المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في بيتنا خادمة غير مسلمة

كلمات
26-02-2010, 12:32 PM
لقد حرصت بعض البيوت المسلمة اليوم على إحضار خادمة غير مسلمة ، لما تواجهه مع الخادمة المسلمة من معاناة في العمل والتنفيذ لا بل والحرص على تأدية الصلاة

ولكن بحضور النصرانية أو سواها من الكفار في بيوت المسلمين

سؤالي لكم

أين تضعون مصاحفكم ؟ أ و لا تنظف غير المسلمة هذا المكان ؟

وهل يجوز يوميا أن تلمس المصحف الموجود في الصالة أو في غرف الأبناء؟ بقصد بالطبع

هذه الأسئلة وما شابهها جعلني أتراجع عن إحضار غير المسلمة لبيتي

الخير كله
26-02-2010, 12:42 PM
الله يخليج البلاوي ما تطلع الا من المسلمات...
لا صلاه ولا ديانه اسم اسلام ...
سحر
وساخه
لا وبعد لازم بوي فرند خصوصا الجنسيه ال...........

يحفظك ربي
26-02-2010, 01:15 PM
سحر
وساخه

اي والله صج كلامج عدل !

كلمات
26-02-2010, 02:33 PM
سحر
وساخه

ويخليج إن شاء الله

لم أتكلم عن البلاوي ولا الوساخة ولا غيرها وهي لا تقتصر لا على المسيحية ولا المسلمة ونظلم أنفسنا إن قلنا أن هذا مقصور على المسلمات دون غيرهم

ولا أتكلم عن الجنسية الأندونيسية والذين يعتبرون السحر دينا (ولا أنصح أبدا بإحضارهم لأنهم يعرفون كيف يخفون بلاويهم )

وإنما أقول ماذا نفعل بأمر المصاحف والذي ينبغي ألا يمسه إلا المطهرون والمقصود القرآن بالطبع وهي التي تنظف كل مكان لأن هذا ما حيرني كثيرا وما وقفت عنده

وهذا حديث نفس وليس بقرار

الامانه
26-02-2010, 02:39 PM
سحر
وساخه

والله انج صادقه

شجرة الدر
26-02-2010, 03:10 PM
اختي حاولي تحطين المصاحف كلها في مكان واحد بعيد عن يد الخدامه وحتى اليهال الله يحفظهم احياناً يلعبون بالمصحف قبل اعيال اختي جذي ياخذون المصحف اللي في الصاله عااد انهم يقرون وعقب الله يغفر لنا احصله قاطينه ع الارض جمعت المصاحف وحطيتهم في صندوق وخليتهم في المجلس الداخلي خلاص الكل يدل مكانهم اللي يبي يروح وياخذله مصحف ويرجعه مكانه ،،

كلمات
26-02-2010, 04:59 PM
اختي حاولي تحطين المصاحف كلها في مكان واحد بعيد عن يد الخدامه وحتى اليهال الله يحفظهم احياناً يلعبون بالمصحف قبل اعيال اختي جذي ياخذون المصحف اللي في الصاله عااد انهم يقرون وعقب الله يغفر لنا احصله قاطينه ع الارض جمعت المصاحف وحطيتهم في صندوق وخليتهم في المجلس الداخلي خلاص الكل يدل مكانهم اللي يبي يروح وياخذله مصحف ويرجعه مكانه ،،

جزاك الله خير ، أختي شجرة الدر

أنا أحطهم في المكتبات وما جا على بالي الصندوق أبدا

فكرة سليمة مئة بالمئة :ok:

بارك الله فيك

Prestige
26-02-2010, 05:13 PM
اذا تخافين المصاحف تلمسهم الغير مسلمة

حرصي انك تحتفظين فيهم في اماكن مغلقه بمفتاح

كدرج المكتب او مكتبه فيها جزء ممكن ان يقفل

واحرصي انك شخصيا تنظفين هذا المكان

ولكن لا علمي لي اذا كان يجوز لاهل الكتاب لمس المصحف ام لا

ممكن تسالين الدعوة وارشاد

كازانوفا
26-02-2010, 06:32 PM
بصراحه السؤال جه بوقته
مشكوريين على الردود

بـــــــنت النوخـّــــذه
26-02-2010, 06:41 PM
لقد حرصت بعض البيوت المسلمة اليوم على إحضار خادمة غير مسلمة ، لما تواجهه مع الخادمة المسلمة من معاناة في العمل والتنفيذ لا بل والحرص على تأدية الصلاة

ولكن بحضور النصرانية أو سواها من الكفار في بيوت المسلمين

سؤالي لكم

أين تضعون مصاحفكم ؟ أ و لا تنظف غير المسلمة هذا المكان ؟

وهل يجوز يوميا أن تلمس المصحف الموجود في الصالة أو في غرف الأبناء؟ بقصد بالطبع

هذه الأسئلة وما شابهها جعلني أتراجع عن إحضار غير المسلمة لبيتي

اولا اخوي احنا عندنا ثنتين من الخدم مسيحيات للامانه او ماجاو لبسناهم حجاب لانهم صارو من شوفات اهل البيت وحافظنا عليهم بزيهم المحترم وتقبلو هذا بصدر رحب لان جاتهم بطريقه حلوه ومهذبه وغير جذيه لبس راقي 000هذا اولا

وثانيا : قلنا لهم صليب/ كتاب مقدس/ صور مادري شنهو تتعبدون فيها ماتطلع جدام اليهال نهائيا وطبعا" بعد باسلوب حلو ولبق يحترم ديانتهم 000 واقتنعو بالكلام
وثالثا" : نبهت عليهم ان المصحف كتاب مقدس مايمسه الا المطهرون والي يقول لااله الا الله محمد رسول الله ممنوع منعا باتا ينزخ بيدكم وحاطته في صندوق على الطاوله وفي مصحف له بوكس خاص به يدخل داخله بعد وبجذيه نضمن ما يمسه حتى الاطفال واهم يلعبون 00ويدهم وصخه واعتقد ان احنا بيدنا نقدر انحافظ على الشيئ ونزرع القيم الحميده في النصارى بطريقه مهذبه تبين لهم قدسيتنا لبعض الاشياء 00وصدقيني اختي اذا بينتي لهم قدسيه الشي بتلاقينهم يخافون يقربون صوبه ويحسون برهبه اتجاهه انه شي مقدس لنا مثل حزه الاذان لما يأذن يقولون لليهال اسمع الله اكبر اسكت 000يعني تطبعو وعرفو قدسيه الاذان وكتاب الله 0000مافي خوف اذا بينتو لهم كل شي من البدايه ^_^

بنت^البحرين1
27-02-2010, 12:36 AM
مافي أمل تدخل خدامة مب مسلمة البيت

كلمات
27-02-2010, 12:58 AM
اولا اخوي احنا عندنا ثنتين من الخدم مسيحيات للامانه او ماجاو لبسناهم حجاب لانهم صارو من شوفات اهل البيت وحافظنا عليهم بزيهم المحترم وتقبلو هذا بصدر رحب لان جاتهم بطريقه حلوه ومهذبه وغير جذيه لبس راقي 000هذا اولا

وثانيا : قلنا لهم صليب/ كتاب مقدس/ صور مادري شنهو تتعبدون فيها ماتطلع جدام اليهال نهائيا وطبعا" بعد باسلوب حلو ولبق يحترم ديانتهم 000 واقتنعو بالكلام
وثالثا" : نبهت عليهم ان المصحف كتاب مقدس مايمسه الا المطهرون والي يقول لااله الا الله محمد رسول الله ممنوع منعا باتا ينزخ بيدكم وحاطته في صندوق على الطاوله وفي مصحف له بوكس خاص به يدخل داخله بعد وبجذيه نضمن ما يمسه حتى الاطفال واهم يلعبون 00ويدهم وصخه واعتقد ان احنا بيدنا نقدر انحافظ على الشيئ ونزرع القيم الحميده في النصارى بطريقه مهذبه تبين لهم قدسيتنا لبعض الاشياء 00وصدقيني اختي اذا بينتي لهم قدسيه الشي بتلاقينهم يخافون يقربون صوبه ويحسون برهبه اتجاهه انه شي مقدس لنا مثل حزه الاذان لما يأذن يقولون لليهال اسمع الله اكبر اسكت 000يعني تطبعو وعرفو قدسيه الاذان وكتاب الله 0000مافي خوف اذا بينتو لهم كل شي من البدايه ^_^

هي تلبس الحجاب والعباءة ، ولم تنكر ذلك ولم تتأفف أو تستنكر

و لا تنظف هي المكان الذي يتركز فيه المصاحف

وبينت لها أنه لا يجوز لدينا أن تمسك المصحف بطريقة سريعة مغتضبة حتى لا تتضايق

وفي العمل أضع المصحف بعيدا عن يد عاملات النظافة (في الدرج )

ولكن تظل المشكلة في عدم التحكم فيمن حولي (وفكرة الصندوق جيدة للأبناء )

وشكرا على الرد

كلمات
27-02-2010, 01:00 AM
Prestige شكرا لك

لا يجوز مس المصحف ( القرآن ، إلا للمسلم غير الجنب ) هذا ما كنت أعلمه

كلمات
27-02-2010, 01:02 AM
مافي أمل تدخل خدامة مب مسلمة البيت

أجديت .. وبارك الله فيك

أنا أول مرة أجرب وتحسفت (( خدعوني بالكلام الوايد ضد المسلمات )) وإن شاء الله ما ثنيها

بوهديب
27-02-2010, 01:30 AM
والله ياجماعه انا اختلف معاكم ان المسلمات يجيبون البلاوي
انا الصراحه عندي ثلاث وكلهم مسيحيات بس ابي مسلمه عشان لو بغيت اروح مكه اقدر ادخلها معاي
وبعدين عندي الربع اكثر خدمهم مسلمات ومن سنين عندهم يعني مش وحده ولا ثنتين يعني بدون مبالغه اكثر من عشر حالات وكلهم مرتاحين منهم والحمدالله عندي جماعه ثلاث خدامات فلبينيات اسلمو على يدهم وعلا فترات وماشالله امورهم طيبه