المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يد الله مع الجماعه ، شوفوا هالطلاب ( فيديو)

(الفيصل)
15-03-2010, 11:25 AM
فى سابقة ربما تكون الأولى فى تاريخ الجامعات الأمريكية، قامت جامعة كاليفورنيا فرع إرفين بتوجيه إتهامات جنائية لعدد من طلابها الذين قاموا بمقاطعة خطاب السفير الإسرائيلي أثناء ندوة عقدت بالجامعة.

وأثارت هذه الحادثه اندهاش المجتمع الجامعي الأمريكي الذي لم يكن يتصور أن تحول جامعة عريقة طلابها للنيابه بسبب نشاط سياسي!.

وقد بدأت الاحداث عندما حاول 11 طالبا من طلاب جامعة كاليفورنيا إفساد محاضرة للسفير الإسرائيلي لأمريكا مايكل أورين كان يلقيها بدعوة من إدارة الجامعة.

الطلاب يقاطعون السفير
فبحيلة ذكية ومبتكرة اتفق الطلاب فيما بينهم أن لا يحتجوا كلهم مرة واحدة ولكن يقوم واحدا منهم كل عشرة دقائق للإحتجاج بصوت عال على سياسة إسرائيل بينما يقوم الباقين بالتصفيق له لإفساد المحاضره وبعد أن يتم طرده يقوم طالب آخر ويكرر نفس المحاولة مما اضطر السفير للخروج من القاعة عدة مرات.

وقد أثارت هذه الحيلة الذكيه حنق إدارة الجامعة التي قررت فى سابقة غير معهوده فى تاريخ جامعات أمريكا توجيه اتهامات جنائيه للطلاب عن طريق المدعي العام بمقاطعة أورانج كونتى بكاليفورنيا مما أثار حفيظة المنظمات العربية والإسلامية فى أمريكا التي تضامنت مع الطلاب فى حقهم الدستوري فى إبداء أراءهم السياسية تطبيقا للبند الأول من الدستور الأمريكي.

كان السفير الإسرائيلي قد قطع حديثه عدة مرات حتى ينهي الطلاب إحتجاجاتهم وفى المرة الأخيره عاد السفير موجها حديثه للطلاب المحتجين الذين يبدوا من ملامحهم أن لهم أصولا شرق أوسطية قائلا "لقد قضيت سنوات عديده من حياتي أعيش وأتعلم فى الشرق الأوسط المعروف عنه كرم الضيافة. وأنا هنا ضيف على جامعتكم كأنني فى بيتكم فأين كرم الضيافة الشرق أوسطي؟".

المعروف أن الإحتجاج أثناء المحاضرات ممارسة عاديه ومتكررة وخصوصا فى المحاضرات والإجتماعات السياسية وبعد أن يقوم الشخص بالتعبير عن رأيه يخرج من القاعة وتستأنف الندوة ولكن الجديد كان الحيلة الذكية المنظمة التي أدت لقطع الندوة مرات عديدة والتي أطارت عقل إدارة جامعة عريقه مثل جامعة كاليفورنيا لدرجة تحويل طلابها للنيابة بتهم جنائية.

الطريف أنه أثناء خروج الطلاب من القاعة وقف السيد داري دالين اليهودي رئيس منظمة تحالف القدس اليهودية الذي كان يحضر الندوة صارخا فى وجه الطلاب "سترسبون جميعا" مع أنه ليس حتى أستاذا فى الجامعة !.

من ناحيتها أطلقت المنظمات العربية الأمريكية حملة تضامن مع الطلاب لإرسال إيميلات لبريد رئيس الجامعة على أن لا يحتوي على أية إساءة لحث رئيس الجامعة شخصيا على التدخل لإسقاط التهم عن الطلاب حفاظا على مستقبلهم وعلى مستقبل حرية التعبير فى جامعة عريقة مثل جامعة كاليفورنيا.

فهل ستصر إدارة الجامعة على توجيه الإتهامات الجنائيه للطلاب أم ستتراجع حفاظا على سمعتها وتحت الضغوط السياسية الغاضبة والتي تعدت المنظمات العربية الأمريكية لتشمل منظمات حقوق الإنسان والتي رأت فى فعل الجامعة سابقة خطيرة لم تحدث فى تاريخ الحرم الجامعي الأمريكي

شاهدوا الفيديو

http://videohat.masrawy.com/view_video.php?viewkey=d89c14c1d75d61cd4498

ملاحظة :
توجد مناظر وإيحاءات (غير لائقة ) ولم أستطع حذفها للأسف.ومجمل المقطع يستحق المشاهدة ، فقد فعل هؤلاء (الطلاب الصغار) مالم يستطع (زعماء كبار) بفعله !!!

الغانم 533
15-03-2010, 11:33 AM
اخوي مشكور على الموضوع بس الموضوع مكرار ثلث مره

حمد بن خالد
15-03-2010, 11:35 AM
الفيديو شفته من قبل واحد من الأعضاء يزاه الله خير حطه في توقيعه

لكن أول مره اسمع عن هالأخبار

والله يكون في عونهم ويووفقهم يارب

:)

أما اللي كان يقولهم بترسبون أنا كنت اظن انه مدرس في الجامعة ههههه

لله درهم

الرويـس
15-03-2010, 11:36 AM
فيديو ولا أروع

واعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جاااااااائر

:p

(الفيصل)
15-03-2010, 11:36 AM
اخوي مشكور على الموضوع بس الموضوع مكرار ثلث مره

الفيديو شفته من قبل واحد من الأعضاء يزاه الله خير حطه في توقيعه

لكن أول مره اسمع عن هالأخبار

والله يكون في عونهم ويووفقهم يارب

أما اللي كان يقولهم بترسبون أنا كنت اظن انه مدرس في الجامعة ههههه

لله درهم

أنا فقط الان وصلني ، وماحبيت أحرمكم منه :)
شاكر مروركم بارك الله فيكم

الغانم 533
15-03-2010, 11:39 AM
أنا فقط الان وصلني ، وماحبيت أحرمكم منه :)
شاكر مروركم بارك الله فيكم

بيض الله وجهك وانا شايفه في الاخبار في امريكا

البعد الخامس
15-03-2010, 11:41 AM
جزاك الله خير ..الحين فهمت الموضوع

بوخالد911
15-03-2010, 11:42 AM
جزيت خيرا

وبوررك فييك

الرويـس
15-03-2010, 11:42 AM
يااااااااااااااااااااااااااااااه

خاطري ادش الفيديو واشاركهم
موقف حماااااااسي بالفعل :nice:

(الفيصل)
15-03-2010, 11:49 AM
بيض الله وجهك وانا شايفه في الاخبار في امريكا

جزاك الله خير ..الحين فهمت الموضوع

جزيت خيرا

وبوررك فييك

يااااااااااااااااااااااااااااااه

خاطري ادش الفيديو واشاركهم
موقف حماااااااسي بالفعل :nice:

:nice:
جزاكم الله خير

ام السعف
15-03-2010, 11:54 AM
اول مرة اجوف الفيديو ،، واشعرني بشعور غريب ،،
وتذكرت بنتي يوم تقول لي ان طالبة مصرية عصبت على المدرس الكندي يوم قال
ان دولة اسرائيل مجرد ما ذكر جملة دولة اسرائيل عصبت عليه و قالت له
مب اسمها دولة اسرائيل هذه فلسطين اسمها اصلا ،،

بس الفيديو ادخل السرور على قلبي ,, ابعدي عليهم و ملايين العوافي والله ،،

(الفيصل)
15-03-2010, 12:28 PM
انت لك نظرتك الخاصة النابعة عن قناعات خاصة،،
احنا " جمعت من احس بالفخر " نشعر بالفرح و الفخر
لأنه يعتبر تعبير حر عن الرأي الخاص و العام كما يعبر
اليهودي عن رأيه في ضرب المصلي الفلسطيني في الحرم القدسي الشريف،،

حسبك
فقد ذرف الدمع من عيني عند قرأت الشطر الاخير ، والله لأنني أحزن على حال هؤلاء الاخوة ومن يتكلمون بلغتنا ونحسبهم يشهدون بأن لااله الا الله وأن محمد رسول الله ، كيف لهم قلب يقولون مايقولون وهذا القدس يفعل فيه مايفعل - وأخواننا هؤلاء يمدحون من فعل هذا أو بارك بفعله!!
هل تبلدت الاحاسيس ، والنغوة عند المسلمين والعرب !!

اسئل الله (صاغراً ذليلاً ) أن يذوق هؤلاء(الممدوحين) العذاب ضعفين وأن يرينا فيهم عجائب قدرته بالدنيا والاخرة ، وأن يرزق(المادحين بجهل) الهدايه والثبات عليها.أو ليشغلهم عنا .، وأن يريني في (المادحين بعمد) مايستحقونه عاجلاً غير أجل .
آمين

OTOsan
15-03-2010, 12:34 PM
اعلم اننا لسنا في موضع ضحك هنا .. الا ان ما اضحكني انني رايت اسم اخوي جنسس في الموضوع .. فتوقعت رده الذي سيكتبه ..وقد كان كما توقعت بالضبط :)

المقاطعة بأي شكل من الاشكال كذلك هي نوع من التعبير عن السخط وعدم الرضى ..وليست فوضى ،،

يعطيكم العافيه ،،

(الفيصل)
15-03-2010, 12:57 PM
أختلف معاك أخ جينسس، ماحصل هو شجاعة من هؤلاء الطلاب ولكنها شجاعة نابعة من البيئة الديمقراطية، يعني لو كان هؤلاء الطلاب في بلد منغلق لما إستطاعوا أن يقوموا بما قاموا به، إذاً الفضل يعود أولاً للبيئة التي تسمح لهم بالتعبير عن آرائهم ثم لشجاعتهم.

ههههههههههههه
تبادل أدوار ، والغاية واحده !!!

عموماً أتفق معك في هذه النقطه ، فما حدث صعب حدوثه في قطر بسبب ماترمي إليه ، ولو كان غير ذلك لوجدت أشرس من هذا عندما حضرت الساحرة الكبيرة زوجة الخائن (هيلاري كلينتون) لإلقاء محاضرات - بئس المحاضرات!!

مـــــنــاف
15-03-2010, 12:59 PM
بارك الله فيك أخي (الفيصل) على الموضوع الذي طرحته , والذي ( أكّدَ ) على أن الديمقراطيه الغربيه , ليست في الحقيقه إلاّ (ديمقراطيه زائفه) .

يا سيّدي الفاضل .. من واقع المشاهدات التي أطلعنّا عليها , وجدنا بأنه لأجل عيون (الكيان الصهيوني) ممكن أن تتبدّل كل الدساتير والقوانين للدول , حتى يصبح هذا الكيان بمنأ وبعيداً عن المحاسبه الدوليه .

كعادتك أخي الفاضل (الفيصل) سطرّت .. فأبدعت , بارك الله فيك ونفع بك وبعلمك , وحفظك الرحمن من كل شر ومكروه .

متابع عن قرب
15-03-2010, 01:00 PM
تعبنا من الانكار بالقلب

والحمد لله الذي وفق هؤلاء الشباب للإنكار باللسان

وارانا الله يوم يكون الانكار باليد طبعا على الكفرة والمستعمرين

اللهم ابرم لأمتك امر رشد يعز فيه اهل طاعتك ويذل فيه اهل معصيتك ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر

الفيصل

لك اجمل تحية

حياة
16-03-2010, 02:43 PM
شفته هالمقطع من قبل وعجبني واشفى غليلي نوعا ماااا
وتمنيت اغلب الجامعات العربيه تحذوا حذوا هالطلاب الشجعان الله يهديهم للاسلام...
حد لاحظ ان وجوه هالطلاب فيه ملامح شرقيه غيري!!؟؟

(الفيصل)
18-03-2010, 06:42 AM
اول مرة اجوف الفيديو ،، واشعرني بشعور غريب ،،
وتذكرت بنتي يوم تقول لي ان طالبة مصرية عصبت على المدرس الكندي يوم قال
ان دولة اسرائيل مجرد ما ذكر جملة دولة اسرائيل عصبت عليه و قالت له
مب اسمها دولة اسرائيل هذه فلسطين اسمها اصلا ،،

بس الفيديو ادخل السرور على قلبي ,, ابعدي عليهم و ملايين العوافي والله ،،

شاكر مرورك بارك الله فيك

اعلم اننا لسنا في موضع ضحك هنا .. الا ان ما اضحكني انني رايت اسم اخوي جنسس في الموضوع .. فتوقعت رده الذي سيكتبه ..وقد كان كما توقعت بالضبط :)

المقاطعة بأي شكل من الاشكال كذلك هي نوع من التعبير عن السخط وعدم الرضى ..وليست فوضى ،،

يعطيكم العافيه ،،

انت قلتها (توقعت رده) يعني شيء مب غريب عليه وانا أخوك :)
قاعد ويشخبط ويخربط في المنتدى!!ويفتكر أن الناس (غافله عنه)!!
فيه شيء ينسكت عنه ، وفي شيء لابد أن تكون له وقفه وبالمرصاد
شنقول غير نسأل الله له الهدايه وماذلك على الله بعزيز

يعطيك العافيه على المرور يالغالي اوتوسان

بارك الله فيك أخي (الفيصل) على الموضوع الذي طرحته , والذي ( أكّدَ ) على أن الديمقراطيه الغربيه , ليست في الحقيقه إلاّ (ديمقراطيه زائفه) .

يا سيّدي الفاضل .. من واقع المشاهدات التي أطلعنّا عليها , وجدنا بأنه لأجل عيون (الكيان الصهيوني) ممكن أن تتبدّل كل الدساتير والقوانين للدول , حتى يصبح هذا الكيان بمنأ وبعيداً عن المحاسبه الدوليه .

كعادتك أخي الفاضل (الفيصل) سطرّت .. فأبدعت , بارك الله فيك ونفع بك وبعلمك , وحفظك الرحمن من كل شر ومكروه .

وفيك بارك يالغالي مناف :)
وهل لنا أن نقول شيء من بعدك
أتعبتنا يامناف :)
جزاك الله عنا خيرا ، ونفع الله بك
وأني أسأل الله في هذه الاوقات المباركة والمستجاب فيها الدعاء ان شاء الله أن يزيد من امثالك ، ونرى مثل هذه الاقلام التي سيشجع المنتدى منها نوراً وهدايه ان شاء الله .

تحياتي لك

تعبنا من الانكار بالقلب

والحمد لله الذي وفق هؤلاء الشباب للإنكار باللسان

وارانا الله يوم يكون الانكار باليد طبعا على الكفرة والمستعمرين

اللهم ابرم لأمتك امر رشد يعز فيه اهل طاعتك ويذل فيه اهل معصيتك ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر

الفيصل

لك اجمل تحية

الحمد لله من قبل ومن بعد :)
وأشكرك على هذا المرور العطر يامتابع عن قرب
أفرح حقيقة عندما أقرا مشاركتك
وفقك الله وإيانا لما يحب وبرضى
ولك مني أجمل من تحيتك بمرتين :nice:

شفته هالمقطع من قبل وعجبني واشفى غليلي نوعا ماااا
وتمنيت اغلب الجامعات العربيه تحذوا حذوا هالطلاب الشجعان الله يهديهم للاسلام...
حد لاحظ ان وجوه هالطلاب فيه ملامح شرقيه غيري!!؟؟

شاكر مرورك بارك الله فيك

cayenne s
18-03-2010, 08:04 AM
جزاك الله كل خير يا اخوى فعلا يد الله مع الجماعه

والله يبارك فيهم وينصر الاسلام على المشركين وينصر كل من يرفع كلمه الحق والدين

(الفيصل)
19-03-2010, 05:39 AM
جزاك الله كل خير يا اخوى فعلا يد الله مع الجماعه

والله يبارك فيهم وينصر الاسلام على المشركين وينصر كل من يرفع كلمه الحق والدين

ولك بالمثل بارك الله فيك
وجزاك الله خيرا على الدعاء