المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة مصرية تطلب عدم شراء أسهمها



مغروور قطر
24-02-2006, 05:38 AM
سابقة في دنيا أسواق المال
شركة مصرية تطلب عدم شراء أسهمها
القاهرة - أحمد أبوالوفا:
في سابقة تعد الاولى من نوعها في دنيا اسواق المال والبورصات، طلبت شركة انترناشيونال الكترونكس (العالمية للالكترونيات) من المستثمرين وقف عمليات شراء اسهمها من خلال البورصة في الفترة الحالية وذلك لحين اتمام عمليات اعادة الهيكلة القانونية والمالية للشركة.

ونفى رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور احمد بهجت وجود علاقة للشركة او مجلس الادارة بعمليات الصعود الحادة التي شهدها سهم الشركة في البورصة خلال جلستي تداولات امس وامس الأول، حيث تجاوزت 200 في المائة مؤكدا انه لا يوجد اي عمليات شراء من قبل الشركة بهدف رفع سعر السهم.

وشهد سهم العالمية للالكترونيات ارتفاعا حادا في تعاملات البورصة المصرية بعد اعلان الشركة عن تخفيض عدد اسهمها بنسبة 83 في المائة مع بقاء القيمة الاسمية للسهم.

وقال بهجت انه تم تخفيض رأس مال الشركة الى 54 مليون جنيه موزعة على 10.8 ملايين سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد.

وقال شرين راغب مدير ادارة الاستثمار في الشركة ان قيمة السهم في البورصة اعلى بكثير من التقييم الحقيقي للشركة.

وكانت مجموعة بهجت (التي تمتلك العالمية للالكترونيات) قد وقعت في فبراير 2004 اتفاقا لجدولة مديونياتها البالغة 2.8 مليار جنيه لصالح بنوك (الاهلي ومصر الاسكندرية)، خلال سبع سنوات من تاريخ توقيع الاتفاق.

وتهدف الاتفاقية الى الحفاظ على اموال البنوك الدائنة اضافة الى ضمان استمرار عمل شركات مجموعة بهجت البالغة 17 شركة في السوق المصرية على ان تساهم البنوك في عمليات اعادة هيكلة هذه الشركات ومن بينها العالمية للالكترونيات.