المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صندوق لتسديد ديون الشعب القطري

المليونير الفقير
06-03-2010, 09:09 AM
بسم الله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين اما بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي هذي الفكرة تراودني من زمن وحبيت اعرضها عليكم بعد مارايت من معناة الكثير من اخواني واخواتي من المواطنين بسبب الديون المتراكمه وعدم القدره على تسديدها لان اكثريتهم مايصفاله من راتبه شي علشان يصرف يعني بالعربي شغال يسدد للبنك فقط وناس كثير احوالهم صعبه جدا بسبب هذي الديون ولالهم لاحول ولاقوة وطبعا فوائد وخصوصا البنوك الربويه ماتنقص المديونيه يتم سنين نفس الدين مانقص واعرف ناس وايد عليهم امر قبض بسبب الديون وكثير منهم فالسجون وكثير الي تغربو بسببها وتركو عيالهم وبلدهم لعدم قدرتهم على التسديد وكثير الي مايقدر يدفع لبيته الايجار وكثير الي ماعنده حتى سيارة يسوقها فهذي ماساه قويه مايحس فيها الا الي ذاق طعمها وطبعا كثير منهم غلط وندم قد شعر راسه على السلفيات الي خذها ولعب فيها او خسرها وكثير الي حضه عاثر صادته مشاكل اجبرته ياخذ الدين وكثير كثير الي ماندري عن احوالهم بسبب هذه الديون فانا حسبتها مع نفسي ولقيت ان الديون ماتحتاج الا سنة او سنتين وباذن الله نقدر نسددها والطريقه كالاتي
طبعا 70% من الشعب مديون ويمكن اكثر فانا اريد ان اسالك يصاحب الدين لو طلبت منك10 ريال فاليوم وقلتلك بسدد ديونك تقدر ادبرها الجواب نعم اوكي السؤال للي مب مديون وماعنده التزامات لو طلبت منك 10 فاليوم لتسديد ديون اخوانك الشعب القطري توافق اتوقع كثير من الناس الطيبين نعم اوكي يعني بتطلع فالشهر300 ريال فقط ماظن هالرقم بيضر احد وفالسنه بتطلع3600 فقط طول السنه بس هالمبلغ واتوقع ناس وايد بيدفعون مقدم من غير الي بيدفع زياده والمواطنين اتوقع انهم اكثر من 200 الف بكثير لاكن فرضا هذا الرقم بس هم الي بيقطون لو حسبنها راح يطلع فالشهر60 مليون ريال ولو فالسنه تطلع 720 مليون هذا من غير التبرعات الي من هل الخير الي بيدفعون مبالغ ضخمه للمساعده ومن غير بعض القطرين الي ممكن يلتزم بالف ريال فالشهر يعني بيدفع عن ثلاث افراد ومن غير الوقفه المتوقعه والاكيده من والدنا سمو الامير اطال الله فعمره ويحفظه لنا من كل سوء وباقي الشيوخ الكرام اهل الخير فاتوقع لو تعاونا فالموضوع ان الله بيوفقنا ونقدر نساعد اخوانا الي محتاجين اشد الحاجه لمساعدتنا واحنا ياهل قطر معروفين من قديم الزمان باسم(النفيعي) من كثر ماننفع الناس وننفع بعضنا فانا اقول نسوي صندوق لتسديد ديون اهل قطر وصدقوني ياخواني واخواتي لو خذنا الموضوع جد باذن الله بنوصل للي نبيه والدولة مراح تقصر خصوصا انهم يدفعون مبالغ خياليه لمساعدة البلدان الي برا وسمعت انهم بيدفعون مليار دولار للمصالحة السودانيه وهذا شي طيب وعمل خير فاتوقع انهم مراح يقصرون معانا بشي
فانا اقول نعمل صندوق للمواطنين القطرين صندوق داخلي ومستقل فقط لحل كل مشاكل اهل قطر ومن ضمنها المرضى الذين يحتاجون السفر الى الخارج وماعندهم الاستطاعه على تكاليف السفر فانا انشالله اول المتبرعين لهذا الصندوق بمبلغ مليون ريال واذكركم بحديث رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام (مانقص مال من صدقه)وخير الناس انفعهم فاتمنى من الاخ العزيز قطري صاحب المنتدى باخذ الموضوع وتبنيه وانا جاهز بالتبرع وصدقوني كثير غيري بيدفعون دبل الي بدفعه عشرات المرات من اهل الخير ومن الذين يحبون هذا البلد الطاهر واهله الطيبين فانا ابي رايكم ومشورتكم السديده انشالله وسامحونا على الاطاله وشكرا

الخير كله
06-03-2010, 09:36 AM
يعني انت ما تدري ان الغني سم اضروسه تسديد دين الفقير....
انت ما سمعت (شخص) يوم قال هالقطر عطيناهم البورصه صارت مواترهم مثلتا؟؟؟:omen2:

يايبه الله يعين المديونين
اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواكولا اديونكم ما تصعب على الحكومه بشخطة قلم الا وانتو مرتاحين واعليه عليكم على الاقل على الاقل يجدولون هالديون مهب كل يوم زايدين الفايده...:telephone:

المزن الرياني
06-03-2010, 09:56 AM
وليش أدفع سنوياً 3600 لتسديد ديون غيري !!
يعني غيري يتسلف ويفوشر وأنا وغيري نسدد عنه

الواحد يتكلم بواقعيه شوي .. بعيداً عن الاحلام الورديه

hamoor4ever
06-03-2010, 09:58 AM
والله يااختي مانبغي منه حد لا الحكومه ولا غيرها ولا نبغي من جيب احد ، بس نبغي يقللون الفايده او يرجعونها مثل ماكانت ويعوضونا عن المبلغ اللي خذوه بدون حق بعد زياده الفايده وان شاء الله نفتك

الخير كله
06-03-2010, 10:18 AM

مثال حي.......:)

صلاتي
06-03-2010, 10:32 AM
والله العظيم لو الواحد منهم أستخار ربة قبل ما يتدين

لم يتدين أحد :nice:

والقانون لا يحمي المغفلين :shy:

محسن العجي
06-03-2010, 10:45 AM
بيض الله وجهك ياراعي الموضوع

بصراحه في ردود تحطم والله يعينك

هدهد سليمان
06-03-2010, 11:02 AM
ياخي قبل لا تقترح ليش ما تسأل عن الجمعيات الخيريه والصدقات والزكاه وين تروح هالأموال .. اليس الاجدر بها من هم في البلاد !

صحيح ان الجمعيات الخيريه مب مقصره لكن نقول هناك افضل !

الخير كله
06-03-2010, 11:13 AM
ياخي قبل لا تقترح ليش ما تسأل عن الجمعيات الخيريه والصدقات والزكاه وين تروح هالأموال .. اليس الاجدر بها من هم في البلاد !

صحيح ان الجمعيات الخيريه مب مقصره لكن نقول هناك افضل !
اخوي هدهد....انت كم مره سمعت او لمست اقطري تسدد دينه عن طريقهم....
اخبر من كمن سنه تبنو مشروع الغارمين(وينه الحين)؟؟؟؟؟
يخي الشرهه مهب عليهم على القطري اللي يامن فيهم....ويعطيهم افلوسه:omen2:
انا من اسنين لا زكاه ولا غيره كله اسلمه باليد للناس المحتاجه....
انا في خاطري احساب ينفتح للي يبي يحط افلوس لهالناس...ويشرف على هالحساب 10 من شيبان قطر المشهود لهم بالامانه ومن قبائل مختلفه ...
شوف ذيك الساعه اشلون بتكون المساعدات :victory:

البسطة
06-03-2010, 11:29 AM
جزاك الله خير ،، على اهتمامك بحال الشعب ،،

كان الافضل فتح مشروع اتدر دخلا بشكل مستمر ومن ثم بالامكان سداد الديون ، بعد وضع الية لذلك ،

هدهد سليمان
06-03-2010, 11:39 AM
انا في خاطري احساب ينفتح للي يبي يحط افلوس لهالناس...ويشرف على هالحساب 10 من شيبان قطر المشهود لهم بالامانه ومن قبائل مختلفه ...

يعطيك العافيه اختي وان شاء الله في موازين حسناتك وافضل ما سويتي انك تعطينه باليد .. المشكله تدرين وين اختي المشكله فينا .. اذا انحسد بعض على تسديد ديون بعض ذاك يقول ليش اسدد دين غيري وهو مضيعهم على المنكرات .. ياخي اتقي الله ولا تتهم الجميع يمكن هناك البعض ما نقول الكل ! لكن عند تسديد الدين تنظر له هل هو فعلا مستحق ولا لا !
بيطلع لك ثاني يقول ليش يسددون ديونه انا ما عندي دين هذا ظلم ! ( سبحان الله ) ياخي ما راح يسددون ديون اللي ضيعوها على فسق لكن هذا الرجل عنده مشاكل وغيره !!

بيطلع واحد ثاني يقول والله هذا قراشي مب من عيال البلد ليش ( ياخي اتقي الله في نفسك كلنا لآدم وآدم من تراب ) من انت حتى تظن نفسك احسن منه !!

وهناك الكثير والكثير ولو نبعد الحسد اللي مالي قلوب الغالبيه الدنيا بتكون بخير ..

لكن اذكر مره وحده سمعت ان مؤسسة خيريه سددت ديون .. الظاهر عنده واسطه !

من الافضل لصناديق الزكاه والمؤسسات الخيريه ان تساعد اهل البلد قبل ان تصدرها للخارج .. وعمل دراسه جيده لكل من هو مسلم لن اقول قطري لكن اقول مسلم !

والله يا جماعه هالقصه قد حدث امامي .. شخص بريطاني او استرالي لا اذكر كان مدير شركه وراتبه يتعدى 30 الف لا ادري ريال او دولار .. ليست تلك المشكله .. اسلم ولله الحمد هذا الرجل وعندما علمت الشركه الأم قامت بإنهاء خدماته بعدما مارسوا عليه انواع الضغط لكن الرجل ابى ان يعود الى الكفر .. لكن تكاثرت الديون عليه ولم يستطيع ان يسدد اقساط سيارته .. هل تعلمون من سددها !! لن اذكر الجهة المسدده لديونه .. لكن ما حدث قلت لذلك الشخص الذي ساعد ذاك المسلم .. لدي صديق وعليه دين ياليت تساعدونه ولو بنص المبلغ .. اقسم بالله العلي العظيم قال لي لا هذا يختلف !! قلت له شلون قال قول لصديقك يقوم الساعة ثنتين ( بلهجته طبعا ) ويصلى ركعتين مع دمعتين واموره منتهيه .. قلت سبحان الله يعني هذا توه مسلم وماشاء الله سددتم ديونه واخوانكم المسلمين بالفطره مالهم مساعده .. والله من القهر هديته وحركت !
ها الحين منا وفينا الحسد ولا !!

ماريسا
06-03-2010, 11:55 AM
الله يجزيك كل خير على نواياك الطيبة بس واضح اللي ايده بالماي مو نفس اللي ايده بالنار يحسبون كل اللي ماخذ سلفيات عشان اللعب اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك:weeping:

LOVER
06-03-2010, 11:57 AM
الله ييسر الي فيه الخير للجميع يارب

الله يجزاك الخير

ماريسا
06-03-2010, 11:58 AM

انتي كده :nice:

كلمات
06-03-2010, 12:19 PM
اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك ولا اديونكم ما تصعب على الحكومه بشخطة قلم الا وانتو مرتاحين واعليه عليكم على الاقل على الاقل يجدولون هالديون مهب كل يوم زايدين الفايده...

:app2::ok::app:

كلمات
06-03-2010, 12:27 PM
جزاك الله خير ،، على اهتمامك بحال الشعب ،،

كان الافضل فتح مشروع اتدر دخلا بشكل مستمر ومن ثم بالامكان سداد الديون ، بعد وضع الية لذلك ،

الفكرة إن وجدت ستخرج وتجر معها أفكارا أخرى منتجة وفعالة

((فيه إمكانية لتنفيذها ؟؟))

نحتاج إلى توعية وإرشاد دائمين على نطاقات واسعة

حتى يتم التقليل من هذه الديون

قطري 22
06-03-2010, 12:29 PM
اغلب اللي يتديتون .. حق اشياء كماليه مش اساسيه

ولو انت سددت دينهم بيروحون ياخذون غيره لان تعود على الربا والعياذ بالله

وانا ضد ان الحكومه تسدد دين حد
نفترض ان خالد عليه دين ب 300 الف ريال
وجات الحكومه مشكوره وسددت دينه ... عباره ان الحكومه دفعت لخالد 300 الف
يعني انا راحت على الفرصه .. كان بامكان الحكومه تعطيني 500 الف

انا مع تخفيض فوائد البنوك .. وبلدنا ماشالله مب في حاجة فلوس الناس

وفتح باب مساعدات الديوان للحالات المستعصيه فقط

ثرية
06-03-2010, 12:30 PM
ياريت تضيفون اسمي في قائمة المستفيدين بتسديد الديوووووووون لاني مديونه قد شعر رااسي الحمدلله اني مب قرعه

MP3
06-03-2010, 12:41 PM

ماسمعت ناس تدينوا عشان يتزوجون؟

يسكنون بيت ويسترون نفسهم؟

والد يشتري سياره لعياله توديهم المدرسه وتيبهم؟

وردي على صاحب الموضوع

في صندوق او بالاحرى بنك لتنمية دارفور بمليار دولار اذا تبي تشارك تقدر تتبرع

ماريسا
06-03-2010, 01:01 PM

بس قول الحمدلله

rashid700
06-03-2010, 01:04 PM
مش بوزك شعار الحكومات لا لتسديد الديون
وأي شخص عنده فلوس اتحداه يقدريسدد دين لأنه سيتعرض للمسائله

حسبي الله ونعم الوكيل

باراكودا
06-03-2010, 01:17 PM
صعبة لانه البنوك راح تعلن أفلاسها .

ساحل الشمال
06-03-2010, 01:49 PM
بسم الله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين اما بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي هذي الفكرة تراودني من زمن وحبيت اعرضها عليكم بعد مارايت من معناة الكثير من اخواني واخواتي من المواطنين بسبب الديون المتراكمه وعدم القدره على تسديدها لان اكثريتهم مايصفاله من راتبه شي علشان يصرف يعني بالعربي شغال يسدد للبنك فقط وناس كثير احوالهم صعبه جدا بسبب هذي الديون ولالهم لاحول ولاقوة وطبعا فوائد وخصوصا البنوك الربويه ماتنقص المديونيه يتم سنين نفس الدين مانقص واعرف ناس وايد عليهم امر قبض بسبب الديون وكثير منهم فالسجون وكثير الي تغربو بسببها وتركو عيالهم وبلدهم لعدم قدرتهم على التسديد وكثير الي مايقدر يدفع لبيته الايجار وكثير الي ماعنده حتى سيارة يسوقها فهذي ماساه قويه مايحس فيها الا الي ذاق طعمها وطبعا كثير منهم غلط وندم قد شعر راسه على السلفيات الي خذها ولعب فيها او خسرها وكثير الي حضه عاثر صادته مشاكل اجبرته ياخذ الدين وكثير كثير الي ماندري عن احوالهم بسبب هذه الديون فانا حسبتها مع نفسي ولقيت ان الديون ماتحتاج الا سنة او سنتين وباذن الله نقدر نسددها والطريقه كالاتي
طبعا 70% من الشعب مديون ويمكن اكثر فانا اريد ان اسالك يصاحب الدين لو طلبت منك10 ريال فاليوم وقلتلك بسدد ديونك تقدر ادبرها الجواب نعم اوكي السؤال للي مب مديون وماعنده التزامات لو طلبت منك 10 فاليوم لتسديد ديون اخوانك الشعب القطري توافق اتوقع كثير من الناس الطيبين نعم اوكي يعني بتطلع فالشهر300 ريال فقط ماظن هالرقم بيضر احد وفالسنه بتطلع3600 فقط طول السنه بس هالمبلغ واتوقع ناس وايد بيدفعون مقدم من غير الي بيدفع زياده والمواطنين اتوقع انهم اكثر من 200 الف بكثير لاكن فرضا هذا الرقم بس هم الي بيقطون لو حسبنها راح يطلع فالشهر60 مليون ريال ولو فالسنه تطلع 720 مليون هذا من غير التبرعات الي من هل الخير الي بيدفعون مبالغ ضخمه للمساعده ومن غير بعض القطرين الي ممكن يلتزم بالف ريال فالشهر يعني بيدفع عن ثلاث افراد ومن غير الوقفه المتوقعه والاكيده من والدنا سمو الامير اطال الله فعمره ويحفظه لنا من كل سوء وباقي الشيوخ الكرام اهل الخير فاتوقع لو تعاونا فالموضوع ان الله بيوفقنا ونقدر نساعد اخوانا الي محتاجين اشد الحاجه لمساعدتنا واحنا ياهل قطر معروفين من قديم الزمان باسم(النفيعي) من كثر ماننفع الناس وننفع بعضنا فانا اقول نسوي صندوق لتسديد ديون اهل قطر وصدقوني ياخواني واخواتي لو خذنا الموضوع جد باذن الله بنوصل للي نبيه والدولة مراح تقصر خصوصا انهم يدفعون مبالغ خياليه لمساعدة البلدان الي برا وسمعت انهم بيدفعون مليار دولار للمصالحة السودانيه وهذا شي طيب وعمل خير فاتوقع انهم مراح يقصرون معانا بشي
فانا اقول نعمل صندوق للمواطنين القطرين صندوق داخلي ومستقل فقط لحل كل مشاكل اهل قطر ومن ضمنها المرضى الذين يحتاجون السفر الى الخارج وماعندهم الاستطاعه على تكاليف السفر فانا انشالله اول المتبرعين لهذا الصندوق بمبلغ مليون ريال واذكركم بحديث رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام (مانقص مال من صدقه)وخير الناس انفعهم فاتمنى من الاخ العزيز قطري صاحب المنتدى باخذ الموضوع وتبنيه وانا جاهز بالتبرع وصدقوني كثير غيري بيدفعون دبل الي بدفعه عشرات المرات من اهل الخير ومن الذين يحبون هذا البلد الطاهر واهله الطيبين فانا ابي رايكم ومشورتكم السديده انشالله وسامحونا على الاطاله وشكرا
مشكور اخوي على الاقتراح ويعطيك عافية على حبك لبلادك واهل قطر يستاهلون كل خير ، لكن انا اختلف معاك في الراي لعمل صندوق تبرعات لديون المواطنين والمفروض انك تطالب الحكومة بمراجعة مشكلة الديون لدى المواطنين ووضع اليات لحلها جذريا .
بداية ممكن الغاء الديون كلها من اساسها لجميع المواطنين ومن ثم وضع نظام يمنع على البنوك اقراض المواطن المتعثر في الدفع مستقبلا ، وكذلك تشجيع المواطنين على الادخار وعدم الاسراف اعلاميا وعمليا كان يصرف للشخص الملتزم بعدم اخذ قروض من البنوك مكافاة سنوية وتكريم معنوي ، ووضع ضوابط للديون بحيث لا يصرف اي قرض للمواطن الا في الحالات الطارئة ، ولسن معين مثلا ، منعا للديون الغير مهمة ، وضع حد اعلى للدين بحيث لا يتجاوز نصف المليون مثلا اذا كان قرض شخصي .

المزن الرياني
06-03-2010, 03:47 PM
مثال حي.......:)

مثال حي على شنو يالمبروكه ؟!

بدون زعل
06-03-2010, 04:01 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

بـــــــنت النوخـّــــذه
06-03-2010, 04:05 PM
صحيح مايصير الشخص يسوء الدبير طول حياته ويجي يقول سددو ديني 000

اعتقد الحل واحد ماغيره عشان لامنه حد ولا ذله فلان وعلان خلاص الحل الوحيد اهو :

يتم صرف راتب شهري لكل طفل قطري يولد ^________________^ لييين ما يخلص الجامعه ويشتغل يوقفون العانيه عنه 00000000وخلصنا ذيج الساعه لحد يقول ديون وغيره صار الكل متساوي 0واختي المبروكه اول تعليق لج عجبني و سمعت نفس الكلام واحد قال الحين صرنا احنا والكل واحد وقامو ينافسونا بالمناصب خل ظهرهم مكسرون بالديون 0000

bluelion
06-03-2010, 04:19 PM
اذا بتسددون قولو لي علشان أروح البنك أطلب مليون...

المليونير الفقير
06-03-2010, 05:23 PM
اشكركم على مداخلاتكم القيمه

بوخالد911
06-03-2010, 05:33 PM
قالوووها : مد اريولك على قد الحافك

وخلك قنوووع

الحمد لله على كل شي

مسيوو / بوخالد911

وحيد-الشوق
06-03-2010, 05:43 PM
استغرب من بعض الأخوان في كل موضوع لازم تلاقي هالرد فلان عليه ديون عشان كماليات والي يقول كل شعب قطر يتسلف عشان المفوشر والزبو :anger1:

انت يلي تتكلم كيف حكمت عليهم ومن انت عشان تعمم على الشعب وتقول متسلف عشان مفوشر وخرابيط

والله للأسف الي ايده في الماي مب مثل الي ايده في النار تلاقي اغلب الي يتكلمون ساكنين في ابراج وفلوسهم منثره في كل مكان بس لين جاه الفقير يتكلم او يطالب بأبسط حقوقة احسدوه

بليييز لحد يجي ويألف كلام من مخه ويتكلم في اعراض الناس ويعمم عالكل والله حاله كل موضوع والثاني لازم تلاقي هالفئة من البشر يتكلمون ويعممون عالكل :rolleyes2:

الحمدلله انا شخص ماعلي ديون غير قسط سيارة والقسط مايعدي 2000 ريال لكن مرت علي فتره وكنت بحتاج قرض للبنك والغرض كان علاج خارج الدولة لحد من الأهل لكن الحمدلله الامور تيسرت << عشان مايقولون الي يتكلم عليه ديون حق المفوشر

انا معاك ياصاحب الموضوع وليش الدولة ماتسدد للشعب كم عدد القطرين في قطر ودارفور مب احسن منا لكن اعترض على فكره استقطاع مبلغ 300 ريال شهريا اشوف مالها داعي

ولو اني ادري ان تسديد ديون الشعب من سابع المستحيلات لكن الله كريم

والحمدلله على كل حال :weeping:

بوغزلان28
06-03-2010, 08:26 PM
ليش التحطيم يا جماعه الخير , انا والله مع راعي الفكره ولو يبي من الحين انا بتبرع شهرياً 300 ريال

بصراحه هالــ 300 ريال ترا لو حسبتوها صح غيرنا يقطها ع زجاير وعلى شي لا ينفع , وبعدين لا ننظر بنظره انه لو ساعدنا فلان بكره بيرد ياخذ قرض مره ثانيه ===> لها حل هالمشكله انه يوقع ع تعهد قانوني ما ياخذ قرض

واتمنى لك التوفيق يا راعي الفكره

واتمنى انا يستوي حساب بهالفكره واللي يبي يتبرع يقدر يحط فيه المبلغ اللي يبيه

بـــــــنت النوخـّــــذه
06-03-2010, 09:02 PM
فكره صاحب الموضوع ممتازه وتدعو لعمل الخير وهذا شي طيب ولكن

اتمنى انها تطبق هالفكره ولكن قبل هذا كله لايسدد الدين للشخص الا بعد دراسه له ومعرفه سبب الديون اذا كان الشخص يعيل عائله ومصاريف وتكاليف اسره وبيت وشراء ارض وبناها لاسرته او شرى بيت يضم اهله فيه / اهنيه صج يستاهل لان يعيل اسره والزمن حده لهذا الشي اما يسددون ديون واحد اشترى سياره ب 400 الف وراح باعها واخذ قرض عشان يشتري سياره احسن وموديل جديده وخذ 300الف من البنك لين تراكم الدين عليه 700الف وتعالو سددو دينه 000انا اقول يستريح ويستاهل ماجاه 00وبالمثل الي يصرف لسفرات وخربطه 0000

اعتقد المفروض يسوون دراسه جديه من الاحق بتسديد الديون مثل الي ذكرتهم ويجيب دليل انه يعول اسره ومتحمل مصاريفهم ومصاريف سكن وبيت وكبار وصغار هذا الي صج يستاهل يطيحون الدين من عليه لان انسان مكافح وضحى لجل يعيش امه /ابوه/ خواته/ اخوانه/ زوجته عياله0000الخ مهب ضحى لجل سياره وسفرات واشياء مامنها فايده 000

koko33
06-03-2010, 09:24 PM
والله أهل قطر يستاهلون تسديد الدين والحكومه كريمه

ام السعف
06-03-2010, 09:28 PM
الفكرة حلوة ،، اتمنى لها النور ،، بحيث يتم التعرف على الغارمين
و جدولة الأسماء ،، و من ثم التواصل لسداد الدين بالترتيب ،، وربنا يوفق الجميع ،،

المليونير الفقير
06-03-2010, 11:25 PM
والله أهل قطر يستاهلون تسديد الدين والحكومه كريمه

:victory:

لطآم
06-03-2010, 11:41 PM
الله كريم أن شاءلله
والله يكون في عون المديونيين

BoFahed
07-03-2010, 01:15 AM
يا الربع بطول النقاش في هالموضوع اللي يستحق واللي ما يستحق ؟؟؟ انا من وجهة نظري بان كل واحد فينا ممكن يتبنى هالصندوق اللي طرحه صاحب الموضوع جزاه الله خير يعني الواحد يبادر في اعفاف من يعول اواقاربه او عائلته او جاره او في قبيلته سواء في الدولة او خارجها اكيد بعد السعي والبحث والتحري بيحصل من تجب عليه الصدقة من غارم او فقير او مقبل على الزواج وغيره وبيحصل اجران مثل ما ذكر العلماء صلة وصدقة وهذا وجب شرعي وخلقي ولصاحبه خير الجزاء في الدنيا والاخره والمقصر سواء كان مواطن او مسئول نسال من المولى ان يهديه

والواحد يحي روح التكافل اللي حث عليها دينا الحنيف ويبادر كلا في بيته في انشاء صندوق يجتمع الاخوان والاخوات والزوجات في انشاء هالصندوق باستقطاع مبلغ من رواتبهم يبارك الله لهم في صحتهم واوالدهم

للاسف العديد من اخوانا واخواتنا يصرفون الالاف في اشياء تافه مثل زرار ولا ساعه ولا بوك ولا شنطة ولا رقم سيارة او تلفون وفيه من اقاربه من هم في احس الحاجه لمساعدته

انا شفت مقابله للداعيه الاسلامي للدكتور عبد الرحمن السميط (حفظه الله )واللي قضى معظم حياته في افريقيا واللي دخل على ايده الاسلام 3 ملايين افريقي قال بان بداية الجمعية اللي انشائها كانت من استقطاع شهري بسيط من رواتب معلمات كويتيات سبحان الله

جبر
07-03-2010, 02:36 AM
لكم الله ياهل القطر ...والله انا بلدكم اغنى دولة في العالم ولاكن للاسف 80%من الشعب القطري مديون وغرقان فيها والا ليلة نهار والا نهاره ليل مثل مايقولون ....ليششششششششششش ليششششششششششش والله قهر متى بيسددون لديون ماشاء الله الخير واااااااااااااااايد

دلة الرسلان
07-03-2010, 08:30 AM
في الرايه اليوم هذا العنوان ( الدوحة شلال الخير لأهل دارفور )

شلال بعيد المدى عابر للقارات :(

برق لمع
07-03-2010, 08:50 AM
والله انا اشوفها فكرة حلوة واسال الله ان يوفقك في هالفكرة ونقدر نسدد ديون بعض الناس المحتاجة

الخفي
07-03-2010, 08:53 AM

والله انا اشوف لو انهم كتبو ( عين عذاري تسقي البعيد وتخلي القريب )

لاداعي
07-03-2010, 08:56 AM

:(...

الكاسب
07-03-2010, 09:37 AM
اشكركم على مداخلاتكم القيمه

فكرتك طيبة...والله يعينك على بعض الردووود...أنا ما أدري ليش البعض يحب المعارضة حتى في الأمور المفيدة..!

أنا لا ألوم كل من تدين من البنوك...لأن لكل واحد ظروفة الخاصة...والدولة قادرة على تسديد الدين كاملا...في ظرف دقائق معدودة.
فخزينة الدولة فائضة في الداخل والبنوك الغربية...والإقتصاد متنوع وقوي.

في المملكة العربية السعودية...سابقا كانت البنوك تقرض إلى الحد الأقصى من الراتب..وبعد تلاعب البنوك بالعملاء...أصدر البنك المركزي تعميما لجميع البنوك...بأن لايقرضوا أكثر من 15 ضعف الراتب.وكان هذا منذ 8 سنوات.

وفي الكويت يطالب البرلمان بأسقاط الديون كاملة...وأن لم يحصل ذلك فعلى الأقل الفوائد المتراكمة.

شاكر لك أخوي على الموضوع الطيب.

بنت العصـيمي
07-03-2010, 10:04 AM
لحد يسمعك ويروح ياخذ سلفية

خبز خبزته اكلة

الواحد ما يتسلف علشان يسدون ديونه عنه يعني ماراح اخذ 400 الف واقول ياناس عدولي

لا مش كلام هاي

كل شخص مسؤول عن التزاماته مش التزامات غيره

باشا
07-03-2010, 10:13 AM
يعطيك العافية على الموضوع والله يجزاك خير عن نيتك في دفع المبلغ الي ذكرته
وانا رايي ان الي فات فات واقترح على الدولة ايقاف تداول البنوك للديون الربوية واحلال محلها القروض الشرعية
وبالنسبة للفوائد ( ولكم رؤوس اموالكم) اذا بغوا وجه الله !!!!!!!!!
وبالنسبة لشيكات الضمان الي ضيعت النفس والمال هي حسب القانون سند مالي واجب الدفع ولما يشتكي البنك على صاحب الشيك يفترض فيه حسن النية والعكس صحيح لان البنك على علم يقين ان صاحب الشيك ما عنده رصيد يغطي المديونية . ولما يشتكي يشتكي بالملغ كامل ولو سدد 70%
فياريت المشرع القطري يسن او يعدل القانون الحالي ليحمي الطرفين
الاول المقترض يحميه من السجن
والثاني المقرض يستوفي حقه دون التهديد بالحبس

Arab!an
07-03-2010, 02:32 PM
مشكور اخوي على الاقتراح ويعطيك عافية على حبك لبلادك واهل قطر يستاهلون كل خير ، لكن انا اختلف معاك في الراي لعمل صندوق تبرعات لديون المواطنين والمفروض انك تطالب الحكومة بمراجعة مشكلة الديون لدى المواطنين ووضع اليات لحلها جذريا .
بداية ممكن الغاء الديون كلها من اساسها لجميع المواطنين ومن ثم وضع نظام يمنع على البنوك اقراض المواطن المتعثر في الدفع مستقبلا ، وكذلك تشجيع المواطنين على الادخار وعدم الاسراف اعلاميا وعمليا كان يصرف للشخص الملتزم بعدم اخذ قروض من البنوك مكافاة سنوية وتكريم معنوي ، ووضع ضوابط للديون بحيث لا يصرف اي قرض للمواطن الا في الحالات الطارئة ، ولسن معين مثلا ، منعا للديون الغير مهمة ، وضع حد اعلى للدين بحيث لا يتجاوز نصف المليون مثلا اذا كان قرض شخصي .

ونعم الرأي .. وهذا ما اطالب به ايضا

المليونير الفقير
07-03-2010, 03:10 PM
الامارت سددت ديون الشعب6مرات اخر تسديد كان من احساب الشيخ زايد الخاص عسى الله يرحمه ويغمد روحه الجنه

هدوء 2
07-03-2010, 06:25 PM
طيب ليش مايتم عمل أحصائيه لناس الراضيه ....؟؟؟؟؟؟ واذا ع دولتنا الجبيبه أكيد انها تسمع بس لا حياة لمن تنادي مثل مافي ناس ف منتدنا الموقر يخرب ورافض المبدأهذا..... أكيد هناك من يعمل من وراء الكواليس ويحجب رؤيتهم ف اسقاط لمديونية الشعب ... الله المستعان

هدوء 2
07-03-2010, 06:36 PM
الامارت سددت ديون الشعب6مرات اخر تسديد كان من احساب الشيخ زايد الخاص عسى الله يرحمه ويغمد روحه الجنه

الله يرحمه ويغمد روحه الجنه

سؤال : عند اسقاط الدين من الشعب هل دولتهم فتحت المجال لبعض الشعب ان يقول ماذنبنا نحن اذ لم نؤخذ دين؟؟؟؟؟؟....... أو قالو اذا تم أسقاط الدين من بعض الشعب يجب وضع مبلغ يعادل مبلغ اسقاط الدين ف رصيد من ليس لديه دين؟؟؟؟؟؟؟ بصراحه كثر الكلام ف هذا الموضوع ياليت يتم اسقاط الدين ع الاقل للي اشترى اوعمل البيت (المأوى)

المليونير الفقير
07-03-2010, 07:50 PM
ليش التحطيم يا جماعه الخير , انا والله مع راعي الفكره ولو يبي من الحين انا بتبرع شهرياً 300 ريال

بصراحه هالــ 300 ريال ترا لو حسبتوها صح غيرنا يقطها ع زجاير وعلى شي لا ينفع , وبعدين لا ننظر بنظره انه لو ساعدنا فلان بكره بيرد ياخذ قرض مره ثانيه ===> لها حل هالمشكله انه يوقع ع تعهد قانوني ما ياخذ قرض

انما الاعمال بالنيات ولكل امرء مانوى ابشرك يالخوي ان الله بيعطيك على نيتك:)

كاتم الاسرار
07-03-2010, 09:21 PM
متى يتحقق حلم المواطن القطري في تسديد الديون ان شاءالله قريب وبومشعل مش مقصر على شعبه والشعب والمواطنينينينين يتساهلوووووووووون كل خير

الله يعز يحفظ قطر اميرها وشعبها

المليونير الفقير
07-03-2010, 09:50 PM
متى يتحقق حلم المواطن القطري في تسديد الديون ان شاءالله قريب وبومشعل مش مقصر على شعبه والشعب والمواطنينينينين يتساهلوووووووووون كل خير

الله يعز يحفظ قطر اميرها وشعبها

امين يارب

روح qtr
07-03-2010, 10:55 PM

جـــــــــــــــــــــــــــــــــزاكـ الله خير وعسى الله يكتب أجركـ ويزيدكـ ان شاء الله

انا مستعد ادفع كل شهر 300 ومستعد اجيب معاي مايقارب 20 الى 30 شخص

يمكن اكثر بواجد لاني طرحت الفكره على اشخاص كثيرين وقالو فكره طيبهـ

ومستعدين اذ صار الموضوع جد . .

ملاحظهـ : والله واجد الناس المديونين عسى الله يعين وبعضهم كبير بالسن

ورب اســــره متكونه من 8 اشخاص وانا شخصيا عرف كثير . .

( اتمنى من الأعضاء نشر الموضوع لعدد اكبر عشان ياخذ حقهـ )

والله كــــــــــــــــــــــــــــــــريم ان شاء الله

وبالتوفيق للجميع وشكرا لكـ ياصاحب الموضوع

المليونير الفقير
08-03-2010, 12:29 AM
جـــــــــــــــــــــــــــــــــزاكـ الله خير وعسى الله يكتب أجركـ ويزيدكـ ان شاء الله

انا مستعد ادفع كل شهر 300 ومستعد اجيب معاي مايقارب 20 الى 30 شخص

يمكن اكثر بواجد لاني طرحت الفكره على اشخاص كثيرين وقالو فكره طيبهـ

ومستعدين اذ صار الموضوع جد . .

ملاحظهـ : والله واجد الناس المديونين عسى الله يعين وبعضهم كبير بالسن

ورب اســــره متكونه من 8 اشخاص وانا شخصيا عرف كثير . .

( اتمنى من الأعضاء نشر الموضوع لعدد اكبر عشان ياخذ حقهـ )

والله كــــــــــــــــــــــــــــــــريم ان شاء الله

وبالتوفيق للجميع وشكرا لكـ ياصاحب الموضوع

اول الغيث قطره وانشالله ربي يزيد ويزيد اشكرك على تجاوبك:victory:

الخير كله
08-03-2010, 12:31 AM
وانا باساهم.........

المليونير الفقير
08-03-2010, 01:04 AM

اشكرك على تجاوبك والله يكثر من امثالك:victory:

المليونير الفقير
08-03-2010, 01:07 AM
فكره صاحب الموضوع ممتازه وتدعو لعمل الخير وهذا شي طيب ولكن

اتمنى انها تطبق هالفكره ولكن قبل هذا كله لايسدد الدين للشخص الا بعد دراسه له ومعرفه سبب الديون اذا كان الشخص يعيل عائله ومصاريف وتكاليف اسره وبيت وشراء ارض وبناها لاسرته او شرى بيت يضم اهله فيه / اهنيه صج يستاهل لان يعيل اسره والزمن حده لهذا الشي اما يسددون ديون واحد اشترى سياره ب 400 الف وراح باعها واخذ قرض عشان يشتري سياره احسن وموديل جديده وخذ 300الف من البنك لين تراكم الدين عليه 700الف وتعالو سددو دينه 000انا اقول يستريح ويستاهل ماجاه 00وبالمثل الي يصرف لسفرات وخربطه 0000

اعتقد المفروض يسوون دراسه جديه من الاحق بتسديد الديون مثل الي ذكرتهم ويجيب دليل انه يعول اسره ومتحمل مصاريفهم ومصاريف سكن وبيت وكبار وصغار هذا الي صج يستاهل يطيحون الدين من عليه لان انسان مكافح وضحى لجل يعيش امه /ابوه/ خواته/ اخوانه/ زوجته عياله0000الخ مهب ضحى لجل سياره وسفرات واشياء مامنها فايده 000

اشاركك الراي لاكن فيه منهو ندم وتاب ولو جاته الفرصة مراح يكررها

المليونير الفقير
08-03-2010, 01:09 AM
الفكرة حلوة ،، اتمنى لها النور ،، بحيث يتم التعرف على الغارمين
و جدولة الأسماء ،، و من ثم التواصل لسداد الدين بالترتيب ،، وربنا يوفق الجميع ،،

اتمنالج التوفيق وشكرا على رايج الصريح:victory:

المليونير الفقير
08-03-2010, 01:11 AM
يا الربع بطول النقاش في هالموضوع اللي يستحق واللي ما يستحق ؟؟؟ انا من وجهة نظري بان كل واحد فينا ممكن يتبنى هالصندوق اللي طرحه صاحب الموضوع جزاه الله خير يعني الواحد يبادر في اعفاف من يعول اواقاربه او عائلته او جاره او في قبيلته سواء في الدولة او خارجها اكيد بعد السعي والبحث والتحري بيحصل من تجب عليه الصدقة من غارم او فقير او مقبل على الزواج وغيره وبيحصل اجران مثل ما ذكر العلماء صلة وصدقة وهذا وجب شرعي وخلقي ولصاحبه خير الجزاء في الدنيا والاخره والمقصر سواء كان مواطن او مسئول نسال من المولى ان يهديه

والواحد يحي روح التكافل اللي حث عليها دينا الحنيف ويبادر كلا في بيته في انشاء صندوق يجتمع الاخوان والاخوات والزوجات في انشاء هالصندوق باستقطاع مبلغ من رواتبهم يبارك الله لهم في صحتهم واوالدهم

للاسف العديد من اخوانا واخواتنا يصرفون الالاف في اشياء تافه مثل زرار ولا ساعه ولا بوك ولا شنطة ولا رقم سيارة او تلفون وفيه من اقاربه من هم في احس الحاجه لمساعدته

انا شفت مقابله للداعيه الاسلامي للدكتور عبد الرحمن السميط (حفظه الله )واللي قضى معظم حياته في افريقيا واللي دخل على ايده الاسلام 3 ملايين افريقي قال بان بداية الجمعية اللي انشائها كانت من استقطاع شهري بسيط من رواتب معلمات كويتيات سبحان الله

جزاك الله الف خير وخير

المليونير الفقير
08-03-2010, 01:12 AM
لكم الله ياهل القطر ...والله انا بلدكم اغنى دولة في العالم ولاكن للاسف 80%من الشعب القطري مديون وغرقان فيها والا ليلة نهار والا نهاره ليل مثل مايقولون ....ليششششششششششش ليششششششششششش والله قهر متى بيسددون لديون ماشاء الله الخير واااااااااااااااايد

ربك كريم

المليونير الفقير
08-03-2010, 01:13 AM
والله انا اشوفها فكرة حلوة واسال الله ان يوفقك في هالفكرة ونقدر نسدد ديون بعض الناس المحتاجة

جزاك الله خير وتمنى ذالك انشالله:victory:

المليونير الفقير
08-03-2010, 01:14 AM
فكرتك طيبة...والله يعينك على بعض الردووود...أنا ما أدري ليش البعض يحب المعارضة حتى في الأمور المفيدة..!

أنا لا ألوم كل من تدين من البنوك...لأن لكل واحد ظروفة الخاصة...والدولة قادرة على تسديد الدين كاملا...في ظرف دقائق معدودة.
فخزينة الدولة فائضة في الداخل والبنوك الغربية...والإقتصاد متنوع وقوي.

في المملكة العربية السعودية...سابقا كانت البنوك تقرض إلى الحد الأقصى من الراتب..وبعد تلاعب البنوك بالعملاء...أصدر البنك المركزي تعميما لجميع البنوك...بأن لايقرضوا أكثر من 15 ضعف الراتب.وكان هذا منذ 8 سنوات.

وفي الكويت يطالب البرلمان بأسقاط الديون كاملة...وأن لم يحصل ذلك فعلى الأقل الفوائد المتراكمة.

شاكر لك أخوي على الموضوع الطيب.

اشكرك كل الشكر

المليونير الفقير
08-03-2010, 01:16 AM
لحد يسمعك ويروح ياخذ سلفية

خبز خبزته اكلة

الواحد ما يتسلف علشان يسدون ديونه عنه يعني ماراح اخذ 400 الف واقول ياناس عدولي

لا مش كلام هاي

كل شخص مسؤول عن التزاماته مش التزامات غيره

لو الصندوق راى النور راح يكون فيه تاريخ معين من السلفيه وطبعا قبل هاذا التاريخ يعني بياكلها بفوايدهاههههه:victory:

شكرا اختي على مرورك

المليونير الفقير
08-03-2010, 01:18 AM
يعطيك العافية على الموضوع والله يجزاك خير عن نيتك في دفع المبلغ الي ذكرته
وانا رايي ان الي فات فات واقترح على الدولة ايقاف تداول البنوك للديون الربوية واحلال محلها القروض الشرعية
وبالنسبة للفوائد ( ولكم رؤوس اموالكم) اذا بغوا وجه الله !!!!!!!!!
وبالنسبة لشيكات الضمان الي ضيعت النفس والمال هي حسب القانون سند مالي واجب الدفع ولما يشتكي البنك على صاحب الشيك يفترض فيه حسن النية والعكس صحيح لان البنك على علم يقين ان صاحب الشيك ما عنده رصيد يغطي المديونية . ولما يشتكي يشتكي بالملغ كامل ولو سدد 70%
فياريت المشرع القطري يسن او يعدل القانون الحالي ليحمي الطرفين
الاول المقترض يحميه من السجن
والثاني المقرض يستوفي حقه دون التهديد بالحبس

ياريت والله واشكرك على مداخلتك القيمه

المليونير الفقير
08-03-2010, 01:20 AM
طيب ليش مايتم عمل أحصائيه لناس الراضيه ....؟؟؟؟؟؟ واذا ع دولتنا الجبيبه أكيد انها تسمع بس لا حياة لمن تنادي مثل مافي ناس ف منتدنا الموقر يخرب ورافض المبدأهذا..... أكيد هناك من يعمل من وراء الكواليس ويحجب رؤيتهم ف اسقاط لمديونية الشعب ... الله المستعان

كلامك سليم عسى الله يوفقك

الصمت
08-03-2010, 01:21 AM
وانا مستعد

المليونير الفقير
08-03-2010, 01:22 AM
وانا مستعد

احييك على استعدادك وربي يكتب اجرك

سهم طايش
08-03-2010, 01:24 AM
مو كل اللي خذوا سلفيات كانت لاشياء مهمة اغلبهم للسيارات و الفخفة و الفشخرة و الارقام المميزة و السفر و السياحة و اغلبهم لعبة × لعبة 00

شذنبي انا اللي صبرت على راتبي و مديت رجلي على قد لحافي اتحمل اخطاء غيري اللي لعبوا في رواتبهم على كماليات و زبو 000

طبعا في ناس محتاجين للسلفيات للضرورة و لازم نفرق بينهم بعمل بحث حالة لكل مديون عن سبب ديونة

المليونير الفقير
08-03-2010, 01:30 AM
مو كل اللي خذوا سلفيات كانت لاشياء مهمة اغلبهم للسيارات و الفخفة و الفشخرة و الارقام المميزة و السفر و السياحة و اغلبهم لعبة × لعبة 00

شذنبي انا اللي صبرت على راتبي و مديت رجلي على قد لحافي اتحمل اخطاء غيري اللي لعبوا في رواتبهم على كماليات و زبو 000

طبعا في ناس محتاجين للسلفيات للضرورة و لازم نفرق بينهم بعمل بحث حالة لكل مديون عن سبب ديونة

هذا عمل خير لمن اراد واتوقع ان كثير من اهل قطر ديونهم اجباري لمتطلبات الحياه ومشاكلها والفئه الي ذكرتها اتوقع انها قليله جدا وربي يوفقك

سهم طايش
08-03-2010, 01:35 AM
هذا عمل خير لمن اراد واتوقع ان كثير من اهل قطر ديونهم اجباري لمتطلبات الحياه ومشاكلها والفئه الي ذكرتها اتوقع انها قليله جدا وربي يوفقك

و الله يا خوي كيف اعرف الصاج من اللعاب

ناس ياخذون سلفيات حق دبي و لندن و أخر موديلات السيارات و انا ادفع بدالهم

لو حق ناس يستاهلون صج و سلفياتهم لاشياء ضرورية و الله حاظرين و مستعدين

و الله اني اعرف ناس اغنياء و مو محتاجين للسلفيات و مع ذلك ياخذون سلفيات لبناء العمارات و المجمعات و هذولا كيف افرق بينهم و بين المحتاج صج !

المليونير الفقير
08-03-2010, 01:39 AM
الصندوق مايسدد الا الي دينه على راتبه ولايملك دخل ثاني

جبر
08-03-2010, 02:50 AM

:nice:

سهوم المنايا
08-03-2010, 02:53 AM
يالربع من اول استانس لما اشوف مواضيع تسديد ديون ذالحين قسم بالله اكره نفسي لما اشوف مثل هذه المواضيع
لاحد يفتح مثل هذه المواضيع حنا داخلين المنتدى نبي نستانس مش نتذكر ديونا اللي حتتى حكومتنا مستانسه على على حالنا ولاتبي تساعدنا

المليونير الفقير
08-03-2010, 07:42 AM
يالربع من اول استانس لما اشوف مواضيع تسديد ديون ذالحين قسم بالله اكره نفسي لما اشوف مثل هذه المواضيع
لاحد يفتح مثل هذه المواضيع حنا داخلين المنتدى نبي نستانس مش نتذكر ديونا اللي حتتى حكومتنا مستانسه على على حالنا ولاتبي تساعدنا

الله كريم

ماريسا
08-03-2010, 09:56 AM
أنا رايي من راي العضو (تاجر استيراد) تجمعون مبلغ حلو و تفتحون مشروع تدر فلوس كثيرة و تسددون ديون القطريين اللي ماخذين قروض غصباً عنهم مش للكماليات او السفر و اللي ماعنده دخل ثاني طبعاً

الفيصل
08-03-2010, 12:56 PM
اولا اشكر صاحب الموضوع على تفكيره في خدمة ابناء المجتمع

"ولكن لنعش في الواقع"
الديون الشخصيه "البنكية" من الصعب جدا التدخل الحكومي فيها لعدة اسباب

ولكن هناك أمور بالامكان حلها ومساعدة أبناء الشعب فيها حاضرا ومستقبلا

منها اسقاط المبالغ المتراكمه او المستقطعه من بنك التنميه بما انه بنك حكومي

زيادة في الرواتب للمواطنين لمواكبة الارتفاع المعيشي.

تحديد الحد الاعلى لنسب في فوائد البنوك وتحديد سقف معين لسحب القروض

والكثير من الحلول ولكن يبي لها تحرك سريع من اصحاب الشأن والاختصاص

سهم حلو
08-03-2010, 01:14 PM
اللهم برحمتك أسس هذا الصندوق وأجزي صاحب الفكرة خير الجزاء وبارك له في ماله و أهله وفي جميع من يساهم بدعم هذا الصندوق بكافه الأشكال!!! انا على استعداد للدعم وإن شاء الله هذا الصندوق يرى النور

المليونير الفقير
08-03-2010, 02:04 PM
اللهم برحمتك أسس هذا الصندوق وأجزي صاحب الفكرة خير الجزاء وبارك له في ماله و أهله وفي جميع من يساهم بدعم هذا الصندوق بكافه الأشكال!!! انا على استعداد للدعم وإن شاء الله هذا الصندوق يرى النور

جزاك الله خير واسال الله العظيم لك بالمثل

المليونير الفقير
08-03-2010, 08:46 PM
اشكركم على مداخلاتكم القيمة:)

الدكتور عزوز
09-03-2010, 02:19 AM
انا على استعداد تام للمشاركه في هذا المشروع الذي اتمنى من الله ان يرى النور

انا على استعداد اشارك بمالي وبوقتي ليرى هذا المشروع النور

تعبنا ديون تعبنا نشوف اللي حوالينا مديونين

تعبنا ننتظر الحكومه تسدد الديون من ايام الثمانينات والتسعينات اذكر الوالد يقول ان الحكومه بتسدد الديون مع الميزانيه الجديده (اشاعة كل سنه) ولكن لا حياة لمن تنادي

الشعب القطري تعب وهو ينتظر ويرتجي الرحمه من الحكومه لكن الرحمه من الله وحده

الحكومه تساعد البنوك ايام الازمه الاقتصاديه لكن احنا الشعب الفقير المسكين لنا الله

الحكومه ما تحركت وشكلها ما بتتحرك إلا للدول الخارجيه اما لنا احنا الشعب مستحيل ونجوم السماء اقرب لنا

لازم احنا نتحرك ونسوي شي ينفعن في دنيانا وفي آخرتنا

فكره رائعة وتستحق التنفيذ وتستحق ان ترى النور

Nasser2006
09-03-2010, 08:24 AM
أنا معاك أخوي جاهز للدعم،لازم نتحرك ونشغل عقولنا شوي ونكون يد وحده اذا الحين ما تعاونا متى نتعاون.

ومشكور أخوي على الموضوع الهادف.

أتمنى من مراقب المنتدى تثبيت الموضوع.

والله يوفقنا على حل مشكلة الديون.

شعنونة قطر
09-03-2010, 08:33 AM
انا موافقه . . . . . . . . . . . ولك مني عشره بس وين وكيف ووشلون ؟ كل شهر عشره احطها للمديونين ابرك من الجلكسي اللي لعب باسناني اللولو :)

الثاقب
09-03-2010, 08:54 AM
انا مستعد للمشاركه
300 ريال لو افترضنا عدد المنتسبين 10000
300×10000= 30000000 ثلثون مليون ريال شهريا
لو افترضنا الغاء دين بمبلغ 300000 عن كل شخص 30000000÷300000=100 شخص شهريا
100×12= 1200 شخص سنويا سيتخلصون من الديون

Nasser2006
09-03-2010, 09:23 AM
أتمنى تثبيت الموضوع مع فتح مكتب معتمد من الوزارة .

والله يوفق الجميع في اسقاط الديون.

المليونير الفقير
09-03-2010, 10:00 AM
الله يزيد ويبارك

المليونير الفقير
09-03-2010, 10:34 AM
انا على استعداد تام للمشاركه في هذا المشروع الذي اتمنى من الله ان يرى النور

انا على استعداد اشارك بمالي وبوقتي ليرى هذا المشروع النور

تعبنا ديون تعبنا نشوف اللي حوالينا مديونين

تعبنا ننتظر الحكومه تسدد الديون من ايام الثمانينات والتسعينات اذكر الوالد يقول ان الحكومه بتسدد الديون مع الميزانيه الجديده (اشاعة كل سنه) ولكن لا حياة لمن تنادي

الشعب القطري تعب وهو ينتظر ويرتجي الرحمه من الحكومه لكن الرحمه من الله وحده

الحكومه تساعد البنوك ايام الازمه الاقتصاديه لكن احنا الشعب الفقير المسكين لنا الله

الحكومه ما تحركت وشكلها ما بتتحرك إلا للدول الخارجيه اما لنا احنا الشعب مستحيل ونجوم السماء اقرب لنا

لازم احنا نتحرك ونسوي شي ينفعن في دنيانا وفي آخرتنا

فكره رائعة وتستحق التنفيذ وتستحق ان ترى النور

اشكرك على استعدادك وربي يكثر من امثالك:victory:

المليونير الفقير
09-03-2010, 10:35 AM
انا مستعد للمشاركه
300 ريال لو افترضنا عدد المنتسبين 10000
300×10000= 30000000 ثلثون مليون ريال شهريا
لو افترضنا الغاء دين بمبلغ 300000 عن كل شخص 30000000÷300000=100 شخص شهريا
100×12= 1200 شخص سنويا سيتخلصون من الديون

كلامك عين العقل وصحيح جدا

المليونير الفقير
09-03-2010, 10:37 AM
انا موافقه . . . . . . . . . . . ولك مني عشره بس وين وكيف ووشلون ؟ كل شهر عشره احطها للمديونين ابرك من الجلكسي اللي لعب باسناني اللولو :)

شعنونه الجالكسي كل يوم مب كل شهر وبالعافيه:victory:

المليونير الفقير
09-03-2010, 10:38 AM
أنا معاك أخوي جاهز للدعم،لازم نتحرك ونشغل عقولنا شوي ونكون يد وحده اذا الحين ما تعاونا متى نتعاون.

ومشكور أخوي على الموضوع الهادف.

أتمنى من مراقب المنتدى تثبيت الموضوع.

والله يوفقنا على حل مشكلة الديون.

اشكرك على استعدادك وربي يكتب لنا نتعاون انشالله

لا تبيع
09-03-2010, 11:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع رائع جدا جدا جدا جدا جدا
ولك التطبيق هو المهم في هذه الحالة
والمقتـــــــــــــــــــــــــــــــرح هـــــــــــو التالي :::
أولا : تبني المشروع من قبلى إحدى الجهات الخيرية .
ثانيا: أن يتم الإعلان عن التواريخ التي يمكن ان تدخل في التسديد بمعنى ما نعطي المديونيات اللي اتت بعد تاريخ9/3/2010 مثلا ليش ؟؟ لان موضوع الديون صار متداول والناس صارت حذرة منه
ثالثا:تكون الأسبقية للي ديونهم أقل ، فك قد ما تقدر .
مقترح يكون هذا الحساب حساب وقف تديره الأوقاف الاسلامية لحساب الغارمين فقط حت يضمن بقاء الصندوق

المليونير الفقير
09-03-2010, 12:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع رائع جدا جدا جدا جدا جدا
ولك التطبيق هو المهم في هذه الحالة
والمقتـــــــــــــــــــــــــــــــرح هـــــــــــو التالي :::
أولا : تبني المشروع من قبلى إحدى الجهات الخيرية .
ثانيا: أن يتم الإعلان عن التواريخ التي يمكن ان تدخل في التسديد بمعنى ما نعطي المديونيات اللي اتت بعد تاريخ9/3/2010 مثلا ليش ؟؟ لان موضوع الديون صار متداول والناس صارت حذرة منه
ثالثا:تكون الأسبقية للي ديونهم أقل ، فك قد ما تقدر .
مقترح يكون هذا الحساب حساب وقف تديره الأوقاف الاسلامية لحساب الغارمين فقط حت يضمن بقاء الصندوق

اقتراحك ممتاز جدا:victory:

بيانو
09-03-2010, 12:29 PM
صحيح مايصير الشخص يسوء الدبير طول حياته ويجي يقول سددو ديني 000

اعتقد الحل واحد ماغيره عشان لامنه حد ولا ذله فلان وعلان خلاص الحل الوحيد اهو :

يتم صرف راتب شهري لكل طفل قطري يولد ^________________^ لييين ما يخلص الجامعه ويشتغل يوقفون العانيه عنه 00000000وخلصنا ذيج الساعه لحد يقول ديون وغيره صار الكل متساوي 0واختي المبروكه اول تعليق لج عجبني و سمعت نفس الكلام واحد قال الحين صرنا احنا والكل واحد وقامو ينافسونا بالمناصب خل ظهرهم مكسرون بالديون 0000

يوجد حل أخر
أولاً إسمحولى بالمداخه - وهى عن حب لاخوانى القطريين مش تدخل فى أمور لا تعنينى ( ويعلم الله )

إن كان هناك نيه للسداد
فهناك مقترح أو يرضى جميع الاطراف الثلاثه

الطرف الأول = الذى أخذ قرض
الطرف الثانى = الذى لم يأخذ قرض
الطرف الثالث = الــدولــه

الفكره عباره عن

على سبيل المثال هناك عدد 0000 قطرى جميعاً قطريين

يتم صرف مبلغ وقدره .......... على ان لايقل عن 200,000.00 ألف ريال للفرد (المواطن القطرى) ويتم صرف هذا المبلغ بموجب البطاقه الشخصيه وللأولاد القصر يصرف ل والى أمرهم .
( المقترض )
- فإن كان شب قد إقترض لأى سبب - فعليه بسداد قيمه القرض وإن كان فوق المبلغ الذى منحته الدوله له فعليه بإكمال الأقساط ( على الاقل يكون قطع مسافه كبيره من المبلغ )

- وأن كان لاب لأسره فأكيد قرضه بيكون أكبر عشان كده بالنسبه لأولاده القصر فهو له الحق بأخذ المبالغ لهم وتسديد ديونه وترتيب ما وراءه

( الغير مقترض )

سوف يستفيد إستفاده كامله من المبلغ ويفعل به كما يشاء دون تدخل من أحد ول يعتبرها نتيجة تتبيره أموره دون أخذ قروض .

( الدوله )
تسدد للمواطنين على ان تعتبرها تبرعات ذهبت إلى الدول الاخرى وجزاها الله خير فى الذى تبرعت به للخارج وللداخل

ماريسا
09-03-2010, 12:42 PM
بارك الله فيكم الله يفتح عليكم و يسهل لكم فعل الخير لاخوانكم المحتاجين
و أتمنى تثبيت الموضوع من قبل الإدارة

لا تبيع
09-03-2010, 12:43 PM

تسعدني المشاركة في رقم 9

المليونير الفقير
09-03-2010, 01:10 PM

يوجد حل أخر
أولاً إسمحولى بالمداخه - وهى عن حب لاخوانى القطريين مش تدخل فى أمور لا تعنينى ( ويعلم الله )

إن كان هناك نيه للسداد
فهناك مقترح أو يرضى جميع الاطراف الثلاثه

الطرف الأول = الذى أخذ قرض
الطرف الثانى = الذى لم يأخذ قرض
الطرف الثالث = الــدولــه

الفكره عباره عن

على سبيل المثال هناك عدد 0000 قطرى جميعاً قطريين

يتم صرف مبلغ وقدره .......... على ان لايقل عن 200,000.00 ألف ريال للفرد (المواطن القطرى) ويتم صرف هذا المبلغ بموجب البطاقه الشخصيه وللأولاد القصر يصرف ل والى أمرهم .
( المقترض )
- فإن كان شب قد إقترض لأى سبب - فعليه بسداد قيمه القرض وإن كان فوق المبلغ الذى منحته الدوله له فعليه بإكمال الأقساط ( على الاقل يكون قطع مسافه كبيره من المبلغ )

- وأن كان لاب لأسره فأكيد قرضه بيكون أكبر عشان كده بالنسبه لأولاده القصر فهو له الحق بأخذ المبالغ لهم وتسديد ديونه وترتيب ما وراءه

( الغير مقترض )

سوف يستفيد إستفاده كامله من المبلغ ويفعل به كما يشاء دون تدخل من أحد ول يعتبرها نتيجة تتبيره أموره دون أخذ قروض .

( الدوله )
تسدد للمواطنين على ان تعتبرها تبرعات ذهبت إلى الدول الاخرى وجزاها الله خير فى الذى تبرعت به للخارج وللداخل

المليونير الفقير
09-03-2010, 02:11 PM
بارك الله فيكم الله يفتح عليكم و يسهل لكم فعل الخير لاخوانكم المحتاجين
و أتمنى تثبيت الموضوع من قبل الإدارة

جزاك الف خير

المليونير الفقير
09-03-2010, 02:13 PM
تسعدني المشاركة في رقم 9

عفوا ماهي المشاركة رقم9؟

بن موسى
09-03-2010, 02:19 PM

اولآ بارك الله لك في مالك وحالك وكثر الله من امثالك0
انا متقاعد مريض بالسرطان في الغدد اعيل 12 طفل وزوجتين ووالدتي ليس لي اي دخل غير راتبي التقاعدي والبالغ 9300 ريال ومستعد بالتنازل عن 1200 ريال شهري بشكل دايم وللابد لهذا الصندوق مع العلم بان مديونيتي 917000 والله ماصرفت في غير العلاج والسكن

المليونير الفقير
09-03-2010, 02:41 PM
اولا اسال الله العظيم رب العرش العظيم لك بالشفاء العاجل ثانيا اتمنى ان هالصندوق يرى النور لكي يساعد اكبر شريحة من هالقطر وبالذات الي ضروفهم اجبرتهم للديون وانت ياخي الكريم مع انك عليك دين وتعول اسره ومع ذالك عندك الاستعداد بالتبرع ب1200 يعني عن اربع اشخاص فهذا دليل على نجاح الصندوق فاتمنى من ادارة المنتدى تثبيت الموضوع وعمل تصويت للجمهور

واسال الله العظيم ان يعين كل منه محتاج او مديون من هذا البلد الطاهر ومن سائر بلاد المسلمين

sh50
09-03-2010, 02:58 PM
مشروع فعلا يخدم المديونين
والاحسن تتبناه جمعية عيد الخيرية
فعيد الخيرية من احسن من يقوم بذلك
وجزاء صاحبة الاقتراح الف خير

كاتم الاسرار
09-03-2010, 03:24 PM
اولا اسال الله العظيم رب العرش العظيم لك بالشفاء العاجل ثانيا اتمنى ان هالصندوق يرى النور لكي يساعد اكبر شريحة من هالقطر وبالذات الي ضروفهم اجبرتهم للديون وانت ياخي الكريم مع انك عليك دين وتعول اسره ومع ذالك عندك الاستعداد بالتبرع ب1200 يعني عن اربع اشخاص فهذا دليل على نجاح الصندوق فاتمنى من ادارة المنتدى تثبيت الموضوع وعمل تصويت للجمهور

واسال الله العظيم ان يعين كل منه محتاج او مديون من هذا البلد الطاهر ومن سائر بلاد المسلمين

ان شاءالله يتحقق المشروع

شقردي
09-03-2010, 04:13 PM
هاذي القكره ممتازه ولو يتم الموافقه على هاذا الصندوق انا متاكد ان اهل قطر ماراح يقصرون بغض النظر على بعض الاشخاص المعارضه لتسديد الديون اتمنى يتم هاذا المشروع لحل معانة الشعب مع البنوك او ياليت يوحدون الفائده البنكيه وتكون ثابته لان للاسف بعض البنوك رفعة الفائده على العملاء دون ان يشعر عملائه بها من 8.40 الي 10.75 % وكل الشكر لصاحب الموضوع عسى الله ان يفرج هم كل مسلم ودينه

محسن العجي
09-03-2010, 04:52 PM
وانا معاكم وان شاء الله نرى نور هذا الصندوق في القررررررريب

لان الفكره جدا مميزه والله يوفقك ياراعي الفكره

المليونير الفقير
09-03-2010, 07:48 PM
وانا معاكم وان شاء الله نرى نور هذا الصندوق في القررررررريب

لان الفكره جدا مميزه والله يوفقك ياراعي الفكره

الف شكر واتمنالك كل التوفيق:victory:

meme~qatar
09-03-2010, 07:54 PM
قريت الفكرة وهي مقنعة
وسهلة التطبيق

ويعطيك العافية

الثاقب
09-03-2010, 08:07 PM
اولآ بارك الله لك في مالك وحالك وكثر الله من امثالك0
انا متقاعد مريض بالسرطان في الغدد اعيل 12 طفل وزوجتين ووالدتي ليس لي اي دخل غير راتبي التقاعدي والبالغ 9300 ريال ومستعد بالتنازل عن 1200 ريال شهري بشكل دايم وللابد لهذا الصندوق مع العلم بان مديونيتي 917000 والله ماصرفت في غير العلاج والسكن

خلونا نبدا باسم الله

917000
خلونا نبدا باخونا ابو موسى ونسدد ديونه
917000 ÷300= 3057 شخص
الحسبه محتاجين 3057 شخص كل واحد يدفع 300 ريال نغطي دين الرجال مقابل ان يقوم بو موسى بدفع مبلغ 300 ريال على طول بعد تسديد الدين

الكلام تعبنا منه خلونا انقوم بشي عملي مره وحده في حياتنا حتى نكون راضين عن انفسنا
اقل مبلغ يدفع 300 ريال والاعلى مفتوح الطريقه والاليه نتفق عليها بعدين
شرايكم

المليونير الفقير
09-03-2010, 09:24 PM
خلونا نبدا باسم الله

917000
خلونا نبدا باخونا ابو موسى ونسدد ديونه
917000 ÷300= 3057 شخص
الحسبه محتاجين 3057 شخص كل واحد يدفع 300 ريال نغطي دين الرجال مقابل ان يقوم بو موسى بدفع مبلغ 300 ريال على طول بعد تسديد الدين

الكلام تعبنا منه خلونا انقوم بشي عملي مره وحده في حياتنا حتى نكون راضين عن انفسنا
اقل مبلغ يدفع 300 ريال والاعلى مفتوح الطريقه والاليه نتفق عليها بعدين
شرايكم

فكرتك جدا ممتازه وانشوف من بيدخل معنا ومن بيعطينا الاليه الصحيحه الي ترضي الجميع:victory:

المليونير الفقير
09-03-2010, 10:25 PM
قريت الفكرة وهي مقنعة
وسهلة التطبيق

ويعطيك العافية

اشكرك على المرور

المليونير الفقير
09-03-2010, 11:09 PM
هاذي القكره ممتازه ولو يتم الموافقه على هاذا الصندوق انا متاكد ان اهل قطر ماراح يقصرون بغض النظر على بعض الاشخاص المعارضه لتسديد الديون اتمنى يتم هاذا المشروع لحل معانة الشعب مع البنوك او ياليت يوحدون الفائده البنكيه وتكون ثابته لان للاسف بعض البنوك رفعة الفائده على العملاء دون ان يشعر عملائه بها من 8.40 الي 10.75 % وكل الشكر لصاحب الموضوع عسى الله ان يفرج هم كل مسلم ودينه

اشكرك على مرورك وكلامك حلو بخصوص الفائده:victory:

عليان قطر
09-03-2010, 11:13 PM
ممكن الدخول

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=347585

المليونير الفقير
10-03-2010, 12:47 AM
سبحانك اللهم وبحمدك اشهدان لااله الا انت استغفرك واتوب اليك

الراقي18
10-03-2010, 03:22 AM
جزاك الله خير وانا معاك

بوحسن2009
10-03-2010, 07:39 AM
حلوه حمود وعبود وصلوح وووووو يتسلفون وبوحسن يدفع ؟؟؟؟؟ قوية وايد
تسلم على الموضوع ..

عليان قطر
10-03-2010, 08:27 AM
اسقاط الديون او اسقاط سلفيات الموظفين من الوزارات ومش غريبه على بومشعل

--------------------------------------------------------------------------------

صباح الخير

حديث الشارع القطري في المنتديات والمواقع و اجهزة البلاك بيري
والرسائل والمسجات كلها تتكلم عن الاتي : -

عن اقتراحين
1: اسقاط الديون عن القطريين ( السلفيات البنكية ) أو
2: اسقاط سلف الموظفين وعدم المطالبة
من اجل تخفيف العبئ على القطري

وبصراحه
دام ابونا ( بو مشعل ) الله يحفظه

والله ما غريبه عليه

الله يحفظه لنا ويحفظ قطر لنا
وليس لدي مصدر
سواء ما ذكرته

في انتظاركم

Nasser2006
10-03-2010, 08:50 AM

الثاقب
10-03-2010, 08:53 AM
عندنا مشكلتين

الاولى الشخص الي ممكن نحول فلوس في حسابه
الثانيه الية التحويل لانه من الصعب يروح شخص البنك ليحول 300 ريال
ايش الحل
لا حظوا انا اقوم باجراءء عملي

المليونير الفقير
10-03-2010, 12:24 PM
عندنا مشكلتين

الاولى الشخص الي ممكن نحول فلوس في حسابه
الثانيه الية التحويل لانه من الصعب يروح شخص البنك ليحول 300 ريال
ايش الحل
لا حظوا انا اقوم باجراءء عملي

اولا مراح يكون احساب شخصي راح يكون وقف واليه الدفع اتوقع صناديق تتوزع على المساجد والمجمعات هذا رائي ونشوف ارائكم:nice:

المليونير الفقير
10-03-2010, 07:05 PM

اتمنى ذالك:nice:

لاجل QT
10-03-2010, 07:11 PM
لين استوى الصندوق بشرونى

المليونير الفقير
10-03-2010, 10:08 PM
لين استوى الصندوق بشرونى

همتك معانا:nice:

MP3
10-03-2010, 11:02 PM
الله يفك عوق كل مسلم قطري ولا غيره

المليونير الفقير
10-03-2010, 11:56 PM
الله يفك عوق كل مسلم قطري ولا غيره

ااااااااامين

صوت الضمير
11-03-2010, 12:15 AM
أنا معاك أخوي راعي الموضوع

وأقول للشباب اللي ردوا ردود مالها داعي اتقوا الله

والله العظيم أعرف ناس شخصيا.. أبوهم متوفي رحمه الله وماعندهم حتى بيت..
تعرفون الايجارات.. غير اذا واحد متزوج من سلفية
يعني موب كل الناس علشان المفوشر
حرام عليكم

أنا معكم ياراعي الموضوع ..مع اني للحين طالبة .. لكن والله العظيم إن أدفع اللي أقدر عليه
بس نبي أحد قدها يمسك الموضوع
وحنا من أهل الخير إن شاء الله

أبداع

المليونير الفقير
11-03-2010, 12:33 AM

حرام عليكم

أنا معكم ياراعي الموضوع ..مع اني للحين طالبة .. لكن والله العظيم إن أدفع اللي أقدر عليه

أبداع

شكرا ابداع وعسى الله يكثر من امثالج

المليونير الفقير
11-03-2010, 06:49 PM

حرام عليكم

أبداع

:nice:

الـمـحـنـك
12-03-2010, 07:16 AM
كلامك عجيب وقنعني والله صدق لكن في نااس رافضه ليه طيب نااس مرتاحه فكرو فيها وحط نفسك مكان المديون وبتعرف اشلون بتحس فيها لما بتشوف كلامه

اخوي بارك الله فيك وكثر الله من امثالك وصدقني انا معك بالي تبي صحيح كلنا مديونين لكن في نااس الله يعينها

يمكن انا اكون اهون من غيري

والله يعين الجميع

وجزاك الله خير ماقصرت على طرح والفكره وان شاءالله وربك كريم

لاجل QT
12-03-2010, 11:01 AM
همتك معانا:nice:

همتى باروح البنك باجيب اوراق المديونية 60935

ماريسا
12-03-2010, 11:31 AM
الله يوفق الجميع
رفع

المليونير الفقير
12-03-2010, 04:33 PM
همتى باروح البنك باجيب اوراق المديونية 60935

هههههههههههه الله يعينك انشالله لاكن انا اقصد همتك فالمساعده بقيام هذا الصندوق الي انشالله بينفعك وبينفع ناس وااايد

المليونير الفقير
12-03-2010, 04:34 PM
كلامك عجيب وقنعني والله صدق لكن في نااس رافضه ليه طيب نااس مرتاحه فكرو فيها وحط نفسك مكان المديون وبتعرف اشلون بتحس فيها لما بتشوف كلامه

اخوي بارك الله فيك وكثر الله من امثالك وصدقني انا معك بالي تبي صحيح كلنا مديونين لكن في نااس الله يعينها

يمكن انا اكون اهون من غيري

والله يعين الجميع

وجزاك الله خير ماقصرت على طرح والفكره وان شاءالله وربك كريم

الله يكثر من امثالك:victory:

المبرمج صلاح
12-03-2010, 05:30 PM
بارك الله فيكي اختي العزيزة ويارب يسدد كل ديون المسلمين

واقول لهذا الشخص

حرام عليك ساعد اخوانك في الاسلام ما تدري ايش ظروفهم ولا ايش احوالهم وما تعرف اسباب دينهم ممكن مرض او حادث او علاج او مشكلة لازم نساعدهم مش كل الناس بتداين عشان يفوشر مثل ما تقول علما باني ليس قطري وليس مديون الحمد لله ولكني اشفق على احوال اخواني المسلمين واحب اساعدهم بكل ما اوتيت من قوة واستطاعة لو ان هذا الصندوق تعمل ونشرف علية لجنة ان شاء الله في غضون سنوات ما يبقي قطري عليه دين

ربنا يوفق كل المسلمين ويسدد ديونهم امين يارب العالمين

المليونير الفقير
12-03-2010, 06:09 PM
بارك الله فيكي اختي العزيزة ويارب يسدد كل ديون المسلمين

واقول لهذا الشخص

حرام عليك ساعد اخوانك في الاسلام ما تدري ايش ظروفهم ولا ايش احوالهم وما تعرف اسباب دينهم ممكن مرض او حادث او علاج او مشكلة لازم نساعدهم مش كل الناس بتداين عشان يفوشر مثل ما تقول علما باني ليس قطري وليس مديون الحمد لله ولكني اشفق على احوال اخواني المسلمين واحب اساعدهم بكل ما اوتيت من قوة واستطاعة لو ان هذا الصندوق تعمل ونشرف علية لجنة ان شاء الله في غضون سنوات ما يبقي قطري عليه دين

ربنا يوفق كل المسلمين ويسدد ديونهم امين يارب العالمين

كل الشكر اخوي

المليونير الفقير
12-03-2010, 09:49 PM
اخواني لبد من ان نتكاتف ونتبادل الاراء والطرق لوجود حل لهذا الصندوق الذي سوف يفيد شريحه كبيره من اخوانكم

نريد اراء وحلول للطريقة التي ترضي الجميع وشكر

ماريسا
12-03-2010, 10:56 PM
متابعة
أرجو من الادارة الكريمة تثبيت الموضوع

كاتم الاسرار
12-03-2010, 10:57 PM
الله يفك هم الجميع ان شاءالله ويعيييييييييينا ويعييييييييييينكم عليكم بالصبر

والصبر مفتاح الفرج

ان شاءالله نسمع خبر يطمن شعب قطر

المليونير الفقير
13-03-2010, 03:09 AM
الله يفك هم الجميع ان شاءالله ويعيييييييييينا ويعييييييييييينكم عليكم بالصبر

والصبر مفتاح الفرج

ان شاءالله نسمع خبر يطمن شعب قطر

الله كريم

المليونير الفقير
13-03-2010, 03:09 AM
متابعة
أرجو من الادارة الكريمة تثبيت الموضوع

ياريت والله:rolleyes2:

كاتم الاسرار
13-03-2010, 07:15 AM
مرحبااا

اتمنى من الادارة ان شاء الله تثبيت الموضوع

جزاكم الله خير

ماريسا
13-03-2010, 11:47 AM
الأخ fgqatar هل جربت مراسلة احد أعضاء الإدارة لتثبيت هذا الموضوع لأهميته عند الكثيرين
جزاك الله ألف خير و الله يكثر من أمثالك و الله يوفقك

المليونير الفقير
13-03-2010, 07:38 PM
الأخ fgqatar هل جربت مراسلة احد أعضاء الإدارة لتثبيت هذا الموضوع لأهميته عند الكثيرين
جزاك الله ألف خير و الله يكثر من أمثالك و الله يوفقك

بصراحه ماجربت لاني ماعرف الادارة

aminasalam
14-03-2010, 09:45 PM
والله العظيم لو الواحد منهم أستخار ربة قبل ما يتدين

لم يتدين أحد :nice:

والقانون لا يحمي المغفلين :shy:

ويذنك منين يا جحا هههههههه

لا تقول شذي ما تعرف يمكن ييلك الدور وتستدين --من لم يهتم لامر المسلمين فليس منا

aminasalam
14-03-2010, 09:50 PM

شكرا لصاحب الموضوع لانه يفكر في المواطنيين-- جزاك الله كل الخير

ولكن ليس المطلوب من المواطنيين اكثر من ذلك يكفيهم انهم هم يقومون بدفع رواتب البعض -مطلوب مممن سلب اموال الاسهم والبورصة بأعادة تلك الاموال الى اصحابها لانهم يعتبروا من السارقيين ولا يجب وصفهم بالامناء.

المقاول 1
14-03-2010, 11:52 PM

ولكن سددت ديون البنوك ودعمتها باكثر من 3600 بكثير

حلال على بروه والبنوك وحرام على من يعيل اسره قطريه تذوق ذل الحاجه

المليونير الفقير
15-03-2010, 12:17 AM
اشكركم على مداخلاتكم وارائكم القيمه

sahari
28-03-2010, 04:39 PM
السلام عليكم

الصناديق موجوده وبدعمكم جميعا

الا وهي الجمعيات الخيريه

يجب الضغط عليهم لدفع ديون الغارمين واذا لم يستجيبوا اوقفوا الدعم لهم

وهم بدونكم ولاشئ

والله يرفع عنا وعنكم البلاء والمسلمين اجمعين

SomeOne
28-03-2010, 06:34 PM
ايش صار في الموضوع ،،

fgqatar وليش غيرت اسمك ،، الى المليونير الفقير

الـمـحـنـك
28-03-2010, 09:23 PM
استغرب من كلام بعض الاعضاء ....لكن صج الي ايده في الماء غير عن الي ايده في نار

بالعقل ساعد بالي تقدر عليه مو تقول انا شدخلني في غيري ومادري شنو من بعض الاعضاء

الي حسسني ان احنا نترجاه علشان يدفع شي

ياصاحب الموضوع اشكرك وانا معك بالي تبي محد مو مديون كلنا نفس الحال والله المستعان

وتحياتي لك وبتوفيق للجميع......

Nasser2006
29-03-2010, 08:19 AM
انزين ليش احنا الشعب ما نقوم بي هاي الخطوة؟؟؟؟؟؟

خلونا نتعاون.

وأنا جاهز.

ASJT
29-03-2010, 08:29 AM
انا جاهز ... لسبب واحد ..
من فرج كربه عن اخيه المسلم فرج الله عنه في الاخره .
وانا واحد افكر في كرب الاخره لعل الله يفرج عني وعنكم ..
آمين

bo_hamad
29-03-2010, 08:43 AM
فعلاً مشروع ممتاز يتم شراء الدين لمرة واحدة فقط ويتم تقسيطه باقساط مريحه

همس العيون
29-03-2010, 08:58 AM
انا اشوف كل واحد يروح يستدين وبعدين يجي يقول ابي صندوق

الحياة صعبه معاكم ولكن كل انسان ملزوم بالقرار والطريج اللي يمشي فيه

مع اني اشوفها فكره حلوه للفقاره اللي معاشاتهم على قدهم ومب محصلين لقمة عيشهم

جوال 11
29-03-2010, 09:05 AM
في المقابل يتم أستحداث صندوق قرض حسن لمن ليس عليه دين حتى تتم المساواة بين المواطنين

tai
29-03-2010, 09:52 AM
صباح الخير حبيت ابدي راي في الموضوع المطروح بصراحه الموضوع ممتاز واايد صاحب الموضوع بس على فكره محد قالهم ايتدينون ويشتكون ايقول الظروف اقوله اوكي بس حاسب على وضعك وخل عندك كونترول ولا ايش رايكم
اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك
مع تحياتي لكم بل التوفيق

البسطة
30-03-2010, 06:22 PM
محد قالهم ايتدينون ويشتكون ايقول الظروف اقوله اوكي بس حاسب على وضعك وخل عندك كونترول ولا ايش رايكم

والله عايش في الطراوة ، :telephone: وانت تدري بظروفهم ، :discuss:

Nasser2006
27-04-2010, 11:36 AM
ياليت يكون على الواقع .

jajassim
22-05-2010, 05:30 PM
لين وين وصل الموضوع :deal:

الاسمر
22-05-2010, 05:59 PM
والله زمن، صرنا نطر،نعمل صدوق لسد الديوان، ودولتنا الكريمة والسخية تسدد ديوان الدول الأخرى و رواتبهم،بس ناقص تصرف لهم بدل سكن وبدل معيشة؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

SomeOne
26-05-2010, 12:28 AM
مجرد استعراض العضلات ،

M!$s ĀŁ!eN
28-06-2010, 02:40 PM
قريت ردودكم بس
ترا اناس تختلف عن ناس
انا معاكم محد قال لنا انتدين ..
بس انتو شفتوا الاسعار
البيوت والسلع الغذائيه و السيارات

يعني وين انورح نسكن في الشوااارع مثلاا الله يهداكم
انا بنت وعندي دين عن الف رحال
شتقول انت
انا خذيت الاهلي الدين عشان بيتنا .. وعشان لقمه العيش
ترا انا قطريه هب كل اهل قطر عندهم خير
الحمدالله على النعمه .. يا اخواني اشكروو ربكم
ترااا حالنا احس من خير
انا لو يسددون عني الدين والله مااا خذيت دين ثاني لاني تعالمت .
.. من اللي صااار

على انه احنا بقطر ..

عالم المحيطات
28-06-2010, 02:46 PM
قريت ردودكم بس
ترا اناس تختلف عن ناس
انا معاكم محد قال لنا انتدين ..
بس انتو شفتوا الاسعار
البيوت والسلع الغذائيه و السيارات

يعني وين انورح نسكن في الشوااارع مثلاا الله يهداكم
انا بنت وعندي دين عن الف رحال
شتقول انت
انا خذيت الاهلي الدين عشان بيتنا .. وعشان لقمه العيش
ترا انا قطريه هب كل اهل قطر عندهم خير
الحمدالله على النعمه .. يا اخواني اشكروو ربكم
ترااا حالنا احس من خير
انا لو يسددون عني الدين والله مااا خذيت دين ثاني لاني تعالمت .
.. من اللي صااار

على انه احنا بقطر ..
كلام سليم...:nice:

البسطة
26-08-2010, 09:48 PM
شنو صار فالموضوع :con2: او يغلق الموضوع ، :strong2:

نتفـه
26-08-2010, 10:18 PM
والله حلوه الفكره ,, ولكن ..
هل ممكن التطبيق !!!

Rayane
27-08-2010, 01:31 AM
تكفوووووووووووووووووووووووووووووووووووون فكــــونآ في هالسآلفه...

الحكومه مطنشه وباقي الشعب بيموتون قهر لو تسددت الديون .. خاطري تتسدد الديون علشان أشوف أشكآلهم ووجيههم لما تتسدد ديون اهل قطـــــر هــــــــــــــع...

علي ديون ولكن لله الحمد لحال مستووووووور على الآخر وما ابي منة أحد لا حكومه ولا منظمه.

ابي اسدد ديوني والتزاماتي بعرق جبيني...

وبعدين في اقتراح اسهل واهونا من هذا كــــله.

تروح للديوان وتقول لهم بلكي تسددون دآيني اللي عـــم بآدفعو

وشف ذيك الساعه شلون الفلوس تجيك.

qatari 111
27-08-2010, 02:42 AM
جزاك الله خير على موضوعك الطيب واقتراحك في محله

بس لحد يثق بالجمعيات الخييريه وانتوا عارفين ان التبرعات اللي نتبرعها لو سددوها لاهل قطر والمقيمين ماكان شفنا حد متدين ومسجون او فقير
من رايي ان يحطون صندوق التبرعات عند احد شيوخ الدين ويكون امانه في رقبتهم لانهم يخافوان الله

غييرهم ما أثق بأحد لا وزارة الاوقاف ولا الجمعيات الخييريه ولا البنوك
لان في ناس ما تخاف الله يتلاعبون من تحت لتحت

حسن
27-08-2010, 03:00 AM
انا مع ان الحكومه تتدخل فى تخفيض الفائده على القروض الشخصيه فقط وليست التجاريه واعارض بشده انها تلقي الديون على المديونين

راشدس
27-08-2010, 03:39 AM
يعني انت ما تدري ان الغني سم اضروسه تسديد دين الفقير....
انت ما سمعت (شخص) يوم قال هالقطر عطيناهم البورصه صارت مواترهم مثلتا؟؟؟:omen2:

اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواكولا اديونكم ما تصعب على الحكومه بشخطة قلم الا وانتو مرتاحين واعليه عليكم على الاقل على الاقل يجدولون هالديون مهب كل يوم زايدين الفايده...:telephone:

هذا الكلام عدل وانا سمعت اكملك وقالو ماعاد نفرق بينهم وبين اعيالنا ولاعاد يمرون مجالسنا :anger3: