المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المحافظ الاستثماريه الخليجيه هل ينطبق عليها النسبه في التملك

البدر
25-02-2006, 02:04 AM
عندي سؤالين لمن يعرف لهما اجابه لايبخل علينا الاول سمعنا عن بعض المحافظ الخليجيه او بالاصح السعوديه مثل محفظة بنك الرياض والاهلي السعودي والراجحي يرغبون الاستثمار في دول الخليج ومن ضمنها قطر فهل ينطبق على المحفظه ماينطبق على المستثمر العادي اقصد بنسبة التملك اذا كان الجواب نعم اعتقد بان تاثيرهم سيكون معدوم لانهم لن يدخلون بمبالغ كبيره والسبب النسبه 25% اما السؤال الثاني هل يوجد مكرر ارباح او(مضاعف السعر للعائد) للشركات تحت التاسيس كاناقلات على سبيل المثال واذا كان الجواب نعم فكيف يحسب وهل حسابه للشركات التي توزع ارباح كالطريقه التاليه شركه توزع ريالين ارباح سنويه وسعرها السوقي 40 معناها مكرر الارباح 20 صحيح ام لا افيدونا جزاكم الله خير

هيثم
25-02-2006, 04:45 AM
up

up

up

كسبان جدا
25-02-2006, 08:18 AM
أخي الكريم لا يسمح حتى الان للمحافظ الاستثمارية للبنوك السعوديه بالشراء في الاسهم القطريه بتاتا(ما بالك بالنسبة). فقط الافراد يسمح لهم بالشراء. وهذا كلام متأكد منه. بعكس الاسواق الخليجيه الاخرى اللتي يسمح فيها لصناديق البنوك بالشراء في الاسهم.
الشركات الجديده لا يمكن وضع مكررات ربحيه لها,,بسبب عدم وجود ارباح لها حتى الان.
ولك بالامكان لبعض المحللين التنبؤ بالربحيه وبناء عليه يمكن تحديد مكرر الربحيه.
مثلا بنك الريان . هم نفسهم في دراسة الجدوى يتوقعون العائد بعد خمس سنوات عمل أن يكون 1.3 أو أقل بعد
يعني بسعر 25 مكرر ربح 25 بعد 5 سنوات من الان.

ابو الاسهم
25-02-2006, 10:10 AM
أخي الكريم لا يسمح حتى الان للمحافظ الاستثمارية للبنوك السعوديه بالشراء في الاسهم القطريه بتاتا(ما بالك بالنسبة). فقط الافراد يسمح لهم بالشراء. وهذا كلام متأكد منه. بعكس الاسواق الخليجيه الاخرى اللتي يسمح فيها لصناديق البنوك بالشراء في الاسهم.
الشركات الجديده لا يمكن وضع مكررات ربحيه لها,,بسبب عدم وجود ارباح لها حتى الان.
ولك بالامكان لبعض المحللين التنبؤ بالربحيه وبناء عليه يمكن تحديد مكرر الربحيه.
مثلا بنك الريان . هم نفسهم في دراسة الجدوى يتوقعون العائد بعد خمس سنوات عمل أن يكون 1.3 أو أقل بعد
يعني بسعر 25 مكرر ربح 25 بعد 5 سنوات من الان.
اسمح لي ولكن معلوماتك خطأ

مسموح للمحافظ الاستثمارية للبنوك السعوديه بالشراء في الاسهم القطريه والمعروف انها أنقذت سهم الصناعات من الانهيار بعد اعلان الارباح
ولكن بشرط النسبة 25 %

مـحـمـد الـعـذبـة
25-02-2006, 11:03 AM
اسمح لي ولكن معلوماتك خطأ

مسموح للمحافظ الاستثمارية للبنوك السعوديه بالشراء في الاسهم القطريه والمعروف انها أنقذت سهم الصناعات من الانهيار بعد اعلان الارباح
ولكن بشرط النسبة 25 %

وانت صح :nice:

البدر
26-02-2006, 12:37 AM
شكرا لمرور الجميع

أحزان قطر
26-02-2006, 01:00 AM
أقتراحات بتعدل من وضع السوق في تصوري
المطلوب منهم فقط أربع أشياء

1 فتح نسبة التملك للاجانب في الاسهم سوى مستثمرين أو محافظ إلى 50% بدلا من 25%
2 رفع حجم التداول اليومي من 5% أرتفاع وأنخفاض إلى 10%
3 تجزئة الاسهم
4 السماح للمحافظ القطرية والخليجية وغيرها بدخول السوق دون موافقااااات ولفاااااااات طويلة اي التيسير عليهم وأعطائهم المواقفة الفورية

ومنها الي مو محتفظ في أسهمة في السوق كيفة هو الخسران والله بتجفون سوق تداولة اليومي مليارات

البدر
26-02-2006, 01:30 AM
أقتراحات بتعدل من وضع السوق في تصوري
المطلوب منهم فقط أربع أشياء

1 فتح نسبة التملك للاجانب في الاسهم سوى مستثمرين أو محافظ إلى 50% بدلا من 25%
2 رفع حجم التداول اليومي من 5% أرتفاع وأنخفاض إلى 10%
3 تجزئة الاسهم
4 السماح للمحافظ القطرية والخليجية وغيرها بدخول السوق دون موافقااااات ولفاااااااات طويلة اي التيسير عليهم وأعطائهم المواقفة الفورية

ومنها الي مو محتفظ في أسهمة في السوق كيفة هو الخسران والله بتجفون سوق تداولة اليومي مليارات الله يسمع منك يااحزان قطر مهما جلسنا في سوق قطر سنه سنتين فالاخير لن يجلس الا انتم واكثر المستفيدين من اقتصاد بلدكم هو انتم والبورصه هي واجهة البلد الاقتصاديه فلماذا لاتسمعون صوتكم الي اعلى فوضع السوق صعب من ست اشهر نزول في نزول كان الله في عون الجميع مستثمرين او مضاربين قطريين او اجانب

أحزان قطر
26-02-2006, 01:40 AM
الله يسمع منك يااحزان قطر مهما جلسنا في سوق قطر سنه سنتين فالاخير لن يجلس الا انتم واكثر المستفيدين من اقتصاد بلدكم هو انتم والبورصه هي واجهة البلد الاقتصاديه فلماذا لاتسمعون صوتكم الي اعلى فوضع السوق صعب من ست اشهر نزول في نزول كان الله في عون الجميع مستثمرين او مضاربين قطريين او اجانب

أخوي والله حاولنا وايد أنوصل صوتنا فوق بس للاسف في ناس أتقول هاي مو من أختصاصها بس أنا الي أقدر أقوله لك لو أيسون دليت للي في بالي السوق بيكون بخير ولو ايسون لهم فورمات أفضل بعد ووالله مو بعيد ذلك عليهم لانه هم مو فالحين في شي الا النفي وملاحقة الصحف وبس

متابع الأسهم
26-02-2006, 03:01 AM
لا يمكن حساب مكررات ربحية للشركات المؤسسة الجديدة.

حمد خالد
26-02-2006, 03:59 AM
لو تدش المحافظ السعوديه كااااااااااااان شفت السوق مولع اخضر كله

كسبان جدا
26-02-2006, 08:26 AM
يا جماعه صدقوني مو مسموح,,,صديق لي يعمل في البنك البريطاني قسم الاسهم الخليجيه.
يقول لي ويؤكد. فقط في الاسهم القطرية لا نستطيع الشراء لمصلحة محفظة البنك ,فقط مسموح باسم الافراد عن طريق البريطاني بعكس الاسهم الكويتيه والاماراتيه حيث يسمح لهم بالشراء لمصلحة الصناديق
وكيفكم صدقوا ولا على كيفكم. انا جياب لكم الخبر من الرجال اللي يشتري في الاسهم القطرية وعلى فكره ينصح وبقوة ......ولا بلاش اخاف ينفضح