المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحة تمنع تداول أربعة أنواع من أدوية التخسيس المغشوشة

@north_star@
10-03-2010, 07:45 AM
(منقول من جريدة الشرق )
http://www.7mmlbs.com/img/Y3B23916.gif (http://www.7mmlbs.com/)
المصدر :
http://www.al-sharq.com/pdfs/files/alsharq2_20100310.pdf
وانا اشوف كثير فى سوق المنتدى يبيعون هالادويه هل يا ترى معاهم تراخيص ؟؟؟؟؟ والا صحة الناس صارت عبارة عن ارباح ماديه !!!!!!

moonبنتnight
10-03-2010, 07:55 AM
الله يعطيك العافية على نقل الخبر 00

الـقـاسـي
10-03-2010, 07:56 AM
اووه مب هينه الصحة صاروا يعرفون حق الزين والشين

@north_star@
10-03-2010, 07:57 AM
الله يعطيك العافية على نقل الخبر 00

اووه مب هينه الصحة صاروا يعرفون حق الزين والشين
شكرا على المرور ويعطيكم العافيه

لاداعي
10-03-2010, 08:00 AM
يعطيك العافيه

@north_star@
10-03-2010, 08:02 AM
يعطيك العافيه
الله يعافيك اخوي وشكرا على المرور

ودي أكون
10-03-2010, 08:09 AM
في ناس همها المادة .. همها الربح ..

استغفرالله العظيم .. نفوس مريضه ..

وناس اتبيع من زمان اشلون دشت هالحبوب بدون موافقة وزارة الصحه !!

صباح الخير ياوزارة :)

بنوته
10-03-2010, 08:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاي بايجو صار له فتره ينباع بالمنتدى وانا توني شاريه شاي بايجو بالجمله من احدى التاجرات في دوله مجاوره ...وجاني عالبريد الممتاز وتحول على الصحه وتم عندهم ثلاث ايام واستلمته من الصحه كيف يقولون الحين انه ممنوع ومضر بالصحه ليش سلموه لي ؟؟؟...انا بعته لكذا شخص ...وهم وزعت منه لربعي واستخدموه وعطيت منه لمندوبي يستخدمه...وانا استخدمت كيسه وحده منه امس ...والله حاله شسالفتهم كانو نايمين يوم سلموه لي والحين صحو ...

مشكورين على النقل ...الله يوفقكم

@north_star@
10-03-2010, 09:01 AM
في ناس همها المادة .. همها الربح ..

استغفرالله العظيم .. نفوس مريضه ..

وناس اتبيع من زمان اشلون دشت هالحبوب بدون موافقة وزارة الصحه !!

صباح الخير ياوزارة :)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاي بايجو صار له فتره ينباع بالمنتدى وانا توني شاريه شاي بايجو بالجمله من احدى التاجرات في دوله مجاوره ...وجاني عالبريد الممتاز وتحول على الصحه وتم عندهم ثلاث ايام واستلمته من الصحه كيف يقولون الحين انه ممنوع ومضر بالصحه ليش سلموه لي ؟؟؟...انا بعته لكذا شخص ...وهم وزعت منه لربعي واستخدموه وعطيت منه لمندوبي يستخدمه...وانا استخدمت كيسه وحده منه امس ...والله حاله شسالفتهم كانو نايمين يوم سلموه لي والحين صحو ...

مشكورين على النقل ...الله يوفقكم

اي والله شي يحير لانه انباع منه كميات والناس استخدموه والحين صار ضار؟ وشكرا على المرور

Engy
10-03-2010, 09:03 AM
انا كمان
بعت اجيب زوتريم عشان استعملوا

@north_star@
10-03-2010, 09:13 AM
انا كمان
بعت اجيب زوتريم عشان استعملوا
الحذر ثم الحذر من مثل هالادوية والاعشاب
وشكرا على المرور اختي

meme~qatar
10-03-2010, 10:08 AM
الله يقويهم جماعة الصحة

يسلمووووووووووا

@north_star@
10-03-2010, 10:22 AM
الله يقويهم جماعة الصحة

يسلمووووووووووا
الله يسلمج اختي وشكرا على المرور

بوهلال
10-03-2010, 02:28 PM
الظاهر وصل عندهم استشاري جديد

وقال ان ممنوع

وهم قالوا ممنوع

الله يستر و الله

@north_star@
10-03-2010, 02:54 PM
الظاهر وصل عندهم استشاري جديد

وقال ان ممنوع

وهم قالوا ممنوع

الله يستر و الله

كل شي جايز وشكرا على المرور اخوي

2010
10-03-2010, 03:56 PM
لا الموضوع مب جي

الظــاهر تكــدست بضـايعهم في الصيــدليات و تعفـــنت

و قالـــو ووين العااالم ما تبي تضــعف وووين رااحو

و اخر شي درو انــهم يشتــرون من المنتــدى و قااالووو لاااااا

ميصحش كدااا يا عااالم ... ما يصحش يخربوو بيوتنا ... حينا عندينا ايجااار و عيااال ميصحش

امنعوووووووووووه

ولا اشلوون دخلووه الدوحه و انا موديه بنفسي مستشفى حمد و قالو مابه مشاكل و هذا معرووف انه يسد النفس

@north_star@
10-03-2010, 04:38 PM
لا الموضوع مب جي

ميصحش كدااا يا عااالم ... ما يصحش يخربوو بيوتنا ... حينا عندينا ايجااار و عيااال ميصحش

امنعوووووووووووه

ولا اشلوون دخلووه الدوحه و انا موديه بنفسي مستشفى حمد و قالو مابه مشاكل و هذا معرووف انه يسد النفس
بل فحصته بمستشفى حمد وقالولك ما فيه شي والحين الصحة امنعوه !!!!!!
والله الواحد يبعد عن هالمنتجات احسن

C'est La Vie
10-03-2010, 04:53 PM
نسأل الله العافية
واللي شروه نقول لهم معوضين على قوله البياعين

@north_star@
10-03-2010, 04:59 PM
مثل ما هو واضح بالمقاله او بالخبر مكتوب المغشوشة اللى عبر النت يعنى هل يا ترى الاصلي ما فيه شى ؟؟؟؟
وشلون الواحد يعرف الاصلي من المغشوش بهالحاله !!!!!

عيون Qatar
10-03-2010, 08:39 PM
تسلم على التحذير

وحيد-الشوق
10-03-2010, 09:05 PM
للعلم شاي بايوجي فيه منه نوعين أصلي ومغشوش اعتقد إلي أمنعوه المغشوش ( التقليد )

والله أعلم

صراحه في أدوية وحبوب كثيره أحسها خرابيط والله العالم شنو مضارها

جزاك الله خير

مرتبش
10-03-2010, 10:34 PM
اي مستحضر سحري
يوعدك بفقدان الكيلوات الزائدة من دون جهد ومن دون رياضة او رجيم؟ مايبي له تفكير

على طول اصرف النظر عنه

بس اللي يقول ان مستشفى حمد قالوا عن المستحضر اللي يبيعه انه اوكي والحين الصحة منعته.. قوية الصراحة ماتنبلع.. عطنا دليل على هذا الادعاء

@north_star@
11-03-2010, 07:25 AM
تسلم على التحذير

للعلم شاي بايوجي فيه منه نوعين أصلي ومغشوش اعتقد إلي أمنعوه المغشوش ( التقليد )

والله أعلم

صراحه في أدوية وحبوب كثيره أحسها خرابيط والله العالم شنو مضارها

جزاك الله خير

اي مستحضر سحري
يوعدك بفقدان الكيلوات الزائدة من دون جهد ومن دون رياضة او رجيم؟ مايبي له تفكير

على طول اصرف النظر عنه

بس اللي يقول ان مستشفى حمد قالوا عن المستحضر اللي يبيعه انه اوكي والحين الصحة منعته.. قوية الصراحة ماتنبلع.. عطنا دليل على هذا الادعاء
شكرا للجميع على المرور وفعلا الواحد اذا بيخفف وزن يمشى على التمارين والاشياء الطبيعيه

أم عابد
11-03-2010, 01:51 PM
لا الموضوع مب جي

امنعوووووووووووه

يا جماعة عيب الكذب و الادعاء، اللي عنده دليل ان الصحة كانت مصرحة في هذه الادوية يحطه لنا في المنتدى. و بعدين سبحان الله اذا نزلوا لكم اعلان يحذرونكم ما اخلصوا من اطنازتكم، و اذا ما نزلوا اعلان قلتوا اين الصحة و اين الرقابة الدوائية؟؟؟؟؟!!!!!!

ضوى
11-03-2010, 01:54 PM
لا الموضوع مب جي

امنعوووووووووووه

وين بمستشفى حمد ؟؟؟ تملك الشجاعة قول اسم اللي صرح لك به وعطني اثبات ودليل مكتوب انه تم التصريح به انتظر ردك

2010
11-03-2010, 04:05 PM
وين بمستشفى حمد ؟؟؟ تملك الشجاعة قول اسم اللي صرح لك به وعطني اثبات ودليل مكتوب انه تم التصريح به انتظر ردك

اول شي ممنوع شي يدخل الدوحه الا ما يفحصونه و ياخذ تقريبا 3 ايام

و عقب يتعمم ع المواني و الجمارك ان هالبضاعه مسموحه او لا

و اول شخص دخل المنتج للدوحه فحصوله اياه و خلاص الي من بعده قامو يجيبونه ع طول

و بعدين سالفه مستشفى حمد الله يسلمج ... في مرأه متزوجه, خذت منه و المنتج معروف انه يسد النفس

و مكتوب ع العلبه ان لازم تتريقين بعد ما تاخذين الدوا بس هي الله يسامحها ما تريقت ولا كلت شي

و تمت لين الليل ع هالحاله و شوي ولا طاحت من قله الاكل

المهم راحت الطواري و زوجها خذ العلبه معاه

و عطاه لدكتور طواري حمد .. و قاله ما له دخل هذا يسد النفس و ماله اعراض حاله حال باقي المنتجات

و شوووي ولا مانعينه يــه ...

يعني ما دروا انه فيه مواد كيماويه الا بعد 3 او 6 شهور من تداوله في الدوحه ؟؟

ولا شافو العالم تشتري منه و قالو ليش ما يروحون الصيدليات؟؟

2010
11-03-2010, 04:07 PM
انا كنت بجيب كميه

بس الله ستر و تأخرت في الدفع

و شفت الاعلان و هووونت

و عقب قالو لي لا عادي و جيب بس يكون الاصلي مب التقليد

قلت دام انكم تقولون التقليد عيل ليش حاطين صوره الاصلي

و طيحتوا سمعه المنتج القاع

و من الي بيشتري بعد ما قرا هالكلام ..

صح ولا لاااء

تغلبية
12-03-2010, 01:35 AM
صح النوم يا د. عائشة !!!!!!!!!!!!!!!!

تو الناس ؟؟؟؟

موقع الصحة في كنداً حذر من بعض المنتجات ومنع دخولها منعا باتاً داخل الاراضي الكندية !

وكالة الأدوية الأمريكية مرسلة تحذير للشعب الأمريكي من ديسمبر 2008

تحذرهم من 69 منتج للتخسيس وهذا هو الرابط

http://www.fda.gov/NewsEvents/Newsroom/PressAnnouncements/2008/ucm116998.htm

ومنها الأدوية اللي توها الصحة في قطر تحذر الناس منها.. في 2010م !!

وآخر ترخيص صادر للأدوية الممنوعة صادر من ادارتكم الموقرة من اسبوع !!!!!!

(( برب السماء .. كيف تحكمون ؟؟؟؟ ))

ما أدري شلون تسير سياسة هالادارة الموقرة اللي فيها صحة الانسان القطري .. قيمتها مؤجل تعريفها إلى أجل غير مسمى !!

اللي أعرفه إن أي تخصص علمي له الــ Communitty خاص فيه .. يتبادلون الأخبار .. آخر الدراسات والأبحاث .. آخر التحذيرات ..

وتحذيرات وكالة الأدوية الأمريكية منشورة أون لاين على موقع الوكالة ..

هل يعقل إن الإدارة ما فيها ولا طبيب أو صيدلي يتابع هالموقع أول بأول ؟؟

هل يعقل إن الأدوية تدخل قطر وترخص بعدم الممانعة وهي لم تفتح علبتها من الداخل ومعاينة محتويات العلبة ؟؟؟؟

الاعتماد فقط على اسم وقائمة الأسماء الممنوعة !

لو عندنا برلمان كان طالب بتحقيق مع مديرة الإدارة .. ولا أستبعد أن يقيلها من منصبها لعدم كفاءتها ،،،

هبة ريح
12-03-2010, 01:41 AM
ابعد عن الشر وغنيلوه

احس كل هالمنتجات خرابيط بخرابيط
مع احترامي حق اللي يبيعون
وصج اغلب هالاشيا انشوفها في
المنتديات مايندرى هل هي صالحه
او مغشوشه .. والاشياء هذي مضره
بالصحه ف ليش الواحد يقدم على استخدامها
كل يوم يكتشفون خلطات وادويه غريبه
بكره حتى عمليات التجميل بتصير بادويه
تكبير خشم وتصغير مادري شنو والناس نفسياً
اتصدق وحسبالها صج بتضعف وبيتغير شيء
الله يعين ان شاءالله
ا

ضوى
12-03-2010, 02:13 PM
صح النوم يا د. عائشة !!!!!!!!!!!!!!!!

تو الناس ؟؟؟؟

موقع الصحة في كنداً حذر من بعض المنتجات ومنع دخولها منعا باتاً داخل الاراضي الكندية !

وكالة الأدوية الأمريكية مرسلة تحذير للشعب الأمريكي من ديسمبر 2008

تحذرهم من 69 منتج للتخسيس وهذا هو الرابط

http://www.fda.gov/newsevents/newsroom/pressannouncements/2008/ucm116998.htm

ومنها الأدوية اللي توها الصحة في قطر تحذر الناس منها.. في 2010م !!

وآخر ترخيص صادر للأدوية الممنوعة صادر من ادارتكم الموقرة من اسبوع !!!!!!

(( برب السماء .. كيف تحكمون ؟؟؟؟ ))

ما أدري شلون تسير سياسة هالادارة الموقرة اللي فيها صحة الانسان القطري .. قيمتها مؤجل تعريفها إلى أجل غير مسمى !!

اللي أعرفه إن أي تخصص علمي له الــ communitty خاص فيه .. يتبادلون الأخبار .. آخر الدراسات والأبحاث .. آخر التحذيرات ..

وتحذيرات وكالة الأدوية الأمريكية منشورة أون لاين على موقع الوكالة ..

هل يعقل إن الإدارة ما فيها ولا طبيب أو صيدلي يتابع هالموقع أول بأول ؟؟

هل يعقل إن الأدوية تدخل قطر وترخص بعدم الممانعة وهي لم تفتح علبتها من الداخل ومعاينة محتويات العلبة ؟؟؟؟

الاعتماد فقط على اسم وقائمة الأسماء الممنوعة !

لو عندنا برلمان كان طالب بتحقيق مع مديرة الإدارة .. ولا أستبعد أن يقيلها من منصبها لعدم كفاءتها ،،،

للاسف كلامج غير حقيقي اطلاقا ويبدو لي انج تطلقي قذائف عشوائية ، ولو تعبتي نفسج شوي وسالتي عنها وعن سياستها اللي الكل يحسدها عليها بتعرفين انها جنبتكم الكثيييييير من الادوية اللي العالم هابة فيها هنا في المنتدى وخلافه ، التحقيق اذا بيصير لازم يصير مع الجمارك ياحبيبتيى مش مع دكتورة عائشة ، ولو صحيح الادوية ترخص وهي لم تفتح علبتها فرحنا وطي عيل وعلى اي اساس كلامج انه الاعتماد على قائمة الاسماء الممنوعة فقط ؟؟ اتمنى انه الواحد مايتكلم من راسه من غير اي دليل او اثبات عندج مايثبت تعالي وجادلي واطلبي تحقيق اما كلام من ورا كيبورد اسمحي لي فهو يدل على جهل على الاقل هذا تفسيري لهالشئ وصدقيني انا ماقلت هالكلام الا لاني موظفة بهالادارة واشوف بعيني الاجراءات اللي تتخذ في الافراج عن الادوية وشوفي كم المشاكل اللي تصير لما يمنع الافراج عن دواء معين يدخلون فيها الكبارية وبعد مايفلحون ، وللعلم ايضا الادوية تنفحص فحص شامل في مختبراتنا والكثير من الهيئات والوزارت تعتمد علينا في تحليل الكثير من المستحضرات الغير دوائية ايضا لكفاءة الدكتورة عائشة شخصيا في هذا الشئ ، طبعا الحين بيقولون الاخت تدور ترقية وتمدح مديرتها اقولهم استريحوا اللي بيني وبين مديرتي علاقة اكبر من اللي في راسكم وهي اكبر من افتراءتكم وبهتانكم عليها

وبالنسبة لfda للعلم الكل متواصل مع الوكالة وبشكل مستمر وهالادوية ماتداولت بالشكل المعلن الا في الفترة الاخيرة لذلك تم منعها بعد دخولها من اكثر من منفذ بطريقة ما وللعلم لما نمنع دواء معين التجار واصحاب العلاقة يشنون حرب علينا الله العالم وشهو منتهاها

تغلبية
12-03-2010, 04:43 PM
للاسف كلامج غير حقيقي اطلاقا ويبدو لي انج تطلقي قذائف عشوائية ، ولو تعبتي نفسج شوي وسالتي عنها وعن سياستها اللي الكل يحسدها عليها بتعرفين انها جنبتكم الكثيييييير من الادوية اللي العالم هابة فيها هنا في المنتدى وخلافه ، التحقيق اذا بيصير لازم يصير مع الجمارك ياحبيبتيى مش مع دكتورة عائشة ، ولو صحيح الادوية ترخص وهي لم تفتح علبتها فرحنا وطي عيل وعلى اي اساس كلامج انه الاعتماد على قائمة الاسماء الممنوعة فقط ؟؟ اتمنى انه الواحد مايتكلم من راسه من غير اي دليل او اثبات عندج مايثبت تعالي وجادلي واطلبي تحقيق اما كلام من ورا كيبورد اسمحي لي فهو يدل على جهل على الاقل هذا تفسيري لهالشئ وصدقيني انا ماقلت هالكلام الا لاني موظفة بهالادارة واشوف بعيني الاجراءات اللي تتخذ في الافراج عن الادوية وشوفي كم المشاكل اللي تصير لما يمنع الافراج عن دواء معين يدخلون فيها الكبارية وبعد مايفلحون ، وللعلم ايضا الادوية تنفحص فحص شامل في مختبراتنا والكثير من الهيئات والوزارت تعتمد علينا في تحليل الكثير من المستحضرات الغير دوائية ايضا لكفاءة الدكتورة عائشة شخصيا في هذا الشئ ، طبعا الحين بيقولون الاخت تدور ترقية وتمدح مديرتها اقولهم استريحوا اللي بيني وبين مديرتي علاقة اكبر من اللي في راسكم وهي اكبر من افتراءتكم وبهتانكم عليها

وبالنسبة لfda للعلم الكل متواصل مع الوكالة وبشكل مستمر وهالادوية ماتداولت بالشكل المعلن الا في الفترة الاخيرة لذلك تم منعها بعد دخولها من اكثر من منفذ بطريقة ما وللعلم لما نمنع دواء معين التجار واصحاب العلاقة يشنون حرب علينا الله العالم وشهو منتهاها

أبد والله يالغالية
كلامي مهوب عشوائي ولا اطلاق قذائف
أنا ما كتبت كلامي إلا مدركة تماماً لكل كلمة أقولها .. وواقفة على خلفيات الموضوع بشكل إنتي نفسج ماتعرفينه
وكتبته وأنا جاية الادارة عندكم القديمة والجديدة ..
وبعيني شايفة شلون يكون الترخيص يكون بناء على مراجعة اسم الدواء في لستة الممنوعات الصادرة من الادارة عندكم .. وتوكل على الله ..
سألت الشخص اللي ماسك الدواء .. تفحصون الدواء ؟ قال : لا .. ما نفحص الدواء في المختبر !!! .. هذا كلام الشخص اللي يصدر الترخيص موب كلامي !!!

مادري الشيخة .. دام انتي موظفة في هالادارة الموقرة
انتي عاجبج شكل الأدوية المحذفة على الارض منيه مناك في الحر وبدون مكيف ؟
موب أنتو خايفين على صحة الناس ... وين الحفظ السليم للأدوية اللي ريحتها فايحة لين أول الممر ؟؟

الجمارك نحاسبهم لما يدخلون كميات ..
لكن الصحة تتحاسب وتتساءل لما يمسكون الدواء ويرخصونه مع ان في تحذير عالمي منه .. وهم الله بالخير!!!

صحة الانسان مافيها 1..2
اذا كان هو ضعيف .. ما يعرف يقرا ويشوف تطور العلم وين وصل انتو اشخانتكم ؟؟؟
صيادلة ودكاترة محد شاف التحذير وتقولين ما كان يدخل بشكل كبير!!
واحنا ننتظرلين يدخل بشكل كبير وتالي نمنع ونحذر ؟؟

المنع للأربع أدوية صاير فيه جدل وتفاوض وتحقيقات من أكثر من اسبوعين
وآخر شحنة صادر لها ترخيص من ادارتكم من اسبوع ! شتفسرين هالاجراء ؟

علماً بأنني لست ممن يجحدون الناس الناس أعمالهم وجهودهم
والله من وراء القصد ..

ضوى
12-03-2010, 04:54 PM
أبد والله يالغالية
كلامي مهوب عشوائي ولا اطلاق قذائف
أنا ما كتبت كلامي إلا مدركة تماماً لكل كلمة أقولها .. وواقفة على خلفيات الموضوع بشكل إنتي نفسج ماتعرفينه
وكتبته وأنا جاية الادارة عندكم القديمة والجديدة ..
وبعيني شايفة شلون يكون الترخيص يكون بناء على مراجعة اسم الدواء في لستة الممنوعات الصادرة من الادارة عندكم .. وتوكل على الله ..
سألت الشخص اللي ماسك الدواء .. تفحصون الدواء ؟ قال : لا .. ما نفحص الدواء في المختبر !!! .. هذا كلام الشخص اللي يصدر الترخيص موب كلامي !!!

مادري الشيخة .. دام انتي موطفة في هالادارة الموقرة
انتي عاجبج شكل الأدوية المحذفة على الارض منيه مناك في الحر وبدون مكيف ؟
موب أنتو خايفين على صحة الناس ... وين الحفظ السليم للأدوية اللي رايحتها فايحة لين أول الممر ؟؟

الجمارك نحاسبهم لما يدخلون كميات ..

لكن الصحة تتحاسب وتتساءل لما يمسكون الدواء ويرخصونه مع ان في تحذير عالمي منه !!!

والله من وراء القصد ..

طبعا الاكيد الهدف من وراء هذا النقاش هو صحة المجتمع بشكل عام

اولاً : المكان بكامله مكيف مركزي فكيف تقولين حر ؟؟

المبنى القديم اللي كان برميلة متهالك وماكان لنا يد بهالشئ والادوية اللي شفتيها كلها للاتلاف ومش للتوزيع ، لانه الادوية التي ترخص يأخذها صاحبها ويتوكل واحنا نحتفظ بعينة لاحتمالية انه التاجر يغير العبوة من دون الرجوع الينا وكذلك البيانات عليها لذلك كل الادوية اللي شفتيها غير قابلة للاستخدام اطلاقا ولو سالتي شوي بتعرفين انه الادوية الصالحة تكون بمكان بارد مكيف وبثلاجات ايضا

المبني الجديد صار اتلاف لكل الادوية اللي كانت بالمبنى القديم وومكان الادوية الجديد مكيف ومرتب ومنظم ومتعوب عليه من قلب الشباب هناك ، وبخصوص القائمة يرجعون لها في حالاة الاشتباه في الادوية الخاضعة للقانون او المنشطات الرياضيية والهرمونات لذلك يلجاون للقائمة لانها كبيرة ولا يمكن حفظ كل الاسماء بها

ثانيا: الموظف اللي قال لج مانفحص الادوية الاكيد انه يقصد الادوية المتداولة بشكل دايم مثل ادوية السكر والضغط وخلافه واللي تجي للناس من بلدان اخرى وتكون كمية للاستخدام الشخصي فقط ولا تكون للتجارة ولو كان الامر صحيح عيل ليش العينات اللي تارسة المختبر ومايحصلون وقت للراحة في تحليل هالعينات من كثرها ؟

ثالثا : الاكيد فيه سوء فهم منج او من الموظف المذكور ، وللعلم اختي الكريمة فيه في لستة fda فيه دواء للتخسيس هو الفايتوشيب وقطر هي الدولة السباقة في الكشف عن المواد الخطرة اللي فيه وهي اللي عممته على دول الخليج وللعلم مازال يدخل تهريب والناس مش مقتنعة بالبلاوي اللي فيه مثله مثل منتجات زين الاتات للتخسيس وللحين الناس مب مصدقة انه دواء كيميائي بحت دون اي اضافة طبيعية تذكر !!!!!!!!

تغلبية
12-03-2010, 05:09 PM
طبعا الاكيد الهدف من وراء هذا النقاش هو صحة المجتمع بشكل عام

اولاً : المكان بكامله مكيف مركزي فكيف تقولين حر ؟؟

المبنى القديم اللي كان برميلة متهالك وماكان لنا يد بهالشئ والادوية اللي شفتيها كلها للاتلاف ومش للتوزيع ، لانه الادوية التي ترخص يأخذها صاحبها ويتوكل واحنا نحتفظ بعينة لاحتمالية انه التاجر يغير العبوة من دون الرجوع الينا وكذلك البيانات عليها لذلك كل الادوية اللي شفتيها غير قابلة للاستخدام اطلاقا ولو سالتي شوي بتعرفين انه الادوية الصالحة تكون بمكان بارد مكيف وبثلاجات ايضا

المبني الجديد صار اتلاف لكل الادوية اللي كانت بالمبنى القديم وومكان الادوية الجديد مكيف ومرتب ومنظم ومتعوب عليه من قلب الشباب هناك ، وبخصوص القائمة يرجعون لها في حالاة الاشتباه في الادوية الخاضعة للقانون او المنشطات الرياضيية والهرمونات لذلك يلجاون للقائمة لانها كبيرة ولا يمكن حفظ كل الاسماء بها

ثانيا: الموظف اللي قال لج مانفحص الادوية الاكيد انه يقصد الادوية المتداولة بشكل دايم مثل ادوية السكر والضغط وخلافه واللي تجي للناس من بلدان اخرى وتكون كمية للاستخدام الشخصي فقط ولا تكون للتجارة ولو كان الامر صحيح عيل ليش العينات اللي تارسة المختبر ومايحصلون وقت للراحة في تحليل هالعينات من كثرها ؟

ثالثا : الاكيد فيه سوء فهم منج او من الموظف المذكور ، وللعلم اختي الكريمة فيه في لستة fda فيه دواء للتخسيس هو الفايتوشيب وقطر هي الدولة السباقة في الكشف عن المواد الخطرة اللي فيه وهي اللي عممته على دول الخليج وللعلم مازال يدخل تهريب والناس مش مقتنعة بالبلاوي اللي فيه مثله مثل منتجات زين الاتات للتخسيس وللحين الناس مب مصدقة انه دواء كيميائي بحت دون اي اضافة طبيعية تذكر !!!!!!!!

أقول حر ... لأني شفت بعيوني وحسيت بجلدي ان الجو حار ... وشميت بخشمي ريحة الدواء الفايحة !

بصراحة يا أختي ضوى هو مو تشهير بادارتكم قد ماهو انتقاد للإدارة ...
أنا جيت المبنى القديم اللي جنب اللولو والحالي اللي جنب مجلس الشورى
كان لي 4 زيارات في أوقات مختلفة ..

كانت كل الأدوية بنفس الوضع ..
حسستوني اني في قطر من ايام السبيعينات !!!
ادوية مرخصة والا غير مرخصة .. ادوية للإتلاف والا غير اتلاف .. الحال واحد عندكم !

اذا الأدوية للإتلاف وراه رازينها قدام الناس يشوفونها .. معروف الإتلاف له مخازن ولها حاويات وانت الحالة حالة عندكم

ان كان هناك قصور في تأدية العمل فهذا خطأ لابد أن نتداركه
أما أن نستمر على نفس مستوى القصور أو عدم معالجة الأخطاء فهذا ما لا نرجوه ولا نتمناه

أتمنى هالانتقادات توصل للدكتورة عاشة ....
نبي نشوف فعل مشرف ... ورجاء احفظوا وجه الادارة من هالادوية المحذفة ...

ترى أنا مالي مصلحة شخصية في كل ما كتبت سوى انتقاد منظر ظاهر للعيان لكل من يزور إدارة الصحة الوقائية .... منظر بشع للغاية مع احترامي لكل العاملين

إنتي شخصياً أثق بمدى حرصج وأمانتج في تأدية عملج .. لأني متابعة للمنتدى من فترة طويلة .. وما عندي أدنى شك في حسن مقاصدج ..

والله من وراء القصد ،،،

ضوى
12-03-2010, 06:56 PM
أقول حر ... لأني شفت بعيوني وحسيت بجلدي ان الجو حار ... وشميت بخشمي ريحة الدواء الفايحة !

بصراحة يا أختي ضوى هو مو تشهير بادارتكم قد ماهو انتقاد للإدارة ...
أنا جيت المبنى القديم اللي جنب اللولو والحالي اللي جنب مجلس الشورى
كان لي 4 زيارات في أوقات مختلفة ..

كانت كل الأدوية بنفس الوضع ..
حسستوني اني في قطر من ايام السبيعينات !!!
ادوية مرخصة والا غير مرخصة .. ادوية للإتلاف والا غير اتلاف .. الحال واحد عندكم !

اذا الأدوية للإتلاف وراه رازينها قدام الناس يشوفونها .. معروف الإتلاف له مخازن ولها حاويات وانت الحالة حالة عندكم

ان كان هناك قصور في تأدية العمل فهذا خطأ لابد أن نتداركه
أما أن نستمر على نفس مستوى القصور أو عدم معالجة الأخطاء فهذا ما لا نرجوه ولا نتمناه

أتمنى هالانتقادات توصل للدكتورة عاشة ....
نبي نشوف فعل مشرف ... ورجاء احفظوا وجه الادارة من هالادوية المحذفة ...

ترى أنا مالي مصلحة شخصية في كل ما كتبت سوى انتقاد منظر ظاهر للعيان لكل من يزور إدارة الصحة الوقائية .... منظر بشع للغاية مع احترامي لكل العاملين

إنتي شخصياً أثق بمدى حرصج وأمانتج في تأدية عملج .. لأني متابعة للمنتدى من فترة طويلة .. وما عندي أدنى شك في حسن مقاصدج ..

والله من وراء القصد ،،،

الموضوع راح ينقل للدكتورة عائشة بكامله ان شاء الله يوم الاحد والظاهر انتي تشوفين شئ احنا مانشوفه مع انه امر يوميا من مكانهم وماشوف اللي تقولين عنه ولا فيه اي ريحة للدواء :)

وعلى فكرة اسمنا إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية وليس الوقائية :)