المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بروة تطرح عرضها للاستحواذ على أسهم العقارية



الوعب
09-03-2010, 11:21 AM
بيان صحفي 09/03/2010

أعلنت اليوم شركة بروة العقارية ش. م. ق. ("بروة") والشركة القطرية للاستثمارات العقارية ش. م. ق. ("العقارية") أنه عقب الإعلان المشترك للشركتين في 4 مارس 2010 عن الشروط الكاملة للاندماج المقترح بين الشركتين ("الصفقة المقترحة")، سوف يتمّ نشر مستند العرض الرسمي ("مستند العرض") المتعلق بعرض بروة للاستحواذ على أسهم رأسمال العقارية مقابل أسهم في بروة ("العرض") غداً صباحاً (الاربعاء الموافق 10 مارس 2010).

يتضمن مستند العرض الذي سيتم توزيعه على مساهمي العقارية تفاصيل شروط وبنود العرض والصفقة المقترحة، إلى جانب توجيهات لمساهمي العقارية الراغبين في قبول العرض.سوف يتوافر مستند العرض أيضاً لمساهمي بروة والعقارية على الموقع الإلكتروني المخصص للصفقة www.barwa-alaqaria-merger.com.

أعلنت بروة والعقارية أيضاً عن تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لكل منهما والذي سيمنح مساهمي كلا الشركتين فرصة للتصويت على الصفقة المقترحة. سوف ينعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لكل من بروة والعقارية في يوم الثلاثاء الموافق 30 مارس 2010 في فندق جراند حياة بالدوحة الساعة 4.30 مساء و6 مساءً على التوالي.

يتم افتتاح قبول العرض ابتداءً من اليوم (الثلاثاء الموافق 9 مارس 2010) ومن المتوقع أن يظل مفتوحاً حتى يوم الأربعاء الموافق 14 أبريل 2010. ويمكن لمساهمي العقارية أثناء هذه الفترة قبول العرض من خلال إكمال نموذج القبول وفق الإجراءات الموضحة في مستند العرض.

تعرض بروة الاستحواذ، وفق الشروط والبنود الموضحة في مستند العرض، على كل سهم من أسهم العقارية مقابل 1.100 سهم في بروة.

تحدد نسبة التبادل هذه قيمة كل سهم من أسهم العقارية بـ 36.30 ريال قطري استناداً إلى أسعار إغلاق أسهم بروة والعقارية في 7 يناير 2010، وهو يوم التداول السابق على الإعلان عن الشروط الأولية للصفقة المقترحة، وهو يمثل علاوة بنسبة 30.6% على سعر إغلاق سهم العقارية في 7 يناير 2010.

وعقب إتمام العرض بنجاح، سوف تصبح العقارية شركة تابعة لبروة وسوف يصبح مساهمو العقارية الذين يقبلون العرض بصورة قانونية مساهمين في بروة. من المتوقع تعليق تداول أسهم العقارية عقب تاريخ إغلاق العرض.

تعهدت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري ش. م. ق. ("الديار القطرية")، وهي أكبر مساهم في كل من بروة والعقارية، بدعم الصفقة المقترحة. علاوة على ذلك، وافقت الديار القطرية على الاحتفاظ بنسبة 45% من الأسهم في مجموعة بروة الموسعة من خلال المساهمة بقطعة أرض محددة في منطقة اللوسيل.

تغطي هذه الأرض، التي ستُعرف باسم الحي التعليمي والطبي، مساحة 645,595 متراً مربعاً وتقع على بعد 20 كيلو متر تقريباً شمال مطار الدوحة الدولي. تم إيراد مزيد من التفاصيل عن هذه الصفقة في مستند العرض.


إجراءات المساهمين

سوف يُطلب من مساهمي العقارية القيام بإجراءين:
— قبول العرض بإكمال نموذج القبول وفق الإجراءات الموضحة في مستند العرض
— حضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للعقارية والتصويت لصالح القرارات المقترحة في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية

سوف يُطلب من مساهمي بروة القيام بإجراء واحد:
— حضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لبروة والتصويت لصالح القرارات المقترحة في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية

تم إيراد تفاصيل حول العرض واجتماعي الجمعية العمومية غير العادية لبروة والعقارية في مستند العرض وهي ايضاً متوفرة على الموقع الإلكتروني المخصص للصفقة www.barwa-alaqaria-merger.com.

من المهم أن يدرك مساهمو العقارية أنه من المتوقع تعليق تداول أسهم العقارية عقب تاريخ إغلاق العرض (المتوقع أن يكون 14 أبريل 2010) وذلك بموجب أحكام العرض وشريطة الموافقة على القرار المعني في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للعقارية. من المقرر أيضاً اتخاذ إجراءات عقب إتمام الصفقة المقترحة لإلغاء إدراج أسهم العقارية.


الجدول الزمني المتوقع للمراحل الرئيسية

التواريخ المبينة أدناه هي تواريخ إرشادية فقط وستتوقف - من بين أشياء أخرى - على التواريخ التي يتم فيها الوفاء بشروط العرض وما إذا تم تمديد فترة العرض إلى ما بعد تاريخ الإغلاق المتوقع في 14 أبريل 2010.

تاريخ افتتاح العرض
9 مارس 2010

اجتماعا الجمعية العمومية غير العادية لبروة والعقارية
30 مارس 2010

تاريخ إغلاق قبول العرض
14 أبريل 2010

إعلان بروة عن مستويات القبول وتعليق تداول أسهم العقارية*
15 أبريل 2010

تاريخ سريان الصفقة المقترحة
29 أبريل 2010

التاريخ المتوقع لإدراج أسهم بروة الجديدة**
29 أبريل 2010

التاريخ المتوقع لاعتماد أسهم بروة الجديدة
29 أبريل 2010

* بشرط أن يصبح العرض مستوفياً للشروط من كافة النواحي، من المتوقع عدم استئناف تداول أسهم العقارية عقب التعليق غير محدد المدة للتداول المتوقع في 15 أبريل 2010 على وجه التقريب أو التحديد.

** يعتمد الجدول الزمني للإدراج على التاريخ الذي يصبح فيه العرض مستوفياً للشروط من كافة النواحي. ومن المتوقع أن يصبح الإدراج سارياً وتبدأ التعاملات في الأسهم خلال 15 يوماً عقب تاريخ الإغلاق.

مع الناس
09-03-2010, 07:11 PM
يعني اذا ما قبلت العرض شنو يصير