المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 54مليون ريال أرباح الميرة في 2009



ROSE
09-03-2010, 06:33 AM
54مليون ريال أرباح الميرة في 2009
توصية بتوزيع 4.5 ريال للسهم


الدوحة - الراية:

أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (شركة مساهمة قطرية) امس أنها حققت صافي ربح بلغ 54 مليون ريال قطري للعام الماضي، مقابل 63.8 مليون ريال قطري للعام 2008.
وأوصى مجلس إدارة الشركة في اجتماعه امس الأول برفع اقتراح إلى جمعيتها العامة بتوزيع أرباح نقدية على مساهميها بنسبة 45 في المائة من رأس المال أي بواقع (4.5 ريال للسهم الواحد).
وأعلن سعادة السيد عبدالله بن خالد القحطاني رئيس مجلس الإدارة لشركة الميرة للمواد الاستهلاكية اعتماد مجلس إدارة الشركة للبيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009، في اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد أمس الأول حيث جاءت النتائج لتؤكد نجاح الشركة في تحقيق ما خططت له من استمرار النمو في المبيعات والإيرادات التشغيلية، وتحقيق أفضل العوائد للمساهمين والمستهلكين على حد سواء. ورغم التراجع العالمي والمحلي لأسعار السلع المبيعة خلال العام الماضي وتراجع الإنفاق الاستهلاكي، فإن الشركة استطاعت أن تحافظ على استقرار مناسب في الأرباح. كما نجحت الشركة بتعويض هامش الربح المنخفض بتنمية الإيرادات التشغيلية الأخرى بنسبة 16.5٪ مقارنة بالعام الماضي وكذلك زيادة الإيرادات التشغيلية الكلية بنسبة 17%. ورغم زيادة تكلفة المبيعات بنسبة 14.9 ٪، إلا أن الشركة تمكنت من تحقيق صافي أرباح بلغ 54 مليون ريال، بفضل زيادة مبيعات الشركة بمبلغ 115 مليون ريال (بنسبة 15.3 %) ونمو الإيرادات التشغيلية والإيرادات الأخرى كالعوائد على الودائع البنكية. وقد بلغ العائد على السهم 5.4 ريال مقارنة بمبلغ 6.38 ريال للسهم عن العام الماضي. وهنأ مجلس الإدارة المساهمين على النمو المتواصل لأعمال الشركة، ليعد بمزيد من المكاسب للمساهمين في المدى المتوسط والمدى الطويل بما ستسهم به المشاريع الإنشائية وتجديدات الفروع الحالية والتي دارت عجلتها. الجدير بالذكر أن سهم الشركة الذي أدرج في بورصة قطر في 2009، قد ارتفع إلى أكثر من خمسة أضعاف قيمته الاسمية، محققاً مكاسب رأسمالية مميزة لحملة الأسهم من المؤسسين القطريين بصفة رئيسة. وفي سياق آخر، فإن العمل جار للنظر في خيارات الصيغة المناسبة لتوحد جهود شركة الميرة للمواد الاستهلاكية وشركة مواشي آملين أن تنتهي الشركة الاستشارية من دراسة الموضوع خلال فترة وجيزة. ومن المتوقع أن تشهد الشركة توسعاً كبيراً في حجم أعمالها نتيجة التوسع في عملية الإنشاء والتطوير التي ينظر إليها على أنها الركيزة الأساس لخدمة الجمهور وتنوع ما تقدمه الشركة من خدمات. فلدى الشركة مواقع عديدة مناسبة، إلى جانب تبنيها رؤية مستقبلية تقوم على وضع الزبون على قائمة أولوياتها. ورغم أن عملية التطوير ستؤتي أكلها عند اكتمالها، فإن بعض من ثمارها سيثمر خلال العامين الماليين القادمين.
يذكر أن معلومات نشرها موقع بورصة قطر في أكتوبر الماضي أفادت بانتهاء شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (الميرة) والشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي (مواشي)، من إجراءات تعيين مكتب استشاري للقيام بدراسة مبدئية تمهد لاندماجهما تنفيذاً لتوجيهات حكومية في هذا الشأن.
وكانت شركة الميرة الناشطة في تجارة الجملة والتجزئة لكل السلع والمواد الاستهلاكية والبالغ رأسمالها 100 مليون ريال تأسست في 28-2- 2005 كمحصلة لتحويل الجمعيات التعاونية الاستهلاكية التي كانت موجودة في دولة قطر قبيل عام 2005 إلى شركة مساهمة، قبل أن تدرج في بورصة قطر في أواخر أكتوبر الماضي.

حياة
09-03-2010, 02:09 PM
الله يبشرج بالخير