المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ام خماس رافعة الشوزن على واحد قبيلي ؟!

التركي
15-03-2010, 06:10 PM
تغيرت الحياة احم , صرنا نصف كوم احم , والله مادري وين رايحين احم وعلى قولة اعيال عمي في الصين "اللي ما يدري وين رايح عمره ما يصل " :confused:, ام خماس كل ما افتحت الجريدة , شافت فلانة مجتمعة مع ريايل , واخر الليل تقول لي هذي صديقتي , وذيك المديرة صديقتي في الثانوية وذيك صديقة زلوخ ما تذكرها؟ الحين شوف ايش ماسكة ...., وانا المسكين اهديها , , واقول لها ما كان النساء في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم عندهم اختلاط , قالت لي: ابوخماس فج عني , الشيخ الفلاني يفتي بالاختلاط في الاماكن المفتوحة , اخاف اقول اسم تحذفون الموضوع:oops: ، المهم قررت ام خماس تدخل سوق المنافسة مع النسوان اللي في الجرايد، وطلعت ذكية ، فقررت تشتري طير فرخ شاهين مقاس 15*15 سعره 40.000 ريال سلف –خبركم امرأة حديدة والراتب يتحمل سلف ،واشترت جي استاندرد اقساط الله يسلم التضامن ويخليلنا" صبري" ،وتحول حرف الراء الى الجاء واصبحت كلمة" الريايل" اصبحت "رجاجيل" احم ، دواعي المقناص ، وفي صالة البيت عندنا خبركم صورتي معلقة وانا بدون ضرس، وحطت صورة طير اشقر بدالي،بصراحة الصالة صارت احلى ،وصار كل يوم عندنا "دعو" مركبة حمود وزلوخ وعووش ورايحة معاهم،وما ترد الا بعد المغرب ، وكانت العادة ام خماس تصلي الفجر بعد شروق الشمس:cry: ،واصبحت ام خماس تقوم قبل اذان الفجر، عشان المقناص ، وما في الا صوت وحيف الاستاندرد قبل الاذان، المهم وفي يوم وهي قانصة ،ام خماس جنوب ومع الفجر وشق النور، لقيت اثر حبارى وهي تقص الاثر، ولا واحد مركب على الاثر، وتقوم ام خماس وتطلع الشوزن وتوها بتثور:swoon2:، وتتصلي تاخذ راي قلت : ام خماس احنا متقفين عشان تشتهرين ومو عشان تنسجنين

ما رأيكم بالنساء الائي يزاحمن الرجال في تقديم تنازلات؟!!

ع.م
15-03-2010, 06:18 PM
يفترض أن لايشعر الرجال بالتهديد من "مزاحمة" النساء لهم في "مجالاتهم"..

واثق الخطوة يمشي أسداً..

الشيخة موزة بنت ناصر آل مسند فتحت الباب للمرأة.. ولاشك لن يظل الباب مفتوحاً بلا تغيير في المجتمع..

أنا من فريق احتفاظ المرأة بخصوصيتها.. ولكن.. ليس لي أن أنكر على النساء "الطموحات وظيفياً" تطلعاتهن التي كفلتها لهن الدولة: متمثلة في السيدة الأولى..

مستجدة
15-03-2010, 06:26 PM
كيف الحال اخوي التركي تبي قهوة ............؟
مافهمت على كلامك ولا شنوتقصد

ولكن تظل المرأة مرأة والرجل رجل لو اختل كل واحد فيهم عن ماخلقه الله تخرب الدنيا وانا اختك
نحن ضد الاختلاط وضد فساد الاخلاق وضد كل عادات مخله بالمجتمع وضد السلوكيات الخاطئه من الجنسين
لكن ربك رحيم والله يهدي الجميع
المرأة تهتم في دينا وبيتها ورجلها وتربي اولادها بدال عن الخدم وتزع فيهم الاخلاق الاسلاميه الحميده والرجال يكون رجال يحفظ نفسه واهل بيته ويحفظ حق الله وحقوق منهم بذمته

الدنيا يبي لها توازن والله سبحانه وتعالى هدانا السراط المستقيم في كتابه وسنه نبيه عليه الصلاه والسلام
وكل مايعمل ابن ادم راح يحاسب عليه .

وطن
15-03-2010, 06:26 PM
الله السالفة فيها مقناص ودعووو
يا من يوديني

:)

اخوي شنو التنازلات اللي تقصدها في سؤالك؟

التركي
15-03-2010, 06:29 PM
ع م

يفترض أن لايشعر الرجال بالتهديد من "مزاحمة" النساء لهم في "مجالاتهم"..

واثق الخطوة يمشي أسداً..

كلامك 100/ صح اشدراني عن الريايل ليش محترين !

الشحانية يونايتد
15-03-2010, 07:26 PM
أقول يابو خماس السالفة بسيطة

يوجد فريقين في هالبلد

فريق 90 % منه حريم و10% رجال ويرى هالفريق أن المرأة تسير في طريق صحيح وأن هالإنفتاح ومشاركة الرجل في كل شيء ليس بعيب ولا حرام وإنما تطور لدور المرأة في المجتمع

والفريق الثاني 90 % رجال و10% حريم ويرى هالفريق أن اللي فيه المرأة الآن ليست مشاركة للرجل لتطوير هالبلد وإنما هو إنسلاخ من الحياء والدين وتقليد مقيت للغرب دون النظر للدين

ولكن الوضع في البلد يدعم الفريق الأول ويقول للفريق الثاني مالك أمل وخلك ساكت احسن ( الله المستعان)

وأنا أقولك انتبه على نفسك لأن بدايتها مقناص في ربوع البلد وبكره بتلقى ام خماس تقنص بالمغرب ولا باكستان ومع الوقت بتحثلها وبتقنص بالعراق

MP3
15-03-2010, 08:06 PM

ولكن تظل المرأة مرأة والرجل رجل لو اختل كل واحد فيهم عن ماخلقه الله تخرب الدنيا وانا اختك
نحن ضد الاختلاط وضد فساد الاخلاق وضد كل عادات مخله بالمجتمع وضد السلوكيات الخاطئه من الجنسين
المرأة تهتم في دينا وبيتها ورجلها وتربي اولادها بدال عن الخدم وتزع فيهم الاخلاق الاسلاميه الحميده والرجال يكون رجال يحفظ نفسه واهل بيته ويحفظ حق الله وحقوق منهم بذمته

الدنيا يبي لها توازن والله سبحانه وتعالى هدانا السراط المستقيم في كتابه وسنه نبيه عليه الصلاه والسلام

ونــــــــــــــعم

ليت كل الحريم يفكرون بتفكيرج

وهم قطر
16-03-2010, 01:40 AM

ونعم التربيه والله

بوحارب
16-03-2010, 01:46 AM
لما ااشوف ال T.V او لما اتصفح ال newspaper واشوف الحريم محشورين بين الرجال

اقول في نفسي هذي الغبية وش اللي مخليها تقعد بين هذول الرجال وهي امرأة ؟؟؟؟؟؟؟

هل تريد ان تقول للناس شوفوني ولا تبي تروينا انها متحررة مادري متهورة !!

الله المستعان

إعلامي قطر
16-03-2010, 07:14 AM
..

رخاص، إلا من رحم ربي..

وصباحك سكر..

..

التركي
16-03-2010, 08:44 AM
زوجتي العزيزة ام خماس , من الفجر تاركه البيت , ورايحه شمال عشان الشاهين امسه ضايع على ارنب , لا لا؟

وتكلمني تقولي من الفجر وانا اتلوح ان شاء الله يهد الشاهين , وانا اقول في نفسي ان شاء الله يضيع

وتردين الى الطبيعة, وتردين صورتي في الصالة .

بو خليفه 123
16-03-2010, 08:53 AM
أنا اقول : الميدان يا حميدان

رأيي المتواضع : المزاحمة لا تضر طالما انها تصب في مصلحة الوطن ..

تحياتي

OTOsan
16-03-2010, 09:37 AM
اسلوب رائع في السرد للوصول الى الهدف :)

يعطيك العافيه يالتركي .. ومادامت المزاحمة تصب في المصلحة العامة .. فليش لأ ..؟ :)

شيط ويط
16-03-2010, 09:53 AM
عاشت ام خماس :secret:

هند88
16-03-2010, 11:20 AM
الصراحه احييك على الاسلوب العجيب :nice:

خليتني اقرا الموضوع غصب ...

وعن هالبنات اللي داعسين نفسهم في كل شي.. (متفرغين الصراحه)

صج حلو ان المراه تكون لها اهداف وطموح ..
وحلو ان يكون لها مركز ..

بس المو حلو ان تكون طموحوتها تخالف طبيعتها..

حلاة المرأه تكون
رقيقة .. ذكية .. محترمة..مستقله..
والإهم من هذا كله ماتنسى انها (انثى ) وبس

هند88
16-03-2010, 11:20 AM

ههههههههههههههههههههههههههه
لا وبعد حافية :nice:

بوخالد2
16-03-2010, 11:30 AM
الله السالفة فيها مقناص ودعووو
يا من يوديني

:)

اخوي شنو التنازلات اللي تقصدها في سؤالك؟
ههه

شلج في الشقى

ونعم التربيه والله بنت رجال و بنت من بيت سنع والله

الله يكثر من امثالج ويطرح فيج البركه

بوخالد2
16-03-2010, 11:31 AM

:):):):)

بعدي والله على السنافيه هاذي

التركي
18-03-2010, 05:00 PM
ان الذاهب الى المجهول هو أصعب شيت يقابل الانسان ?

مروج قطر
18-03-2010, 05:10 PM
زوجتي العزيزة ام خماس , من الفجر تاركه البيت , ورايحه شمال عشان الشاهين امسه ضايع على ارنب , لا لا؟

وتكلمني تقولي من الفجر وانا اتلوح ان شاء الله يهد الشاهين , وانا اقول في نفسي ان شاء الله يضيع

وتردين الى الطبيعة, وتردين صورتي في الصالة .

ما لك امل يالتركي

بكره ماراح تلقى لا صورة الطير و لا صورتك و بتلقاها معلقه صورتها :victory:

و عاشت ام خماس :tease:

الامتياز
21-03-2010, 04:49 PM
عمل المرأة هل له أثار سلبية على الحياة الزوجية والأسرة..........للنقاش!!

وعدتكم منذ أنطلاقي بهذ ا الموقع أنني عندما أجد موضوع جيد يفيد سأطرحه لكم للأستفادة والنقاش الجيد المفيد!!

واليوم الكاتبة المتميزه/ حصه العوضي كتبت موضوع متميز يستحق النقاش خصوصا أنها أمرأة وتحس بهذا الموضوع أكثر منا نحن الرجال--وهو موضوع جيد ومقدر منها ولها هذا الطرح المتميز.
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ما بين السطور .. المرأة القطرية عبر العصور (5)
بقلم : حصة العوضي ----جريدة الرايه.

لأنني أود أن أختم هذه القضية حقا .. لكن في كل مرة أنوي فيها هذا الأمر.. تواجهني عقبات جديدة.. تستلزمني أن أطرح كل النقاط المهمة في هذا المجال .. خاصة أنه مجال الحياة التي نحياها ونعيشها .. وتحياها وتعيشها معظم النساء في بلادنا.. ورغم ظهور عدد من الأمور السلبية في هذه النقطة.. التي يبرز من أهمها تخلي المرأة القطرية عن مسئوليتها تجاه بيتها وأسرتها.. ولا أقصد هنا التخلي المادي الواضح.. بل هو التخلي عن المسئولية الكبيرة التي كانت تقوم بها تلك المرأة قبل عقود قليلة من الزمان.. محافظة بذلك على تماسك البيت والأسرة.. دافعة بالأبناء والزوج إلى دروب النجاح والصلاح.. فقط بمجرد إحساسهم بوجودها معهم.. ومشاركتها لهم في تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

والمشكلة الأساسية هنا.. أن الواقع يختلف كثيرا عن النظريات التي يخرجها لنا علماؤنا المختصون في الشئون الأسرية والاجتماعية .. فالنظريات واحدة.. لا تتغير.. لكن البشر يتغيرون.. الحياة المحيطة بهؤلاء البشر تتغير لحظة بلحظة.. الأحداث والتجارب والخبرات.. تتغير.. وتتطور من مرحلة إلى أخرى.. ربما تكون أفضل في مجالات معينة وأشخاص معينين.. لكنها تكون أسوأ لدى البقية الباقية من البشر.. خاصة أن كل فرد في البيت أو المجتمع.. ليس له شبيه أو نظير متطابق في نفس البيت أو البيئة.. وهذا ما يدفعنا لأن نقول إن الواقع لا يمكن أن يتشابه ويتطابق دائما مع تلك النظريات.. بل هناك اختلافات كثيرة وهذا ما يجعلنا نتوخى الحذر في تعاملنا وتصنيفنا للكائن البشري.. ونقصد هنا هذه المرأة القطرية.. العاملة.. والباحثة عن الذات وعن تحقيقها بعيدا عن رائحة البصل والثوم.. وكتب الطبخ المتنوعة.. وعن حياة اجتماعية عالية المستوى والمعيشة. بحيث يمكنها أن توفر لنفسها وأطفالها كل متطلبات الحياة الأساسية.. والكماليات.. والمرفهات.. هذه المرأة التي لا يمكن أن تتشابه مع شقيقتها في العطاء والتضحيات والمعاملة.. أيضا تختلف من بيت لآخر.. ومن شخصية لأخرى.. في المدى الذي يمكنها أن تمنحه لبيتها وصغارها.. وفي أسلوبها في التوازن بين كونها موظفة بدوام كامل خارج البيت.. وإما ربة بيت في بقية ساعات اليوم والليلة.. وبما أن هذه المرأة قد خرجت من بيتها.. فهي لم تعد ترغب بالعودة إليه من جديد.. بعد أن تعلق شهاداتها العليا فوق الحائط.. أو تخبئها في الخزائن المغلقة إلى أن يمضي بها العمر .. وهي تحمل نفسها أو زوجها.. أو أبناءها.. وزر انغلاقها في البيت.. وعدم السماح لها بتقديم عطاءاتها المستمدة من تلك الشهادات العلمية.. ومن اجتهادها المتواصل من أجل الوصول إلى مراحل وظيفية عالية.
لكن ما أود أن أضيفه هنا.. هو أن لكل شيء في الحياة ثمنا معينا.. علينا أن ندفعه لنحقق ما نريد.. والثمن الذي سندفعه حين نتقلب في المناصب والدرجات.. بعيدا عن عيون أطفالنا وابتساماتهم .. هو بيت خال من الولاء والتماسك.. والحب.. والتكاتف.. وسوف نفتح أعيننا يوما ما.. لنجد أطفالنا وقد كبروا فجأة دون أن نشعر بهم.. ودون أن نشاركهم لحظاتهم الجميلة التي مرت في غيابنا.. ودون أن تكون لدينا ذكريات معهم.. ومع المواقف الممتعة التي يحظى بها الصغار دائما مع ذويهم في مراحل نموهم وتطوراتهم المختلفة.... فقط ما أريد أن أقوله في نهاية هذا الموضوع لكل امرأة فوق أرض هذا الوطن.. أن العمر يمضي سريعا بنا وبأطفالنا.. وبأن مرحلة الطفولة الجميلة لا تعود مرة أخرى أبدا.. لذا علينا أن ننتهز هذه الفرصة المتاحة أمامنا الآن.. ونعيش مع صغارنا طفولتهم لحظة بلحظة.. فالوظيفة لا تنتهي.. ويمكن تعويضها اليوم أو غدا.. لكن العمر الذي ينتهي لا يمكن تعويضه أبدا.. والذكريات الجميلة من طفولتنا دائما.. هي ما تمنحنا الأمل والإيمان بالحياة والسعادة الدائمة.. فلنحاول قدر إمكاننا أن نستمتع بطفولة صغارنا قبل أن يفوتنا الوقت.. وحين ذلك لن ينفعنا أي ندم أو حسرة.

hissaalawadi@yahoo.com

حليتان*
21-03-2010, 08:32 PM
والله في سلبيات وايجابيات من عمل المرأة

السلبيات ان المجلات المفتوحة للمراة اكثرها اختلاط ومجالات قليله الي مايكون فيها اختلاط

والايجابيات ان في بيوت مايكفيها مصدر دخل واحد فالمرأة الان تعتبر من مصادر الدخل للبيت

وحاليا نظرت الكثير من الناس تغيرت من جهة مراة ورجل

فصار كل شي عادي الا عند البعضمنا مازال متحفظ

ولا تنسى ترى المراة شي كبير حاليا ودخلت في الكثير من المجالات

واقتصاد قطر جزاء كبير منه مبني على شركة اسستها مرأة

__________________________________________________ ___

وعلى طاري المقناص ..

شرايك ان في وحده تقنص صوب الحظارمه

التركي
02-05-2010, 08:18 PM
وعلى طاري المقناص ..

شرايك ان في وحده تقنص صوب الحظارمه

اظنها ام خماس