المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء لمدرسات المدارس النموذجية والروض

mannoo66
14-03-2010, 07:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
الحقيقه انا عندي ولد في مرحلة التمهيدي ..من خلال ملاحظتي لعلاقة ابني بالمعلمات وجدت اخطاء كثيره في طريقه التعامل مع التلميذ..
المعلمه تحضن الطفل من باب الحنان وانها تحاول تحببه في المدرسه. وتقبله وتلعب في شعره ..تتغشمر معاه...تسئله اسئله شخصيه تخص البيت والعائله...تعللق على قبيلته من باب الغشمره...

خواتي المعلمااات

المدرسه مكان تعليم وتربيه وليس مكان لاحتضان الاطفال.وتعويضهم للحنان..الطفل يحتاج الحنان من والديه واهله ..انتي لما تحضنين التلميذ تسقطين الحاجز اللي بينك وبين الطفل بالتالي تسقط هيبتك...فما بالك اذا كنتي تتغشمرين معاه وتسولفين سوالف خارجه عن الجو المدرسي ...

انا بصراحة لا اجد انه من الضروره انه يكون اي تلامس جسدي بين التلميذ ومعلمته....المعلمات والنعم فيهم يبذلون جهدهم انهم يرغبون الطالب في المدرسه...بس صدقووني انتوا تذهبون هيبه وقدسيه وحرمة المكان...المطلوب منكم فقط تعليم وتربيه باعطاء القيم وليس بالحضن والتقبيل فهذه وظيفة الاهل...

اتمنى الكل يفهم قصدي ..شوفوا ظاهره الجنس الثالث متى كثرت وليش؟؟
انتي لما تبدين اعجابك بالطفل..وتعودينه على لمس يدك وتعودينه على سوالف الحريم الخارجه عن سلك التدريس...
شنو تنتظرين منه؟؟؟
ناهيك ان بعض المدرسات الله يهديهم يعاملون الصفوف العليا بنفس الطريقه..
التلاميذ امانه ..انتي مهنتك فقط التعليم..التعليم والتوجيه...فقط ياليت اي معلمه تاخذها العاطفه بالسوالف والضحك والاحتضان والتقبيل تاخذ انذار من الاداره...
ايهم افضل..ان يتعلق الطالب بعقل وفكر المعلمه وبعطائها المعرفي ويبدي اعجابه بذكائها وقدرتها على السيطره على الفصل وادارته بحكمه........ او ان يتعلق بسوالفها وغشمرتها وطيبتها الزايده؟؟
ايهم اكثر بصمه؟
ايهم اكثر فائده؟
ايهم اكثر احترام لعملها؟
ايهم ايجابيه في علاقتها بالطالب؟

مو كل انثى تصلح لتدريس الاطفال...انتي في المدرسه انسي انوثتك بالبيت ..وتعاملي بالانسانيه فقط وبالكم المعرفي والمعلوماتي والتربوي...

اتمنى الفكره وصلت
واتمنى التفاعل ولاحد يفهمني غللللللللط..لاني اعرف بناتنا عاطفيات وخاصه البنات خريجات الثانويه قليلات خبره في التربيه والتعليم

وجزيتم خيرا

سالوته
14-03-2010, 08:04 PM
صعاب المنال
فاهمتك أنتي تقصدين أحتضان الطفل وتديليه بزيادة في روض الأطفال
الأفضل ان المعلمة تكون متفاهمه وحنونه على الطفل وتفكر في أن هدفها
تعلم الطفل ..

وأجهت كثير مواقف مافيها حنيه مثل ما تقولين بناتنا حنونات -> الله أكبر
شفت مواقف في روض الأطفال :( ياليتها مواقف حنونه تحضنه وتلعب بشعره الأ عنصريه وتحطيم للطفل

الغانم 533
14-03-2010, 08:04 PM
انا اتفق معاج والله يثكر مدرسه الفرقان الابتدائيه
بالخير يضربون اذا غبنا من دون سب والله اتذكر
ابوي اةل موداني المدرسه قال حق مربي الصف والمدير
" لنا العظم ولكم الحم "
كان للمدرس هيبه بس بعد منع الضرب صارت المدرسه لعبه
فيد الطالب .
اما عن النقطه الي ذكرتيها انا اشوف الاستجوب والسؤال عن البيت
خطاء اما عن حظن الطالب في التمهيدي فقط شعور جيد من المدرسه لتحبيبه بالدراسه

mannoo66
14-03-2010, 08:20 PM
اعيدها واكررها والله غلط يحضنون التلميذ ....تقعده على كرسي وتكلمه كلام واضح...صدقوني بتكون شخصيته اقوى..لكن اذا حضنته يتدلل ويصير خواف ..وعلى كل موقف سخيف يبي حد يسكته ويحضنه...كلموهم على انهم كبار تكفوووون احنا اولياء امورهم ونحاول نقوي شخصيتهم بالحوار..تجون تخربون كل شئ :(

احتضان الطفل من اهله له تأثير قوي في استقراره النفسي وثقته بنفسه..لكن حضن المعلمه لا ما أأيد...المعلمه لها هاله ثانيه غير مريحة للطفل مثل هالة الاهل والوالدين بالذات...المعلمه المفروض عندها خبره في فن الحوار مع الطفل..مشكله المعلمه تبي تفتك تسكته بكم قبله ولمه وخلاص ..انا اشوفها غلط

mannoo66
15-03-2010, 07:12 AM
صعاب المنال
فاهمتك أنتي تقصدين أحتضان الطفل وتديليه بزيادة في روض الأطفال
الأفضل ان المعلمة تكون متفاهمه وحنونه على الطفل وتفكر في أن هدفها
تعلم الطفل ..

وأجهت كثير مواقف مافيها حنيه مثل ما تقولين بناتنا حنونات -> الله أكبر
شفت مواقف في روض الأطفال :( ياليتها مواقف حنونه تحضنه وتلعب بشعره الأ عنصريه وتحطيم للطفل

الموقفين يا اختي غلط..لا يتدلل ولا يعامل بقسوه واحتقار..الولد خاصه محتاج احد يكلمه باحترام عشان هو يتعلم كيف يحاور ويتكلم باحترام..والله يابعض المدرسات بس نظرتها للولد تخليه يخجل يغلط ..مشكلة المدرسات قليلات خبره واكثرهم مؤهل ثانوي شلون يعرفون يتعاملون مع اطفال؟؟ احنا درسنا وصرنا امهات واخذنا دورات وتابعنا برامج تثقيفيه ويالله قدرنا نفك رموز الطفل ونتعامل معاه بحكمه...
الله يعين يا اختي ..الدوله ماقصرت وفررت مراكب من اغلى المراكب لكن بدون رباااان الله يستر على عيالنا من الغرق

حدالكلمه
15-03-2010, 07:58 AM
المفروض المعلمة تمسك العصا من الوسط -- يعني بلا حضن وتدليل ولا وتعاملة بمعاملة جافة فيكره الروضة او المدرسة

برق لمع
15-03-2010, 08:05 AM
اشد على يدج اختي صعب المنال
فعلا صارت وايد ان الطفل اللي بصف ثالث ورابع يجي لابوه وامه ويقولهم والله مدرستنا كشخه وشعرها طويل وريحتها حلوة وهلما جرة
لازم ننتبه لهالموضوع انا ضد ان الولد يتعلم من امرأة ليس لنقص منها بل لان الرجل هو الاصلح في تربيته كرجل

mannoo66
17-03-2010, 07:18 PM
اتمنى التفاعل اكثر للإفادة

black@white
17-03-2010, 08:36 PM
كلامك صحيح ولكن الطفل في مرحله الحضانه يحتاج الى حنيه المعلمه في حدود لكي تحببه بالمدرسه
ولكن ما اذكره عندما كنا بالمدرسه تبادل الاعجاب والحنيه الزائده بين المدرسات والطالبات في المرحله الاعداديه والثانويه وهذا هو الخطر بعينه ..

قناص الخليج
17-03-2010, 10:29 PM
انتم تتكلمون على مرحله الروضه والتمهيدي والصف الاول والثاني يعني العمر الى يتراوح بين 4- 7 سنوات

هذا العمر عمر الطفوووله اعتقد ان هذا العمر عمر التحبيب والترغيب بالدراسه والمدرسات الى ترغب الطالب بهل العمر بالدرسه سواء انها تحبه او تضحك معاه او تحضنه هدفها هدف نبيل انها تجذبه وفعلا شفنا حال طلاب كثير تعلقوا بالمدرسه فقط من اجل هذة المدرسة وجهدهم واضح ويشكرن عليه
اما سالفه الحنان والولد يكون ناعم والجنس الثالث اعتقد ان المدارس النموذجيه صار لها اكثر من عشرين سنه وبالعكس شفنا نجاح كبير لها اما التدليع فهذي مسئولية البيت المدرسة تقعد مع الطالب كم حصة باليوم تحاول تكون مثاليه قدامهم سواء بالفاظ او التصرفات في بيئة تدرسيه تعليميه تتعامل مع على مايزيد على 25 طالب بالفصل الواحد حتى لو كانت حنونه او طيبه فعدد الاطفال كثير ولا اعتقد ان هذا الدلع او الحنان سوف يخص طالب معين
باختصار العيوب والفشل والاهمال بالتربيه المسئول عنها بالمقام الاول البيت لا تتهموا المدرسات بها

وانا عن تجربه نقل لي عن احد الطلاب في مدرسه ما عن طفل ذو ست اعوام دلوع لدرجه انه يتشبه بالبنات
فعند البحث في حالته وجد انه الولد الوحيد بين خمس بنات فمن المسئول لما وصل له هذا الصبي المدرسه ام الام والاب ؟؟
طالب اخر فيه عقده نفسيه وصرع بسبب الخادمه حيث كانت الام تخرج في الصباح للعمل وترجع تنام وبعدها تخرج في زياراتها اليوميه والخادمه كانت تحبس الطفل بالحمام لمدة ساعات
وقصص اخرى السبب فيها البيت بلاول والاخير

mannoo66
19-03-2010, 12:23 AM
انتم تتكلمون على مرحله الروضه والتمهيدي والصف الاول والثاني يعني العمر الى يتراوح بين 4- 7 سنوات

هذا العمر عمر الطفوووله اعتقد ان هذا العمر عمر التحبيب والترغيب بالدراسه والمدرسات الى ترغب الطالب بهل العمر بالدرسه سواء انها تحبه او تضحك معاه او تحضنه هدفها هدف نبيل انها تجذبه وفعلا شفنا حال طلاب كثير تعلقوا بالمدرسه فقط من اجل هذة المدرسة وجهدهم واضح ويشكرن عليه
اما سالفه الحنان والولد يكون ناعم والجنس الثالث اعتقد ان المدارس النموذجيه صار لها اكثر من عشرين سنه وبالعكس شفنا نجاح كبير لها اما التدليع فهذي مسئولية البيت المدرسة تقعد مع الطالب كم حصة باليوم تحاول تكون مثاليه قدامهم سواء بالفاظ او التصرفات في بيئة تدرسيه تعليميه تتعامل مع على مايزيد على 25 طالب بالفصل الواحد حتى لو كانت حنونه او طيبه فعدد الاطفال كثير ولا اعتقد ان هذا الدلع او الحنان سوف يخص طالب معين
باختصار العيوب والفشل والاهمال بالتربيه المسئول عنها بالمقام الاول البيت لا تتهموا المدرسات بها

وانا عن تجربه نقل لي عن احد الطلاب في مدرسه ما عن طفل ذو ست اعوام دلوع لدرجه انه يتشبه بالبنات
فعند البحث في حالته وجد انه الولد الوحيد بين خمس بنات فمن المسئول لما وصل له هذا الصبي المدرسه ام الام والاب ؟؟
طالب اخر فيه عقده نفسيه وصرع بسبب الخادمه حيث كانت الام تخرج في الصباح للعمل وترجع تنام وبعدها تخرج في زياراتها اليوميه والخادمه كانت تحبس الطفل بالحمام لمدة ساعات
وقصص اخرى السبب فيها البيت بلاول والاخير

اكثر شئ عجبني في الرد هو التوقيع..
اشكرك عالتفاعل واحترم وجة نظرك