المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بروة تنفي دخولها في محادثات لبيع أحد مشاريعها



عزوز المضارب
08-03-2010, 12:01 AM
/ بروة/ تنفي دخولها في محادثات لبيع أحد مشاريعها


2010-03-07 - قنا

اقتصاد/قطر الدوحة في 7 مارس /قنا/ نَفت شركة" بروة" العقارية اليوم ما تناقلته بعض الأوساط عن قيامها بمفاوضات لبيع مشروع "مدينة بروة" إلى جهة حكومية، وقالت إنه لم يتم بعد تحديد هيكل الأسعار الخاصة بالمشروع نظراً لأنه لا يزال قيد الانشاء.

وأضافت في بيان لها بهذا الصدد أن إستراتيجية التسويق الخاصة بـ"مدينة بروة" هي قيد التقييم لتتناسب مع ظروف السوق السائدة، مشيرة إلى أنها تخطط لإطلاق حملة تسويقية رئيسية لتأجير المشروع خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأكدت "بروة" في موضوع ذي صلة أنها لاتزال في خضم محادثات إيجابية وبناءة فيما يتعلق ببيع "حي بروة المالي" إلى "قطر للبترول"، أكبر منتج للغاز الطبيعي المُسال في العالم، مضيفة أنها تنظر بإيجابية للمحادثات الجارية وتتطلع لما فيه صالح الشركتين.

ويعتبر مشروع مدينة بروة مدينة متكاملة، سيتم بناؤها على أرض مترامية الأطراف تبلغ مساحتها 2.7 مليون متر مربع في منطقة مسيمير. وستوفر المدينة لقاطنيها 128 مبنى سكنياً، وحوالي 6 آلاف شقة. وتبلغ الكلفة التقديرية للمشروع 7.3 مليار ريال قطري، ومن المخطط أن يتم تطوير المشروع على مرحلتين، حيث ستوفر "مدينة بروة" المرحلة الاولى خدمات متكاملة، وسوف تنتهي في النصف الثاني من عام 2011. وستشمل المرحلة الأولى من المشروع بناء 6000 وحدة سكنية تقريبا تستوعب ما يصل إلى 25 ألف ساكن بالاضافة الى منطقـة خدمات اجتماعية تحتوي على مدارس وروضات أطفال ومساجد وبنك ومحلات تجاريه وقاعة احتفالات. وكذلك تحتوي المرحلة الاولى على خدمات البنية التحتية ومنها محطة تبريد تستخدم لتبريد المياه بالاضافة الى تبريد الوحدات السكنية إضافة إلى شبكة غاز توفر غازا لتسخين المياه والطبــخ. وتتكون المرحلة الثانية التي لا تزال في مرحلة التصميم من مدارس ومستشفى يتسع لـ250 سريرا ودور للحضانة وبنك ومحلات تجارية وفنـدق. فيما يعد "حي بروة المالي" مشروعاً متكاملاً ومتعدد الاستخدامات يمتد على مساحة تتجاوز 71 ألف متر مربع؛ وهو مصمم لتلبية احتياجات قطاعات الأعمال المحلية والإقليمية والدولية من خلال توفير مساحات مكتبية عالية الجودة، وبنية تحتية قوية، وخدمات تقنية فائقة الحداثة، فضلاً عن توفير مواقف تتسع لما يزيد على 5 آلاف سيارة. وسيحظى مستأجرو ومالكو وزوار الحي بالعديد من المنشآت منها فندق فاخر مع منتجع صحي، ومركز للمؤتمرات، وميدان خارجي بإطلالة رائعة، فضلاً عن المحلات التجارية. وسيحتل المشروع موقعاً بارزاً في منطقة الخليج الغربي لمدينة الدوحة، حيث سيضم فندقاً فاخراً و9 أبراج يتراوح ارتفاعها بين 21 و52 طابقاً ليكون أحد أجمل معالم مدينة الدوحة عند انتهائه في النصف الثاني من عام 2013. وبتوافقه مع معايير "المنظومة القطرية لتقييم الاستدامة" (كيوساس)، سيكون "حي بروة المالي" من أوائل المشاريع التي تراعي في تصميمها مبادئ الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط. يذكر أن "بروة" واحدة من مؤسسات التطوير والاستثمار العقاري في دولة قطر، وتتضمن مجالات عملها العقارات وتطوير المشاريع، وإدارة العقارات والمنشآت، وإنتاج مواد البناء، والأنشطة البيئية والصحية، والمصارف والتمويل، والفنادق والمنتجعات، والتقنية والمرافق، والمعرفة والاتصالات، والزراعة

كازانوفا
08-03-2010, 08:18 AM
مشكور على الخبر