المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اهل قطر ... أما ان تتواضعوا .. أو تعلنوا إفلاسكم مثل دبي واليونان

البدع
05-03-2010, 04:15 PM
إذا كان راتبك 7000 ريال ... فأركب سيارة (كرولا) او تقدر تدلع نفسك وتركب كامري .. ولاتسوي نفسك شيخ وتركب رنج روفر ولكزس ولاندكلوزر

وإلا بتلحق بدبي واليونان

إذا كنت ناطور وتدلع نفسك وتقول انا سيكيوريتي .. فتعشى في السفير والزرقاء واكل فطارك في بيروت .. ولا تسوي نفسك شيخ وتتعشى في ابل بيز وفرايدز وشيليز

وإلا بتلحق بدبي واليونان

إذا كنت من موظف وراتبك اقل من 15 الف .. فاسكن في بيت شعبي او فيلا صغيرة .. ولاتسوي نفسك شيخ وتسكن في بيت 1600 متر مربع وتحط لي رخام وجرانيت

وإلا بتلحق بدبي واليونان

السبب الي خلاني اكتب هذه المقالة .. هو اني كنت في المحكمة قبل يومين .. وشفت ناس مفلسة ومديونة وعليها شيكات وعلى ابواب السجن ... وللاسف قصتهم مثل قصة دبي واليونان

مد رجلك على قد لحافك ... وإلا بتلحق بدبي واليونان

الفقر مب عيب .. فالرسول صلى الله عليه وسلم كان فقير وكان بيته مافيه الا تمر وماء اغلب فترات السنة .. واغلب الناس في قطر كانوا فقارى قبل 50 سنة ...

الغرورو والتبذير والمفاشر الي منتشر هذي الايام ... هو العيب

ومن تواضع لله رفعه ... ومن تكبر أذله .. مثل ما اذل شاه ايران والسادات

تواضعوا ياجماعة ... ترى المفاشر مب نافعكم

سلام

الخفي
05-03-2010, 04:37 PM
القضيه قضيه تقوى الله وتحري الحلال في طلب الرزق

وكم واحد راتبه فوق ال 20 الف ولا يكفيه لأن الله نزع منه البركه ومحقه

وكم واحد راتبه لا يتعدى 5000 ريال وقد يكفيه ويزيد لأن الله بارك فيه ووضع فيه بركته

ومن يتحرى الحلال سيبارك الله في رزقه

شكرا : على النصيحه الغاليه جدا

خذاني الشوق
05-03-2010, 04:46 PM
كلامك صح 100% لكن ياخوك تكلم من ولا من ابن عمك اصمخ

الا مستخفين الناس لو الواحد بدل مايقط 10000 الاف في شنطة ولا في ساعة ابرك انه يتبرع فيها ناس برع مب لاقيه تاكل واحنا الحمد لله في نعمة وخير لكن من يسمعك ومن يقدر يمد رجولة على قد لحافه محد للاسف احنا في فسق زايد وابشرك اللي جاي اكثر
الحمد لله رب العالمين على النعمة والستر والله يرزقنا الجنه جميعا
وياريت الواحد يقتنع

شبح الصمت
05-03-2010, 04:56 PM
خـلاص يأخـوك العـالم تبي تعــيش ليومـها ما تبــي تجــمع تبـي تستانــس فئة الراتـب 7 آلاف و8 آلاف لغايـة 10 .. تعــرف ليش !!!! لأنــه يدري أنه ما يقـدر يسـوي شـيء يشتري شــيء مســكين .. البنـك الحين عشان يعطيـك سلفيـه لازم يكـون راتبـك الي ينـزل فالبنـك ما يقل عـن 8500 ريال .. فالناس الي تـدفع أيجار 5 آلاف وألف قسـط سيارة ومستلزمات بيــت .. وأين تبــيه يجمــع قــولي تكلــم بالمنطــق ..
أما الي راتبـه 20 أو 30 أو 40 ألف وجالس مع أهله فالبيت ويوم تــجي تسأله ها جمـعت شــيء شـريت لك بيت استفدت من راتبـك سـويت لك مشروع .. يقولك يا رجال الراتب مهب مكفــي !! هذه شتـقول له .. :(
والله تبـكي على حالــه لأنـه أنسان مــريض بحــب المظاهــر والسفــر .. ما نقول لا تكشـخ ولا تسافــر بس يا أخــي سوى لنفسـك شــيء تــوك صغــير ..
آبائنا علمونـا أصرف مافي الجيـب يأتيك مافي الغيــب بس بالمعقــول

كازانوفا
05-03-2010, 05:12 PM
ما اقول غير ربي يهدي الجميع لان متطلبات الحياه هي اللى اجبرت ناااااس كثيره تعيش مثل الامعه
وجة نظـــــــــــــــر

Tiamo
05-03-2010, 05:13 PM
دبي واليونان اعلنوا إفلاسهم ؟

بالله ممكن مصدرك لو سمحت لأن هالكلام كبير

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-03-2010, 05:22 PM
إذا كنت ناطور وتدلع نفسك وتقول انا سيكيوريتي .. فتعشى في السفير والزرقاء واكل فطارك في بيروت .. ولا تسوي نفسك شيخ وتتعشى في ابل بيز وفرايدز وشيليز

وإلا بتلحق بدبي واليونان

إذا كنت من موظف وراتبك اقل من 15 الف .. فاسكن في بيت شعبي او فيلا صغيرة .. ولاتسوي نفسك شيخ وتسكن في بيت 1600 متر مربع وتحط لي رخام وجرانيت

اولا بالنسبه للمطاعم من صجكم ابل بيز وفرايدز وشيلز يعني الي يدخله كشخه اههههه ويي وانا كل ماقالو لي تبين منه قلت لا الله يعز النعمه ماداني اكلهم ولا اسم المطعم 00ولا طاريه عيل طلع مال الهاي هاي 0000هههه والله الناس غريبين حتى المطاعم زبو فيها :nice:

وعلى طاري الجرانيت والرخام ترى انصار ستي مسوي تخفضيات عجيبه عليهم بس مشكله لي حد شرى وركب في بيته وقال تراه طلبيه من بره خاص لنا :nice بس للامانه الرخام ماعليه كلام عندهم اههههههه:)

ماقول غير الله يرحمنا برحمته بالله عليكم من متى اعرفو الماركات والمحلات الكبيره ولا هالمطاعم ولا هالسيارات الا تو من 10 سنوات الا قبل الله يرحم سوق واقف الي الكل يشتري ملابسه وخييط ثيابه منه 000مشكله الي عمره ماتبخر 000هالامراض النفسيه صدقني ماتصدر الا من ناس مهب مقتنعين بقدراتهم يعانون من مرض النقص 000

مافيها شي لو راتبي على قد حالي ودخلت مطعم كبير مع هلي اخر الشهر 00مافيها شي لي شريت رخام من محل ارخيص ومسوي تخفيضات ومافيها شي لي سكنت بيت مساحته 1600 متر من عرق جبيني ومكدتي طول السنين 00لكن العيب بالقلوب المريضه الي تروح واتسوي الاشياء لجل عيون الناس والمظاهر ومسويين نفسهم هاي كلاس هذا العيب والمرض النفسي 00000

ذكرتني بوحده ماعرفت الماركات الا على كبر وهات ياتعنطز جدام البنات قلت الله يرحم شنطه سوق الجبر واتقول انا اذا مالبست شنطه ماركه ماحس بثقه بنفسي :nice:يالله عاد اخذو يعني اذا البست شنطه عاديه تمشي تهزهز اهههههه سهالات ياجماعه الكل قادر يشتري بس لنفسه مهب لعيون الناس 00000والي قادر يشتري لا يتعنطز على غيره لان هالحركات حركات ناس ماشافو الخير الا على كبر 00000وحلو الشخص يعيش حياته الا الفلوس تروح وتجي اهم شي رضى الله ثم راحه النفس والتواضع +القناعه ومن تواضع لله رفعه

The Blade
05-03-2010, 06:40 PM
كلام جميل وهذا الي ذابح الناس ,
جوال جديد كل شهر سياره جديد كل ثلاث شهور ,
"" القناعة كنز لايفنى ""

امـ حمد
05-03-2010, 06:51 PM
جزاك الله خير

الموضوعي
05-03-2010, 06:52 PM
احنا مانخاف من الإفلاس عندنا اوركسترا قطر واسباير وصلتك وايادي الخير نحو آسيا وسوق واقف راح يحمونا من الإفلاس

rashid-1
05-03-2010, 06:53 PM
وأنت شعندك بالمحكمة من رافع عليك قضية

عليان قطر
05-03-2010, 07:01 PM
إذا كان راتبك 7000 ريال ... فأركب سيارة (كرولا) او تقدر تدلع نفسك وتركب كامري .. ولاتسوي نفسك شيخ وتركب رنج روفر ولكزس ولاندكلوزر

وإلا بتلحق بدبي واليونان

وإلا بتلحق بدبي واليونان

وإلا بتلحق بدبي واليونان

السبب الي خلاني اكتب هذه المقالة .. هو اني كنت في المحكمة قبل يومين .. وشفت ناس مفلسة ومديونة وعليها شيكات وعلى ابواب السجن ... وللاسف قصتهم مثل قصة دبي واليونان

مد رجلك على قد لحافك ... وإلا بتلحق بدبي واليونان

الفقر مب عيب .. فالرسول صلى الله عليه وسلم كان فقير وكان بيته مافيه الا تمر وماء اغلب فترات السنة .. واغلب الناس في قطر كانوا فقارى قبل 50 سنة ...

الغرورو والتبذير والمفاشر الي منتشر هذي الايام ... هو العيب

ومن تواضع لله رفعه ... ومن تكبر أذله .. مثل ما اذل شاه ايران والسادات

تواضعوا ياجماعة ... ترى المفاشر مب نافعكم

سلام

حنا نقول
دائما الحمد لله رب العالمين
اولا واخيرا

بوخليفة3
05-03-2010, 07:21 PM
اخوي اسمحلي اقولك لم توفق في الامثله

الصراحه انا اشوف عيب عليك اتقارن سلوك افراد بمشاكل حكومات وازمات اقتصادية ولا كلامك اعتبره شماته يعني

وشو يعني بتلحق دبي واليونان ليكون واقفين عند باب بيتكم يطرون منك

مرتبش
05-03-2010, 07:35 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=346291

يبي يبيع عينه وكليته

النهار
05-03-2010, 07:35 PM

الصراحه انا اشوف عيب عليك اتقارن سلوك افراد بمشاكل حكومات وازمات اقتصادية ولا كلامك اعتبره شماته يعني

بوخليفه بارك الله فيك هذه عضه للجميع لان الواقع يقول كذا والله اعرف من ربيعي 6 اشخاص ديونهم وصلت 1500000 ريال واعمارهم ماتتعدي 25 سنه رواتهم لاتزيد على عشرة الالاف ريال وكلهم متزوجين وعندهم عيال 2 منهم فرحانين جاين يقولون الحمدلله جدولت ديوني لين 45 سنه عيل ايش بقى من عمره مادام 45 سنه يدفع للبنك وكلها مظاهر كذابه من سياره الي سياره والباقي انت اخبر تحياتي

بوخليفة3
05-03-2010, 07:53 PM
بوخليفه بارك الله فيك هذه عضه للجميع لان الواقع يقول كذا والله اعرف من ربيعي 6 اشخاص ديونهم وصلت 1500000 ريال واعمارهم ماتتعدي 25 سنه رواتهم لاتزيد على عشرة الالاف ريال وكلهم متزوجين وعندهم عيال 2 منهم فرحانين جاين يقولون الحمدلله جدولت ديوني لين 45 سنه عيل ايش بقى من عمره مادام 45 سنه يدفع للبنك وكلها مظاهر كذابه من سياره الي سياره والباقي انت اخبر تحياتي

اخوي انا ماقصد الكلام اللي ذكرته

انا اقصد الزج باسم دوله شقيقه وضرب امثله الفشل والضحك عليها

اتمنى ان نتحترم بعضنا ماذا لو فشلت دولتنا الحبيبه في شي معين وكتبوا في المنتديات الاماراتيه مثل هذه المواضيع وزجوا باسم دولتنا في مثل هالمواضيع هل في حد يرضى؟؟!!
لما تتكلم عن سلوك افراد خص الافراد ولا تعمم على الدول وغيرها!

ناصر30
05-03-2010, 08:17 PM

اتفق معاك يابو خليفه فيما ذكرت

اخوى البدع انت انسان صاحب قلم جميل

بس هالمره لم توفق في الامثله مع ان الاسلوب شكله

حلو والنيه طيبه اكيد

لكن

النيه الطيبه لاتبرر العمل السيئ

اتمنى لك التوفيق في المرات القادمه

لك كل الود

جوال 11
05-03-2010, 08:35 PM
كلام في الصميم
ومعظم من لديهم ديون من المظاهر ، قصة حقيقية لشخص عربي مسلم مغترب متدين يملك جزيرة في كندا وسأله أحد الأصدقاء لماذا تركب سيارة قديمة ولماذا لم تغيير حذائك أعزكم الله فرد عليه هذا الشخص السيارة الفاخرة التي تملكها ما هي مهمتها ، فرد صديقي للتوصيل من والى وقال المغترب وأنا كذلك سيارتي القديمة للتوصيل أيضا، أما الحذاء فهو صالح لماذا أغيره وسيكون أسراف في تغييره،
الله يهدي الناس ويفكر كل شخص حسب أمكانياته المادية وعدم تكليف نفسه ما لا تطيق والتفكير بمن تعيل

ناصح لكم
05-03-2010, 08:44 PM
{والذين اذا أنفقوا لم يسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواماً } صدق الله العظيم الفرقان (67)

مابدل العادات
05-03-2010, 09:06 PM
اولا بالنسبه للمطاعم من صجكم ابل بيز وفرايدز وشيلز يعني الي يدخله كشخه اههههه ويي وانا كل ماقالو لي تبين منه قلت لا الله يعز النعمه ماداني اكلهم ولا اسم المطعم 00ولا طاريه عيل طلع مال الهاي هاي 0000هههه والله الناس غريبين حتى المطاعم زبو فيها :nice:

وعلى طاري الجرانيت والرخام ترى انصار ستي مسوي تخفضيات عجيبه عليهم بس مشكله لي حد شرى وركب في بيته وقال تراه طلبيه من بره خاص لنا :nice بس للامانه الرخام ماعليه كلام عندهم اههههههه:)

ماقول غير الله يرحمنا برحمته بالله عليكم من متى اعرفو الماركات والمحلات الكبيره ولا هالمطاعم ولا هالسيارات الا تو من 10 سنوات الا قبل الله يرحم سوق واقف الي الكل يشتري ملابسه وخييط ثيابه منه 000مشكله الي عمره ماتبخر 000هالامراض النفسيه صدقني ماتصدر الا من ناس مهب مقتنعين بقدراتهم يعانون من مرض النقص 000

مافيها شي لو راتبي على قد حالي ودخلت مطعم كبير مع هلي اخر الشهر 00مافيها شي لي شريت رخام من محل ارخيص ومسوي تخفيضات ومافيها شي لي سكنت بيت مساحته 1600 متر من عرق جبيني ومكدتي طول السنين 00لكن العيب بالقلوب المريضه الي تروح واتسوي الاشياء لجل عيون الناس والمظاهر ومسويين نفسهم هاي كلاس هذا العيب والمرض النفسي 00000

ذكرتني بوحده ماعرفت الماركات الا على كبر وهات ياتعنطز جدام البنات قلت الله يرحم شنطه سوق الجبر واتقول انا اذا مالبست شنطه ماركه ماحس بثقه بنفسي :nice:يالله عاد اخذو يعني اذا البست شنطه عاديه تمشي تهزهز اهههههه سهالات ياجماعه الكل قادر يشتري بس لنفسه مهب لعيون الناس 00000والي قادر يشتري لا يتعنطز على غيره لان هالحركات حركات ناس ماشافو الخير الا على كبر 00000وحلو الشخص يعيش حياته الا الفلوس تروح وتجي اهم شي رضى الله ثم راحه النفس والتواضع +القناعه ومن تواضع لله رفعه

:nice: :nice: :nice: اتفق وياج اختي في كل كلمة ألا أكل ابل بيز ترى عندهم خوش استيكات والله :) بس موب معناته الي يدخله خلاااص مقطع العالم وكشخه تراه مطعم عادي والله لو تشوفونه في امريكا عادي محد معبره بس عندنا مكبرينه ووالناس مثل ماقلتي خخخ

والله يعطيك العافيه ياراعي الموضوع :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-03-2010, 09:31 PM
:nice: :nice: :nice: اتفق وياج اختي في كل كلمة ألا أكل ابل بيز ترى عندهم خوش استيكات والله :) بس موب معناته الي يدخله خلاااص مقطع العالم وكشخه تراه مطعم عادي والله لو تشوفونه في امريكا عادي محد معبره بس عندنا مكبرينه ووالناس مثل ماقلتي خخخ

والله يعطيك العافيه ياراعي الموضوع :)

والله لو الستيك نطق ولحقني ومسك فيني وقال تعالي اكليني ما كلته من هالمطاعم لسبب واحد وهو:
انا احدد كفائه المطعم بنوع اللحوم المستخدمه يعني يستخدم لحم عربي/محلي = سوري او نعيمي معناته مطعم كفئ اما استرالي ومن هاللحوم الي كنك تاكل مطاط وريحه اللحم استغفر الله اسمحلي ماعتبره مطعم 5 نجوم حتى لو لكميه الزوار من ماكانو مايهم ^_^ والناس اذواق <<<<السموحه صاحب الموضوع دخلنا بموضوع ثاني :discuss:

Q-tr
05-03-2010, 09:38 PM

.... متباع وكلام سليم

alrheeb2020
05-03-2010, 10:03 PM
دبي واليونان اعلنوا إفلاسهم ؟

بالله ممكن مصدرك لو سمحت لأن هالكلام كبير

اكثر تفلسف اشوي :anger1:

Most Wanted
05-03-2010, 11:13 PM
الحمدالله على النعمه اللي احنا فيها والله يدومها

البدع طرحك جميل ويلمس ليس الواقع فقط الا المأساه اللي الحين الناس تعيشها من هم دين الله يفك جميع المسلمين منه.

أذكر كنت قاعد مع مدير بنك زمن الطفره ويقولي ان السواد الاعظم من الناس كان يتدين عشان سياره او كشخه او سفره يعني بطره على الفاضي والقليل كان يتدين عشان بنيان او علاج او لحاجه ضروريه.

اليوم الكل يشكي من هم الدين وان راتبه ما عاد يغطي مصاريفه خلال الشهر وناس كثر متبهدلين مع المحاكم مثل ما تفضلت وذكرت والله يعينهم ويعين الجميع.

انا كنت من الناس اللي كنت مديون للبنك وبمبلغ كبير لمدة سنتين ونص والله قدرني وسددته كامل اللهم لك الحمد حسيت بالفرق بعدها شنو معناته ان ما عليك دين او قرض للبنك.

amen
06-03-2010, 02:34 AM
جزاك الله كل خير اخي كاتب الموضوع ولكن احب ازيد امر قوله تعالى ((ثم لتسئلن يومئذ عن النعيم)) فلنتذكر اننا سنسأل عن النعيم فلنشكر الله ولنؤدي حق هذا المال الذي رزقنا الله به ولنتواضع لان الله لا يحب المتكبرين بل لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر

الوعد2016
06-03-2010, 02:43 AM

افضل رد
واذا على السفير وغيره فلعلمك شفناء ناس كبار فيه في المنصب والمال ومش عيب او مقياس للماده ولكن العيب من يتكبر على النعمه قبل كل شي
والاهم محد يصرف امواله في غضب الله وعلى شي لا يستحق الصرف اما المتعه لنفس والاعيال فاهم الراحه النفسيه لهم ولي ودبي واليونان المتضرر الحكومه مش الشعب

مهندس زمانه
06-03-2010, 02:54 AM

:nice::nice:

واقعي وصريح
06-03-2010, 06:16 AM
:nice::nice::nice::nice:

واقعي وصريح
06-03-2010, 06:17 AM
القناعة كنز لا يفنى

جزاك الله خير ع الموضوع الرائع

nym
06-03-2010, 08:33 AM
المظاهر مرض انتشر في البلد

ماريسا
06-03-2010, 11:11 AM
كلامك صحيح و أتمنى اللي في بالي تقرا هالموضوع محملة اهلها أكثر من طاقتها و السبب مسوية نفسها شيخة و بنت عز و هي راتبها يدوب 4000
حسبي الله و نعم الوكيل و الحمدلله و الشكر مرض نفسي الله يشفي هالناس