المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العطيــة : قطـر خاليــة مـن البطالـة!!!!

بومتعب
15-03-2010, 06:29 AM
أكد سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة في تصريحات صحفية عقب افتتاح معرض قطر المهني على اهمية المعرض حيث يعطي اتجاهات بأن قطر دولة جاذبة وهناك الكثير من الوظائف التي تنتظر القطريين والقطريات للانخراط فيها في كل المجالات المختلفة.
وقال العطية ان قطر خالية من البطالة فلا توجد نسبة للبطالة ، ونرى احيانا ان البعض يدعي أنه عاطل لتغيير الوظيفة الى أخرى أفضل والحصول على راتب أعلى.

الخفي
15-03-2010, 07:18 AM
(( مافيه بطاله طيب ايش معنى اقامه معرض لتوظيف القطريين ))

ثرية
15-03-2010, 07:20 AM
أكد سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة في تصريحات صحفية عقب افتتاح معرض قطر المهني على اهمية المعرض حيث يعطي اتجاهات بأن قطر دولة جاذبة وهناك الكثير من الوظائف التي تنتظر القطريين والقطريات للانخراط فيها في كل المجالات المختلفة.
وقال العطية ان قطر خالية من البطالة فلا توجد نسبة للبطالة ، ونرى احيانا ان البعض يدعي أنه عاطل لتغيير الوظيفة الى أخرى أفضل والحصول على راتب أعلى.

ممكن اعرف من وين افتى وجاب هالمعلومه او بالاصح ومتى هو سوى احصائية عشان ايعرف عدد الخريجيين والخريجات الي قااعدين في البيت ومب محصلين وظايف قسم بالله لو ابوي ماتوسط لي عشان اتوظف جان لين اللحين قااعده في بيتنا لما انقول قطر خاليه من البطاله عطني اثباتات ادله عشان انا اقتنع وغيري يقتنعون ولا هو بس كلام انقله ارجوكم كفااايه تحرقون قلوووووووووووبنا بليززززززززز بليزززززززززز رجاااااااااء خاااص اي حد اتهمه مشكله البطاله وفي منصب قياادي يراسلني عشان اعطيه لسته للعاطلين والعاطلات الي يبون يتوظفون ولكم مني سلام خاااااااص

Sharshooooor
15-03-2010, 07:28 AM
هههههههههههههههه

راح يجننونا هالوزراء والمسؤولين

توظيف الاجانب اسلاع من القطريين وبالامتيازات

مصالحهم تخلص وهم بمكاتبهم ويوم تبي تستأذن تروح تخلص شغلة

يمنعونك من الاستئذان وراح تكون العملية سلبية عليك

واشياء كثير

مافي الا نحتل دولة ااااقصد نهاجر لدولة ونكون احنا الاجانب عندهم يمكن يكون وضعنا احسن :nice:

الخير كله
15-03-2010, 07:30 AM
هههههههههههههههه

راح يجننونا هالوزراء والمسؤولين

توظيف الاجانب اسلاع من القطريين وبالامتيازات

مصالحهم تخلص وهم بمكاتبهم ويوم تبي تستأذن تروح تخلص شغلة

يمنعونك من الاستئذان وراح تكون العملية سلبية عليك

واشياء كثير

مافي الا نحتل دولة ااااقصد نهاجر لدولة ونكون احنا الاجانب عندهم يمكن يكون وضعنا احسن :nice:
بل تهاجرون؟؟؟؟
صج انجحت خطتهم:nice:
يعني وانتو مصدقين السالفه ,,,(شخبار السهم الذهبي)
:nice:

ثرية
15-03-2010, 07:32 AM
فعلا الكلام صحيح بخصوص الاستئذان المسؤووووول يخلص شغله وهو قاعد او على طول بيطلع محد بيقوله نص الثلاثه كم وتعاال انت يالموظف الفقير للمنتف تقول بااستأذن اكتب ورقه وياله المسؤول يوافق او مايوافق وكم الساعه بترجع وسبب الاستذان وطبعا هالاستئذان محسوب عليك لين يوم الدين

وحده من صديقاتي ولدت سنه 2006 وخذت اجازززززززززززه وساعات رضاعه وربت بتووأم الله يخليهم ليحد اليوم حاطينها في البلاك لست وانها راعيه اجازات واستئذانات

ودي أكون
15-03-2010, 07:35 AM
يمكـن قصدهـم مافيـه بطالـه اجنبيــه عندنـا :waiting:

المليونير الفقير
15-03-2010, 07:36 AM
يقولك مافي بطاله انا اعرف كثير من الشباب يدورون وظايف من اسنين

بس شنقول غير حسبي الله على الي كان السبب

حنان الدنيا
15-03-2010, 07:37 AM
هههههههههههه ضحكني والله من الصبح

حنان الدنيا
15-03-2010, 07:38 AM

يمكن :rolleyes2:

المليونير الفقير
15-03-2010, 07:40 AM
اعرف شباب يشتغلون اكثر من وظيفه وشباب يدورون شغل مب لاقين طبعا الفرق بينهم

الوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااسطه
وبس

قطرية فذة
15-03-2010, 07:41 AM
والله ما اشوف الا الأجانب قاعدين يحفرون تحتنا
يلبسون من يملك زمام الامور ( نظاره الأعمى )

يتهيئ له انه عمل صح في وضع خطأ فادح

والله امر ماينسكت عنه والله

واللي جاب القلم ودون بدفتره العنوان( الصحفي )
يستاهل الضرب

عمر الشبعان مايحس بغيره
وحرام عليه فلس يربحه على ظلم نشره في اعلام

صراحه ماتتوضح الأمور الا السيئ منها للشارع القطري
حسبي الله ونعم الوكيل

ماريسا
15-03-2010, 08:11 AM
نو كومنت

abdulla999
15-03-2010, 08:16 AM
عايش في عز وشلون يعرف الناس شلون عايشه

بدوي
15-03-2010, 08:24 AM
هالوزير .. الظاهر مايسمع وطني الحبيب صباح الخير

سبحان الله مادري ليه مايحب الخير لأهل قطر .. في كذا تصريح سابق له يتضح هالشي

اقووووووووووول

الحمدلله ان الرزق من الله مب في يد الناس

ولا والله ماتنامون الا في الشوارع

بوخالد911
15-03-2010, 08:36 AM
سبحان الله

!!@@!!

::.Silent.::
15-03-2010, 08:39 AM
..

الحمدلله رب العالمين ..

اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني و انا عبدك و انا على عهدك و وعدك ما استطعت ..

..

بريكان
15-03-2010, 08:47 AM
صح صح ما في بطالة والدليل العالم الي نشوفهم يتعبون ارواحهم بالمعرض المهني وبالاخير السيفيات تروح لمكان اخر

سهم بن سهم
15-03-2010, 09:02 AM
بل في بطاله ونص بين الشباب

شخصيا إثنين من عيالي مخلصين الثانوية وفي البيت وماخلو مكان ماقدمو فيه وصارت هواية واحد منهم توزيع سيفيات !!!!!

واحد منهم تخصص كهرباء من مدرسة قطر التقنية التابعة لقطر للبترول بمجموع مرتفع وتخلت عنهم قطر للبترول بعد اكمالهم للثانوية التقنية !!!!!

طيب يا سعادة الوزير من يتبنى هذا الطالب المجتهد في تخصص الكهرباء والذي يرغب في اكمال دراسته في هذا المجال المطلوب في قطر للبترول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لطآم
15-03-2010, 09:11 AM
هو يسأل الحين
أو يجـاب على سؤال ؟

غريبـه شكله الله يجزاه خير يتكلم
عن البطاله اللبنانيـه في قطـر !!

lord-qatar
15-03-2010, 09:16 AM
والله تصريح قوي

انا عن نفسي ماعندي اي شك انه رجال متمكن من عمله ورجال مش بسيط

بس يصرح هتصريح صراحه صدمني

يمكن لنه ما نزل وشاف الطلبات المتقدمه

genesis
15-03-2010, 09:25 AM
ما صرح به سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء الموقر , يعكس ما يحدث على أرض الواقع...كلا القطاع الحكومي والخاص يوفر المئات من الوظائف الشاغرة والاولوية فيها للقطريين .

ما لا يعرفه البعض , أن هناك تنافس على تلك الوظائف. فكلمة "للقطريين" لا تعني أن أول قطري سيطرق باب الوظيفة سيتم توظيفه, بل ستذهب تلك الوظيفة للأفضل ومن يستحقها .

الكثير ممن يتقدمون للوظائف, يفرضون شروطهم خلال المقابلة الشخصية...وكأن تلك الوظائف خلقت لهم أو هم الوحيدين المتقدمين!

فيأتيك هذا...الذي يريد أن يستأذن مرتين يومياً بغرض توصيل أبناءه للمدارس وساعات العمل كلها 8 ساعات فقط!

وهناك من يشترط أن لا يلبس اللبس المناسب لزيارة المواقع...أو من يتجاوز لأبعد من ذلك ويطلب وظيفة مكتب وهو تخصصه فني!

أو هذا من يسأل عن السفرات...من دورات ومؤتمرات!

في غضون شهور قليلة , قفز التقطير في مؤسسة قطر من 40% حتى تجاوز ال50% من إجمالي موظفي المؤسسة وبكافة مؤسساتها الفرعية, المعاهد والادارات.

وكذلك ينطبق ذلك على قطاع الطاقة وقطاع المال والاعمال

ولكن كل هذة الوظائف هي للمختصين

مرة آخرى, هناك المئات من الوظائف الشاغرة للقطريين...كل ما عليكم هو تحسين حياتكم المهنية بالتعليم.والعمل على تحسين سيركم الذاتية بالخبرة والمؤهلات

فمتطلبات سوق العمل قبل عشر سنوات...لم تعد مقبولة في عالمنا اليوم

سهم بن سهم
15-03-2010, 09:56 AM
ما صرح به سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء الموقر , يعكس ما يحدث على أرض الواقع...كلا القطاع الحكومي والخاص يوفر المئات من الوظائف الشاغرة والاولوية فيها للقطريين .

ما لا يعرفه البعض , أن هناك تنافس على تلك الوظائف. فكلمة "للقطريين" لا تعني أن أول قطري سيطرق باب الوظيفة سيتم توظيفه, بل ستذهب تلك الوظيفة للأفضل ومن يستحقها .

الكثير ممن يتقدمون للوظائف, يفرضون شروطهم خلال المقابلة الشخصية...وكأن تلك الوظائف خلقت لهم أو هم الوحيدين المتقدمين!

فيأتيك هذا...الذي يريد أن يستأذن مرتين يومياً بغرض توصيل أبناءه للمدارس وساعات العمل كلها 8 ساعات فقط!

وهناك من يشترط أن لا يلبس اللبس المناسب لزيارة المواقع...أو من يتجاوز لأبعد من ذلك ويطلب وظيفة مكتب وهو تخصصه فني!

في غضون شهور قليلة , قفز التقطير في مؤسسة قطر من 40% حتى تجاوز ال50% من إجمالي موظفي المؤسسة وبكافة مؤسساتها الفرعية, المعاهد والادارات.

مرة آخرى, هناك المئات من الوظائف الشاغرة للقطريين...كل ما عليكم هو تحسين حياتكم المهنية بالتعليم.والعمل على تحسين سيركم الذاتية بالخبرة والمؤهلات

يالحبيب الواقع شيء آآآآآآآآآآآخر

في بطاله وفي شباب مش لاقيين وظايف وفي عقبات تعليمية ومهنية تقف حاجز امام كل شاب طموح في البلد واللي مايشوف هذا الشي أو يتغافل عن هذا الشيء هو يعييش في برج عاجي بعيد عن السواد الأعظم من الناس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

طيب تقول انت متطلب سوق العمل ماشي ..... انا عندي ولد خريج مدرسة تقنية وتخصص كهرباء تعرف شنو هذا التخصص يعني مطلوب في كل مكان ومجموعه عالي ليش يتخلون عنه ومايبعثونه بعثه قطر للبترول ؟؟؟؟

تقول لي متطلبات سوق العمل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والي يرحم والديك ترانا مقهورين لاتكثر علينا الدوس ولا يكثرون علينا الدوس من هالتصريحات النارية :anger1::anger1::anger1::anger1:

إنسان عادي
15-03-2010, 09:57 AM

:nice::nice::nice::telephone:

حمد بن خالد
15-03-2010, 09:59 AM

انته عن وشو التكلم

هالكلام والتشرط واللي يبي مكتب قبل مثل ماكنت تقول عشر سنوات

الحين الناس تبي وظيفة لدرجة ان في خريج ثانوية قال حتى لو موظف أمن أقبل الوظيفة بس المهم يتوظف

الله المستعان

ومن للضعفاء غير رب العالمين

ونعم بالله

الحمدلله عالنعمة

يامن واحد ياب لي سيفي عشان اشوف له وظيفة ومايدري ان هالأمور مب في يدي

وأتمنى والله لو هالأمور في يدي

الكل يبي الوظيفة حق الناس اللي يعرفهم وبس

قطرى مزمن
15-03-2010, 10:00 AM
بعض الامور تحتاج الى احصائيات للتدليل عليها مثل بالذات قضية البطاله ومالمقصود بها

ومافيه بلد مافيها نوع من البطاله القول بعدم وجودها البته غير صحيح
يسأل عن ذلك وزير العمل بالدرجه الاولى

BURBERRY
15-03-2010, 10:24 AM
الكلام في صوب و الواقع في صوب

شباب قطر خريجين الثانويه و الجامعه مب لاقيين وظايف

unless
15-03-2010, 10:35 AM
وجهة نظر خاصة جداً جداً جدااااااااااااااااااااً
شخص في مقام سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة
باعتباره شخصية عامة في المجتمع ..عندما يصرح بامر كهذا فمؤكد انه يعي مايقول وأن لديه مايستند اليه من المبررات والمقاييس التي بنى عليها .

E L L E
15-03-2010, 10:45 AM
على اي اسااااااااااااااااااااااااااااس حكم !!!

الا كلها بطااااااااااااااااااااااااااااااااااااااله :@

genesis
15-03-2010, 10:56 AM
يالحبيب الواقع شيء آآآآآآآآآآآخر

في بطاله وفي شباب مش لاقيين وظايف وفي عقبات تعليمية ومهنية تقف حاجز امام كل شاب طموح في البلد

طيب تقول انت متطلب سوق العمل ماشي ..... انا عندي ولد خريج مدرسة تقنية وتخصص كهرباء تعرف شنو هذا التخصص يعني مطلوب في كل مكان ومجموعه عالي ليش يتخلون عنه ومايبعثونه بعثه قطر للبترول ؟؟؟؟

:anger1::anger1::anger1::anger1:

هدأ من روعك يا أخي الفاضل...:)

بالفعل قد لا أتفهم لماذا يرغب البعض العمل بالشهادة الثانوية ولماذا يوافقهم ذويهم على ذلك...!

بالنسبة لأبنك ( الله يحفظه) , في شهر يونيو-يوليو من كل عام تقوم الجهات الحكومية المختلفة بطرح برنامج الSponsorship بحملات دعائية ضخمة وهذا لا يقتصر على قطر للبترول . بل كذلك جميع الشركات العاملة بقطاع الطاقة

هل تم التقديم عليها كلها؟

هل تم التقديم على شركة الكهرباء والماء أو المؤسسة القطرية للكهرباء والماء ( كهرماء)؟

هل فكر إكمال دراسته في كلية الشمال الاطلنطي ومن خلالها بحث عن sponsor؟

يا اخي الفاضل,التخطيط لمستقبل الابناء يبدأ وهم في مقاعد الدراسة...وليس بعد تخرجهم

* توجيه الطلبه والخريجين الجدد هو الهدف الرئيسي لمعرض قطر المهني هذا العام...سواء من خلال أجنحة الجهات المشاركة أو ورشات العمل المقامة

نحن نتكلم بشكل عام وموضوعي...لا توجد بطالة بين القطريين كما صرح سعادته

والدليل , أن هناك سوق مزايدة بين الجهات الحكومية والخاصة على القطريين المميزين

بوخالد911
15-03-2010, 10:58 AM
هدوا أعصابكم يا جماعة
.......

قطر501
15-03-2010, 11:00 AM
الي شبعان يقول مافيه بطاله مثل ماقالوا الاخوان ليش مسوين المعرض حق الأجانب

سهم بن سهم
15-03-2010, 11:03 AM
هدأ من روعك يا أخي الفاضل...:)

بالفعل قد لا أتفهم لماذا يرغب البعض العمل بالشهادة الثانوية ولماذا يوافقهم ذويهم على ذلك...!

بالنسبة لأبنك ( الله يحفظه) , في شهر يونيو-يوليو من كل عام تقوم الجهات الحكومية المختلفة بطرح برنامج الsponsorship بحملات دعائية ضخمة وهذا لا يقتصر على قطر للبترول . بل كذلك جميع الشركات العاملة بقطاع الطاقة

هل تم التقديم عليها كلها؟

هل تم التقديم على شركة الكهرباء والماء أو المؤسسة القطرية للكهرباء والماء ( كهرماء)؟

هل فكر إكمال دراسته في كلية الشمال الاطلنطي ومن خلالها بحث عن sponsor؟

يا اخي الفاضل,التخطيط لمستقبل الابناء يبدأ وهم في مقاعد الدراسة...وليس بعد تخرجهم

* توجيه الطلبه والخريجين الجدد هو الهدف الرئيسي لمعرض قطر المهني هذا العام...سواء من خلال أجنحة الجهات المشاركة أو ورشات العمل المقامة

نحن نتكلم بشكل عام وموضوعي...لا توجد بطالة بين القطريين كما صرح سعادته

والدليل , أن هناك سوق مزايدة بين الجهات الحكومية والخاصة على القطريين المميزين

اخوي الكريم تم تقديم طلبات في كل مكان ولم يرد عليه وعندما يتوجه الى اي مكان يقولون له النورث فقط !!!!!!!!!!!!!!

هل تشوف ان النورث اتلانتيك جامعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذي كلية وشوف كم سنه يضيعها الولد في النورث من غير نتيجه فليش مايروح يكمل في جامعة وبنفس المدة الزمنية ويطلع بنتيجة تفيد البلد ؟؟؟؟

ياخي ليش توقف طموحه عند بوابة النورث اتلانتيك ؟؟؟؟؟

اذا قطر للبترول موقعه عقد مع النورث فقط فليش تحرم طالب متميز من البعثات لدراسة الهندسة الكهربائية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سهم بن سهم
15-03-2010, 11:06 AM
هدوا أعصابكم يا جماعة
.......

بو خالد لو لك عيال وراقدين بالبيت لا شغل ولا مشغله كان قلت وصارخت وصحت باعلى صوتك وفقدت اعصابك من خلال اللي تشوفه من المعرض والمقابلات وغيرها !!!!!!!!!!!!

ياخي عيالنا صار لهم هواية توزيع السيفيات :anger1: :anger1:

يقول لي ولدي باقي اوقف في الشارع ويا بياع الجرايد واوزع سيفياتي على الناس !!!!!!!!!!!!

شنو هدو اعصابكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هي بقى فيها اعصاب

:anger1::anger1::anger1:

Sharshooooor
15-03-2010, 11:07 AM
اعرف شباب يشتغلون اكثر من وظيفه وشباب يدورون شغل مب لاقين طبعا الفرق بينهم

الوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااسطه
وبس

اي والله صادق

كنت اعرف واحد يشتغل 3 شغلات

الله كريم

genesis
15-03-2010, 11:19 AM
هل تشوف ان النورث اتلانتيك جامعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذي كلية وشوف كم سنه يضيعها الولد في النورث من غير نتيجه فليش مايروح يكمل في جامعة وبنفس المدة الزمنية ويطلع بنتيجة تفيد البلد ؟؟؟؟

ياخي ليش توقف طموحه عند بوابة النورث اتلانتيك ؟؟؟؟؟

ككلية تقنية, مخرجات كلية شمال الاطلنطي لسوق العمل ممتازة.

وإن كانت شهادتها دبلوم عالي, ولكن خريجيها لا يختلفون كثيرا من ناحية التحصيل العلمي مع الحاصلين على البكالوريوس ( وبالتحديد في المجال الهندسي وعلوم الحاسب)

كما تعرف يا أخي الفاضل, إن لقطر للبترول باع طويل في مجال التدريب والتطوير يمتد لأكثر من 30 سنة. وقد تم إبتعاث المئات من القطريين على مدى السنوات السابقة. وإن السياسة المتبعة حاليا لم تأتي ألا بعد دراسة وافية وعقود شراكة مع هذة الجهات التعليمية الداخلية سواء كلية شمال الاطلنطي, جامعة قطر أو المدينة التعليمية

روض
15-03-2010, 11:19 AM
انا مادرى هالمسؤوووووووولين يبغون يجلطونا ولا هم ناس عايشين فى وادى وحنا فى وادى

من يقول مافى بطاله انا اكبر دليل حفت رجولى وانا ادور من مؤسسه الى وزاره الى مدرسه ابغى اتوظف وكلن مطنشنى

سهم بن سهم
15-03-2010, 11:33 AM

وإن كانت شهادتها دبلوم عالي, ولكن خريجيها لا يختلفون كثيرا من ناحية التحصيل العلمي مع الحاصلين على البكالوريوس ( وبالتحديد في المجال الهندسي وعلوم الحاسب)

كما تعرف يا أخي الفاضل, إن لقطر للبترول باع طويل في مجال التدريب والتطوير يمتد لأكثر من 30 سنة. وقد تم إبتعاث المئات من القطريين على مدى السنوات السابقة. وإن السياسة المتبعة حاليا لم تأتي ألا بعد دراسة وافية وعقود شراكة مع هذة الجهات التعليمية الداخلية سواء كلية شمال الاطلنطي, جامعة قطر أو المدينة التعليمية

زين نبغي المدينة التعليمية او جامعة قطر .......يقول لك مسؤل قطر للبترول مالك الا النورث اتلانتيك !!!!!!!!!!!!!!!!!

أصلا الولد عقب الثانوية قطر للبترول تخلت عنه وقالت له انت حر وين ماتروح !!!!!!!!!!!!!!

طيب دام هو حر ليش متبنين المدرسة التقنية ؟؟؟

ليش تصرفون له راتب ويلبس بلاسوت قطر للبترول ؟؟؟؟؟؟؟؟

يوم يتعب ويحصل على نتيجة ممتازة وله طموح ان يكون مهندس كهرباء تقوله مالي خص فيك روح دبر نفسك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

امر غريب

ياخوي كلام الجرايد والتصريحات والكلام الانشائي غير الواقع اللي قدامي واللي اشوفه من خلال نموذج حي عندي مش في المريخ !!!

وين التبني ؟ وين الجهة اللي تتبنى الطالب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياخوي ترانا مقهوررررررررررررررين !!!

:anger1::anger1::anger1:

جوال 11
15-03-2010, 11:41 AM
إذا سلمنا بهذا التصريح بمعنى أن المعرض المهني فاشل لأن ليس لدينا بطالة ، والسؤال المطروح عن اقامة معرض مهني للتوظيف
ولماذا أقيم معرض قطر المهني ؟ ولمن ؟
هل هي دعوة للوافدين لتقديم طلباتهم في المعرض المهني بدلا من المواطنين ؟

nouar
15-03-2010, 11:54 AM
ليه ما في بطاله ..

واصحاب الاحتراف من المواطنين ومواليد البلد ليه رواتبهم ما تكفي عيشتهم وبعدين بشتغلوا بغير تخصصاتهم وبعدين يقولوا ما في قطريين مهنيين

ويجيبوا خبراء من بره ....

بريكان
15-03-2010, 12:00 PM

اخوي لو هالنسبة صح 40% او 50% كان ما شفت هل قطر متعبين عمارهم يروحون المعرض طوال الاسبوع عل وعسى يلاقون وظيفة واذا افترضت ان هالنسبة صح ممكن تجيب لي الاحصائيات بالتفصيل عشان نبين صحة كلامك

Sharshooooor
15-03-2010, 12:13 PM
حبيت اضيف لسعادة الوزير شغلة

في بطالة ونوعين بعد اذا ماسمعت عن النوع الاول من الاساس

بطالة اللي من غير وظائف

وبطالة مقنعة للاسف

ام السعف
15-03-2010, 12:25 PM
ما تفسير كلمة بطالة ؟

غزلان
15-03-2010, 12:32 PM
بحاول أصدق :)

طارق
15-03-2010, 12:57 PM
مافي بطاله
كل قطري عنده 10 ملايين تحت البلاطه و 20 مليون تحت الدرج
:):):)
مرات....... والا أحسن بلاش

قطر دزاين
15-03-2010, 01:00 PM
اخوي عمره 36 ما لقى وظيفة اخر وظيقه اشتغل فيه طلبة الجيش الحجة انه ما عنده شهادة
والوزير الموقر ليش ما يطالب بزيادة شيبان قطر المتقاعدين اللي بنو قطر للبترول وتفرع منها اللي تشفونه الحين من شركات
بس جالسين في المكاتب واللي يجيبون لهم الدراسات اجانب اكيد الاجنبي بيقول ما فيه بطاله حتلى يحضى بني جلدته على الوظائف

الثاقب
15-03-2010, 01:23 PM
عبدالله بن حمد العطيه الذي استشهد اجداده دفاعا عن قطر
هذا الرجل جدي وعملي حاول خصومه اظهاره امام الناس بمظهر سئ
رجل احب القطريين وعمل واجتهد في عمله يكره التجاوزات الماليه يحب الاخلاص في العمل
عندما يعمل هدفه الانسان القطري ليصل الى اعلى مراحل النجاح وليس النهب والسرقه
لم يضع يده في عمل الا ارتقى به سواء وزارة او شركه وهذا ما ترونه
ليس له اهداف من تحت الطاولة لاسقاط فلان وفلان وانتم تعرفون القصد وانما هدفه المواطن والدوله
حاول اناس وضع العثرات له الا انه كان جادا في عمله حتى اوصل قطر الى سدة العالميه في مجال الطاقه
سلطوا عليه بعض الصحفيين فقوبلوا بلكمه فعرفوا ان عظمه مر
رجل صادق على طبيعته لا يضمر الشر ويظهر عكسه احرج الخصوم بنتائج اعماله فتواروا
يمتلك قلب كبير ومن يعرفه يقول ذلك يكره الضغينه والتصيد للاخرين وانتهاز الفرص لاذائهم

ما اردت قوله يجب ان نلتزم الاسلوب الاخلاقي مع رجل بمكانته

طارق
15-03-2010, 01:29 PM

بأختصار
النورث اطلانتيك ليست بتلك الكليه اليت تستحق الأحترام , فلو تم استبدالها بكليه امريكيه كان من الأفضل
لكن النورث قطر للبترول والجيش دفع فاتورتها ( الأتاوه )
اعيال الشعب العاديين هم من يدرسو بالكليه الأطلطنيه , الي المبنى يخب عليها
شوفو مقرها في كندا اتقول كراج قديم في الصناعيه

لو يعطونها جامعه قطر أفضل والشاب والشابه ياخذون باكاليريوس في 4 اسنين افضل من انه يدفن نفسه في الكليه 7 سنين عشان دبلوم , لاتعترف فيه الكثير من الجهات الحكوميه

هل ينصح الوزراء ابنائهم بالدراسه في الاطلنطي
بعض الوزراء نايمين في العسل

ســـهم
15-03-2010, 02:03 PM
كلام الوزير عن الصواب

اولا

نائب رئيس مجلس الوزراء

ووزير للطاقه

ومدير ادارة عدة شركات

وعضو في اكثر من شركه

فلذلك من وجهة نظره لاتوجد اي بطاله ... :)

دلوليانوز
15-03-2010, 03:57 PM

يا اخي...ممكن اعرف كم عمرك...وين تشتغل..؟؟

شكلك مليونير..ولا صاحب شركه من هالشركات الضخمه...ويمكن نازل المعرض..ولا شريك بوحده منهم..

كلامك..يعني اللي يقراه...يشوف انه هالمنتدى بكيره باللي فيه..كلهم كذابين...ونصابين ..ويقولن شي غير الواقع...انت عايش بمدينة افلاطونيه..

كل هالمصارخ...وهالحالات..المأساويه..واتقولي حسن السيفي...ولا طوره..ولا عدل..

اشرايك..مافي مقابله صارت..وطالع السفي مالي..وسألني وين معدلك..اشرايك

انته..متخرج..من جامعة قطر...ولا جامعات برع...اللي بالطبع لها الافضليه على طلاب الجامعة المقهوره..وعلى شنو لا ادري..

جرب..ترجع بالزمن ..واتكون توك متخرج...وتقعد سنين..ادور شغل..وما اتلاقي...راح تفهم ليه هالناس اتصارخ..

وكلام الناس كله صح..ومافي اي غلط.. ولا توقف عند حالتي..واتقولي نفس الكلام اللي قلته قبل..والله غير قطري..مب ملزومين فيه..احين الشركات..عن قطري وغيري قطري..هاي كلام..واللي واقف يقولك هالكلام..امريكي..مصري..فرنسي..دنماركي..هندي..سودان ي..يعني " بيت النجار مخلع" وعايشين المتناقضات

ولا المفروض..يتم توظيف..القطري + مواليد قطر( العرب)+ البدون..بس لانه ادرى بالبلاد وما فيها وما عليها..وانفع للبلاد من غيرهم..

لكن..للاسف..ما راح تقتنع..وراح اتم اتلف وادور علينا بالكلام..اللي لا حيله اكثر لنا بعده

اعان الله..الكل...قطري وغير قطري..في بحثه الدائم..ووفق الله الجميع بعمل يضمن له حياه

:victory:

طلعة الروح
15-03-2010, 06:46 PM
الحياه صعبه ياسعادة الوزير
وحلو انك كوزير تنزل للواقع
في قضايا انسانية قوية مثل هذي
وماعدا ذلك توقع ان تصلك
انتقادات من عامة الشعب
لانك لم تحاول ان تتكلم بألسنتهم
ولم ترى ما يرونه حقاً..
حرام وعيب بلاد مواطنيها حول 300 الف
شيل منهم 40 يهال وشيل 100 موظفين
تم حوالي 100 الف شيل 50 يدرسون يبقى 50 الف بطالية
هذيل عيب ما يتوظفون بسهولة في حالة كونهم يستحقون الوظايف...مشكلة القطري انه محسود من قبل المسؤول ولد الكار القطري قبل المسؤول الاجنبي ليش لانه القطري عايش على ارضه وبناءا على هذي المعلومة تلاقيه متنتف من كل صوب ومتبهدل وبالاخص في الوظايف والمناصب يتم التصكير عليه وعدم انصافه حتى لو كان الوحيد المؤهل والاولى في المكان فيظل القطري طول عمره على نفس المكان يسمع جملة لازم اطور روحك اخذ دورات حاول تطور مهاراتك مع الاخرين وووو وكأن القطري الوحيد اللي مايفهم واللي لازم يوصل نفس ما وصل اليه الاجانب وهذي الخطأ الشائع عند مسؤولينا لين ما الله ياخذ عمره وتصير رجله والقبر ويموت محلك سر مستخسرين فيه كلشي بس لانه ولد البلد وعادي يخلونه يطلع او يتفنش وباجر يحصل وظيفه ثانيه بحجة انه قطري وهالجمله وايد نسمعها من الاجانب بعد وانت يا فرعون الشركة او الوزارة تم العب لعبتك بدون محد ينافسك وبدون محد يسائلك هاي هو الواقع المر..

ورقــة أمــل
15-03-2010, 07:04 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يعين الجميع ياررررب

الشحانية يونايتد
15-03-2010, 07:10 PM
ودي أصدق بس قويه قويه

http://www13.0zz0.com/2010/03/15/16/225849960.jpg (http://www.0zz0.com)

سداوي&مدريدي
15-03-2010, 07:19 PM
الصراحه ماكان موفق في التصريح

مادري على اي اساس يصرح مثل هذا التصـريح

يوم صرح هل هو عايش بين المواطنين وعنده علم بالي قاعد يصير

ولا مجرد احساس !! .. يقول المثل

اللي يده في الماي مب مثل اللي يده في النار !!

BoAof
15-03-2010, 07:35 PM
الله كرييييييييييييييم بس
الواو اذا عندك بكره تتوظف واذا تبي بعد اقعد في بيتكم وبيمشي راتبك
اما تمشي على الاسلوب القديم تقوم الصبح من الساعه 7 توزع السيفي في كل مكان كنك بياع جرايد انسى

MP3
15-03-2010, 07:59 PM
التصريح مب عشانكم ولاعشاني :)

عشان الدول الثانيه تشوف فقط لاغير

خالد1
15-03-2010, 08:11 PM

:nice: :nice: :nice: :nice:

دلوليانوز
15-03-2010, 08:30 PM
من وين يجي الضغط والسكر والكوليسترول

من هالتصريحات العجيبه

الوعد2016
15-03-2010, 08:36 PM
هههههههههههههههههههههههههههه
بدون 8سنوات بحث لوظيفه والربع نوووووووووووووم
هل هذي تسمى بطاله ام تسمى بحث عن فرصه عمل

احساس غريب
15-03-2010, 08:37 PM
يالعطيه والله العظيم ان عندي ولد عم مخلص جامعه من سنتين ولين اليوم ماتوظف ..

الفريق أول ركن
15-03-2010, 09:56 PM

بصراحعه جبتهااااا

المغروره
15-03-2010, 10:09 PM
ان بيكنا ندمنا وان سكتنا قهر
اكوووووووو انا قطريه 3 سنيين مافي وزاره ماطليت بوجههااااااااااا ويقولون مافي شاغر وووالبطاله
عاااامه الناس المعرض المهني مقدمه عليه ولا موسسه ولا وزاره نادتني كلها اشكلايات
اتحدااااا من قال هالكلام ان مافي بطاله يجيني
اويقابلني اكو قااعده ادور شغل وانا قطريه
ولاحد موظفني
يبوووووون (و)شقوووووووووووووول الله يعيين اسكت ابرررك بنفجر من هالكلااام

@ بوفيصل@
15-03-2010, 11:09 PM

جبتها :nice::nice:

s o s o
15-03-2010, 11:19 PM
ماتردى حالنا الا من هالاعلام

كل من يطلع ويصرح تصريح ناري يكوينا بنار الحره والقهر

كلمتي للوزير

الله يسامحك

فارس قطر333
15-03-2010, 11:20 PM
الكلام شي والواقع شي غيييييييييييييييييييييييييييييييييييير

طلعة الروح
15-03-2010, 11:38 PM
^

^

للاسف هالوزير قريت له كذا تصريح عن التقطير وكان يقول مايفيد مثلا مؤسسة قطر للبترول اصحاب التخصصات الادبية ونسى انه في شي اسمه ادارة وموارد بشرية وعلاقات عامة وقانون واعلام والاهم من ذلك اخلاق بالمؤسسة ولو نرجع لتاريخه الدراسي الكل يعرف انه خريج تاريخ وخذ فرصته في الحياه العمليه بمجال بعيد عن خلفيته العلمية وكاهو وصل وكبر وقام يصرح فما لازم ينسى هالحقيقه ويرفض انه الناس تاخذ فرصها طول ماهي ناجحه وموهوبه ويطلع منها... مجرد راي لا اكثر

مستجدة
15-03-2010, 11:46 PM
التصريح مب عشانكم ولاعشاني

كلام ميه ميه
الله سبحانه وتعالى فوق ماينسى من عباده

الـقـاسـي
16-03-2010, 12:49 AM
اولا كلامك جانبه الصواب ياسعادة الوزير ..

لو مافي بطاله على حد قولك ليش هالمعرض المهني !! ولا يعني عشان الباقي من ميزانيات الجهات الحكومية وغيرها تعطونهم سبب يصرفونها ..

لو مافيه على حد قولك بطاله وين راحوا الناس اللي نعرفه يدورون اي شغله ..
قسم بالله كسر خاطري واحد قطري اليوم فالمعرض المهني يقول لي الله يرحم والديك ابشتغل لو سواق ولا مندوب عندكم يقول تعبت من كثر ماقدم طلبات ومحد رد علي ..

لو مافي بطاله على حد قولك ياسعادة الوزير المحترم ليش الناس تشكى يعني كلهم يكذبون .. يجوز

بس ياجماعه ترى سعادة عبدالله بن حمد العطية مايحسد أهل قطر ابدا ابدا ابدا
وكلكم تدرون عن كلامه اللي يقوله ..

لكن نقوله كفيت ووفيت يابوحمد أن لنفسك عليك حقاً
ماشاء الله عليه كيف يقدر يقسم وقته على كثر وظيفه ..

الـقـاسـي
16-03-2010, 12:54 AM
^

^

للاسف هالوزير قريت له كذا تصريح عن التقطير وكان يقول مايفيد مثلا مؤسسة قطر للبترول اصحاب التخصصات الادبية ونسى انه في شي اسمه ادارة وموارد بشرية وعلاقات عامة وقانون واعلام والاهم من ذلك اخلاق بالمؤسسة ولو نرجع لتاريخه الدراسي الكل يعرف انه خريج تاريخ وخذ فرصته في الحياه العمليه بمجال بعيد عن خلفيته العلمية وكاهو وصل وكبر وقام يصرح فما لازم ينسى هالحقيقه ويرفض انه الناس تاخذ فرصها طول ماهي ناجحه وموهوبه ويطلع منها... مجرد راي لا اكثر

ياجماعه انتوا ليش مب راضين تفهمون الوزير مثلا لو كان عنده بكالوريوس تاريخ او عربي او رياضه وانحط مثلا على وزارة الصحة من يصير وزير للصحه كمثال راح يفهم اكثر من الاطباء نفسهم ..
الواحد من يصير وزير خلاص يتغير تفكيره سبحان الله ينزل عليه ذكاء من الله غير طبيعي

بعدين من قال لك ان تخصص التاريخ أدبي لا يبه التاريخ افضل من الهندسه نفسها شفيك انت ماتفهم

السهم الملتهب
16-03-2010, 01:06 AM
مع أحترامي لتصريحك الناري ياسعادة النائب الثاني لمجلس الوزراء ووزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس أدارات نصف الشركات المدرجة في البورصة القطرية

توجد في قطر بطالة توجد بطالة تفوق عدد موظفين بعض الشركات التي تراسها ..

الله يعيين الشباب القطري الله يعيينهم .

bluelion
16-03-2010, 01:09 AM
وينهم القطريين البطالة؟ كل اللي أعرفهم يشتغلون ... رجال و نساء ... وبعضهم متقاعدين.

بوحارب
16-03-2010, 01:11 AM
دوووووورني

فرقة الصقور
16-03-2010, 01:20 AM
خاطري حد يوصل له هالمناقشة اللي صارت في هالمنتدى

والله اضنه مايقصر ولا الوزراء اللي وياه يقصرون

بس البرج العاجي اللي يدشه ينشغل عن اللي خارجة

عسى الله يوفقكم كلكم ويوفقه

لطآم
16-03-2010, 04:06 AM
اللي يسأل عن تعريف معنى البطاله
اذا لقى الجواب لايبخل علينا لأننـا
مانعـرف معنـــى البطـاله الى الآن !

أبوهاشل
16-03-2010, 08:47 AM
شكثر البطاله عندنا بس المسؤولين مايعرفون شئ عنهم لانهم كل الي يعرفونهم في وظائف لا وبعد الي يختارونا لكن الي ماعنده واسطه ينطق لين يفرجها ربي

عبد الوهاب
16-03-2010, 09:14 AM
ماهو الرابط العجيب بين الجملتيين التاليتيين:

قطر خالية من البطالة
قطر خالية من انفلونزا الخنازير

مضاد
16-03-2010, 02:39 PM
وانـا أقـول :

يا اهل الله ياللي فوق ماطلو علي تحت .:(

patrol
16-03-2010, 03:19 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

theeb_qatar
16-03-2010, 03:37 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الله يجازي من كان السبب في هالشي اللي قاعد يصير لنا

لاتوجد نسبة بطاله ....
ههههههه
ضحكتني يالعطيـه

القطو السمين
16-03-2010, 05:34 PM
مسكين بو عبدالله الي كان يصيح ويناشد الامير في وطني صباح الخير ويبي يشتغل لومقهوي ويصرف على عياله اليوم الصبح بور بوعبدالله الوزير مادرى عن هواء دارك:weeping:

العضو الماسي
16-03-2010, 05:35 PM
وبوجودي شخصيا انا واحد الاصدقاء هناك كنا رايحين معاه ليقدم اوراقه

معقوله مافي وظيفه لشخص قطري هناك غير ( الاخويا و الدفاع المدني والجيش )

اين الوظائف المهنيه + البترول + كذبه التقطير

والله

ان اليوم

شفت انواع الجنسيات

من هنود ومن لبنانيين و مصريين و بنقال و سوريين و اردونيين و سودانيين واخرى عديده

وشركات البترول عليها طوابير من الاجانب سواء سيدات او رجال

انا ابغي اعرف شئ واحد بأمانه

انتو هدفكم الاول التقطرير فالوظايف ام طرح الوظايف

وين تبون تقطير وانتو فاتحين الباب للاجانب ماتسمعون شكاوي كهرماء + قطر للبترول + الجزيره مستحلينها اجانب ويحاربون القطريين

وبعد فاتحين باب التوظيف

اليوم كذا شخص سألته قلت له هاه بشر

قالي شوف الي فالمعرض وبتعرف ان البشاره بشاره زفت

ميري موجوده هناك

سميه موجوده هناك

بابو موجود هناك

رامي موجود هناك

هريدي موجود هناك

تلفت موجود هناك

مصطفي موجود هناك

نادين موجوده هناك

اكرم ابو شنونه موجود هناك

ميريام ازعر موجوده هناك

وياكثرهم هناك فالمعرض

ولاكن

(( كثرو من البهرجه الاعلاميه ))

(( هدفنا الاول التقطير و قطر خاليه من البطاله ))

ماعطتكم الكويت شوي اقول

الموضوعي
16-03-2010, 06:27 PM
محد ودانا في داهية الا هالنوعية من المسؤوليين الجمبازية

دلوليانوز
16-03-2010, 08:22 PM
وبوجودي شخصيا انا واحد الاصدقاء هناك كنا رايحين معاه ليقدم اوراقه

معقوله مافي وظيفه لشخص قطري هناك غير ( الاخويا و الدفاع المدني والجيش )

اين الوظائف المهنيه + البترول + كذبه التقطير

والله

ان اليوم

شفت انواع الجنسيات

من هنود ومن لبنانيين و مصريين و بنقال و سوريين و اردونيين و سودانيين واخرى عديده

وشركات البترول عليها طوابير من الاجانب سواء سيدات او رجال

انا ابغي اعرف شئ واحد بأمانه

انتو هدفكم الاول التقطرير فالوظايف ام طرح الوظايف

وين تبون تقطير وانتو فاتحين الباب للاجانب ماتسمعون شكاوي كهرماء + قطر للبترول + الجزيره مستحلينها اجانب ويحاربون القطريين

وبعد فاتحين باب التوظيف

اليوم كذا شخص سألته قلت له هاه بشر

قالي شوف الي فالمعرض وبتعرف ان البشاره بشاره زفت

ميري موجوده هناك

سميه موجوده هناك

بابو موجود هناك

رامي موجود هناك

هريدي موجود هناك

تلفت موجود هناك

مصطفي موجود هناك

نادين موجوده هناك

اكرم ابو شنونه موجود هناك

ميريام ازعر موجوده هناك

وياكثرهم هناك فالمعرض

ولاكن

(( كثرو من البهرجه الاعلاميه ))

(( هدفنا الاول التقطير و قطر خاليه من البطاله ))

ماعطتكم الكويت شوي اقول

انا غير قطري..مواليد..واكاني عامين قاعد..يعني مثال حي..يعكس كلامك..

معناته اللي يقولي..نبي قطري..خراط
واللي يقول نبي اجنبي خراط

المتألق
16-03-2010, 09:58 PM
مشكلتنا شعب صامت

تكلمو في وطني الحبيب وقول حق الوزير فيه بطاله

N7eEeS
16-03-2010, 10:31 PM
بعض المسؤولين محتاجة قلوبهم لعملية تقطير حتى يحسوا بمعاناة من يعاني البطاله من أهل قطر

زايدي
16-03-2010, 11:25 PM
لو سلمنا جدلا أن قطر خالية من البطالة لما كان هناك شيء يدعو للتباهي والفخر فنحن كلنا لا نزيد عن متين ألف نسمة في بلد أغناها الله سبحانه وتعالى بالثروات

وحيد-الشوق
16-03-2010, 11:36 PM
والله قهر :(

صراحه والله ظلم الكلام الي قاله افتراء وليس صحيح انا اسمع وشفت الكثير من اهل قطر ماخلوا مكان ماقدموا فيه

فعلا الي ايده في الماي مب مثل الي ايده في النار

مرتبش
16-03-2010, 11:45 PM
الله كريم
مادام هو نائب رئيس الوزراء فأكيد هو مصدق اللي يقوله.. وهني المشكلة الحقيقية
اذا حسبها بتعدي على الناس فهذي مشكلة اخرى تضاف للمشكلة الاولى..

له تصريحات من زمان .. تذكرون سالفة احمد علي؟ كان يبي القطريين يدفعون حق الكهرب..
وتذكرون سالفة التضخم؟ يوم قال زيادة المعاشات تزيد التضخم!
وكهرماء وهو رئيس مجلس ادارتها ..والخصم في المعاشات واللي طال القطريين فقط.
وحتى الاسهم وقود وخواتها الصناعات وناقلات..وتوزيع الارباح بالقطارة كما يقال ان كان في ارباح

مابدل العادات
17-03-2010, 02:57 AM
كلام صحافه لجل الناس الي برع قطر موب لنا

The Blade
17-03-2010, 06:13 AM
يمكن كلامه صحيح بس هل كل قطري راضي على وظيفته او مرتبه او الامتيازات الي يحصلها عليها بمقارنة بالأجنبية؟

اوراق
17-03-2010, 10:28 PM

استهجن محللون اقتصاديون تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة القطري عبدالله بن حمد العطية بتأكيده عدم وجود بطالة في دولة قطر.

وعبر المحللون عن دهشتهم من تأكيدات نائب رئيس مجلس الوزراء فيما الارقام الحكومية الرسمية القطرية تشير الى ارتفاع نسبة البطالة في في البلاد ووصولها الى 12 في المائة.

وكان عبدالله بن حمد العطية قد ذكر أثناء افتتاح معرض قطر المهني في نسخته الثالثة، بأن قطر دولة جاذبة وبأن هناك الكثير من الوظائف التي تنتظر القطريين والقطريات للانخراط فيها في كل المجالات المختلفة.

وحول نسبة البطالة في قطر قال العطية: "قطر خالية من البطالة وبالتالي لا توجد نسبة للبطالة، ونرى أحيانا ان البعض يدعي أنه عاطل لتغيير الوظيفة الى أخرى أفضل والحصول على راتب أعلى، مشيرا الى أن هذا الامر يشكل نوعية قليلة.. لافتا الى انه تم إجراء دراسة مستفيضة حول هذا الموضوع".

وتناقض تأكيد نائب رئيس مجلس الوزراء بعدم وجود بطالة مع تصريح سابق لوزير العمل والشوؤن الاجتماعية القطري سلطان بن حسن الضابت الدوسري بتأكيده بوجود 4500 قطري يبحثون عن عمل فى الوقت الذى توجد الكثير من الوظائف يشغلها غير قطريين.

وحول نسبة القطريين في شركة قطر للبترول قال العطية "الخبر الجيد ان الارقام احيانا تنخفض وهذا الانخفاض هو ظاهرة ايجابية جيدة لانها تعكس زيادة الاعداد بشكل كبير جدا وانخفضت بسبب التوسع الكبير الذي يؤدي الى ضمانة لمستقبل افضل".

وعبر الوزير القطري عن سعادته برؤية زيادة في أعداد الموظفين في قطاع البترول.. قائلا "أن هذا معناه ان هناك مجالات من هنا لعشرين سنة قادرة على استيعاب القطريين بدون أدنى مشكلة".

ولفت الى أنه في المعرض المهني 2010 تم انضمام شركات جديدة لاول مرة الى مدينة الطاقة وهذه الشركات الجديدة قادرة على استيعاب الموظفين بشكل كبير.

وكان وزير العمل والشوؤن الاجتماعية القطري سلطان بن حسن الضابت الدوسري قد كشف فى مقابلة بثتها الفضائية القطرية "ان اخر احصائية للبطالة تظهر ان النسبة حوالى 1 في المائة، الا انه بعد ان اعلنت الوزارة عن برنامج تسجيل الباحثين عن عمل الذى وصل عددهم الى 4500 تجاوزت النسبة 2 بالمائة مما يشير الى وجود خلل".

واكد ان اهتمام الدولة منصب ايضا على تشجيع القطريين على الالتحاق بالعمل فى القطاع الخاص مشيرا فى هذا الصدد الى قرار مجلس الوزارء القطري القاضي بتقطير نسبة 20 بالمائة من الوظائف التى توفرها منشات وشركات خاصة معينة.

وشدد الدوسري على ان قطر ليست بحاجة حاليا الى التخصصات الادبية لافتا الى وجود لجنة مشتركة بين وزارة العمل ومجلس التخطيط للوقوف على التخصصات التى يحتاجها سوق العمل لغاية سنة 2015 وشدد على ضرورة مواكبة مخرجات التعليم حاجة السوق.

وفى رده على سؤال حول حالات الفصل التعسفي والعقوبات غير القانونية التى يتعرض لها بعض الموظفين القطريين فى بعض الجهات وخاصة بعض الطيارين فى شركة الخطوط القطرية دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية القطري الى اللجوء فى مثل هذه المواضيع الى ادارة العمل الموكل اليها تطبيق قانون العمل فهي مخولة بمعالجة هذه القضايا او رفعها الى المحكمة المعنية فى حال لم تحلها.

واشار الى ان هناك لجنة شكلت من قبل رئيس مجلس الوزراء للنظر فى مشكلة الطيارين القطريين فى الخطوط الجوية القطرية والتي اثيرت من فترة .

وأوضح ان الخطوط القطرية لم تطبق قرار نسبة تقطير الوظائف وقد رفع تقرير بهذا الشأن الى مجلس الوزراء.

وبشأن ما يتردد عن وجود بطالة مقنعة تعاني منها بعض الاجهزة الحكومية اشار الى جهود وزارة العمل فى الحد من هذه الظاهرة عن طريق التأهيل والتدريب والتقييم وتطبيق قوانين ولوائح الخدمة المدنية.

واعترف ان هذه البطالة المقنعة كانت موجودة قبل سنوات وهي الان بنسبة بسيطة جدا.

واشار الى ان مظاهر البطالة المقنعة تتمثل فى زيادة الموظفين عن الحاجة الفعلية فى اي مؤسسة او الدوام من غير عمل.

واضاف "ان السنوات الاخيرة شهدت تغييرات كبيرة حيث بدأت عمليات التقييم والتدريب الصحيح للموظف حتى يكون عنصرا فاعلا فى اى وظيفة تسند اليه".

وفى رده على سؤال حول التسيب وعدم الالتزام بالدوام الرسمي لفت الى ان هذه الظاهرة قد تكون موجودة لكن بنسب متفاوتة.

وكشف ان العمالة الفائضة كانت تتمتع بامتيازات اكثر من غيرها بسبب المحسوبيات.

وشهدت معدلات البطالة في قطر ارتفاعا في الآونة الآخيرة نظرا لتزايد اعداد الخريجين واحتدام المنافسة مع الأيدي العاملة الأجنبية وتفضيل المواطنين العمل في القطاع الحكومي على القطاع الخاص نظرا للأمان الوظيفي الذي يتمتع به الاول.

وعلى الرغم من كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من البـطالة بين مواطنيها، التي اعتمد معظمها على برامج تأهيلية بهدف دمجهم في سوق العمل، فإن اليد العاملة الاجنبية لا تزال تستحوذ على حصة الأسد في سوق الوظائف، وبخاصة في القطاع الخاص.

ويرجع الخبراء تفشي البـطالة بين مواطني دولة قطر الى عدم ملائمة خريجي المؤسسات التعليمية والتدريبية لسوق العمل لضعف اعدادهم، بالاضافة الى الموروث الثقافي والاجتماعي الذي ينظر نظرة دونية لبعض الوظائف والمهن.

وساهمت هذه الأسباب وغيرها في رفع نسبة البـطالة بين مواطني دولة قطر إلى 12 في المائة.

وتعاني المرأة القطرية بالخصوص من مشكلة البطالة بسبب تحديدات مهنية واجتماعية.

http://www.middle-east-online.com/qatar/?id=90143

بوطويشم
17-03-2010, 10:36 PM
السلام عليكم

يمكن كان قصده على الأجانب

الي يجون بفيزه سياحية ويوزعون أوراقهم فجهات العمل

الله يسامحه على الكلام الي قاله

rashid-1
17-03-2010, 10:40 PM
السلام عليكم

أنا أوافق رئيس الوزراء في ماذكر بأنه لاتوجد بطالة في قطر

وأرى ان الدولة ليست مقصره لكن هناك فئة تريد وظائف على هواها وهذا هو سبب وجود بطالة وأنا ضد هالتفكير فالمواطن لابد أن يكون قنوع ولاينبغي أن ينتظر الوهم

والبطالة الحقيقية كانت موجوده بالتسعينات حيث أن أغلب الشباب القطري لايجدون عمل بسهوله ويأخذون سنوات تمتد لأربع سنوات بدون عمل

وشكرا

السياسي القطري
17-03-2010, 10:42 PM
تناقض عجيب بينَ الواقع وتصريحات نائب رئيس مجلس الوزاراء ،

والتفسير المنطقي لهذا التناقض ، هو إحدى حالتين ،

أما إنه لا يعلم بإحصائيات البطالةِ في قطر ، ولذلك عبر عن رأيه الشخصي ، دون أن يكون ملماً بالموضوع الذي يتحدث عنه ،

وأما إنه يعلم بوجود مثل هذه البطالة - وهذا ما ارجحه شخصياً - ولكنه أراد تلميع الأداء الحكومي أمام وسائل الأعلام التي تغطي فعاليات معرض قطر المهني ،

خالص تحياتي .

جهام
17-03-2010, 11:20 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله قهر :anger1::omen2:

بدون
17-03-2010, 11:33 PM
للأسف البعض يعيب على القطري الذي يرغب في تحسين وضعه بالبحث عن وظيفة ذات مدخول أكبر :eek5:
و يستسيغ وجود الأجنبي الذي يأخذ أضعاف القطري و بصراحة متسيب أكثر من القطري.
طلب صغير لمثل هؤلاء: خذوا إجازة يوم واحد وروحوا اللاند مارك أو السيتي أو أحد المجمعات الأخرى و شوفوا المتسوقين هناك و اللي يتريقون و يتغدون : أجانب من اللي المفروض يجابلون وظايفهم (بتشوفهم لابسين الآي دي في رقبتهم ) و أجنبيات جايين يتسوقون ،، أتفاجأ من وين هذول و من وين لهم هالسيارات الكشخة و هالأكياس المليانة بأغلى الماركات و أفضلها و أبنائهم يدرسون في أفضل المدارس و الجامعات على حساب الدولة و و و ،،،،:secret:
و المشكلة المنقود هو القطري لين حاول يحسن وضعه بالبحث عن وظيفة ذات مردود مالي أفضل و حاول يحسن وضع أبناءه لإدخالهم أفضل المدارس.:anger1:
التطبيل دائما لصالح الأجنبي الذي يجد في عمله و يتم تعيينه على أساس أنه خبير و الكثير منهم يجي ماخذ دورة أو دورتين أو دارس انتساب،، و حرام هذا على القطري،،:rolleyes2:
و بعدين يجيك واحد من إياهم يقول لك القطري ما يحسن أوضاعه بالتدريب.:eek5: جربت آخذ دورات تدريبية في الخارج لقيتها محجوزة حق ناس معينين و منهم هالأجانب اللي جايين على أساس اهم خبراااااااء :eek5::eek5::eek5::rolleyes2:
و ضغط العمل عليك انت يالموظف القطري و لما تنتهي منه ياخذه مديرك و يركض للمسئول العود علشان ياخذ الامتياز نهاية السنة و يعطيج جيد أو جيد جدا (إذا انت محظوظ) لأنك تسيبت و أخذت إجازة مرضية بسبب انفلونزا الخنازير .... و في النهاية شنقول

القطري غلطان لأنه يحاول يحصل وظيفة أحسن<< لازم يقعد على الوظيفة أم 5000 لأن الأعلى في ناس خبراء لها:secret:
القطري ما عنده بطالة <<<< هذا عنده إجازة كم سنة لحد ما تجيله سكته و يموت من القهر:secret:
القطري قاعد يتبطر لأنه يبي يدخل عياله مدارس أحسن<<<< خل عياله فيران تجارب و شفيها يعني :omg:

و كله علشان مستقبل عيال عيال عيال عيال عياله >>> صج ما عنده نظر هالقطري:)

و دمتم دمتم دمدمدمدمدمدم دمتم سالمين <<< لا تاخذون علي ترى بديت أخرف من اللي أشوفه و أسمعه:nice::nice::nice:

غريم قطر
18-03-2010, 12:22 AM
قـــــــــــطر خاليه من البطاله !!!!!!!! نكته الموسم الصراحه لا تعليق

Bu Rashid
18-03-2010, 12:46 AM
السلام عليكم

وأرى ان الدولة ليست مقصره لكن هناك فئة تريد وظائف على هواها وهذا هو سبب وجود بطالة وأنا ضد هالتفكير فالمواطن لابد أن يكون قنوع ولاينبغي أن ينتظر الوهم

والبطالة الحقيقية كانت موجوده بالتسعينات حيث أن أغلب الشباب القطري لايجدون عمل بسهوله ويأخذون سنوات تمتد لأربع سنوات بدون عمل

وشكرا

ان اشهد انك جبتها صح يا ولدي يا راشد :)

وحيد-الشوق
18-03-2010, 01:03 AM
السلام عليكم

وشكرا

ان اشهد انك جبتها صح يا ولدي يا راشد :)

لاجابها ولاشيء :omen2:

شوف رد العضو اوراق وعقب نورنا بالادله ان قطر لاتوجد فيها بطاله :rolleyes2:

مشكلة التأليف والحكم على الاخرين بدون اي ادله :telephone:

قطرية فذة
18-03-2010, 03:22 AM
احتمال الصحفي لاعب لعبته يركب على اكتاف القطريين من اجل نجاحة في افضل مقاله

عادي
18-03-2010, 04:06 AM
الله يعطيك العافية

الدكتور عزوز
18-03-2010, 09:36 AM
هههههههههههه شر البلية ما يضحك

وأخوي اللي صارله 10 شهور متخرج و يدور شغل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا اله الا الله....... صج محد مدمر القطريين ومرجعهم ورى الا هم وتصريحاتهم الشخصيه التي لا تمت للواقع بصله

يمكن هو يقصد القطريين اللي من جماعتهم

ولا إحنا لنا الله

الجزوع
18-03-2010, 10:03 AM
لو صرح بهالتصريحات في شهر ابريل كان بتتصدر اقوى اكاذيب ابريل بس لو نطر شوي الله يهدآه :)

النائب
18-03-2010, 10:10 AM
أتحدااااااااااااااااه وأقول فيه بطاله إن كنت لاتعلم فتلك مصيبة وإن كنت تعلم فالمصيبه اكبر .

captin
20-03-2010, 06:25 AM
أذكر قبل ثلاث سنوات لما وزارة العمل حطوا اعلان لخريجي الثانوية الباحثين عن عمل
تم تسجيل حوالي 4000 طلب هاذول فقط ثانوية من اربع سنوات
شوفوا الحين كم صار عددهم
وهذا غير خريجي الجامعات وزيدوا على هذا كله حوالي 3000 شخص بند مركزي في ظل سياسات الدمج والإلغاء لبعض الوزارت خلال السنوات القليلة الماضية

الخلاصة : يوجد أعداد كبيرة بالآلاف وتطرق الأبواب يوميا للبحث عن عمل دون ملبي

طلعة الروح
20-03-2010, 01:04 PM
أذكر قبل ثلاث سنوات لما وزارة العمل حطوا اعلان لخريجي الثانوية الباحثين عن عمل
تم تسجيل حوالي 4000 طلب هاذول فقط ثانوية من اربع سنوات
شوفوا الحين كم صار عددهم
وهذا غير خريجي الجامعات وزيدوا على هذا كله حوالي 3000 شخص بند مركزي في ظل سياسات الدمج والإلغاء لبعض الوزارت خلال السنوات القليلة الماضية

الخلاصة : يوجد أعداد كبيرة بالآلاف وتطرق الأبواب يوميا للبحث عن عمل دون ملبي

لو قلت حق مسؤولينا ترى في اعداد تطرق ابواب الوظايف بالآلاف راح يكون الرد المعروف من قبيل : والله معليش ماوظفناهم لانه ماعندهم شهادات وماعندهم مؤهلات ولا الحجة اللي اذبحونا فيها وصارت حجة الضعيف بأنه اللي يتقدمون تخصصاتهم غير مطلوبة لسوق العمل ونقطة عالسطر وانت يالقطري دبر نفسك بدون مايفكرون هم بالحل ولين هني وينتهي الجواب طبعا مافي تخطيط لاستيعاب اللي على قولتهم غير المؤهلين بالتدريب اللازم في الوظايف الغير تخصصيه واحلالهم محل الاجانب بعد فترة معينة من توظيفهم واختبارهم...وطبعا في المقابل يتم اغفال والسكوت عن حقيقة انه ثلاثة ارباع وظائف الدوله رايحه للاجانب اللي ما شوف فيهم اي مميزات عملية تميزهم عن القطريين المؤهلين وتضعهم في مقدمة الحصول على الوظايف العليا في المؤسسات.. وواضح انها دائرة غير منتهيه لان المحاربة مشتركة بين المسؤولين القطريين والاجانب في ذات المؤسسة الواحده..والله على ما اقول شهيد..والله يحاسب كل مسؤول عارف هالحقيقه وماتحرك لازالتها او تعديلها وهم كثر للاسف..

blade
20-03-2010, 02:08 PM
وانا وغيرى وغيرى واللى تدور شغل صارلها 10 سنين تدور ورفيجى اللى فنشوة من الشغل من 5 سنين وللحين ما حصل اتصال حتى

لولوتي
20-03-2010, 04:28 PM
المشكله في الارقام الخرافية اللي ترفعها الإدارات عن نسب التقطير والتوظيف بشكل عام !!!

بصراحه انصعقت لما عرفت من إحدى المشاركات في المعرض ان الارقام اللي تنرفع في التقارير كلهاااااااا كذب في كذب

ذهب
21-03-2010, 01:47 AM
هلوزير حقود مكوش على كم وظيفه مهمه في البلد ويقول مافيه بطاله في قطر مثل ماقال في سنه ماظيه

في اجتماع عمومية ناقلات قام مساهم يسأل عن الارباح رد عليه ناقلات للأحفاد ( قول وفعل) مانقدر كله طاقه

bluelion
21-03-2010, 02:38 AM
هلوزير حقود مكوش على كم وظيفه مهمه في البلد ويقول مافيه بطاله في قطر مثل ماقال في سنه ماظيه

في اجتماع عمومية ناقلات قام مساهم يسأل عن الارباح رد عليه ناقلات للأحفاد ( قول وفعل) مانقدر كله طاقه

للأحفاد كانت واضحة ... يعني لا تبيع أول يوم ولا بعد شهر أو سنة أو سنتين .. وخلها حق أحفادك وراح يذكرونك بالخير ان شاء الله

سهم داق
21-03-2010, 08:12 AM

معنى قوله تعالى
في سورة الحشر : 9

وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

معنى الآية ظاهر، وهو أن الله حكم بالفلاح على من وقاه الله-تعالى-شحَّ نفسه، أي: طمعها فيما ليس لها، أو طمعها بحيث تمنع ما يجب عليها؛

لأن الشح مداره على أمرين:

*إما طمع فيما ليس لك أو فيما ليس من حقك.
*وإما منع لما يجب عليك بذله.

فمن وقاه الله شحَّ نفسه بحيث لا يطمع فيما لا يستحق ولا يمنع ما يجب عليه؛ فإن هذا من أسباب الفلاح، فمثلاً إذا وُقِي الإنسان شحَّ نفسه في الزكاة، وصار يُخْرِج جميع ما يجب عليه منها، ويسَّره الله-تعالى-للبذل في الصدقات وما يقرب إلى الله-عزَّ وجل-؛ فهذا قد وُقِي شحَّ نفسه في بذل ما يحبه الله-عزَّ وجل- وعدم منع ما يجب عليه.

ومن وقاه الله-تعالى- أخذ أموال الناس بالباطل من سرقة أو خيانة أو ما أشبه ذلك؛ فقد وقاه الله شحَّ نفسه، فيكون وقاية شح النفس بأن يحمي الله-عزَّ وجل- المرء من الطمع فيما لا يستحق أو من منع ما يجب عليه بذله، فمن وُقِي ذلك؛ كان من المفلحين، والفلاح كلمة جامعة لحصول المطلوب وزوال المكروه.

نقلًا من موقع الشيخ: محمد بن صالح العثيمين

المضعد
21-03-2010, 11:29 PM
شعليه هو ... راقد ويحلم

الـقـاسـي
22-03-2010, 02:14 AM
اتمنى صراحة انه يتراجع عن كلامه ويعتذر عن الغلطه اللي غلطها

محمد افندي
22-03-2010, 02:30 AM
لا توجد دولة في العالم خالية من البطالة يا مستر عطية !!؟؟

G0LD
22-03-2010, 08:57 AM
لاشك دولتنا غنيه وهذا لاغبار عليه

ولاشك إنها تحمل مواطنين في داخلها من دون عمل !!

والبطاله تزداد من فتره وآخرى

والبطاله كذلك على حملة الشهادات !!

والله شي غريب وين المسئولين ؟؟

غمامه على أعينهم مايشوفون غير الي لابس اللبسه السحريه وهي البدله والكرفته هههههه :)

لكن الحلقه إذا صكة الإبطان مراح تحصلون راعي البدله بتحصلون راعي الأصل وراعي

هذي البلد الطيبه

لاحول ولا قوة الا بالله

الـقـاسـي
24-03-2010, 11:31 AM
صباح الخير سعادة عبدالله بن حمد العطية

technical
24-03-2010, 12:43 PM
صاروخ قوي من العطيه !

وسمي2016
24-03-2010, 12:56 PM
يعني ,,,,كم تتوقعون نسبة البطاله في القطاع الخاص مثلا,,؟؟؟

The End Qtr
24-03-2010, 02:39 PM
لا فعلن كلام العطيه في محله مافيه بطاله في القطريين
وحتى اللي ماعنده شهاده الله يخلي الجيش والشرطه تقبل وبدون واسطه
لكن بعض القطريين جايك عنده ثانويه ويبي يتوظف في مكتب من الساعه 9 لحد 11 ويطلع

السهم الملتهب
24-03-2010, 03:38 PM
صحيح لا يوجد بطالة للاجانب ذوي الرواتب الخيالية الذي يستقطبهم مستر العطية في الشركات

التي يرأس مجالس أداراتها

ولكن هناك قطريين لا يصرف عليهم سوى صندوق الزكاة وللتأكد من صحة كلامي مراجعة

صندوق الزكاة وأستفسار عن عدد القطريين المسجلين لديهم ممن لا وظيفة لديهم .

(( اللي يده في الماي مش زي اللي يده في النار ))

Just a Gurl
24-03-2010, 03:41 PM

لا وفوق ذي كله مايبي راتب اقل من 20!!! :)

صحيح كلامه من جانب واحد... لو كل شخص رضى بأي شغله واقتنع باللي عنده :omen2:

طلعة الروح
24-03-2010, 06:30 PM

وليش ما يطلب 20 الف اذا هو قطري وجامعي وكفؤ للوظيفه ولا الاجنبي اللي يحق له يتشرط ويتدلع وبرواتب خياليه..عجبي!!

الـقـاسـي
24-03-2010, 10:57 PM

وبعض القطريين حسبي الله عليهم يحبون يتفلسفون واجد ..

ترى الوطنية مش معناتها الانسان يكذب على نفسه وعلى الناس .. الوطنية معناتها حب الوطن ومن حب الوطن انك تطالب بأحقاق الحق وتصحيح العيوب ..

وللعلم الجيش والشرطة ماتقبل بدون واسطه ..

واذا كان راتب اقل قطري فوق 20 الف وين المشكله مش اهما هل البلاد ولا التفرعن والقوه ماتطلع الا على هل البلاد ..

الدوحي7
25-03-2010, 10:01 AM
يمكن قصده البطانه الصالحه فغلط الرجال اعذرووه،،

ام السعف
25-03-2010, 10:18 AM

:secret::secret::secret:

الـقـاسـي
27-03-2010, 02:10 AM

ههههه تهقى

(الفيصل)
27-03-2010, 02:12 AM
أكيد اللي يشتكون (يابوحمد) في القنوات الرسمية وغير الرسمية
جن وعفاريت
فهم يرونك ،من حيث لاتراهم!!!
:rolleyes2:

صلاتي
27-03-2010, 10:01 AM
أكيد اللي يشتكون (يابوحمد) في القنوات الرسمية وغير الرسمية
جن وعفاريت
فهم يرونك ،من حيث لاتراهم!!!
:rolleyes2:

وازيدك من الهم بيت

الرجال ما استند الى احصائيات

او ارقام رسمية عجبي

Rayane
27-03-2010, 10:33 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

شئ طيب ان المسائيل عندهم خفة دم

انا اخوي عنده ثانويه تكفون حد يشغله خخخخخخخخخخخخخخخخ

Rayane
27-03-2010, 10:39 AM

من يقول القطري يبي وظيفه من 9 الين 11 هذا مع احترامي ما عنده سالفه....

وابي اقول له وين رجال المرور اللي كل يوم يوقفون تحت الشمس حتى يمشون الطريق حتى تمر على راحتك...

وين الشباب اللي في كيوتل اللي طول 8 ساعات مايرتاح واقف يخلص خدماتك انت وغيرك.

وين الشباب اللي يشتغلون في المصانع على خط الانتاج حتى يصدرون ويوردون النفط حق انتاج الدوله...

وين الشباب اللي يغتربون اسبوع في البحر حتى بصدرون حق التناكر مالة ناقلات النفط...

هذيلا 90% عندهم ثانويه...

أقول استريح انت وياها والله شكلكم ما تدرون شسالفه.....

بعض الاماكن والله 40 الف شوووي فيها

ما اقول الا الله يخااااارجنا

tees
29-03-2010, 12:26 PM
ههههههههههههههههههههههههههه
والله من الضحك والقهر الي فيني ماعرفت شاقول
بس الي بقوله
يالله يارب تنصرني على القوم الظالمين قبل الكافرين

أخت الغالي
29-03-2010, 02:40 PM
مآآآآآآآآآآآآفي بطالة !!!!!

عيل الشباب شيسسسون يقدمون اوراقهم فالمعرض