المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رآيكم في الي يكلمون عيالهم انجليزي في الأماكن العامة!

qtrose
12-03-2010, 05:12 PM
السلام عليكم ،

من زمان وأنا بخاطري أتكلم في هالموضوع وحابة أعرف رآيكم فيه.

الموضوع : ليش بعض الأهالي يكلمون عيالهم باللغة الإنجليزية

وفي الأماكن العامة بالذات؟

خلوني أذكر لكم موقفين حضرتهم : الموقف الأول الأم تتمشى في إحدى المحلات

والخادمة ماسكة دراجة الطفل وهالطفل شكله ما يتعدى السنتين،، كان

يصيح ،، وشوي الا الأم تكلمه بالإنجليزي ؟؟ وتسأله إذا كان يبي ينام :rolleyes2:

طبعاً بالأنجليزي !!! شدعوة طفل صغير المفروض تكلمينه بلغته الأم وبعدين

لاحق على تعلم الإنجليزي !!!

والموقف الثاني: أم تكلم عيالها الصغار بالإنجليزي في مكان عام ،

وما شاء الله عليها أخطاء X أخطاء لغوية :shy: يقول المثل عط الخباز خبزه ....

ليش تأسسينهم غلط ؟؟ خلاص يبا درينا انج تعرفيت وعيالج رطينة :rolleyes2:

بالنسبة لوجهة نظري:

أنا مع أن الأهالي يعتنون بعيالهم من الصغر ، ويعلمونهم آداب الحديث

ويعلمونهم لغات ، لكن الحركات والمواقف الي ذكرتها أحسها بصراحة للمفوشر :omen2:

وبصراحة أشكالهم تفشل ،، كأنهم ما شايفين خير،، وكأنهم يقولون شوفونا إحنا

كلاس !! بالله ودي أعرف يعني شفيها لما نخلي الطفل يتكلم لغته، ونخليه يعتز

بها؟؟؟ بصراحة الي يتكلم لغة مش لغته أحس انه ما عنده ثقة بنفسه ، أو كأن

ما عنده هوية ،،

أقول حق الي يكلمون عيالهم انجليزي: هذا احنا اجتهدنا من صغرنا ، لا دخلنا

مدارس أجنبية ولا هم يحزنون ، ايش زينا الحين ، الحمد لله الي عنده رغبة للتعلم

راح يتعلم ، مب شرط أخليه يعوي لسانه وقدام الناس مسوي روحه توم كروز

مادري مسوية نفسها جوليا روبرت !!!

انتوا شرآيكم؟

وسامحوني على الإطالة .

مرتبش
12-03-2010, 05:27 PM
حركة ماتنبلع
عرب عيال عرب ويتكلمون عنجليزي.. عشنا وشفنا كنا ايام زمان نضحك على الاسيوين يتكلمون بالانجليزي مع بعض والله ابتلانا

Arab!an
12-03-2010, 05:28 PM
بغض النظر عن السبب اللي يخليها اتسوي اللي اتسويه .. لكن من الواضح ان الام تعاني من ضعف في الشخصية ..

ودي أكون
12-03-2010, 05:29 PM
سلوكيات شخصيه .. مو مجتمعيه ولا صارت ظاهره ..

فعشان جي كلن ينام بالطرف اللي يريحه .. مالنا خص فيهم :)

هم صح يقهرون بس شنسوي فيهم .. كيفهم :shy:

hemoud123
12-03-2010, 05:30 PM
انا رايي انه شي طيب على شرط ان الاثنيين يجيدون اللغه الانجليزيه
الان جامعة قطر تشترط التوفل شانها شان باقي الجامعات , يعني ما فيه مجال الا ان يجيد الطفل اللغه الانجليزيه من الصغر حتى ما يعاني هو واهله عند الكير مثل ماتعاني عوائل كثيره اظطر ابنائها وبناتها الى الجلوس في البيت بعد محاولات متكرره فاشله للحصول على التوفل

انا على يقين ان جميع الوظائف في كل الوزارات سوف تشترط مستوى معين من اللغه الانجليزيه كشرط للحصول على وظيفه في المستقبل القريب
انا اشوف الامر عادي لا ومرغوب فيه واغلب المنتقدين والمعارضين من باب الحسد والعجز
والله انا افخر عندما ارى ابني او بنتي الصغيره وهي تعبر عن نفسها بلغه غير لغتها الام وهذا يعني فتح افاق جديده له او لها منذ الصغر
وشكرا لك على هذاالطرح

meme~qatar
12-03-2010, 05:32 PM
الله يهداها لي كبروا عيالهم
خل يدخلون عيالهم مدارس انجليزية

tulepq
12-03-2010, 05:33 PM
غاليتي .. ^بنت قطر^ إختيارك للموضوع جاء في الوقت المناسب ..

ولكن برأيي الشخصي أنا أرى أنه شيء رائع في أن يتعلم هؤلاء الصغار هذه اللغة التي لا غنى لنا عنها .. إلى جانب لغتنا ( لغة الضاد ) .. التي بات أبناءنا لا يستطيعون سماعها سوى في أفلام الكارتون أو المسلسلات التاريخيه ..

وفي كل الأحوال غاليتي لا بد أن نتذكر بأن مستوى هذه الأجيال يعد الأفضل للغة الإنجليزية ..

ولا أظن أن هذه الفكرة مزعجه أبداً .. بل تتوافق مع العصر دون التبرأ من اللغه العامية أو اللغة العربيه ..

دمت بود ..

جرح الزمان
12-03-2010, 05:34 PM
انسان فاقد لهويته للاسف

سهم مديون
12-03-2010, 05:37 PM
بالمناسبة خلونا نذكركم بقصة مشية الغراب الشبيهه بالموضوع :omen2:
يحكى أنه كانت للغراب مشية هادئه..أنيقه ومتزنه..رأى العصفور يمشي قفزا وكأنه يرقص فأعجبته مشية العصفور فقرر أن يهجر مشيته (الأصليه) ويمشي كالعصفور يقلد مشيته...حاول كثيرا وتدرب لكي يقلد مشية العصفور فلم ينجح...فلكل شئ أصله...وبعد أن تعب من المحاوله قرر أن يعود الى مشيته الأصليه لكنه اكتشف انه نسيها...نسي كيف كان يمشي...وتلابست عليه الأمور واختلطت...لاحصل على الجديد ونسي القديم فصار يمشي كالمجنون يقفز حينا ويمشي حينا وأظافره يجرها جرا...

الحكايه معروفه وليست جديده لكنها للتذكير بالذين نسوا تقاليدهم وعاداتهم وحاولوا تقليد الغربيين...فلا بقوا على أصالتهم ولاصاروا كأهل الغرب...والحكايه صارت مثلا لمن يحاول التقليد...كالغراب...ضيع المشيتين..:nice:

Arab!an
12-03-2010, 05:38 PM
انا رايي انه شي طيب على شرط ان الاثنيين يجيدون اللغه الانجليزيه
الان جامعة قطر تشترط التوفل شانها شان باقي الجامعات , يعني ما فيه مجال الا ان يجيد الطفل اللغه الانجليزيه من الصغر حتى ما يعاني هو واهله عند الكير مثل ماتعاني عوائل كثيره اظطر ابنائها وبناتها الى الجلوس في البيت بعد محاولات متكرره فاشله للحصول على التوفل

انا على يقين ان جميع الوظائف في كل الوزارات سوف تشترط مستوى معين من اللغه الانجليزيه كشرط للحصول على وظيفه في المستقبل القريب
انا اشوف الامر عادي لا ومرغوب فيه واغلب المنتقدين والمعارضين من باب الحسد والعجز
والله انا افخر عندما ارى ابني او بنتي الصغيره وهي تعبر عن نفسها بلغه غير لغتها الام وهذا يعني فتح افاق جديده له او لها منذ الصغر
وشكرا لك على هذاالطرح

والله فعلا كلامك صحيح ..

بس مهوب ودك يكون هم الناس (مادي) على حساب الخصوصية المعنوية ..

صحيح بعض الناس يقول مهوب شغلي وماعندي مانع لو ضاعت لغتي .. وخير يعني !

فعلا في ناس كذا ..

وانا اشخّص هالشي على انه ضعف في الشخصية .. واقصد ضياع الشخصية .. ولا اعني الرأي والاستقلالية

والله يعين الناس اذا انجبروا على هالشي مالنا الا انلوم من يقع عليه اللوم .. والا بعض الناس ما ينلامون .. وحقهم لو سعوا ورى مستقبلهم

JN000N
12-03-2010, 05:39 PM
يعطيج العافيه بنت قطر

فعلا هالظاهره قمنا نشوفها وايد حتى مره دخلت صيدليه لقيت ثنتين وراي يتكلمون بانجلش تعبان حده يوم التفت لقيتهم قطريات كبار اعطيهم فوق ال40 والموضوع ماكان له داعي ان يتكلمون فيه بانجلش

وانا مثلج مع اللي يهتمون فعيالهم ويدخلونهم مدارس اجنبيه وتعليم قوي ويتأسسون صح.. ب كلنا تأسسنا بنهج عربي قوي لغتنا هذي اللغه الام.. لدرجة صارو البنات لما تقرين لهم بيت شعر من قصيده المتنبي يتنكون ويتلفتون ولا فاهمين شسالفه

للاسف هالنوعيه لا اللي فلحو بالعربي ولا بالانجلش.. صارو مثل الغراب اللي ضيع مشيته وضاع :)

JN000N
12-03-2010, 05:40 PM
بالمناسبة خلونا نذكركم بقصة مشية الغراب الشبيهه بالموضوع :omen2:
يحكى أنه كانت للغراب مشية هادئه..أنيقه ومتزنه..رأى العصفور يمشي قفزا وكأنه يرقص فأعجبته مشية العصفور فقرر أن يهجر مشيته (الأصليه) ويمشي كالعصفور يقلد مشيته...حاول كثيرا وتدرب لكي يقلد مشية العصفور فلم ينجح...فلكل شئ أصله...وبعد أن تعب من المحاوله قرر أن يعود الى مشيته الأصليه لكنه اكتشف انه نسيها...نسي كيف كان يمشي...وتلابست عليه الأمور واختلطت...لاحصل على الجديد ونسي القديم فصار يمشي كالمجنون يقفز حينا ويمشي حينا وأظافره يجرها جرا...

الحكايه معروفه وليست جديده لكنها للتذكير بالذين نسوا تقاليدهم وعاداتهم وحاولوا تقليد الغربيين...فلا بقوا على أصالتهم ولاصاروا كأهل الغرب...والحكايه صارت مثلا لمن يحاول التقليد...كالغراب...ضيع المشيتين..:nice:

ههههه :nice: توني اقول عنه

hemoud123
12-03-2010, 05:43 PM
ما ادري ليش نحب ننتقد كل شي نعجر عن فعله ؟هذا الطفل لم يستطع التحدث بالانجليزيه بين يوم وليله , لا بالعكس هذا دليل اهتمام من الام والاب وعنايه ومجهود يشكرون عليه
واقول لبلقي الامهات اللي يتركون الطفل طول اليوم مع الخادمه لين يتكلم شوي عربي وشوي هندي وشوي فلبيني وهي طايره في الاعراس والاسواق اقولهم اتعبوا على عيالكم وكفاكم حسد
واخيرا المثل يقول
اللي مايطول العنب يقول حامض

العقل الحر
12-03-2010, 06:17 PM
هولاء فيهم نقص في شخصيتهم وعبيد عند اسيادهم الناطقين باللغه الانجليزيه مثل الهنود

ويعتبرون بدون هويه بل مشكوك في هويتهم وهم ليسوا بعرب ولا من نسل عربي بل هم مع من اقوى وكان العرب اقوى في ما سبق وتكلموا العربيه مثل القوي والان الغرب هو القوي وتكلموا بلسانه وطول عمرهم بيكونون عبيد لي اسيادهم !!

المضعد
12-03-2010, 06:19 PM
التخلف مسيطر عليهم
الله يساعدهم

ام شهد قطر
12-03-2010, 06:22 PM
والله يفشلون وبالذات اذا كان في اجانب موجودين كأنه نحسسهم ان لغتهم اهم من لغتنا ومره صادفني موقف في مطار احد الدول الاوربيه ان وحده من جنسيه خليجيه قاعده تكلم اولادها بالانجليزي والشي المضحك انهم كانوا يردون عليها بالعربي

qtrose
12-03-2010, 06:32 PM
أشكر الجميع على المشاركة ، يعطيكم العافية ...

بس حبيت أرد على الي يقولون انه احنا فينا حسد ،،

والله ما أعتقد حسد بالعكس والله اني أشفق عليهم ،،

لأني أحس ان فيهم ولع بلغة ليست لغتنا ، ومهمشين

لغة القرآن مع الأسف !! الناس في باكستان ، إيران وبعض

الدول الإسلامية يتفاخرون لما أبنائهم يتكلمون العربية ويحفظون

القرآن واحنا مع الأسف مهمشين للغتنا لغة الضاد :(

على فكرة أنا مُدرسة لغة انجليزية ، اتكلم اللغة الإنجليزية بطلاقة

ولله الحمد ، اعرف شوي من الفرنسية وأحاول أتعلم الإسبانية

وعندي عيال الله يحفظهم ، ولا مرة تجرأت وكلمتهم بالإنجليزي

في الأماكن العامة ،، نعم أدرسهم بالبيت وأحيانا أدربهم على المحادثة

لكن مفهمتهم أن الإنجليزية على أهميتها الا انها لغة ثانية :victory:

بوهديب
12-03-2010, 06:51 PM
والله كلنا نعرف ان اللغه الثانيه لغه مكتسبه واللغه الاساسيه عندنا هي اللغه العربيه
وكثير من الشباب اللي مايعرف يكتب اسمه بلنجليزي بعد الثانويه يدخل احد المعاهد او يسافر دوره ست شهور ويرجع بلبل انجليزي
لكن هذي الام الظاهر تبي ولدها بعد مايخلص مدرسه اطرشه يدرس لغه عربيه

قلبي الملتاع
12-03-2010, 07:03 PM
لما أنزل الله القرآن باللغة العربيه شرفها وشرَف القوم بذلك فقاموا بخدمة الكتاب و السنة فحكموا العالم
ولكن تنازلو باختيارهم عن هذا الشرف واستبدلوا الذي هو أدنى بالذي هو خير فأصبحوامداس الامم
وها نحن تتداعى علينا الأمم كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها نسأل الله السلامه

Parfait
12-03-2010, 07:06 PM
غاليتي .. ^بنت قطر^ إختيارك للموضوع جاء في الوقت المناسب ..

ولكن برأيي الشخصي أنا أرى أنه شيء رائع في أن يتعلم هؤلاء الصغار هذه اللغة التي لا غنى لنا عنها .. إلى جانب لغتنا ( لغة الضاد ) .. التي بات أبناءنا لا يستطيعون سماعها سوى في أفلام الكارتون أو المسلسلات التاريخيه ..

وفي كل الأحوال غاليتي لا بد أن نتذكر بأن مستوى هذه الأجيال يعد الأفضل للغة الإنجليزية ..

ولا أظن أن هذه الفكرة مزعجه أبداً .. بل تتوافق مع العصر دون التبرأ من اللغه العامية أو اللغة العربيه ..

دمت بود ..

الغلط من مجمتعنا الي صارت فيه كلمه ( مفاشر ) في كل شي .. اوكي الام الي تتكلمين عنها

يا اختي , مستواها مو قوي بالانجليزي , فما تتمنى عيالها يطلعون نفس الشي !

حياتنا صارت انجليزي في انجليزي .. دام الولد يقرا كتاب ربه بالعربي ويتكلم عادي عربي

مافيها شي لو الام سولفت وياه بالانجليزي .. المجتمع الي يحيطه فيه اللغه العربيه هي الي ماشيه

فلما الواحد يتعلم انجليزي لازم يتمرن ع اللغه بممارستها .. اذا الطفل هذا درس انجليزي في مدرسه مستقله او مدرسه ( عربيه )

ورجع البيت وسولف عربي .. مستحيل مستحيل مستحيل انه يتقن اللغه الانجليزيه الي راح تكون مستقبله والكل عارف هالشي !

فانا مع التحدث مع الاطفال بالانجليزي مع الاتزااااان !

حياة
12-03-2010, 07:15 PM
مرضىنفسيا
وماعندهم ثقه بتاتا
ولو قلنا يكلمون راعي المطعم او المكتبه او الجرسون او اي شخص مايتكلم عربي هاذي عااااااادي
وانما بينهم وبين بعض يعني الام واولادها وفي مكان عام هاي هو المرض
يعني شوفونا نعرف نتكلمالانجليزي
ولو جاء على القران بتلاقونهم حتى متابعه مافيه للبعض فقط وليس الكل
الله يهديهم يااااااااااااارب

بوعلي 78
12-03-2010, 07:34 PM
بالنسبه لي انا مادرست العربي إلا في الثانوي لما دخلت مدارس الحكومه،،،

لكن اتذكر ان مره كنت في الصف الاول او الثاني وكنت اتكلم مع اختي عن شي صار في المدرسه بالانجليزي، وسمعنا الوالد الله يرحمه والله انه هاوشنه وقال لنه ان هذي اللغه تتركونها في المدرسه وفي البيت تتكلمون عربي وبس (مع انه الله يرحمه خريج بريطانيا ويتكلم انجليزي بطلاقه)

بالنسبه لي انا في العربي جدا ضعيف ولولا القرآن جان نسيتها،،،

وبعد اشتراكي في المنتدى هني تحسنت لغتي العربيه بشكل كبير كتابتا وقراءه،،،

وانا ضد ان الاهل يكلمون عيالهم في البيت غير لغتهم الام،،،

تحياتي

فرحة ايامي
12-03-2010, 08:09 PM
بغض النظر عن السبب اللي يخليها اتسوي اللي اتسويه .. لكن من الواضح ان الام تعاني من ضعف في الشخصية ..

يعطيج العافيه بنت قطر .. يعطيك العافية Arab!an
لا والله مهب ضعف في الشخصية ولا مفوشر ولا هو تهميش للغة الضاد لغة القرآن الكريم
أنا عندي بنتوتات ما كملوا الثلاث السنوات أعلمهم كل العلوم وهم يجيدون اللغة الانجليزية بنسبة 70% وفي نفس الوقت تجيهم معلمة تدرسهم القران وهم يحفظون على قد ما ادرسهم ومش بس القران سير الصحابة والانبياء وأبوهم يعلمهم اللغة العربية الفصحى وهم يجيدون الثلاث الانجليزية واللغة العربية ويتكلمون اللهجة المحلية بطلاقة .. وبعد يجيدون قليل من الفرنسية لأن nursery اللي هم فيها يعطونهم شوي فرنسي وأنا اعرف بعد شوي - على قد حالي- لأني سبق درست فرنسي بس نسيته لأني ما استخدم اللغة .
نرجع لموضوعنا - محادثة الأطفال في الأماكن العامة بانجليزي - أنا من الناس اللي أحيانا أكلمهم انجليزي في الأماكن العامة - وما يكون قصدي شيء هو الموضوع أحيانا ايجي هالشكل وهم بعد احيانا بعد يسألوني بالانجليزي وليلة أقرأ القصة لهم بالعربي وليلة بالانجليزي.
لكن هذا ما يعني اني احترم كل وجهات النظر المعارضة ... وأقول انها على حق بس احياناً الواحد ما يقصد .
ورأيي ما يمنع ان هذا الطرح جميل .. يا بنت قطر.. ويعطيج العافية مرة ثانية

غير البشر
12-03-2010, 08:32 PM
يعطيج العافيه اختي بنت قطر على الموضوع الرائع

بالنسبه لي انا احط كل طاقتي عشان اعيالي يكون تعليمهم عالي في الانجليزي
والسبب ان دولتج تبغي جذي
وصدقيني انا ضيعت فرص كبيره والسبب ان اللغه الانجليزيه ضعيف فيها
بس بغيت ارد على المواقف الي ذكرتيها اختي :

خلوني أذكر لكم موقفين حضرتهم : الموقف الأول الأم تتمشى في إحدى المحلات
والخادمة ماسكة دراجة الطفل وهالطفل شكله ما يتعدى السنتين،، كان
يصيح ،، وشوي الا الأم تكلمه بالإنجليزي ؟؟ وتسأله إذا كان يبي ينام
طبعاً بالأنجليزي !!! شدعوة طفل صغير المفروض تكلمينه بلغته الأم وبعدين
لاحق على تعلم الإنجليزي !!!

بالعكس اختي هذا الموقف حلوووو
وهذا الي اتبعه بالظبط وبذكر لج السبب
يعني تبين الخدامه اتكلمهم عربي سواء كانت هنديه او فلبينيه
وتكون لغته العربيه مكسره
مثال : اوكي (عربي) اوقي (فلبيني :rolleyes2:)
اوكي (عربي) جين (هندي :rolleyes2:)

انا اجيب خدامه تتكلم انجليزي ومانعهم يكلمون اعيالي عربي :)

واللغه العربيه نستلمهم انا وامهم :victory:

والموقف الثاني: أم تكلم عيالها الصغار بالإنجليزي في مكان عام ،
وما شاء الله عليها أخطاء X أخطاء لغوية يقول المثل عط الخباز خبزه ....
ليش تأسسينهم غلط ؟؟ خلاص يبا درينا انج تعرفيت وعيالج رطينة

اختي انا لغتي الانجليزيه ضعيفه فااتجنب اكلمهم انجليزي
انا وامهم نكلمهم عربي فقط :)

ارد على اخواني الي يقولون نتكلم بلغه اسيادنا
الله يعين اعيالكم عليهم والله مالهم ذنب يشتغلون شغلات ثانويه
وخاصه ان الدوله تبغي ادخل الانجليزي في كل المجالات مساكين اعيالكم مالهم ذنب
والسبب تعنت بعض الاباء :(
وانا خايف انهم يكلمون اعيالهم انجليزي :eek5: بس يكابرون في المنتدى :tease:

وسلامتكم :shy:

كازانوفا
12-03-2010, 10:13 PM
انا اشوف ان جيل عن جيل يفرق بكل شي
ويمكن الام شايفه انه هذه الشي لمصلحة ابنها
وبعدين كل واحد حر ومسؤل امام الله
يعني دع الخلق للخالق
تركتو كل السلبيات اللى في المجتمع وجيتو على ام اتكلم ابنها او عيالها لغة انجليزيه
طيب لو تكلم عبري ايش بيكون ردة فعلكم

الله المستعان

ماريسا
12-03-2010, 10:35 PM
مثال : اوكي (عربي) اوقي (فلبيني :rolleyes2:)
اوكي (عربي) جين (هندي :rolleyes2:)
:shy:

:taunt:

tulepq
12-03-2010, 10:35 PM
طيب يا جماعه لا تنسون شغله ..

أغلب الناس تسجل عيالها في مراكز تعليميه متخصصه للإنجليزي<< ما يحتاج أذكر إسماء ..

بس السبب أكيد ان أولياء الأمور يبونهم يحسنون لغتهم الإنجليزية اللي صارت مطلب مهم جدا جدا ..

يا جماعه إنظروا لها من منظور ثاني .. ولا تظنون أن هذا نقص في حد ..

يعني بذمتكم حلو إن حد يكلمهم بالإنجليزي وهم مب قادرين يردون بطلاقه ؟؟

بذمتكم هذا اللي نبيه ؟؟

ولا تنسون إن اللغة العامية ماراح تضيع دام هم في البلاد .. وحتى لو عدو حدودها ..

وبعدين اللغة عمرها ما تطمس هوية اللغة الأصليه مهما كان ..

وما يمنع إن نوجه همسة لبعض أولياء الأمور بأن لا يحرموا أبناءهم من اللغة الأم ..

كل التحية لكم جميعا ً ..

ماريسا
12-03-2010, 10:41 PM
أنا أقول الأفضل اليهال يتقنون الإنجليزية و هم صغار عشان مايتوهقون وقت الجد و لا يضيعون من عمرهم يتعلمونها عند الكبر:nice:
اللغة العربية تظل لغة الام و لها قيمتها العظيمة في نفوسنا و يكفي يتعلمونها و يتعلمون قراءة القرآن و الأحاديث الشريفة و يفهمونها و يصلون بالعربي و اذا ماكانوا بيرفكت بالعربي خلاص كفروا يعني؟!! خلونا صريحين نكون فلاسفة باللغة العربية و نجلس بالبيت :rolleyes2: أو نكون توب بالانجلش و لدينا مستقبل مهني باهر و وظيفة محترمة تأكل عيش ؟:omen2:

موضي قطر
12-03-2010, 10:50 PM
والله بتتعبون من هالناس اللي مستحين من لغة القرآن ندري انها مطلوبة بس والله لغتي اهم منها

واللي يبي عياله يتكلمون لغات لا حق على هالشي المراكز الثقافية تارسه البلاد ياريت اللي يتكلمون

مع عيالهم بلغة غير لغتهم يتعلمون من الفرنسيين اللي تطلع عينك اذا ماكنت تعرف لغتهم ولا يردون

عليك الا بالفرنسي وبالصدفة تتكتشف انهم يعرفون انجليزي بس لغتهم مقدسة عندهم والدليل خلوها

السائدة في المغرب العربي

qtrose
12-03-2010, 11:30 PM
والله بتتعبون من هالناس اللي مستحين من لغة القرآن ندري انها مطلوبة بس والله لغتي اهم منها

واللي يبي عياله يتكلمون لغات لا حق على هالشي المراكز الثقافية تارسه البلاد ياريت اللي يتكلمون

مع عيالهم بلغة غير لغتهم يتعلمون من الفرنسيين اللي تطلع عينك اذا ماكنت تعرف لغتهم ولا يردون

عليك الا بالفرنسي وبالصدفة تتكتشف انهم يعرفون انجليزي بس لغتهم مقدسة عندهم والدليل خلوها

السائدة في المغرب العربي

عزيزتي ، أنا ( أعوذ بالله من كلمة أنا ) لما سافرت النسما ، كان

في كثير من الناس ما يعرفون انجليزي ، وكنت لما أتكلم معاهم يفهمون

علي بس كانوا يردون علي بلغتهم ، أحس انهم معتزين بلغتهم :victory:!

ولما سافرت الصين وانتِ تعرفين الصين غنية عن التعريف ، كنت مرة

أسأل صيني أقول له : ليش ما تتعلمون انجليزي عشان ترحمون السياح؟

رد علي بكل جبروت: وليش السياح ما يتعلمون الصينية؟؟؟ :secret:

يا حسرة علينا !! عايشين في بلادنا وكأنا غرب !! والله حالة !! اللغة العربية

صار مالها أهمية ،، وللأسف في ناس صارت تتكلم انجليزي بس علشان

ترضي الأجانب ومادري ليش معتقدين الي يتكلم عربي يعتبر متخلف !!؟؟

eXpert*
12-03-2010, 11:36 PM
ناس تبيّ تصير شئ وهي ولا شئ

يقول المثل : اللي عمره ما تبخر ، تبخر و أحترق .

انا مب ضد أن الواحد يتكلم مع عياله بـ الأنجليزي بـ هدف الممارسة ،، لكن مب قدام الناس !! يعني ممكن أخصص ساعة في المنزل لممارسة اللغة ،، أما أني قدام الناس شوفونيّ وشوفوا أعيالي !!

الحمدلله و الشكر

qtrose
12-03-2010, 11:40 PM
أنا أقول الأفضل اليهال يتقنون الإنجليزية و هم صغار عشان مايتوهقون وقت الجد و لا يضيعون من عمرهم يتعلمونها عند الكبر:nice:
اللغة العربية تظل لغة الام و لها قيمتها العظيمة في نفوسنا و يكفي يتعلمونها و يتعلمون قراءة القرآن و الأحاديث الشريفة و يفهمونها و يصلون بالعربي و اذا ماكانوا بيرفكت بالعربي خلاص كفروا يعني؟!! خلونا صريحين نكون فلاسفة باللغة العربية و نجلس بالبيت :rolleyes2: أو نكون توب بالانجلش و لدينا مستقبل مهني باهر و وظيفة محترمة تأكل عيش ؟:omen2:

طيب أختي بسألج ، اللغة عبارة عن مهارات ، الكتابة + القراءة +

الإستماع + المحادثة . يعني في إعتقادج لما أي شخص يتدرب على

المحادثة راح يكون فلتة في باقي المهارات؟؟ مب شرط صدقيني ،

يامة شفنا خدم يتكلمون العربية بطلاقة بس لايعرفون يقرون ولا يكتبون

العربية !

في شنو بتفيد المحادثة ومستوى الطالب في باقي المهارات عادية

أو ممكن تكون ضعيفة؟

الأهم من وجهة نظري انه يتمكن من مهارة الكتابة والقراءة حتى

يستطيع الطالب أن يجتاز التوفل ، ومن ثم يحسن مستواه في المحاثة

من خلال الممارسة ومن خلال باقي المهارات .

بوحارب
13-03-2010, 12:34 AM
احم

انه علمت بنتي كلمة اووووووكي ويازينها من حلجها

والسبب لأنه الأنجليز كله يوقفونها في المجمعات واخليها ترد عليهم بكلمة تانكوووون خخخخخ

بالنسبة للموضوع الصراحة بعض الأباء والأمهات ما يستاهلون العيال لأنهم اظلموهم في التربية

ويسلمو بنت قطر

hemoud123
13-03-2010, 12:43 AM
وعندي عيال الله يحفظهم ، ولا مرة تجرأت وكلمتهم بالإنجليزي

في الأماكن العامة victory:

وهذا الفرق بينك وبين الاخت اللي عندها الشجاعه والجراه والثقه انها تتكلم مع اولادها بالانجليزيه امام الناس
التحدث مع الابناء بلغه ثانيه يكسبهم الثقه بالنفس والاستكتاع بنظرة الاعجاب من الناس السويين وليس الحساد

بنك التنمية
13-03-2010, 12:59 AM
اممممم يمكن تكلمه انجليزي لان الولد محذوف على الخدامه ومايفهم عربي .......

qtrose
13-03-2010, 11:02 AM
وهذا الفرق بينك وبين الاخت اللي عندها الشجاعه والجراه والثقه انها تتكلم مع اولادها بالانجليزيه امام الناس
التحدث مع الابناء بلغه ثانيه يكسبهم الثقه بالنفس والاستكتاع بنظرة الاعجاب من الناس السويين وليس الحساد

ياخي لما المواقف تتطلب اني اتكلم انجليزي ، أتكلم ولا أفتكر

في أي حد ، السالفة مب سالفة حسد يا كافي الشر ولا هي مسألة

جرأة !! قصدي من الموضوع وأتمنى يجي الوقت الي تفهم فيه موضوعي

أن ما في داعي نبدي الإنجليزي على العربي في المجالس و الأماكن العامة

ونردد Oh nooo ، Oh my God قدام الناس :eek5: ،،، :shy:

Arab!an
13-03-2010, 11:34 AM
زين عندي سؤال صغير للفاهمين

اذا الولد طلع الله بالخير في العربي او اللهجه العامية .. شيسوي اذا كبر واختلط بالناس او اختلط بزملائه في الشغل !! وهو يتكلم مكسر او يتكلم لكن تجهله الكثير من المفردات العامية .. او يفتح جريدة بالعربي ويتعتع
.. يعني اتوقع بتواجهه الكثير من الامور اللي ممكن اتأثر عليه نفسيا ..

والحالة اللي مر فيها بو علي 78 اعتقد نفس اللي اتكلم عنها ..

يعني اتمنى الناس يتلفتون حق التأسيس الصحيح في العربي ..

في ناس مادري شلون فاهمين ان الانسان اذا تعلم عربي خلاص مش ممكن يتعلم انجليزي !!

بوعلي 78
13-03-2010, 11:41 AM
زين عندي سؤال صغير للفاهمين

اذا الولد طلع الله بالخير في العربي او اللهجه العامية .. شيسوي اذا كبر واختلط بالناس او اختلط بزملائه في الشغل !! وهو يتكلم مكسر او يتكلم لكن تجهله الكثير من المفردات العامية .. او يفتح جريدة بالعربي ويتعتع
.. يعني اتوقع بتواجهه الكثير من الامور اللي ممكن اتأثر عليه نفسيا ..

والحالة اللي مر فيها بو علي 78 اعتقد نفس اللي اتكلم عنها ..

يعني اتمنى الناس يتلفتون حق التأسيس الصحيح في العربي ..

في ناس مادري شلون فاهمين ان الانسان اذا تعلم عربي خلاص مش ممكن يتعلم انجليزي !!

لا اخوي النسبه لي
اللغه العاميه ماعندي مشكله فيها ولا حتى في القراءه بالمسبه للغه العربيه الفصحى،،، انا مشكلتي في الكتابه اني مااعرف اعبر باللغه العربيه الفصحى والاملاء وطبعا النحو والاعراب، واذا تبي الصج مااشوف اي فائده ان الواحد يتعلم الاعراب والنحو وهال امور،،، لأن في الحياة العمليه مانستخدم هذي الامور نهائيا،،، اصلا في الشغل مانستخدم العربي في اي شي،،،

طبعا هذي مب معناته اني اقلل من قيمة اللغه العربيه، بس اللغه العربيه مانستخدمها في الشغل بحكم اني اشتغل في البنوك،،،

لاجل QT
13-03-2010, 11:49 AM
اشوف هالشي زايد هالايام يعنى يكونون صديقات او قرايب قطريات يكلمون بعض بالانجليزى في المطاعم ولا كلمة عربي حتى.. لو جاتهم مكالمة على الجوال يتكلمون انجليزى ليش مدري ...انا شفت هالشي في مطعم احس شكلهم يفشل ويخلى الناس تطنز عليهم...اعنبوة حتى يوم تهاوشو واختلفو بالانجليزى ههههههههه ..بس على فكرة مسلييين يحليلهم:)

البارح
13-03-2010, 11:52 AM
ناس تبيّ تصير شئ وهي ولا شئ

يقول المثل : اللي عمره ما تبخر ، تبخر و أحترق .

انا مب ضد أن الواحد يتكلم مع عياله بـ الأنجليزي بـ هدف الممارسة ،، لكن مب قدام الناس !! يعني ممكن أخصص ساعة في المنزل لممارسة اللغة ،، أما أني قدام الناس شوفونيّ وشوفوا أعيالي !!

الحمدلله و الشكر

عجبني هذى الرد

qtrose
13-03-2010, 11:55 AM
اشوف هالشي زايد هالايام يعنى يكونون صديقات او قرايب قطريات يكلمون بعض بالانجليزى في المطاعم ولا كلمة عربي حتى.. لو جاتهم مكالمة على الجوال يتكلمون انجليزى ليش مدري ...انا شفت هالشي في مطعم احس شكلهم يفشل ويخلى الناس تطنز عليهم...اعنبوة حتى يوم تهاوشو واختلفو بالانجليزى ههههههههه ..بس على فكرة مسلييين يحليلهم:)

هذيلا يقولون: الزين فينا والشين حوالينا ،،،

الحمد لله والشكر ،، والله هم احنا نعرف انجليزي ... :tease:

لاجل QT
13-03-2010, 12:04 PM
هذيلا يقولون: الزين فينا والشين حوالينا ،،،

الحمد لله والشكر ،، والله هم احنا نعرف انجليزي ... :tease:

كككككككك...بس للامانة مسلييين جدا خلينا سالفتنا وقعدنا نضحك ..حتى الاجانب نفسهم يطالعونهم باستغراب ..خبركم الاجنبي يعتز بلغتة الاساسية ..خلف الله على اللى عندنا متخرعين:rolleyes2:

ماريسا
13-03-2010, 12:15 PM
طيب أختي بسألج ، اللغة عبارة عن مهارات ، الكتابة + القراءة +

الإستماع + المحادثة . يعني في إعتقادج لما أي شخص يتدرب على

المحادثة راح يكون فلتة في باقي المهارات؟؟ مب شرط صدقيني ،

يامة شفنا خدم يتكلمون العربية بطلاقة بس لايعرفون يقرون ولا يكتبون

العربية !

في شنو بتفيد المحادثة ومستوى الطالب في باقي المهارات عادية

أو ممكن تكون ضعيفة؟

الأهم من وجهة نظري انه يتمكن من مهارة الكتابة والقراءة حتى

يستطيع الطالب أن يجتاز التوفل ، ومن ثم يحسن مستواه في المحاثة

من خلال الممارسة ومن خلال باقي المهارات .

برايي عزيزتي أن المحادثة و الإستماع أهم من باقي المهارات كونها مهمة (للتواصل) و بعطيج مثال.. لما أنا مثلاً أقول أبغي أتعلم اللغة الفرنسية .. فرق كبير لما أشتري كتب و سيديهات ترجمة للتعرف على الكلمات و المصطلحات بس مستحيل أحفظها أو اعرف أحطها في جمل مفيدة و بضطر كل مرة أرجع للكتب عشان أطلع كلمة مو فاهمتها .. على العكس لما أسافر فرنسا لدراسة هاللغة و أستخدم هاللغة طوال الوقت و بكل الأحوال لما اتعامل مع الناس اللي عايشة حوليني غصباً عني أفهم ايش يقولون و أعرف شلون أرد عليهم ..
اللغة العربية ماينخاف عليها طالما عايشين بالمجتمع العربي مستحيل تتنسي
بس بما ان الظروف فرضت علينا اتقان الانجليزية و هي ضرورة عصرية في المجال المهني في كل مكان إذن لاااااازم نتقنها قبل أي شي!! بجانب اللغة الأم

qtrose
13-03-2010, 12:18 PM
برايي عزيزتي أن المحادثة و الإستماع أهم من باقي المهارات كونها مهمة (للتواصل) و بعطيج مثال.. لما أنا مثلاً أقول أبغي أتعلم اللغة الفرنسية .. فرق كبير لما أشتري كتب و سيديهات ترجمة للتعرف على الكلمات و المصطلحات بس مستحيل أحفظها أو اعرف أحطها في جمل مفيدة و بضطر كل مرة أرجع للكتب عشان أطلع كلمة مو فاهمتها .. على العكس لما أسافر فرنسا لدراسة هاللغة و أستخدم هاللغة طوال الوقت و بكل الأحوال لما اتعامل مع الناس اللي عايشة حوليني غصباً عني أفهم ايش يقولون و أعرف شلون أرد عليهم ..
اللغة العربية ماينخاف عليها طالما عايشين بالمجتمع العربي مستحيل تتنسي
بس بما ان الظروف فرضت علينا اتقان الانجليزية و هي ضرورة عصرية في المجال المهني في كل مكان إذن لاااااازم نتقنها قبل أي شي!! بجانب اللغة الأم

وجهة نظر أحترمها ، وحياج الله يالغالية :)

Arab!an
13-03-2010, 12:31 PM
لا اخوي النسبه لي
اللغه العاميه ماعندي مشكله فيها ولا حتى في القراءه بالمسبه للغه العربيه الفصحى،،، انا مشكلتي في الكتابه اني مااعرف اعبر باللغه العربيه الفصحى والاملاء وطبعا النحو والاعراب، واذا تبي الصج مااشوف اي فائده ان الواحد يتعلم الاعراب والنحو وهال امور،،، لأن في الحياة العمليه مانستخدم هذي الامور نهائيا،،، اصلا في الشغل مانستخدم العربي في اي شي،،،

طبعا هذي مب معناته اني اقلل من قيمة اللغه العربيه، بس اللغه العربيه مانستخدمها في الشغل بحكم اني اشتغل في البنوك،،،

بو علي ترى مب كل شئ واقف على اللي نحتاجه او مانحتاجه في الشغل ..

في اشياء معنويه .. مانبي انصير ماديين مرة وحده

انتوا الوالد الله يرحمه وجهكم من يوم انتوا صغار ونهركم وقالكم اللي قاله .. يعني كان في توجيه وهو يدرك مدى فخره واعتزازه بلغته وكان خايف اتضيع لغتكم

غيركم مافي حد يوجههم وهم صغار .. والا المشكلة من اهلهم

على العموم انا كتبت رد مرة اوضح فيه الفرق بين من يهتم ومن لا يهتم (كمثال) =)

فالمرأة لا تفهم كيف ان الرجل احيانا قد يفضل المكبوس او الهريس ويجاهر بهذا ويفاخر به رغم انه قد لا يحبه ولكنه يشعر بأن هذا النوع من الاكل يخصه هو دون غيره ..

بينما المرأة قد تفضل الاسكالوب او السوشي لا لآنها تحبه ولكن لأنها ترى ان هذا النوع من الاكل يحمل اسما جذابا او شكلا جذابا او يدل على الرقي او على أحد المجتمعات التي ترى انها متطورة وراقية ! وقد تتذمر امام الملأ من الاكل الخليجي او القطري ..

لها كامل الحرية فيما تحب وما تكره بالتأكيد .. ولكنني أدلل على اهتمام الرجل بالتفاصيل الصغيرة التي تظهر غيرته على مقدراته .. وما يرى انه ينتمي اليه .. وعدم اهتمام المرأة بتلك التفاصيل او سهولة التخلي عنها ..

يعني الموضوع موضوع اختلاف قوة الهوية ومدى الاعتزاز من شخص الى شخص

ماريسا
13-03-2010, 12:32 PM
وجهة نظر أحترمها ، وحياج الله يالغالية :)

الله يحييج ^_^
تسلمين ع الموضوع المميز

فرحة ايامي
13-03-2010, 01:25 PM
يعطيج العافيه بنت قطر .. يعطيك العافية Arab!an
لا والله مهب ضعف في الشخصية ولا مفوشر ولا هو تهميش للغة الضاد لغة القرآن الكريم
أنا عندي بنتوتات ما كملوا الثلاث السنوات أعلمهم كل العلوم وهم يجيدون اللغة الانجليزية بنسبة 70% وفي نفس الوقت تجيهم معلمة تدرسهم القران وهم يحفظون على قد ما ادرسهم ومش بس القران سير الصحابة والانبياء وأبوهم يعلمهم اللغة العربية الفصحى وهم يجيدون الثلاث الانجليزية واللغة العربية ويتكلمون اللهجة المحلية بطلاقة .. وبعد يجيدون قليل من الفرنسية لأن nursery اللي هم فيها يعطونهم شوي فرنسي وأنا اعرف بعد شوي - على قد حالي- لأني سبق درست فرنسي بس نسيته لأني ما استخدم اللغة .
نرجع لموضوعنا - محادثة الأطفال في الأماكن العامة بانجليزي - أنا من الناس اللي أحيانا أكلمهم انجليزي في الأماكن العامة - وما يكون قصدي شيء هو الموضوع أحيانا ايجي هالشكل وهم بعد احيانا بعد يسألوني بالانجليزي وليلة أقرأ القصة لهم بالعربي وليلة بالانجليزي.
لكن هذا ما يعني اني احترم كل وجهات النظر المعارضة ... وأقول انها على حق بس احياناً الواحد ما يقصد .
ورأيي ما يمنع ان هذا الطرح جميل .. يا بنت قطر.. ويعطيج العافية مرة ثانية

كأني كتبت الكلمة غلط عفوا بنت قطر وArab!an وكل من ما يتفق معاي - قصدي أقول -
احترم جميع وجهات النظر المعارضة لمحادثة الأطفال في الأماكن العامة بالانجليزي
رغم اني اكلم بنياتي الصغار انجليزي في الأماكن العامة .. كنت بعد باضيف ان تعليم اللغة الانجليزية أو أي لغة تعتمد على الممارسة Practice الحوار أكثر من التعليم فقط .. لكن تعليم القراءة والكتابة وقواعد اللغة الانجليزية مهمة .. وأحيانا المحادثة باللغة الانجليزية تكون غير مقصودة في الأماكن العامة .. والأطفال في الثلاث سنوات الأولى عندهم القدرة على تعلم أكثر من لغة في وقت واحد وترسخ في أذهانهم.
هل هو عذر مقبول ..؟؟
احترامي لجميع الآراء المعارضة

genesis
13-03-2010, 02:44 PM
لكن تعليم القراءة والكتابة وقواعد اللغة الانجليزية مهمة .. وأحيانا المحادثة باللغة الانجليزية تكون غير مقصودة في الأماكن العامة .. والأطفال في الثلاث سنوات الأولى عندهم القدرة على تعلم أكثر من لغة في وقت واحد وترسخ في أذهانهم.

مرحباً اختي الكريمة...

كل ما تفضلتِ بذكره صحيح وأحب أن أضيف أن مرحلة إكتساب مهارات اللغة من سنتان- إلى ٤ سنوات (ما يعرف بمرحلة الtoddlers) ويستطيع الطفل في تلك السنوات إكتساب أكثر من لغة واحدة.

من الضروري أن يكتسب الطفل في ذلك السن مخارج الحروف الصحيحة أو ما يعرف بالphonics. وهذا يجب أن لا يقتصر على اللغة العربية فحسب بل اللغة الانجليزية كذلك.

أعتقد أن صاحبة الموضوع تجهل ، أن الكثير من الاهالي يدرس أبنائهم في مدارس أجنبية أو يريدون إلحاق أبنائهم في مدارس أجنبية. نسبة القطريين في المدارس الاجنبية في الغالب لا تزيد على ٢٠-٣٠٪ من إجمالي الطلبة.

حتى يتمكن أبنائهم من مجاراة أبناء الجاليات الاخرى ، يجب التنبه أن إكتسابهم للغة الانجليزية ليس كلغة ثانية بل هي اللغة الاولى المستخدمة في معظم المواد التدريسية وكذلك في التواصل والتلقي من المدرسين .

لذلك تشدد المدارس الاجنبية الجيدة ( مثل بارك هاوس، مدرسة الدوحة الانجليزية DESS, مدرسة الدوحة الامريكية ASD, مدرسة الحياة العالمية ، أكاديمية قطر وشيربورن ) في إختبارات القبول للطلبة القطريين ومدى إكتسابهم للغة الانجليزية وإن كانت مخارج الحروف لديهم صحيحة. لا لشيء. بل حتى لا يكون مستوى تحصيل الطلبة القطريين ضعيف بالمقارنة مع زملائهم من الجنسيات الاخرى.

لذلك يحرص الكثير من الاهالي على محادثة أبنائهم وتشجيعهم على التكلم والقراءة بكلتا اللغتين

فرحة ايامي
13-03-2010, 03:09 PM
مرحباً اختي الكريمة...

كل ما تفضلتِ بذكره صحيح وأحب أن أضيف أن مرحلة إكتساب مهارات اللغة من سنتان- إلى ٤ سنوات (ما يعرف بمرحلة الtoddlers) ويستطيع الطفل في تلك السنوات إكتساب أكثر من لغة واحدة.

من الضروري أن يكتسب الطفل في ذلك السن
مخارج الحروف الصحيحة أو ما يعرف بالphonics. وهذا يجب أن لا يقتصر على اللغة العربية فحسب بل اللغة الانجليزية كذلك.

أعتقد أن صاحبة الموضوع تجهل ، أن الكثير من الاهالي يدرس أبنائهم في مدارس أجنبية أو يريدون إلحاق أبنائهم في مدارس أجنبية. نسبة القطريين في المدارس الاجنبية في الغالب لا تزيد على ٢٠-٣٠٪ من إجمالي الطلبة.

حتى يتمكن أبنائهم من مجاراة أبناء الجاليات الاخرى ، يجب التنبه أن إكتسابهم للغة الانجليزية ليس كلغة ثانية بل هي اللغة الاولى المستخدمة في معظم المواد التدريسية وكذلك في التواصل والتلقي من المدرسين .

لذلك تشدد المدارس الاجنبية الجيدة ( مثل بارك هاوس، مدرسة الدوحة الانجليزية DESS, مدرسة الدوحة الامريكية ASD, مدرسة الحياة العالمية ، أكاديمية قطر وشيربورن ) في إختبارات القبول للطلبة القطريين ومدى إكتسابهم للغة الانجليزية وإن كانت مخارج الحروف لديهم صحيحة. لا لشيء. بل حتى لا يكون مستوى تحصيل الطلبة القطريين ضعيف بالمقارنة مع زملائهم من الجنسيات الاخرى.

لذلك يحرص الكثير من الاهالي على محادثة أبنائهم وتشجيعهم على التكلم والقراءة بكلتا اللغتين

يمسيك بالخير genesis
مثال على هذه المقولة : كنت اسمع بناتي ينطقون الthis ديس بD مهب بTh وعلى هذا المنوال That وكلمات مشابهه لأن " الناني" تنطقها بهذي الطريقة وهم يكلمونها انجليزي لأني ما اخليها تكلمهم بالعربي أبداً لأن عربيتها مكسره.. لذلك آنا اصلح لهم في اصل اللغة علشان ما يتكلمونها مثل ما تنطقها وأشدد على الكلمات اللي تعتمد على مخارج الحروف مثل حرف " الذال " لأني اتفق معاك تمام الاتفاق ان تعليم اللغة الانجليزية ايضا تعتمد على مخارج الحروف.. ولا حرج من أن يتعلم الأطفال كل ما هو "مفيد " اذا لم يفقدهم هويتهم .. لا بعد يغنون اليوم يوم السعد .
بودي لو الوقت يسمح لي اني اتعلم معاهم الفرنسية مرة ثانية واشوفهم ينطقونها بطلاقة.
ودمت والجميع بأتم عافية.

حقيقه
13-03-2010, 03:48 PM
اشفيكم

لو حنا متأسسين عدل بالانجليزي ماكان نعاني الحين كل مانروح مكان يبون اللغه الانجليزيه شرط اساسي في الوظايف وفي الجامعه التوفل لوع كبد العالم

خل العالم يعلمون عيالهم مافيها شيء

عووواشي
13-03-2010, 03:54 PM
تسلمين ع الموضوع :)

الهـواوي
13-03-2010, 04:14 PM
هذي معقده

qtrose
13-03-2010, 04:37 PM
اشفيكم

لو حنا متأسسين عدل بالانجليزي ماكان نعاني الحين كل مانروح مكان يبون اللغه الانجليزيه شرط اساسي في الوظايف وفي الجامعه التوفل لوع كبد العالم

خل العالم يعلمون عيالهم مافيها شيء

نعم نعم ، أنا مش ضد هالشي ، علموا عيالكم لغات ما اختلفنا...

لكن أنا ضد ان الأم والأب قدام الناس يتفلسفون ويكلمون عيالهم

قدام الناس ، كأنه يقول : شوفونا !! احم احم !!! :funny:

والي تقول اني أجهل ان المدارس الأجنبية تطلب من الأهالي يدربون

عيالهم على ممارسة اللغة الإنجليزية ، كلام بصراحة أشك فيه !!

ممارسة الطفل للغة الإنجليزية داخل المدرسة مع الطلبة تكفي !

أقول لك عن تجربة : أنا درست في مدارس أمريكا لما كنت بالصف

الرابع والخامس ، الحمد لله اكتسبت لغة من خلال ممارستي لها بالمدرسة

فقط ، ولما كنت أرجع البيت أكلم الوالد والوالدة واخواني بالعربي !!

ومع ذلك كانت لغتي الإنجليزية ولله الحمد ممتازة ولا زالت ممتازة .

يعني لازم أقعد أتكلم قدام الناس كأني ما شايفة خير؟؟؟

المخباط
13-03-2010, 05:35 PM
حشى كأنها تهمه
زين ماحد شافني وانا اكلم عيالي بالفرنسي :tease:

ام السعف
13-03-2010, 10:31 PM
للناس فيما يتحدثون مذاهب ،،

في ناس يحبون انهم يزرعون في عيالهم ممارسة هاللغة في كل مكان
سواء في البيت او المجمعات او السفر ،، و مرات يدفعون عيالهم انهم ينطلقون دون
خجل من ممارسة اللغة في مثل هالأماكن ،،

فاحنا ما نقدر نؤكد انهم يعانون من عقد نفسية و انهم يحبون يبينون انهم يتكلمون انجليزي ،،

الواحد على حسب ما يعتقد راح يمشي ،، فان كان واثق من قدرة عياله في اتقان اللغة
تلقينه مب محتاج يتكلم انجليزي معاهم في كل خطواته ،،

كفاية يكلمهم انجليزي في وجود الأجانب ويدفعهم انهم يتكلمون مع الباعة
لكن مثلا البائع عربي مب من المعقول الأم اتكلم و لدها انجليزي علشان اتفهمه
اشيبي من طلبات ،،

omhamodi
13-03-2010, 10:34 PM
يعطيك العافية بنت قطر السالفة هذي قاهرتني وفكرت اني الوحيدة . احسها كلها تظاهر في تظاهر اذا انت تبي عيالك يتكلمون انجليزي زين دخلهم مدارس اجنبية واتركهم حق المعلمات يتعلمون منهم اللغة علي اصولها وتكلم انت معهم باللغة العربية بدل الاخطاء والاكسن اللي يبط الجبد

biz-qtr
14-03-2010, 12:03 AM
والله شي طيب بالعكس

احسن من يكبر ويصير طمطمه فالمدرسه :)

بس مب بطريقه اوووفر كل شي له ضوابط ..

يعني فالبيت بهدف الممارسه شي حلو ما فيها شي

اذا الطفل تعلم عربي عدل يقرا قران واشوف لسانه

زين يعني ما يكسر والا راح اشتت مخه بالعكس

استغل صغر سنه وذكاءه واعلمه اللغه وامارسها معاه بعد ..

فالبيت فالسوق المهم بهدف الممارسه .. مب دهر ..

ولا انسيه لغته العربيه ولا الغيها :)

بعدين حي اللي يفاشر بلغته مب بشنطته

او سيارته او فيرتووه او ساعته @@

............ وجـــــهـــــه نــــــظـــــر .....................

يعطيج العافيه حبووووبه ع الموضوع الطيب

القطرية1
14-03-2010, 12:15 AM
تعتقدون اللي يتكلم انجليزي مع اعياله
بيقره هذا الموضوع .. او حتى بيفتحه
ايعرف راي الناس بيه وعلششان جذي ماعنده الجرئه حتى يطلع على الموضوع
انا ابصراحة تلوع جبدي منهم
مقرفين درجة اولى

mirage
14-03-2010, 04:06 AM
صراحه ماعندج سالفه

يبه الناس احرار

دشيتي في قلوبهم عشان تحكمين انه مفوشر وزبو

القلب المؤمن
14-03-2010, 04:26 AM
كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيـــــــــ ــــــــــــــفهــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــم:nice:

ممنوع اللمس
14-03-2010, 04:49 AM
يقهروني والله..
لاني ماعرف انجليـزي هذا السبب بصراحه
انا اروح ماكدونالز اقعد ساعتي علشان اطلب وجبه ... :(
مشكور اخوي عالطرح

qtrose
14-03-2010, 06:55 AM
يقهروني والله..
مشكور اخوي عالطرح

شد حيلك وتعلم ، عندك مراكز كثيرة ما قدر أعددهم لك ،،

سجل في احدى هالمراكز ، وخل عندك إرادة قوية علشان تتعلم .

hemoud123
14-03-2010, 07:18 AM
يقهروني والله..
مشكور اخوي عالطرح

احييك واحيي شجاعتك وصراحتك , وصدفمي قلنا السبب ماله علاقخ بالتقاليد ولا بالدين , السبب غيره وحسد , بس ما احد رضى يصدق , وهذي اخوي طبيعة النفس البشريه
مثلا :
واحد متيين وكرشه كبير وينتقد له واحد علشان لابس بنطلون وتي شيرت وشكله سمارت , لا ويدخل الدين وعادات الاباء والاجداد , شدخل وعسى ماشر ,خفف من اكل المكابيس وانت تصير مثله وتستمتع بحياتك :secret:

Arab!an
14-03-2010, 08:12 AM
كأني كتبت الكلمة غلط عفوا بنت قطر وarab!an وكل من ما يتفق معاي - قصدي أقول -
احترم جميع وجهات النظر المعارضة لمحادثة الأطفال في الأماكن العامة بالانجليزي
رغم اني اكلم بنياتي الصغار انجليزي في الأماكن العامة .. كنت بعد باضيف ان تعليم اللغة الانجليزية أو أي لغة تعتمد على الممارسة practice الحوار أكثر من التعليم فقط .. لكن تعليم القراءة والكتابة وقواعد اللغة الانجليزية مهمة .. وأحيانا المحادثة باللغة الانجليزية تكون غير مقصودة في الأماكن العامة .. والأطفال في الثلاث سنوات الأولى عندهم القدرة على تعلم أكثر من لغة في وقت واحد وترسخ في أذهانهم.
هل هو عذر مقبول ..؟؟

اللهم لا اعتراض ..

الكلام مب في اهمية طرق تعليم الانجليزية .. المحادثة مهمة أكيد

ولكن وجهة نظر تقبل الصح والخطأ .. الطفل وهو يتلقى التعليم في البيت يتلقى امور أخرى

اذكر مقولة "المرأة لا ترضع طفلها الحليب فقط .. ولكنها ترضعه الحب والحنان والعطف.. إلخ"

وعندما يتم تعليم الطفل فأننا لا نعلمه لغة فقط ولكن هناك امور أخرى ربما لا تكون في الحسبان

فأنا أفضل ان يكون هناك وقت محدد .. مثلا الى الساعه الفلانية وبعده خلاص مافي كلام بالانجليزي

ويكون عند الاولاد علم ان هالمحادثات اللي طول اليوم بالانجليزي هي لغرض (التعليم) < وياليت يوم انسوي محادثه مع العيال انكون انعلمهم صح .. مب اتكون لغتنا الله بالخير.. عشان ما انأسسهم غلط

انا اقترح هالامر لمن يعنيهم موضوع الهوية .. وتنميتها في الطفل .. واللي مايهمهم مايهمهم

وعودا على بدء .. المرة اللي اتكلم عيالها انجليزي في مكان عام (مب في البيت بس) شبيكون انطباع عيالها ؟

والعيال اللي ابوهم قالهم "في البيت ما تتكلمون الا بالعربي" شبيكون انطباعهم ؟

هذا ما اتحدث عنه

ام السعف
14-03-2010, 10:54 AM
احييك واحيي شجاعتك وصراحتك , وصدفمي قلنا السبب ماله علاقخ بالتقاليد ولا بالدين , السبب غيره وحسد , بس ما احد رضى يصدق , وهذي اخوي طبيعة النفس البشريه
مثلا :
واحد متيين وكرشه كبير وينتقد له واحد علشان لابس بنطلون وتي شيرت وشكله سمارت , لا ويدخل الدين وعادات الاباء والاجداد , شدخل وعسى ماشر ,خفف من اكل المكابيس وانت تصير مثله وتستمتع بحياتك :secret:

مب عارفة شنهي سالفة الحسد ؟

عيالي كلهم يتكلمون انجليزي و اللي فيهم مستواه عالي في اللغة
لكن عند طرح مثل هذه المواضيع ،، الاحظ عليهم عدم تقبلها ،،

بنتي المراهقة ،، مستواها فوق الممتاز مقارنة بعمرها
لدخلت بعض المحلات تتعمد تتكلم عربي معاهم ،، و ترفض التحدث
باللغة الإنجليزية مع العرب بأي شكل من الأشكال ،،

فهل هذا يدل على انها ضعيفة في اللغة الإنجليزية ؟

لا أبدا ،، اجوفها طفلة معتزة بلغتها الأم ،، ومبسوطة عليها ما تتصور اشلون
اني تعلمت منها اشلون احب لغتي العربية و اتمسك فيها و افتخر فيها ،،

فالموضوع مب موضوع حسد او كره او تمني زاول النعمة من الناس

كل الموضوع ان هناك آراء مختلفة تجاه امور معينة
يمكن احنا نتفق معاها او نرفضها ،، لكن خلنا نبتعد عن سالفة الحسد و الحقد
علشان نقدر نتوصل الى أرضية صلبة يمكننا من عليها التحاور و تبادل و جهات النظر ،،

بوخالد911
14-03-2010, 10:58 AM
معظمهم : Show

مجررد مظهررر

شعنونة قطر
14-03-2010, 11:03 AM
واعزتي لقلبي من التوفل رحم الله حالي

سهم صعب
14-03-2010, 12:32 PM
كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيـــــــــ ــــــــــــــفهــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــم:nice:

:nice::nice::nice::nice:
وازيد كلن ينام على الجنب اللي يريحه

هداف
14-03-2010, 12:43 PM
مب عارفة شنهي سالفة الحسد ؟

عيالي كلهم يتكلمون انجليزي و اللي فيهم مستواه عالي في اللغة
لكن عند طرح مثل هذه المواضيع ،، الاحظ عليهم عدم تقبلها ،،

بنتي المراهقة ،، مستواها فوق الممتاز مقارنة بعمرها
لدخلت بعض المحلات تتعمد تتكلم عربي معاهم ،، و ترفض التحدث
باللغة الإنجليزية مع العرب بأي شكل من الأشكال ،،

فهل هذا يدل على انها ضعيفة في اللغة الإنجليزية ؟

لا أبدا ،، اجوفها طفلة معتزة بلغتها الأم ،، ومبسوطة عليها ما تتصور اشلون
اني تعلمت منها اشلون احب لغتي العربية و اتمسك فيها و افتخر فيها ،،

فالموضوع مب موضوع حسد او كره او تمني زاول النعمة من الناس

كل الموضوع ان هناك آراء مختلفة تجاه امور معينة
يمكن احنا نتفق معاها او نرفضها ،، لكن خلنا نبتعد عن سالفة الحسد و الحقد
علشان نقدر نتوصل الى أرضية صلبة يمكننا من عليها التحاور و تبادل و جهات النظر ،،

كفوووووووووووووو هذا الكلام العدل نحن قوم لنا عزه ورفعه ونعتز بموروثنا ولغتنا

وعيالي صغار يجيدون اللغه الانجليزيه من خلال الروض والمدارس الخاصه لكسب مهارات تنفعهم
في الحياه وليس للاستعراض في الاماكن العامه ماخبر كلمت عيالي قدام الناس انجليزي !!! متخرع ولا عايش الدور ولاشسالفه ... بالعكس احاول اني ابعدهم عن ممارسة اللغه الانجليزيه في تعاملاتهم
معا الناس في بلادهم ويستخدمونها وقت الحاجه معا اي شخص لايجيد اللغه العربيه .

فرحة ايامي
14-03-2010, 01:46 PM
اللهم لا اعتراض ..

الكلام مب في اهمية طرق تعليم الانجليزية .. المحادثة مهمة أكيد

ولكن وجهة نظر تقبل الصح والخطأ .. الطفل وهو يتلقى التعليم في البيت يتلقى امور أخرى

اذكر مقولة "المرأة لا ترضع طفلها الحليب فقط .. ولكنها ترضعه الحب والحنان والعطف.. إلخ"

وعندما يتم تعليم الطفل فأننا لا نعلمه لغة فقط ولكن هناك امور أخرى ربما لا تكون في الحسبان

فأنا أفضل ان يكون هناك وقت محدد .. مثلا الى الساعه الفلانية وبعده خلاص مافي كلام بالانجليزي

ويكون عند الاولاد علم ان هالمحادثات اللي طول اليوم بالانجليزي هي لغرض (التعليم) < وياليت يوم انسوي محادثه مع العيال انكون انعلمهم صح .. مب اتكون لغتنا الله بالخير.. عشان ما انأسسهم غلط

انا اقترح هالامر لمن يعنيهم موضوع الهوية .. وتنميتها في الطفل .. واللي مايهمهم مايهمهم

وعودا على بدء .. المرة اللي اتكلم عيالها انجليزي في مكان عام (مب في البيت بس) شبيكون انطباع عيالها ؟

والعيال اللي ابوهم قالهم "في البيت ما تتكلمون الا بالعربي" شبيكون انطباعهم ؟

هذا ما اتحدث عنه

شكرا يا Arab!an
طبعا التربية مش لغة بالتأكيد التربية حب وعطف وحنان وهي اساسيات التربية لكي ينموالطفل في بيئة آمنة ستقرة وبعيدة عن القلاقل والتوترات ..واسباغ هذه المشاعر على الطفل شيء اساسي في التربية ومحمود على شرط مايوصل للتدليل الزائد .. وفقدان الهوية شيء مؤلم .. انا موافقة على اللي ذكرته .. بس احيانا تجي المسائل غير مقصودة ولا عمري حسيت بالحرج أو اعتبرته - مفوشر - اني اكلمهم بالانجليزي أو هم يسألوني وأنا ارد عليهم في الأماكن العامة .. أو حتى البيت.
لا يهمنا ليش ما يهمنا موضوع الهوية هي اللي تشكل الطفل.
شكرا لصاحبة الموضوع

H.Alrumaihi
31-05-2010, 03:34 AM
الله المستعان ..
لو ننظر الى دول اخرى مثل ايطاليا ولا اليابان مثلا ..
تجد انك مستحيل تدرس عندهم باللغة الانجليزية .. ليش ؟ لان عندهم اعتزاز بلغتهم ..
احنا جامعة قطر ماترضى تدرسك اذا ماتعرف انجليزي .. وهي جامعة عربية ...
وهم يعتزون بلغتهم ..
السنا نحن اولى بذلك منهم .. ونحن لغتنا لغة القران ولغة اهل الجنة ..

اما بالحديث عن الهوية فحدث ولا حرج ..

اللهم اصلح امتنا يارب العالمين ..

لاجل QT
31-05-2010, 07:58 AM
لايفوتكم العدوى انتقلت حق الشباب

كان في 4 يرطونون انجليزى ..؟؟؟

انا مااشوف الانجليز اللى يعرفون عربي يتكلمون مع بعضهم عربي
تدرون ليش لانهم يعتزون بلغتهم

Miss AlThani
01-06-2010, 06:14 AM
هذا مب اسمه مفاشر !! هذا معناته من خلال تجربتي احنا من انولدنا مربياتنا اجانب وربينا نروح مدارس اجنبية وخلصنا دخلنا جامعات خاصة "كلها تتطلب انجليزي" للعلم لغتي العربية فالكتابة لكم عليها بس مايهم لان فالاخر دخلت جامعة تدرس باللغة الانجليزية وبتخرج وبتوظف وكل المعاملات والعقود بالانجليزي يعني حتا لو ما ماعلمتوهم وهم صغار بيجي وقت غصب بيتعلمونها وبيمارسونها في حياتهم العلمية او العملية بدووون مفر .. ولا حد يقول ماوده يدخل عياله مدارس اجنبية من الصغر عشان يظمن مستقبلهم ويقدملهم فرص احسن من الفرص الي هم مرو فيها "الاهل" .. فانا اشوف عاااااااادي ومافيها شي بلعكس احنا ظامنين اللغة العربية بيتكلمها طوووول عمره وبدون تعليم او ممارسة كثر اللغات الاجنبية :victory:

ابو محمد7
01-06-2010, 07:50 AM
اللغة الانجليزية صارت واقع ومفروض علينا نتعلمها

لان اصحابها متفوقين علينا في كل المجالات واهمها العلم والتكنولوجيا والاعلام و غيره

اللغة العربية ضايعه في التصنيف العالمي لان احنا متخلفين بمعنى متأخرين في كل المجالات

مب غلط ان الواحد يتكلم انجليزي مع عياله او حتى هو يتكلم انجليزي المهم انه يحافظ في نفس الوقت على اللغة العربية وينميها ويتقنها

شي ممتاز ان الواحد يتقن لغتين في المدارس في دورل اوروبا ودول اخري تعلمون لغتين وثلاث لغات

في ناس قاعدين ينتقدون وهم لا عارفين يتكلمون انجليزي ولا عارفين حتى يتكلمون عربي وخلنا واقعيين ونتكلم بصراحة

انا اتكلم عن اللغة العربية الفصحى مب العربي العامي القطري !

خلونا نسوي امتحان املاء وقواعد لغة عربية ونشوف المستويات بتطلع النتايج فضيحة

اللي تهمه اللغة العربية وايد لازم اول شي يتقنها وبعدين يطور من نفسه في العلم ويتقن عمله علشان يرفع من قدر هاللغة وهالامة

بسكم تعميم واطلاق احكام عامة

Doha Sun
01-06-2010, 08:19 AM
في اعتقادهم من التمدن التحدث باللغة الانجليزية .. لكن من وجهة نظري العكس ..
احب اكلم العيال باللغة العامة القديمة المندثرة

الصريحه
01-06-2010, 09:36 AM
معااااااااااااااك لابد من اللغه العربيه اولا لغه الاسلام بعدين لغه الانجليزيه واللله يهدي الجميع

سيف العشق
01-06-2010, 09:41 AM
اختي

صدقيني ان اللي تسوي هالحركات ماتسويها الى عشان يقولون عنها متحضره وبرستيج

بس صدقيني ماعندها الا ماعند جدتي والعيال والله مايفلحون اللي بيتربون على الانجليزي

asadfg
01-06-2010, 09:48 AM
عادي شالمشكله

الامل القديم
01-06-2010, 09:53 AM
لسه الايام جاي ويصيروا يتكلموا عبري وتصير لغتنا الاساسية الانجليزي + عبري + يمكن يخلونا نتكلم عربي اذا ما لغوها من القاموس

زمان الصبا
01-06-2010, 10:32 AM
و الله من زود الخداي .... عبالهم تطورا

ما دروا أن اللي ماله أول ماله تالي

ابو محمد7
01-06-2010, 10:36 AM
في ناس تردد كلام بدون تفكير !

تسمع وتعيد نفس الكلام , مايبون حتى يتعبون عمرهم ويفكرون

clouds
01-06-2010, 11:06 AM
لان المدارس تفرض عليهم ان يتكلمون بالانجليزي بينهم وبين بعض في المدرسه حتى لو في في البريك..واللي يتكلم عربي يتعاقب فتعودو ان يتكلمون بهالطريقه..المصيبه اللي في مدارس عربيه وكل كلامهم يابلفيت انجليزي واسمع الاكسنت شي يضحك..
عن نفسي اتكلم مع عيالي عربي بس لو سالوني شي بالانجليزي ارد عليهم عادي

شيخ القبيلة
01-06-2010, 11:25 AM
الأرض بتتكلم عربي

Lipton
01-06-2010, 11:47 AM
الله يعين العيال لين كبروا لاعربي بيعرفون ولا انجليزي بتصير لغتهم عربيزي

سويسرا
02-06-2010, 12:21 AM
مافيها شي عادي
في المستقله يكلمون عيالنا بالانجليزي