المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر غاز تقدم ورقة عمل في مؤتمر الغاز الأوروبي 2010



ROSE
04-03-2010, 06:34 AM
قطر غاز تقدم ورقة عمل في مؤتمر الغاز الأوروبي 2010




الدوحة - الراية:

قدمت شركة قطر غاز ورقة عمل عن مشروع قطر غاز2 في مؤتمر الغاز الأوروبي 2010 المنعقد حاليا في أمستردام بهولندا.
وقد قدم هذه الورقة السيد علاء أبو جبارة، مدير التسويق بقطر غاز قائلا "منذ افتتاح مشروع قطر غاز 2 في العام الماضي، تمكنا من تصدير 80 شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى الأسواق في المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية وآسيا. ويتكون هذا المشروع من خطي إنتاج عملاقين لإنتاج الغاز الطبيعي المسال بسعة 7.8 مليون طن في السنة بالإضافة إلى أسطول كبير من ناقلات الغاز الطبيعي المسال طراز كيو-ماكس وكيو-فلكس.
وأضاف «لقد كان هذا مشروعا كبيرا في مجال التكنولوجيا ويُعد نموذجا للأعمال الناجحة بدء من رأس البئر حتى تصدير الغاز للأسواق. فهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصميم وإنشاء وتشغيل أول مشروع متكامل في العالم يشمل كل مراحل صناعة الغاز الطبيعي المسال وإنتاج الغاز الطبيعي المسال منه بنجاح».
وقال أبو جبارة: «إن تنفيذ مشروع قطر غاز 2 كان بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها مصممو ومهندسو المشروعات والمختصون في مجال الإنشاءات الذين تغلبوا على الصعاب الجديدة التي واجهتهم أثناء تنفيذ هذا المشروع العملاق المتكامل». وأضاف «إن نطاق المشروع لم يتطلب فقط تشييد خطي إنتاج عملاقين ولكن كان لابد أيضا من توافر كل المعدات التكميلية الضرورية للمساعدة في تنفيذ هذه العملية الضخمة والشاملة. إن تكامل هذه المنشآت الجديدة مع عمليات الشركة الحالية كان من أحد أهم عوامل نجاح هذا المشروع».
ويعد هذا المؤتمر حدثا ذا أهمية خاصة يجتمع فيه المختصون في صناعة الغاز من جميع أنحاء العالم لمناقشة التحديات واستعراض الفرص في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال.

almoj
07-03-2010, 11:11 AM
شكرا على المتابعه