المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لعطية: «قطر للبترول» تتطلع لدخول مشاريع ومجالات جديدة



سيف قطر
28-02-2010, 06:12 AM
لعطية: «قطر للبترول» تتطلع لدخول مشاريع ومجالات جديدة
الوطن القطرية 28/02/2010

افتتح سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس ادارة قطر للبترول أمس ملتقى التخطيط في قطر للبترول بحضور مسؤولي ومديري الشؤون والادارات والخبراء التابعين لقطر للبترول لمناقشة القضايا والتحديات التي تواجه قطر للبترول والسعي وراء التطوير.

وقال العطية في كلمته الافتتاحية لأعمال الملتقى ان هذا المنتدى يتيح فرصة هامة لقطر للبترول لكي تتحدث عن مستقبلها، ومناقشة القضايا والتحديات التي تواجهها في سبيل تطوير فهم مشترك لآفاق المستقبل.

وكشف عن أن قطر للبترول تتطلع الى الفرص التي قد تنشأ عن الوضع العالمي في الوقت الراهن، ومراقبة تكاليف البناء من أجل الحد من التكاليف الاجمالية المتعلقة ببعض مشاريع الشركة المخططة، الى جانب مراقبة آثار الأزمة المالية على بعض الدول والشركات، وهو ما سيساعد على جذب الشركات العالمية لبناء شراكات طويلة الأمد مع شركة قوية مثل قطر للبترول، ويخلق فرصاً مهمة للدخول في مشاريع جديدة أو حتى في مجالات تجارية جديدة.

واضاف أن قطر للبترول استطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية، اذ أن تطوير حقل الشمال سوف يمكنها من تحقيق هدفها المتمثل في وصول انتاجها من الغاز الطبيعي المسال الى 77 مليون طن متري سنويا، موضحا أن هذا الامر سيجعل قطر تحتل المرتبة الأولى عالميا في انتاج الغاز الطبيعي المسال.

وأكد ان تطوير حقول النفط الأساسية بقطر سوف يتيح الوصول بمستويات انتاج النفط الى مستويات متوافقة مع أهداف قطر للبترول الاستراتيجية، مشيرا الى أن حجم منتجات تحويل الغاز الى سوائل يقترب للمستوى المستهدف.

وأشار الى ان قطر للبترول تقوم بدور ريادي في بناء جميع مقومات رؤية قطر الوطنية من خلال التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية في الدولة، مما يجعل دورها المتمثل في تحويل احتياطيات النفط والغاز الى تدفقات نقدية لدعم التنمية على درجة بالغة من الأهمية.

واكد على ان القرارات المتعلقة باستثمارات قطر للبترول ومشاريعها التجارية يجب أن تبنى على خطط سليمة مع الأخذ في عين الاعتبار مصالح الأجيال القادمة بما يتماشى مع تحقيق أهداف الرؤية الوطنية لدولة قطر.