المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 55% نسبة القطريين في الإدارة بـ«قطر ستيل»



ROSE
11-03-2010, 06:48 AM
55% نسبة القطريين في الإدارة بـ«قطر ستيل»
تشارك في معرض قطر المهني



ناصر بن حمد: الشركة بدأت التقطير منذ عام 1978
محمد: مميزات توظيف القطريين مفتوحة وسنستقبل الراغبين في معرض قطر المهني
الملا: مستعدون لاستقطاب شبابنا بشروط مجزية وتدريب داخلي وخارجي




الدوحة – الراية:

تشارك قطر ستيل في معرض قطر المهني في نسخته الثالثة تحت رعاية سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الامين ويمثل معرض قطر المهني فرصة كبيرة للتواصل بين الشركات والمؤسسات وطلاب وخريجي قطر الذين يسعون الى الحصول على فرص عمل واعدة ومناقشة فرص العمل المستقبلية.
وستقوم قطر ستيل بعرض فرص التوظيف واجراء المقابلات مباشرة خلال اوقات العمل في المعرض. وقال سعادة الشيخ ناصر بن حمد آل ثاني عضو مجلس الادارة والمدير العام ان اهتمام الشركة بالتقطير وتأهيل الكادر القطري ينبع من قناعة راسخة بأهميته ودوره في عملية التنمية المستدامة.
وتبلغ نسبة التقطير في ادارة قطر ستيل 55% بينما يبلغ عدد القطريين 200 من مجموع العاملين الذين يبلغ عددهم 1800.
وقال الشيخ ناصر ان التقطير والاهتمام بالكادر الوطني بدأ منذ انشاء الشركة حيث جرى ابتعاث ما يقارب العشرين من الطلاب القطريين عام 1978 الى اليابان كدفعه اولى حيث جرى تأهيلهم لعدة شهور ومنهم من يتولى حاليا مناصب قيادية في الشركة.
وقال الشيخ ناصر بن حمد آل ثاني ان معرض قطر المهني يمثل دائما فرصة للادارة للكشف عن انجازاتها وطرح خططها المستقبلية علاوة على الوقوف على تجارب الادارات والشركات الاخرى وتبادل هذه التجارب بهدف تحقيق استرايجية الدولة في عملية التقطير.
وتعمل قطر ستيل على شحذ همم الشباب القطري الى الالتحاق بالشركة من خلال آليات عديدة من بينها تحفيز الراغبين للعمل في الشركة بالتدريب الخارجي والمرتبات المجزية.
من جانبه قال السيد كفاح مصطفى الملا مدير دائرة الشؤؤن الادارية ان تراجع نسبة القطريين في قطر ستيل خلال الفترة الماضية يعود اساسا الى حجم التوسعات التي شهدتها الشركة مما استدعى الاستعانة بعمالة من الخارج مؤكدا اهمية معرض قطر المهني كمنصة حيوية في طرح الوظائف واستقبال الراغبين من الشباب القطرى وقال (لا نريد من شبابنا غير الرغبة في العمل بالشركة) ومن ثم فان الشركة على استعداد لاستيعابهم وفق شروط مجزية وتأهيلهم داخليا وخارجيا.
وقال الملا: اننا ندرك صعوبة استقطاب الشباب القطريين في العمل في الشركة لطبيعة العمل الا ان تجارب الشركة في استقطاب القطريين منذ عام 1978 تعد ناجة بكل المقايسس ويمكن ان تشكل حافزا لهم الى خوض هذا المجال الذى يعتبر اساسيا في المستقبل.
ودعا الملا الى اهمية تشجيع الاسر لابنائها في العمل المهني الذي يعتبر اساسيا في عملية التطور مؤكدا استعداد قطر ستيل لاستيعاب القطريين من الجنسيين.
وقال السيد محمد صالح مدير ادارة الموارد البشرية بقطر ستيل ان مميزات توظيف القطريين مفتوحة من خلال اعطائهم رواتب مجزية وفرص لاكمال دراستهم الى درجة فرص التحضير للدراسات العليا.
وكشف مدير ادارة الموارد البشرية عن وجود مايقارب 140 قطريا ضمن الطاقم الفني للشركة مشيرا الى ان تجارب هؤلاء الشباب يمكن ان تكون حافزا لآخرين وتصحيح المفاهيم المجتمعية الخاطئة حول العمل اليدوي والذي يعتبر اساسيا في عملية التنمية الممتده مشيرا الى ان هؤلاء الشباب تدرجوا في الوظائف وان بعضهم يتولى حاليا مناصبا قيادية.
وقال محمد صالح ان قطر ستيل تعمل على خطة ابتعاث خريجي الثانوية لدراسة الدبلوم العالي hnd في تخصصات مختلفة مشيرا الى ان هذه الخطة مستمرة بهدف خلق كوادر قطرية مؤهلة تأهيلا عاليا تضيف الى الشركة ذاكرا في هذا الصدد ابتعاث حوالى (8) مهندسيين و(11) فنيين قبل عامين الى المكسيك حيث قضوا فترة تدريبة استمرت (4) شهور تقريبا وكانت تجربة ناجحة وكذلك تم ابتعاث 7 قطريين من حملة الثانوية العامة لاكمال الدراسات العليا في جامعات خارج الدولة وكذلك اخرين في الجامعات المحلية وقال ان هذه تجربة من تجارب وافكار كثيرة لقطر ستيل لاستيعاب القطريين وتطوير مهاراتهم.
تأسست شركة قطر للحديد والصلب (قطر ستيل) في عام 1974 كأول مصنع متكامل للحديد والصلب في منطقة الخليج العربي وقد اكتسبت الشركة مكانة مرموقة في دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي كشركة منتجة لقضبان حديد التسليح عالي الجودة. وبدأت قطر ستيل نشاطها التجاري في عام 1978 حيث آلت ملكيتها بالكامل لاحقاً إلى صناعات قطر وهي شركة مملوكة بالكامل لحكومة دولة قطر. وللتعبير عن الإنجازات التي حققتها الشركة عبر التاريخ، فقد احتفلت قطرستيل بمناسبة مرور 30 سنة على تأسيسها بتاريخ 27 أكتوبر 2008 وتم اختيارها ضمن قائمة أهم أربع شركات منتجة للحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط من قبل «ميد» في عام 2008.