المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلم الحديث يختار نوع الجنين قبل الحمل 00وكلن وحريته بالاختيار ؟؟؟؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 12:55 PM

امس كنت اتابع احد البرامج الحواريه 00ولفت نظري موضوع الحلقه مع اني ماداني المواضيع الطويله بس هالموضوع بالذات وانا اتابعه اخطرت في بالي عدة اسئله 00
كان عنوان الحلقه عن :

( تقنية تحديد جنس الجنين قبل الحمل )

يعني تقدم العلم ليييييييين وصل ان الزوج والزوجه حتى في فتره الخطبه ممكن يحطون شروط يعني تخيلو الخطيب يقول لخطيبته : انا ابغي خلفتنا اتكون كلها اولاد فقط ولا يقول نبغي اولاد وبنت وحده :secret: :eek5:

وفي البرنامج تمت استضافه دكتوره علم اجتماع ومفتي /شيخ دين و دكتور استشاري امراض نساء وولاده 00000وتمت المناقشه 000

الدكتور: قال هذي تقنيه جديده وتوصلنا لها بالعلم ونرحب بكل شخص يبغي يحدد جنس المولود ولكن اكثر الطلبات يبغون اولاد (صبيان )

دكتوره علم النفس قالت : لو طبق هالقانون وسمح به كثير من الاسر بتتهاون بدور البنت وبيكون كأنه وأد للبنات بس بطريقه مطوره ومحترمه 000

وشيخ الدين قال : حرام استخدامه الا للضروره يعني بشكل متوازن بحيث مايستخدم ويستهتر باستخدام هذا العلم للقضاء على ولاده الاناث وبهذي الطريقه بيصير اختلال في توازن الكون 000000000يعني لايستخدم الا للضروره الي تستدعي ذلك ولاشخاص معينين 000ولشروط:nice:

من كلام شيخ الدين الي عجبني كلامه 00 وانا اتابع البرنامج جيه في بالي سؤال:
لو الكل اختار جنس المولود ولد 00000000000 هذا معناته اندثار الاناث وبيصيرون مثل الديناصورات الي نسمع بهم ولا شفناهم
000سؤالي هل تعتقدون بيجي يوم يندثرون فيه الاناث من على سطح الكره الارضيه 000000

وهل تعتقدون ان هذا العلم عادل في ميزان البشريه الي الله خلقه لنا 000؟؟

وهل هو وأد جديد ومطور للبنات بطريقه يتقبلها المجتمع ؟؟؟

وهل اذا دعتك الحاجه لوجود ولد ولا بنت بالعائله يعني بغيت تحدد نوع الجنس بتستخدم هذي الطريقه ؟؟؟ ولا بتفوض امرك لله ؟؟؟؟؟

هل انت مع او ضد هذا العلم واستخدامه ؟؟؟

وهل له ضرر على المجتمع ؟؟؟؟؟؟

قال تعالى : (اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنْثَى وَمَا تَغِيضُ الأرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِمِقْدَارٍ) الرعد/ 8 .

وقد أخبر تعالى عن نفسه أنه هو الذي يخلق ما يشاء ، وأنه هو الذي يهب الإناث والذكور .

قال تعالى : (لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالأرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ . أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ) الشورى/ 49 ، 50.

قال ابن كثير رحمه الله :

(يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا) أي : يرزقه البنات فقط .

( وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ ) أي : يرزقه البنين فقط .

( أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا ) أي : ويعطي مَن يشاء مِن الناس الزوجين الذكر والأنثى ، أي : من هذا ، وهذا .
( وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا ) أي : لا يولد له

مادري يعني اشرايكم بالموضوع :)

ودي أكون
08-03-2010, 01:00 PM
استغفر الله العظيم ..

بصراحه هاي تخلف :)

لا مو تخلف

إلا قمة فالتخلف :)

بو خليفه 123
08-03-2010, 01:02 PM
بصراحه أنا مش من مؤيدين تحديد جنس الطفل لأنه هذي قدرة الخالق سبحانه

لكن اذا واحد الله رزقه بـ 5 بنات و خاطره في ولد .. ممكن يلجأ الى هذي التقنية .. ولا شرايكم ؟

كازانوفا
08-03-2010, 01:03 PM
ليكون بيصير chating :nice:
بين الازواج عشان يحددو نوع الجنين :eek5:
لانه بجد قمه بالاستهبال كيف يتم التحديد ورب العالمين ذاكر بكتابه يهب لمن يشاء ذكور وإناث وغيره عقيم

اي علم اللى صاير يستخف بقولناااا؟؟؟:omen2:

خلني اتصل بكيوتل اقولهم ما في نت احسن لي :telephone:

ماريسا
08-03-2010, 01:13 PM
برايي ما أييد
بصراحة ماداني الأولاد بس اللي بييجي من الله حياه الله
وايد علي موضوع تحديد النسل

هند88
08-03-2010, 01:15 PM
انا ماجوف فيها شي ... بالعكس ليش لا...والعلماء اجازوا ذلك..

بعض الفتاوى

http://www.moslimonline.com/ShowNews.php?id=291

رأي الشيخ القرضاوي..

أكد الشيخ يوسف القرضاوي أنه «لا مانع في حالات معينة.. ممكن لو أن واحداً شديد الشوق إلى البنين وعنده عدد من البنات ويريد ولداً مثلاً، أو بالعكس، واحد عنده عدد من الذكور ويريد بنتاً، فلا مانع في هذه الحالة أن نحقق له هذه الرغبة استثناءً، إنما لا يكون هذا هو الأصل، الأصل أن تمشي الأمور على الفطرة، والفطرة هي منظمة الحياة كما يريد الله».

ولا تنسون ان اغلب الرجال العرب يبون يكون عندهم ولد..

واذا علي انا لو يكون عندي 10 بنات حلو قلبي ..(ياحلو البنات)

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 01:17 PM
استغفر الله العظيم ..

لا مو تخلف

اي والله مادري يختي كل يوم طالعين لنا بعلم 00000000000000

Sharshooooor
08-03-2010, 01:18 PM
استغفر الله العظيم ..

لا مو تخلف

هذا علم وليس تخلف

وهذا العلم ليس بجديد

ولكن اين الفتوى الدينية في ذلك؟

لايمكننا ان نجزم بحلاله او تحريمة من نظرة شخصية

اتوقع مثله مثل اطفال الانابيب وهو يساعد الزوجين في تحقيق احلامهم

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 01:19 PM
بصراحه أنا مش من مؤيدين تحديد جنس الطفل لأنه هذي قدرة الخالق سبحانه

لكن اذا واحد الله رزقه بـ 5 بنات و خاطره في ولد .. ممكن يلجأ الى هذي التقنية .. ولا شرايكم ؟

اهو شيخ الدين الي بالبرنامج قال لضروره وذكر نفس مثالك يعني لضروره ملحه بس قال اخاف السالفه تمصخ والكل يستحليها ويصير خلل بتوازن خلقه البشريه 0000

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 01:21 PM
ليكون بيصير chating :nice:
بين الازواج عشان يحددو نوع الجنين :eek5:
لانه بجد قمه بالاستهبال كيف يتم التحديد ورب العالمين ذاكر بكتابه يهب لمن يشاء ذكور وإناث وغيره عقيم

اي علم اللى صاير يستخف بقولناااا؟؟؟:omen2:

خلني اتصل بكيوتل اقولهم ما في نت احسن لي :telephone:

لالالا صج والله امس شفت البرنامج طبعا بيتم بتدخل الاطباء اهم توصلو انهم يقدرون يحددون الزوجين شيبون قبل الحمل 0000يعني مثل اللعبه ها اشتبون ولد ولا بنت احنا بنخلق لكم 00انتو حددو وعلينا الباقي0استغفر الله

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 01:22 PM
:nice:
برايي ما أييد
بصراحة ماداني الأولاد بس اللي بييجي من الله حياه الله
وايد علي موضوع تحديد النسل

اي الي بيجي من الله حياه الله 0000000000000000:nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 01:24 PM
انا ماجوف فيها شي ... بالعكس ليش لا...والعلماء اجازوا ذلك..

بعض الفتاوى

http://www.moslimonline.com/shownews.php?id=291

رأي الشيخ القرضاوي..

أكد الشيخ يوسف القرضاوي أنه «لا مانع في حالات معينة.. ممكن لو أن واحداً شديد الشوق إلى البنين وعنده عدد من البنات ويريد ولداً مثلاً، أو بالعكس، واحد عنده عدد من الذكور ويريد بنتاً، فلا مانع في هذه الحالة أن نحقق له هذه الرغبة استثناءً، إنما لا يكون هذا هو الأصل، الأصل أن تمشي الأمور على الفطرة، والفطرة هي منظمة الحياة كما يريد الله».

اي اختي انا نوهت ببدايه كلامي ان الشيخ الي مستضيفينه قال حلال (للضروره )

بس قال ما اتمنى يستخدم استخدام للكل لان بيحدث خلل في توازن البشريه الي الله خلقها ترى وايد اشياء حللوها العلماء بس (مهب للكل حلال ^_*)0000

ودي أكون
08-03-2010, 01:26 PM
هذا علم وليس تخلف

وهذا العلم ليس بجديد

انا لين اللحين ماحرمته .. :waiting:

واحنا بعد مانقدر انحلله من خلال توقعاتك :)

في اشياء واضحه مايبلها فتاوي :victory:

العلم يقول اذا تبي نقلب لك الذكر انثى بنقلبه .. العلم باسلوب خاطئ مايعتبر علم بنظري :)

انا قلت تخلف فالبدايه .. بس شكلي بتراجع

وبقول مو تخلف

الا جهل .. وعدم الايمان بالامور الغيبيه

عافانا الله من افكارهم :anger2:

بوحارب
08-03-2010, 01:27 PM
احس الجنين بيصير مب مبروك لو انه اللي اختاره ههههههههههههه

اللي يجيبة الله حياة الله لا راد لفضلة

ولكن الحين اللي يبي توم مرة وحده وش يسوي

انه سمعت انه فيه ابره تخلي البيبي يصير دبل في بطن الأم

صحيح ؟؟؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 01:27 PM
هذا علم وليس تخلف

وهذا العلم ليس بجديد

بابا000

انا قلت ان العلماء قالو مافيييييييييييييييه شي بس (للضروره )

وطفل الانابيب هاي شي ثاني مايحددون نوع جنس الجنين 000 هاي للعقم او للي تعاني من عقم وبهذي الطريقه تحمل 0000مايصير تجيب وحده قادره على الحمال واتسوي طفل انابيب 000

المهم اهو حلال بشروط 000000000محد حرمه --اهو حرام في حاله وحده اذا سبب اختلال في توازن البشريه الي الله اخلقه 0واهو موضوع للمناقشه مهب للفتاوي يعني هل تقبل او لا وماهي الضروره بنظرك :nice:000

بوحارب
08-03-2010, 01:29 PM
ودي اكون ليش صايرة مفتية اليوم :eek5:

حتى انه احب البنات اكثر :(

الأولاد شريرين :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 01:31 PM

العلم يقول اذا تبي نقلب لك الذكر انثى بنقلبه .. العلم باسلوب خاطئ مايعتبر علم بنظري :)

وبقول مو تخلف

اهو موضوع للمناقشه يعني هل تقبل وماهي الاسباب بنظرك 0000التحليل والتحريم ذكرته ببدايه الموضوع 0000العلماء اجازوه (للضروره ) وحرموه اذا بيسوي خلل بالتوازن الي الله خلق البشريه عليها 000000 والموضوع مفتوح لتبادل وجهات النظر ماعليج اختي 00

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 01:33 PM
احس الجنين بيصير مب مبروك لو انه اللي اختاره ههههههههههههه

اللي يجيبة الله حياة الله لا راد لفضلة

ولكن الحين اللي يبي توم مرة وحده وش يسوي

انه سمعت انه فيه ابره تخلي البيبي يصير دبل في بطن الأم

صحيح ؟؟؟

ا ي اعرف حريم جابو تؤام بالابر وفيه دكتور شاطر فالدوجه لهذي السوالف 000

معليه تؤام0000 لكن تعال وحدد لنا شنبي مادري احسها صعبه اشوي وظلم للبنات والصبيان كلن يجي ببركته 0000

بوحارب
08-03-2010, 01:36 PM
ا ي اعرف حريم جابو تؤام بالابر وفيه دكتور شاطر فالدوجه لهذي السوالف 000

معليه تؤام0000 لكن تعال وحدد لنا شنبي مادري احسها صعبه اشوي وظلم للبنات والصبيان كلن يجي ببركته 0000

:omg::omg:

يا سلاااااام خبر حلو

بنكون على تواصل في المستقبل القريب :secret:

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 01:37 PM
مادري احس العلم بيتطور وبيتوصلون لتقنيه جديده:

هل تبغي الجنين يشبهك ولا يشبه الزوجه ؟؟؟؟؟؟ تخيلو:eek5:

عموما ياجماعه مانبغي الدخول في الافتاء انا قلت ان العلماء قالو مباح وحلال (لشروط ولفئات خاصه محدده تستدعي هذا الشي )

الموضوع للمناقشه يعني: هل تقبل/لماذا/متى0000000000وسلامتكم :nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 01:39 PM
:omg::omg:

يا سلاااااام خبر حلو

بنكون على تواصل في المستقبل القريب :secret:

خلاص على بركة الله 000 00000بس بعطيك معلومه 3/4 الحريم بالديره الي جايبين توأم جايبينهم بالابر ^_^ من عند هذا الدكتور

meme~qatar
08-03-2010, 01:42 PM
اللي من الله حياه الله

من هالدكتور
طرشيلي معلومات عنه ع الخاص؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 01:47 PM
اللي من الله حياه الله

من هالدكتور
طرشيلي معلومات عنه ع الخاص؟

الي يعطي ابر عشان اتجيب توأم ؟؟؟<<< الله يهداه بوحارب اهو الي ضيع موضوعنا اف:anger1:

ولا تقصدين الي يحدد نوع جنس الجنين للزوجه قبل الحمل ؟؟؟ اذا هذا اهو موجود في مصر وقريب بتدخل هالطريقه مستشفى الولاده ليتم استخدامها

meme~qatar
08-03-2010, 01:49 PM
الي يعطي ابر عشان اتجيب توأم ؟؟؟<<< الله يهداه بوحارب اهو الي ضيع موضوعنا اف:anger1:

ولا تقصدين الي يحدد نوع جنس الجنين للزوجه قبل الحمل ؟؟؟ اذا هذا اهو موجود في مصر وقريب بتدخل هالطريقه مستشفى الولاده ليتم استخدامها

لا اللي يعطي ابرة حق التوائم

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 01:51 PM
لا اللي يعطي ابرة حق التوائم

:nice::nice:

بو خليفه 123
08-03-2010, 01:52 PM
[QUOTE=بنت النوخذه;5571536][SIZE="5"][U][B]مادري احس العلم بيتطور وبيتوصلون لتقنيه جديده:

[COLOR="Black"]هل تبغي الجنين يشبهك ولا يشبه الزوجه ؟؟؟؟؟؟ تخيلو:eek5:

والله مع تطور العلم الواحد مايستبعد
شعره ناعم و غليض .. عيونه سود طويل على ابوه , ضعيف على امه

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 01:54 PM
[QUOTE=بنت النوخذه;5571536][SIZE="5"][U][B]مادري احس العلم بيتطور وبيتوصلون لتقنيه جديده:

[COLOR="Black"]هل تبغي الجنين يشبهك ولا يشبه الزوجه ؟؟؟؟؟؟ تخيلو:eek5:

والله مع تطور العلم الواحد مايستبعد
شعره ناعم و غليض .. عيونه سود طويل على ابوه , ضعيف على امه

كل شي جايز 000000 ياجماعه لاتستبعدون شي الحلم سيصبح حقيقه000كل شي قادرين عليه الا شي واحد ماقدرو عليه ولا بيقدرون وهو استرجاع الروح بعد خروجها من الجسد :secret: :nice:

meme~qatar
08-03-2010, 01:57 PM
يسلموا بنت النوخذة

بيض الله وجهج

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 01:59 PM
[QUOTE=meme~qatar;5571642]يسلموا بنت النوخذة

بيض الله وجهج[/QUOTE

الله يسلمج --وياج ان شاء الله :nice:

alrheeb2020
08-03-2010, 02:00 PM
ما شاء الله تحديد جنس الطفل !!

هالشي بيد الله سبحانه وتعالى ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 02:02 PM
ما شاء الله تحديد جنس الطفل !!

هالشي بيد الله سبحانه وتعالى ..

والنعم بالله 0000 بس توصلو له بالعلم الحديث انهم قادرين على هذا الشي 0000

OTOsan
08-03-2010, 02:43 PM
لا اظن ان الاناث ستندثر اذا وصلت هذه التكنولوجيا للتطبيق ، فاعتقد ان العرب وحدهم يفضلون الصبيان ، ولكن الشعوب الاخرى لا تجد حرجا في ان تكون خلفتها كلها بنات :)

اظن انه من الافضل للشخص ان يترك مسألة جنس الجنين لله سبحانه وتعالى ، فالله وحده هو اعلم بماهو خير للانسان اكثر من الانسان نفسه ،،

ونقطة اخرى نسيت ان اضيفها ،

الله وحده هو القادر على هذا الشئ ، فهو من يهب من يشاء الذكور ويهب من يشاء الاناث ..ويجعل من يشاء عقيما
لك جزيل الشكر ،،

Phenomenon
08-03-2010, 04:22 PM
من فتره بسيطه كانوا يناقشون هالموضوع في برنامج The Dr.s
واللي بينوا فيه ان الطب تطور الآن لدرجة ان الآباء والامهات اصبح
بامكانهم اختيار جنس المولود وصفاته ... حتى لون عيونه :secret:

على العموم ...

انا مع رأي الدين في هذا الموضوع ...

أؤيد اختيار نوع الجنين في حالات معينه و للضرورة :)

الساهر 17
08-03-2010, 04:36 PM
اعتقد ان العلم الايمان لابد انهم يكونون في طريق واحد واذا اختلف العلم عن الايمان ضاعت الدنيا مثل ماسووى الاستنساخ جربووا على حيوانات يعني ( تمسساح مع نمر ايش يطلع ) واسد مع فار ولذلك قامت جماعات اروبية مناهضه لهذا الحركة وتتطلب من الحكومات التدخل وبقوف اعمال الاستنساخ واحترام اخلاقيات العلم ,,,, واخر شيء الى ماتزوج يتزوج ترى البنت بعد 10 سنين بملييوون
شكررررااااااااا

شعنونة قطر
08-03-2010, 04:47 PM
شفت ناس جربوها

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 05:01 PM
لا اظن ان الاناث ستندثر اذا وصلت هذه التكنولوجيا للتطبيق ، فاعتقد ان العرب وحدهم يفضلون الصبيان ، ولكن الشعوب الاخرى لا تجد حرجا في ان تكون خلفتها كلها بنات :)

اظن انه من الافضل للشخص ان يترك مسألة جنس الجنين لله سبحانه وتعالى ، فالله وحده هو اعلم بماهو خير للانسان اكثر من الانسان نفسه ،،

ونقطة اخرى نسيت ان اضيفها ،

الله وحده هو القادر على هذا الشئ ، فهو من يهب من يشاء الذكور ويهب من يشاء الاناث ..ويجعل من يشاء عقيما
لك جزيل الشكر ،،

والنعم بالله 000مثل ماقلت العيب بالعقول العربيه واستخدامهم بطريقه سلبيه للمجتمع

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 05:02 PM
من فتره بسيطه كانوا يناقشون هالموضوع في برنامج the dr.s
واللي بينوا فيه ان الطب تطور الآن لدرجة ان الآباء والامهات اصبح
بامكانهم اختيار جنس المولود وصفاته ... حتى لون عيونه :secret:

على العموم ...

انا مع رأي الدين في هذا الموضوع ...

أؤيد اختيار نوع الجنين في حالات معينه و للضرورة :)

وانا أيد للضروره ولو واهم يفكرون عدل بيعرفون ان الله ماخلق شي لهم الا لانه اعلم بالخير لهم 0000

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 05:04 PM
اعتقد ان العلم الايمان لابد انهم يكونون في طريق واحد واذا اختلف العلم عن الايمان ضاعت الدنيا مثل ماسووى الاستنساخ جربووا على حيوانات يعني ( تمسساح مع نمر ايش يطلع ) واسد مع فار ولذلك قامت جماعات اروبية مناهضه لهذا الحركة وتتطلب من الحكومات التدخل وبقوف اعمال الاستنساخ واحترام اخلاقيات العلم ,,,, واخر شيء الى ماتزوج يتزوج ترى البنت بعد 10 سنين بملييوون
شكررررااااااااا

صحيح حلو اجتماع العلم والدين ولكن الاحلى ان الشخص يؤمن بالقدر خيره وشره ومحد يدري هالبنت ولا هالولد شنهو الي بيجي منوراهم من خير الا رب العالمين 0اعتقد اهي مسئله قناعه ورضى بأمر الله 00

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 05:07 PM
شفت ناس جربوها

صج --- عاد شنهو اختارو ولد ولا بنت اهههههههه:nice:

amen
08-03-2010, 08:57 PM
مهما تطور العلم بهالموضوع بيضل قاصر وغير صادقين من يدعون هذا لان احاديث النبي تخبرنا انه من علامات الساعة ان يكن لكل 40 امرأة القيم الواحد اي كل اربعين انثى مقابل ذكر واحد وفي بعض روايات كل خمسين انثى القيم الواحد والله اعلم

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 09:02 PM
مهما تطور العلم بهالموضوع بيضل قاصر وغير صادقين من يدعون هذا لان احاديث النبي تخبرنا انه من علامات الساعة ان يكن لكل 40 امرأة القيم الواحد اي كل اربعين انثى مقابل ذكر واحد وفي بعض روايات كل خمسين انثى القيم الواحد والله اعلم

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم 00000000000 عندك كلام الرسول ما اقدر اقول شي

نااااني
08-03-2010, 09:12 PM
بصراحه انا جربته لكن يوم سويت التحاليل طلع ما فيه تبويض اصلا
وتركته وفوضت امري لله وحده الرازق المعطي
والله يخلي لي بناتي فديتهم..
وشكرا على الموضوع...

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-03-2010, 11:40 PM
بصراحه انا جربته لكن يوم سويت التحاليل طلع ما فيه تبويض اصلا
وتركته وفوضت امري لله وحده الرازق المعطي
والله يخلي لي بناتي فديتهم..
وشكرا على الموضوع...

صج سبحان الله يعني كل شي بيد الله مهما اجتمعو بعلمهم غير الي الله رايده عمره مابيصير000 والله يخلي لج بناتج والله مافي احسن من البنات ابرك من الصبيان هالزمن احم:shy:

Sharshooooor
08-03-2010, 11:44 PM

وبقول مو تخلف

ماقدر اقولج اي شي ياشيخة ودي اكون :nice:

غير

الاختلاف بالآراء لايفسد للود قضية

واقري فوق ممكن تشوفين فتوى العلامة الدكتور يوسف القرضاوي

اتوقع هو ابخص منا بهالامور

Sharshooooor
08-03-2010, 11:48 PM
بابا000

انا قلت ان العلماء قالو مافيييييييييييييييه شي بس (للضروره )

وطفل الانابيب هاي شي ثاني مايحددون نوع جنس الجنين 000 هاي للعقم او للي تعاني من عقم وبهذي الطريقه تحمل 0000مايصير تجيب وحده قادره على الحمال واتسوي طفل انابيب 000

المهم اهو حلال بشروط 000000000محد حرمه --اهو حرام في حاله وحده اذا سبب اختلال في توازن البشريه الي الله اخلقه 0واهو موضوع للمناقشه مهب للفتاوي يعني هل تقبل او لا وماهي الضروره بنظرك :nice:000

ماما

تعليقي وتعليقج متساويين بس مشكلتج قريتيه بفهم مختلف او يمكن تساندين اختج ودي اكون بالرد

اقري ردي مرة ثانيه واذا حبيتي توضيح اكثر انا حاضر

وموضوع اطفال الانابيب اللي طرحته كمثال لان حرموه في البداية وصار الشي عادي الحين :nice:

هذلان
08-03-2010, 11:54 PM
السلام عليكم

مداخلتي و انا ماقريت الردود .

بخصوص موضوع تحديد جنس المولود موضوع قديم وليس اكتشاف جديد كما يضن البعض .

الاكيد في سنه ٩٦ ايام الجامعه وهذا كان جزء من تخصصي كانت هذه التقنيه موجوده ولكنها في ذلك الوقت كانت محرمه دوليا .
وهي كالاتي : الحمل يكون عن طريق اطفال الانابيب شيء اساسي .
يؤخذ سائل الرجل و به ملايين الحيوانات المنويه و يمزج بصبغ نووي (الصبغ النووي يقصد به صبغ يلتصق بالنواه داخل الحيوان المنوي و يلتصق بنوع معين من الحيوانات المنويه ) و من المعروف ان الحيوانات المنويه هي المسؤوله عن تحديد جنس المولود ، فتوجد حيوانات منويه ذكوريه و اخرى انثويه .
في حال اخترق البويضه حيوان منوي مذكر كان الناتج ولد و العكس صحيح .
نعود لموضوع الصبغ هذا الصبغ يلتصق بالحيوانات المؤنثه فقط وهو مايجعل الطبيب يستطيع الاختيار بين الحيوان الانثوي و الذكري فلو كان الشخص يرغب بالولد اخذ الدكتور حيوان ذكري ووضعه مع البويضه و بمشيئه الله كانت الناتج ولد .
حاليا وفي مستشفى حمد هذه التقنيه موجوده ولكن لاتطبق .. يكتفون في حمد باختيار افضل حيوانات منويه من حيث القوه و النشاط و يضعونها في البويضه .

اما في في لندن ذكر لي احد الاصدقاء كان متواجد هناك للعلاج من موضوع تاخر الانجاب ان الطبيب خيره هل تريد ولد ام بنت . يقول صديقنا انه استشار المشايخ فقالو له لاتوجد مخالفه شرعيه في الموضوع والله اعلم .
ويضيف بانه يعرف كثير من الاشخاص هناك معه في نفس المستشفى من دول الخليج و ايضا من قطر قامو باختيار جنس المولود .

اضافه : من المعروف انه في العالم عدد الاناث اربع اضعاف الرجال .

بعدين لو يخفون البنات افضل نقدر نعيش احنا الرجال بحريه اكثر في كوكبنا الجميل :nice:

العقيد
08-03-2010, 11:55 PM
عواقب وخيمة على من يقوم بهذه العمليات فمنهم من يولد له معاق ومنهم من يولد له خنثا ومنهم من تتسبب تلك العمليات بخلل في الرحم .ومنهم من لايحدث التبييض بسبب التدخل ومنهم من تولد ميت اتركوا الخلق للخالق .

خليفة77
08-03-2010, 11:59 PM
انا سمعت امس في احد القنوات الفضائيه اتصلت وحده بشيخ تسأله عن احد المستشفيات عرض عليها ان كانت تريد توأم ام لا وذلك بتلقيح البويضات لتعمل (( توأم )) في احد المستشفيات الاوربيه هل هو حرام ام لا ؟؟ فأجابها اذا كان لايشكل خطوره على الأم او الجنين فلا مانع ... والله اعلم بذلك ,,, يعني العلم وصل بأن تختار ان كانت الأم لها جنين واحد وتريد ان يكون توأم !!! استغفر الله العلي العظيم واتوب اليه .

tulepq
09-03-2010, 12:25 AM
نحمد الله عزوجل أن هناك أمور كثيره تدخل في علم الغيب بعيداً عن هوس وجنون البشر في إساءة إستخدام ما توصلوا اليه ..

يطول الحديث في ذلك الأمر من فرط حساسيته ..

مسسسسسسسسسسسساءك معطر بروح الورد والرياحين ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-03-2010, 02:58 PM
السلام عليكم

مداخلتي و انا ماقريت الردود .

بخصوص موضوع تحديد جنس المولود موضوع قديم وليس اكتشاف جديد كما يضن البعض .

الاكيد في سنه ٩٦ ايام الجامعه وهذا كان جزء من تخصصي كانت هذه التقنيه موجوده ولكنها في ذلك الوقت كانت محرمه دوليا .
وهي كالاتي : الحمل يكون عن طريق اطفال الانابيب شيء اساسي .
يؤخذ سائل الرجل و به ملايين الحيوانات المنويه و يمزج بصبغ نووي (الصبغ النووي يقصد به صبغ يلتصق بالنواه داخل الحيوان المنوي و يلتصق بنوع معين من الحيوانات المنويه ) و من المعروف ان الحيوانات المنويه هي المسؤوله عن تحديد جنس المولود ، فتوجد حيوانات منويه ذكوريه و اخرى انثويه .
في حال اخترق البويضه حيوان منوي مذكر كان الناتج ولد و العكس صحيح .
نعود لموضوع الصبغ هذا الصبغ يلتصق بالحيوانات المؤنثه فقط وهو مايجعل الطبيب يستطيع الاختيار بين الحيوان الانثوي و الذكري فلو كان الشخص يرغب بالولد اخذ الدكتور حيوان ذكري ووضعه مع البويضه و بمشيئه الله كانت الناتج ولد .
حاليا وفي مستشفى حمد هذه التقنيه موجوده ولكن لاتطبق .. يكتفون في حمد باختيار افضل حيوانات منويه من حيث القوه و النشاط و يضعونها في البويضه .

اما في في لندن ذكر لي احد الاصدقاء كان متواجد هناك للعلاج من موضوع تاخر الانجاب ان الطبيب خيره هل تريد ولد ام بنت . يقول صديقنا انه استشار المشايخ فقالو له لاتوجد مخالفه شرعيه في الموضوع والله اعلم .
ويضيف بانه يعرف كثير من الاشخاص هناك معه في نفس المستشفى من دول الخليج و ايضا من قطر قامو باختيار جنس المولود .

اضافه : من المعروف انه في العالم عدد الاناث اربع اضعاف الرجال .

بعدين لو يخفون البنات افضل نقدر نعيش احنا الرجال بحريه اكثر في كوكبنا الجميل :nice:

اذا تميتو بروحكم بتاكلون بعض :nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-03-2010, 02:59 PM
عواقب وخيمة على من يقوم بهذه العمليات فمنهم من يولد له معاق ومنهم من يولد له خنثا ومنهم من تتسبب تلك العمليات بخلل في الرحم .ومنهم من لايحدث التبييض بسبب التدخل ومنهم من تولد ميت اتركوا الخلق للخالق .

صحيح كلامك 000000000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-03-2010, 03:00 PM
انا سمعت امس في احد القنوات الفضائيه اتصلت وحده بشيخ تسأله عن احد المستشفيات عرض عليها ان كانت تريد توأم ام لا وذلك بتلقيح البويضات لتعمل (( توأم )) في احد المستشفيات الاوربيه هل هو حرام ام لا ؟؟ فأجابها اذا كان لايشكل خطوره على الأم او الجنين فلا مانع ... والله اعلم بذلك ,,, يعني العلم وصل بأن تختار ان كانت الأم لها جنين واحد وتريد ان يكون توأم !!! استغفر الله العلي العظيم واتوب اليه .

اي يمكن هالقناه الي شفتها انا 0000عموما لو يتركون كل شي لله ابرك لهم ولصحتهم

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-03-2010, 03:01 PM
نحمد الله عزوجل أن هناك أمور كثيره تدخل في علم الغيب بعيداً عن هوس وجنون البشر في إساءة إستخدام ما توصلوا اليه ..

يطول الحديث في ذلك الأمر من فرط حساسيته ..

مسسسسسسسسسسسساءك معطر بروح الورد والرياحين ..

هلا اختي تيوليب 00وكلامج عين العقل دعو الخلق للخالق 00000000000

ام السعف
09-03-2010, 03:54 PM
الموضوع قال تحديد جنس الجنين ،، الواحد لرزقه رب العالمين بنت تمنى ولد وان ارزقه بولد تمنى البنت
ما اعتقد بيكون هناك تركيز كبير على عدم اختيار البنت ،، يمكن التخوف من التقنية هذه ولدت
نوع من الرهبة في قلوب الناس من إندثار النساء ،، إلا ان من علامات قيام الساعة
زيادة عدد النساء على الرجال ،، فلا حد يحاتي من التقنية هذه ،،

بشكل خاص : اللي من الله حياه الله من غير تحديد مسبق ،،

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-03-2010, 04:59 PM
الموضوع قال تحديد جنس الجنين ،، الواحد لرزقه رب العالمين بنت تمنى ولد وان ارزقه بولد تمنى البنت
ما اعتقد بيكون هناك تركيز كبير على عدم اختيار البنت ،، يمكن التخوف من التقنية هذه ولدت
نوع من الرهبة في قلوب الناس من إندثار النساء ،، إلا ان من علامات قيام الساعة
زيادة عدد النساء على الرجال ،، فلا حد يحاتي من التقنية هذه ،،

بشكل خاص : اللي من الله حياه الله من غير تحديد مسبق ،،

صحيح كلامج 0000بس هل يعني الشخص محتاج لتحديد نوع الجنين ولا يترك الخلق للخالق 00000والي يجي من الله حياه الله 000

ام السعف
09-03-2010, 05:14 PM
صحيح كلامج 0000بس هل يعني الشخص محتاج لتحديد نوع الجنين ولا يترك الخلق للخالق 00000والي يجي من الله حياه الله 000

ان كانت العملية عواقبها ممتازة و نتائجها مبهرة ،، طبعا ما في شي يمنع
ان الواحد يحدد جنس الجنين اذا حب انه يكون عنده النوعين ،،

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-03-2010, 05:27 PM
ان كانت العملية عواقبها ممتازة و نتائجها مبهرة ،، طبعا ما في شي يمنع
ان الواحد يحدد جنس الجنين اذا حب انه يكون عنده النوعين ،،

العقيد
10-03-2010, 12:58 AM
صحيح كلامك 000000000000

:con2::con2::con2::con2:

بـــــــنت النوخـّــــذه
10-03-2010, 01:09 AM
:con2::con2::con2::con2:

:nice::nice:<<< تستخدم احيانا هذي الصوره لكلمه حياكم الله ووجهة نظر وواجب نحترمها >>>>وجب التنويه