المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توب العقارية" الكويتية توقع عقد شراكة مع شركة قطرية لتأسيس مجموعة "يوتوبيا للعقارات"



مغروور قطر
08-03-2010, 08:45 PM
توب العقارية" الكويتية توقع عقد شراكة مع شركة قطرية لتأسيس مجموعة "يوتوبيا للعقارات" في قطر
كونا 08/03/2010
اعلنت شركة مجموعة (توب العقارية) الكويتية اليوم عن توقيعها عقد شراكة مع شركة التميز للمشاريع القطرية لتأسيس مجموعة (يوتوبيا للعقارات) في قطر كشركة قطرية - كويتية.

وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة توب العقارية الشيخ مالك بدر الصباح في تصريح صحافي ان توب قامت خلال السنوات الخمس الماضية بالعمل على تسويق مشاريعها داخل السوق القطري واستقطبت المجموعة شريحة كبيرة من المستثمرين والعملاء مشيرا الى حرص المجموعة على التواجد في السوق العقاري القطري.

وافاد الشيخ مالك الذي وقع على الاتفاقية عن شركة توب بان الشركة ارتأت الدخول بهذه الشراكة مع مجموعة التميز التي تعد من الشركات المتخصصة في قطر في عدة مجالات ومن بينها الاستثمار العقاري موضحا ان السوق القطري من الاسواق الواعدة بالمنطقة ومن المتوقع له أن يكون من الاسواق النشطة عقاريا خلال الاعوام القادمة في ظل تراجع عدد كبير من الاسواق في المنطقة.

واشار الى متانة الاقتصاد القطري والدعم الذي قدمته الدولة للقطاع المالي والاستثماري والعقاري الذي سيعزز بدوره من فرص بقاء السوق القطري قويا وسيدفع بالمستثمرين من مختلف دول العالم بالتوجه نحوه.

من جانبه ثمن مدير عام التميز للمشاريع جابر الانصاري هذه الشراكة معتبرا انها خطوة نحو تحقيق اضافة جديدة للسوق العقاري القطري مضيفا أن المجموعة الجديدة وما تمتلكه من خبرات وعلاقات ستقدم للسوق فرصا استثمارية عقارية عديدة سواء كانت لعقارات محلية او لعقارات اقليمية ودولية.

واوضح الانصاري الذي وقع على الاتفاقية عن شركة التميز للمشاريع ان المجموعة ستعمل على جلب مستثمرين اقليميين وعالميين للاستثمار بالسوق العقاري القطري والذي يعد في ظل الازمة المالية العالمية من أقوى الاسواق في المنطقة والتي حافظت على ثباتها وتجاوزت الازمة باقل الاضرار.

واضاف أن حجم الفرص العقارية المعروضة بالسوق القطري والمشاريع التي تطرحها الدولة للاعوام القادمة تتطلب مجهودا خاصا من القطاع الخاص والذي أصبح مطلوبا منه المساهمة الفعالة في تنمية البلد "وهذا ما سنحرص عليه خلال المرحلة القادمة من خلال دعوتنا لشركات ومستثمرين عالميين لدخول السوق القطري والاستثمار فيه بعدة اتجاهات".

من جهته قال العضو المنتدب للمجموعة وليد القدومي أن الازمة العالمية أفرزت واقعا جديدا في الاسواق العقارية فمنها من يعاني من ركود وتراجع ومنها من يتوقع له النمو خلال الاعوام القادمة.

وبين القدومي أن ما تقوم به قطر من مبادرات سياسية واجتماعية وتجارية وثقافية وغيرها عربيا ودوليا وما تمتلكه من قوة اقتصادية متينة وما تقدمه من دعم فعلي للقطاع الخاص جعلها محط أنظار عدد لا بأس به من المستثمرين.

وأضاف أن من أهم اهداف تأسيس المجموعة في قطر جلب مستثمرين للاستثمار في القطاع العقاري وقطاع المقاولات والبناء موضحا أن المجموعة ترتبط بعلاقات وثيقة مع عدد من المستثمرين والشركات الاستثمارية العالمية والتي تتوفر لديها سيولة مالية كبيرة وتبحث عن فرص استثمارية حقيقية ومجدية في المنطقة.

واشار القدومي الى أن المجموعة في قطر ستعمل على عدة محاور منها تسويق المشاريع المملوكة للمجموعة في عدة دول عربية واجنبية وتسويق مشاريع الغير ودراسة عدد من الفرص العقارية المتاحة في قطر والاستثمار فيها والعمل على تطويرها.