المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سبب ارتفاع اسعار المشروبات الغازية انكشف !!!!

بو شاهين
06-03-2010, 01:05 AM
وصلني الخبر من شوي على الايميل وقعت ابحث وادور في النت لأتأكد من الموضوع قبل لا اطرحة والصراحة انصدمت وما اقدر اقول الا الله ياخذ الحق منهم لاحول ولا قوة الا بالله

سبب الارتفاع كما يزعمون في الشركات المنتجة هو ارتفاع اسعار المواد الاولية المستخدمة لتصنيع المشروبات الغازية!

ولكن هل نعرف ما هي المواد؟؟؟

قمت بالبحث في عدة مواقع وانصدمت لما اكتشفت ان المادة الرئيسية للتصنيع هي (الجلاتين) واي جلاتين جلاتين الخنزير والعياذ بالله. فبعد الدعاية الكبيرة لانفلونزا الخنازير العام الماضي والخوف الذي انتشر في كل البلدان قامت الحكومات حول العالم بحرق اطنان واطنان من الخنازير واعتقد كلنا نذكر ذلك. فقلة اعدادها وقلة نسبة انتاج الجلاتين الخنزيري المستخلص من الامعاء .وزادت اسعارها لندرتها.

وعللت الشركات المنتجة ان سبب ارتفاع الاسعار هو ارتفاع سعر السكر حيث ارتفع سعره عالمياً في الاونة الخير فلهاذا قاموا برفع سعر منتجاتهم.

فهنا ياتي السؤال اذا كان السكر هو السبب وليس الخنازير فلماذا ارتفع سعر (الدايت) الذي لايحتوي على السكر؟؟؟؟؟

شمعة الدوحه
06-03-2010, 01:21 AM
ياكثر الاشياء اللي ناكلها ولاندري شنو مصدرها

يالله شنسوي

الله يعين

ومشكور اخوي :)

سهم مضطرب
06-03-2010, 03:01 AM
الواحد شيقول !!!! :weeping::weeping::weeping:

لا تشتـــــــروووووووون ... في مشروبات غازيه غير .. يـــوم امي درت قالت الله يرحم ايـــام الربع انه ..

قاطعوا البيبسي .. كنا ندري ان مضاره اكثر من منافعه بس مع ذلك نشتريه .. بس الحين انا عن نفسي بقطعه ان شاء الله .. ويله يدا بيد ضد البيبسي كولا:victory::victory::victory:

نورالهدى
06-03-2010, 04:15 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

خيال شمر
06-03-2010, 05:36 AM
صراحه انا ودي انه يخلونه بعشر ريال بعد ... علشان محد يشتريه خير شر ... يعني لاينفعك ولكن يضرك ... ليش تشربه ... تعال عطني سبب .... مافــــــــــــــــيه ... سبحان الله

مرتبش
06-03-2010, 06:17 AM
اللي اعرفه ان الجيلاتين يصنع من العظام وليس الامعاء وهو مادة تزيد الكثافة كما في الحلويات والجيلي ولا تدخل في صناعة البيبسي اللي هو سائل ومش ثقيل.
واللي احرقو الخنازير هي مصر فقط وباقي العالم مايقدرون يحرقون خنازيرهم المفضلة...

اسمح لي اقول ان الايميل خيالي

رجل الجزيرة
06-03-2010, 06:25 AM
وصلني الخبر من شوي على الايميل وقعت ابحث وادور في النت لأتأكد من الموضوع قبل لا اطرحة والصراحة انصدمت وما اقدر اقول الا الله ياخذ الحق منهم لاحول ولا قوة الا بالله

سبب الارتفاع كما يزعمون في الشركات المنتجة هو ارتفاع اسعار المواد الاولية المستخدمة لتصنيع المشروبات الغازية!

ولكن هل نعرف ما هي المواد؟؟؟

قمت بالبحث في عدة مواقع وانصدمت لما اكتشفت ان المادة الرئيسية للتصنيع هي (الجلاتين) واي جلاتين جلاتين الخنزير والعياذ بالله. فبعد الدعاية الكبيرة لانفلونزا الخنازير العام الماضي والخوف الذي انتشر في كل البلدان قامت الحكومات حول العالم بحرق اطنان واطنان من الخنازير واعتقد كلنا نذكر ذلك. فقلة اعدادها وقلة نسبة انتاج الجلاتين الخنزيري المستخلص من الامعاء .وزادت اسعارها لندرتها.

وعللت الشركات المنتجة ان سبب ارتفاع الاسعار هو ارتفاع سعر السكر حيث ارتفع سعره عالمياً في الاونة الخير فلهاذا قاموا برفع سعر منتجاتهم.

فهنا ياتي السؤال اذا كان السكر هو السبب وليس الخنازير فلماذا ارتفع سعر (الدايت) الذي لايحتوي على السكر؟؟؟؟؟

إتق الله ولا تقول إلا بدليل، عندك دليل ضعه هنا، ما عندك فرجاءً ففيه ناس عندهم عقده نفسيه، يكبرون ويضخمون في كل مكان.

وأنت تعتقد إن بلادنا بتخلي هذه الأشياء بتمر مرور الكرام طبعا لا فالدولة أحرص منا بالكثير.

امـ حمد
06-03-2010, 06:56 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

جابر المري
06-03-2010, 06:58 AM
الغازيات ما منها فايده بس للأمانه .... انا قريت تصريح من شركة كوكاكولا بخصوص الجيلاتين
ان مصدر الجلاتين من السمك وليس من الخنزير او اي مصدر حيوان اخر.

Coca Cola Statement:
None of the products of Coca-Cola Great Britain contain ingredients derived from mammals. As some practicing vegetarians avoid fish products as well, it is important to note that some of our products contain minute traces of fish gelatine, which is used as a stabiliser for the beta-carotene colour.

وطن
06-03-2010, 07:14 AM
ولو افترضنا صحة هالكلام المذكور وانه من الخنازير

للعلم فقط
هم اذا يستخدمون خلاصه اي شي من الخنزير لرخص ثمنه
مو عشانه غالي

:secret:

لو افترضنا صحة الخبر
معناتها ارتفاع السعر لسبب اخر

اللي اعرفه ان الجيلاتين يصنع من العظام وليس الامعاء وهو مادة تزيد الكثافة كما في الحلويات والجيلي ولا تدخل في صناعة البيبسي اللي هو سائل ومش ثقيل.
واللي احرقو الخنازير هي مصر فقط وباقي العالم مايقدرون يحرقون خنازيرهم المفضلة...

إتق الله ولا تقول إلا بدليل، عندك دليل ضعه هنا، ما عندك فرجاءً ففيه ناس عندهم عقده نفسيه، يكبرون ويضخمون في كل مكان.

وأنت تعتقد إن بلادنا بتخلي هذه الأشياء بتمر مرور الكرام طبعا لا فالدولة أصرح منا بالكثير.

:victory:

sad-o-bas
06-03-2010, 07:25 AM
ماقصرو الي قبلي.. لازم نتأكد بارك الله فيك بخصوص مصدر الجيلاتين.. ممكن تاخذه من الأبقار والسمك، إذا مابغيته من الخنازير، وبعدين هو مايجي من الأمعاء.. يجي من الجلد..

تحياتي

كازانوفا
06-03-2010, 08:26 AM
ان شالله يعلي عشان تخسر الشركه وتقعد على قلوبهم...
ربكم اعلم بهم وبناااا...
ربي يحمي امة محمد من كل مكروه اللهم اميــــــــــــــــــــــــــن

باراكودا
06-03-2010, 11:57 AM
السلام عليكم
دعوه مني للكل أرفعوا شعار (خلو القواطي تصدي) هذا هو الشعار الوحيد
المرعب والفعال لمحاربة الاحتكار....
(المشكلة الغرشة ماتصدي شوفوا لها حل).

ملاحظة السكر حاليا أسعاره منهاره عالميا .

LOVER
06-03-2010, 11:58 AM
يعني يوميا ابلع في الخنزير ولا ادري :(

بو شاهين
06-03-2010, 03:12 PM

وأنت تعتقد إن بلادنا بتخلي هذه الأشياء بتمر مرور الكرام طبعا لا فالدولة أحرص منا بالكثير.

الغازيات ما منها فايده بس للأمانه .... انا قريت تصريح من شركة كوكاكولا بخصوص الجيلاتين
ان مصدر الجلاتين من السمك وليس من الخنزير او اي مصدر حيوان اخر.

coca cola statement:
None of the products of coca-cola great britain contain ingredients derived from mammals. As some practicing vegetarians avoid fish products as well, it is important to note that some of our products contain minute traces of fish gelatine, which is used as a stabiliser for the beta-carotene colour.

مشكورين على الردود والاراء
لكن بذكر لكم سالفة استوت معاي من في سنة 2001م كنت رايح دراسة في امريكا بولاية لوس انجلس بس مريت ترانزيت بنيويورك وهي معروفه باليهود حتى اول ما تطلع من المطار تلقاهم لابسين اسود ومطولين لحاهم وشعورهم اول ماشفتهم تخرعت يمكن نص ساعة واقف وطالعهم ولعنت ابو اليوم الي قلت ابي ادرس برع من الخرعة حسين انهم لو يدرون اني عربي بيقصبوني .... المهم مشيت اشوي ادور شركة التوصيل الي متفق معاها اتوصلني الفندق

وركبت مع حدا سواقينهم وهو في الطريق قلت له ممكن اتمر مطعم لاني جوعان ماكلت شي طول الرحلة... قال لي وين تبي قلت له اي مكان فاست فود المهم وداني مطعم وطلبت المعتاد برجر وشبس وبيبسي وحركنا وانا في السيارة سالني انت عربي قلت اي..... قال مسلم؟...قلت اي...قالي ليش تاكل وتشرب من هاي المطاعم حرام عندكم؟؟....استغربت الصراحة اشعرفة ذي؟؟؟!!!............المهم طلع الاخ يهودي ومن المعروف اليهود مايكلون الخنازير مثلنا ولا ياكلون الاذبح مثلنا....فالبيرجر مب ذبح على كلامه فما يجوز اكله والبيبسي في مواد خنزيرة !!! وانا من يومها لا بيبسي ولا فاست فود الحمدلله دخل بطني ولا حتى في بيتي

والدليل الي طالبينه على الموضوع ان حرام البيبسي ولا لا اكتب في محركات البحث الجملة التالية

products made from pigs
products made from pork
Swine Products

بتنصدم مب بس الامعاء حتى البول يجبون منه مواد حافظة تضاف للاكل والحلويات والنكهات والادويه بعد
ولا في الخمسينات كانوا الامريكان مفتخرين بالمنتجات الخنزيرية وكانوا يحطون صور الخنزير على كل المنتجات ولكن لما بدا التصدير للدول الاسلامية شلوا الشعارات علشان تمشي بضاعتهم
وفي كتاب سواه واحد اسمه PIG 05049 يذكر كل المنتجات الي ممكن تنتج من خنزير واحد فقط
http://www.christienmeindertsma.com/index.php?/books/pig-05049/

روض
06-03-2010, 03:26 PM
انا البيبسى ماحبه بس سفن اب والميراند بعد يدخلون فيها الجلاتيين<<<سؤال ابغى جواب

moonبنتnight
06-03-2010, 04:46 PM
شركة (0000) لي بالدولة هي الرفعت سعر البيبسي والبيبسي دايت وسفن آب وسفن دايت 00

باقي شركات تنتج سبرايت و مكة كولا و فانته بانواعها وغيرها بريال واحد فقط وتأكدوا من جمعية 00
اما شركة (0000) زوداتها لي ريال ونص شركة قطرية 00

ريماس الغلا
06-03-2010, 05:43 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

roseQ8
06-03-2010, 05:59 PM
ومن يقول ان الدايت مافيه سكر !!

مليان سكر

وبعدين هالامور انا ما اصدقها ..

ارفعوه لغرض اقتصادي ولكن المشكله بالغلاء انتشر بشكل فظيع وبجشع فاحش ..

بو شاهين
06-03-2010, 06:25 PM
ومن يقول ان الدايت مافيه سكر !!

مليان سكر

وبعدين هالامور انا ما اصدقها ..

ارفعوه لغرض اقتصادي ولكن المشكله بالغلاء انتشر بشكل فظيع وبجشع فاحش ..

ياخوي روح اقرب دكان واشترلك علبة دايت وشوف ايش مكتوب

Most Wanted
06-03-2010, 06:35 PM
في يديخوش بيبسي وانا اكتب الرد الحين

اتحد اي واحد مدمن مشروب البيبسي ان يقاطعه الحين والا اقول الكل واللي يقولون ليش ارفعوا سعره نص ريال خل يقاطعونه.

تدرون انتو مشكله ما عندكم الا الجعجعه والكلام اللي لا يودي ولا يجيب.

عش حياتك وانتعش واشرب بيبسي بريال ونص