر لم يكن القطري ليهتم بالقطري الاخر بل يحاربه
ما هو الدرس المهم الذي تعلمناه التكاتف والتعاون مع ابنا جلدتنا القطريين
لقد راينا كيف يتعاونون مع بعضهم ويوضفون بعضهم في الوضائف وراينا كيف يحاربون القطري في اكل عيشه من اجل توظيف ابناء جلدتهم
وما لفت نضري ان كثير من القطريين حالما يحصل طلب لوظيفه في عمله بعلنها في المنتدى
وهي دروس مستفاده يجب نتعاون ونرفع بعضنا بعضا
اقول للقطريين قاموا بهذا الدور في المنتدى وغيره انتم رجال قطر لقد اثبتوا بعملكم هذا وطنيتكم وحاربتم الذي يحارب القطري في اكل عيشه فنعما بكم رجال
واقول لاهل قطر هكذا تورد الابل

كازانوفا
25-02-2010, 10:06 AM
الدنياااااااااا دروس
والشاطر اللى يتعلم ويعلم

اشكرك على الكلام الطيب

الثاقب
25-02-2010, 10:10 AM
الدنياااااااااا دروس
والشاطر اللى يتعلم ويعلم

اشكرك على الكلام الطيب

حياك الله والله وانا اخوك ما قلت هذا الكلام الا لانهم عجبوني وهم رجال وحتى يتشجع الاخرون وخاصة الي في المراكز العليا

Sharshooooor
25-02-2010, 10:13 AM
يملكون الحرية بالتصرف ويختارون الوظائف وكأن الشخص منهم سمسار لهالوظائف

سبحان الله

سهم داق
25-02-2010, 10:14 AM
جزاك الله خير

وهذي في النهاية أرزاق يقسمها الله بين عبادة

@north_star@
25-02-2010, 10:16 AM
كل واحد ياخذ رزقه وكله بمشيئه الله
ويعطيك العافيه على الموضوع

الثاقب
25-02-2010, 10:17 AM
يملكون الحرية بالتصرف ويختارون الوظائف وكأن الشخص منهم سمسار لهالوظائف

سبحان الله

هم يملكون من الذكاء والخبره ومعاناتهم في بلادهم والغربه تعلمو الكثير
ولذلك عندما تمكنوا من المناصب العليا اخذوا يتحكمون بالتوظيف وهناك امثله كثيره مثل الجزيره وغيرها

الثاقب
25-02-2010, 10:22 AM
جزاك الله خير

وهذي في النهاية أرزاق يقسمها الله بين عبادة

هذا نوع من الاتكاليه اذا لم تقترن بالعمل وتفهم ما يحاك بك من خطط وهي التي يستقلها الاجانب فالكون له سنن وكل شي له قونين ونضم اذا لم تتبعها لن تصل الى هدفك وقضية الصدف تحصل ولكنها استثنائيه

lulu.90
25-02-2010, 10:23 AM
هي اسمة رزق والله مقسمة سبحان الله

ولد شرق
25-02-2010, 10:29 AM
الحقيقه ان الاجانب علمونا دروس استفدنا منهم كثر لم يكن القطري ليهتم بالقطري الاخر بل يحاربه
ما هو الدرس المهم الذي تعلمناه التكاتف والتعاون مع ابنا جلدتنا القطريين

أتمنى فعلا استفدنا اتمنى

الثاقب
25-02-2010, 10:33 AM
أتمنى فعلا استفدنا اتمنى

المشكله التي تواجه القطريين الاشخاص الذين يقبعون في المناص العليا وانشاء الله يتعلمون من الدرس

صمت 1
25-02-2010, 10:38 AM
اخوي الثاقب جزاك الله خير المشكله في اصحاب المناصب يبون الاجنبي لانه يسمع الكلام

يعني مطراش والقطري بيكون عله على جبدهم وانا من سنين قالها لي مدير اداره انا ابي الاجنبي

يستذبح في العمل والقطري ماعتمد عليه قلت له الله يسامحك وطلعت عنه

غير البشر
25-02-2010, 10:42 AM
هذا الكلام الي ابي اوصله من زمان
لكن للأسف محد فهمني
القطري يتفرعن على القطري بس
والاجانب يتعاونون ويتكاتفون علينا
وانا طبعا احترم احترام شديد الي يحترم بني جلدته حتى لو كان اجنبي
فأقول لهم هنيئا لكم استغليتو غباء البعض وفزتو بها

الثاقب
25-02-2010, 10:47 AM
اخوي الثاقب جزاك الله خير المشكله في اصحاب المناصب يبون الاجنبي لانه يسمع الكلام

يعني مطراش والقطري بيكون عله على جبدهم وانا من سنين قالها لي مدير اداره انا ابي الاجنبي

يستذبح في العمل والقطري ماعتمد عليه قلت له الله يسامحك وطلعت عنه

اختي هذا بسيط والحل قريب هذا المسؤل شي طبيعي يتصرف هكذا لانه لن يحاسبه احد
متى يستقيم هذا المسؤل ويخاف ويركض ورى القطري
الحل بسيط وهو (البرلمان) وانشاء الله يكون قريب كما سمعنا والعلم عند الله

الثاقب
25-02-2010, 10:51 AM
لكن للأسف محد فهمني

اخوي غير البشر شي طبيعي ما فيه برلمان لازم يحصل هذا الشي يعني 1+1=2 وليس 3 اول سؤال بساله البرلمان له ليش وظفت اجنبي والقظري ما وظفته على طول بيرقدون به بنعال زنوبه مقاس 52 ويطردونه لانه بيكون عندهم خان الامانه

غير البشر
25-02-2010, 10:53 AM
اخوي غير البشر شي طبيعي ما فيه برلمان لازم يحصل هذا الشي يعني 1+1=2 وليس 3

للأسف انا اشتغلت 12 سنه
تبهدلت لين قلت بس للأسف
مابي اكمل عشان محد يقول اني المع صوره حد
لان الوطنيين الزياده عن اللزوم بيقومون علي قومه :nice:

صمت 1
25-02-2010, 10:56 AM
اختي هذا بسيط والحل قريب هذا المسؤل شي طبيعي يتصرف هكذا لانه لن يحاسبه احد
متى يستقيم هذا المسؤل ويخاف ويركض ورى القطري
الحل بسيط وهو (البرلمان) وانشاء الله يكون قريب كما سمعنا والعلم عند الله

انشاالله اخوي للعلم انا رجال

تحياتي

الثاقب
25-02-2010, 10:58 AM
انشاالله اخوي للعلم انا رجال

تحياتي

عفوا اخوي

صمت 1
25-02-2010, 11:00 AM
عفوا اخوي

عزيز وغالي اخوي

بس مانبي نفس برلمان الكويت

s o s o
25-02-2010, 11:10 AM
هذا شي جميل مع اني مااشوفه واضح للان بقدر وضوح مالانستطيع انكاره وهوان القطري ايضا في ظل تفضيل الاجنبي عليه اصبح اقل ثقه في قدراته وذاته ويشك في اهميته عند حكومته ,وبصراحه اللي اشوفه واضح جدا هو تكاتف القطريين في الشكوى والشكوى فقط بدون وضع حلول او السعي لحلول والاكتفاء بالشكوى وانتظار الحل الذي نادرا مايتوصل اليه .

عموما كل ماسبق لايمنع ان اطرح سؤال يحتاج منا الى اجابه وهي :
هل الاجنبي افضل من القطري فقط في مجال العمل والوظائف ؟
هل محيط الاجانب يتشابه ومحيط القطريين ؟
اتمنى نجواب على هالاسئله بمصداقيه وشفافيه

الثاقب
25-02-2010, 11:27 AM
هذا شي جميل مع اني مااشوفه واضح للان بقدر وضوح مالانستطيع انكاره وهوان القطري ايضا في ظل تفضيل الاجنبي عليه اصبح اقل ثقه في قدراته وذاته ويشك في اهميته عند حكومته ,وبصراحه اللي اشوفه واضح جدا هو تكاتف القطريين في الشكوى والشكوى فقط بدون وضع حلول او السعي لحلول والاكتفاء بالشكوى وانتظار الحل الذي نادرا مايتوصل اليه .

عموما كل ماسبق لايمنع ان اطرح سؤال يحتاج منا الى اجابه وهي :
هل الاجنبي افضل من القطري فقط في مجال العمل والوظائف ؟
هل محيط الاجانب يتشابه ومحيط القطريين ؟
اتمنى نجواب على هالاسئله بمصداقيه وشفافيه

نفس اسالتج اطرحها على الاخوان
اما الثقه نعم استطاع المسؤلين والجانب تحطيم ثقة الانسان القطري بنفسه لكن القطري يختلف عن غيره من سكان الاماره المجاوره لن يسكت ولسانه في الحق طوييل

صمت 1
25-02-2010, 11:42 AM
نفس اسالتج اطرحها على الاخوان
اما الثقه نعم استطاع المسؤلين والجانب تحطيم ثقة الانسان القطري بنفسه لكن القطري يختلف عن غيره من سكان الاماره المجاوره لن يسكت ولسانه في الحق طوييل

انا عن نفسي بصراحه ماسكت عن الغلط في مجال العمل حصلت حرب شرسه من اللي اعلى مني وانا الحين في صراع وياهم بسبت الاجنبي اللي مستواه اقل مني وهم واقفين وياه
ويساندونه بس بالصبر الله سخرلي ناس يخافون الله وقفو وياي وسندوني وشجعوني على اخلاصي للعمل والاستمرار والله يكثر من امثالهم انشاالله

الثاقب
25-02-2010, 12:01 PM
انا عن نفسي بصراحه ماسكت عن الغلط في مجال العمل حصلت حرب شرسه من اللي اعلى مني وانا الحين في صراع وياهم بسبت الاجنبي اللي مستواه اقل مني وهم واقفين وياه
ويساندونه بس بالصبر الله سخرلي ناس يخافون الله وقفو وياي وسندوني وشجعوني على اخلاصي للعمل والاستمرار والله يكثر من امثالهم انشاالله

اخوي صمت ترى الجنبي يجيب لهم الي يبونه وهنا تحدث المشكله وانت فاهم قصدي

صمت 1
25-02-2010, 12:27 PM
اخوي صمت ترى الجنبي يجيب لهم الي يبونه وهنا تحدث المشكله وانت فاهم قصدي

اكييييييييييييييييييييد

فلفل حار
25-02-2010, 02:11 PM
لكن للأسف محد فهمني

طلعت آلي بقلبي والله ...:victory:

خشمكـ ... ><

الثاقب
25-02-2010, 03:55 PM

خشمكـ ... ><

لازم انكون يد وحده

الثاقب
25-02-2010, 03:59 PM

خشمكـ ... ><

حبت اقول كلمه
للاسف في السابق كان هناك اسلوب يستخدم من قبل البعض القطريين يتقرب للمسؤل القطري عن طريق خضوعه له على البلاطه لبسه انعاله يسطرك المسؤل بكف ادر له الخد الاخر والله اني شفت افعال من البعض من اجل التقرب حطيت يدي على راسي بالطبع يحطه المسؤل مدير ومن يحطون مدير يصبح اسد على القطريين انا اتكلم عن فترة ما قبل قدوم الاجانب
هؤلاء هم الي خربوا البلد وما زلنا نعاني من افعالهم
ههههههه شفت واحد منهم يسوي هالحركه قلتلته خلاص هذا كان في السابق بدل ما تسوي هالحركه رجال شكبرك روح ادرس الدكتوراه واحفظ كرامتك امام نفسك وامام اولادك انقلب وجهه وتغير لونه

حليتان*
25-02-2010, 04:08 PM
ااااه

لين متى يالربع !!

اجنبي وقطر اجنبي وقطري

متى بيخلص المسلسل ؟

نبي مواضيع جديده ..\\

على العموم الله يعطيك العافية

الثاقب
25-02-2010, 06:29 PM
ااااه

لين متى يالربع !!

اجنبي وقطر اجنبي وقطري

متى بيخلص المسلسل ؟

نبي مواضيع جديده ..\\

على العموم الله يعطيك العافية

لين ياخذ الشعب القطري حقه وافي

وانا اخوك
الصبر زين وفيه مضمون ثنتين--- تكسب جميل وتاخذ الحق وافي

غير البشر
25-02-2010, 06:37 PM

خشمكـ ... ><

قرب فلفوولي >< هههههههههههههههه

ياخي هذا الي اشوفه
الله يعين ان شاء الله ويصلحهم :nice:

abn qatar
25-02-2010, 10:09 PM
اخوي ايش رايك في ان احد رؤساء مؤسسه متعين مؤقت يقوم بتحويل نصف موظفين

المؤسسه الى التقاعد واغلبيتهم اعمارهم تسمح لهم بالعمل بس لان الرئيس وبعض

المدراء في المؤسسه يبغون يوظفون ربعهم واهلهم في المؤسسه

المصيبه هم قطريين

غريب الدار
25-02-2010, 10:22 PM
أنا سعودي.. وأنت أجنبي

كم نحن عنصريون، سبعون عاما ويزيد وهم يعملون لنا ومعنا ويشاركوننا بناء بلدنا ولم نقل لهم شكرا، نصف قرن أفنى غالبيتهم زهرة شبابه يعمل ويذهب صباحا إلى عمله الذي يعود في النهاية نفعه أيا كان حجمه في دائرة تنمية البلد، ونحن نائمون في المكيفات والمجالس والاستراحات عالة عليهم تزوجوا هنا وأنجبوا أولادهم هنا، حتى أن أولادهم اعتقدوا أو يتملكهم اعتقاد أنهم عيال بلد، وهم فعلا كذلك بالمولد، لم نكن لنقفز هذه القفزات الكبيرة خلال خمسين عاما لولا أنهم جاءوا إلى بلدنا وشاركونا البناء والتعمير والتأسيس.

سبعون عاما ويزيد وهم في جميع القطاعات الحكومية والخاصة، مهندسون وأطباء وصيادلة ومحامون وعمال وميكانيكيون وأساتذة جامعة ومدرسون وطباعون وبناءون ومقاولون وبائعو فاكهة وخضار وملابس وفنيون واستشاريون بل وحتى «طقاقات» وبائعات.

خمسون عاما عانوا مما عانيناه وربما أكثر، فعندما استيقظت الحكومة يوما وأرادت أن تعدل التركيبة السكانية لم تضرب على أيدي تجار الإقامات ولكنها توجهت إلى الوافدين ووضعت قيودا وشروطا عليهم وعلى اقاماتهم ووضعت التأمين الصحي على أدمغتهم «ذلك التأمين الذي لا يسمن ولا يغني من جوع»، فلكي يعيش أحدهم مع زوجته وثلاثة من أطفاله عليه أن يتحمل تأمينهم الصحي وتكاليف إقامتهم بمبلغ يفوق الحد الأدنى لراتبه رغم أنه لا توجد حدود دنيا للرواتب ولم تحدد يوما، وكأن الحكومة عندما أرادت أن تكحل التركيبة السكانية أعمت عيون الوافدين، كانوا ولا يزالون الحلقة الأضعف والطريق الأسهل لأي قرار أرادت به الحكومة تعديل أخطاء تجار الإقامات من المواطنين الذين يتحملون المسؤولية الكاملة عن كل أخطاء التركيبة السكانية.

بدلا من أن تضرب الحكومة على أيدي تجار الإقامات، ضربت الوافدين بقرارات جعلت البلد أقرب إلى بلد من المغتربين العزاب.

50 عاما والوافدون يأتون ويرحلون، يبنون ويعمرون ويشاركوننا العمل والبنيان، ولم تتكون لدى العامة من المواطنين فكرة سوى أن هؤلاء الوافدين جاءوا بحثا عن الريال وكأن المواطن ملاك منزّل لا يأكل ولا يشرب ولا يبحث عن الريال.
في نظرة أخرى للوافدين نقول عنهم «جاءوا ليشاركوننا لقمة عيشنا ويأخذوا وظائفنا»، رغم أن دستورنا كفل لنا التعليم والصحة والتوظيف وهم «يا بخت» من يجد منهم وظيفة بالكاد تسد رمقه حتى آخر الشهر.
70 عاما وأغلبهم سمع هذه الجملة «أنا سعودي...أنت وافد...أنت أجنبي هذي ديرتي»، نفس عنصري عالي النبرة، من ربى فينا هذه العنصرية البغيضة ونحن نتشدق بالإسلام والرسول (ص) يقول: (لا فضل لعربي على عجمي إلا بالتقوى) ونسينا أن من يلوح لنا بالعلم الأحمر في الطريق أثناء الاصلاحات به كحماية وتنبيه لنا هو وافد يقف في عز الظهيرة بينما نحن نستمتع بهواء مكيف سياراتنا، ونسينا أن من علمنا ودرسنا وطببنا وبنى بيوتنا وشال وساختنا وافدون ومن بدأ حركتنا الفنية من الوافدين ومن أسس صحافتنا «الحديثة» وافدون، ومن عالجنا وافدون، ومن أعلى البنيان هم من الوافدين.
50 عاما واستكثرنا خلالها حتى أن نقول لهم شكرا.

من القلب شكرا لكل وافد جاء أو عاش في هذا البلد حتى ولو لم يفعل سوى أن دق مسمارا في لوحة إرشادية على جانب طريق مظلم.

قـلــم: سعود البقمي * كاتب سعودي

غير البشر
25-02-2010, 11:24 PM
اخوي ايش رايك في ان احد رؤساء مؤسسه متعين مؤقت يقوم بتحويل نصف موظفين

المؤسسه الى التقاعد واغلبيتهم اعمارهم تسمح لهم بالعمل بس لان الرئيس وبعض

المدراء في المؤسسه يبغون يوظفون ربعهم واهلهم في المؤسسه

المصيبه هم قطريين

الحمدلله ان الي نفس كلامي اكثرو

عشان يعرفون الي كانو بنتقدوني اني اتكلم بالحق لا الوطنيه فقط

عشان اتعرفون ان بعض المسؤلين احبث واجبن منهم مافي :)

غير البشر
25-02-2010, 11:25 PM
حبت اقول كلمه
للاسف في السابق كان هناك اسلوب يستخدم من قبل البعض القطريين يتقرب للمسؤل القطري عن طريق خضوعه له على البلاطه لبسه انعاله يسطرك المسؤل بكف ادر له الخد الاخر والله اني شفت افعال من البعض من اجل التقرب حطيت يدي على راسي بالطبع يحطه المسؤل مدير ومن يحطون مدير يصبح اسد على القطريين انا اتكلم عن فترة ما قبل قدوم الاجانب
هؤلاء هم الي خربوا البلد وما زلنا نعاني من افعالهم
ههههههه شفت واحد منهم يسوي هالحركه قلتلته خلاص هذا كان في السابق بدل ما تسوي هالحركه رجال شكبرك روح ادرس الدكتوراه واحفظ كرامتك امام نفسك وامام اولادك انقلب وجهه وتغير لونه

حتى دكتوراه ماتنفع

يلبس عبايه بس :secret:

ريم المدينة
26-02-2010, 06:56 PM
الحمدلله ان الي نفس كلامي اكثرو

عشان يعرفون الي كانو بنتقدوني اني اتكلم بالحق لا الوطنيه فقط

عشان اتعرفون ان بعض المسؤلين احبث واجبن منهم مافي :)

:secret::secret::secret:

حتى دكتوراه ماتنفع

يلبس عبايه بس :secret:

:nice::nice::nice: