المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البعثات لطلاب القطرين

الغانم 533
09-03-2010, 10:26 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الكل يعرف صعوبه خروج البعثات للقطرين انا طالب في امريكا واتمنى تطلع لي بعثه لكن الجامعات ذات صعوبه كبيره من ناحيه القبول التي تم طرحها في القائمه . بس ودي اعرف ليش الخليج كله فيه جامعات كبيره مقبوله احنا عندنا مش مقبوله مثال american university جامعه عريقه في اداره الاعمال والاقتصاد بشكل عم وموقعها في تصنيف جامعات اداره الاعمال ممتاز اي من بين العشر الاوئل في مختلف تخصصات الاداره , هذا مثال والامثله كثيره .
هذي نقطه لكن الموضوع الثاني انا عشرت الطلاب السعودين منهم من هو يدرس على حسابه ومنهم من كان مبتعث انا مانكر ان الاغلبيه مبتعثين لكن الغير مبتعثين وهم تقريباً سبعه الف سعودي اكرمهم الملك في زيارته الخيره وجعلهم كل الطلاب على حساب الدوله .
انا اتمنى من سمو الامير الوالد الشيخ حمد ان يكرمنا مثل ما فعل الملك عبد الله .
واتمنى اني اشوف ردود وتفاعل .

ساعي الخير
09-03-2010, 10:38 AM
الذي أعرفه أن قانون البعثات القديم (الوزارة) يلحق الطالب بالبعثة في الخارج إذا استوفى شروطا معينة في جامعته التي يدرس فيها على سبيل المثال 24 ساعة مكتسبة (النظام الأمريكي).ومعدله لايقل عن 2 من 4..

أما الآن فلا أعلم ماذا حصل بعد هذا المجلس وهل ضم الطالب مستوفي الشروط السابقة مازال على حاله أم لا.

من حقك أن تدرس على حساب دولتك الغنية ياطموح...ربنا معك.

الغانم 533
09-03-2010, 10:45 AM
ايه والله وانت الصادق بس المجلس الاعلى الله يهديهم انشاء الله مخترين الجمعات الي قبوله صعب مب الاحسن من ناحيه التصنيف
مشكور اخوي وبيض الله وجهك

KhalidQ
09-03-2010, 10:47 AM
الايلز 6 راح يقبلونك مع المبتعثين اعرف اخو بوصالح اليافعي يدرس بواندنسيانا بولس
و كان على حسابه و لما اخذ الايلز سجل عن طريق البعثات و انا افضل تكلم مدرير المبتعثين
و رقمه تقدر تحصله من اي واحد و هو شخص جداً محترم

الغانم 533
09-03-2010, 10:52 AM
مشكور يا خالد القحطاني وانشاء الله بحول اخذ رقمه
ومشكور على النصيحه بس والله انا اتكلم على كثر القطرين الموجودين على حسابهم
وانا واحد منهم

الغانم 533
09-03-2010, 11:27 AM
اتمنى انا ارى زياده في الردود لاستفاده