المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شالسالفه !!

(الفيصل)
09-03-2010, 04:33 AM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

لاحظت أن (بعض من الأعضاء) لاسيما كُتاب المنتديات يمقتون مشاركات البعض التي تقتصر على كلمات وعبارات مثل ( شكراً ، وجزاك الله خيرا ، ويعطيك العافية ، وماقصرت ، الخ الخ)!!

فهل يتكرم كُتابنا ببيان وجهة نظرهم ، وشعورهم (الحقيقي) عند قراءة مثل هذه الردود ؟؟

** عند نفسي أفسر مثل هذه المشاركات أنها دعوة صادقة من العضو المشارك ، أو رغبة منه برفع الموضوع ليزيد عدد المطلعين، ولو أني أفضل (حقيقة) أن الدعاء يكون بظهر الغيب فهو في وجهة نظري أصدق واعمق ولكن أحياناً الواجب ُيحتم علينا أن ُنظهر مانُبطن .

** ولاأخفيكم أحياناً يأتيني شعور مختلط بين (الاحراج والإنزعاج) وذلك عندما أكتب موضوعاً به تساؤلات تحتاج لإجابة (مثلاً) فيأتي ُمشارك ويقول (جزاك الله خيرا يالفيصل كفيت ووفيت)!!! ،:shy:ماعساي ان أقول له الا ولك بالمثل يااخي ،فنحن بالفعل في أمس الحاجة للدعوات الطيبه ولكن مثل هذه المشاركات ، في مثل هكذا (موضوعات) تقطع الشك باليقين (لي ولغيري) أنك لم تقرأ الموضوع!!، وفي كل الاحوال جزاك الله خيرا:)

ننتظر أراء ُكتاب منتدى شبكة الاسهم
لعلنا بهذا الموضوع (المتواضع) نرقى ونرتفع ونكون بالقمه وهذا مطلب الجميع(حسب ماأتصور).

وبالقطري الفصيح :
قولوا لنا (شالسالفه)!!:)

المشاغب
09-03-2010, 04:39 AM
ما أدري شسالفه
بس جزاك الله خير على هذا الموضوع

Ussop
09-03-2010, 04:39 AM
جزاك الله خيرا يالفيصل كفيت ووفيت! :p

هذلان
09-03-2010, 04:44 AM
السلام عليكم

شف طال عمرك .. انا احيانا اكتب مثل هذي الاشياء لغرض معين .. احيانا ادخل النت من الشغل و اقرا المواضيع بشكل سريع ، احيانا يمر علي موضوع يهمني او فيه معلومات . فا ارد رد مثل هذا عشان القى الموضوع في لوحه التحكم .

شفت مشاركات فيها (شكرا او جزاك الله خير) و الموضوع بعيد كل البعد عن هذا الرد .. مجرد مثال .. يكتب شخص موضوع نعي او للبيع سياره و تجد رد شكرا او جزاك الله خير (هنا صج تقول شسالفه) اكيد ما قرا شي من الموضوع .

في اغلب الاحيان في اعتقادي لايحق للكاتب ان يمقت هذا النوع من المشاركات .. بعض المواضيع يا علق يا عشق الريوس :nice:

و استخدام مثل هذه العبارات لرفع موضوع معين هي حقيقه و انا استخدمها احيانا

" روح قطر "
09-03-2010, 04:45 AM
وماراح تسمع منا الا قوله جزاك الله خير

لانك تسأل أسئله مالها عندنا جواب

فلسفتك شوى صعبه على عقليات البعض اللى انا منهم

فيمكن أفهم اللى تبي تقوله بس يخونى التعبير بالرد

فلذالك أكتفي بالشكر أو الدعاء لك

ويمكن لان مواضيعك تعجبنى واحب أقراها فحبيت ابين لك أني قريت موضوعك

وأرد بقوله جزاك الله خير كفيت ووفيت

فرانسـ كوفي
09-03-2010, 04:48 AM
ما أدري شسالفه

الرد ملطوش :nice:

الخفي
09-03-2010, 04:49 AM
((الفيصل : ان تجد على الاقل شكرا وجزاك الله خير افضل من ان لا تجد ولا رد

لكن بأمانه انت ممن يجبر الاعضاء على التحاور والتفاعل مع مواضيعك المثريه

لكن احيانا يكون الشخص داخل عالسريع ولا يريد ان يكون الموضوع بلا ردود

ويعطي انطباع لكاتب الموضوع ان هناك من قرأه ويشكره

وهناك من يريد ان لا يتكبد عناء الردود وبكتفي بالشكر لزياده مشاركاته

ومنهم من يرد رد على السريع مبدئيا لكونه قد يكون على عجل ويريد التداخل لاحقا

اخيرا : شكرا على الموضوع تحياتي لك ))

بوحارب
09-03-2010, 05:46 AM
صباح الكرك الفيصل

اللي يكتب هالشي بيكون 1 من ال 2

يا انه انعجب في الموضوع وماله نفس يرد رد طويل

او

يرد عليك من باب المجاملة فقط

وختاما اقولك شكراً ، وجزاك الله خيرا ، ويعطيك العافية ، وماقصرت o-O

بوبندر
09-03-2010, 05:55 AM
شسالفه

متابع عن قرب
09-03-2010, 07:34 AM
وجهة نظر الذين يمقتون الردود المقتصرة على الكلمات المتعارف عليها :

جزاك الله خير

كل الشكر

شكرا لك

ماقصرت

كلامك صحيح

لاتعليق

اخي الفيصل :

قصد صاحب الموضوع ان يثري الموضوع

(( وماحج حاج الا يبغي المغفرة ))

وصاحب الموضوع ماطرح المشكلة او التساؤل والنقاش الى ليصل الى نقطة يبحث عنها او دليل يستند اليه او توضيح لنظرة خطأ كان يتبناها

فتراه عندما يرى الردود المذكورة ينزعج لأنها لم تتفاعل مع قضيته وبعضهم لم يقرأها اصلا

وانا اقول: له الحق في ذلك

لا تلجأ الى هذه الردود التي تكبر حجم الموضوع

فعندما ترى عدد المشاركت في الموضوع ترى عددا غفيرا

وعند الولوج الى الموضوع ترى ان الموضوع قد تحول مساره من النقاش والحوار الى الثناء والدعاء المتستر تحت الكسل او عدم الفهم

اخي العزيز

ادعوا لي بظهر الغيب لنفوز نحن الاثنين كما تفضل الاخ الفيصل

وموضوعي ان قرأته لك الاتي

ان كنت مؤيد فأتحفنا بسبب من اسباب التأييد واجعله منك اضافة تثري بها هذا الموضوع

ان كنت معارض فاعرض وجهة نظرك فقد تكون وجهة نظرك هي الصحيحة فيستفيد صاحب الموضوع والمشاركين والغير مشاركين من القراء

ان غمض عليك مغزى الموضوع فأستفسر واسأل لتتضح لك الرؤية والهدف عندها تخرج انت من الموضوع وانت فاهم

ان لم تكن في شي من الاحوال الثلاثة فجميل ان تضع الرد المتعارف عليه مثل الشكر والدعاء

واسأل الله القبول

همسة

اذا فتحت الموضوع فلا تغلقه دون اكماله فحتما ستخرج بفائده

اما ان يكون الموضوع هادف و يشتمل على نصيحة فتلك واحدة

واما ان يكون الموضوع هابط يحتاج الى نصيحه فتلك اخرى

وما ان يكون الموضوع فيه ذكر لله او صلاة على نبيه فتلك ثالثه

هذا على سبيل المثال

لكن لست مجبرا على الرد

فإن قمت بالرد فأكمل معروفك واتحفنا بما منحك الله من فكر وتأملات وقناعة فهي كنز لديك شارك به اخوانك

أخي ( الفيصل)

قلم جدير بالمتابعة

وجدير بأن نقرأ له ونشاركه في الحوار

اعلم ان قمت بالرد فأنا اسعى الى ان استفيد قبل ان افيد

وان لم اقم بالرد فمن المؤكد اني اخذت نسبتي من الفائدة

لك كل الشكر والاحترام

كازانوفا
09-03-2010, 07:38 AM
حلوه يعني لو ردينا عليك بموشح بتستانس:waiting:

والا شسالفه ؟؟؟؟:eek5:

صباح الخيررررررررررررر:shy:

شبح الصمت
09-03-2010, 07:44 AM
صباح الخير أخوي الفيــصل

أولا أخوي الفيــصل في ناس تقرأ وأيد مواضيـع وتبـي ترد بس ما يكون عندها الرد الكافــي لمثل هذه المواضيـع أو تنقصها معلومة أو ما يقدر يرد لأسباب .. فالاختصار فالرد أحسـن والدعاء لك أحسن من ما تشوف 600 مشاهدة والرد ما تجاوز 15 رد فأنت في قرارت نفســك راح تسأل نفسـك وتراجـع موضوعـك مره مرتــين وتقرأ السطور ..
فجوابــي لك والسالفه وما فيــها أنه مب كل موضوع ينرد عليـه بكلام وجدال ( خير الكلام ما قل ودل ) أنت طرحت موضوعك وجزاك الله ألف خير أحنا المطلعين على موضوعـك عجبنا دعينا لك ما عجبنا بعد دعينا لك وفي كل الحـالات نرفع لك دعوة ونرفع لك الموضوع ..

ودي أكون
09-03-2010, 07:48 AM
بعض الاخوان والاخوات كفو ووفو بالرد ..

وأنا أييدهم بالأسباب :)

وفالاخير ..

أخاف أقول جزاك الله خير واتعصب علي :shy:

خيال شمر
09-03-2010, 08:08 AM
شسالفه
شسالفه
شسالفه
وينه الفيصل

ANONYMOUS
09-03-2010, 08:10 AM
بالتوفيييييييييييييييييييييييق :p

بو خليفه 123
09-03-2010, 08:10 AM

وفالاخير

فعلاً الشباب كفوا و ووفوا .. الردود كلها متقاربه و مفيده ..

بعض الاحيان ندخل مواضيعك لـ نستفيد ماجرّه قلمك على اوراق المنتدى و نكتفي بالاستفاده و ندعي لك بالقلب او بالكتابه بدون محاوره .

او ربما قلمك لا يثير الاعضاء بما فيه الكفايه لطرح الردود والمحاورات :shy:

تحياتي لك يالفيصل المميز

qatari911
09-03-2010, 08:39 AM
صباح الخير أخوي الفيــصل

أولا أخوي الفيــصل في ناس تقرأ وأيد مواضيـع وتبـي ترد بس ما يكون عندها الرد الكافــي لمثل هذه المواضيـع أو تنقصها معلومة أو ما يقدر يرد لأسباب .. فالاختصار فالرد أحسـن والدعاء لك أحسن من ما تشوف 600 مشاهدة والرد ما تجاوز 15 رد فأنت في قرارت نفســك راح تسأل نفسـك وتراجـع موضوعـك مره مرتــين وتقرأ السطور ..
فجوابــي لك والسالفه وما فيــها أنه مب كل موضوع ينرد عليـه بكلام وجدال ( خير الكلام ما قل ودل ) أنت طرحت موضوعك وجزاك الله ألف خير أحنا المطلعين على موضوعـك عجبنا دعينا لك ما عجبنا بعد دعينا لك وفي كل الحـالات نرفع لك دعوة ونرفع لك الموضوع ..

:nice:
السالفه ومافيها ازمه وباعديها
نفس كلام قلبي شبح الصمت :shy:

Q.N.B
09-03-2010, 08:47 AM
أنا أأيد اخوي الفيصل بهالكلام وخصوصاً في سوق المنتدى

مثلا أنت عارض سلعة معينة للبيع ... تشوف مشاركة تقول أوووووه شراي جاني ... ويوم تدخل تتفاجأ برد الله يوفقك أو من هالقبيل ... أدعيلي ياخوي بقلبك ... بس إلي أظنه أنه مجرد زيادة عدد المشاركات لا أكثر لتغيير صفة العضو بعد مايتجاوز عدد معين من المشاركات وأنت رايح إلى مالا نهاية :)

أجودية
09-03-2010, 08:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...المشاركات الهادفة هي صوت يصل الى قلب قارئها ويجد المتنفس الذي لايقدر ان يصل اليه ربما يكون متوجس من طرح الفكرة لسردها بالطريقة التي ترضي الجميع . واشكرك اخي الفيصل واسمحلي ان اسميك (شيخ المنتدى) ولاألومك حين لاتجد الصدى الذي يثري المنتدي مثل مواضيعك البناءة .

متابع عن قرب
09-03-2010, 09:17 AM

مثلا أنت عارض سلعة معينة للبيع ... تشوف مشاركة تقول أوووووه شراي جاني ... ويوم تدخل تتفاجأ برد الله يوفقك أو من هالقبيل ... أدعيلي ياخوي بقلبك ... بس إلي أظنه أنه مجرد زيادة عدد المشاركات لا أكثر لتغيير صفة العضو بعد مايتجاوز عدد معين من المشاركات وأنت رايح إلى مالا نهاية :)

:eek5:

متأكد انك قريت الموضوع ومؤيد للفيصل

tulepq
09-03-2010, 09:19 AM
صباح الخير أخوي الفيصل ..

أنا راح اقولك السالفه ..

هذا طال عمرك ما يسمى ( بالردود المعلبه .. ) يعني جاهزه وخالصه ..

انا ما الومك .. أبد لأن الكاتب الحقيقي الذي يشعر بروعة حضوره في المنتديات أو مكانته التي يقدرها الناس تجعله يأسف كثيرا على هذه النوعية التي غالباً ما تكون بهذا الشكل ..

ليس هذا الأمر فحسب .. بل هناك الأمر الذي يزعج أكثر من ذلك وهو عدم إلقاء التحية على صاحب الموضوع والمتابعين على الأقل .. ولنقل أن مثل هذه الردود للأسف تسبب النفور بمعنى الكلمه .. حتى لو قمنا بتبرير ذلك ..

أتفق معك كثيرا ً في أغلب طرحك .. ولم تترك لي مجالا في طرح بعض المواضيع التي دأبت على تناولها في منتيات أخرى .. وشعرت بأهمية طرحها هنا ..

إلا أنني سعيده بأن اتابع مواضيعك التي أرى أنها تحمل طابعا مشتركا ً في المضمون حتى وإن إختلف جزء منه بتعبير الكاتب ..

تحية لك ملؤها عطر الورود وروحه على هذا الإبداع ..

دمت مبدعاً ونجما ً متألقاً

هذلان
09-03-2010, 12:44 PM
بالمناسبه يالفيصل .. بغيت اضيف نقطه.. الرد على مواضيعك ولكن توقعت مداخلتي بتكون برى صلب الموضوع ، و اشوف الشباب جابو سيره مواضيعك :)

بالنسبه لي ادخل اغلب مواضيعك و لكن احيانا ما ارد لسببين . اكون داخل مستعجل نوعا ما .
و السبب الثاني و الاهم مواضيعك بارك الله فيك من المواضيع ذات الوزن الثقيل و احيانا ردي على موضوعك يجبرني على البحث في قوقل عشان ارد بالرد الي يتناسب مع مستوى و اهمية مواضيعك .

اتمنى ماتكون مدح في الوجه ولكن هي حقيقه اقولها لك و لاعضاء الشبكه الاكارم

الثاقب
09-03-2010, 01:13 PM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

لاحظت أن (بعض من الأعضاء) لاسيما كُتاب المنتديات يمقتون مشاركات البعض التي تقتصر على كلمات وعبارات مثل ( شكراً ، وجزاك الله خيرا ، ويعطيك العافية ، وماقصرت ، الخ الخ)!!

فهل يتكرم كُتابنا ببيان وجهة نظرهم ، وشعورهم (الحقيقي) عند قراءة مثل هذه الردود ؟؟

** عند نفسي أفسر مثل هذه المشاركات أنها دعوة صادقة من العضو المشارك ، أو رغبة منه برفع الموضوع ليزيد عدد المطلعين، ولو أني أفضل (حقيقة) أن الدعاء يكون بظهر الغيب فهو في وجهة نظري أصدق واعمق ولكن أحياناً الواجب ُيحتم علينا أن ُنظهر مانُبطن .

** ولاأخفيكم أحياناً يأتيني شعور مختلط بين (الاحراج والإنزعاج) وذلك عندما أكتب موضوعاً به تساؤلات تحتاج لإجابة (مثلاً) فيأتي ُمشارك ويقول (جزاك الله خيرا يالفيصل كفيت ووفيت)!!! ،:shy:ماعساي ان أقول له الا ولك بالمثل يااخي ،فنحن بالفعل في أمس الحاجة للدعوات الطيبه ولكن مثل هذه المشاركات ، في مثل هكذا (موضوعات) تقطع الشك باليقين (لي ولغيري) أنك لم تقرأ الموضوع!!، وفي كل الاحوال جزاك الله خيرا:)

ننتظر أراء ُكتاب منتدى شبكة الاسهم
لعلنا بهذا الموضوع (المتواضع) نرقى ونرتفع ونكون بالقمه وهذا مطلب الجميع(حسب ماأتصور).

وبالقطري الفصيح :
قولوا لنا (شالسالفه)!!:)

دائما تضع الاخرين في موضع المتهم تامل في الناس خير

(بوعوف)
09-03-2010, 02:55 PM
اعتبر هالنوع من الردود ، يعتمد ع الموضوع والردود ، فموضوع الصحبة الذي طرحته
كان ماشا الله مميز كطرح ، واضافات الاخوة بالردود كانت مثرية ايضا ، لذا حينما
يأتي دورنا كقراء للموضوع اما لاتكون عندنا اضافة سوى تحية وشكر صاحب الموضوع ..
ومثلما تفضلت لربما لرفعه ايضا لأننا نراه مهم .....وبا عتقادي أن
مواضيعك أخي الفيصل من المواضيع ذات البصمة بالمنتدى بلا شك في ذلك
...وتستحق مواضيعك الاشادة اوالاثراء ...سواء نشيد بها او نثريها لايعني
عدم قرائتها بالعكس بعد قراءة الموضوع ننتظر بفارغ الصبر اجابتك على بعض الردود ..

ام السعف
09-03-2010, 03:41 PM
ما تعجبني مثل تلك المشاركات على الدوام ،،

فلو قلنا مثلا موضوع او اثنين استحقوا الشكر مب مشكلة ،،
بينما مب معقولة موضوع فيه طرح للنقاش
ادخل و اكتب جزاك الله كل خير ،، او شكرا او فرصة سعيدة ،،
او .....

شعنونة قطر
09-03-2010, 03:49 PM
مافيها شي عادي انت اكثر واحد تحط هالردود هل هذا مبرر لنفسك ؟

عادي اخوي
ويعطيك العافيه

Arab!an
09-03-2010, 03:57 PM
مساء الخير

مرات يجي واحد ويرد على الموضوع اتحس انه يجامل .. يبغي يكتب شئ غير الردود المعلبة مثل ماقالت توليب .. لكن ماعنده شيء فيقعد يتصنع

انا افضل اذا كان الموضوع من النوع المقفل مالك عليه مدخل واعجبك ووافق رأيك .. انك تكتب شكرك او دعوتك .. شئ طيب وانا كصاحب الموضوع بيحسسني هالشي ان في ناس قروا الموضوع

لكن لو صار الموضوع مثل ماقالوا الاخوان .. موضوع ما يتحمل الا المشاركة . .فيجب المشاركة او الانسحاب .. لأن في حالة لو انك كتبت شكر او دعاء والموضوع (اسئله) راح يأثر هالرد على شخصيتك في المنتدى .. ويعتقدون الناس انك ماعندك سالفه =)

لاجئ عاطفي
09-03-2010, 08:17 PM
كل واحد حر في ردوده بعد بتجبرهم يردون مثل ماتحب؟؟ اذا ماعنده رد لاسالتك غيره عنده فمهب شرط الكل لازم يرد رد انت تبيه خل الناس على راحتها لاتجبرهم يردون عليك بالغصب .. عموما جزاك الله خير وماقصرت

فارس قطر
09-03-2010, 08:23 PM
شكراً ، وجزاك الله خيرا ، ويعطيك العافية ، وماقصرت

(الفيصل)
09-03-2010, 09:03 PM
ما أدري شسالفه
:shy:
ولك بالمثل بارك الله فيك

جزاك الله خيرا يالفيصل كفيت ووفيت! :p

:telephone:

ولك بالمثل بارك الله فيك

السلام عليكم

شف طال عمرك .. انا احيانا اكتب مثل هذي الاشياء لغرض معين .. احيانا ادخل النت من الشغل و اقرا المواضيع بشكل سريع ، احيانا يمر علي موضوع يهمني او فيه معلومات . فا ارد رد مثل هذا عشان القى الموضوع في لوحه التحكم .

شفت مشاركات فيها (شكرا او جزاك الله خير) و الموضوع بعيد كل البعد عن هذا الرد .. مجرد مثال .. يكتب شخص موضوع نعي او للبيع سياره و تجد رد شكرا او جزاك الله خير (هنا صج تقول شسالفه) اكيد ما قرا شي من الموضوع .

في اغلب الاحيان في اعتقادي لايحق للكاتب ان يمقت هذا النوع من المشاركات .. بعض المواضيع يا علق يا عشق الريوس :nice:

و استخدام مثل هذه العبارات لرفع موضوع معين هي حقيقه و انا استخدمها احيانا
وعليكم السلام ورحمة الله
أثراء طيب منك ياطيب :nice:
شكراً لتوضيح وجهة نظرك بالموضوع

وماراح تسمع منا الا قوله جزاك الله خير

لانك تسأل أسئله مالها عندنا جواب

فلسفتك شوى صعبه على عقليات البعض اللى انا منهم

فيمكن أفهم اللى تبي تقوله بس يخونى التعبير بالرد

فلذالك أكتفي بالشكر أو الدعاء لك

ويمكن لان مواضيعك تعجبنى واحب أقراها فحبيت ابين لك أني قريت موضوعك

وأرد بقوله جزاك الله خير كفيت ووفيت

:omg:
انا أسأل أسئلة مالها جواب!!
عموماً ، شكراً على توضيح وجهة نظرك ،واطرائك للفقير لله
وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك:)

ما أدري شسالفه

الرد ملطوش :nice:

:)
ولك بالمثل بارك الله فيك

((الفيصل : ان تجد على الاقل شكرا وجزاك الله خير افضل من ان لا تجد ولا رد

لكن بأمانه انت ممن يجبر الاعضاء على التحاور والتفاعل مع مواضيعك المثريه

لكن احيانا يكون الشخص داخل عالسريع ولا يريد ان يكون الموضوع بلا ردود

ويعطي انطباع لكاتب الموضوع ان هناك من قرأه ويشكره

وهناك من يريد ان لا يتكبد عناء الردود وبكتفي بالشكر لزياده مشاركاته

ومنهم من يرد رد على السريع مبدئيا لكونه قد يكون على عجل ويريد التداخل لاحقا

اخيرا : شكرا على الموضوع تحياتي لك ))

تريد أن تقول (العوض ولاالحريمه) :nice:
أشكرك بارك الله فيك على بيان وجهة نظرك بالموضوع وصاحب الموضوع
وأعتقد أن نظرتك صحيحة فيما يتعلق بهذه المشاركات ، والله أعلم
فجزاك الله عنا خيرا

صباح الكرك الفيصل

اللي يكتب هالشي بيكون 1 من ال 2

يا انه انعجب في الموضوع وماله نفس يرد رد طويل

او

يرد عليك من باب المجاملة فقط

وختاما اقولك شكراً ، وجزاك الله خيرا ، ويعطيك العافية ، وماقصرت o-O

على طاري (الكرك) الله يسامح من سواه لي اليوم :(
تذكرتك يابوحارب ، قلت للرجال ليت الله عطاك مثل بوحارب ، قالي اي بوحارب ؟؟!!
:shy: قتله صديق بقطر الله يذكره بالخير

أشكرك على توضيح وجهة نظرك ياعزيزي بوحارب

شسالفه
مادري !!!

وجهة نظر الذين يمقتون الردود المقتصرة على الكلمات المتعارف عليها :

جزاك الله خير

كل الشكر

شكرا لك

ماقصرت

كلامك صحيح

لاتعليق

اخي الفيصل :

قصد صاحب الموضوع ان يثري الموضوع

(( وماحج حاج الا يبغي المغفرة ))

وصاحب الموضوع ماطرح المشكلة او التساؤل والنقاش الى ليصل الى نقطة يبحث عنها او دليل يستند اليه او توضيح لنظرة خطأ كان يتبناها

فتراه عندما يرى الردود المذكورة ينزعج لأنها لم تتفاعل مع قضيته وبعضهم لم يقرأها اصلا

وانا اقول: له الحق في ذلك

لا تلجأ الى هذه الردود التي تكبر حجم الموضوع

فعندما ترى عدد المشاركت في الموضوع ترى عددا غفيرا

وعند الولوج الى الموضوع ترى ان الموضوع قد تحول مساره من النقاش والحوار الى الثناء والدعاء المتستر تحت الكسل او عدم الفهم

اخي العزيز

ادعوا لي بظهر الغيب لنفوز نحن الاثنين كما تفضل الاخ الفيصل

وموضوعي ان قرأته لك الاتي

ان كنت مؤيد فأتحفنا بسبب من اسباب التأييد واجعله منك اضافة تثري بها هذا الموضوع

ان كنت معارض فاعرض وجهة نظرك فقد تكون وجهة نظرك هي الصحيحة فيستفيد صاحب الموضوع والمشاركين والغير مشاركين من القراء

ان غمض عليك مغزى الموضوع فأستفسر واسأل لتتضح لك الرؤية والهدف عندها تخرج انت من الموضوع وانت فاهم

ان لم تكن في شي من الاحوال الثلاثة فجميل ان تضع الرد المتعارف عليه مثل الشكر والدعاء

واسأل الله القبول

همسة

اذا فتحت الموضوع فلا تغلقه دون اكماله فحتما ستخرج بفائده

اما ان يكون الموضوع هادف و يشتمل على نصيحة فتلك واحدة

واما ان يكون الموضوع هابط يحتاج الى نصيحه فتلك اخرى

وما ان يكون الموضوع فيه ذكر لله او صلاة على نبيه فتلك ثالثه

هذا على سبيل المثال

لكن لست مجبرا على الرد

فإن قمت بالرد فأكمل معروفك واتحفنا بما منحك الله من فكر وتأملات وقناعة فهي كنز لديك شارك به اخوانك

أخي ( الفيصل)

قلم جدير بالمتابعة

وجدير بأن نقرأ له ونشاركه في الحوار

اعلم ان قمت بالرد فأنا اسعى الى ان استفيد قبل ان افيد

وان لم اقم بالرد فمن المؤكد اني اخذت نسبتي من الفائدة

لك كل الشكر والاحترام

ياسلام على هذا الاثراء ، ماشاء الله ولاقوة الا بالله :nice:
أشكرك (بحق) على هذا التوضيح (الشامل) وهو ليس بغريب عنك - فهذا ماعهدناك به
كما أشكرك على (الاطراء) بحق أخيك أخيك الفيصل والذي تعلم منكم الكثير الكثير فبارك الله فيكم فردا فردا ، وجزاكم الله عنا خير الجزاء

(الفيصل)
09-03-2010, 10:33 PM
حلوه يعني لو ردينا عليك بموشح بتستانس:waiting:

والا شسالفه ؟؟؟؟:eek5:

صباح الخيررررررررررررر:shy:

شالسالفه!!
صباح النور :)

صباح الخير أخوي الفيــصل

أشكرك اخي الغالي شبح الصمت على الخروج من هذا الصمت
واثراء الموضوع ، وأعتقد أختلط عليك أو على الاخوان أن هذا (المقت) من مثل هذه المشاركات هو مني ، في حين أنني وجدته عند غيري
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك :)

وفالاخير ..

وحد يكره يقال له (جزاك الله خيرا) :)
بارك الله فيك ، ولك بالمثل :nice:

شسالفه
شسالفه
شسالفه
وينه الفيصل
موجود موجود ، بس مايدري شسالفه أو يدري (ويستعبط)

بالتوفيييييييييييييييييييييييق :p

:) وياك يارب لما يحب ويرضى

فعلاً الشباب كفوا و ووفوا .. الردود كلها متقاربه و مفيده ..

بعض الاحيان ندخل مواضيعك لـ نستفيد ماجرّه قلمك على اوراق المنتدى و نكتفي بالاستفاده و ندعي لك بالقلب او بالكتابه بدون محاوره .

او ربما قلمك لا يثير الاعضاء بما فيه الكفايه لطرح الردود والمحاورات :shy:

تحياتي لك يالفيصل المميز
بارك الله فيك يابوخليفة على المرور ، وتأكيد وجهة نظرك
وجزاك الله عنا خيرا

السالفه ومافيها ازمه وباعديها
نفس كلام قلبي شبح الصمت :shy:
شكراً لمرورك

أسمحي اخالفك اخي الكريم
دعنا نأخذ الجانب الإيجابي من المسئلة التي (تضايقك) في سوق المنتدى
الا تعلم أن مثل هذه المشاركات ترفع موضوعك الذي يهمك أن يرى أغلب الناس، والذي ربما يضيع لكثرة المواضيع هناك ؟؟
لاسيما اذا رغبت بعرض منتج أو شرائه ؟؟!!
أضف إلى ذلك صدق الدعوات التي تأتيك من أخوانك واخواتك، ولعل عند الله الاجابة لأحدها
فلاتضتجر بارك الله فيك من ذلك ، بل ليتسع صدرك له ، وهو يستحق الشكر والعرفان حقيقة
أشكرك على توضيح وجهة نظرك وتحياتي لك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...المشاركات الهادفة هي صوت يصل الى قلب قارئها ويجد المتنفس الذي لايقدر ان يصل اليه ربما يكون متوجس من طرح الفكرة لسردها بالطريقة التي ترضي الجميع . واشكرك اخي الفيصل واسمحلي ان اسميك (شيخ المنتدى) ولاألومك حين لاتجد الصدى الذي يثري المنتدي مثل مواضيعك البناءة .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،
يااهلا وسهلا بك أولا في منتدى شبكة الاسهم :)
(والشيخ ) بارك الله فيك من (شاخ) بأخلاقه وتعامله مع الغير
وكما يقال (كلاً شيخ نفسه) :)،جزاك الله عنا خيرا وبارك الله فيك على هذا الاطراء
وسام على صدري ، تحياتي لك

:eek5:

متأكد انك قريت الموضوع ومؤيد للفيصل
ماأعتقد!!، والله أعلم :shy:

(الفيصل)
10-03-2010, 12:29 AM
صباح الخير أخوي الفيصل ..

أنا راح اقولك السالفه ..

هذا طال عمرك ما يسمى ( بالردود المعلبه .. ) يعني جاهزه وخالصه ..

انا ما الومك .. أبد لأن الكاتب الحقيقي الذي يشعر بروعة حضوره في المنتديات أو مكانته التي يقدرها الناس تجعله يأسف كثيرا على هذه النوعية التي غالباً ما تكون بهذا الشكل ..

ليس هذا الأمر فحسب .. بل هناك الأمر الذي يزعج أكثر من ذلك وهو عدم إلقاء التحية على صاحب الموضوع والمتابعين على الأقل .. ولنقل أن مثل هذه الردود للأسف تسبب النفور بمعنى الكلمه .. حتى لو قمنا بتبرير ذلك ..

أتفق معك كثيرا ً في أغلب طرحك .. ولم تترك لي مجالا في طرح بعض المواضيع التي دأبت على تناولها في منتيات أخرى .. وشعرت بأهمية طرحها هنا ..

إلا أنني سعيده بأن اتابع مواضيعك التي أرى أنها تحمل طابعا مشتركا ً في المضمون حتى وإن إختلف جزء منه بتعبير الكاتب ..

تحية لك ملؤها عطر الورود وروحه على هذا الإبداع ..

دمت مبدعاً ونجما ً متألقاً

شكراً بارك الله فيك على هذا الاثراء الطيب
وأتصور أن فعلاً هناك من عنده (ردود معلبة) وهذا لمسته بحق بعد هذه الخبره في التواجد بالمنتدى
في حين تجدين أخر لايمكن أن تكون مشاكاته الا اثراء سواء بالمعاضرة أو التأييد
لابد أن تخرجي منه بشيء يذكر

لاأقول ذلك لأنني أمقت مثل هذه الردود حشى لله ، ولكن بالفعل أحترم من يثري الموضوع ويكمله بدعوة طيبة لصاحب الموضوع أو للمشاركين أجمعين

فتحياتي لك

بالمناسبه يالفيصل .. بغيت اضيف نقطه.. الرد على مواضيعك ولكن توقعت مداخلتي بتكون برى صلب الموضوع ، و اشوف الشباب جابو سيره مواضيعك :)

بالنسبه لي ادخل اغلب مواضيعك و لكن احيانا ما ارد لسببين . اكون داخل مستعجل نوعا ما .
و السبب الثاني و الاهم مواضيعك بارك الله فيك من المواضيع ذات الوزن الثقيل و احيانا ردي على موضوعك يجبرني على البحث في قوقل عشان ارد بالرد الي يتناسب مع مستوى و اهمية مواضيعك .

اتمنى ماتكون مدح في الوجه ولكن هي حقيقه اقولها لك و لاعضاء الشبكه الاكارم

يقولون المدح في الوجه مذمة :)
وأنت أن شاء الله تظهر ماتبطن - هكذا نحسبك والله حسيبك ياهذلان
فشكراً لك على هذه العودة الطيبة بما حملت من كلام طيب ياطيب
وجزاك الله عنا خيرا

دائما تضع الاخرين في موضع المتهم تامل في الناس خير

:rolleyes2:
يوجد دواء(مجاني) متوفر في (القران الكريم) يشفي الصدور مما بها من أمراض واغلال ، فعليك بالاخذ به فسيكون لك خير علاج
وحتى ذلك الحين نلقاك على خير :nice:

اعتبر هالنوع من الردود ، يعتمد ع الموضوع والردود ، فموضوع الصحبة الذي طرحته
كان ماشا الله مميز كطرح ، واضافات الاخوة بالردود كانت مثرية ايضا ، لذا حينما
يأتي دورنا كقراء للموضوع اما لاتكون عندنا اضافة سوى تحية وشكر صاحب الموضوع ..
ومثلما تفضلت لربما لرفعه ايضا لأننا نراه مهم .....وبا عتقادي أن
مواضيعك أخي الفيصل من المواضيع ذات البصمة بالمنتدى بلا شك في ذلك
...وتستحق مواضيعك الاشادة اوالاثراء ...سواء نشيد بها او نثريها لايعني
عدم قرائتها بالعكس بعد قراءة الموضوع ننتظر بفارغ الصبر اجابتك على بعض الردود ..

ياهلا وغلا يابوعوف
(وخفوا الاطراء أشوي):) فهناك من يزعجه ذلك ، ولاحول ولاقوة الا بالله
الا يقف هؤلاء لقوله( حب لأخيك ماتحب لنفسك) ؟؟!!
ماعلينا ، أشكر أخي الكريم على الاثراء قبل الاطراء
وجزاك الله عنا خيرا

ما تعجبني مثل تلك المشاركات على الدوام ،،

فلو قلنا مثلا موضوع او اثنين استحقوا الشكر مب مشكلة ،،
بينما مب معقولة موضوع فيه طرح للنقاش
ادخل و اكتب جزاك الله كل خير ،، او شكرا او فرصة سعيدة ،،
او .....
أنا أشهد لك بذلك يااختي أم السعف ، فلم أرى لك مشاركة الا وفيها من الاثراء الشيء الكثير بصرف النظر عن صحتها من عدمه أو اتفاقنا معها من عدمه
كما أشهد لك أنك من الناس الذين يعودود ويردون عن رأيهم رداً جميلا عندما يأتيك الاخر بالدليل - هكذا أحسبك والله حسيبك ولاأزكي على الله احدا
فجزاك الله خيرا ، ونفع الله بك لما يحب ويرضى

مافيها شي عادي انت اكثر واحد تحط هالردود هل هذا مبرر لنفسك ؟
عادي اخوي
ويعطيك العافيه
انتِ متأكده ، أنكِ قرأتِ الموضوع!!
:rolleyes2:
جزاك الله خيرا

مساء الخير

مرات يجي واحد ويرد على الموضوع اتحس انه يجامل .. يبغي يكتب شئ غير الردود المعلبة مثل ماقالت توليب .. لكن ماعنده شيء فيقعد يتصنع

انا افضل اذا كان الموضوع من النوع المقفل مالك عليه مدخل واعجبك ووافق رأيك .. انك تكتب شكرك او دعوتك .. شئ طيب وانا كصاحب الموضوع بيحسسني هالشي ان في ناس قروا الموضوع

لكن لو صار الموضوع مثل ماقالوا الاخوان .. موضوع ما يتحمل الا المشاركة . .فيجب المشاركة او الانسحاب .. لأن في حالة لو انك كتبت شكر او دعاء والموضوع (اسئله) راح يأثر هالرد على شخصيتك في المنتدى .. ويعتقدون الناس انك ماعندك سالفه =)

مساء النور والبنون ياعربيون، حتى لايختل الوزن وتختل القافية :)

ردي لك (تمام) ردي لأختنا أم السعف لاسيما في الفقرة الاولى منه
هكذا شهدتك وهكذا رأيت مشاركاتك ، فكل التحيه لك لإثراء موضوعات شبكة الاسهم بصرف النظر عن اتفاقنا معك أو اختلافنا ، واني على يقين (تام) أنني وإياكم نتفق فق النتائج والاهداف - هكذا والله أحسبكم والله حسيبكم . فجزاكم الله عنا خيرا

كل واحد حر في ردوده بعد بتجبرهم يردون مثل ماتحب؟؟ اذا ماعنده رد لاسالتك غيره عنده فمهب شرط الكل لازم يرد رد انت تبيه خل الناس على راحتها لاتجبرهم يردون عليك بالغصب .. عموما جزاك الله خير وماقصرت

أكيد مرورك كان سريع على الموضوع :)
وهذه عادة وديدن (اللاجئين العاطفين ):)
جزاك الله بالمثل بارك الله فيك ، وننتظر عودة طيبة بعد قراءة الموضوع جيداً وكذلك الردود ، لتقف على علم مما نريد بلوغه لهذا المنتدى .

وليعلم (العاقل والجاهل) بأني أحترم وأطبق (حرية الاخرين في أبداء ارائهم) مالم يحللوا حراما أو يحللوا حراماً فهذا خط أحمر لن أتردد في فعل ماارى صحته معهم .

تحياتي لك

شكراً ، وجزاك الله خيرا ، ويعطيك العافية ، وماقصرت
ولك بالمثل بارك الله فيك
ولتعذرني يافارس أن أقولها لك ، مارأيت لك مشاركة الا فيها مافيها من سذاجه لاادري هل بتعمد أو هي من أمر أخر لااعرفه ربما السن ربما أمر اخر الله وأعلم
واسف على صراحتي ، هذا مافي صدري لك
فلتحاول تغييره لنفسك أولاً ، ولنا ثانياً
وتحياتي لك

(الفيصل)
10-03-2010, 06:31 PM
لمزيد من(السوالف) لمعرفة(السالفه) :)

مـــــنــاف
10-03-2010, 06:59 PM
أخي الفاضل (الفيصل) , بارك الله فيك .

ياسيدّي وأستاذي الكريم , لقد تطرّقت في موضوعك (الصريح) كصراحتك ونقاء معدنك التي عهدناها فيك إلى أحد الظواهر المنتشِره في كثيراً من المنتديات , والسبب في ذلك أعزيّه إلى بعض الأمور التى لاتخفى عليكم , منها ....:

1)ـ مستوى موضوع الطرح , أعلى من مستوى البعض , فمنهم من يطلّع عليه (كمشاهده) والآخر يرد (بعباره جميله وبسيطه) .

2)ـ بعض الردود من الأعضاء تأتي بسبب تقديرهم وإعتزازهم لكاتب الموضوع ولجرأه الطرح , وهذا مالمسناه في اُطروحاتك (بارك الله فيك) .

3)ـ بعض الردود الاُخرى , الهدف منها (زياده عدد المشاركات) للأعضاء , فمنهم جّل همّه (الكم وليس الكيف) .

أعــــــتقد .. ومن خلال مداخلات الأعضاء (الأعزّاء) قد تبينّت لديك الرؤيه لموضوع طرحك الرائع بروعتك .

بارك الله فيك , وحفظك الله من كل مكروه وشر , ودمت بحفظ الرحمن .

(الفيصل)
10-03-2010, 07:31 PM
أخي الفاضل (الفيصل) , بارك الله فيك .

ياسيدّي وأستاذي الكريم , لقد تطرّقت في موضوعك (الصريح) كصراحتك ونقاء معدنك التي عهدناها فيك إلى أحد الظواهر المنتشِره في كثيراً من المنتديات , والسبب في ذلك أعزيّه إلى بعض الأمور التى لاتخفى عليكم , منها ....:

1)ـ مستوى موضوع الطرح , أعلى من مستوى البعض , فمنهم من يطلّع عليه (كمشاهده) والآخر يرد (بعباره جميله وبسيطه) .

2)ـ بعض الردود من الأعضاء تأتي بسبب تقديرهم وإعتزازهم لكاتب الموضوع ولجرأه الطرح , وهذا مالمسناه في اُطروحاتك (بارك الله فيك) .

3)ـ بعض الردود الاُخرى , الهدف منها (زياده عدد المشاركات) للأعضاء , فمنهم جّل همّه (الكم وليس الكيف) .

أعــــــتقد .. ومن خلال مداخلات الأعضاء (الأعزّاء) قد تبينّت لديك الرؤيه لموضوع طرحك الرائع بروعتك .

بارك الله فيك , وحفظك الله من كل مكروه وشر , ودمت بحفظ الرحمن .
وفيك بارك ، وياهلا ومسهلا بمعلم الادب والخلق
والله لايحرمني من هالطله البهيه
قول آمين :)

كتبت ، فأحسنت، فأوجزت، فأفدت
فجزاك الله عنا خيرا

meme~qatar
10-03-2010, 07:38 PM
في اصلا احلى من هالدعوات الصادقة؟؟

(الفيصل)
10-03-2010, 08:27 PM
في اصلا احلى من هالدعوات الصادقة؟؟
اذا (صادقه) بالطبع لا ، ونسأل الله الاجابة
وخذي دعوة صادقة أن شاء الله جزاك الله خيرا :nice:

باشا
10-03-2010, 08:47 PM
اخوي (الفيصل) انا مع المساهم الي قال ان الناس متفاوتين بالنسبة لعقولهم وكيفية استيعابهم للمواضيع
منهم من يستوعب ومنهم الي مستعجل ومنهم حاب ينكت .................
انا ما اشوف ان الموضوع يزعلك ولكن ممكن عامل لك علامة استفهام؟؟؟؟؟؟؟

وطن
10-03-2010, 08:57 PM
أحيانا يا اخوي يكون ما عندنا رد ع الموضوع
يعني الموضوع عجبنا ويمكن ماعندنا اجابه على الاستفسارات

عشان جذي يكون الرد شكرا او جزاك الله خير
... الخ :)

يعني مب معناتها ما قرينا الموضوع

(الفيصل)
10-03-2010, 09:05 PM
اخوي (الفيصل) انا مع المساهم الي قال ان الناس متفاوتين بالنسبة لعقولهم وكيفية استيعابهم للمواضيع
منهم من يستوعب ومنهم الي مستعجل ومنهم حاب ينكت .................
انا ما اشوف ان الموضوع يزعلك ولكن ممكن عامل لك علامة استفهام؟؟؟؟؟؟؟

هو فعلا مايزعلني:)
وقد طرحت هذا الموضوع لاأرى تعليقات وأحاسيس الكُتاب وكذلك المُشاركين والقُراء
لنصل وإياكم لما يرتقي بقسم
(الحوار العام) :)
شكرا لعرض وجهة نظرك ، وتحياتي لك

wardeyah
10-03-2010, 09:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفيصل

السالفة أن هناك من يقرأ المواضيع ولا يكلف نفسه الرد

مما يسبب الاحباط لكاتب الموضوع

فكلمة الشكر أو الكلمة الطيبة يحتاجها الانسان

وتعطي الكثير من التشجيع للمزيد في إيجاد مواضيع مميزة

يعطيك العافية على طرح مثل هذا النوع من الحوار والتساؤل

عما يجول ببالك

تحيتي واحترامي

(الفيصل)
11-03-2010, 03:38 AM
أحيانا يا اخوي يكون ما عندنا رد ع الموضوع
يعني الموضوع عجبنا ويمكن ماعندنا اجابه على الاستفسارات

عشان جذي يكون الرد شكرا او جزاك الله خير
... الخ :)

يعني مب معناتها ما قرينا الموضوع

أشكرك على تبيان وجهة نظرك
وتحياتي لك

N.QTR
11-03-2010, 06:23 AM
الســلام عليكـم ورحمة الله وبركاته

المنتدى كاللوحة الجميلة كل يوم تضاف لها قطعة جميلة ولوناً جديداً إلى أن تكتمل
ولا يدري الرسام إلى أين سيصل جمالها بالنسبة له وللآخرين لكنه أوصل فنة ورسمه وقلمـــــــة ومن الناس من لامست لوحته شغاف قلوبهم ومنهم من لم تعجبه..

أخي الفاضل (الفيصـــل)،،

الكتابه هي صوت القارئ ، تتكلم ولا تجد من يناقشك في الموضوع او المشكله المطروحه،
وتنتظر رأي الاخرين ولو بكمله تدل انه فعلاً قرأ الموضوع ، ولو كتب بالايجاز،

نعم الايجاز أنا أعتبره فنا فأن يوصل المرء فكرته في أسطر قليلة موجزة خير أحيانا من أن يملأ الصفحة بسطور يدور معها عقل القارئ ، سطور متشابهة أو لا فائدة منها.

تحيتي واحترامــي لك :)
اختك/ n

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك..

(الفيصل)
11-03-2010, 06:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفيصل

السالفة أن هناك من يقرأ المواضيع ولا يكلف نفسه الرد

مما يسبب الاحباط لكاتب الموضوع

فكلمة الشكر أو الكلمة الطيبة يحتاجها الانسان

وتعطي الكثير من التشجيع للمزيد في إيجاد مواضيع مميزة

يعطيك العافية على طرح مثل هذا النوع من الحوار والتساؤل

عما يجول ببالك

تحيتي واحترامي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا اخي الكريم على أبداء وجهة نظرك حول هذه المسئلة
وجزاك الله خيرا على الدعوة الطيبه ، ولك بخير منها ان شاء الله
تحياتي لك

(الفيصل)
12-03-2010, 04:04 AM
الســلام عليكـم ورحمة الله وبركاته

المنتدى كاللوحة الجميلة كل يوم تضاف لها قطعة جميلة ولوناً جديداً إلى أن تكتمل
ولا يدري الرسام إلى أين سيصل جمالها بالنسبة له وللآخرين لكنه أوصل فنة ورسمه وقلمـــــــة ومن الناس من لامست لوحته شغاف قلوبهم ومنهم من لم تعجبه..

أخي الفاضل (الفيصـــل)،،

الكتابه هي صوت القارئ ، تتكلم ولا تجد من يناقشك في الموضوع او المشكله المطروحه،
وتنتظر رأي الاخرين ولو بكمله تدل انه فعلاً قرأ الموضوع ، ولو كتب بالايجاز،

نعم الايجاز أنا أعتبره فنا فأن يوصل المرء فكرته في أسطر قليلة موجزة خير أحيانا من أن يملأ الصفحة بسطور يدور معها عقل القارئ ، سطور متشابهة أو لا فائدة منها.

تحيتي واحترامــي لك :)
اختك/ n

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،
يامرحبا واهلاً وسهلاً بالحرف نون ذلك الحرف الذي معي ومعه قصص وحكايات :shy:
أسأل الله أن يكون نور وبصيرة لك ، وفائدة لنا
وأهلا ومرحبا بك قبل أي شيء في منتديات شبكة الاسهم
وبداية موفقة ياأختنا (نون) قطر
وشكراً على هذا الاثراء الطيب
تحياتي لك

عاشق السفر
12-03-2010, 04:16 AM
يمكن الخوف من الإختلاف وعدم الرغبة في الإحتكاك مع الآخرين يدعو البعض إلى الإكتفاء بالشكر والدعاء لصاحب الموضوع، ولو إني أفضل أن يدلو كل إنسان بدلوه ولا يخشى في الله لومة لائم.

(الفيصل)
12-03-2010, 04:20 AM
يمكن الخوف من الإختلاف وعدم الرغبة في الإحتكاك مع الآخرين يدعو البعض إلى الإكتفاء بالشكر والدعاء لصاحب الموضوع، ولو إني أفضل أن يدلو كل إنسان بدلوه ولا يخشى في الله لومة لائم.

من خاف سلم :)
وليس هناك أفضل من الخوف من عقاب (الله) على الأنسان مما يتقول ويفعل ، أشكرك ياعاشق السفر على مشاركتنا ، ولاتخشى في( الله) لومة لائم وتذكر هذا جيداً ، المهم أن تتذكر مابين قوسين .
تحياتي لك

عاشق السفر
12-03-2010, 04:28 AM
من خاف سلم :)
وليس هناك أفضل من الخوف من عقاب (الله) على الأنسان مما يتقول ويفعل ، أشكرك ياعاشق السفر على مشاركتنا ، ولاتخشى في( الله) لومة لائم وتذكر هذا جيداً ، المهم أن تتذكر مابين قوسين .
تحياتي لك

أنا قلت الخوف من الآخرين وليس الخوف من الله، الناس تخشى من التعرض للإنتقاد لأنها ألفت الإنصياع والخنوع وفي نفس الوقت يودون المشاركة لذا ليس أمامهم سوى الشكر لصاحب الموضوع ومن ثم الإنتقال لموضوع آخر لشكر صاحبه ليتحول النقاش والجدال لباقة من التهاني والتبريكات بين الأعضاء.

(الفيصل)
12-03-2010, 04:37 AM
أنا قلت الخوف من الآخرين وليس الخوف من الله، الناس تخشى من التعرض للإنتقاد لأنها ألفت الإنصياع والخنوع وفي نفس الوقت يودون المشاركة لذا ليس أمامهم سوى الشكر لصاحب الموضوع ومن ثم الإنتقال لموضوع آخر لشكر صاحبه ليتحول النقاش والجدال لباقة من التهاني والتبريكات بين الأعضاء.

كل واحداً فينا يرى من يستحق الخوف والخشيه
فمنهم من يرى الله ، ومنهم من يرى الناس ، وينسى أو يتناسى (رب الناس)!!!

wardeyah
12-03-2010, 12:39 PM

شكرا اخي الكريم على أبداء وجهة نظرك حول هذه المسئلة
وجزاك الله خيرا على الدعوة الطيبه ، ولك بخير منها ان شاء الله
تحياتي لك

السلام عليكم

ملاحظة بسيطة هي أختي وليس أخي

شاكرة لك التواصل ويعطيك العافية

تحيتي

(الفيصل)
13-03-2010, 12:43 AM
السلام عليكم

ملاحظة بسيطة هي أختي وليس أخي

شاكرة لك التواصل ويعطيك العافية

تحيتي

والسموحة منكِ بارك الله فيكِ ، والعتب على النظر :shy:
تحياتي (لج):)

إنسان عادي
13-03-2010, 02:30 AM
قلت لك من قبل ، ماعندك سالفة !
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=348444&page=2

(الفيصل)
13-03-2010, 02:33 AM
قلت لك من قبل ، ماعندك سالفة !
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=348444&page=2

قد يكون ماعندي سالفه :) ولكن أجزم أن عندك (سالفة) فقل لي بالله عليك
ماسالفتك وقصتك مع الفيصل ، كن شجاع وأخبرني :)