المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشوآآآر مواطن والصآآآفي من الراتب ^_*

Rayane
05-03-2010, 12:49 AM
مشوار مواطن والصافي من الراتب

عندي خدامه وما شفت الا ومطراش يطرشون لي رساله يذكروني بانتهاء اقامتها ( سوالف مطراش وصدماتهم ) المهم الخدامه صار لها عندنا 3 سنوات ما سافرت لاهلها ولا مره وقالت المسكينه هالمره ابي اسافر شهرين لاهلي اسلم عليهم وراح ارجع لكم عاد انا دقيت الصدر و قلت تـــــم. وقالت لي دام انت موافق خذ الفلوس هذي ( رواتب حق كم شهر طافوا ) واصرفهم لي دولار امريكي ( الكلام هذا كان في نصف شهر 2.. المهم كنت مفلس واخذت منهم الف ريال ^_^)...الحين الصافي من راتب شهر 2 من عقب الاقساط 5700 ريال بالضبط. يعني للحين ما اخذت منه ولا ريال. اخذت منه الف ريال وحطيته على فلوس الخدامه وصرفتهم لها دولار امريكي ( اول مره اشوفهم على الطبيعه ^_* ) يعني الباقي 4700 .

رحت امس الصبح اجدد اقامتها... وطبعا سويت طلب تجديد بــ 3 ريال ^_^ الا ويقول لي الطباع هذي جوازها منتهي وما بيسوون لك اقامه الا تجدد جوازها. عاد انا استانست وقل لنفسي اليوم خلاص يابو عابد رووح لبيتكم وتريق واقعد على النت شوووي وعقبه هـــــجر ( رقدة الظهر ).

اليوم ســـرحت للسفاره الاندونيسيه وما ادري وين مكانها لان لهم 3 ارقام ... الاول والثاني فآآآآكس والثالث يقول لي ( هذا الشخص غير موجود حالياً ) مع اني اتصل على رقم ثآآآآبت خخخخخ. المهم.. كلمت اندونيسي عندنا في الدوآآآم وكلمه مني وكلمه منه الين فهمت منه موقع السفاره. ورحت لهم... وفي الطريق حطيت الخدامه عند مصور وقلت له ابي صور جواز ودخلت على مغسله جمبه حتى اخذ لي غتره عنده حاطها من البارحه ( حق اليوم ). المهم كم يا رفيق قال 20 ريال حق 8 صور... وانا اللي خذيت الصور وسرحت للسفآآآآآآره ويوم جيتهم قالوا لي لازم تجيب لنا عقد العمل ولازم تكون الصور خلفيتها حمرآآآآ. واطالع الصور اللي عندي الا واشوف خلفيتها زرقاء. يالله صبح خير. وين يا اخوي ومن وين اطلع عقد وترى ما عندي عقد. قال لي روح وزارة العمل بيطلعون لك. قلت ابركها من ساعه وزارة العمل جررررريب من السفآآآآره ( لانه السفاره عند مدرسة التجاره ووزارة العمل عند محطة الاندلس ) ورحت لوزارة العمل ( رحت . دققوا. الساعه صارت الحين 11 خخخخخخ ) ولما جيتهم قالوا لي اطبع لنا عقدعمل من سووق واقف. يآآآآآآ الله وين عاد انا اروح سوق واقف وارجع لكم ترى زحمه يا شباب. قالوا ما لنا شغل. المهم رحت لسوق واقف وطبعاً الطباعين داخل السوق يعني لازم موقف بفلوس. وتعال دور عليهم الا والقاهم صوب مركز الشرطه. وطبع لي 3 نسخ وصور المستندات اللازمه وقلت له كم يا زوووول قال لي بـــ 20 ريال... قلت اشدعوه 20 ريآآآآل قال لي التصوير زاتووووو اخد فلوس عليا .. قلت طيب يا وحش ما صار الا كل خير مع انها ما تكلف 5 ريال حتى ولكن راسي دايخ ومهب خلق مكاسر الحين وانا طالع الا فلوس الموقف 3 ريال. وطيرآآآآآآن عليكم يا وزارة العمل... وصلت هناك والظهر يأذن دخلت الا المكااااتب مهجووووره... والله يا عالم مهجووووره مافيها احد.. سالت واحد من شباب حمآآآيه وقال لي تعال الساعه 4. خخخخخخخخ وين اجيكم الساعه 4 من ابو نخله وشاللي بيقومني العصر.... قلت مب مشكله وانا طالع للبيت مريت السفاره مره ثانيه الا والقاها مسكره هي الثانيه. شسالفه....؟ الا واوقات الدوام على الباب من الساعه 8.30 الى الساعه 11.30 خخخخخخخخخ 3 ساعات بس... والجمعه والسبت اجازه عندهم... خوووووش دوام والله.... المهم رجعت للبيت وقلت خلها بكره احسن لك.

وجا بكره اللي هو يوم الخميس ويوافق (4-3-2010 ).

واليوم سررررحت بدرررري حتى ما تريقت. وطبعاً هات زحمة دوار الخميس والجمعه ومن بعد لفيت على السوق المركزي ادور لي على استوديو تصوير حتى اصور الخدامه خلفيه حمرا. ولما خلصنا كم يا رفيق قال : 20 ريال. وسرحت صوب ادارة العمل وختموا لي العقد اللي طبعته امس من سوق واقف. وقالوا لي روح صوب البنات داخل حتى يرتبون لك العقد. رحت داخل وطبعاً خذوا لهم نسخه وعطوني نسختين وسحبوا مني 60 ريال.

وعقبه تعالي يالسفاره وحصلت لي وحده هناك ومجتهده مسكينه وساعدت الخدامه انها تعبي طلبها وخلصت وقالت لي 10 ريال. خخخخخ يعني مهب حق سواد عيوني هالخدمه.... المهم رحنا صوب المظف ورتب امورنا وخذ 20 ريال هو الثاني... وقال لي تعال يوم الثلاثاء الموافق ( 9-3-2010 ). المهم وانا راجع البيت الا وتجيني رساله من مطراش خخخخخخخخ ( ملكية السياره مدري وشو . المهم اللي فهمته ان ملكية موتري بتنتهي بتاريخ 17-3-2010 ) يالله صبح خير هههههه للعلم... انا الحين اجازه بدون راتب وشهر 3 بينزل لي اساسي ومدري كم علاوه معاه خخخخخخخ يعني الله يعينك يا موتري العزيز.

المهم حجزت لها تذكره بـ 2370 ريال ذهاب و اياب. وخشيت 500 ريال حق الاقامه لين يتجدد جوازها خخخخخخخخ
الحين كم باقي من الراتب...؟ 2370+ 1000 ريال متاخرات + 1200 راتب شهررين + 500 تجديد + 60 حق وزارة العمل + 20 طباعه عقد عمل + 40 حق التصوير الاول والثاني... طلعوا كلهم 5200 ريال... ويبقى من راااااتبي 500 ريال ^-^ خخخخخخخخخخخخ.

انا ذكرت وكتبت الموضوع كاااامل حتى ابين للناس اللي برى لا يحسدوننا كوننا اعلى دخل للفرد ^_*.

وعقبه وديت بنتي اشتري لها ملابس بالــ 500 الباقيه كونها عمرها الحين 7 شهور وملابسها مالت 4 شهور خخخخخخخ صارت ضيقه عليها حـــــيل.

في امان الله خآآآطري أرقدد والله تعبت وانا اكتب الموضوع واللـــــــه

أخـــــوكم ريآآآآني

صوت الضمير
05-03-2010, 12:58 AM
الله يسهل عليك ويرزقك من حيث لاتحتسب

هاذي الحياة كذا يبيلها صبر وكفاح

ويبلك تفكر وتخطط الراتب لايكفي .. يعني طقطق في مشروع يساعدك على مصاريف الحياة

أبداع

بن موسى
05-03-2010, 01:20 AM
تصدق لو انا محلك راح اعقد صفقة مع وضاح خنفر واقولة بازوجك بنتي بس وظفني في الجزيرة يمكن تنحل امورك وبعدين يمديك لين تكبر البنت يمديهم اكشفوا لعبتة وطردوه وبكذا استفت من خير بلادك احسن من الغريب

-الله يخليها لك وتزوجها الزوج الصالح وتشوفها وعمرها اربعين سنة0
----------------------------------------------------------------------------------------------------------
انا ذكرت وكتبت الموضوع كاااامل حتى ابين للناس اللي برى لا يحسدوننا كوننا اعلى دخل للفرد ^_*.
هم يحسدوني على موتي فوا اسفآ 0 حتى على الموت لا اخلوا من الحسدي

الدوحي7
05-03-2010, 09:11 AM
الله يرزقك الحلال يارب وتربي بنتك احلى تربيه وتكون من الذريه الصالحه وعجبني مصطلح اعلى دخل بس نسيت تكتب اعلى دخل في العالم شر البليه مايضحك،،

استغفرالله
05-03-2010, 10:03 AM
الله يعينك وشلون بتكمل الشهر اذا ماعندك فلوس احين

وصحيح الفلوس مافيها بركة

الدوحي7
06-03-2010, 01:53 AM

وصحيح الفلوس مافيها بركة

عين الرجال اذا عندك،، سوال غريب،،

تغلبية
06-03-2010, 02:30 AM
الله يعينك ياخوي ....

وأتمنى تتقبل نصيحة أختك ...

يبي لك أعادة ترتيب بعض الأوراق ...

ولو تبي أدلك على من يساعدك .. أنا حاضرة

blackjacket
06-03-2010, 12:48 PM
كان ممكن توفر 20 ريال , تروح نفس الاستوديو و تقوله غير لي لون الخلفية , بس الباقي الله يعينك لازم تدقعهم:nice:

Rayane
07-03-2010, 11:16 AM
يعطيكم العافيه وما قصرتوا.....

الحال ولله الحمد عال العال... أهم شئ الستر....

الله يطول في عمر ابونا اللي للحين وحنا ساكنين معاه في بيته... لانه للحين ما طلعت اراضينا مع العلم انه قدمنا عليها من سنــــــة 2004 وللحين ما طلعت.......

الموضوع يا جماعة الخير مهو طلب مساعده حشى وكلا... الموضوع بس تبيين للي حاصل مع اكثر من نصيفة شباب قطر....

ومشكورين على المشاركات وما تقصرون

ودي أكون
07-03-2010, 11:33 AM
يعطيكم العافيه وما قصرتوا.....

الحال ولله الحمد عال العال... أهم شئ الستر....

الله يطول في عمر ابونا اللي للحين وحنا ساكنين معاه في بيته... لانه للحين ما طلعت اراضينا مع العلم انه قدمنا عليها من سنــــــة 2004 وللحين ما طلعت.......

الموضوع يا جماعة الخير مهو طلب مساعده حشى وكلا... الموضوع بس تبيين للي حاصل مع اكثر من نصيفة شباب قطر....

ومشكورين على المشاركات وما تقصرون

لا حول ولا قوة الا بالله ..

ليش تاخذ اجازة بدون راتب :anger1:

دام الوضع منيل مثل باقي الشباب :rolleyes2:

الله يعينك اخوي ويبارك لك في كل ريال ويزيدك من خيره يارب ..

زين فلوس البترول والاكل والشرب و.. و.. و... من وين !! :con2:

انا منك برقد من تاريخ 1 لين 30 عشان ماتألم :eek3:

كروشيه
07-03-2010, 11:40 AM
الراتب عمره ما راح يكفي ، دام في تجار محد رادهم وكل ما شافوا زياده في الراتب ، زادوا هم بالاسعار وهالشئ شمل كل شئ في حياتنا من الاكل والشرب والمستشفيات والادويه والمواصلات وغيررررررها ، حتى الغاز استغرب احنا من الدول المصدره للغاز وسلندر الغاز بدل ما يرخص يرتفع ، سبحان الله ، يا ام الدوله اتحط حد للتجاروهذا طبعا اوفر لهم لانه الراتب راح يكفي الكل وما راح تكون هناك مطالبات بالزياده ، او تزيد الدولة وما في اي فايده لانه راح تتسرب من الجه الثانيه من فتحة غلاء المعيشه في دولتنا ، ما لنا الا الدعاء والله المستعان

بوخالد911
07-03-2010, 11:47 AM
الحمدلله على كل شي

ذيبه مزاجيه
07-03-2010, 12:46 PM
صج قهر والله
هاي حال اغلب الناس
والشكوه لله ..

Rayane
07-03-2010, 12:48 PM

اللـــــــــــــــه يسلم الدوام..... دواااامي اسبوع باسبوع ^_*

شجرة الدر
07-03-2010, 12:50 PM
الله يوسعها عليك اخوي ويرزقك من حيث لاتحتسب ،،

ويحفظ لك بنتك ويفرحك فيها ،،

والله اهم شي الصحه والستر وتحط راسك ع المخده وانت مرتاح ،،

اكثر اخوي من الاستغفار يوسع الرزق ويفرج الهم ،،

قال تعالى:{فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً} [نوح: 10-12]

وقال رسول الله صلىالله عليه وسلم: «من أكثر الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً ورزقه من حيث لا يحتسب» .

Rayane
07-03-2010, 12:59 PM

وصحيح الفلوس مافيها بركة

ههههههههههههه انا اشوى من غيري....

زين مني اني قدرت اخلص الموضوع اللي عندي....

غيري يمكن ما كان قدر يرتب اموره..... يعني شغلة وش بتسوي باقي الشهر هذي متعودين عليها خخخخخخخخخخخخ....

Rayane
07-03-2010, 01:03 PM

ابي اجاوب على هالسؤال اللي ملون بالاحمر...

انا اخذت نصف اجازتي من دون راتب ....اوكي..؟

خليت نصف اجازتي الثانيه حق شهر 10 مع فلوس الاجازه... بتقولون ليش..؟

لاني ابي اسدد مديونيه علي في البنك ولكن ناطرها تخف شوي حتى اقدر اسددها بفلوس الاجازه.... حتى ما يجي احد يقول انتم يا الشباب السبب على عمركم بالسلفيات والخرابيط ومدري وشو...... وعارف شباب وااااجد والله ناويين يسوون مثلي وبعضهم من العام والعام الاول ما قدر يسافر في اجازته.... كل همه يسدد من هالمديونيات اللي عليه....

وسلامتكم

أخوكم رياني

قطر501
07-03-2010, 01:28 PM
الله يعينك بس لو عطيت احد مكاتب تخليص المعملات يخلص لك المعاملة كان ابرك ههههههههههههه بس بعد بياخذ فلوس الله يعينا ياخوي كلنا في الهوا سوا

استغفر الله
07-03-2010, 02:44 PM
ليش ما تضغط على نفسك وتاخذ اوفر تايم ..مجرد اقتراح

Rayane
07-03-2010, 04:50 PM
ليش ما تضغط على نفسك وتاخذ اوفر تايم ..مجرد اقتراح

مثل ما قلت وبينت من الاول.... الحال ولله الحمد زينه...

الامور مترتبه ومتيسره... لازم يكون فيه بعض الضغوطات اكيد ولا ما تصير قطري...

أشكركم يا جماعة الخير... ولكن انا ما كتبت الموضوع حتى اثير عاطفتكم.... هذا تبيين لاحوال كثير عالم والله ييسر عليكم ويرزقكم على قد نياتكم......

أخوكم ريآآآآآآآآني

فرفوش
18-04-2010, 03:23 PM
اخواني ممكن استفسار

انا طلبت تأشيره دخول سائق (هندي)وتمت الموافقه

رحت السفاره قالوا روح وزاره العمل طلع عقد عمل

وبعدها روح الخارجيه وبعدها الرجوع للسفاره

هل الخطوات صحيحه ياليت توضحون لي؟؟

العضو الماسي
18-04-2010, 03:27 PM
يقولك راعي المثل : راعي المعاش ماعاش

لاجل QT
18-04-2010, 03:51 PM
الله يكون في عونك ..هونها وتهون

متى يصير راتب الموظف العادي 25 الف..ويدوم نلحق على متطلبات هالحياة ..يعين الله

فرفوش
18-04-2010, 03:53 PM
ممكن تجاوبووووووووني

اخواني ممكن استفسار

Rayane
18-04-2010, 05:43 PM
ممكن تجاوبووووووووني

اخواني ممكن استفسار

السفاره ما لها دخل...

عقب الموافقه ( اذا انت تبي تجيب السواق عن طريقك الخاص ) تاخذ صورة جوازه وتوديها للجوازات...

وعقب ما تطلع تاشيرته تاخذها وترسل له صوره منها...

وبموجبها يجي للدوحه...

اما اذا بتجيبه عن طريق مكتب خدم عكه وصل المعامله وهم بيتكفلون بالباقي...

اي شئ ثاني انا حاضر لاي توضيح

شموخ دائم
18-04-2010, 06:04 PM
,

,

شكرا على الموضوع

احييك على كتابه هذه السطور بصدق وامانه

وبارك الله فيك

القناعه والحمد والشكر هي سبب سعاده الانسان

وباين من اسلوبك انك تكتب بطريقه فيها طرافه وهذا دليل على راحه بنفسك

وما ترتجي الا الستر من الله سبحانه وتعالى

احييك من جديد على توضيح ان في قطر

من هو مستوى دخله عالي وكذلك هناك من مستوى دخله على قد الحال

والجميع عايش والحمدالله والشكر لله

والله يوسع على الجميع ويغير من حال الى حال

,

,

اخوك

شموخ دائم

فرفوش
18-04-2010, 06:45 PM
السفاره ما لها دخل...

عقب الموافقه ( اذا انت تبي تجيب السواق عن طريقك الخاص ) تاخذ صورة جوازه وتوديها للجوازات...

وعقب ما تطلع تاشيرته تاخذها وترسل له صوره منها...

وبموجبها يجي للدوحه...

اما اذا بتجيبه عن طريق مكتب خدم عكه وصل المعامله وهم بيتكفلون بالباقي...

اي شئ ثاني انا حاضر لاي توضيح

اخوي انا بجيبه عن طريقي والتأشيره خلاص طلعتها

الحين السفاره قالولي اطلع عقد من وزاره العمل(رحت لهم قالوا اطبع العقد) وماعرف وين اطبعه وبعدها اروح الخارجيه

مادري اذا صج ولا؟؟

ظبيــღــه
18-04-2010, 07:27 PM
الله يطرح البركه بمالك وبيتك واهلك

وييسر امرك....

%حورية قطر%
18-04-2010, 08:33 PM
الله يكون في عونك و يفرجها عليك اخوي

ويحفظ لك بنتك